صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 28

الموضوع: 2+2 = 5 .... فاهمين >_<

  1. #1
    الصورة الرمزية moneeeb
    moneeeb غير متصل عضو مميز في منتديات الاخبار
    Rurouni
    التسجيل
    01-12-2004
    الدولة
    الحجاز جزيرة العرب
    المشاركات
    3,303

    Angry 2+2 = 5 .... فاهمين >_<



    """اثنان واثنان يساوي خمسة" مثال على المفاهيم المغلوطة والحقائق الكاذبة التي يسوقها البعض بطريقة أو بأخرى، لأغراض ومصالح متعدده, قد تصل هذه المفاهيم إلى عقولنا عن طريق التعليم أو قد يكون الإعلام ، وربما تكون بعض القناعات والعادات التي لا توافق الدين والعقل.
    إما أن تكون لنا عقول لا تقبل أن تنخدع بكل ما تسمع وترى، وإما أن نكون ممن اقتنعوا أن 2 + 2 = 5.
    يمكننا أن ننظر إلى الفيلم بطريقة أخرى، فالمعلم يرمز للحكومة الظالمة، والطالب الأول الذي تساءل بخجل يرمز للذين يعرفون الحقيقة ولا يقدرون على التغيير، أما الطالب الثاني الذي قتلوه فهو يرمز للشجعان الذين لا يهابون الظلم، أيضاً طلاب الفصل الذين عنفوا زميلهم يرمزون لعامة الشعب الذين يريدون الاستقرار ويخافون من المشاكل، والطلاب الكبار الذين أحضرهم المعلم يرمزون لجنود الحكومات الظالمة وأجهزتها الأمنية، والطالب الأخير الذي شطب في كراسته على 5 وكتب بدلها 4 يمثل ثورة الشعب الكامنة التي تنتظر الانفجار
    . """

    ما اكثرهم هؤلاء تجدهم في كل مكان, من سياسة و دين و مجتمع


    مثال يسوقه لنا
    إمام الدعاة الشيخ محمد الشعراوي رحمة الله و جمعنا به

    كنت أناقش أحد الشباب المتشددين فسألته: هل تفجير ملهى ليلي في إحدى الدول المسلمة حلال أم حرام ؟
    فقال لي : طبعا حلال وقتلهم جائز .
    فقلت له : لو أنك قتلتهم وهم يعصون الله ما هو مصيرهم ؟
    قال : النار طبعاً ..
    فقلت له : الشيطان أين يريد أن يأخذهم ؟
    فقال: إلى النّار طبعاً
    فقلت له : إذن تشتركون أنتم والشيطان في نفس الهدف وهو إدخال النّاس إلى النار!

    فذكرت له حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم لمّا مرّت جنازة يهودي أخذ الرسول صلى الله عليه وسلم يبكي فقالوا : ما يبكيك يا رسول الله ؟؟ قال : نفس أفلتت منّي إلى النار
    فقلت : لاحظ الفرق بينكم وبين رسول الله صلى الله عليه وسلم الذى يسعى لهداية الناس وإنقاذهم من النار
    أنتم في واد والحبيب محمد صلى الله عليه وسلم في واد !!

    اذاً


    كيف نميز الحق من الباطل... المعادلة ليست صعبة

    فهي تكمن في عدم التعصب...
    إذا عرف الحقَّ بأدلته ووجد عليه أئِمة الإسلام والسلف ، أخذ به وعض عليه بالنَواجذ ؛ وإذا عرف أن هٰذا باطل تركه ولو كان عليه آباؤه ، وأجداده وأساتذته وشيوخه ،
    فواجب على كل مسلم الاتطلاع بصدر رحب على الفرق المختلفه و قرائة كتبهم من مصدرهم و ليس الاخذ بها من كتب الخصوم..و ان اختلف المسلمون في مسألة ما لا يتعصب لفريق ضد فريق, بل واجب علية احترام المخالف و تقبل افكاره و التحفظ لافكاره


    في امان الله
    التعديل الأخير تم بواسطة Heartbeat ; 08-01-2013 الساعة 07:31 PM

  2. #2
    التسجيل
    03-08-2004
    الدولة
    تركيا
    المشاركات
    3,755

    رد: 2+2 = 5 .... فاهمين >_<

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    اول مرة اشوف مثل هذه الافلام لدرجة اني مستغرب انو صانها ايراني , والله الموضوع قمة في الروعة


  3. #3
    الصورة الرمزية moneeeb
    moneeeb غير متصل عضو مميز في منتديات الاخبار
    Rurouni
    التسجيل
    01-12-2004
    الدولة
    الحجاز جزيرة العرب
    المشاركات
    3,303

    رد: 2+2 = 5 .... فاهمين >_<

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Argonaut مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    اول مرة اشوف مثل هذه الافلام لدرجة اني مستغرب انو صانها ايراني , والله الموضوع قمة في الروعة

    المهم انك شاهدت الفيديو.. جدا معبر و مفيد


    ظاهرة تمس الجميع...و اعتراض التيارات الاجتماعية صعب جدا و مخيف

    فهي ليست سهلة

    المثل يقول

    السمكه القوية هي التى تستطيع العوم ضد التيار فى حين يستطيع حتى السمك الميت ان يعوم مع التيار

    و ما اكثرها التيارات

  4. #4
    التسجيل
    13-01-2011
    الدولة
    بيت الله
    المشاركات
    3,294

    رد: 2+2 = 5 .... فاهمين >_<

    الله يعطيك العافية على الفيديوا أكثر من رائع .
    مهما طالت إثنان مع اثنان يساوي خمسة فلا بد يوما ترجع لتصبح أربعة .
    أردت ان أقول مهما استبد ظلم الظالم فسيأتي يوم من يقف ضده.
    و يقول في وجهه لالالالالالالالالالالالا.

  5. #5
    التسجيل
    19-02-2006
    الدولة
    Q8
    المشاركات
    14,291

    رد: 2+2 = 5 .... فاهمين >_<

    التعصب والتكبر شيء خطير خصوصا في بيئتنا الفرديه الطباقيه فبمجرد انك خالفتهم تتحول الى اسوء شيء بالدنيا

    والقمع في الفيديو يحاكي واقع مشاهد فقمع الناس لن يأتي بالحب والطاعه سينتهي الى هلاكك لا محاله

  6. #6
    التسجيل
    24-07-2010
    الدولة
    .•°Kuwaitـﬗـالكويت°•.
    المشاركات
    6,925

    رد: 2+2 = 5 .... فاهمين >_<

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    ثوران الشعوب على أنظمتها لم يأتي من فراغ
    لمثل ما رأينا بالمقطع لم تعد الشعوب تحتمل ، ولكن الحق ييقال هذه الانظمة لم تتجرأ على فعل هذا
    إلا بعد أن وجدت الصمت والخنوع من االأغلبية ولكن ولله الحمد لم يعد للصمت والخضوع وجود

  7. #7
    الصورة الرمزية moneeeb
    moneeeb غير متصل عضو مميز في منتديات الاخبار
    Rurouni
    التسجيل
    01-12-2004
    الدولة
    الحجاز جزيرة العرب
    المشاركات
    3,303

    رد: 2+2 = 5 .... فاهمين >_<

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ابـراهيم مشاهدة المشاركة
    الله يعطيك العافية على الفيديوا أكثر من رائع .
    مهما طالت إثنان مع اثنان يساوي خمسة فلا بد يوما ترجع لتصبح أربعة .
    أردت ان أقول مهما استبد ظلم الظالم فسيأتي يوم من يقف ضده.
    و يقول في وجهه لالالالالالالالالالالالا.
    اهلا و سهلا ام ابراهيم ^_^


    قول الحقيقة صعب و خاصة ااذا كان امام صاحب منصب و شأن

    (افضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر)

    و كلمة لا تصبح ثقيلة جدا وقت الجد

    فالظالم له سماسرة يدافعون عنه و عن فكرة و كل توجهاته و لا يعتبر نفسه ظالم

    حتى فرعون لم يعتبر نفسه ظالم و قال

    يَا قَوْمِ لَكُمُ الْمُلْكُ الْيَوْمَ ظَاهِرِينَ فِي الْأَرْضِ فَمَنْ يَنْصُرُنَا مِنْ بَأْسِ اللَّهِ إِنْ جَاءَنَا قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَى وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ

    يظن ان الحق معه و فكره هو الرشاد الذى يتمناه لنفسه و لقومه


    شكرا لتواجدك

  8. #8
    الصورة الرمزية moneeeb
    moneeeb غير متصل عضو مميز في منتديات الاخبار
    Rurouni
    التسجيل
    01-12-2004
    الدولة
    الحجاز جزيرة العرب
    المشاركات
    3,303

    رد: 2+2 = 5 .... فاهمين >_<

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة IL C a p i t a n o مشاهدة المشاركة
    التعصب والتكبر شيء خطير خصوصا في بيئتنا الفرديه الطباقيه فبمجرد انك خالفتهم تتحول الى اسوء شيء بالدنيا

    والقمع في الفيديو يحاكي واقع مشاهد فقمع الناس لن يأتي بالحب والطاعه سينتهي الى هلاكك لا محاله
    اهلا و سهلا كابيتاااانو

    ذكرتنى بمقوله للامام الغزالى رحمة الله
    الاكراه على الفضيلة لا يصنع الانسان الفاضل كما ان الاكراه على الايمان لا يصنع الانسان المؤمن فالحرية هي اساس الفضيلة

