صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 70

الموضوع: حقيقة ثوار الناتو

رد: حقيقة ثوار الناتو

ارجو حذف الموضوع
    انا لا اقبل الاهانة بالثوار وباليبيا

يجب معاقبة العضو على كلمة ثوار الناتو لانها اهانة للشعب اليبى
    ويجب ان يلتزم حدودة ايش قصده بثوار الناتو كلمة استفزازية ولا اقبل بيها ابداا

يا اخ انا ما عندى اى نية فى دخول نقاش عقيم معك وارجو ان تعذرنى لن اتكلم معك
    لانك عايش فى تبات ونبات ونحن هنا شفنا الجحيم وحققنا انتصارنا بيدنا
    ونحن سعداء بنجاح ثورتنا ومجلسنا وبلدنا يكفى نكد

واذا انا مو عاجبك لو شايفنى تبع انمى والعاب هذى مشكلتك وحلها بنفسك
    لكن انت قاعد تهين فى بلدى وتطلع فينا عملاء ومجلسنا خاين وانت مو عايش واقعنا
    يجب ان اقف امامك انت وغيرك يلى تحاولوا تهينوا صورتنا قدام العالم باى شكل
    وثوار ليبيا فى كل مكان مستعدين للدفاع عن ثورتنا بكل الطرق فى هذى المرحلة الصعبة
    يلى الجميع يحاول افشلها من نظام القذافى السابق لن نتر لهم المجال ابداا فى الواقع و ل فى النت ايضا

التعديل الأخير تم بواسطة jinabil ; 20-02-2012 الساعة 09:27 PM

عزيزي جينابيل

انا مش في مناظره عقيمه معك او مع احد الاخوه الافاضل

انت عندك وجهه نظر وانا عندي وجهه نظر وباقي الاخوان عندهم وجهات نظر اما تكون متوافقه او مختلفه

كل شخص يقول رأيه وانتهى الموضوع

انا مااطعن بالشعب الليبي ولم اعمم على الليبيين , انا قلت المجلس الانتقالي فقط و قاده الثوار الذين يسيرون الثوار الذي معهم والذي دخل معهم لخدمه بلده ولكن استغلوه لمآربهم

ثانيا لا تقول

لانك عايش فى تبات ونبات ونحن هنا شفنا الجحيم وحققنا انتصارنا بيدنا

فالنصر لم يحققه المجلس ولا الثوار , و لولا فرنسا ومن معاها لتم تصفيه المجلس ومن معه عن بكره ابيهم

وكلنا نعلم ان القوات الليبيه استرجعت كل المدن و شارفت على بنغازي اخر معاقل المجلس الانتقالي , واصبح في مرمى حجر

لولا تدخل الطائرات الفرنسيه وغيرها

هذي حقيقه لا احد ينكرها , فلا داعي ان تقول بأيدينا

وكما قال صدام حسين للقاضي , لولا امريكا لا انت ولا ابوك يجيبني الى مكان مثل هذا

المجلس الانتقالي يخسئ ان يقول نحن من قمنا بتحرير ليبيا , فلولا فرنسا لا المجلس ولا الثوار يصلوا الى معمر القذافي

لاتقل اني مع القذافي بعد , لأن هذا الواقع و هذي الحقيقه

فأنا اقول نسكر الموضوع احسن دام وصل الى هذه الدرج
    ه

ياصاحب الزمان ادركنا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jinabil مشاهدة المشاركة
    ارجو حذف الموضوع
    انا لا اقبل الاهانة بالثوار وباليبيا

يجب معاقبة العضو على كلمة ثوار الناتو لانها اهانة للشعب اليبى
    ويجب ان يلتزم حدودة ايش قصده بثوار الناتو كلمة استفزازية ولا اقبل بيها ابداا
    ما أحد قاعد يهين ليبيا نحن نهاجم ثوار الناتو الثوار الذين جائت بهم فرنسا و أمريكا و بيريطانيا . وصمعت عار على جبين الخونه طول العمر.
    تبي تحذفوا الموضوع لأنه ليس على هواكم احذفوه
    بس سؤال بسيط و ما يبي تفكير
    هل تعتقد انه الله و رسوله راضين عما جرى في ليبيا من الاستعانه بالكفار على المسلمين و القتل اليومي في ليبيا اليوم؟ ما تقلب الموضوع عن جرائم القذافي . القذافي كلنا عارفينه و عارفين جرائمة و ما أحد يدافع عنه !
    صحيح من ذكرني من الذي قتل عبدالفتاح يونس؟ أم يكونوا من الثوار أنفسهم و هو قائدهم العسكري؟

^
    يكون فى علمك انا عبيدى من نفس قبيلة عبد الفتاح يونس من نفس بيت القبيلة وبالاصح
    يكون ابن عم ابى

المختصر المفيد فى اشياء عظيمة تحصل فى ليبيا انت لسة مو قادر تستوعبها

قبيلة العبيدات اكبر ثانى قبيلة فى ليبيا او ثالث وتعتبر اقوى واكبر قبيلة فى الشرق
    ومتحدة مع قبائل الشرق ولو ارادت قبيلة العبيدات اخذ الثار بيدها لكانت اخذتها وانت
    تعلم زمان ان الثورة كانت حتفشل والجميع توقع بفشلها بعد استشهاد عبد الفتاح

لكن الشىء العظيم يلى انت مو قادر تستوعبة لانك لست بدراية كافية بالشعب اليبى
    قرر شيوخ قبيلة العبيدات غلق موضوع قضية الوء الفريق عبد الفتاح يونس حتى
    يتفعل القضاء اليبى وتصبح فى حكومة منتخبة جديدة ومحاكم لانهم خايفيين على مصلحة البلد

ولو انت تتابع قنوات اليبية لكنت لاحظت ابن عبد الفتاح يطلع احيانا فى قناة ليبيا اولا ويتكلم عن القضية
    ويكون فى علمك الاخ يلى فوق يتهمنى بانى اكتب من غير ما افكر لما قلت قضايا داخلية هذى احدها
    ونحن متهميين اعضاء من المجلس الانتقالى وراح يجرو للماحكم بعد تفعيل القضاء وقدوم الحكومة الجديدة

لان بكل بساطة عشان تعرف مدى عظمة هذا الشعب قرر ان تنحل قضايا الجرحى والشهداء والفقراء اولاء
    ثم يفعل القضاء ونحاكموا ازلام القذافى وسيف الاسلام والمتهميين بقضايا فساد و اغتيالات ومنها عبد الفتاح

ويحق لكل شخص ان يوكل محامى ليدافع عنة عشان كل العالم يشوفوا لماذا قامت الثورة قامت عشان الحرية
    وكل شخص ياخذ حقة وبما فيهم مصطفى عبد الجليل وقالها بلسانة كلنا سنحاسب كل من كان يخدم فى نظام القذافى سابقا

والا البلد كانت راح تدخل فى فوضى والشعب يدخل فى مشحانات وانهياراات لكن انت لسة مو مستوعب الموضوع لان لست بدرايا
    كافيا بالشعب والا كان الزنتان قتلت سيف الاسلام وما فى واحد تكلم معهم وكان العبيدات قتلت المتهمين من المجلس الانتقالى
    وما فى احد تكلم معهم وكان ازلام القذافى يقوموا بقتلهم مثل رئيس الحرس الثورى وغيرهم لكن لا لا يريد الثوارجر البلاد الى هذى
    المرحلة لانهم خايفيين عليها ويريد ان يوصلوا رسالة للعالم بانهم محل ثقة ومستعديين لبناء دولة ليبيا الجديدة يلى اساسها القانون والمساواة
    والحرية ......

وطبعا حضرات الناس يلى برى ليبيا مو عارفيين شىء من هذى الحركات العظيمة يلى يقوم بيها الثوار الشرفاء و تضحيات الشعب والقبائل
    لكن لا يجوا عند اغلاط بعض الثوار وهذا شىء عادى لان لي كل الثوار مثل بعض ويعملوا من الحبة ابة كيف ما يقولوا المصرية

والمجلس الانتقالى علية علامات استفهام كثيرة ومدتة قربت تنتهى وراح يحاكم بعض اعضاء المجلس فى المحاكم وليس تصفيات جسدية
    كما كان يعمل القذافى....
    التعديل الأخير تم بواسطة jinabil ; 21-02-2012 الساعة 04:09 AM

المختصر المفيد واللي انت مو مستوعبه ولست انا

ان عبدالفتاح يونس عميل لمعمر القذافي

و تقول الثوره توقعوا فشلها بعد استشهاد عبدالفتاح يونس

وصار شهيد بعد

يااخي انا بسألك سؤال انت كم عمرك ؟

انت اذا تقول هذا الكلام فأنت يمكن لم تتجاوز ال15 سنه وتقول كلام لا تعرف نهايته

يكون في علمك اخي الكريم ان الثوره كان ستفشل ان لم يقتل عبدالفتاح يونس هذا

هذا المزدوج وخليني انورك يا من تقول انك تعيش في ليبيا وتعرف اكثر مني , هذا ذهب الى بنغازي بمباركه من القذافي و هو من ارسله

ارسله لكي يكون مع الثوار والمجلس الانتقالي , انت تجهل التكتيك والحنكه والسياسه

هذا المزدوج كان صديق معمر من فتره طويله جدا و خاض معه حروب و قتل من قتل من الليبيين ولا اظنك تعرف الحرب الليبيه التشاديه او يمكن لم تسمع بها حتى

المهم ان هذا الرجل ذهب بطلب من القذافي لينظم الى الثوار ويكون القائد عليهم , وذلك لخبرته العسكريه و المجلس لابد ان يجعله قائدا لأنه رجل عسكري ذو رتبه رفيعه و ملم بالحروب

لو تلاحظ هذا المزدوج ان في بدايه المعارك بين الثوار و الجيش الليبي , تجد ان الثوار يخوضون معارك خاسره , لم ينتصورا ابدا

و انا شخصيا تكلمت عن عبدالفتاح يونس من قبل وقلت هذا ليس برجل حرب , لا يفقه بالتكتيك العسكري ولا يفقه في حرب الشوارع كيف يكون ضابط كبير في الجيش الليبي ؟

اعطيك مثال , مجموعه من المقاتلين عددهم 50 شخص , يتحصنون في مدينه صغيره , لايملكون سوى الرشاشات والاسلحه الخفيفه و بعض المركبات التي تحمل مضاد الطائرات

كيف يواجهون جيش نظامي يملك جميع الاسلحه ؟ اليس الاجدر بهم ان يتحصنوا في المنازل ويعملوا الكمائن , هذي هي حرب الشوارع

ولكن عبدالفتاح يونس , لم ينظم الى الثوار لقتال الجيش الليبي او قتال القذافي , وانما انظم اليه ليقتلهم

فتجد مجموعات من المقاتلين عددهم 50 رجل بدلا ان يتحصنوا في القريه خرجوا خارج القريه و تشكلوا مع بعض بحيث ان قذيفه دبابه قد تقضي عليهم جميعا

فما بالك لو طائره

هذا ماحصل بالفعل , يجتمعون بقرب بعض ومن ثم تأتي الطائره وتقصفهم بأصابه دقيقه جدا

كيف ؟

حللها انت

الطائره لعلمك انها لا تقلع من قاعدتها الا عندما يكون الطيار لديه مواقع القصف , هذي المعلومه ضعها في رأسك

يعني ان الطيار لا يقود الطائره و يسرح ويمرح فوق اراضي العدو يبحث عن هدف عل وعسى ان يجد شي يصوب عليه

الطيار يأخذ الاحداثيات للمواقع المطلوب تدميرها اولا و من ثم يقلع بطائرته ويذهب الى الاهداف يطلق النار ثم يعود ادراجه

اما النوع الاخر من الطلعات فيكون في ارض العدو جواسيس او عملاء معهم اجهزه الكترونيه صغيره تعطي اشارات للطيار فيحدد الهدف ويقصف , ولا يدري على ماذا اطلق الصواريخ او القنابل حتى , لأن العميل او الجاسوس هو يحدد الاهداف التي تشل حركات العدو او مكان تواجد احد المطلوبين

يعني يحوم الطيار على ارتفاع شاهق وينتظر الاشاره من الجاسوس , فمثلا يريدون قصف منزل احد قاده الثوار ولكن لا يعلمون متى يعود لمنزله او اي منزل يسكن , فتجد الجواسيس والعملاء منتشرين بالارض يبحثون عن اثر له , وعندما يجدونه يتبعونه الى مكان على الاقل سوف يجلس به 10 دقائق

ثم يفعلون الجهاز الالكتروني ويرمونه على المكان ويهربون فتجد الطائره تقصف وترحل

وهذا مايحث في فلسطين عندما تسمع بخبر استشهاد احد القاده بقصف منزله او سيارته بدقه متناهيه

وهذا ما يفعله عبدالفتاح يونس مع الثوار , يستدرجهم الى مكان معين و يعطي الطائرات اشاره لتأتي

حتى كل العالم استنكر هذا العمل الغبي من الثوار , كيف تتمركزون في مجموعات كبيره بالعراء بلا حمايه , حتى الشيخ عدنان العرعور استنكر هذا الشي

بعد البحث , طبعا الامريكان وليس الثوار , اتضح لهم ان هذا المزدوج مازال على علاقه مع القذافي وانه من يعطي احداثيات الثوار كلها واين يعسكرون واين يرحلون

فتمت تصفيته , وانا اتحداك واتحدى اي واحد يدافع عن عبدالفتاح يونس يقولي كيف قتل و من قتله

بعد تصفيه هذا المجرم تجد ان اوضاع الثوار تغيرت ومن فتح الى فتح و زحفوا على كامل ليبيا بفتره وجيزه طبعا بدعم وبركه الغرب وطائراتهم

ولكن في ايام المقبور عبدالفتاح يونس كانوا صيدا سهلا لطائرات ومدفعيه القذافي , يخرجون من القرى الى العراء --> يقصفون بالطائرات والمدفيعه ---> يقتل 10 الى 20 ---> يعودون الى القريه

يوميا على هذا المنوال

بعد قتل عبدالتفاح تغير الوضع واصبحوا يتقدمون كل يوم و يفتحون القرى والمدن الى ان وصلوا الى طرابلس

هذي حقيقه شهيدك عبدالتفاح يونس

انا الأن اجهز رد إن شاء الله واذا حصلت وقت بادرجه في الموضوع , أخي الحيب والغالي jinabil لا بأس إن شاء الله أتبع ما أفعل مع فريق التواصل ينزل الموضوع لطعن بالمجاهدين أبطل كل حججه ثم أدعه يهرف بلا ما لا يعرف ويكون الحكم للجمهور المشاهد فأنت ذالك قلبت موضوعهُ عليهِ ..

تعرف منو اللي يتكلم ؟

^
    لا حول ولا قوة الا بالله على العظيم وقا بالله شوية اخرى وانجلط

انا الصراحة مش عارف ايش اتكلم اكثر من يلى قتلة

انت عارف ان برائة عبد الفتاح يونس طلعت من زمان ولا لا ؟

المخابرات الايطالية طلعت برائتة الناس يلى قتلت عبد الفتاح معروفيين وراح يجرو للمحاكم
    عند قيام الدولة حتى لا تعم الفوضى والناس المتهميين يقتل عبد الفتاح هم من اطلق علية لقب الخائن
    حتى يهربوا لكن وبحمد الله تم كشفهم عن طريق المخابرات الايطالية وطلعت الشريط الصوتى بين المحادثة
    بين عبد الفتاح وازلام القذافى فى ايطاليا وطلع عبد الفتاح بطل قومى ويكون فى علمك تم تسجيل المكالمة من غير علمة
    وتم عرض مبالغ هائلة لعبد الفتاح لمغادرة ليبيا ولكنة رفض وكل هذا مسجل وموثق من المخابرات الايطالية وليس مننا نحن

وبعديين الانتفاضة لما حصلت فى بنغازى عبد الفتاح كان موجود اساسا فى بنغازى ومو باعثة القذافى كما تقول
    ودخلو علية الثوار فى فى مكتبة فى معسكرة وانظم لهم لاحقا وامر كتيبة الصاعقة مع ثوار الشرق لتحرير بنغازى

ويكون فى علمك ان كل الشرق اليبى تحرر بتكتيكات عبد الفتاح قبل وبعد موتة وهو كان وضع العديد من الخطط وكان راح
    يكون بطل ليبيا لكن الخونة قتلوا وكلنا عارفينهم وراح نحاكمهم بالقانون فى المستقبل القريب

اقرى ملف القضية كاملة مو الجزء يلى تحب تنشرة انت فقط

اما تقولى لولا الناتو ولولا مش عارف شنو
    هذا اية من عند الله عز و جل اللهم اهلك الظالميين بالظالميين
    ووصفنا بالجرذان ربك انتقم لنا ووجدناه فى مجارى هذى كلها عبر ومواعظ
    وكما مات القذافى هذى الميتة المهينة انتقم لة ربنا كما قتل ابن جلدتة المناظل عبد السلام اخشيبة القذافى
    يلى قتلة بنفس اسلوب موت القذافى وسبحان الله ووضعت فديو لة فى الصفحة السابقة

اما بالنسبة لعمرى النقاش والتفكير عمرة ما كان لة عمر معين توجد ناس صغيرة العمر كبيرة فى التحليل والذكاء والنقاش
    ويوجد ناس كبيرة فى العمر وتفكيرها صغير ومحدود وابشرك عمرى 22 سنة وعارف ما يكفى من السياسة على الاقل فى بلدى

الصورة الرمزية chris
    chris غير متصل مراقب منتديات رزدنت إيفيل
    ومراقب المنتدى العام

Thumbs up احم احم

هذي ليست ثوره شعب ضد طاغيه

حدث العاقل بما يعقل
    لا اعلم هل انت من كوكب الارض ام من خارجه
    كل الليبيين وقفوا في وجه هذا الطاغية والا لما استعان بالمرتزقة و القتله ولما قامت عليه طرابلس عندما وصل الثوار الى مشارفها
    ولم تبقى معه الا بلد الوليد فقط بس ماذا نقول انت في عالم اخر

مسوي روحك من الثوار وتنسب الامور اليك وكأنك المتحدث الرسمي للثوار
    انا اقولك شغله حطها في راسك عدل ولا تنساها
    بدايه الثوره كل العالم مع الليبيين , حالهم حال كل الاشقاء في الدول العربيه التي قامت بها ثوراتهم
    انا مع 100% ان معمر مجنون ويستاهل ان يزاح من الحكم ويأتي مكانه رجل مشهود له بالصلاح والتقوى ومشهور لدي الليبيين ومعروف بأخلاقه و حكمته و همه الاول والاخير ليبيا والشعب الليبي

ممتاز
    ويا اخي هذا الشخص سوف ياتي فالانتخابات قادمة و المجلس الانتقالي لن يدوم طويلا ً
    فالنتفائل ونترك التشائم ولنحاول ان نكون ايجابيين اما والله رح تندموا والله رح تدمر ليبيا
    ليش هي ليبيا مبنية على القذافي ان قتل انهارت .....

سألني الاخ الفاضل كريس اذا كان لا يعجبني القذافي ولا المجلس الانتقالي فمن الذي يعجبني اذا
    نعم الاثنان لا يعجبوني وكنت افضل ان يطرد الليبيين هؤلاء العملاء و يأتوا لرجل مثل ماقلت فوق , معروف على مستوى الليبيين
    رجل يكون موقفه معروف من القذافي من بدايه حكم القذافي للبلاد . اما ان يكون معارض و خارج ليبيا او بالداخل اذا سلم من الموت على يد القذافي

يا رجل كل الثورات العربية جاءات باشخاص وانتهوا واستلمهم اخرين فالامر لا يبقى للمجلس الانتقالي وسوف يقول الشعب الليبي كلمته ويختار من يريده وهذا المجلس مؤقت لا اكثر ولا اقل ولكنكم لا تريدوا الا الفوضى تريدوا القذافي على المجلس الانتقالي
    والا لماذا تتحدث عن عدم الخروج عن الحاكم ولكنك تحاول ان تقول كلام عام وكانك لا تريد الا الاصلاح
    ولكنك غاضب لسقوط القذافي
    طيب خلينا واقعيين الان القذافي مات وانتهى الان اليس الاصل ان تدعو لاهل ليبيا بان يوفقهم الله الى الصلاح و الخير ويرزقهم القائد الصالح
    بدل ان تقول يا ويلكم و الله سوف تدمرون و الله سوف تقتلون و التاريخ يعيد نفسه ... الخ
    يا رجل تفائل بالخير وادعو الى الخير ولا تحاول ان تكون يد فتنة وتحريض

المشكله ان الثوره الليبيه حالها حال اي ثوره اخرى ولكن من ترأس المجلس و اذناب المجلس كلهم كانوا مع حكومه القذافي , كلهم اما وزراء او مسؤولين
    يعني كما تقول بشار الاسد يقتل او يعزل ويأتي احد اعضاء حزب البعث ومن النصيريين ويحكم سوريا ويدعي الاصلاح و الورع
    ماذا استفاد السوريين من هذه الثوره ؟

يا رجل كل الليبيين كانوا تحت وقع ويد هذا الطاغية فاذن على نظريتك الرائعة هذه من سوف يقود الثورة رجال فضاء
    لانه اي شخص سوف يقود الثورة سوف تقول هذا كان مسؤول في حكومته وهذا كل موظف في حكومته وهذا كان عامل في بلديته وهذا كان ... وهاذا كان .....
    طيب واين المشكلة ان يقوم ضده اتباعه الذين شاهدوا طغيانه بل بالعكس امثال هؤلاء يتعجب من انقلابهم عليه لانهم كانوا ينعمون بالخيرات
    والاصل ان يقوم عليه العوام و الفقراء ولكن ان يقوم عليه هؤلاء فهذا امر رائع وخصوصا ً اننا كنا نرحب بانشقاق السفراء و المسؤولين الكبار في الخارج اعتراضا ً على مجزاره
    كم انشق ضباط كبار في الجيش الليبي طبعا بنظريتك كلهم عملاء

المجلس الانتقالي كانوا مع القذافي قبل الثوره والى الثوره , عندما رأوا ان الحكومات تسقط وان الشعوب تقف مع الثوار , ذهبوا الى فرنسا ومنها اعلنوا انهم مجلس انتقالي وهذا الهراء , وحصلوا على الدعم الغربي كاملا
    وخدعوا بسطاء الناس من الشعوب العربيه ليقفوا معهم , وانا اعتقد شخصيا ان المؤيدين للمجلس الانتقالي من الشعب الليبي لا يتجاوز ال20% ولكن ارضخوا الشعب بالسلاح
    كل من يعارض تجد جثته امام منزله , ولأن الدعم للمجلس الانتقالي فقط "كل الدعم" من الغرب والدول العربيه التي تجهل هذه الخدعه المحبوكه في فرنسا وان الشعب الليبي كله مع المجلس وهو الممثل الرسمي له

اخي هذا انت عايش خارج كوكب الارض كله
    الثورة بدات سلمية من الشعب الليبي وليس من المجلس الانتقالي
    وثانيا ً ظهر المجلس الانتقالي كمعارض مواجه للقذافي كما تحصل اي ثورة في العالم ويكون فيها تجمع او حزب يقودوها
    وثالثا ً لم يرضخ الشعب الليبي بالسلاح والا لماذا القذافي احرق مدن كاملة وقتل 50 الف وكما تزعم مرضخين ومجبرين ولماذا وقف اهل طرابلس مع الثوار ضد القذافي
    ولماذا لم يدمر الثوار بن الوليد وغيرها من مدن طرابلس بل ان من دمر المدن الليبيية هو القذافي بصواريخه بينما اسلحة الثوار كانت خفيفة وحتى قاذفات الصواريخ التي معهم كانت ضعيفة ولا يمكن ان تدمر مدن ..... الخ
    والحبكة التي تدعيها انها فرنسية غير صحيحة بل ان الليبيين صمدوا طويلا ً وهم يقتلوا واستنجدوا بالعرب ليحموهم ولكن دون جدوى فاستغاثوا بمجلس الامن وتم ارسال طائرات لتعديل ميزان القوى
    والله لا اعرف كانك لم تكن موجود في هذا العالم اثناء كل ما جرى

تجدهم مع المجلس لأنهم رضوا بأختيار الشعب من يمثله , وكما قلت اعتقد ان 80% من الشعب الليبي لا يؤيد المجلس وانما يكفون خيرهم شرهم
    قاده الثوار كلهم تابعين للمجلس والاسلحه لديهم والجنود تابعين لهم لا تدري من اين أتوا هل هم ليبيون ام لا

يا سلام
    انت الوحيد الذي تعرف طبعا ً
    اخي والله انت تجادل لمجرد المجادلة ودون حتى اثبات حقيقي بل جدال لا اكثر
    الاسلحة اتوا بها من مخازن الاسلحة التي فتحها الجيش بعد انشقاقه في مناطق كثيرة ولو انتبهت لاسلحة الثوار لوجدت انها خفيفة وبعضها هو قاذفات مروحيات تم تركيبها على سيارات جيب وبك اب
    واذا اردت ان اضع لك الصور فاليك الصور

فلو ان الاسلحة غربية بحته لما كانت بهذه البساطة
    وهم ليبيين شئت ام لم تشىء رضيت ام لم ترضى
    بالمناسبة لحظت انك تاخذ من حوارنا معك وتستخدمه فتستخدم ما رددنا عليك به بان جيش القذافي مرتزق لتنسبه على الثوار

ثوره تونس و مصر و اليمن و سوريا لا تجد تدخل خارجي ابدا
    الان سوريا بقيت ولا تجد اي تدخل غربي , لماذا ؟
    هل تعرف لماذا ؟
    لا تقول ان سوريا غير غنيه بالنفط لذلك لا يحتاجونها , هذا معناه انه اذا تدخل الغرب يعني تدخل مصالح
    ولكن ليبيا غنيه بالنفط وهذا شي معروف , معناه ان الغرب تدخل لمصالحه لا للشعب المضطهد , اسس مجموعه مواليه له في البلد يقوم بأداره الثوره وبعدها عندما تهدأ الاوضاع تأتي المصالح و السيطره على النفط الليبي بمباركه الحكومه المواليه

هذا امر معروف والا فلماذا تدخل الغرب في الكويت ضد العراق وغيرها نعم كلها من اجل المصالح
    ولكنك للاسف ترى الامور من افق ضيق نعم الغرب يدير كل شيء وفق المصالح والا من سوف يدفع ثمن القذائف و الصواريخ التي يبلغ ثمن بعضها 100000 دولار
    ان ما لا تدركه ان الليبيين لم يستغيثوا بالغرب الا بعد ان احرقهم هذا السفاح الكافر وقتل منهم الالف ودمر المنازل واغتصاب النساء
    استغاثوا بالعرب فخذلوهم فمن برايك استغيث لانقذ نفسي
    نعم هم يعلموا بان الغرب لا يتحرك الا لمصالحه ولكنهم وجدوا ان يستعينوا بهذا البلاء الاصغر من البلاء الاكبر القذافي
    فهم اصبح واقعهم كالذي ياكل لحم خنزير لكي لا يموت جوعا ً
    وذلك نصر الله ان نصرهم بان قاتل عدوهم عدوهم

لكن سوريا وغيرها لم يتدخل الغرب واكتفوا بالبيانات و الاستنكار وغيرها
    ولكن سوريا بما انها مازالت الى الان فدعني اتحدث عنها , هل تعلم لماذا لم يتدخل الغرب او حتى السوريين لم يطلبوا من المسلمين ان يأتوا للقتال معهم و اكتفوا بطلب المساعدات الغذائيه والطبيه
    لأن المعارضه السوريه شريفه , معارضه قامت من اجل شعب مضطهد , معارضه من الشعب نفسه , والشعب السوري يعرف هذا الشي , انشق الجنود وقاموا بالقتال , قتل من الشعب مايفوق ال10 الاف ولم يطلب تدخل الغرب الا بأمور اخرى مثل الحظر الجوي وغيره
    وان طلبوا تدخلهم فلا عيب في ذلك لأن بشار الاسد اصبح يتفنن بالقتل بغير رادع وهم لا يملكون السلاح الرادع لطائراته ودباباته

الله اكبر
    ظهر الحق وزهق الباطل
    سبحانك ربي
    لقد ناقض صاحبنا نفسه
    اليست هذه الطائرات لو هبت لمساعدت الشعب السوري طائرات غربية فرنسية وبريطانية وامريكية ... ؟
    والله انك تناقض نفسك بطريقة عجيبة وسوف تقول لي انا لا اناقض نفسي واقول لك اقرى ما خطته يداك تعرف ماذا تقول
    يعني ان طلبوا التدخل فلا عيب و طلبوا من الغرب حظر جوي و غيره
    اليست هذه طائرات كفار غربيين .... ؟
    اليس الشعب الليبي طلب انقاذه من بطش هذا الطاغية بان استغاث بالقاصي و الداني وعندما فاق القتل حد لا يطاق واصبحت قوات القذافي على بعد كيلو مترات من بنغازي وصلت طائرات الناتو لفرض حظر جوي و لتدمير الراجمات و الدبابات يعني ما طلبته للشعب السوري حصل للشعب الليبي
    فباي حق ترفضه للشعب الليبي وتطلبه لغيره الا ان الفكرة بمجملها انك مولع بالقذافي وكرهت مقتله و الخروج عليه

هل تقارن معارضه سوريا مع المجلس الانتقالي الليبي الفرنسي ؟
    الشعب قتل و نهبت اموالهم وتهدمت منازلهم ولم يرجوا سوى الله ان ينصرهم , عكس المجلس الانتقالي الذي اتى بمرتزقه مسلحين من فرنسا و اعضاء مجلس انتقالي لاتعرف سوابقهم واغلبهم كانوا قبل الثوره بيوم مع القذافي ثم بقدره قادر يحكموا ليبيا ويعيثوا بها فساد

كذبت والله
    المعارضة السورية الان في اوروبا وغدا عندما يسقط بشار سوف يخرج من يقول كلامك وانهم خونة .... الخ وقد تكون انت من يدري
    ان الشعب الليبي حصل له ما حصل مع الشعب السوري وما حصل او الفرق ان الشعب الليبي لم تطل معاناته كثيرا وهبت النجدة لهم بعد ان قتل منهم قرابة 50 الف
    انظر الرقم الكبير و المرعب
    والمجلس الانتقالي لم ياتي بمرتزقة فرنسيين بال الثورة ليبية اصيلة والمرتزقة هم من اتى بهم القذافي الكلب
    واما بقيت كلامك فهو تكرار لما تقوله كل مرة وقد رددت عليك فيه
    وتذكر ايضا ان المعارضة السورية بعض شخصياتها كانت تعمل مع الحكومة السورية كالعقيد سامي الاسعد الم يكن بالجيش
    وايضا هناك النائب العام الذي انشق وهرب الى تركيا وفضح الكثير من ممارسات النظام وانظم للمعارضة السورية الم يكن يعمل مع النظام
    ولكنك تتحدث فقط

لا يغرك اشكالهم فالطيور على اشكالها تقع وان ادعى التقوى والورع
    وكما قلت , هذا ما حصل في بغداد معندما استباحوها وكان ابن العلقمي وزير المستعصم واتفق معهم على ان يدخلوا ويحتلوا بغداد وان يولوه عليها بعد ذلك و جاء الطوسي وفعل كما فعل السيستاني في العراق بالغزو الامريكي عندما افتى بعدم قتال الامريكان
    التاريخ يعيد نفسه ولكن لا عقول تفتكر , ولا ادري ان كنتم قد قرأتم التاريخ او لا
    ولكن لو قرأتهم التاريخ وبحثهم به لرأيتهم ان كل هذه الاحداث قد جرت مع الامم التي كانت قبلكم , ولكنتم اتعضتهم منها

اما ابن العلقمي فهو رافضي يا حبيبي وهذه عادت الروافض في حربهم ضد خلافة الاسلام
    بل البلاء منهم في خيانة الخلافات الاسلامية وقد عمل لاسقاط خلافة الاسلام السنية
    واقر التاريخ يا عمو لتعرف عن هذا الرافضي الذي تاخذه كمثال
    وانت اعترفت بانه الخائن وقد تنكر انه رافضي فاقول لك اقرا مقالة ( الكاتب اسامة النجفي ) والتي حاول فيها ان يبرء ساحة العلقمي واعترف فيها انه من الشيعة
    فالكاتب اعترف انه شيعي وانت اعترفت انه خائن
    واما الطوسي فهو ايضا رافضي شيعي قال الخميني في الإشادةِ بما حققهُ نصيرُ الطوسي : ".. ويشعرُ الناسُ ( يعني شيعته ) بالخسارةِ .. بفقدانِ الخواجةِ نصيرِ الدينِ الطوسي وأضرابهِ ممن قدم خدماتٍ جليلة للإسلامِ " [ الحكومة الإسلامية : ص 128 ] .
    وها انت تقول عنه انه خائن والان تذكر لنا السيستاني وهو ايضا رافضي
    يعني كل الخيانات للخلافات الاسلامية هي من ايدي الشيعة والتي تستقي منها الامثال لنا

وكما قالوا قد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياه لمن تنادي
    التاريخ يتكرر علينا ولا نتعض منه

نعم نتعض منه بان لا نثق بالروافض على سبيل الامثلة التي ذكرتها لنا
    والتاريخ حصلت فيه ثورات كثيرة وانتهت بنجاحات كبيرة

سلام chris
    chris
    المحب للغير .................

الصورة الرمزية chris
    ومراقب المنتدى العام

Thumbs up احم احم

Karazhan

ضحكتني والله
    ثوره قامت على ارض ليبيه
    كل كلامك مردود عليه , درع الجزيره وقوات نظاميه , حلو جميل
    طيب المجاهدين في الشيشان و افغانستان والبوسنه وغيرها , راحوا مجاهدين من كل الدول بمحض ارادتهم , لم يقل احدا انهم مرتزقه

ارايت انك تتحدث لمجرد الجدال فقط
    هناك فرق بين مرتزق ياتي لتقاضي النقود و الاموال للقتل و المجاهد الذي ينطلق لنصرة اخوانه
    الا ان كنت تريد دروس في الفرق بين مرتزق و مجاهد هب لنصرة اخوانه بماله ونفسه دون اطماع او مقابل مالي
    وهؤلاء مسلمين مجاهدين هبوا لنصرة اخوانهم المسلمين ضد الروس الكفار
    يعني مسلمين مع مسلمين لمحاربة كافرين
    بينما في ليبيا القذافي اتى بمرتزقة كفار لقتل مسلمين
    يعني كفار القذافي ضد المسلمين فاين التشابه
    يا اخي حاول ولو مرة تاتي لنا بمثال يمشي معك

ولا حتى الغرب وبالتحديد امريكا و افغانستان , لما راح بن لادن وغيره للجهاد فيها حتى امريكا ماقالوا ارهاب او مرتزقه ولا الدول العربيه بل الدول الخليجيه كان تعطيك تذكره سفر و مصرف جيب اذا رحت
    الان اصبحوا ارهابيين ومرتزقه كل من يحاول الذهاب للقتال والدفاع عن ارض او شعب معين

بالعكس اتعتقد ان ما تذكره الان يغيير من شيء
    بالعكس انت الان تضع لنا خطورة مرتزقة القذافي فلو فرضنا انهم انتصروا على الثوار لكان قدم لهم الكلب القذافي بنات بنغازي ليفعلوا بهن ما يشاؤ ولكانوا الان يعيثوا في الارض الفساد

القذافي حاطلي افلام تقول شوف كفره , ابشرك ترى الافلام انا حاطهم لك من فتره طويله ويمكن الاخوان شافوهم , وانتقدته على الافعال والاقوال وكان موضوع سابق مابي اعيده

ممتاز طالما انك تعرف هذه الافلام ويبدو انك تعاملت مع غيرها ايضا والرجل لم يتغيير بل بقي على فكره الاعوج الكافر

الناس يا اخ كريس قناعات , رجل مثل القذافي لديه قناعه انه قائد اممي مجاهد بطل و احرار العالم يحبونه
    هو يعتقد هذا

صحيح ولا يختلف اثنان على ذلك

يوجد ناس لديهم قناعات ايضا , يجدون القذافي هو القائد الاعظم وهو المجاهد البطل وغيره من الكلام , وعندما طلب في خطابه زحف الملايين من الصحرا الى الصحرا , جائوا اليه هؤلاء الناس الذين وان كانوا غير ليبيين ولكن يفضلون ان يكون هو الحاكم بدلا من حاكمهم

لا هنا جانبت الصواب
    ام من احظرهم هم مرتزقة بناءا ً على اموال سوف يتقاضونها و غير الوعود لهم بان يفعلوا ما يريدوا والان ما تعليقك على اغتصاب النساء الليبييات و خصوصا ً البنغازيات ... ؟
    وانت اعترفت بان الاغتصاب حصل هناك وانه كان يؤلمك ما يحصل
    هؤلاء كفار مرتزقة وفوق انهم فقراء بالعموم واعتبروا القذافي بنك مصرفي متحرك اقتلوا اعدائي وخذوا اموالي
    فانطلقوا للقتال معه كما الشبيحة الان في سوريا يقتلون السوريين مقابل 1000 ليرة في اليوم وبعضهم يتقاضى 1000 ليرة على كل راس يقتله

لأنهم يجدون به القائد المناضل . وهذي قناعات الناس لا انا ولا انت تغيرها
    اذا كان الرجل محبوب من مجموعه افارقه وهو دائما يطالب بالوحده الافريقيه ومااعرف ايش , ولأنه اعطى الافارقه مالم يأخذوه في بلدانهم احبوا الرجل و اعلنوا الولاء له

اتي لي بمثال لما تقوله يا اخي او شيء يثبت ذلك .... ؟
    هل تعتقد ان الافارقة لهم ولاء لاحد
    ان ولائهم للمال والا لما وجدت الالف من الميليشيات المسلحة تغزو الدول الافريقية ولا تكاد تخلوا اي دولة افريقية من ميليشيات مسلحة ترعب الناس وتسرق اموالهم

تقول غير نظاميين وهل الدفاع عن الارض يحتاج رجال يتبعون جيش نظامي ؟ اترك عنك بروتوكولات الامم المتحده و القوانين الوضعيه

لا يا اخي ليست بروتوكولات بل هذا نظام العالم البشري يعيشه وهو ان اي دولة تريد ان تنصر او تساعد دولة لا ترسل لها جماعات مسلحة ومرتزقة بل ترسل قوات نظامية كما درع الجزيرة التي ذكرتها كمثال

انت اذا كنت موظف بسيط في وزاره يعني موظف مدني وتعرضت بلد لحرب او غزو هل تجلس في بيتك مع النساء لأنك غير نظامي ولا تتبع جيش نظامي ؟

اعذرني ان ضحكت
    لاننا هنا سوف نقسم الامور لتتضح لك الصورة اكثر
    الجيش النظامي ينطلق من الدولة لمساعدة دولة اخرى بناءا ً على اتفاقيات خاصة وهنا ان انطلق الجيش النظامي فلا داعي لخروجك
    الان لنفرض لا يوجد اي اتفاقيات امنية ولم ترسل تلك الدولة المجاورة اي جيش نظامي لمساعدة الدولة الاخرى فهنا تاتي انت وتجتمع مع بعض الاشخاص للتوجه لنصرة اخوانهم في تلك الاراضي لمواجهة عدو يهاجمهم وانت هنا لن تتقاضى اي مال او ارباح لانك خرجت لتجاهد وتنصر اخوانك
    وااما الثالث وهم المرتزقة وهم اشخاص تجذبهم بالاموال للقتال معك وهم لا يهمهم البلاد او العباد فهم يقاتلوا من اجل المال و فعل ما يريدوه وهؤلاء لا يتم استخدامهم في معارك الدول لانك لا تضمن ولائهم ابدا وقد ينقلبوا عليك مقابل المال ولذلك من يستعين بالمرتزقة لا تكون لقتال الدول للدول بل تكون لاغتيال او لترويع الناس او لقمع مظاهرات كما في ليبيا

القذافي اتى بمرتزقة بالمال لقتل المتظاهرين وابادتهم فهو لم يقاتل عدو خارجي انما قاتل شعبه الذي يرفضه ولن يخرج احد للقتال معه لانهم يعرفون كفره و سفكه لدماء شعبه

غريب امركم اذا كان القتال يحتاج جيش نظامي وباقي الرجال يجلسون في منازلهم مع نسائهم واولادهم فمن سوف يقاوم الاحتلال بعد هذلك

اترى انك تتحدث دون ان تعرف ماذا تتحدث
    الاحتلال امر يختلف عن نصرة اخوانك
    فعندما تحتل دولتك ويعجز الجيش عن حمايتك فانك تتوجه للقتال ضد هذا العدو للدفاع عن نفسك واهلك لتصبح حرب العصابات
    بينما في نصرة اخوان لك في دولة اخرى فانك تخرج في حال لم يخرج الجيش النظامي لنصرة تلك الدولة بناءا ً على اتفاقيات امنية

والخوف كل الخوف انهم يطلقون عليكم اسم مرتزقه ان دافعتم عن ارضكم وانتم غير نظاميين , اكون جبان ولا اكون مرتزق

ارايت انك تتحدث في مواضيع مختلفة ولا تربطها بل وتخالف نفسك
    نحن نتحدث عن مرتزقة افارقة كفار توجهوا الى ليبيا لقتال متظاهرين ليبيين خرجوا في مظاهرات سلمية لاسقاط الكلب
    يعني الان اصبح الاحتلال القذافي بالمرتزقة الافارقة هم من يهاجموا الليبيين ويقتلونهم وكان على الليبيين الدفاع عن انفسهم
    والله تعبت من كثر ما اشرح لك معنى المرتزقة وما يجري من حولك

كلام جميل
    اذا كان معمر هو الحاكم , وقلت ان هؤلاء افارقه من دول اخرى , ايضا اقولك وين المشكله , منح الجنسيه لهم وانتهى الموضوع , عالاقل هؤلاء الافارقه اثبتوا ولائهم لليبيا و لمعمر

ولاء مين و الناس نايمين ...... حلوة هذه العبارة
    يا راجل اقول لك مرتزقة اتوا مقابل المال وهل هناك وقت للجنسيات و منحها
    وهل معمر يحتاج الى هذه الحركات
    معمر كان متاكد انه سوف يحرق الثوار وينتهي الامر وياخذ المرتزقة الاموال ويغتصبوا النساء واما ان يغادروا واما ان يبقوا ليعيثوا في بنغازي الفساد كعقاب لاهلها

ويكون في علمك الشعب الليبي يوجد به الافارقه السود , يعني مو كل ما شفت رجل اسود البشره قلت هذا مرتزق وليس ليبي

ارايت انك لم تقرا ردي السابق على الاخ صاحب الموضوع
    فقد اشرت له ان القذافي اتى بمرتزقة من خارج ليبي وهناك الافارقة من الداخل
    وفي كلتا الاحوال دافعهم المال يعني مرتزقة داخليين هم يعملون في ليبيا وعرض عليهم المال فتحولوا الى مرتزقة من الداخل كما شبيحة نظام سوريا من السوريين و بعضهم من ايران و العراق و حزب اللات

مع ان الثوار قد اعدموا من الافارقه الكثير , والناس المجاورين لمساكنهم يقولون للثوار ان هؤلاء الافارقه لا ناقه لهم ولا جمل وانهم ايدي عامله , ولكن الثوار المرتزقه صحيح قتلوهم شبهه
    اصبحوا يأخذون الناس بالشبهات , لأنه افريقي اقتله

صحيح
    ومازلت اقول لك يا اخي ان الامر خاطىء نعم ولكننا ننظر الى مجمل ما يحدث وان الليبيين امام منعطف للتغير الصحيح وكل هذا الذي يحدث هو مرحلة انتقالية من مرحلة الطاغية الى مرحلة الرخاء ان شاء الله
    وسوف ترى ان القذافي مات و المجلس الانتقالي سوف يتلاشىء وينتهي لان دوره قارب على النهاية وهنا سوف يختار الليبيين رئيسهم الجديد ونرجو له ان يكون من الصالحين
    نعم يا اخي يجب ان ندعو لهم بالتوفيق و النجاح
    لا ان نهددهم بالهلك و الدمار و ان التاريخ سوف يريكم اي تشائم هذا واي حقد هذا

وابشرك انا ما الف وادور والجميع يعرفني , انا اذا عندي شي اقوله ولا اخاف من احد
    تقول اتضح انك ضد الثوار ومااعرف ايش , يااخي انا ضدهم من البدايه و من بدايه كلامي ومواضيع سابقه اقول اني ضدهم وانت توك الحين تعرف , ولا اضنك عرفت ولكن تحاول تفسر اقوالي عشان تعرف انا ضدهم او لأ
    اي انا ضدهم من زمان وانا اقول ضدهم شنو الجديد يعني اللي تبي توصله بتحليلاتك

هاهاهاهاهاهاها
    اقرا ردودك السابقة ولاحظ كيف كنت تخفي هذا الاعتراف الصريح يا حبيب
    والان تقول انا اقولها صراحة ولا اخاف بل تلف وتدور وتحاول ان تبين انك تكرههم لافعالهم التي فعلوها
    بينما الحقيقة انك تركههم من اجل معمر القذافي يعني تحب معمر وتكره سقوطه ومقتله وهذا ما اقصده

انا ضد الثوار اللي متواطئين مع المجلس والذين يفعلون اي شي يطلب منهم المجلس حتى وان كان قتل الليبيين , انا ضد قاده الثوار المرتزقه 100% وانا ضد المجلس الانتقالي المرتزق الخائن العميل
    انا مع الثوار من الشعب الليبي البسيط , اللي لا ناقه ولا جمل مجرد انهم يريدون تحرير الوطن من القذافي , والذي لايعلم مايدور خلف الكواليس بين المجلس وقاده الثوار
    الذي حمل السلاح للدفاع عن ارض ليبيا و عرض الليبيات , هذا انا معاه قلبا وقالبا
    ولكن ضد المرتزقه الذي يحكمون البلاد الان والمسيطرين على كل شي

رجعنا للف و الدوران
    لا حول ولا قوة الا بالله
    انت تعلم ان كل الثوار مع المجلس الانتقالي وقادت الثورة الذين تتحدث عنهم فاين هم الصنف الاخر الذي تصفه لنا
    والمجلس لم ينشق عنه ويقم بالفضائع التي ذكرتموها الا الجانب الذي انشق عن المجلس الانتقالي و قادة الثورة والذين طلبوا منهم تسليم اسلحتهم و الالتحاق بالجيش لتشكيل قوات عسكرية ليبية جديدة
    يعني المجلس يريد ان ينهي الفوضى

وفوق هذا انا ضد القذافي , يعني بلاش تطلع علينا بصوره البطل المدافع عن ثوره ليبيا وانت تجهل كثير من الامور
    انت حتى صرت مثل الثوار اللي يقتلون بالشبهات . صرت تقذفني بالشبهات

الم اقل لك رجعت للف و الدوران
    انا لست ببطل بل ثوار ليبيا الابطال واهل ليبيا الابطال ويليتني اقبلهم على رؤوسهم واحد تلو الاخر من اعضاء المجلس الى اخر واحد من الثوار
    واما انك تكره القذافي يا اخي ان اردت اعيد لك شريط ردودك لنرى كم مرة دافعت عنه وبالعكس تحدثت صراحة بانك تفضله وانك ترفض الخروج عليه ... الخ
    ام انك تكتب ولا تدري ما تكتب

لم اقذفك بالشبهات يا حبيب بالعكس انا من النوع الذي اقتبس كل كلمات من اناقشه وارد على كل جزئية وردودي تثبت ذلك فرد علي بكل جزئية لترى هل اقذفك بالشبهات ام لا

سلام chris
    chris

وين الثورات اتت بنجاحات ؟

تونس او مصر او ليبيا وقبلهم العراق

اليمن مازال هناك مناوشات

عمر الثورات لم تأتي بنتيجه خصوصا اذا كانت من دعم خارجي

انا ماراح اعلق على كلامك فوق ولو ان عندي القدره ولكن انا قلت وجهت نظري بالموضوع وانت قلت وجهت نظرك

اذا كان في شخص مهتم بالموضوع يفضل ان يبحث بالانترنت ويشوف بنفسه

لأني لست محسوبا على احد ولا انت , لذلك كل من يريد الحقيقه فهي جليه وجوجل و اليوتيوب مليان من هالامور

لكن الحين انت مازلت تقول اني الف وادور مع اني قلت اني ضد الثوار من البدايه , مو القصد من بدايه الموضوع هذا وانما من زمان في مواضيع سابقه

ولكن رجعت وقلت اني ضدهم عشان معمر القذافي

قلتلك اني مو مع القذافي ماصدقت

بقولك انا مع القذافي عشان ترتاح

وعشان ارتاح انا بعد من كثر اللف والدوران

ولكن راح يجي اليوم اللي تشوف الليبيين بعضهم يقتل بعض وقول ولد بطنها ما قال

الان نسمع ان قريه تعتدي على قريه و قبيله تعتدي على قبيله , ولكن مو الحين راح تبدأ الفتنه

راح تبدأ لما يستقر الوضع و ينتخبون من يمثلهم , وقتها راح تسمع

واقول للأخ نسيت اسمه ابو نك اصفر من بنغازي

اتمنى انك ماتدخل في مناقشه مع احد , مو قصورا فيك ولكن انت انسان عصبي و تستنفر بسرعه وتعصب وتزعل

عشان جذي ما انصحك تدخل مع احد في مناقشه عشان ما تتهاوشون على مواضيع مالكم علاقه فيها ولا تفيدكم بشي

ولا تفكر اني ضدك يااخي , بالعكس انا احبك في الله واتمنالك كل خير انت و الشعب الليبي الاصيل , واختلاف الرأي لايفسد بالود قضيه

مجرد وجهات نظر عن سياسه نختلف فيها , ولكن نبقى اخوه :اصدمني قول ماني اخوك:

عرفت يا جينابيل اظن هذا اسمك , نحن هنا تجمعنا المحبه

ملينا من الثورات اللهم عجل لوليك الفرج

واذا كان الكلام من فضه فالسكوت من ذهب

نفس السيد السيستاني دائما يتسلح بالسكوت دام ظله

خله قدوتك بالحياه يا اخ كريس

نعم الاثنان لا يعجبوني وكنت افضل ان يطرد الليبيين هؤلاء العملاء و يأتوا لرجل مثل ماقلت فوق , معروف على مستوى الليبيين
    رجل يكون موقفه معروف من القذافي من بدايه حكم القذافي للبلاد . اما ان يكون معارض و خارج ليبيا او بالداخل اذا سلم من الموت على يد القذافي
    المشكله ان الثوره الليبيه حالها حال اي ثوره اخرى ولكن من ترأس المجلس و اذناب المجلس كلهم كانوا مع حكومه القذافي , كلهم اما وزراء او مسؤولين

المجلس الانتقالي كانوا مع القذافي قبل الثوره والى الثوره , عندما رأوا ان الحكومات تسقط وان الشعوب تقف مع الثوار , ذهبوا الى فرنسا ومنها اعلنوا انهم مجلس انتقالي وهذا الهراء , وحصلوا على الدعم الغربي كاملا
    وخدعوا بسطاء الناس من الشعوب العربيه ليقفوا معهم , وانا اعتقد شخصيا ان المؤيدين للمجلس الانتقالي من الشعب الليبي لا يتجاوز ال20% ولكن ارضخوا الشعب بالسلاح
    كل من يعارض تجد جثته امام منزله , ولأن الدعم للمجلس الانتقالي فقط "كل الدعم" من الغرب والدول العربيه التي تجهل هذه الخدعه المحبوكه في فرنسا وان الشعب الليبي كله مع المجلس وهو الممثل الرسمي له
    تجدهم مع المجلس لأنهم رضوا بأختيار الشعب من يمثله , وكما قلت اعتقد ان 80% من الشعب الليبي لا يؤيد المجلس وانما يكفون خيرهم شرهم
    المجلس الأنتقالي ولو كانو عملاء وأيضاً القذافي قذفه الله في جنهم كان عميل .. العداء في الظاهر والموالاه في الباطن ..هاذا تسجيل لعام 2008 للقنصل الليبي خليفة سالم في كابل وهو يتحدث عن العلاقات الأمريكية الليبية .. ولم يتم فصله ( اذا كان كاذباً ) ويتحدث عن وساطة الدول الأوروبية للصلح مع أمريكا

إتفاقيات أسلحة بين ليبيا القذافي وفرنسا بلغت 88 مليون يورو [1] وبين ليبيا القذافي والحكومة البريطانية بلغت الصفقة قيمة 120 مليون إسترليني [4] .. إتفاقيات في ما يتعلق بمواضيع الأرهاب ومكافحتة [2] .. مواضيع تتعلق بالتبادل الأقتصادي وإرتفاعة بشكل ملحوظ بين أمريكا وليبيا [3] أيضاً نظام القذافي كما أثبتت الوثائق التي وجدت بعد سقوط مقر الأستخبارات الليبي تواصل القيادة الليبية مع شخصيات نافذة في حكومة الولايات المتحدة ومدى تعاونها حتى أخر رمق من النظام [12]

أين المشكلة أذاً ؟ طالنا القذافي يفيد الغرب لماذا أنقلب الغربيين عليهِ ؟ إنها المصالح عزيزي , فملك البحرين لا زال موالي للغرب أشد الموالاه وإني أدهش منها ولاكن في الازمة إتضح حقيقة الأمريكان ولعبهم بشكل مُبٌطن في البحرين .. ومؤخراً لقائات السفير الأمريكي مع قيادي الرافضة يدل إن الموضوع ليس موضوع صداقة بل مصالح .. المصالح في الغرب مقدمة على المبادئ .. وأيضاً ليبيا دولة غنية والنصيب الأسد من صفقات السلاح الليبي تأتي من روسيا ويبدو إن القذافي يعلم إن الأسلحة الأمريكية ليست الا هراء كالذي تُباع لحكام العرب .. فالغربين اتو بحكومة تشتري السلاح الأمريكي والغربي وفعلاً بعد سيطرة المجلس الانتقالي تم إلغاء او التوقف عن شراء السلاح الروسي والأن في شهر 11 كانت في مباحثات إن لم تخني الذاكرة حول شراء أسلحة بريطانية ..

الشاهد القذافي عميل حاله حال المجلس الانتقالي .. المشكلة أين ؟ هي برغبة وجود الغرب شخص أكثر عماله من القذافي في السلطة .. ولاكن هاذا لن يحصل بإذن الله والدليل ؟ إن الانتخابات قادمة قادمة والمنتخبين ليسو بالضرورة موالين لامريكا والغرب ! وسوف ينتهي دور المجلس الأنتقالي بوجود حكومة منتخبة

بخصوص من يعارض المجلس الانتقالي يجد نفسة ميتاً فهاذا هراء وكلام فارغ .. الدليل ؟ ضهور مضاهرات وإعتصامات في بنغازي .. أبرزها مظاهرة المطالبة بالشريعة في ليبيا [5] وإعتصام بنغازي بميدان الشجره [6] والذي يطالب بتصحيح مسار الثورة .. الاول هو رفض تام لجميع ما يقوم مسيرة المجلس الانتقالي من قوانين وضعية ومطالبه إستبدالها بالشريعة الأسلامية .. الثاني هو أعتراض على الخطوات المتخذة من قبل المجلس الأنتقالي في تسير أمور البلاد ولم نسمع بإن تم قتل احد عند باب منزلة ؟ أذاً كلامك كذب وفارغ ,ولو كان الشعب رافض للمجلس الأنتقالي ومؤيداً للطاغة القذافي لقامت سلسلة مظاهرات ليس بالظرورة تحت إسم ( تأيد القذافي ) بل تحت إسم ( تحسين المعيشة وغيرها من الأسباب حتى يعبرو عن رفضهم لهاذا المجلس جملتاً وتفصيلاً )

الانشقاقات التي حصلت ليس موضوعها سهل .. إنشقاق وزيرين إن لم تخني الذاكرة وكانو في بنغازي مقر قيادة الثورة والمعلوم إن بنغازي مدينة محاصرة يعني توجد إحتماليه كبيره لأقتحامها وقتل الوزيرين المنشقيين ولاكن لم يحصل ومن الغباء ان يخاطر وزيرين بحياتهم بهاذي السهولة وينقشو إنشقاق سريع وفي مكان محدود .. المجلس الأنتقالي تم إعلانة بعد مرور 10 ايام على الثورة يعني الى الأن توجد مدن ومساحات واسعة في ليبيا لم تتحرر .. الذين انشقو عندما قارب الثوار للوصول الى طرابلس لم يتم قبولهم في المجلس الأنتقالي بل الكثير منهم

قاده الثوار كلهم تابعين للمجلس والاسلحه لديهم والجنود تابعين لهم لا تدري من اين أتوا هل هم ليبيون ام لا
    أذاً المقابلات التي كانت تبثها الجزيرة مع الثوار وقاداتهم كانو هنود أم ماذا ؟

لاتجد معارض معروف عندهم كان ومازال يعارض القذافي من 20 سنه

المجلس الانتقالي عباره عن اعضاء من حكومه القذافي انشقوا بزمن الثوره ثم شكلوا مجلس يدير البلاد والعباد
    من قال لك إن لايوجد معارضيين ليبيين من 20 سنة .. أبرزهم الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا التي تأسست عام 1981 وخاضت معركة باب العزيزية عام 1984 [7] وأيضاً الجماعة الليبية المقاتله [8] والتي تم القضاء عيلها من قتل واعتقال ونشطت أثناء الثورة حتى كان رئيس الجماعة هو قائد الثوار في فتح طرابلس في رمضان الفائت وهو عبد الحكيم بالحاج

وان طلبوا تدخلهم فلا عيب في ذلك لأن بشار الاسد اصبح يتفنن بالقتل بغير رادع وهم لا يملكون السلاح الرادع لطائراته ودباباته
    وأيضاً القذافي أصبح يفتنن بالقتل .. فضريبة الثورة الليبية هي 50 ألف قتيل و 26 ألف معتقل خلال 6 أشهر فقط [9] ولا يقارن رغم المذابح والمجازر في سوريا بما يحدث حتى الأن منذ 11 شهر وقع 8500 قتيل والمعتقلين 20 ألف [10][11] فلماذا حرام على هؤلاء وحلال على هؤلاء ؟ رغم إن المأسي واحدة ؟

عكس المجلس الانتقالي الذي اتى بمرتزقه مسلحين من فرنسا و اعضاء مجلس انتقالي لاتعرف سوابقهم واغلبهم كانوا قبل الثوره بيوم مع القذافي ثم بقدره قادر يحكموا ليبيا ويعيثوا بها فساد
    في هاذي الحاله يصبح الناتو هو المرتزق وليس الثوار طالما .. والله ما عرفنا لكم , الحين من المرتزق الثوار ولا الفرنسيين وحلف الناتو ؟ أيضاً المجلس الأنتقالي مؤخراً اصدر قرار بكتابة السير الذاتيه لأعضائه واكبت في قوقل ( السير الذاتية لاعضاء المجلس الانتقالي ) وأقرأ في سير الذاتيه لأعضاء المجلس الانتقالي الليبي .. والأن أصبح الشعب الليبي وغير الليبي يعرف السير الذاتيه لهؤلاء .. فكيف تقول ( لا تعرف سوابقهم ) ؟ فالسوابق يا تكون تهمة جنائيه وسوف توجد في مراكز الشرطة والله أعلم او تهمة أخرى سوف يتم معرفتها بعد سقوط مقر الأستخبارات الليبية خصوصاً إن المخابرات الليبية كانت تدون حياة بعض أفراد الشعب الليبي بالتفصيل .. فمن السهل معرفة كذب هؤلاء أعضاء المجلس الأنتقالي اذا كانو ذو ماضي أسود

هذا ما حصل في بغداد معندما استباحوها وكان ابن العلقمي وزير المستعصم واتفق معهم على ان يدخلوا ويحتلوا بغداد وان يولوه عليها بعد ذلك و جاء الطوسي وفعل كما فعل السيستاني في العراق بالغزو الامريكي عندما افتى بعدم قتال الامريكان
    ولاكن حلف الناتو لم يحتل طرابس .. فالتتار احتلو بغداد وقتلو العلقمي .. والامريكان احتلو بغداد .. ولاكن الناتو لم يحتل طرابلس ؟ لا اعرف اين مربط الفرس بوضعك لمثال مثل هاذا ؟

بخصوص تعريف المرتزقة .. فأصبح الكل لدى انصار الطاغية معمر القذافي في هاذا المنتدى مرتزقة .. مرة الثوار مرتزقة .. مرة الناتو مرتزقة .. هو مأخوذه من رسالة ماجستير لطالب جمال رواب تحت عنوان ( المرتزقة في القانون الدولي ) فيقول في تعريف المرتزقة في ثلاث بنود :-
    - المرتزق هو شخص غير ملتحق بالقوات المسلحة لإحدى الأطراف المتحاربة .
    - المرتزق يجند من الخارج .
    - الباعث الذي يدفع المرتزق للاشتراك في القتال هو باعث مادي .

الأفارقة من النيجر ومالي وغيرهم من البلدان الا ينطبق عليهم هاذا الوصف ؟ بإن لا ناقة لهم ولا جمل بالموضوع ودخلو الحرب بسبب مادي بحت ؟ وهاذا الوصف لاينطبق على الناتو لأن دخول الناتو أتى بقرار دولي ومشروعية التدخل كما درسناها ولا تستحضرني الان .. غالبها تجسد في القضية الليبية والسورية وبل خسر المال في تجهيز الطائرات وتكبد أيضاً خسارة في إسقاط طائراته .. وأيضاً التجهيز لعملية عسكرية دائماً مايكلف الدولة الكثير من المال

اذا كان الرجل محبوب من مجموعه افارقه وهو دائما يطالب بالوحده الافريقيه ومااعرف ايش , ولأنه اعطى الافارقه مالم يأخذوه في بلدانهم احبوا الرجل و اعلنوا الولاء له
    نعم انا اتفق معاك إن اعطاهم مالهم يأخذوه في بلدانهم ولاكن المقابل هو رميهم في المعارك .. تلك العطية لم تكن ببلاش بل لحماية عرشة .. وتوجد مرتزقة من الطوارق بعد إنتهاء الحرب توقفت عن مساندة القذافي ورجعت الى مواطنها في الصحراء ولو كانت مواليه له ولتلك الجماعات المترزقة الولاء لمن تركوه وقاتلو حتى الموت .

التعديل الأخير تم بواسطة أحمد الأنصاري ; 22-02-2012 الساعة 09:53 AM

يعني القذافي قدس سره اذا استعان بمقاتلين صاروا مرتزقه

واذا الجرذان استعانوا بمقاتلين صاروا ابطال ومعهم حق

قال ايش قال القوار ليبيين , ماكأنه معهم فرنسيين يخططون لهم ويحركونهم على كيفهم بعد قتل الصغير عبدالفتاح يونس وكأنه ماعندهم قطريين

طالما ان هناك آله حربيه تابعه لدوله ويقودها رجل تابع لدوله فهم مرتزقه

تطير توقع كيفك , بتقول كفار مع القذافي مسلمين مع الثوار , اصلا فرنسا كانت تؤيد الرسومات على الرسوم ويامه طلع منهم مستهزؤون , يكرهون ويبطنون الحقد للمسلمين جميعا

ولكن مثل ماقلت , هذي ليبيا , محيط نفطي تحتها , لازم ندلعهم و نظهر الموده لهم و نمد لهم يد العون

تقول فرنسا ماتدخلت بالحرب مجرد طائرات , والطائرات كانت تقذف سندويسات شورما على ارض ليبيا ؟

او انتوا تبون اجتياح فرسي لأرض ليبيا عشان تقولون وقتها الحين فرنسا تدخلت , وهل تعتقدون ان فرنسا او الناتو مغفل و يتخذ القرارات بلا تفكير مقل ماحصل مع امريكا و كافه حروبها

امريكا لو كانت مواجهه هتلر وحدها كان دمرها واحتلها

امريكا تسرعت بقرارها في غزو فيتنام وماذا حصل , خساره فادحه

امريكا تسرعت بقرارها في غزو الصومال وماذا حصل , خساره اخرى

امريكا تسرعت بقرارها بغزو لبنان وماذا حصل , 200 قتيل بالميناء فقط ثم فوق تحت ورجعوا امريكا

امريكا تسرعت بقرارها في غزو افغانستان وماذا حصل , خساره ايضا

وبالاخير تسرعت بالعراق و خساره اضافيه في سجلها الحربي

في افغانستان مع امريكا حلف الناتو , كانوا مجرد يحمون امريكا ونشاطهم محدود , تعرضوا لأنتقادات من اعضائهم وشعوبهم

لأن الشعوب الاوربيه ليسوا كما الشعب الامريكي الذي تخدعه الحكومه بكل حرب يخوضها

الشعوب الاوربيه ضغطت على الحكومات الى ان اعلنوا انسحابهم وتركوا امريكا تصارع الموت هناك

في ليبيا امريكا لم تتدخل و فرنسا هي من تكفلت بكل شي , لكن الفرنسيين عارضوا ان يذهب جندي واحد الى ليبيا

لذلك اكتفوا بالطائرات و مجموعات صغيره يرتدون الملابس المدنيه او الشبيه بالتي يرتديها الثوار

هؤلاء اليسوا مرتزقه او لازم الجيش الفرنسي يبني قاعده في ليبيا عشان تقولون الحين صح غزو

فرنسا مو غبيه نفس امريكا , اللي عسى ما زعلت على دوله ارسلت دباباتها و غزتها وماتفكر باللي راح يحصل بعدين

فرنسا عاقله , قالت ارسل الجرذان الكبار اللي منهم المجلس الانتقالي و قاده القاعده الليبيين واللي تبرئوا من القاعده و يريدون العيش بسلام , ارسلهم واعطيهم الدعم الكافي ليخدعوا الليبيين وينظموا معهم الشباب الليبيين الذين حقيقتا يريدون التغيير

شباب بسطاء لا يعرفون نوايا الجرذان الكبار

سيارات اخر موديل وفوقه قاذف صواريخ لهيليكوبتر و مضاد طائرات و صواريخ كاتيوشا وهنا يحكم و ذخيره لا حد لها , عكس الجيش الليبي المحاصر ولا يملك اي ذخيره و تقصفه الطائرات الفرنسيه كلما تحرك

وين قاعدين شلون الليبي الجرذ يرضى ان تقصف الطائرات الفرنسيه جيش بلاده واهو يشاهد ؟

وين الغيره ؟ لا ويقول قصفنا الطحالب الا انت الطحلب يا جرذ ولكن لاتشعر

جيش بلادي يقصف وانا اشاهد و اسخر منه

اذا كانوا الليبيين وانتوا معاهم يرضيكم هذا الشي و انه شي عادي فأنا مايرضيني

ادري بتقولون هذا مو جيش ليبيا هذا كتائب القذافي

ويمكن تصدموني وتقولون جيش ليبيا الحقيقي هم الثوار

اصدمني قولها
    التعديل الأخير تم بواسطة chris ; 24-02-2012 الساعة 11:45 AM سبب آخر: خارج الموضوع

الصورة الرمزية chris
    ومراقب المنتدى العام

Thumbs up احم احم

هاهاهاهاهاهاهاها
    للاسف ردك هذا اثبت فراغك الكلي وخصوصا استخدامك لكلمات خارجة عن الموضوع و قذرة
    ولكني قلت بسيطة الرجل يصرخ من الالم
    فكتفيت بحذف تلك الكلمات ولم اتخذ اي اجراء

الان ناتي للرد عليك

يعني القذافي قدس سره اذا استعان بمقاتلين صاروا مرتزقه
    واذا الجرذان استعانوا بمقاتلين صاروا ابطال ومعهم حق

اعذرني ان ضحكت وكدت اسقط من الكرسي الذي انا عليه لما تحمله من تناقض كبير ومضحك
    شرحت لك في ردي السابق شرح طويل عن الفرق ولكني لا اعلم ماذا بك لا تريد ان تفهم
    فعد الى ردي السابق واقرائه
    واما التناقض الذي انت فيه فانت قلت ... ها دقق على كلمة (انت قلت ) حتى لا تقول انا لم اقل ولكي امنعك من قول هذه الكلمة سوف استعين بكلماتك حرفيا ً
    انت قلت ( ولم يطلب تدخل الغرب الا بأمور اخرى مثل الحظر الجوي وغيره
    )
    ها اعود واقول لك دقق في كلمك
    انت هنا تعطي الحق للشعب السوري بان يستعين بالغرب لحمايته من الطائرات و الدبابات و الشبيحة وان الشبيحة و قوات غدر و حزب اللات هم مجرمين ومرتزقة يقتلون الشعب السوري
    ولكنك ترفض هذا الحق لليبيين بل وتسلبهم اياه وتحوله الى جريمة وانهم يستعينوا بمرتزقة وانت تعلم ان كنت كذلك .....
    ان الشعب الليبي لم يستعن بالغرب الا بعد ان قتله ذلك الكلب الطاغية وقتل منهم 50 الف وعذب الاسرى واغتصب النساء يعني نفس ما يحصل في سوريا تماما ً بل ويقصف المدن بالراجمات و الدبابات كما حصل في ليبيا من القذافي
    والقذافي الذي اتى بافارقة من دول افريقية مقابل المال هم ليسوا مرتزقة
    يعني سبحان الله بشار يقتل السوريين بالدبابات و الراجمات و يستعين بالشبيحة مقابل المال و القذفاي قتل شعبه بالدبابات و الراجمات و استخدم المرتزقة الافارقة مقابل المال فاي مثال واضح وجلي امامنا تحاول ان تغمض عينيك عنه
    يعني مثال واضح وتشابه كلي ولكنك تعطي الحق للسوريين و تسلبه من الليبيين
    وتحاول ان تفرض الايقاع الذي تريده لمن تشاء فترفض لهذا حقه وتسمح لاخر
    هل رايت تناقضك الواضح والفاضح
    وانت الان واقع بين امران
    اما انك جاهل تجدل عبثا ً ولا تعرف فيما تجادل
    واما انك تعشق القذافي عشق يجعلك ترى ما حصل جريمة بحقه وهنا ارجو ان تكون مع من تحب

وللاسف مرارً وتكرارا ً كررت هذا الامر ولكنك تتهرب من الرد عليه

قال ايش قال القوار ليبيين , ماكأنه معهم فرنسيين يخططون لهم ويحركونهم على كيفهم بعد قتل الصغير عبدالفتاح يونس وكأنه ماعندهم قطريين

اضحكتني للمرة الثانية
    يخططوا لهم بماذا .... كيف يهاجموا وكيف يقاتلوا
    هذا انت وضعك منتهي وقد تقول لي كيف ذلك
    اقول لك اثناء الضربات الجوية لمواقع كلاب القذافي كان لبدا ان يكون هناك تنسيق كامل مع قوات حلف الناتو لكي لا يتعرض الثوار للاصابات ولكي يعرفوا مناطق العبور و التي قصفها حلف الناتو وغيرها
    فاين المشكلة في هذا الامر هذا انت معلوماتك العسكرية سلامتك اذا اردت شرحت لك

طالما ان هناك آله حربيه تابعه لدوله ويقودها رجل تابع لدوله فهم مرتزقه

واو
    تحليل خيالي
    هل الفكرة لديك ان تبحث عن اي فكرة وخلاص
    يا رجل الثوار ظهروا بعد ان انظم الجيش الى المتظاهرين العزل وقرر حمايتهم وفتح ابواب مخازن الاسلحة لهم للدفاع عن افنسهم وفرنسا والناتو جاء دورهم في النهاية
    بشكل طائرات وحظر جوي
    يييييييي بدي اعيد الي حكيته لك مرة ثانية في كل ردودي
    والله شيء متعب

تطير توقع كيفك , بتقول كفار مع القذافي مسلمين مع الثوار , اصلا فرنسا كانت تؤيد الرسومات على الرسوم ويامه طلع منهم مستهزؤون , يكرهون ويبطنون الحقد للمسلمين جميعا

اترى انك تبحث عن اي وسيلة لترد وتنقذ نفسك
    وهل نحن نحتاج الى ان تقول لنا من فرنسا نحن نعرف ان فرنسا كافرة
    وحلف الناتو ايضا ولكنك اعطيت الحق لحلف الناتو و الغرب و فرنسا للدفاع عن سوريا و السوريين ولم تشر حظرتك الى فكرتك الان ولم تفكر بهذا الامر
    في المقابل ترفضه لليبيين

ولكن مثل ماقلت , هذي ليبيا , محيط نفطي تحتها , لازم ندلعهم و نظهر الموده لهم و نمد لهم يد العون
    تقول فرنسا ماتدخلت بالحرب مجرد طائرات , والطائرات كانت تقذف سندويسات شورما على ارض ليبيا ؟

لا يا الحبيب صاحبك القذافي كان يوزع ورد عبر راجمات الصواريخ
    وكمان لو حلف الناتو تدخل في سوريا لكان وزع شوكولاته
    قد تقول سوريا ما فيها نفط
    الامر اكبر من فكرة النفط بقدر فكرة النفوذ والا لماذا روسيا مهتمة بسوريا فسوريا بوابة من بوابات الشرق وموقع استراتيجي وروسيا تدرك ذلك وتتمسك بسوريا كموقع نفوذ لها
    ولكنك للاسف تنظر للامر فقط من ناحية النفط

او انتوا تبون اجتياح فرسي لأرض ليبيا عشان تقولون وقتها الحين فرنسا تدخلت , وهل تعتقدون ان فرنسا او الناتو مغفل و يتخذ القرارات بلا تفكير مقل ماحصل مع امريكا و كافه حروبها
    امريكا لو كانت مواجهه هتلر وحدها كان دمرها واحتلها
    امريكا تسرعت بقرارها في غزو فيتنام وماذا حصل , خساره فادحه
    امريكا تسرعت بقرارها في غزو الصومال وماذا حصل , خساره اخرى
    امريكا تسرعت بقرارها بغزو لبنان وماذا حصل , 200 قتيل بالميناء فقط ثم فوق تحت ورجعوا امريكا
    امريكا تسرعت بقرارها في غزو افغانستان وماذا حصل , خساره ايضا
    وبالاخير تسرعت بالعراق و خساره اضافيه في سجلها الحربي
    في افغانستان مع امريكا حلف الناتو , كانوا مجرد يحمون امريكا ونشاطهم محدود , تعرضوا لأنتقادات من اعضائهم وشعوبهم
    لأن الشعوب الاوربيه ليسوا كما الشعب الامريكي الذي تخدعه الحكومه بكل حرب يخوضها
    الشعوب الاوربيه ضغطت على الحكومات الى ان اعلنوا انسحابهم وتركوا امريكا تصارع الموت هناك

في ليبيا امريكا لم تتدخل و فرنسا هي من تكفلت بكل شي , لكن الفرنسيين عارضوا ان يذهب جندي واحد الى ليبيا
    لذلك اكتفوا بالطائرات و مجموعات صغيره يرتدون الملابس المدنيه او الشبيه بالتي يرتديها الثوار
    هؤلاء اليسوا مرتزقه او لازم الجيش الفرنسي يبني قاعده في ليبيا عشان تقولون الحين صح غزو

يا رجل انت لا تعيش في ليبيا وكل ما كنت تجادل فيه يثبت لنا قلة معلوماتك بخصوص الثورة ثم تاتي لنا بمزاعم قوات ترتدي ملابس مدنية وهم عبارة عن قوات فرنسية وغدا تطلع لنا بفكرة قوات مارينز امريكي ترتدي ملابس نساء ليبيات
    اطالبك بالدليل .... على كلامك بشرط ما يكون من قناة الجماهيرية التابعة للقذافي فهذه من اكذب القنوات اليست قناة حكومية قذافية وتقف معه

فرنسا مو غبيه نفس امريكا , اللي عسى ما زعلت على دوله ارسلت دباباتها و غزتها وماتفكر باللي راح يحصل بعدين
    فرنسا عاقله , قالت ارسل الجرذان الكبار اللي منهم المجلس الانتقالي و قاده القاعده الليبيين واللي تبرئوا من القاعده و يريدون العيش بسلام , ارسلهم واعطيهم الدعم الكافي ليخدعوا الليبيين وينظموا معهم الشباب الليبيين الذين حقيقتا يريدون التغيير
    شباب بسطاء لا يعرفون نوايا الجرذان الكبار

اضحكني تحليلك كثيرا ً
    لان من قام بالثورة الشعب الليبي الاعزل و البسيط وهو لم يطالب تدخل الناتو ولم يظهر المجلس الانتقالي الا بعد ان ذبح هذا الشعب
    انت تسرق ثورة الشعب الليبي وتنسبها زورا ً الى مؤامرة خارجية
    من انت لتسرق حقهم وثورتهم ونصرهم على الكلب القذافي وازلامه

سيارات اخر موديل وفوقه قاذف صواريخ لهيليكوبتر و مضاد طائرات و صواريخ كاتيوشا وهنا يحكم و ذخيره لا حد لها , عكس الجيش الليبي المحاصر ولا يملك اي ذخيره و تقصفه الطائرات الفرنسيه كلما تحرك
    وين قاعدين شلون الليبي الجرذ يرضى ان تقصف الطائرات الفرنسيه جيش بلاده واهو يشاهد ؟
    وين الغيره ؟ لا ويقول قصفنا الطحالب الا انت الطحلب يا جرذ ولكن لاتشعر
    جيش بلادي يقصف وانا اشاهد و اسخر منه

ومازلت اضحك للان
    وسوف اعطيك اولا ً تناقضك المستمر فانت طالبت في السابق الحق للسوريين بالدفاع عنهم و حظر الطيران و حمايتهم لان بشار يقتلهم وانت تعلم ان حلف الناتو سوف يقصف الدبابت التي تحتوي على الجيش السوري النظامي و الشبيحة
    وان الطيران الناتو سوف يقصف راجمات الصواريخ و مواقع الجيش السوري النظامي
    فاي تناقض انت فيه ................ فلماذا لا تقول الشعب السوري يشارك بقتل جيشه وكيف يرضوا ان تقصف طائرات الناتو جيش بلاده
    ولكنك فقط تحب الجدال وسبحان الله من كثر كلامه كثر خطائه

وايضا ان كنت تعلم ولا اعرف هل انت فعلا ً تعلم الجيش الليبي الحقيقي انشق مع الشعب الليبي الاعزل وفتح مخازن الاسلحة للشعب الليبي ليتسلح ويستطيع الدفاع عنه نفسه
    اما هذا الطاغية الكلب
    واما الجيش الليبي الذي تدعي ان ذخيرته نفذت فقد احرق مدن كاملة براجمات الصواريخ و الدبابات ولو الطيران الناتو لقتل كل الشعب
    وحتى مع ضربات الحلف كان جيش ه يمتلك تراسانه اسلحة وذخيرة كبيرة عكس كذبك بان ذخيرته نفذت والا لما طال الامر كثيرا ً مع الثوار و حلف الناتو
    وهم ليسوا جرذان ولا اسمح لك بالتطاول على الليبيين بل هذه وقاحة وفي ردك هذا اصبحت وقاحتك واضحة كثيرا ً فاحذر والا حاسبناك
    وعن اي غيرة تتحدث ............ وقد قتل 50 الف من الشعب الليبي
    واغتصبت النساء فاين غيرتك انت يا هذا ..............
    وعن اي جيش وهم مرتزقة وانت تعترف بذلك وتقول عادي تحالف وناس افارقة يحبون القذافي فعن اي جيش تتحدث

اذا كانوا الليبيين وانتوا معاهم يرضيكم هذا الشي و انه شي عادي فأنا مايرضيني
    ادري بتقولون هذا مو جيش ليبيا هذا كتائب القذافي
    ويمكن تصدموني وتقولون جيش ليبيا الحقيقي هم الثوار
    اصدمني قولها

هاهاهاهاهاهاهاا
    لا تخاف ان تنصدم فانت لا ترى سوى القذافي فقط

سلام chris
    التعديل الأخير تم بواسطة chris ; 24-02-2012 الساعة 04:16 PM
    chris

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة