صفحة 1 من 17 12345611 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 247

الموضوع: بسم الله نفتتح دروس التعريب

Cool بسم الله نفتتح دروس التعريب

بسم الله الرحمن الرحيم
    و أخيراً ، و بعد أيام من العمل الجاد ، وبتوفيق من الله نبدأ بالمفاجأة التي وعدناكم بها .......
    كنا قد واجهنا إنتقادات من بعض الشباب من عدة نواحي ، فمن ناحية كانوا يطالبوننا بأدلة واضحة على أننا نعمل بجد ، ومن ناحية أخرى فإن هؤلاء الشباب كانوا ينظرونا إلينا و كأننا نقوم بعمل خارق !! مع أن الأمر بالغ البساطة لمن يصمم أن يعمل بجد و لمن يفرغ نفسه لهذا ، و أيضاً كنت في السابق أعمل لوحدي ، و لم أكن أحرز تقدماً كبيراً إلى هذا الحد ، للاسف نحن نفتقد روح الفريق الواحد غالبيتنا ينفردون في اعمالهم والكثير يبخل بمعلوماته لانه يريد ان يصبح خبيرا لوحده فاذا افشى بمعلوماته وجد هناك من ينافسه ويضايقه ولكن روح الفريق الواحد الذين يعملون كشخص واحد لا يبخل اي احد بمعلوماته لم افكر يوما ان اعمل مع فريق ولكن دهشت الحقيقه عندما وجدت اناس يحاكون ما احس به وكاننا كفريق شخص واحد هذا فعلا ما ابحث عنه انا الحقيقه لم يسبق لي التعامل او التشارك مع احد في برنامج كنت دائما اعمل لوحدي وكان حلمي ان اصنع برنامجا او لعبة مثل ما يصنعونه الغرب واحسن منه اريد فقط ان اريهم ان لدينا عقول وان لدينا طاقات وكفآت
    وانا اجزم واجزم بالعشره ان هنا في عالمنا مبرمجين احسن منهم لكن لم يجدوا الدعم ولم يجدوا التشجيع فالكل لا اقول الكل بل الغالبيه يعملون منفردين فلم يسبق لي ان وجدت برنامج عربيا من انشاء فريق الا من شركات ، المهم عندما أشركت معي شابين فقط و لكنهما متحمسين و نشيطين فوجئنا بنتائج مذهلة !! (و هما الإخوة
    LINUX و فارس الزمن ) فقد وجدنا أموراً كثيرة لم تخطر لأحدنا على بال منفرداً ، وسأنشرها كلها بإذن الله تباعاً ...
    الخلاصة من هذا كله ، أنني قررت نشر كل شيء ، طرق العمل ، المعلومات اللازمة لهذا حتى الأساسية منها ، و كل ما يمكن نشره و لكن بالتدريج على شكل دروس ، نعم . دروس في التعريب !
    لقد نضجت الفكرة في رأسي عندما شاهدت منتدى التعريب قد فتح ، فقلت في نفسي : لا بد من مفاجأة كبيرة تتناسب مع جهود الجميع معنا ، و على رأسهم المشرفين اللذين لم يقصروا معنا في أي شيء ، فشكراً لهم و لكل من ساهم بإنجاز هذا كله .
    و من ناحية أخرى ، فإنني الآن بسبب التحضير و البحث عن النصوص السهلة الواضحة و غير ذلك آتي مرة كل يومين ، و لا أظن أن هذا فارق يذكر
    بسم الله نبدأ ......

مقدمة :
    لقد إستعمل الإنسان عبر تاريخه الطويل أنظمة عددية مختلفة منها ما حقق نجاحاً و منها ما كان من التعقيد بحيث تعذرتطور العلوم الرياضية في ظلها ، و نظامنا الحالي الذي نسميه النظام العشري ،(Decimal System) جاء نتيجة جهود طويلة تضافرت عليها أمم كثيرة ، و هو دليل على مقدرة الإنسان على الإبتكار و يمتاز بأنه بسيط و منطقي ، و يساعد على إجراء كثير من العمليات الحسابية بسهولة ، و قد أفضى إلى تطور كثير من فروع علم الرياضيات ، و النظام العشري ليس هو النظام العددي الوحيد فهناك النظام الثنائي و الثماني و السادس العشري و التي سنقوم بدراستها بالتفصيل......
    يتبع
    the Hell is blowing up !

السلام عليك اخ هاكر ..

و لكن عندي بعض الاستفسارات ...انا عندي خبرة بسيطة في البرمج على السي ++ هل بيساعدني هذا الشي في تعريب الالعاب .؟؟؟

و عرفت ان صناعة الالعاب على الدريم كاست و برمجتها بتكون بسيطة لان البرنامج اللي تستخدمه الدريم كاست هو ويندوز سي اي ..هل هذا صحيح ؟؟

و في النهاية
    اتمنى ان نشوف اكبر عدد ممكن من الالعاب المعربة ... و اتمنى من جميع الاخوة التعاون في هذف تعريب هذي الالعاب ..

و شكرا

هالفكرة رهيبة

والله يالهاكر فكرتك هذي خوش فكرة وأنا أحييك عليها بس بغيت أسألك هالسؤالين :-
    س1/ أنا عندي برنامج فيجوال بيسك السادس لصنع البرامج وأبغا أعرف هل هذا البرنامج ينفع للتعريب وإذا كان ما ينفع علمني إيش هو البرنامج اللي بينفعني ؟

س2/ماهو البرنامج الذي تستعمله أنت في التعريب وإذا ممكن تعطيني وصله أحصل فيها هذا البرنامج ؟

وشكراً ................... ?:
    إحفظ لسانك أيها الإنسـان ... لا يلدَغَنَكَ إنه ثعبــــانُ
    كم في المقابرِ من قتيل لسانه ...
    كانت تهــاب لقائهُ الشجعانُ
    ...::| حكمة جميلة ومفيدة |::...
    ما قد يبدأ بمزح ودعابة قد ينتهي ببغضاء وعداوة ... حدد الخطوط الحمراء ولا تحاول أن تتجاوزها اطلاقاً

اخوي The Hacker

مشكور اخوي ...
    بس عندي سوال : وين وصلت في ريزدنت ايفل ؟؟؟؟ ( طبعا في التعريب )

هلا

Naif Eissa
    ++ هل بيساعدني هذا الشي في تعريب الالعاب .؟؟؟
    ما أظن
    صناعة الالعاب على الدريم كاست و برمجتها بتكون بسيطة
    إلى حد ما
    اتمنى ان نشوف اكبر عدد ممكن من الالعاب المعربة
    و أنا أيضاً

ملك ألعاب الرعب.

والله يالهاكر فكرتك هذي خوش فكرة وأنا أحييك عليها
    شكراًَ
    س1/ أنا عندي برنامج فيجوال بيسك السادس لصنع البرامج وأبغا أعرف هل هذا البرنامج ينفع للتعريب وإذا كان ما ينفع علمني إيش هو البرنامج اللي بينفعني ؟
    ما أظن أن ينفعك

س2/ماهو البرنامج الذي تستعمله أنت في التعريب وإذا ممكن تعطيني وصله أحصل فيها هذا البرنامج ؟
    ههههه
    أولاً : أنا لا أستعمل برنامجاً واحداً ، بل عشرات من البرامج
    ثانياً : طريقة الإستعمال عجيبة جداً ، و هي أقرب ما تكون للنصب و الإحتيال على هذه الألعاب منها إلى عمليات برمجة منظمة
    إذا أردت المعرفة تابع معنا الدروس

Fatman
    بس عندي سوال : وين وصلت في ريزدنت ايفل ؟؟؟؟ ( طبعا في التعريب )
    وصلت إلى جهاز البلاي ستيشن و الحمد لله
    the Hell is blowing up !

تابع لما سبق
    تصنيف أنظمة العد :
    1. أنظمة العد الموضعية Positional numbering system :
    يسمى نظام العد موضعياً ، إذا كانت القيمة الحقيقية للرقم تعتمد على موضع (خانة) ذلك الرقم داخل العدد و هذا يعني أن أي رقم يمكن أن يأخذ أكثر من من قيمة ، حسب "الموضع" الذي يقع فيه (لهذا هو "موضعي" لاحظوا) داخل العدد ، فمثلاً : 25326 يعتبر عدداً (Number) ، بينما كل من 6،3،5،2 يعتبر رقماً (digit) أي أن كل عدد يتكون من مجموعة من الأرقام . و نلاحظ أن الرقم 2 على أقصى اليسار قيمته (20000) أما الرقم 2 الآخر و الذي يوجد في العدد نفسه فقيمته 20 . و بناء على ذلك يعتبر الرقم الذي يقع على أقصى يمين العدد يسمى بالرقم الأقل أهمية (Least significant digit) أما الرقم الذي يقع على أقصى يسار العدد فيسمى القم الأكثر أهمية (Most significant digit) و من أشهر أنظمة العد الموضعية : النظام الثماني ، الثنائي ، السادس العشري (و الذي نعتمد عليه بشكل كبير في تعديل ملفات البلاي ستيشن و البي سي!) .
    2- أنظمة العد غير الموضعية :
    لا تستعمل هذه الأنظمة فكرة القيم للأرقام حسب موضعها في العدد . و من أشهر الأنظمة غير الموضعية نظام العد الروماني أو اللاتيني (اللي أرقامه زي كذا : I,II,IX) و ما علينا منه مرة .
    أولاً : نظام العد العشري :
    يعتبر النظام العشري من أكثر الأنظمة إستعمالاً و قد سمي بهذا الإسم لأنه يتكون من عشرة أرقام (9-8-7-6-5-4-3-2-1-0) حيث يعتبر الرقم 10 هو أساس هذا النظام (لاحظوا إن الصفر ينحسب ضمن الأرقام التي تشكل أساس النظام) و هو يساوي أكبر رقم في النظام مضافاً إليه واحد . و النظام الثنائي مثلاً يتكون من رقمين هما (1-0) لهذا تجد أن العدد 2 بالعشري قيمته بالنظام الثنائي هي 10 .
    أسئلة الدرس :
    1. هل ينتمي هذا الرقم إلى النظام الثنائي (010210) ؟ و لماذا ؟
    2. لو فرضنا وجود نظام أساسه 5 فهل ينتمي له هذا العدد (4352) ؟
    3. ما قيمة العدد الثنائي (101010001) بالعشري ؟

و شكراً
    و الله لا تتصورون كم التحضير و البحث عن الأشياء المناسبة متعب ، لكن كله يهون لأجلكم و لأجل إحداث تغيير ، لن نسمح للغرب بأن يظل مسيطراً علينا إلى الأبد ، و هذه هي خطوة على الطريق ، ألستم معي في ذلك ؟
    يالله حلوا الواجب بسرعة و أروني النتيجة :غضب:

ملاحظة : 1-(تراني أدور مكافأة للي يقدم الواجب بسرعة و ستكون مكافأة جيدة إن شاء الله )
    2-اللي يفهم في هذه الأمور بإمكانه الإنتظار حتى يحين موعد الدروس المتوسطة ثم المتقدمة إن شاء الله تعالى
    the Hell is blowing up !

مع اني لا زلت غير مقتنع بحكايه التعريب وهذا لانك لم تقل الاسلوب المتبع وما علاقه ما تشرحه به لكن اجابه الواجب هي

1-طبعا ليس عدد ثنائي لان النظام الثنائي يعتمد علي 0 و1
    2- طبعا ليس ضمن النظام لان لو كان هناك نظام 5 فأنه يعتمد علي 0و1و2و3 و4فقط
    3-الحل الصحيح 337 بس علي فكره انت لم تشرح اسلوب التحويل

انا منتظر الجائزه
    I AM THE BEST
    زور موقعي http://www.geocities.com/mmoa123/index.htm

شكر خاص

شكر خاص لأخوي " ملك ألعاب الرعب " لأنه دلاني هذا الموقع ..
    يا الهكر أنا شفت الموضوع وعجبني ...........":"
    بوعماد

شباب احب اوضح شيء لم يوضحه الاخ هاكر وهو اسلوب التحويل :
    في النظام العشري كنا نعتبر الخانه الاوله احاد والثانيه عشرات والثالثه مئات وذلك لان الخانه الاوله كانت 10 مرفوعه للاسس صفر وهذا العدد يساوي واحد اذن عندما يكون الرقم في الاحاد 3 اذن 3*10 اس صفر =3

اذن: في النظام الثنائي : الخانه الاوله تساوي 2 اس صفر =1 عندما يوجد بها صفر = صفر و اذا 1 = 1
    الخانه الثاني تساوي 2 اس 1 =2 عندما يوجد بها صفر = صفر و اذا 1 = 2
    الخانه الثالثه تساوي 2 اس 2 =4 عندما يوجد بها صفر = صفر و اذا بها 1 = 4
    وهكذا
    مثال: 100111
    عندنا هنا الخانه الاوله بها 1 اذن معنا 1 و الخانه الثانيه بها 1 اذن معنا و1 اذن معنا 2 مضافه الي الواحد السابق وايضا 4 نتيجه للواحد التالي له ثم الخانه الرابعه والخامسه والتي قيمتهما علي التوالي 8و16 لايضيفان شيء نتيجه لوجود صفر بهما ثم نضيف 32 نتيجه للواحد في الخامه الاخير

اذن الناتج = 1+2+4+32 = 39 اي ان الرقم 100111 يساوي 39

ارجو ان اكون وضحت التحويل من ثنائي الي عشري
    I AM THE BEST
    زور موقعي http://www.geocities.com/mmoa123/index.htm

AZ90TF88
    شكراً

MOATAZ
    لا زلت غير مقتنع بحكايه التعريب وهذا لانك لم تقل الاسلوب المتبع
    أخي معتز لا أستطيع نشر الطريقة الكاملة الآن لعدة أسباب ستنزل كلها بالموقع الخاص بالتعريب
    www.re4arab.com إن شاء الله

بخصوص الواجب
    أجاباتك ممتازة
    أعدك بالإستمرار و التواصل رغم أنك الطالب الوحيد الذي يريد أن يفكر هنا و يعرب ، فذلك يكفيني
    the Hell is blowing up !

Talking فهمت الدرس

يمكن ما حليت الواجب بس بصراحه فهمت الدرس وانتظر بفارغ الصبر تكملت الدرس

مشكور

":" ":" ":"

صاروا طالبين و هذا ممتاز
    أشكرك أخوي jok_er و أعدكم بالتكملة في أسرع وقت(ربما السبت إن شاء الله)
    لأني هالحين أعيد تصميم الموقع و أضيف له صفحة إنجليزية كمان
    و صفحة لتعليم العربية ! بناء على طلب صديق ألماني ههه متعاون في مجال التعريب !
    the Hell is blowing up !

Talking طالبة جديدة.

:": صراحة أنا اود أن أشترك و أساعدكم لكن لا أعتقد إني استطيع المشاركة في صوتي ولكن في أشياء أخر ربما أكون مفيدة ولكن عندي سؤال وحيد وهو هل الأسئلة التي كتبتها مهمة جدآ في موضوع التعريب يعني إلي ماعرف يجاوب عليها مثلي ماينفع يشترك معاكم؟

و لك جزيل الشكر و إنشاء الله نرى اللألعاب عما قريب

Talking اكتشفنا طالب مستواه اقل من 60%

انا اعتقد ان مو لازم تحل الواجب المهم تكون فاهم لان العلم في الراس مو في الكراس ( هذا الى قال لي استاذ الرياضيات )
    ويا أستاذ The Hacker ( يقولون من علمني حرفا صرت له ..... تلميذا ً)
    ارجو ان تخلي نرسلك الواجب على ايميل مو في المنتدى وتصلحه وترسل التصحيح لنا لان اذا حله واحد مايقدر يحله الباقين
    وهذا ولله التوفيق
    والسلام عليكم ورحمة من الله وبركاته
    ومن يهده فلا مظل له ومن يظله الله لا هديه له وان لله وان اليه راجعون
    (اعذروني متأثر بخطبت الجمعه )

الله يقويكم يا شباب
    وانا متشوق لشوف آخرة هذا الموضوع ..
    انته تاج في راسي ..
    وفي
    قلبي تقرع اجراسي ..

صفحة 1 من 17 12345611 ... الأخيرةالأخيرة