    القمع و الاستبداد
    المشكلة ان الحقيقة تتحول مع الزمن فاصبحت الافراد لديها قابلية الاستبداد و الاستعباد معاً. و هذة تنعكس فى سلوك المجتمع الذى يتضمن العالم ( الشيخ), المثقف, الاستاذ, رب الاسرة , الموظف, و التاجر...الخ

    حتى اننا نجد الاستبداد اصبح شئ يألفه الجميع و لا يمانعه , بل هو حق شرعى من يخرج عليه اصبح خارجياً و ربما كافراً منافقاً

    أسوأ ما فى الاستبداد ان يكون له علماء و فلاسفة و مثقفون فيكونو سبب استقراره و دوامه


    فعندما نخرج انفسنا من هذة الدوامة الاستعبادية, ربما يكون لدينا امل ان ننهض و نتطور, هذا اذا لم تحلق صقور الاستعمار الخارجية و تنقض علينا من جديد

    شكرا لتواجدك

  9. #9
    الصورة الرمزية moneeeb
    moneeeb غير متصل عضو مميز في منتديات الاخبار
    Rurouni
    التسجيل
    01-12-2004
    الدولة
    الحجاز جزيرة العرب
    المشاركات
    3,303

    رد: 2+2 = 5 .... فاهمين >_<

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Heartbeat مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    ثوران الشعوب على أنظمتها لم يأتي من فراغ
    لمثل ما رأينا بالمقطع لم تعد الشعوب تحتمل ، ولكن الحق ييقال هذه الانظمة لم تتجرأ على فعل هذا
    إلا بعد أن وجدت الصمت والخنوع من االأغلبية ولكن ولله الحمد لم يعد للصمت والخضوع وجود
    اهلا و سهلا نبضة قلب ^_^

    و ما ادرانا ان الاستبداد القديم لن ياتى من بعده استبداد جديد بشكل اخر و لون اخر

    فكل المستبدين ياتون في باديئ الامر بالطف و ازهى الاشكال ثم يتحولون لحقيقتهم

    و الصمت و الخنوع يتكون من عدة اسباب


    فسبب تخلف الافكار يعود بشكل اساسي للقوة المادية بين البشر, و منها يحدث الاستعمار و الفلسفة و الهيمنة الاعلامية....الخ
    العقل العربي غائب فى اخر قرن و تم استعمارة و استبداده فاصبح يلهث وراء فضلات الغرب و موالاتهم و اتباعهم و البحث عن رضاهم... و ساهم فى هذا السقوط الفكري الحكام المزروعين فى مناطقنا بامر من الحاكم الغربي و بتهليل علماء الدين, و اخيرا الشعب العربي اصبح يعشق الحياة , و يبحث عنها باي وسيلة مهما كا الذل يطغى و الكرامة تداس فاصبح عبداً لها يخشى الموت

    فلا يخشى الذل و لا الموت الا العبيد



    فتجد بعض الفكر العربي متعلق بتاريخة يندد و يصرخ له دون مراعاة التطور العصرى الذى واكبناه

    و هذا تخلف تراثي كون عائقا للنمو الفكرى فكون فجوة كبيرة فى وقتنا الحاضر, فهؤلاء يعيشون فى وهم و سراب لن يتحقق.


    و تقدر تقول نحن بعقل مركب, لان جاء الاسلام و اخرجنا من الذل و العبودية التى كانت تستحوذ العرب من ولاء للفرس و العجم...

    فسوف تجد ان نظام العقل العربي مثل (السويتش) تجدة يتعطل فى بعض فترات التاريخ ثم يعود

    فكل ما ابتعد الفكر العربي عن دينة تظهر علامات التخلف و الاستبداد و الاستعباد و الانصياع لاى قوة, و ما ان يعود حتى تعم الثورة العلمية و و التطور الحضاري و الانشاء....الخ


    و للاسف العقل العربي يعانى من الاجحاد عند سقوطة و و يعلق فشلة بعوامل خارجية

    و يتم تدريس هذة الظاهرة فى المدارس الغربية فى الادارة

    و تدعى
    locus of control ( internal ) ( External)

    فالعرب لديهم ( لوكس اوف كونترول اكستيرنل )اى خارجي

    فيعلقون فشلهم فى غيرهم مهما كان, و سوف تجد هذا واقع اهل الدعوة بان الاعلام الغربي هو من اسقطنا و لحس عقلنا....الخ و لهم اعذار اخرى

    و من هذا المنطلق تجد الفكر العربي يتقبل الاستبداد و الاستعباد دون معالجة واقعية له, فيتقبل الوضع المذل و ينتظر الفرج من الخارج...

    و سهل ان يعود مره اخرى للصمت و الخنوع, لانه تغذى ذلك و تربى عليه

    شكلي طولت.....



    فى امان الله

  10. #10
    التسجيل
    03-08-2004
    الدولة
    تركيا
    المشاركات
    3,755

    رد: 2+2 = 5 .... فاهمين >_<

    تم ايقاف الفلم بسبب حقوق الملكية !!!!

    اروجوا ممن خزن الفلم رفعه من جديد

  11. #11
    التسجيل
    19-02-2006
    الدولة
    Q8
    المشاركات
    14,291

    رد: 2+2 = 5 .... فاهمين >_<

    يا هلا والله بمنيب من زمان عنك

    بالنسبه للموضوع المشكله عندنا ان الشعب منتشره في ثقافة ان القمع والتعصب من شيم الرجال خخ

    لاصرت قمعي وغير منصف راح تصير لك هيبة وسمعة

    لان بيئتنا تربت على عدم الخضوع الا للقوة اللي فيها ذلها ومهما حاولت تغير الشيء هذا تصير بعينهم غبي وشاب متحمس لا كبر يفهم الدنيا خخ

  12. #12
    التسجيل
    13-01-2011
    الدولة
    بيت الله
    المشاركات
    3,294

    رد: 2+2 = 5 .... فاهمين >_<

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة IL C a p i t a n o مشاهدة المشاركة
    يا هلا والله بمنيب من زمان عنك

    بالنسبه للموضوع المشكله عندنا ان الشعب منتشره في ثقافة ان القمع والتعصب من شيم الرجال خخ

    لاصرت قمعي وغير منصف راح تصير لك هيبة وسمعة

    لان بيئتنا تربت على عدم الخضوع الا للقوة اللي فيها ذلها ومهما حاولت تغير الشيء هذا تصير بعينهم غبي وشاب متحمس لا كبر يفهم الدنيا خخ
    كلامك صح أنا مسكت إدارتي هاليومين بسبب غياب المديرة .
    بالاول عاملتهم مثل ما اعاملهم و هم زملائي لم ينتهي اليوم إلا و انا غيرت معاملتي معهم فبدات اهدد و استعمل الاساليب التاديبية لكي يمشي الشغل .

  13. #13
    التسجيل
    19-02-2006
    الدولة
    Q8
    المشاركات
    14,291

    رد: 2+2 = 5 .... فاهمين >_<

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ابـراهيم مشاهدة المشاركة
    كلامك صح أنا مسكت إدارتي هاليومين بسبب غياب المديرة .
    بالاول عاملتهم مثل ما اعاملهم و هم زملائي لم ينتهي اليوم إلا و انا غيرت معاملتي معهم فبدات اهدد و استعمل الاساليب التاديبية لكي يمشي الشغل .
    امم مدري انتي غلطانه في تصرفج هي سلطه وليست تسلط ممكن ما الومك لان الشعب عنده الثقافه هذه لكن انصحك انك ما تستمرين فيها لانك راح تكونين دليل مشاهد على ان الناس ما تمشي الا بالقوه

    ولا ننسى حديث الرسول عليه السلام

    ما كان الرفق في شيء الا زانه ولا نزع من شيء الا شانه

    بالتوفيق اختي

  14. #14
    الصورة الرمزية Arashi
    Arashi غير متصل مراقبة عامة على الفئات العامة

    •.¸.•Dragon of Heaven龍•.¸.•

    التسجيل
    16-01-2006
    الدولة
    DoHa
    المشاركات
    8,751

    رد: 2+2 = 5 .... فاهمين >_<

    تشيتوري جيعاً؟ ان شاء الله خوبي؟

    خساره ما لحقت عالفيديو قبل ما ينحذف...بحثت عنه واظن هذا هو اذا مب غلطانه




    يحب صاحب الموضوع ينحط له الفيديو مكان المحذوف؟


    02 : 11 :11


    المزيد من الرعب في الجزء الثاني


  15. #15
    التسجيل
    13-01-2011
    الدولة
    بيت الله
    المشاركات
    3,294

    رد: 2+2 = 5 .... فاهمين >_<

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة IL C a p i t a n o مشاهدة المشاركة
    امم مدري انتي غلطانه في تصرفج هي سلطه وليست تسلط ممكن ما الومك لان الشعب عنده الثقافه هذه لكن انصحك انك ما تستمرين فيها لانك راح تكونين دليل مشاهد على ان الناس ما تمشي الا بالقوه

    ولا ننسى حديث الرسول عليه السلام

    ما كان الرفق في شيء الا زانه ولا نزع من شيء الا شانه

    بالتوفيق اختي
    انا تغيرت لانه لا يفهمون من الكلمة الاولى و بعدين أي غلط لن يحاسبونهم هم بل سيحاسبونني انا . و انا اشتغل مع الاجانب
    الرفق لا يمشي معهم .
    و مع هذا حصلت اخطاء باخر الدوام لكن لن يصل شيء لاولياء الامور صححت الامور و كانه ما حصل شيء .

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •