النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: ~French Macaron ~

  1. #1
    التسجيل
    29-10-2011
    الدولة
    Kuwait
    المشاركات
    938

    ~French Macaron ~



    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته




    F
    rench Macaron


    ذلك البسكوت الملون

    شكله صعب و لكن سهل و مكوناته قليله جدا ^ ^

    فقط 6 خطوات


    لنبدأ ^ . ^











    بياض بيض بيضتان

    كوب لـــوز مطحون

    كوب سكر بودر

    فانيليا


    ملون طعام انا اخترت اللون الازرق





    ( الحشوه )


    اي حشوه تريدونها

    كريمة شوكولا موربى كارميل انا اخترت كريمة الفانيليا







    1- ننخل
    الـلـوز و نصف كوب السكر البودر جيدا و نكرر هذه العملية مرتين

    لان يجب ان لا يكون هناك كتل كبيره في الخليط و الا لن ينجح المكرون








    2- نخفق بياض البيض بالخلاط الكهربائي ( يجب ان نستخدم الكهربائي لنحصل على القوام المطلوب )

    نضيف السكر البودربالتدريج على البيض

    و نخفق حتى نحصل على هذا الشكل الكريمي و الجامد








    3- نضع اللون و الفانيليا على خليط البيض


    و نضيف نصف كوب السكر البودرالمتبقى و الـلــوز على البيض بالتدريج و نلخطهم بلطف








    3- في صينية نضع ورق شمع من الافضل استخدام ورق الشمع حتى لا يلتصق المكرون

    و في كيس نضع الخليط و نفتح فتحه صغيره و نصنع شكل دوائر صغيره









    4- بعدها هذه طريقة مهمه و هي ان نضرب الصينيه على الطاولة بلطف حتى نخرج الهواء من المكرون


    نترك المكرون دون ان ندخله الفرن لمدة 20-30 دقيقة حتى يجمد صطح المركون






    5- ندخله الفرن لمدة 16-18 دقيقة









    نخرج المكرون من الفرن بعد الانتهاء نلاحظ ظهور اطراف المكرون فهده علامة المكرون الحقيقي









    نتركها حتى تبرك





    بعدها نحشوها
    بالكريما









    و انتهينا ترااااااااااااااااااااااااااااا






    بالهناء و الشفاء ^ _ ^




    التعديل الأخير تم بواسطة Blue Rose ; 29-05-2014 الساعة 01:23 AM



    اكاد لا اجد الكلمات لتصف شعوري ...


    عالمنا الجميل ... المنتدى .... سيرحل ...


    تعلمت الكثير ... و شاركت الكثير ...


    ذكريات ...


    كم انا محظوظه انني كنت من اعضاء المنتدى .... وفي قلبي سأظل و ستظلون اعضاء المنتدى الى الابد ....


    وداعا ... يا عالمنا الجميل ... وداعا...










    :Twitter: @Blue_Rose1991

  2. #2
    الصورة الرمزية chris
    chris غير متصل مراقب منتديات رزدنت إيفيل
    ومراقب المنتدى العام
    التسجيل
    13-11-2001
    الدولة
    jordan
    المشاركات
    13,402

    Thumbs up احم احم



    هاهاهاهاها

    تشبه اقراص الدواء وخصوصا مع اللون الازرق




    بس الفكرة رائعة و مميزة
    وهذه تحتاج جهد حقيقتا ً وخصوصا ضرب الصينية لاخراج الهواء انا خائف اضرب الصينية فتطير القطع خارج الصينية ويبقى الهواء


    شكرا لكي يا اختي الغالية
    طريقة رائعة



    سلام chris
    chris
    المحب للغير .................

  3. #3
    التسجيل
    28-07-2012
    الدولة
    سوريا
    المشاركات
    944

    رد: ~French Macaron ~

    ما شاء الله
    لما اشوف هيك اكلات على فتافيت افكر انها صعبة جدا ( ولا بالاحلام )
    موهبة الطبخ لحال و موهبة الشرح لحال و انتي تملكين الموهبيتن ما شاء الله حولك
    الله يعطيكي العافية اختي بلو صراحة انا احب الاكل الملون فانا يهمني المنظر اكتر من الطعمة ( متل ما بقول المتل : العين يلي بتاكل )
    النتيجة النهائية لم تذكرني بحبات الدواء متل ما قال الاخ كريس ... بل ذكرتني بالبرغر الملون تبع سبونج باب


    شكرا لك اختي بلو و الله يعطيكي العافية على هذه الاكلة الرائعة و ان شاء الله لح اجربها .... ( لح اقول لامي تجربها )

  4. #4
    التسجيل
    01-08-2008
    المشاركات
    896

    رد: ~French Macaron ~

    ماشاء الله شكلها عجيب بس أحس اللون الأزرق ماينفع مع الأكل أبدااا
    بس وش نسويلك نعرف أنك تحبين اللون الأزرق كثير وانا بعد أحبه
    بس أحس الحلاوه هذي ينفع لها لون أصفر عالعموم شكرا لمجهودك وصراحه أفكر
    أطبقها إن شاء الله شكرا لمجهودك عزيزتي

  5. #5
    Iris غير متصل °•»Łίցнт×Đαгĸηєѕs«•°
    التسجيل
    25-02-2008
    المشاركات
    6,826

    رد: ~French Macaron ~

    وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

    نايس انك تشاركينا في طريقته يعطيك العافيه,
    يس احلى امر فيه الوانه و نكهاته,
    سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ عَدَدَ خَلْقِهِ وَرِضَا نَفْسِهِ وَزِنَةَ عَرْشِهِ وَمِدَادَ كَلِمَاتِهِ
    ..

    ..

  6. #6
    التسجيل
    29-10-2011
    الدولة
    Kuwait
    المشاركات
    938

    رد: ~French Macaron ~


    هاهاهاهاها

    تشبه اقراص الدواء وخصوصا مع اللون الازرق




    بس الفكرة رائعة و مميزة
    وهذه تحتاج جهد حقيقتا ً وخصوصا ضرب الصينية لاخراج الهواء انا خائف اضرب الصينية فتطير القطع خارج الصينية ويبقى الهواء


    شكرا لكي يا اختي الغالية
    طريقة رائعة



    شكلها كيوت و يوجد لها الكثير من الالوان XD

    هههههههههههههههههههه

    اسعدني مرورك اخي العزيز ^ _ ^



    ما شاء الله
    لما اشوف هيك اكلات على فتافيت افكر انها صعبة جدا ( ولا بالاحلام )
    موهبة الطبخ لحال و موهبة الشرح لحال و انتي تملكين الموهبيتن ما شاء الله حولك
    الله يعطيكي العافية اختي بلو صراحة انا احب الاكل الملون فانا يهمني المنظر اكتر من الطعمة ( متل ما بقول المتل : العين يلي بتاكل )
    النتيجة النهائية لم تذكرني بحبات الدواء متل ما قال الاخ كريس ... بل ذكرتني بالبرغر الملون تبع سبونج باب


    شكرا لك اختي بلو و الله يعطيكي العافية على هذه الاكلة الرائعة و ان شاء الله لح اجربها .... ( لح اقول لامي تجربها )



    الحمد لله ان الشرح مفهوم شكرا اخي

    ههههههههههههه نعم يشبهها XD

    هذا البسكوت الفرنسي له الكثير من الالوان و هذه صوره من النت




    شكرا لمرورك شيف دانتي ^ _ ^



    ماشاء الله شكلها عجيب بس أحس اللون الأزرق ماينفع مع الأكل أبدااا
    بس وش نسويلك نعرف أنك تحبين اللون الأزرق كثير وانا بعد أحبه
    بس أحس الحلاوه هذي ينفع لها لون أصفر عالعموم شكرا لمجهودك وصراحه أفكر
    أطبقها إن شاء الله شكرا لمجهودك عزيزتي




    ههههههههههههه مالي غنى عن الازرق XD

    شكرا عزيزتي اسعدني مرورك ^ _ ^




    وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

    نايس انك تشاركينا في طريقته يعطيك العافيه,
    يس احلى امر فيه الوانه و نكهاته,
    شكرا ايرس اسعدني مرورك ^ _ ^



    اكاد لا اجد الكلمات لتصف شعوري ...


    عالمنا الجميل ... المنتدى .... سيرحل ...


    تعلمت الكثير ... و شاركت الكثير ...


    ذكريات ...


    كم انا محظوظه انني كنت من اعضاء المنتدى .... وفي قلبي سأظل و ستظلون اعضاء المنتدى الى الابد ....


    وداعا ... يا عالمنا الجميل ... وداعا...










    :Twitter: @Blue_Rose1991

  7. #7
    الصورة الرمزية Amanda~
    Amanda~ غير متصل Mademoiselle Cocó
    الفائزة الأولى بمسابقة CD-Maker
    التسجيل
    29-01-2005
    الدولة
    Broken mirror million shades of light
    المشاركات
    2,202

    رد: ~French Macaron ~

    شكل المكرون حلو مع الشاهي وللتقديم الوانه جذابه يصلح للحفلات شيء حلو انه يكون محضر في المنزل ابداع اختي سلمتي

  8. #8
    التسجيل
    19-05-2013
    الدولة
    بين أهلي وناسي
    المشاركات
    210

    رد: ~French Macaron ~

    هاي بلو

    كيف حالك ؟؟ إن شاء الله بخير

    شكلك تحبين البسكوت كثير و خاصة
    الأزرق

    وصفة لذيييييييييييييييييييييذة ..رح أجربها في البيت و متأكدة ستكون شهية

    سلام




    يارب ... توفيقك ..


  9. #9
    التسجيل
    29-10-2011
    الدولة
    Kuwait
    المشاركات
    938

    رد: ~French Macaron ~

    ^
    ^

    اهلا اماندا و راما ^ ^

    تسلموا ع الكلام الجميل

    اسعدني مروركم و اتمنى اشوف طبخاتكم ^ _ ^




    اكاد لا اجد الكلمات لتصف شعوري ...


    عالمنا الجميل ... المنتدى .... سيرحل ...


    تعلمت الكثير ... و شاركت الكثير ...


    ذكريات ...


    كم انا محظوظه انني كنت من اعضاء المنتدى .... وفي قلبي سأظل و ستظلون اعضاء المنتدى الى الابد ....


    وداعا ... يا عالمنا الجميل ... وداعا...










    :Twitter: @Blue_Rose1991

  10. #10
    )(FanTasy)( غير متصل سـبحـان الله وبـحـمـده
    الفائز الاول بمسابقة اليوم المميز
    التسجيل
    07-10-2009
    الدولة
    in my lovely home .. Kuwait
    المشاركات
    2,082

    رد: ~French Macaron ~

    وعـلـيكـم السّـلام ورحـمـة الله وبـركـاته

    !?EVERYthing you made or cook is just with blue color

    ??Q : do you live in blue world

    just imagine

    الله يعطيك الصحة والعافية طباختنا المبدعة

    وما قصرتي على الوصف السهل والخطوات الموضحة بالصور بشكل لذيذ ^_^



  11. #11
    التسجيل
    29-10-2011
    الدولة
    Kuwait
    المشاركات
    938

    رد: ~French Macaron ~

    ________


    وعـلـيكـم السّـلام ورحـمـة الله وبـركـاته

    !?EVERYthing you made or cook is just with blue color

    ??Q : do you live in blue world

    just imagine






    hahaha i wishXD





    الله يعطيك الصحة والعافية طباختنا المبدعة

    وما قصرتي على الوصف السهل والخطوات الموضحة بالصور بشكل لذيذ ^_^


    الله يعافيك اخي فاتنسي شكرا

    اسعدني مرورك ^ _ ^




    اكاد لا اجد الكلمات لتصف شعوري ...


    عالمنا الجميل ... المنتدى .... سيرحل ...


    تعلمت الكثير ... و شاركت الكثير ...


    ذكريات ...


    كم انا محظوظه انني كنت من اعضاء المنتدى .... وفي قلبي سأظل و ستظلون اعضاء المنتدى الى الابد ....


    وداعا ... يا عالمنا الجميل ... وداعا...










    :Twitter: @Blue_Rose1991

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •