صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 28 من 28

الموضوع: ....... كابكـــوم تستعرض مــبيعات سلسـلة Resident Evil .........

الصورة الرمزية chris
    chris غير متصل مراقب منتديات رزدنت إيفيل
    ومراقب المنتدى العام

Thumbs up احم احم

اهلا اخي الغالي demon king
    اخي اي بلاك اوبس قل بلاك اوبس، Battlefield ، سيريال سام ، دوكنايكم ..... الخ
    اكشن بامتياز و حربي بتفوق
    ولو انهم ادخلوا بعض الرعب و الزومبي في مرحلة ليون الا انها لم تتغير عن انها زومبي بنكهة الاكشن

سلام chris
    chris
    المحب للغير .................

رد: ....... كابكـــوم تستعرض مــبيعات سلسـلة Resident Evil .........

call of duty black ops 2

^
    ^

للأسف سلسلة Call of Duty هي سبب تتدهور الألعاب في السنوات الأخيره لأسباب عده أولها التكرار وعدم التنوع وأصبحت الشركة تستعين بالحلب وعدم وضع أفكار جديده
    الإستعانه بالمنظور الأول وأصبحت الأن 90% من الألعاب منظور أول وهذا شيء يدل على التكرار وعدم التنويع لدرجة يصيبك الملل بشكل سريع وللأسف في كل شهر وكل سنة لعبه
    منظور أول لدرجة الشركات كلها تنتج ألعاب المنظور الأول تظن أن المنظور الأول هو سبب المبيعات الضخمه لسلسلة Call of Duty وثانياً أصبحت الشركات تهتم بطور الأونلاين
    ولا تهتم بالقصة نهائياً وثالثاً الشركات الأخرى بدأت تتأثر بسلسلة Call of Duty وتقوم بتحويل توجه ألعابها مثل شركة CAPCOM طبعاً
    وأخيراً إختفاء المطور الياباني من الساحة ولم يعد له وجود في السنوات الاخيره بل في الجيل الحالي

أمنيتي أن تعود أيام الــ PS و الـ PS2 في ذالك العصر كان هناك تنويع في الألعاب وأصبح كل مطور يظهر أفكاره في اللعبه دون تقليد الشركات الأخرى

رد: احم احم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chris مشاهدة المشاركة

اخواني شكرا لمروركم و مشاركتكم الرائعة فقد قدمت الكثير
    ومما قرات وجدت الجميع يتمتع بنظرة قوية في عالم اللعبة و ما تحققه و ما تسير باتجاهه

بخصوص الجزء الخامس حقيقة قمت في هذه الفترة بعمل جولة لتمييز نجاحه فوجدت التالي

ولنقل ما مميز نجاح الخامس هو ...

اولا ً :
    بالنسبة لعشاق السلسلة القديمين
    1 ) تواجد كريس وجيل في جزء واحد مجددا ً و تواجد البرت ويسكر جعل القصة لها نكهة الاجزاء القديمة و خصوصا ً الاول وحمل رغبة من عشاق اللعبة القديمين لمعرفة ما سوف يجري .
    2 ) قصة اللعبة حملت عدو لا يقل شراسة عن الامبريلا وهو التريسيل مع المرور على بعض ذكريات الامبريلا .
    3 ) وجود وحش سابق من وحوش اللعبة ( اللكرز ) ووحش الحشرة الذي يشبه الكاميرا في الجزء الاول .
    4 ) وجود العاب اضافية كما في السابق ولو بعضها اضافة يتم شرائها من الستور وحملت بعضها شخصيات قديمة مثل باري و ريبيكا و كراوزر .....
    ولعبة جيل وجوش ومرحلة كريس وجيل في قصر سبينسر ( lost in nightmares )
    وتواجد ويسكر فيها هذه كانت لعبة ذات وزن ثقيل وخصوصا ان جيل وكريس معا ً وفي بيت يذكرنا بالبيت الفخم في الجزء الاول

ثانيا ً: بالنسبة لعشاق الاكشن
    1 ) الاكشن باللعبة كان جيد و خصوصا مع وجود ذو الفاس العملاقة و ذو منشار السلسلة و بعض زعماء القبائل الافريقية كالعملاق الذي يحمل مطرقة جماجم كبيرة وتنوع بالاعداء
    2 ) اسلحة متنوعة و فاعليات مختلفة لكل سلاح .
    3 ) وجود حركات قتالية متنوعة و مختلفة لكل شخصية .
    4 ) سرعة اللعبة و عدم التعقيد .
    5 ) وجود العاب فكرة اللعب عبر الشبكة و باختيار بين الكثير من الشخصيات ( طاقم كبير من الشخصيات القابلة للعب )

ثالثا ً : الجرافيك و الصوتيات و المؤثرات كانت ممتازة .

هذه الاشياء كان له دور فعالي في تفوق الجزء الخامس على بقيت اجزاء اللعبة بكل امتياز
    ولكن لنعترف ان كابكوم اخطاءت عندما افسدت الامر كله بسياسة فضح كل شيء عن اللعبة دفعة واحدة لدرجة ما تبقى شيء لننتظره من اللعبة فالعروض التي سبقت نزول اللعبة و عدد دقائق اللعبة في المعارض و قصة اللعبة و حقيقة ما يحدث لجيل ... الخ يعني كابكوم كشفت القصة و اللعبة و تقريبا ما سوف يحدث قبل صدور اللعبة مما جعل الحماسة للعبة تقل و اصبح الامر مكشوف وخصوصا ً لعشاق اللعبة القديمين مما جعل بعضهم يتراجع عن شرائها نظرا ً الى انها لم تتغير في منظورها و ان لجيل دور هامشي هذا خطا كابكوم الكبير و الذي نرى ان شينجي يتداركه و يخفي لعبته كليا ً بل ان الكثير من الالعاب الناجحة كانت تعتمد سياسة المفاجئات و التكتم في عملها
    وهذا ما لم تنتبه له كابكوم ولم تستغله جيدا ً

طبعا نضيف انه في وقت صدور الجزء الخامس كان هناك العاب اخرى قوية كانت تصدر وكما نعلم عشاق الالعاب في العالم ليس لديهم القدرة المالية الكبيرة لشراء عدة العاب دفعة واحدة بل يقوم بشراء لعبتان الى ثلاثة في اقصى حد ولذلك يكون تركيزه على خيارات محددة وبما ان لعبة الريزدنت ايفل كانت مكشوفة كليا ً قبل صدور اللعبة فلم يكن لها اولوية مباشرة بل جعلت في اطار ثانوي و من الجيد ان تحصل على مبيعات 6 ملايين نسخة

ان هناك الكثير من سياسات كابكوم تعتبر سياسات خاطئة وعليهم تعلم كيف يكتموا اسرارهم و يحفظ مخططاتهم

سلام chris

نوعا ما أتفق معك في أغلب ماتفضلت بذكرة في تحليلك الرائع ماشاء الله

برايي الشخصي الجزء الخامس لولا بعض الاخطاء لكان ربما الأروع

فهو يحمل الكثير من نقاط القوة

وأحب أن أضيف من وجهة نضري بعض السلبيات علاوة على الأخطاء التي تفضلت بذكرها

1 - ضهور سبنسر بدور أفصر ممايليق به بنضري

2 - أشكال الشخصيات لم تكن رائعة خصوصا كريس وويسكر

3 - موت ويسكر. ليس سيء للجزء بقدرشيء وهو أن تموت الشخصية المركزية للعبة ييعني موت اللعبة أيضا موت الصراع العضيم بين ويسكر وكريس وموت أخر كبار رؤوس الشر ولايوجد بدائل

أوافق أحد الأخوة عندما قال مات الشرير الكبير وأستبدل بأشرار صغار

الصورة الرمزية chris
    ومراقب المنتدى العام

Thumbs up احم احم

اهلا بيك يا اخي الغالي جـالم1
    وشكرا لمرورك و مشاركتك و اضافتك

حقيقتا ً يا اخي بخصوص سبينسر فقد تحدثت عن هذه الشخصية بنوع من التفصيل في موضوع اين ذهبت هذه الشخصية
    حيث حقيقتا ً شخصية مثل هذه تستحق ان تكون لها نهاية لنقل مشرفة على الاقل اعطوه فرصة ليلتقي به ابطالنا ويتحدثوا معه ثم يقوم بتجريب فايروس خاص قام بانتاجه ويعتقد انه سوف يعطيه القوة الخارقة وليكون ابطالنا شهود على هذه القوة الهائلة الا انه يفشل هو الاخر ويكون سبب فشله ان البرت ويسكر غير في الحقنة التي معه و اعطاه حقنة فايروس اخر
    ليتحول الى وحش ونبدا بقتاله
    او ان ويسكر بعد ان ضربه لم يمت سبينسر وبقي حي فيلتقي بابطالنا و يتحدث معهم وهو مصاب ويعبر لهم عن كراهيته وخصوصا انهم دمروا بنظره المنزل الفخم في مدينة راكون وسببوا له الازعاج
    وانه الان سوف ينتقم فيقوم باعطاء نفسه حقنة فايروس خاص .......... الخ

هذا ما كان يجب ان يحدث لا ان يظهر في مشهد سينمائي قصير و يموت بعدها و مبروك انتهى سبينسر طيب هذه الشخصية قديمة ولها دور في كل قصص اللعبة و احداثها ينتهي هكذا

ولكن لماذا نتاثر ان كان البرت ويسكر الشرير الكبير انتهى نهاية سخيفة و على يد شيفا بدل ان تكون جيل
    على الاقل جيل من حقها ان تكون مع كريس في اخر قتال مع سبينسر و تقتله مع كريس انتقاما ً لنفسها و تحقيقا ً للعدالة
    ولكن ماذا نقول
    كان يجب ان تكون نهاية اللعبة في فصلها الاخير ان يكون القتال مع البرت ويسكر

والله الواحد تعب من غباء كابكوم المستمر

سلام chris
    chris

شكرا لك اخي كريس على الاخبار اما هذا الترتيب فاعجبني فلا اعتقد ان هناك فرق كبير بين الجزء الرابع والخامسولكن بالنسبة لي الجزء الخامس افضل والشيئ اللذي جعلني استغرب هو وضع الجزء رزدنت ايفل Revelations في النهاية وكذلك كود فيرونكا ومثل ما قال الاخ ويسكر الو​حيد تمنيت ان يكون الجزء الثالث قبل الثاني ..

سـلـمـت يـداكـ أخـوي كـريـس عـلـى الـمـوضـوع والـتـنـظـيـم ومـتـابـعـة ردود الأعـضـاء ..

حـقـيـقـه ودي أقـولـهـا لـكـ ..

أنـا آخـر جـزء لـعـبـتـه مـن سـلـسـلـة
    الـRE ..

كـانـت
    الـجـزء الـرابـع RE 4 ..

ولـك
    حـريـة الـفـهـم ..

الـزمـن الـجـمـيـل
    Resident Evil 1 + 2 + 3

الصورة الرمزية I3badyI
    I3badyI غير متصل عضو جديد
    الفائز الاول في مسابقة عالم الريزدنت ايفل

بداية حاب ارد على اخواني الاعزاء اللي يقولون ان في العاب في الفتره الحاليه حققت مبيعات اضخم من سلسلة رزدنت ايفل الاسطورة..انا اتفق معاك كليا وبدون جدال!..بس السبب اللي يخلي مبيعات RE قليله هو((لقلة عشاق العاب الرعب)) لا اقصد الاهانه لاني مثلكم اعشق رزدنت ايفل واعشق الرعب لكن..عشاق الاكشن والالعاب الحربيه في هذه السنوات اكثر بكثيير جدا واكثرهم من الجيل الجديد((جيل call of duty))

اما بالنسبه للجزء المفضل لدي فهو
    Resident Evil Remake بلا منازع!!!
    [IMG][/IMG]

الصورة الرمزية chris
    ومراقب المنتدى العام

Thumbs up احم احم

اهلا بيك يا اخي الغالي R.P.D_629
    واين انت لم نرك بيننا منذ فترة طويلة ؟
    ياه يا اخي مر وقت طويل
    اهلا بعودتك وشكرا لمرورك
    ولا شكر على واجب
    اخي حقيقتا ً يستحق الخامس التجريب ولو انه اكشن
    ويا اخي كما تعلم رغم اننى غير راضين عن ما وصلت اليه اللعبة الا اننا نلعب كل ما يصدر من اجل شخصياتنا ولو انها تضررت كثيرا ً
    بل ووصل الامر الى تشويه صور بعضها و افساد مسيرته الا اننا للاسف نجد انفسنا نتابع كل جديد لعلنا نجد بصيص امل في جزء قادم

.....................................................

اهلا اخي العزيز I3badyI
    واين انت لم نرك بيننا منذ فترة ؟
    وشكرا لمرورك يا اخي
    واخي الجميع يعلم ان الجيل الحالي من عشاق الالعاب مختلف عن الجيل السابق الذي كان يعشق كل شيء
    ويحب التنوع في اللعبة ( الغاز ، رعب ، اكشن ، مغامرة ، استرتيجي ، ار بي جى .... الخ )
    بينما الجيل الحالي لا يريد ان يتعب نفسه بل يريد لعبة لا تحتوي تعقيدات في القصة او اللعب بل كلها اطلاق نار وانتهى
    واضيف ان اكبر ما اثر على عالم الالعاب هو دخول عالم اللعب الجماعي و الذي اصبح محط انظار الجيل الحالي ولا يفكر باي لعبة لا تحمل هذا الاطار لذلك انتقلت الكثير من الالعاب لتدخل عالم اللعب الجماعي وخير وسيلة لذلك هي عبر العاب الاكشن
    لذلك ضاع التنويع في الالعاب ليصبح فقط اكشن مسيطر تماما ً

سلام chris
    chris

الصورة الرمزية I3badyI
    I3badyI غير متصل عضو جديد
    الفائز الاول في مسابقة عالم الريزدنت ايفل

والله يا اخي العزيز كريس انشغلت بالجامعه والاختبارات ونظام الاترام والاختبارات في امريكا مختلف فلم استطع ايجاد الوقت الكافي للاسترخاء ومتابعة منتدايا الحبيب

وكلامك كله صحيح فيما يتعلق بما يحبه الجيل القديم عن الجيل الجديد

وشكرا كثيرا لك لتواجدك ودعم المنتدى بمعلوماتك وخبراتك..نحن الاعضاء نفتخر لانك بيننا
    [IMG][/IMG]

السلام عليكم

حبيت اشكركم على المجهود , و خصوصا اخي "كريس" على المجهود الرائع

انا شخصيا لعب الجزء الخامس كثيييير , حتى اشتريت النسخه اذكر ثلاث مرات بس عشان الاضافه و بلاخير شريت ال"GOLD EDITION" فيعني حبيتها بس طبعا لا تقارن بلأجزاء القديمة بس رضيت فيها و "Lost in nightmares" من اروع المراحل لو اللعبة كانت كلها نفس الاجواء كان ممكن يكون بصيص من الامل , لما نزل الجزء السادس اتحمست بس ما اجتني فرصه اجربه الا قبل كم يوم لا الجامعة ماخذه كل وقتي , بعد تجربتي لمدة ستة ساعات , اشعر بلأسف الشديد و الخيبة الشديدة على ما وجدته ,خلينا نبدأ بلجرافكس اسوء بكثيييير من الجزء الخامس انا الي كنت متوقعه تحسن او نفسه بس مو اسوء !!! القصة متوقعهة جدا و كل واحد تتكلم معاه ينحولك وحش وتقاتله , الحوار جدا سيء , مراحل اللعبة جدا تافهة , مثلا لما "ليون" هو و"هيلينا" الجابتر الثالث اعتقد لما غرق المكان و قعدوا يسبحون داخل المي صاروا سمج على غفله وين الرعب او الاكشن في الموضوع ولا لما يتزحلقون على المي ولا الالغاز الي الاطفال الي فلروضه يحلوها ولا تصميمات المركبات , قعدت احاول اطلع شي واحد يعجبني ولا اي شي الشي الوحيد الي عجبني حاليا شخصية "Ada" تحسها حاله استثنائة لما تطلع بلشاشه لو متعبين نفسهم على كل الشخصيات كل احسن .

اسمحولي كان لازم اطلع الي بقلبي ههههه
    .
    .
    .................
    .
    .
    ..............................

الصورة الرمزية chris
    ومراقب المنتدى العام

Thumbs up احم احم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اهلا بيك يا اخي العزيز mjk.94
    وشكرا لمرورك
    ولا شكر على واجب
    اخي للاسف الجزء السادس كان كارثة حقيقية على لعبة الريزدنت ايفل وقصتها بل كان كارثة على مستقبل اللعبة
    وما سوف تنطوي عليه اللعبة لاحقا ان بقيت تسير على هذا النهج من التخريف في القصة و ادوار الشخصيات الهزيل و الذي كان خارج المالوف عن ما عرفناه عليها
    للاسف كابكوم تستمر بوضع القصة في مازق اكثر فاكثر و هي ترسل بها بسرعة كبيرة الى الهاوية للاسف
    وشكرا لمرورك يا اخي ومشاركتك

سلام chris
    chris

بصراحه يا اخي كريس انا استغرب ان الجزء الثاني حقق اكثر من الثالث لاني اجده اكثر الثلاثي القديم ملل كيف يتخطا الاسطوره الجزء الثالث بعني اللعب افضل والقصه افضل غير عن تواجد النمسيس اشهر وحش في السلسله انا متعصب للجزء الثالث 😠

اكسب مليون حسنه في ميزان حسناتك يوم الحساب
    من هذا الرابط
    http://www.blncyah.com/mlion.htm

وهذا رابط حقيبة المسلم
    http://www.soft4islam.com

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع