النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: اجهزة ستيم المنزليه .. مع ام ضد ؟

اجهزة ستيم المنزليه .. مع ام ضد ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في معرض CES في امريكا الاسبوع الماضي عرضت بعض الشركات 13 اجهزه تحمل نظام تشغير Steam OS المفتوح المصدر من شركة Valve

وتتراوح اسعارها من 2000 - 6000 ريال وقد تظهر اجهزه بأسعار اعلى وقد تصل الى 10000 ريال سعودي

فكرة هذا النظام بالضبظ مثل فكرة الاندرويد بالنسبه لاجهزة الجوالات واللوحيات

يعني بإختصار هو جهاز بي سي مدعوم بنظام تشغيل Steam OS

وتستطيع أن تركب لنفسك بي سي خاص وتثبت عليه Steam OS كنظام تشغيل لك بدلا ً عن الويندوز

الان اضع رأيي في الفكره ..

هذا النظام مبني على نظام تشغيل اللينيكس وهو نظام مفتوح المصدر والغريب في الموضوع ان Steam OS نفسه مغلق يعني لن تستطيع التعديل عليه
    ولن يسنح لك بأن تختار بين نظامين بل لكي تثبت Steam OS يجب عليك مسح الويندوز بالكامل !!

والنظام ببساطه هو نفس تطبيق ستيم على الويندوز من دون اي تعديل غير إضافة متصفح فقط !!

من وجهة نظري المتواضعه , انا لن اشتري PC بمبلغ 6000 - 10000 ريال لكي اجعله مغلق على ستيم من غير استفاده اخرى من برامج وغيره

واذا كنت انوي شراء PC رخيص 1500-3000 ريال ستخرج الالعاب بشكل اقرب الى الاجهزه المنزليه .. إذا ما الفائده ؟!

أنا ضد هذا النظام !!

هذا كان رأيي الشخصي وانتظر ارائكم في الموضوع ..

دمتم سالمين

رد: اجهزة ستيم المنزليه .. مع ام ضد ؟

"النظام مبني على نظام تشغيل اللينيكس وهو نظام مفتوح المصدر "

انا مب ملمه بسوالف الIT بس مر علي قبل من خلال ترجمتي لتقارير تقنيه ان نظام لينيكس آمن اكثر بالمقارنه مع الانظمه الثانيه ...

ذكرت ان ستيم نظام تشغيل مبني عليه بس مغلق المصدر ..
    واذا ماخانتني ذاكرتي لينيكس امن اكثر لانه مفتوح المصدر ومثل ماتفضلت تقدر تجري عليه تعديلات ومميزات ثانيه ماتذكرها واذا هاي مغلق يعني مب آمن حاله من حال الانظمه الثانيه مغلقة المصدر

صح كلامج كله بس مشكلتي مع نظام ستيم نفسه مو مع لينيكس .. ومشكلتي مع الانغلاق مو مع الامان

تخيلي ان جهاز انا اشتريه بسعر عالي جدا علشان يكون حبيس نظام ستيم @@

وما اقدر اثبت نظام تشغيل ستيم الا لما امسح الويندوز بالكامل !

يعني بيكون جهازي الغالي الثمن بيكون حبيس نظام ستيم الي هو عباره عن برنامج او تطبيق فقط في الويندوز

شيء مو من المنطق ولا من العقل بصراحه لأن جهازي الغالي الثمن مو فقط للجيمنج بيكون ايضا ً للإستخدامات الاخرى من برامج وتصاميم وتصفح

شركة فالف عندها فلسفة حلوة , و هي جعل النظام مفتوح و مجاني للتحميل , مع اختيار الجهاز الذي تريده لوضعه ..
    طبعا الجهاز سيكون للالعاب و هذا الهدف الرئيسي منه , لذلك سياسة حذف نظام وندوز أو جعل الجهاز او ( الهارد ديسك ) حصري لـ SteamOS

فكما ترى السيد gabe newell رئيس ستيم , له انطباع سيء ضد Microsoft و خاصة بما في Windows 8 من عله
    حيث لا يتعرف على بعض الالعاب القديمة من ستيم , و عدما تحاول تشغيلها فتظهر رسالة بان اللعبة غير متوافقة مع نظام W8 ..
    فاغلب الذين لديهم حساب Steam لا يستخدمون نظام Windows 8 بل ما زالوا مقتنعين بان W7 هو افضل من الاصدار الحديث

كذلك حجم الالعاب العادية تتراوح بين 1 إلى 5 جيجابايت و الالعاب الجديدة و المتقدمة بالجرافيكس تتجاوز 20 جيجا بايت مثل ( battlefield 4 , Call of duty ghost )
    و نظام Windows ياخذ مساحة 50 إلى 300 جيجابايت مع البرامج و الإضافات الاخرى

مسألة عمل اجهزة خاصة هي مسألة تجارية , فجميع الشركات تريد ان تستغل الامر باعطاء اللاعبين جهاز جديد خاص بـ Steam ..
    طبعا هذه الفكرة غير ناجحة من ناحية الذين لديهم الخبرة في تجميع الاجهزة او لديهم جهاز PC ذو كفاءة عالية , فلن يحتاجوا لشراء اي جهاز

لكن الفكرة مخصصة لمن يريد ان يمتلك جهاز العاب حاسوب خاص منفرد عن جهاز الحاسوب المكتبي , و لا يمتلك الوقت لاختيار الاجهزة المناسبة للالعاب التي يريد ان يلعبها
    و اتوقع هناك الكثير منهم من ليس لديه اي خبرة في التجميع و خاصة اصحاب الكنسول الذين لا يريدون الغرق في مسألة تجميع اجهزة الحاسوب

انا كنت اتمنى لو قامت سوني او مايكروسوفت بهذا الامر
    حيث يكون النظام مجاني للتحميل و التجربة و سيكون لدى الجميع حرية اختيار قوة الاجهزة و الاداء و كذلك حرية التطوير كيفما شاء

ففكر بعد مدة من الزمن يريد المطورين عمل لعبة تتجاوز السرعة او قوة الجرافيكس التي تحتويها الاجهزة الحالية
    و لكن الكونسول نفسه هو المعوق لقدرات المطورين في ابتكار و تطوير مهاراتهم في التصميم

طبعا لن يكون من الضروري تحميل نظام ستيم للالعاب .. فليس هناك فرق ضخم بين جهاز ستيم و برنامج ستيم الذي يكون في وندوز ابدا
    لأنه حتى الالعاب الحصرية للبي سي لا تشترط ان تكون بنظام حماية Steam فبعضهم يكون مفتوح ( Free DRM )
    و الكثيييييييييير منهم من يقوم بتحميل الالعاب بشكل غير شرعي من التورنت و غيرها

فالسؤال هناك هل سينجح النظام ؟ لا

إلا لو قاموا بمنع او ازالة Steam من وندوز نهائيا و هذا من المستحيلات
    حيث ان الكثير منهم سيعارض و يرفع دعوى قضائية ضد هذا الامر لأنه يخالف قوانين البيع و الاستخدام التي قاموا بالموافقة عليها منذ بداية التسجيل

والله كتبت رد مفصل لرأيي الكامل في الموضوع بس راح
    لذا اكتفي بأن اقول اني اؤيد الفكرة و اتمنى لها النجاح رغم اني لا اتوقع ان اشتري الجهاز شخصيا
    و لكن نجاحها سيكون في النهاية في مصلحة جميع الـPc gamers

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع