صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 44

الموضوع: تمتع بخسارة الدهون

تمتع بخسارة الدهون

بسم الله الرحمن الرحمن الرحيم

وبعون الله أبدأ موضوعي هذا ،، وهو موضوع قد يكون غير منطقي عند البعض

سؤال : هل تمنيت بيوم ان تأكل السكريات وتخسر الدهون المتواجده بجسمك ؟؟

بالتأكيد لا ،، لكن من هنا أنا أخبركـ اخي القارئ أن بأستطاعتي تحقيق هذه الأمنية لكـ

ولكي نحقق هذا الامنية ينبغي علينا معرفة هذه المصطلحات :-

هرمون ليبتن :-
    وهو هرمون مسؤل عن الجوع فعند نزول هذا الهرمون تضعف عملية الأيض عند الشخص ويبدا بإشتهاء كل ما لذ وطاب من الأكل ، فيضعف هذا الهرمون كل ما قلت نسبة الدهون في الجسم، وايضا في حال الحمية الصارمه المحتواه على القليل من الكربوهيدرات وأيضا عند النزول بالكثير من السعرات الحراريه من مرحلة المحافظة.

أنزيم AMPK :- وهذا الأنزيم مسؤل عن عملية حرق الدهون في الجسم ويبطل عملية تخليق البروتين في العضلة في حال تفعيل هذا الجسم لأنه يتعارض مع انزيم أخر ويطلق عليه mTOR المسؤل بدوره عن عملية البناء من خلال عملية تخليق البروتين في العضلة، فعندم يتم الجسم يإفراز أنزين AMPK يتوق أنزيم mTOR عن العمل ويبدا الجسم بالأعتماد على حرق الدهون كطاقة.

كيف يتفعل هذا الأنزيم :-
    1- عند القيام بالتمارين الهوائية " ولذالك ذكرت في أخر موضوع لي عدم أداء أي تمارين هوائيه بعد تمرينات الأثقال لأن خلال تمرين الأثقال يقوم جسمك بتفعيل انزيم mTOR ويتمر إفراز هذا الإنزيم لمدة 4 - 5 ساعات إلى ما بعد التمرين فأداء أي تمرين هوائي قد يقوم بتفعيل الانزيم المعارض فيبطل عملية البناء " .

2- الدايت القليل من محتوى الكربوهيدرات

3- بعض المؤكولات والمشروبات وأشهرها الشاي الأخضر

4- عند خمول هرمون ليبتن أي بعد الإلتزام بحمية صارمه يخمل عمل هذا الإنزيم فتبطئ وقد تثبت عملية الحرق .

الأن بعد هذا الشرح الموجز أستطيع وبكل ثقه أن أخبرك بالجواب.

أن تستمر بحمية قليلة الكربوهيدرات لمدة 6 أيام أي ما يقارب 100 جرام باليوم من ثم في اليوم السابع قم " وسوف يكون يوم راحه من التمرين" بالتقليل الحاد من الكربوهيدرات وفي بداية الأسبوع الجديد قم برفع الكربوهيدرات عن طريق أكل الكربوهيدرات المعالجه مثل الأرز الأبيض والتوست الابيض وكل التمر وأن كنت تمتلك واكسي مايز أو ديكتروز أستخدمه في هذا اليوم من الممكن ان تأكل البسكويت أو الحلويات لكن إلى وجبة ما بعد التمرين أي فقط لأربع وجبات وأترك الخامسه من غير أي كربوهيدرات .

قد يتسأل البعض لماذا قد تنجح هذه الطريقة ؟؟

في حال الخضوع لحمية قليلة الكربوهيدرات سوف تقوم برفع إنزيم AMPk المسؤل عن حرق الدهون لكن مع مرور الوقت سيبدأ هرمون ليبتون بالنزول وقد يؤدي بذالك بضعف عملية الأيض وأيضا أنزال الأنزيم AMPk لذالك سوف نقوم برفع الكربوهيدرات مع التقليل والحد من الدهون فهذه الكربوهيدرات سوف تنشط دورة الهرمون لبيتون وترفع عملية الأيض وتعيد إنزيم AMPk إلى مجراه الطبيعي.

إذا ما فائدة الحد من الكربوهيدرات في اليوم السابع ؟
    الهدف من ذالك هو إفراغ مخازن الجلوكوجين من الكربوهيدرات وجعلها متعطشه لها ففي اليوم الثاني تقوم بأمتصاص الكم الهائل من الكربوهيدرات وقائمه بدورها بسحب المياه للعضله وجعلها اكبر حجما.

مثال على الكلام وسوف أوصف كيف قد يكون يوم الغش بالنسبة لي :-

في بداية اليوم 7 تمرات يفضل معه سكوب بروتين

بعده بنص ساعه وجبة الفطور بيض وهنا أن كنت خائف من تعبئة الدهون قد أستخدم الشوفان أما في الحال الثاني قد اتجه للكورن فليكس

الوجبه التاليه سكوب من البروتين مع بسكويت دايت " لان نسبة الدهون تكون فيه اقل من العادي " وممكن الاكتفاء ببسكويت عادي

وجبة ما قبل التمرين ب 2.5 ساعه صدور دجاج مع مكرونه أو خبز بر في حال الخوف من تعبئة الدهون

قبل التمرين أنكنت تمتلك واكسي مايز او ديكتروز يفضل استخدامه
    قم بشراء مشروبين صغار من مشروب السكريات للرياضين المتواجد بالسوبر ماركت
    اخلط علبه مع 45 جرام دكتروز أو واكسي مايز وأشرب نصفها قبل مزاولة النشاط الرياضي و النصف الاخر في نصف النشاط الرياضي
    اخلط العلبة الاخرى بعد التمرين مع 45 جرام من الديكتروز أو الواكسي مايز مع سكوبين بروتين

الوجبة هذه ممكن تكون أرز أبيض أن كنت خلال النهار لكن أنا هنا أفضل أن اختم الموضوع بكومبلكس وبالذات ان كنت اكلت مكرونه او ارز قبل التمرين ولا تنسى البسكويت والسكريات خلال وقبل وبعد التمرين

طبعا في الاعلى نحاول الأبتعاد قدر المستطاع عن الدهون .

ملاحظات :-

1- قس وزنك في بداية اليوم قبل الخضوع للبرنامج وقسه في اليوم التالي قد ينزل وزنك بمقدار 0.5 كيلو أو يثبت أو يزيد زياده طفيفه

2- كل جرام من الجلوكوجين يقوم بسحب 3 جرام من الماء

3- أجريت المقترح بدون أي تمارين هوائيه فلن استخدمها ألا بعد فشل هذه الطريقه أو ثبات الوزن

4- أن لم تقم هذه الطريقه بالمطلوب لا تنسى انها قد تنفع معي وقد لا تنفع مع غيري

5- يمكنك القيام بهذه الدوره كل 4 أيام لكني جعلتها كل سبع ايام أي كل سبت تقوم برفع الكربوهيدرات وذالك لأنه افضل في بدابة تطبيق النظرية.

أتمنى تؤدي هذه الطريقة مغزاها وتكون سبب في أسعادكمـ ،،

حصريا لرواد منتدى المنتدى

رد: تمتع بخسارة الدهون

الله يعطيك العافيه على المعلومات القيمه ,

حقيقه قلم ولا اروع ,

---

ما شاء الله
    Twitter : -@About_Man9our

الله يعطيك العافيه يالغالي

و ان شاء الله انجرب الطريقه

بس استفسار

انا صارلي فوق الست او سبع شهور الوزن ثبت عندي سوائا سويت دايت ولا ماسويت دايت

ثبت على 78 لين 79,5 و الدهون تقريبا نفس الشي 24 الى 25

يوم شفت الدايت مافي فايده خربتها و صرت اكل اي شي يعجبني بس بحدود ههههههههههههههههههه و لين يومك هذا ثابت

بس الكذب خيبه اانا ماحب الكارديو و اذا شديت حيلي بمشي 15 دقيقه كل ثلاث اربع ايام مره

هذا ماكنت انتظره..حياك الله يا وحش..
    انا راح اسوي كل 10 ايام مو مشكلة؟؟ولة اسوي كل اسبوع؟؟شو رايك؟؟

النظرية هذي تطبق من كثير لاعبين بكل الرياضات اسمها Carb cycling .. ابحثوا عنها اونلاين.

يعطيك العافية يا راشد ..

صراحة عمليتها معقدة داخل الجسم ولكن أثبتت نجاحها بالتجربة ..

ومثل ما قال الكابتن Da S.O.S اسمها Carb cycling والفائدة الكبيرة لها هي المحافظة على العضل من الانهيار أثناء عملية حرق الدهون ..

وعيبها الوحيد هو طول المدة .. يعني مقارنة بالحميات معدومة الكاربوهيدرات الفرق شاسع في مدة حرق الدهون بين هذه الحمية وذيك ..

والحميات من النوع هذا تندرج تحت اسم ( KETO Diet ) ..

تشكر على موضوعك يا وحش ..

Alberto Nunez

My Model

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة daughtry مشاهدة المشاركة
    الله يعطيك العافيه على المعلومات القيمه ,

حقيقه قلم ولا اروع ,
    الله يعافيكـ اخوي منصور ،، وتسلملي على مروركـ يا وحش

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yousef545 مشاهدة المشاركة
    الله يعطيك العافيه يالغالي

و ان شاء الله انجرب الطريقه

بس استفسار

انا صارلي فوق الست او سبع شهور الوزن ثبت عندي سوائا سويت دايت ولا ماسويت دايت

ثبت على 78 لين 79,5 و الدهون تقريبا نفس الشي 24 الى 25

يوم شفت الدايت مافي فايده خربتها و صرت اكل اي شي يعجبني بس بحدود ههههههههههههههههههه و لين يومك هذا ثابت

بس الكذب خيبه اانا ماحب الكارديو و اذا شديت حيلي بمشي 15 دقيقه كل ثلاث اربع ايام مره
    الله يعافيكـ يوسف ،،
    وجاري التواصل معك بخصوص إستفساركـ ،،

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الضخامة مشاهدة المشاركة
    هذا ماكنت انتظره..حياك الله يا وحش..
    انا راح اسوي كل 10 ايام مو مشكلة؟؟ولة اسوي كل اسبوع؟؟شو رايك؟؟
    براحتكـ أخوي أنت جرب الفتره حقتك وحقتي وأخترع وحده وشوف اش اللي يمشي مع جسمك إذا كان جسمك يخزن دهون بسهوله أنا افضل لك الفتره الطويله لكن كل ما تقل الدهون كل ما تقلل الدوره

وان كنت من الناس اللي اجسامها ما تعبي دهون بسهوله لكن تنشف لبعد الضخامه يعني ممكن بالكثير 5 كيلو دهون هنا اقول الأفضل تستخدم دورة 4 أيام
    شف اللي يتناسب معكـ وخلك عليه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Da S.O.S مشاهدة المشاركة
    النظرية هذي تطبق من كثير لاعبين بكل الرياضات اسمها Carb cycling .. ابحثوا عنها اونلاين.
    هي شبيها بالـ Carb Cycle تابع الرد على الاخ متعب عشان تشوف التفاصيل أكثر ،، يعطيك العافيه أخوي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متعب سعد مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافية يا راشد ..

صراحة عمليتها معقدة داخل الجسم ولكن أثبتت نجاحها بالتجربة ..

ومثل ما قال الكابتن Da S.O.S اسمها Carb cycling والفائدة الكبيرة لها هي المحافظة على العضل من الانهيار أثناء عملية حرق الدهون ..

وعيبها الوحيد هو طول المدة .. يعني مقارنة بالحميات معدومة الكاربوهيدرات الفرق شاسع في مدة حرق الدهون بين هذه الحمية وذيك ..

والحميات من النوع هذا تندرج تحت اسم ( KETO Diet ) ..

تشكر على موضوعك يا وحش ..
    الله يعافيكـ أخوي متعب " أبو سعد " نعم الطريقة معقدة جدا وانا تكلمت عن أنزيم واحد وهرمون واحد وكان ممكن اتكلم عن وظيفة الأنسولين لكن كذا بتتعقد اكثر ويوجد أشياء لم أستطع فهمها إلى الأن ،،

وكما هو واضح أنها دوره كل أسبوع او 4 أيام لكنها ليست بالـ Carb cycle في هذا الدوره كل ما ستخدمه كارب معقد وتأخذ يومين معتدل يوم مرتفع يوم منخفض ويومين معتدل

هذه الدوره قد تسمى بـ Keto cycle لأن أساس الدايت قليل الكربوهيدرات وأي حميه تكون من 100 جرام وأقل من الكربوهيدرات تسمى بالـ Keto
    لكن الـ Keto Cycle تكون طوليه وعند إضافة الكارب تستخدم المعقد وفقط قبل وبعد التمرين لكن انا هنا دمجت معها طريقة الـ SkipLoad وهي طريقة يوم الغش التي تكلمت عنها فيصبح عندنا SkipLoad Keto Cycle لكن الـ Skip load تستخدم كل أسبوع في الأغلب فأخذت من اللاعب Frank Zane بطل Mr. O لعام 77 و 78 و 1979 أن تقوم بدورة داية لمدة 4 أيام لكنه لم يحدد الدورة. في ختام الدورة أستخدمنا طريقة hypertrophy وهو بتفجير مخازن الجلوكوجين في فترة الـ SkipLoad طبعا بما أن الكبد تستطيع بتخزين 100 جرام من الكارب في مخازن الجلوكوجين والعضل يستطيع تقريبا بتخزين 150 جرام من الكارب في المخازن إذا كان كتلتك العضليه ما يقارب 54.3 كيلو يصبح الناتج 250 جرام بما انها كثير ولضمان نقلها للعضلات قمت بوضع يوم الإفراغ طبعا بعد هذا اليوم الـ insulin Sinsivity راح تتحسن ليش؟ السبب لان جسمك في حالة Catbolic يعني مرحلة هدم وجسمك هنا محتاج الكارب للإنقاذ فلما تدخل في SkipLoad تضمن أن أغلب الكارب أنتقل للمخازن وأيضا تكون حققت نظرية hypertrophy فتعطي لك حجم أكبر من العضل.

هذا كان شرح لكم من أيضا اتت هذه الدوره لكي تعم الفائدة إن أردت البحث أبحث عن Skipload, hypertrophy, keto diat.

أتمنى ان تكون هذه المعلومات مفيده للكل.

مشكورين على مروركـ وتناقشكمـ .

ماشاء الله كلام جميل ومرتب وهادف ....

الله يعطيك الف عافيه ع المووضوع مشكور

يسلمووو عيسى

الله يعطيك العافيه على هالمعلومات القيمة

لكن تعبنا وماندري ماهي الطريقة الصحيحة

مثلا اكثر الشباب يقولون افضل وقت للكارديو هو بعد تمارين الحديد وانت تقول ماينفع هالكلام

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاري الرياض مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله كلام جميل ومرتب وهادف ....

الله يعطيك الف عافيه ع المووضوع مشكور
    تسلم أخوي مشاري ،،

والله يعافيكـ يا وحش

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مالكـ مشاهدة المشاركة
    الله يعطيك العافيه على هالمعلومات القيمة

لكن تعبنا وماندري ماهي الطريقة الصحيحة

مثلا اكثر الشباب يقولون افضل وقت للكارديو هو بعد تمارين الحديد وانت تقول ماينفع هالكلام
    الله يعافيكـ ،،

الكلام كله صحيح ،، كلام الشباب صحيح وأنا أؤيد هم ،، ألعب كارديو بشرط تكون بعد التمرين مباشره بمجهود قليل لأستهداف حرق الدهون لأن أغلب الطاقه المستخدمه راح تكون من الدهون لكن لازم تشرب سكوب بروتين عشان لا تسبب هدم عضلي ويفضل عدم إضافة الكارب عشان لا يسبب نزول بالقروث لأن كل ما كان القروث مرتفع كل ما كان حرق الدهون أفضل ،،

في حال أنك تلعب حديد ثقيل جدا وهدفك بناء عضلي مع الحد من الدهون ،، ألعب الكارديو بعد التمرين بـ خمس ساعات أو أربع عشان لا تعطل عملية البناء لأن تمارين التحمل راح تشغل أنزيم AMPk اللي راح يعطل mTOR المسؤل عن عملية البناء العضلي مع باقي الهرمونات والغذاء والإستشفاء.

وممكن أنك تطبق المثل في وقت خسارة الدهون أن كنت حاب ما عندك مشاكل ،،

على كلامك اخوي راشد ان مقولة ( للحد من الدهون وقت التضخيم بعد تمارين الحديد مباشرة تمارين كارديو لايتجاوز 45 دقيقة ) خطأ

اجابتك تهمني لان لي اسبوعين بعد تمارين الحديد مباشرة كارديو 45 دقيقة للحد من الدهون

الظاهر ان لي اسبوعين ماستفدت من تمارين الحديد

يعطيك العافية على المجهود ياااابطل
    موضوع مفييد ومحمس
    شكرا لك...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله شرحك جميل ومبسط وسلس يعطيك العافيه

لو اضفت شوية صور تفاعليه راح يحلو الموضوع اكثر

ينقل للمميزه + تقييم

جزاك الله خير اخوي راشد
    طرح وشرح قيم ومرتب
    الله يعطيك العافية ياوحش

مآشآءالله

الصورة الرمزية ~ Snake ~
    ~ Snake ~ غير متصل مراقب عام سابق وعضو مميز

نائب رئيس رابطة ريال مدريد

تشكر ياخوي على الموضوع المفيد جدا ^_^

بس عندي استفسار بسيط بشان هذي النقطة

1- عند القيام بالتمارين الهوائية " ولذالك ذكرت في أخر موضوع لي عدم أداء أي تمارين هوائيه بعد تمرينات الأثقال لأن خلال تمرين الأثقال يقوم جسمك بتفعيل انزيم mTOR ويتمر إفراز هذا الإنزيم لمدة 4 - 5 ساعات إلى ما بعد التمرين فأداء أي تمرين هوائي قد يقوم بتفعيل الانزيم المعارض فيبطل عملية البناء " .
    طيب لو قمت بتمارين هوائية قبل تمارين رفع الاثقال هل هناك مشكلة ؟

ولا يفضل ان اعمل التمارين الهوائية في ايام غير ايام رفع الاثقال ^^"

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة