صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 32

الموضوع: البلاي ستيشن 4 , انطباعات الاعضاء و تجاربهم و أسئلتهم

رد: البلاي ستيشن 4 , انطباعات الاعضاء و تجاربهم و أسئلتهم

ههههههههههههه

اول شي السلام عليكم

ثاني شي اضحك عالصور اللي حاطهم

تذكر يوم تتطنز يوم اصور من تلفوني وتقولي في سكرين شوت

ياسبحان الله ، صار فيك مثل ما صار فيني قمت تصور من تلفونك

بالنسبه للبلي ستيشن ، ان شاءالله راح اشتريها لكن ترددت لما سمعت كلام احد الاخوان هني عندي

اول شي انا انسان فقير ، و ماعندي الا تلفزيون واحد بالصاله و الاهل يتابعون قناه فتافيت ومااقدر استخدمه للعب ، عشان جذي وقفت فتره طويله ما العب سوني ٣

اول سؤال يا حضرات اتمنى تجاوبوني عليه

انا شفت باليوتيوب بعد ما سألت عندي هني عن شي يخليني اشغل البلي ستيشن على شاشه الكمبيوتر وقالولي ان في جهاز اشبكه بين البلي ستيشن والكمبيوتر و يشغلها على شاشه الكمبيوتر

ابي اذا تعرفون اسم القطعه هذي ياليت لو تقولولي عشان اشتريها ، شفت باليوتيوب مقاطع لكن ماعرفت اسمها ولا عرفت شنو المناسبه للبلي ستيشن ٤ و الماك

السؤال الثاني ، هل البلي ستيشن ٤ تشغل العاب البلي ستيشن ٣ ؟

احنا بالكويت ماعندنا الا ٣ لعبات نزلوا بس وماادري اذا نزل شي بعد لكن الالعاب اللي نزلت فاشله ماتسوى تشتري الجهاز لها

السؤال الثالث

هل ال SSD العادي مال الكمبيوتر اهو نفسه اللي يركب عالبلي ستيشن او نوع خاص مخصص لأجهزه الالعاب ، وهل يتغير شي باللعبه لو اركب اس اس دي او فقط انه يشغل الجهاز بسرعه و ماله اي مفعول داخل اللعبه

وبس سلامتكم

*اضافه

http://www.amazon.com/Samsung-Electr...ywords=ssd+1tb

هذا رابط الاس اس دي اللي ناوي اخذه

اهو يركب عالسوني او يطيح بجبدي ؟

التعديل الأخير تم بواسطة Karazhan ; 13-12-2013 الساعة 08:35 PM

الجهاز خلص من الامارات
    اليوم رحت اسئل عنه وما لقيت كله انباع في شرف دي جي و كارفور و جيكي غيمز و اي ماكس كلهم قالو sold out و finished
    شكلة ما بقي حد ما اشتراه

مشكووووووووووووووووور

العفو خو قلبي

توني الحين الحين راجع من الغانم وكنت رايح عشان اشتري ٣ اجهزه

شفت ماكو شي معروض و صدفه شفت واحد يستلم الجهاز ، قلت للبايع وينها ؟ قال مافي ، الحين بس نعطي الناس اللي حاجزينها رسمي

قلت طيب متى تنزل رسمي ؟

قال ١٥ يناير

يناير يعني شهر ١

السلام عليكم ،،،

من البلي ستيشن 1 لي البلي ستيشن 3 وانا استخدم الريجون الامريكي للاجهزة والالعاب ، لكن حاليا ودي اشتري بلي ستشن 4 بريجون اوربي ، لكن عندي بعض الاسئلة ارجوا الاجابة عليها لكل سؤال على حده :

س1 : هل البلي ستيشن 4 يدعم العاب بلي ستيشن 3 ، سواء حاليا ام مستقبلاً ؟

س2 : هل يمكن استخدام الحساب الامريكي على بلي ستشن ريجون اوربي ؟

س3: هل يمكن تحويل الحساب الامريكي إلى حساب كويتي او خليجي ؟

س4: سيرفرات الاون لاين ،، هل تعتمد على ريجون الجهاز ام تعتمد على ريجون اللعبة نفسها ام تعتمد على نوع الحساب ؟

س5: هل افلام البلو ري فري ريجون ؟ ام انه يجب ان اشتري ريجون الافلام حسب ريجون الجهاز ؟

س6: اذا كانت اللعبة تحمل ريجون امريكي وحسابي كان اوربي ، هل يمكن ان اشتري الاضافات من الستور وهل ستعمل معها ؟

س7: هل يمكنني استخدام حساب بلي ستيشن 3 على بلي ستشن 4 ام علي عمل حساب جديد ؟

ارجوا الاجابة عن هذه الاسئلة من قبل اهل الخبرة وتكون اجابات كافيه ووافية ,, مع جزيل الشكر .

Mr.Mohsen

س1 : هل البلي ستيشن 4 يدعم العاب بلي ستيشن 3 ، سواء حاليا ام مستقبلاً ؟

دعم الالعاب التي شريتها لا , فاسطوانات البلاي ستيشن 3 , لا تتعرف عن نظام جهاز PS4
    و لكن في المستقبل , فنعم

في 2014 و ربما في E3 2014 سيعلنون عن خدمة gaikai
    و طريقتها تدعم نظام الـ Streaming للالعاب , و لتحقق الشروط ستحتاج إلى اتصال عالي السرعة بـ ( الفايبر اوبتك )

و توقعي تكون مثل ما تشاهد الافلام عن طريق الاون لاين ( مباشرة ) , فسيكون النظام مشابه لـ VPC ( التحكم بحاسوب آخر عبر نظام برمجي من خلال شبكة الانترنيت )
    فيمكن الاتصال بحساب خاص لانظمة حواسيب سيرفرات البلاي ستيشن لتختار الالعاب التي تريد ان تلعبها على جهازك

س2 : هل يمكن استخدام الحساب الامريكي على بلي ستشن ريجون اوربي ؟

نعم , انا لدي حساب امريكي ( Plus ) و استخدم الحساب الاصلي ( الخليجي )
    لاستغلال خدمات الحساب الامريكي في الـ Plus مثل الالعاب المجانية و الدخول إلى طور الاون لاين الـ Multiplayer
    لكن خدمة واحدة لن تعمل و هي خدمة رفع ( حفظ الالعاب إلى الشبكة ) فلو استخدم حساب آخر غير الـ Plus فلن يقبل إلا الحساب نفسه

س3: هل يمكن تحويل الحساب الامريكي إلى حساب كويتي او خليجي ؟

لا ادري إن امكن التحويل او لا , لكن يجب التحقق مع Sony حول الامر .. لكن لا اتوقع ذلك
    فطلبت منهم تغيير اسم العضوية للحساب الامريكي , فاعطوني لائحة القوانين منها انهم لا يغيرون اي معلومات للحساب مهما كانت الظروف , و يجب تكوين حساب آخر إن اردت ذلك

س4: سيرفرات الاون لاين ،، هل تعتمد على ريجون الجهاز ام تعتمد على ريجون اللعبة نفسها ام تعتمد على نوع الحساب ؟

السيرفرات مشتركة و مفتوحة لاي حساب , و تعتمد على نوع اللعبة التي يمكن اختيار السيرفرات .. فمثلا BF4 يمكن تنسيق البحث عن السيرفرات التي تريد ان تظهر لك
    أما CoD فيتم ايصالك إلى اقرب اتصال سريع , فبالعادة تجد نفسك مع لاعبين عرب

س5: هل افلام البلو ري فري ريجون ؟ ام انه يجب ان اشتري ريجون الافلام حسب ريجون الجهاز ؟

بما ان الالعاب مفتوحة الريجن , فالافلام كذلك ..
    و انا دائما اشتري افلام بـ A Region ( افلام من Amazon.com ) و لا اجد اي مشكلة في تشغيلها على البلاي ستيشن 3 و البلاي ستيشن 4 ( الجهاز اوروبي )

س6: اذا كانت اللعبة تحمل ريجون امريكي وحسابي كان اوربي ، هل يمكن ان اشتري الاضافات من الستور وهل ستعمل معها ؟

يجب ان تشتري اللعبة من الحساب المخصص له , و انا حاولت شراء DLC للعبة Assassin's Creed 4 ( نسخة اوروبية بالدعم العربي )
    من الستور الامريكي , لكنه لم يتعرف على الستور .. كما هو الحال مع الـ PS3

س7: هل يمكنني استخدام حساب بلي ستيشن 3 على بلي ستشن 4 ام علي عمل حساب جديد ؟

يمكن الدخول لنفس الحساب و سيسألك لو اردت ربط الحساب بالـ Facebook ..
    نصيحتي ان لا تفعل , و إن اردت قم باقفال الـ Posting و Update
    فهذا امر مزعج , حيث انه سيقوم بطرح البوست اكثر من مرة خلال دخولك اللعبة

افضل شيء من ربط الحساب بالفيس بوك هو ان ترفع
    صور أو افلام اللعبة التي لعبتها و تاخذها إلى الـ Youtube ..
    ولو ودي ان يكون هناك ربط مباشر لليوتوب

( يمكنك كذلك استخدام Twitch و UStream ) للبث المباشر لالعابك التي تلعبها و لكن هذا يتطلب اتصال سريع

و اسئلة اخرى مثل هل تريد وضع اسمك الحقيقي او اسم الـ ID فقط
    هذا يعتمد عليك إن اردت اظهار اسمك او لا .. عن نفسي لا احب ان اعرضها إلا على الاصدقاء , فإن كان كذلك يجب اختيار خيار ( Friends Only )

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1 Game player مشاهدة المشاركة
    إشتريت الجهاز والحمد لله ، الحين انا شغلت ال USB & HARDISK علشان اشغل افلام او انميشن وما اشتغل وكان في خدمة في ال PS3 تفتح ملفات الفيديو وليش ما يقرأها ال PS4 ?
    هذه الخاصية غير متوفرة حاليا , و لكن هناك تحديث في السنة القادمة قد يدعم هذا الامر ..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Karazhan مشاهدة المشاركة

ثاني شي اضحك عالصور اللي حاطهم

تذكر يوم تتطنز يوم اصور من تلفوني وتقولي في سكرين شوت

ياسبحان الله ، صار فيك مثل ما صار فيني قمت تصور من تلفونك

الجهاز ما يدعم الـ Print Screen على عكس الكمبيوتر

لكن الحين عرف طريقة مع انها طويلة ..

اني اشبك الحساب بالفيس بوك و ارفع الصور اللي صورتها من الجهاز إلى الحساب

انا شفت باليوتيوب بعد ما سألت عندي هني عن شي يخليني اشغل البلي ستيشن على شاشه الكمبيوتر وقالولي ان في جهاز اشبكه بين البلي ستيشن والكمبيوتر و يشغلها على شاشه الكمبيوتر

ابي اذا تعرفون اسم القطعه هذي ياليت لو تقولولي عشان اشتريها ، شفت باليوتيوب مقاطع لكن ماعرفت اسمها ولا عرفت شنو المناسبه للبلي ستيشن 4 و الماك

انت يمكن تقصد القطعة اللي تصور من الجهاز , و هذه القطعة اسمها Game Capture .. منها شركة Elgato و Hauppauge يبيعونهم على 600 - 1000 درهم ( 45 - 75 دينار كويتي )
    لكن ما راح تنفع حاليا بما ان الـ HDCP مفعل للالعاب ( نظام حماية ضد تسجيل المحتويات و هذه الخاصية موجودة في كل مشغل Bluray )
    فما تقدر تسجل الصور الموجودة من اللعبة إلى جهاز الكمبيوتر

لكن يمكن يشيلونها في 2014 على حسب ما قالوا Sony

السؤال الثاني ، هل البلي ستيشن 4 تشغل العاب البلي ستيشن 3 ؟

احنا بالكويت ماعندنا الا 3 لعبات نزلوا بس وماادري اذا نزل شي بعد لكن الالعاب اللي نزلت فاشله ماتسوى تشتري الجهاز لها

بخصوص الالعاب من البلاي ستيشن 3 ما تقدر تلعبهم على الجهاز ابدا .. و أفضلك تنتظر إلى ما تنزل العاب حصرية مثل Second Son لو انت موب لعيب Battlefield 4 ..

انا شريت الجهاز لـ BF4 و AC4 اللي حمستني اكثر ( اساسن كريد من ناحية الجرافيكس و القرصنة على القوارب احلى ما يمكن , و باتلفيلد القدرة على اللعبة مع 64 لاعب )

لكن الالعاب الحصرية راح تبدا مع نهاية شهر مارس 2014 بـ Second Son و MGS V
    و اهم لعبة بالنسبة لي هي Watch Dogs بالعالم المفتوح و خليط بين ( Assassins Creed + Grand Theft Auto و Splinter Cell )

هناك العاب مجانية F2P متوفرة مع الـ PS Plus مثل Blacklight Retribution و Warframe و افضلهم War Thunder بالتحليق بالطائرات الحربية
    لكن كل هذه الالعاب متوفرة على الكمبيوتر و اسوء شيء فيهم ان التقد او التطور في سياق اللعبة بطيء ( Progression )
    فيحطون لك سلع شرائية توصل إلى 100 دولار علشان تشتري و تطور من الشخصية او الطائرة

بالتالي انت شريت اللعبة و ابوها ..

السؤال الثالث

هل ال SSD العادي مال الكمبيوتر اهو نفسه اللي يركب عالبلي ستيشن او نوع خاص مخصص لأجهزه الالعاب ، وهل يتغير شي باللعبه لو اركب اس اس دي او فقط انه يشغل الجهاز بسرعه و ماله اي مفعول داخل اللعبه

http://www.amazon.com/Samsung-Electr...ywords=ssd+1tb

هذا رابط الاس اس دي اللي ناوي اخذه

اهو يركب عالسوني او يطيح بجبدي ؟

ال SSD بيركب بما انه حجم 2.5 بوصة , لكن بعضهم ما يدخلون الجهاز لو ما يزيد عن ارتفاع 9.5 ميليمتر .. فمثلا بعض هناك نوع 9.7 أو 10 فاكبر بحجم 2 تيرابايت .. هذيل ما ينفعون

و انت ليش تغلب نفسك و تشتري هارد ديسك بسعر البلاي سيتشن نفسه ؟

حتى ان سعره ما يناسب سرعته .. و ما راح تفرق كثير لأن الجهاز اساسا ما يدعم سرعة هارد ديسك SSD
    بالتالي ما راح تلاحظ إلا 5 ثواني فرق ..

فخذ بشوري و دور لك على ساتا هايبرد درايف موديل ST1000LM014 أوSTBD1000400 لو بتشتريه اون لاين ..

لأن ST1000LM014 تكون بقرطاسية الجملة و 50 % منهم DOA يعني يفشلون من اول تجربة , و تتوهق معاهم لارجاعها إلى امريكا
    لكن STBD1000400 تكون في كرتونة خاصة و يكونون مجربين فعاليتها قبل البيع

انا خذيت لي اثنين , وحدة للبلاي ستيشن 4 و الثانية حق العاب Steam

شكرا على المعلومات القيمه

اشكرك من كل قلبي

عندي استفسار لو سمحت

شفتك تقول حساب عادي و حساب بلي ستيشن بلس

انا توني الحين الحين استلمت البلي ستيشن من المندوب و شغلتها و ضبطت الوقت والتاريخ وقالي بعدين حط حسابك ، حطيت حسابي و بعدين قلت بشوف لعبه انا منزلها اسمها كاسل فانيا دراكولا اكس نزلتها ايام السوني ٣ واهي لعبه مالت سوني ١

المهم شفت اعلان يقول شهر و ٦ شهور و ١٢ شهر ومكتوب عنده بلي ستيشن بلس ، جان اتذكرك ، قلت اي هذا داركتب يقول بلس المهم شفت البلس سنه ب٤٩،٩٩ بس اللي بعرفه شنو هالحساب

يعني شنو يسويلي بالضبط ، العاب مجانا مثلا او اسلحه ماتخلص او فلوس ماتخلص باللعبه

ثاني سؤال الله يسلمك وعسى ماتكون مشقه عليك ، الحين لو احصل لعبتي الدراكولا اكس وانا منزلها من سوق السوني ، هل تشتغل على ال٤ بما انها تحميل ديجيتال مو دسك او كل شي قديم مايشتغل ان كان دسك او ديجيتال

شكرا لكم لما تقدموه من خدمات جليله لأخوانكم الاعضاء

البلاي ستيشن بلس هذه خدمة بدأت ببلاي ستيشن 3
    و كان هدفها اعطاء المشتركين العاب مجانية ( مؤقتة ) او خصومات على اللي يشترونه ..
    و الالعاب المجانية المؤقتة تنتهي لما ينتهي الاشتراك ولو جددت الاشتراك يبقى معاك تلعب فيهم لين ما تبغي ..

في البلاي سيتشن 4 , خلوا هذه الخدمة تشمل العاب الاون لاين اللي تتضمن الالعاب الرسمية مثل ( Battlefield 4 , Call of Duty ghosts و غيرها القادمة في المستقبل )
    يعني ما راح تقدر تلعب اون لاين على الـ PS4 من دون البلس ..

و الحلو بالبلس لو عندك زائر يبي يلعب اون لاين و عندك البلس يقدر يسجل دخول كزائر على جهازك و يحصل على امتيازات العاب الاون لاين
    المهم تخلي الحساب اللي فيه البلس كحساب رسمي للجهاز فبتلاقيه يسألك هذا السؤال : ( Activate as primary account )

طبعا الالعاب المجانية تنزل لك عروض شهرية ( يناير / فبراير / مارس ... إلخ ) و هذه العروض تنتهي بعد فترة

فكل شهر هناك لعبة واحدة مجانا ( بعض الاحيان قديمة جدا و بعض الاحيان تكون بين 6 إلى 12 شهر اصدار مثل لعبة Grid 2 و 2 Borderlands ) انصحك تجربهم

و موب بس لعبة وحدة مجانا , بعض الشهور تكون هناك العاب ثانية للـ PS Vita و PS3 و حياليا راح تكون هناك العاب للـ PS4 .. فحساب واحد يخليك تستغل سوني لكل اجهزتك لو عندك كل هذه الاجهزة

و على فكرة , موب شرط تنزل الالعاب على الحهاز لو ما عندك مساحة حاليا , فمثلا لو ما عندك مساحة , روح على حسابك بالستور ( لما يكون عندك البلس )
    و اشتر او اكد على حصولك عليهم بالحساب , فلما تشتريهم راح يطلعون بالحساب 00 $ يعني كانك اشتريتهم , و راح يبقون بالحساب ( Download List ) لو بغيت تنزلهم من بعد فترة
    لكن , لو ما اشتريتهم او اكد حصولك على اللعبة , و العرض راح .. فما راح تقدر تاخذهم مرة ثانية ..
    لان بعض العروض مثل ما ذكرت تختفي او ينتهي تاريخها بالتالي تضيع عليك فرصة تجربة هذه الالعاب ..

لو سمحت توضحلي هذي النقاط في البلاس
    لو شريت لعبه من البلاس و كان عليها خصم و بعدها انته البلاس هل تروح على اللعب او اقدر اللعبها بدون البلاس او ان هذا ينطبق فقط على الالعب المجانيه

انا اكيد راح اخذ البلاس علشان الاون لاين لكن عندي حسابات ثانيه هل راح يكون شغال عليها الاون لاين ( اقصد حسابي الاوربي لو فرضنا اني حطيت البلاس على حسابي الامريكي )

الرجاء المساعده

لو سمحت توضحلي هذي النقاط في البلاس
    لو شريت لعبه من البلاس و كان عليها خصم و بعدها انته البلاس هل تروح على اللعب او اقدر اللعبها بدون البلاس او ان هذا ينطبق فقط على الالعب المجانيه
    اللي شريتهم ملكك حتى ولو انتهى البلس , لكن المجانية مؤقتة إلى ان ينتهي البلس او تجدده مرة ثانية
    و لما تشتري الالعاب اللي عليها تنزيلات يكتب لك نفس الشيء ( ان هذه اللعبة تكون ملكك و تقدر تنزلهم على جهازين PS4 مع بعض بنفس الوقت )
    يعني لو عندك رفيج او اخو و تبي تلعب معاه , تدخل بحسابك على الجهاز الثاني و تنزل اللعبة

ولو عندك حسابات ثانية تبي تخليهم يلعبون العاب اشتريتها اون لاين فيصير , لكن يمكن يتغير عدد اللاعبين على حسب الشروط المكتوبة
    يعني بعض الالعاب مكتوب بشروط استخدامها ( Minimums 5 PS Users ) و بعضهم يكونون 3

لكن اغلب العاب الاركيد او الـ indie Games تكون قابلة باللعب لاي حساب يدخل على جهازك سواء ضيف او حساب رسمي آخر لك او لعائلتك

على فكرة شباب اللي اشتروا Flow و Flower ( النسخة الرقمية ) قديما على البلاي ستيشن 3 , فيمكن الآن تنزلهم مجانا للـ PS Vita و الـ PS4 على نفس الحساب اللي اشتريتوه منه

اتمنى يجيبون بقية الالعاب الثانية مثل Journey و Super Rub a Dub

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة darkitp مشاهدة المشاركة
    اللي شريتهم ملكك حتى ولو انتهى البلس , لكن المجانية مؤقتة إلى ان ينتهي البلس او تجدده مرة ثانية
    و لما تشتري الالعاب اللي عليها تنزيلات يكتب لك نفس الشيء ( ان هذه اللعبة تكون ملكك و تقدر تنزلهم على جهازين PS4 مع بعض بنفس الوقت )
    يعني لو عندك رفيج او اخو و تبي تلعب معاه , تدخل بحسابك على الجهاز الثاني و تنزل اللعبة

ولو عندك حسابات ثانية تبي تخليهم يلعبون العاب اشتريتها اون لاين فيصير , لكن يمكن يتغير عدد اللاعبين على حسب الشروط المكتوبة
    يعني بعض الالعاب مكتوب بشروط استخدامها ( Minimums 5 PS Users ) و بعضهم يكونون 3

لكن اغلب العاب الاركيد او الـ indie Games تكون قابلة باللعب لاي حساب يدخل على جهازك سواء ضيف او حساب رسمي آخر لك او لعائلتك
    تسلم يعطيك العافيه و بالنسبه
    للنقطه الثانيه
    الاون لاين هل اذا عندي اكثر من حساب على نفس الجهاز واحد امريكي و الثاني اوربي هل يكفي اشتراك بلاس واحد لهم الاثني ( على الامريكي مثلا ) او لازم اشتراك بلاس حق كل واحد ؟؟؟

واحد يكفي , لكن لاحظت بان الالعاب اللي يحطونها لكل وحدة منهم مختلفين ( الاوروبي و الامريكي )

فسجل اشتراك البلس بواحد , ولو شفت العاب مختلفة بالستور الثاني و تبي تلعبها فسجل فيها بعد فترة , فراح تستفيد بهالطريقة ...

لكن ما راح تحتاج صراحة إلا للستور الامريكي , الستور الاوروبي او الخليجي اللي عندنا معروف بانه اغلى من الستور الامريكي

و الستور الامريكي تقدر تشيل منه الـ Tax او الضريبة لما تخلي عنوانك بكاليفورنيا و العنوان البريدي 90001 ..
    فراح تدفع قيمة اللعبة او قيمة الـ Plus بدون ضريبة ..

شوف مثال : سعر Killzone Shadow Fall

بالخليج مع الـ Season Pass بقيمة 103 دولارات
    https://store.sonyentertainmentnetwo...SFSEASONPABNDL

سعره بالستور الامريكي
    اللعبة لحالها : 60 دولار
    https://store.sonyentertainmentnetwo...4RELEASE000041
    الـ Season Pass بقيمة : 20 دولار
    https://store.sonyentertainmentnetwo...ASONPASSUSCA00

مجموعهم 80 دولار .. فما افهم ليش الـ 40 دولار زيادة على الفاضي !
    حتى بالسوق الرسمي للالعاب , قيمة اللعبة 300 درهم .. مع ان بعض الاسواق الثانية ( نفس النسخة ) يبيعونها لك بقيمة 230 أو اقل ..

فصارت الاسواق الرسمية اكثر احتيال من الاسواق غير الرسمية

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة