صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 25 من 25

الموضوع: ....... كابكوم : اعمار اللاعبين لسلسلة Resident Evil كبيرة .......

  1. #16
    ahmed_2014 غير متصل عضو مميز في منتديات الريزدنت ايفل
    الفائز الاول في مسابقة ذكريات الريزدنت ايفل
    التسجيل
    02-08-2007
    المشاركات
    2,108

    رد: ....... كابكوم : اعمار اللاعبين لسلسلة Resident Evil كبيرة .......

    اهلا اخى كريس وفعلا معك حق فى كلامك
    وبالنسبه للمطعم هما افتتحوه لمده سنه فقط كتجربه وطالما مستمر معنى هذا انه حقق المبتغى واعتقد انه لن ينتشر يمكن يروح اوساكا فقط معقل كابكوم

    فقط تعليقا على كلام الأخ احمد وكريس بالنسبه لسقوط الألعاب اليابانيه وتقليدها للغرب
    اولا الألعاب اليابانيه لم تسقط فقط هى اصبح لها منافسين اقوياء عكس الماضى
    ايام البلاى ستيشن لم يكن هناك غير المطور اليابانى والغربى كان ضعيف وهكذا قبله وحتى ايام 2
    اما الجيل الحالى السوق الغربى شد حيله واصبح يقدم العاب لها وزن وثقل وتنافس السوق اليابانى الذى من الطبيعى ان يتراجع بعد احتكار السوق طوال هذه المده
    وكما يقول المثل يوم ليك ويوم عليك
    ونفس الكلام للرزدنت فهى وصلت للقمه فى 4 تقييما و5 مبيعات ومن الطبيعى ان تهبط مستواها
    وخاصه مع افتقاد المطورين المبدعين ليعملوا على اللعبه

    وبالنسبه للعيوب التقنيه فهى فعلا كارثه فى الألعاب الغربيه مقارنه بالألعاب اليابانيه الخاليه من الأخطاء التقنيه
    واسهل مثال على ذلك رزدنت ايفل اوبراشن راكون سيتى من انتاج شركه غربيه والأخطاء التقنيه تملاؤها طولا وعرضا

    واتمنى ان تقوم الصناعه اليابانيه مرة اخرى وتصبح اقوى وافضل فالعابهم هى من كبرنا عليها
    ولكن هذا ليس تقليل من السوق الغربى الذى يقدم حاليا ابداعات لا حدود لها كمثال ماس ايفكت او اساسن كريد او غيرهم

    اما تقليد الغرب فهذا واضح فى شركه كابكوم التى لم يعد لديها مطورين يابانيين محترمين فقط مطور ستريت فايتر اما الموجودين على الساحه فهم مجرد معاقين ليس اكثر
    وكابكوم لا تقلد الغرب فمعظم استديوهات الشركه اصبحت غربيه اصلا وديفل ماى كراى كانت من انتاج استديو غربى فقط الرزدنت هى من تطوير الفرع اليابانى
    يعنى هى اصبحت غربيه اصلا اقصد كابكوم

    اما بقيه الشركات فهى تائهه وكأنها لم تعد تعرف ماذا تفعل بعد الأن واستثنى فقط كوجيما برودكشن وسكوير اينكس
    الذين مازالوا متمسكين بأصول العابهم بدون تخريب او هبل
    وميتال جير مازلت كما هى حتى اليوم وفاينال فانتاسى نفس الكلام

    اما بقيه الشركات لا اعطيها اهتمام كبير مثل نامكو او غيرها
    ونينتندو وسونى لا يحسبوا طبعا

    اما الرزدنت ايفل فأنا فقدت الأمل ان يكون هناك عوده لهذه السلسله فى الوقت الحالى او القادم يمكن فى المستقبل البعيد

  2. #17
    التسجيل
    19-03-2010
    الدولة
    Saudi Arabia
    المشاركات
    3,580

    رد: ....... كابكوم : اعمار اللاعبين لسلسلة Resident Evil كبيرة .......

    فقط تعليقا على كلام الأخ احمد وكريس بالنسبه لسقوط الألعاب اليابانيه وتقليدها للغرب
    اولا الألعاب اليابانيه لم تسقط فقط هى اصبح لها منافسين اقوياء عكس الماضى
    ايام البلاى ستيشن لم يكن هناك غير المطور اليابانى والغربى كان ضعيف وهكذا قبله وحتى ايام 2
    اما الجيل الحالى السوق الغربى شد حيله واصبح يقدم العاب لها وزن وثقل وتنافس السوق اليابانى الذى من الطبيعى ان يتراجع بعد احتكار السوق طوال هذه المده
    وكما يقول المثل يوم ليك ويوم عليك

    فعلاً أصبح للمطور الياباني منافس لكنه لم يعد مثل ما كان في السابق صدقني المطور الياباني ياعاني من التأجيل وتعثر المشاريع ولم يعد كما كان في أفضل مستوياته
    وثقته بمشاريعه بل يأجل ويغير أشياء كثيرة في اللعبه خوفاً من الخسائر مثل ما حصل معا ألعاب كثيرة يابانيه في الفترات الأخيرة وأيضاً تصل لعدم الثقة ويضطر يجعل اللعبه
    حصرية للسوق الياباني وصدقني اسباب كثيرة أدت لسقوط المطور الياباني ومنها أذواق اللاعبين السيئه الأن وأيضاً تضخيم لسلسلة كول اوف ديوتي وشاكلتها وألعاب كثيرة
    غربيه صدمتني في هذا الجيل بسبب التضخيم والتطبيل وتجد أن اللعبه أسوء من السيئه وممله بشكل كبير كمثال لعبه The Last of Us ليست سيئه بل ممتازه وأستمتعت
    فيها بشكل كبير لكن للأسف هناك تطبيل للعبه وتضخيم مثل قول لعبه التاريخ وأسطورة الألعاب وعند شراء اللعبه أنصدمت من المنتج توقعته أفضل بكثير وأيضاً الأخطاء
    التقنية حدث ولا حرج واللعبه تفتقر لأشياء كثيرة جداً واللعبه أشبه بالخطية وأيضاً تحكم عادي وقصة عاديه جداً كأي لعبه لكن اللاعبين صدموني كوصفها أفضل قصة


    عموماً لعبه The Last of Us رائــعه لكن ليست الأفضل


    اما تقليد الغرب فهذا واضح فى شركه كابكوم التى لم يعد لديها مطورين يابانيين محترمين فقط مطور ستريت فايتر اما الموجودين على الساحه فهم مجرد معاقين ليس اكثر
    وكابكوم لا تقلد الغرب فمعظم استديوهات الشركه اصبحت غربيه اصلا وديفل ماى كراى كانت من انتاج استديو غربى فقط الرزدنت هى من تطوير الفرع اليابانى
    يعنى هى اصبحت غربيه اصلا اقصد كابكوم

    فعلاً بقي فقط مطور سلسلة ستريت فايتر "أونو يوشينوري" حتى أنه لا يعيش أفضل أيامه لأنه عانا من وعكه صحيه
    العام الماضي بسبب الضغط المتواصل عليه من كرابكوم





    وأيضاً نسيت الأب الروحي لسلسلة فينكس رايت "شو تاكومي" يعتبر من أفضل مطوري كابكوم وباقي إلى الأن معا مطور سلسلة ستريت فايتر







    وفي النهاية كوجيما الوحيد الذي يغرد خارج القفص هههه رجل واثق بمشاريعه لدرجة الغرور ولوحده تحدى المطور الغربي وأيضاً يضربون له ألف حساب
    وحتى أنه غير رقم 5 في جزء ميتل جير القادم ووضع حرف "V" والمقصود من ذالك هو أول حرف من كلمة الإنتصار Victory عموماً كوجيما هو منقذ الصناعه اليابانيه
    وهو اعترف بتدهور السوق الياباني لكنه بقي صامد منذ MGS4 ويريد أن ترجع اليابان كما كانت في عالم ألعاب الفيديو











    لمن يريد الأبداع في هذه الصناعه فالمطور الياباني هو الأفضل مهما كان وهذا ليس تعصب أو تحيز بل نتحدث بالواقع
    فالغرب أغلب ألعابهم شوتر وبنفس الفكرة ومتشابه وأيضاً محرك انريل الذي أصبح وجهة المطور الغربي الأن بنظري المحرك لا يقدم
    الألعاب بشكل أفضل ويفتقر لأشياء كثيرة فقط لمن يجيد أستخدام !
    التعديل الأخير تم بواسطة a7mad171 ; 05-01-2014 الساعة 09:48 AM

  3. #18
    الصورة الرمزية chris
    chris غير متصل مراقب منتديات رزدنت إيفيل
    ومراقب المنتدى العام
    التسجيل
    13-11-2001
    الدولة
    jordan
    المشاركات
    13,402

    Thumbs up احم احم


    اهلا اخي الغالي ahmed_2014
    ولن اجد ما اضيفه على كلامك و كلام الاخ a7mad171
    وفعلا للاسف المطور الياباني يعاني الان من مشكلة كبيرة يواجهها
    وقد يكون السبب انه يريد العودة للنجاح السابق و الساحق و السيطرة على سوق الالعاب من جديد وهو ينظر للمطور الامريكي وهو يتقدم بسرعةو يسيطر على كل شيء يجعله يشعر بالحاجة لفعل شيء
    وللاسف تواجه مشاكل كثيرة و خصوصا ً سياسة شركة الالعاب التي تكون في بعض الاحيان بل لنقل في اكثرها مشكلة امام المطور الياباني و تحدد من وضعه
    فيجعله يريد ان يحقق الارباح الكبيرة للشركة في اقل تكلفة بالمقابل و اقل وقت وهذا جعل الامر ياتي بناحية عكسية على تلك الشركات و في المقابل زيادة الضغوطات على المطور الياباني
    و الذي بسرعة تحمله الشركة اي مشكلة او قلة في الارباح
    للاسف نتمنى عودة المطور الياباني وخصوصا انه كان يقدم تنوع هائل في عالم الالعاب و القصة المميزة و الافكار الرائعة


    وهناك نقطة مهمة جدا ً
    فعلينا ان ندرك ايضا تفكير المستهلكين الجدد لعالم الالعاب تغيير
    فللاسف الجيل القديم من المستهلكين كان يحب التنوع الكبير و يقدر الاختلاف الكبير بين كل لعبة و يتمسك بالقصة و الفكرة و الالغاز ... الخ
    مما كان يجعل المطورين يستثمروا افكارهم بكل جديد و رائع ويجعل العاب الرعب ايضا تاخذ مجدها و العاب المغامرات ... الخ
    اما الان فالجيل الحالي من المستهلكين همه الراحة في اللعب فلا يريد تعقيدات ان كانت في القصة او اللعبة ويريد ان يمسك سلاحه ويبدا باطلاق النار الى ان يصل الى نهاية اللعبة
    ثم ينتقل الى الاونلاين ليبدا بقتل اصدقائه ايضا ً
    اعتقد ان دخول عالم الاونلاين سبب المشاكل التي تحاصر علم الالعاب القديم ففي السابق كانت العاب الاونلاين مقتصرة على بعض الالعاب و كانت بعض الالعاب تعتمد على اللعب الجماعي عبر نفس الجهاز
    وحقيقتا ً اعتقد ان الاونلاين سبب ضياع المطور الياباني فقد احتجزته في عالم ضيق




    سلام chris
    chris
    المحب للغير .................

  4. #19
    التسجيل
    19-03-2010
    الدولة
    Saudi Arabia
    المشاركات
    3,580

    رد: ....... كابكوم : اعمار اللاعبين لسلسلة Resident Evil كبيرة .......

    ^
    ^

    فعلاً يا أخي الغالي افتقدنا التنويع والألعاب الرائــعه التي من الصعب وصفها المطور الياباني يختلف تفكيره عن الأخر فمثلاً شينجي ميكامي له طريقته وهيديو كوجيما له طريقة أخرى
    وأيضاً شيجيرو مياموتو الأب الروحي لألعاب الفيديو له طريقتة الخاصة في الألعاب فهذا سبب النجاح والتنويع في الألعاب وحتى سودا51 رغم فشله في أغلب الألعاب لكنه تمكن من زرع
    أفكاره في أغلب الألعاب التي عمل عليها حتى لو لم تكن بالمستوى المطلوب وللأسف المطور الغربي تفكيره محدود وأيضاً المشكلة الكبيرة الأخطاء التقنية التي لم يتفادوها

    وحتى ألعاب الــ RPG الياباني فقدت السيطرة لكن مطوري Level 5 أستطاعوا في هذا الجيل تقديم تحفة فنية عجزوا مطورا الـ RPG الأخرى تقديمها
    وهي لعبه Ki No Kuni: Wrath of The White Witch طبعاً من تطوير الأستيديو الياباني Level 5 ومن نشر نامكو بانداي واللعبه الأن أفضل لعبه RPG
    في سنة 2013 وبنظري لعبه الجيل للــ RPG الياباني وتقيمي لها 10/10 اللعبه قدمت أشياء متنوعه وقصة رائــعه تذكرني بالأنمي الياباني الكلاسيكي
    "عهد الأصدقاء" عندنا في المنطقة العربية بالأضافة على ذالك ساعات لعب تمتد لــ 80 ساعة من المتعة دون توقف وانصح الجميع عدم تفويتها




    عموماً قرأت خبر منذ فترة أن الحكومة اليابانيه سوف تحقق في السوق الياباني ومستعده تقدم أشياء كثيرة للمطورون اليابانيين
    لوضع حد لهذه المشكلة وأتمنا بأذن الله عوده المطور الياباني للساحة وتحطيم السوق الغربي الممل

  5. #20
    التسجيل
    10-09-2008
    المشاركات
    57

    رد: ....... كابكوم : اعمار اللاعبين سلسلة Resident Evil كبيرة .......

    يا كابكوم يا كابكوم

    تستطيعين أن تستثمري اللعبة في المقاهي والأزياء والكتب الخ..

    ولا تستطيعي أن تقوي اللعبة نفسها . حقا من هذا الشرير الذي أعطى نصائح غير سليمة لكابكوم


    اللعبة القوية أولا ثم يأتي لاحقا كل شيء

    أنضرو بأنفسكم ياقرت عيني اللعبة وكل شيء لازال يعتمد على المجد القديم




    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة demon king مشاهدة المشاركة


    هذا الموضوع ارى ان كابكوم ستعتمد الاكشن لى عدة اسباب
    1- عالم الرعب قد سقط
    2- عالم الالعاب يتجه الى اكشن
    3- تراجع المطور الياباني
    4- نسبة كبيرة من اللاعبين لايهتمون بلقصة بل كل همهم طخ طخ
    فلو سالت احد الذين يلعبون gta ماهي القصة او ماهو اسم البطل يقول
    ايش قصة بطل كلام فاضي
    اكثر لاعبين gta لا يهتمون حتى بل مهاهم بل كل همهم هجوله فحط فجر
    فقد
    ونفس الكلام ينطبق على cod اقتل فجر وخلاص




    تحليل منطقي
    التعديل الأخير تم بواسطة جـالم1 ; 11-01-2014 الساعة 03:57 AM

  6. #21
    الصورة الرمزية chris
    chris غير متصل مراقب منتديات رزدنت إيفيل
    ومراقب المنتدى العام
    التسجيل
    13-11-2001
    الدولة
    jordan
    المشاركات
    13,402

    Thumbs up احم احم


    اهلا اخي الغالي a7mad171
    اخي للاسف نحن ننتظر ان تغيير هذه السنة من حال عالم الالعاب الياباني و تكون للمطور الياباني فرصة كبيرة
    وبخصوص الحكومة اليابانية
    فيا اخي شاهدت تقرير على احدى القنوات يتحدث عن التكنولوجيا و كان يتحدث بهذا الخصوص
    حيث قامت الحكومة اليابانية بتشكيل خلية عمل يقودها وزير العمل لديهم ويتم على اثره مقابلة جميع شركات تصميم الالعاب اليابانية و التطوير الياباني
    وذلك للوقوف على اسباب تراجع تلك الشركات في السيطرة على سوق الالعاب و كان هناك جانب للانمي و المانجا ولكن يهمنا عالم الالعاب طبعا لم يتم ذكر الشركات التي اجتمعت ولكن ما شاهدته في التقرير ان الحكومة اليابانية سوف تقدم دعم قد يصل الى نصف مليون دولار كمساعدة ودعم للشركات و تم رصد ميزانية كبيرة لدعم هذه الشركات و المطور الياباني للعودة للسيطرة على السوق طبعا ً هذا الخبر كان كما اذكر قبل فترة طويلة ولكن الان ليست المشكلة في دعم المطور الياباني بل بذوق اللعبة او المستهلك الحالي





    سلام chris
    chris
    المحب للغير .................

  7. #22
    التسجيل
    19-03-2010
    الدولة
    Saudi Arabia
    المشاركات
    3,580

    رد: ....... كابكوم : اعمار اللاعبين لسلسلة Resident Evil كبيرة .......

    ^
    ^


    فعلاً الذوق أختلف لكن هناك مشكلة أخرى وهي هبوط مستوى المطور الياباني وهذا شيء واضح كمثال أنظر ماذا حصل للعبه Ninja Gaiden 3
    هبط مستواها بشكل كبير وواضح حتى أن مجمل تقاييم اللعبه 3/10 وحبيت اوضح أنا لا اعتمد على التقاييم لكن فعلاً الجزء الثالث من السلسلة كان فضيع جداً
    صحيح أن المسؤل عن السلسلة غادر الفريق لكن الفريق نفسة ولم يتغير فلا أجد أي مبرر للهبوط

  8. #23
    الصورة الرمزية chris
    chris غير متصل مراقب منتديات رزدنت إيفيل
    ومراقب المنتدى العام
    التسجيل
    13-11-2001
    الدولة
    jordan
    المشاركات
    13,402

    Thumbs up احم احم



    اهلا اخي الغالي a7mad171
    وشكرا لمشاركتك و التي تسرني كثيرا ً
    وانا متفق معك يا اخي
    وحقيقتا ً اعتقد ان السبب يعود لان المطور الياباني ربط نفسها بالانتجات الغربية وحاول مجاراتها و ملاحقتها فجعل نفسه يميل الى اسلوب المطور الغربي
    ويبدو ان السبب ان شركات الالعاب اليابانية تضغط عليهم من اجل الارباح و تطلب منهم تقليد المطور الغربي على اعتبار تقليد النجاح يودي الى النجاح
    وان تقليد المطور الغربي قد يجعل اي لعبة يتم انتاجها وفق معايير المطور الغربي تنجح وتحصد الملايين في حين انعكس الامر على اداء المطور الياباني و انتاجاته
    فاصبح يعاني مشاكل في تطويره ادت الى ضعف انتاجاته فعندما ننظر للريزدنت ايفل نعلم كيف ربط المطور الياباني نفسها بشكل كبير باسلوب المطور الغربي من اجل الارباح فانعكس على اللعبة بشكل كبير و ملفت للنظر





    سلام chris
    chris
    المحب للغير .................

  9. #24
    التسجيل
    09-11-2004
    الدولة
    مـركـز شـرطـة مـديـنـة الـراكـون
    المشاركات
    786

    رد: ....... كابكوم : اعمار اللاعبين لسلسلة Resident Evil كبيرة .......

    فـعـلاً أخـي Chris .. أصـبـت بـكـلامـك فـأنـا شـخـصـيـاً كـنـت أتـابـع أمـي وهـي تـلـعـب الأجـزاء الأولـيـه وهـي الـ1,2,3 ..

    ومـن هـنـا بـدأت قـصـة
    الـحـب مـع هـذي الـسـلـسـلـه ..

    خـسـاره والله الـلـي قـاعـد يـصـيـر بـعـشـاق الـلـعـبـه الـقـدامـى ..

    الـزمـن الـجـمـيـل
    Resident Evil 1 + 2 + 3


  10. #25
    التسجيل
    08-03-2009
    الدولة
    UAE
    المشاركات
    2,587

    رد: ....... كابكوم : اعمار اللاعبين لسلسلة Resident Evil كبيرة .......

    لعلمك يا كابكوم الفئة الشباب التستهدفيها اغلبهم ما يلعبون وما بعرفو غير كول اوف ديوتي فلا تعبي نفسك

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •