مشاهدة نتائج الإستطلاع: أي لغة تفضلون أن تكون حوارات اللعبة بها ؟

المصوتون
5. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • العربية

4 80.00%
  • الإنجليزية

1 20.00%
النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: فكرة لعبة The Ninja Revenge !... أتمني المساعدة منكم !

فكرة لعبة The Ninja Revenge !... أتمني المساعدة منكم !

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحباً بأعضاء منتدانا الجميل

اليوم أقدم لكم فكرة لعبة جديدة و أطلب منكم مساعدات بسيطة ..

دائماً ما كنت أفكر في أن يتم إنتاج لعبة عربية بين مصممين موهوبين .. و ألا تكون هذه اللعبة هادفة للربح .. لا .. بل لمجرد امتاع اللاعبين المختلفين ..

فكرت طويلاً في قصة مناسبة و فكرة مناسبة للعبة .. حتي وصلت أخيراً لفكرة جيدة ..
    فكرة عن محارب نينجا شاب يبحث عن الانتقام ...

قصة اللعبة باختصار سوف تكون عن فتي ياباني صغير يدعي ياموكو يعيش في قرية صغيرة و يعشق النينجا و يرغب في أن يكون محارب نينجا .. و هكذا ترسله أمه إلي شيجرو معلم النينجا الحكيم في قريتهم .. و يبدأ في تلقي الدروس و يكبر و يصير أبرع تلميذ في دير النينجا الموجود هناك بالقرية .. و في يوم يموت المعلم و يحزن ياموكو عليه كثيراً .. ثم يأتي معلم جديد من خارج القرية يدعى شوجو و يتولى مكان المعلم القديم شيجرو .. و في يوم يذهب ياموكو إلي رحلة خارج القرية .. و يعود ليكتشف أن كل من في القرية قد قتل ! .. والداه و أصدقاءه و الكل .. و لا يستطيع أن يدرك ما حدث .. لكن يكتشف أن هناك فتى يدعى جينغ-شي مازال حياً .. و يحكي له أن المعلم الجديد شوجو هو المسئول عما حدث ! .. و أنه في الواقع ساحر خائن قتل من بالقرية لكي ينفذ تعويذة تمنحه القوة لكي يسيطر علي العالم .. و أن عليه قتل كل من بالقرية لكي ينفذ هذه التعويذة .. و لأن ياموكو و جينغ-شي هربا فلم تعمل التعويذة .. و يكتشف ياموكو أن الانتقام لأهل قريته و منع شوجو من تنفيذ ما يريده يقع علي عاتقه هو و الفتي جينغ فقط ...

هذه هي فكرة اللعبة و قصتها .. طبعاً لدي العديد من الأفكار حول طريقة اللعب و الأسلحة و المراحل و ما إلي ذلك ..

مشكلتي الوحيدة هي أنني لا أفقه شيئاً في البرمجة ! .. أي أنني ببساطة أملك فكرة لعبة لكنني لا أستطيع تنفيذها .. كشخص كتب فيلماً لكنه لم يجد الممثلين و الكاميرات ليخرج فيلمه إلي النور ...

ما أطلبه منكم يا أعضاء منتدانا الجميل هو مساعدتي في برمجة اللعبة إذا كنتم ترون الفكرة جيدة و جديرة بالتنفيذ .. لكنني أود توضيح نقاط هامة ...

1- أنا أريد أن تكون اللعبة لعبة كبيرة يشيد بها الناس و ليست مجرد لعبة بسيطة ..
    2- سوف تعتمد اللعبة علي أكواد برمجة أي أنها ليست لعبة يمكن صنعها بالبرامج البسيطة
    3- نحن نحتاج مصمم جرافيك جيد ليصمم لنا الشخصيات و مناطق اللعب
    4- أنا سأكون مسئولاً فقط عن القصة و بعض الأشياء في طريقة اللعب و الأسلحة من ناحية الأفكار فقط .. فأنا كما ذكرت لا أستطيع التنفيذ .. لذا سأكون كاتب القصة
    5- نحن نريد موسيقي مميزة للعبة و ألا تكون جافة بلا موسيقي تجعلها مثيرة
    6- أعتقد أننا سنستخدم محركاً من المحركات المتوافرة فمن الصعب تصميم محرك جديد
    7- بالنسبة للحوارات فأنا لم أقرر لغتها و سأعتمد علي استطلاع رأي لأري هل تفضلون كونها بالعربية أم الإنجليزية

في النهاية أقول أنني أتمني التفاعل من الأعضاء و علي من يود مشاركتي في اللعبة مراسلتي علي الخاص

و أتمني أن تكون اللعبة جيدة حقاً جديرة بالانتشار و بإعجاب الناس
    و شكراً

رد: فكرة لعبة The Ninja Revenge !... أتمني المساعدة منكم !

أخي بما أنك لست محترف و لن تبادر في شيء لا أظن أنه سيكون هناك إقبال من الأعضاء
    بالنسبة لي فأنا مصمم بين المبتدئ و المتوسط أنا ليس لدي مانع في مساعدتك إذا توفر أعضاء الفريق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahermatrix مشاهدة المشاركة
    أخي بما أنك لست محترف و لن تبادر في شيء لا أظن أنه سيكون هناك إقبال من الأعضاء
    بالنسبة لي فأنا مصمم بين المبتدئ و المتوسط أنا ليس لدي مانع في مساعدتك إذا توفر أعضاء الفريق
    أولاً أشكرك لعرضك المساعدة و أنا موافق علي أي مساعدة طبعاً لأن أي مساعدة مهما كانت بسيطة سوف تسهم في إثراء اللعبة
    ثانياً أنا لا أتوقع إقبالاً كبيراً لكنني أتمني .. بالمناسبة إذا كنت تجيد الرسم و استعمال برنامج فوتوشوب فأرجو أن تراسلني علي الخاص
    و أشكرك مرة أخرى

ابي اعرف شي واحد بس .... انت تعتقد ان مصمم ومبرمج الالعاب جالسون ينتظرون اي شخص ياتي لهم بقصة حتى يعملو؟

استغرب كثيرا ممن يقول اريد ان اصمم لعبة وهذه القصة ثم يقووول اريد مصمم ممتاز ومبرمج محترف ..... وكانهم سوف يهرولووون اليك

وايضا تريد اللعبة كبيره ويشيد بها الناس هذا يعني لعبة بمستوى الالعاب الشركات العالمية حيث يقبض المبرمج والمصمم اكثر 6000 دولار بالشهر

انا ما جيت علشان انتقد وبسسس

ابيك تغير الموضوع وتكتبه بطريقة صحيحه

مثل ان تقول لدي قصة مميزة وتسرد القصة ثم تقول واحتاج من يساعدني على اخراجها من مصمم ومبرمج لدية استعداد على اخراج اللعبة والمساهمة في تصميم اللعبة

( ولاااااااااااا تقول مصمم محترف ومبرمج نازل من الفضاء ) اطلب المستطاع لتطاع

ابي اعرف شي واحد بس .... انت تعتقد ان مصمم ومبرمج الالعاب جالسون ينتظرون اي شخص ياتي لهم بقصة حتى يعملو؟

استغرب كثيرا ممن يقول اريد ان اصمم لعبة وهذه القصة ثم يقووول اريد مصمم ممتاز ومبرمج محترف ..... وكانهم سوف يهرولووون اليك

وايضا تريد اللعبة كبيره ويشيد بها الناس هذا يعني لعبة بمستوى الالعاب الشركات العالمية حيث يقبض المبرمج والمصمم اكثر 6000 دولار بالشهر

مثل ان تقول لدي قصة مميزة وتسرد القصة ثم تقول واحتاج من يساعدني على اخراجها من مصمم ومبرمج لدية استعداد على اخراج اللعبة والمساهمة في تصميم اللعبة

أخي أنا هذا ما كنت أقصده يجب أن تمتلك موهبة أو أن تكون محترف في شيء حتى يبادر الباقي
    أخي مبارك الرشيدي: هههههههه بالفعل انت جدي هههههههه
    في الواقع أنا سأساعد في تصميم ثري دي و لكن الشرط ما زال قائما يجب توافر جميع أعضاء الفريق لكي يكون المشروع جدي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبارك الرشيدي مشاهدة المشاركة

أنا لم أطلب مصمماً محترفاً أو هابطاً من الفضاء كما تقول .. كل ما طلبته هو مصمم جيد قادر علي البرمجة و ليس مجرد شخص يعمل علي برنامج بسيط جداً ك game maker لأن اللعبة سوف تكون 3d
    ثانياً كنت أقصد حين قلت يشيد لها الناس من بالمنتدي لكنني أخطأت في كتابتها .. أي أنني أتمني أن تكون لعبة جيدة بين الألعاب الموجودة بالمنتدي لا أكثر .. ثم أنا لم أجبر أحداً علي المشاركة .. كل ما قلته هو أنني أريد المساعدة و من يريد فله الشكر و من لا يريد فليست مشكلة ..
    ثالثاً أنا ذكرت نبذة عن القصة .. حتي إذا تحمس أحد أرسل له التفاصيل الكاملة .. أي أن هناك أشياء أكثر من هذا .. فأنت تطلب سرد القصة بينما أنا قدمت نبة عنها فعلاً !
    علي العموم أنا أتقبل النقد .. فلا مشكلة من أن ينقدني أي شخص حتي لا أقع في خطأ و أتلافي أي أخطاء أكون قد قمت بها .. و أشكرك علي ردك علي أي حال

أخي أنا هذا ما كنت أقصده يجب أن تمتلك موهبة أو أن تكون محترف في شيء حتى يبادر الباقي
    أخي مبارك الرشيدي: هههههههه بالفعل انت جدي هههههههه
    في الواقع أنا سأساعد في تصميم ثري دي و لكن الشرط ما زال قائما يجب توافر جميع أعضاء الفريق لكي يكون المشروع جدي
    لقد قلت ببساطة أنني غير قادر علي البرمجة و ما إلي ذلك و قلت أن كل ما لدي هو قصة و أتمني التفاعل و المساعدة لا أكثر .. و أشكرك علي أنك ستقوم بالمساعدة طبعاً و بإذن الله سنكمل الفريق

بعض من أعمالي(بسيطة و لكن جميلة):
    http://www.mediafire.com/?63zwlj623m6nxdr
    أحبذ أن تكون شخصيات اللعبة كرتونية بسيطة و ليست معقدة و صعبة على الأقل في النسخة التجريبية فقط
    فأنا كما تعلم غير محترف في تصميم البشري و مع ذلك أحاول و لكن أفضل التصميم الكرتوني.

بعض من أعمالي(بسيطة و لكن جميلة):
    http://www.mediafire.com/?63zwlj623m6nxdr
    أحبذ أن تكون شخصيات اللعبة كرتونية بسيطة و ليست معقدة و صعبة على الأقل في النسخة التجريبية فقط
    فأنا كما تعلم غير محترف في تصميم البشري و مع ذلك أحاول و لكن أفضل التصميم الكرتوني.
    التصميمات جميلة يا أخ ماهر .. طبعاً سنحتاج أشياء كهذه في بيئة اللعب .. ربما طيور أو أشجار و ما إلي ذلك .. و إذا استطعت عمل تصميمات بشرية فأرجو أن تعرضها علي
    و شكراً

أخي سوف أريك أخر تجاربي الفاشلة مع التصميم البشري:

لهذا قررت أن أحترف التصميم غير البشري ثم عندما احترفه انتقل للتصميم البشري
    أظنك تحتاج مصمم أخر يصمم التصاميم البشرية
    أخي أظنك لا تعلم أنه من المستحيل أن يتولى شخص واحد دور كامل من أدوار صناعة لعبة كبيرة مثلا مصمم واحد مستحيل يقدر يصمم كل شي بظنك تحتاج:
    3 مصممين أحدهم للبيئة و اثنين للشخصيات (أو بالعكس)
    2 مبرمج جيد في نوع من المحركات (أحبذ يوديكيه لأنه يعطي بيئة و شيدر واقعي أكثر من اليونيتي منافسه الأول)
    1 محرك شخصيات ممتاز
    1 أو 2 للأصوات
    (ربما تحتاج مصمم تكتشر إذا كنت تريد اللعبة بدقة عالية)
    و أشكرك و أتمنى أن تبدل الطلبات فوق بما كتبته لك الأن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة يفضل توضيح المشروع هل هو 2D أو 3D ?
    واخيرا, منتدى صناعة الالعاب اغلب اعضاءه موجديين في المنابر, انصحك بذهاب هناك و طرحة في قسم Game Design:
    http://www.maxforums.net/forumdisplay.php?f=13

السلم عليكم و رحمة الله و بركاته .
    وبعد أظن أن برنامج anvilnext engine برنامج مناسب لصنع هذه اللعبة أما محركها فأظن أن havok هو الأنسب .