صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 63

الموضوع: في عالمنا الصغير ( المنتدى )

secure في عالمنا الصغير ( المنتدى )

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

على غير المواضيع السائدة في القسم اليوم اطرح موضوع حول المنتدى و احواله
    ان متابعة قديمة للمنتدى منذ سنين طويلة
    انذاك كان المنتدى يعج بالحركة مواضيع و ردود و بشكل مستمر بينما اليوم اصبح المنتدى شبحا لشبح اخر ( كما قال سبونج بوب )
    ان الناظر لحال المنتدى يستطيع بكل سهولة ان يتوقع ما سيئول اليه وضعه مستقبلا
    السؤال هنا لماذا تدهور حال المنتدى في غضون السنين التي مضت ؟؟
    و ما هي الطرق التي نحسن به مستواه اصبحنا فعلا نحتاج الى الحركة و التفاعل هنا
    اعتقد لربما لو تم التعريف بالمنتدى بشكل افضل
    و لربما ايضا الاكثار من المسابقات بدل ان تكون مرة في الزمن
    و حتى لو تم تحفيز الاعضاء عبر اختيار افضل موضوع بالمنتدى بشكل دوري مثلا
    و تغيير ستايل المنتدى اذا تطلب الامر
    انها رسالة لمدير المنتدى لو امكن تحسين اداء المنتدى للافضل لان فروعه تكاد تخلوا من الحياة
    و في الاخير فان طرحي هو محاولة جادة لنقاش الاعضاء حول منتدانا العزيز و لطرح افكارنا لننفعه بها

و خير الختام السلام

كيفي رأيي و انا حر فيه

الصورة الرمزية chris
    chris غير متصل مراقب منتديات رزدنت إيفيل
    ومراقب المنتدى العام

Thumbs up احم احم

اخيرا موضوع بعيدا عن السياسة
    في الحقيقة تخيلي يا اختي انك متابعة ولكن ماذا عن من عاش زمن طويل في هذا المنتدى وعاصر اعضاء رائعين في مختلف الاوقات
    المهم
    اختي ان سبب ما يجري ليس المنتدى او الادارة بل الفكرة ان الاجيال الجديدة اختلفت عن السابقة ولنقل تغيير العصر
    فالان اصبح عصر التواصل الاجتماعي السريع عبر مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك و تويتر و وسائل التواصل الخلوية ( الجوال ) كالوتساب وغيرها
    وخصوصا ان تلك الوسائل حملت في طياتها مختلف الوسائل الاضافية من تواصل صوت وصورة الى التسلية بالالعاب المختلفة و الاون لاين منها .... الخ
    وغيرها الكثير
    فكل هذا اثر كثيرا على دور المنتديات التي كانت في الماضي تشكل وسيلة التواصل المتوفرة و من خلالها يتم تبادل الافكار
    بل لو نظرنا الى مواقع العلماء و الباحثين و غيرهم لوجدتي انهم في الماضي كانوا ينشوا منتديات في مواقعهم الرسمية اما الان فاصبحوا في عالم الفيس بوك و تويتر
    لذلك ليس العيب بالمنتدى او سياسته بل الفكرة ان جيل اليوم اختلف عن السابق بكثير واصبح يريد السرعة و التواصل المباشر
    وشكرا لاقتراحاتك و مشاركتك
    هذا رايي الشخصي طبعا ً

سلام chris
    chris
    المحب للغير .................

رد: في عالمنا الصغير ( المنتدى )

بالنسبة لي فانا رايي مختلف عن الاخ كريس اشوي .....
    خليني اتكلم بالبداية عن المنتدى الذي اهتم فيه ( ادوبي )
    اول تسجيلي بالمنتدى كان ينعمل تصويت كل شهر على افضل تصميم .... و يتم توزيع الاوسمة كل شهر
    اما الان فما فيه اي حركة ... لا مسابقة افضل تصميم و لا حتى اوسمة
    و من المفترض ان يتم وضع مسابقات بالقسم منشان يرجع النشاط له ولو قليلا
    لو فتحتو على القسم الان فلح تشوفو ان مواضيع تصميم الاعضاء قليلة جدا و معظم المواضيع هي من اعضاء جدد مواضيعهم : خلفيات طبيعة للمصممين ( ملحقات تصميم ) , دروس من مواقع اخرة ... يعني ليس عمل شخصي ....

و ليس قسم ادوبي فقط .. هاد مثال فقط ... الاقسام يلي الى الان شغالة هي قسم الالعاب ( رزدنت ايفل , ميتال جير , والكرافت ) و قسم كمال الاجسام و المنتدى العام و قسم القصص .... .. بس ليش هدول الاقسام شغالة ؟؟؟؟ لان النقاش لا ينتهي بها و المشرفين عليه شغالين و يتم توزيع الاوسمة كل شهر.....للاسف قسم فاينل فانتاسي ميت حتى قسم الانيمي و المانجا و باقي الاقسام

بالنسبة لمواقع التواصل و الوتس اب
    فانا مشترك بالفيسبوك و اصدقائي هنن اخوتي و ديمون كينك و ادا ويسكر فقط و ديمون كينك اصدقائه هنن اخوه و انا و ادا ويسكر فقط
    اما الوتساب فانا مالي مسجل بالوتس لان ماعندي رقم احد الا ابي و امي ( ما عندي ارقام اخواتي ) بالاضافة الى .... تم توقيف رقمي لانني ما اتصلت اي اتصال منذ 3 اشهر
    فانا واحد ... اكيد في غيري كتير ههههههه .. كمان اخي كريس فكر فيها مظبوط ....شخص احب المنتدى و احب الاعضاء .... لح يتخلا عنه تماما و ينتقل الى هذه المواقع ؟.... انا صار لي مصاحب ادا و ديمون شهر تقريبا على الفيسبوك و الى الان ما تكلمنا ولا كلمة .... لكن الى الان اراسل ديمون على المنتدى و اناقشه نقاشات طويلة عريضة

فلا اظن ان الفيسبوك و باقي المواقع هو السبب الرئيسي بقلة عدد الاعضاء
    في كتير صار عندهم انشغالات و عمل متل جوكر و ذا روك ... اظن انني اعرف حساب جوكر على الفيسبوك و التويتل و مافي كتير نشاط ... لانه مشغول الله يرزقه و يفتح عليه
    فالمنتدى من عام 2000 ... اكيد كل الاعضاء القداما كبرو و صار عندهم عمل ... منهم ما قدر يخصص وقت للمنتدى و منهم قدر يخصص وقت له

بالمناسبة .... في مسابقة للقسم الجديد ( قسم قصص الالعاب ) المسابقة مفتوحة منذ 20 يوم ولم يشارك الا اثنين فيها ....
    المشكلة على ما اظن ان العضو بيدخل المنتدى و بغمض عيونه حتى يوصل الى قسمه المفضل ولا ينظر الى باقي الاقسام .... يعني خلينا نفرض ان هناك عضو جديد قام بكتابة موضوع حصري بالقسم المهجور تماما قسم السيارات .... اكيد ما لح يدخل حدى عليه و هذا العضو مالح يعذب حاله مرة ثانية بكتابت المواضيع الحصرية لهيك منتدى ... حتى ولو كان عضو قديم ...
    فالخطا مننا و ليس من مواقع التواصل .... و ياريت قبل ما نقول ان منتدانا اصبح شبح .... ياريت نشوف باقي المنتديات و عدد زوارها و نشاط اعضاءها
    و بدون ذكر اسماء ... ياريت من المشرفين يلي بيدخلو قسم الترفيه و بيكتبو ابيات شعر على ان المنتدى ميت ... اوقفو هذا السخف لان الزائر او العضو الجديد لما يقرا هيك كلام من مشرفين اكيد ماعاد يفوت عالمنتدى مرة ثانية
    اسف على الاطالة بس حبيت ان اقول كل شيء ببالي و يمكن الافكار ملخبطة ما تواخذوني
    على كل الاحوال هذا المنتدى هو افضل منتدى و سوف يبقى افضل منتدى لان كل الاعضاء بدون استثناء لطيفين و يحبون بعض رغم الاختلافات الدينية و السياسية
    ولا اظن ان هناك عضو ترك هذا المنتدى من اجل منتدى اخر او احد مواقع التواصل لان هذا المنتدى البعد عنه مو سهل

التعديل الأخير تم بواسطة dante sephiroth ; 30-10-2014 الساعة 03:25 AM

السلام عليكم

تكلمنا في هذا الموضوع سابقا و كل عضو ذكر ماعنده و تقريبا اجمعوا على ان برامج التواصل الاجتماعي على الهاتف هي السبب الرئيسي في جعل الناس تبدأ بترك المنتديات

لأن الشي المهم اللي اغلب الناس ماتعرفه ان الهاتف النقال يحمل في الجيب ولا يحتاج الى كيبورد او شاشه او هاردسك او وصله كهرباء , كل شي موجود بقطعه صغيره طولها تقريبا كف اليد , عكس الكمبيوتر اللي يكون كبير و ثقيل والشخص مايقدر يحمله معاه وين مايروح

لذلك الهاتف اصبح فيه برمانج مثل اليوتيوب و فيس بوك , امستردام , تويتر , وغيرهم الكثير من برامج التواصل , لذلك الناس شافت ان التواصل من الهاتف افضل لأن يسمح للناس بالخروج من المنزل والتواصل من خلاله , عكس الكمبيوتر اللي لازم يجلس بالبيت

ثاني شي انا اشوف بعض المنتديات مازالوا الاعضاء مستمرين فيه و لاحظت ان كثير من المشاركات يكون بالاخير مكتوب :

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام "اسم العضو"

و كلمه iphone تتغير تصير جالاكسي او نوع اخر من الاجهزه حسب نوع جهاز العضو , لما سألت قالوا هذا ارسل مشاركته من هاتفه النقال لأن المنتدى "مالهم" مسوين له تطبيق للهواتف والاعضاء حملوا التطبيق واصبحوا يتواصلون مع باقي الاعضاء والمشاركه في المواضيع من خلاله

احنا هني ماعندنا تطبيق . لو اعرف اسوي تطبيق كان سويت و نزلته لكم عشان يصير المنتدى من ضمن برامج التواصل الاجتماعي حاله حال تويتر و فيس بوك

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أنا معاشر المنتدى من 2007 ... حتى بتلك الفترة كنت اقرأ مواضيع و شكوى ليه المنتدى ما فيه نشاط لازم مسابقات و اوسمة و خرابيط الخ ... و ههه اتوقع ان حال المنتدى في 2007 او 2008 او 2009 الخ يعتبر نشيط جدا و افضل بكثييير من حاله حاليا او مستقبلا .... فـ الدراما و الشكوى راح تكون موجودة بكل السنوات حتى لو كان المنتدى نشيط .... اما من ناحية حاله حاليا فا اتوقع انه امر طبيعي جدا و منتديات كثيرة سواء عربية او اجنبية شبه ماتت و خالية تماما من الأعضاء بسبب تطور الموبايلات و ظهور طرق تواصل و سرعتها زي تويتر او واتس اب و بدرجة اقل فيس بوك او حتى اليوتيوب و تويتش و غيرهم و الأمر هذا اثر على شركات كثيرة فما بالك بمنتديات - مثلا المجلات افلست في السنوات الأخيرة او تأثيرها على صناعة الألعاب - ... كل شخص صار يبغى مكان لنفسه هو الي يتحكم فيه و يجمع الناس حوله بدلا من انه يشارك " مع " الناس و إذا اشتهر ممكن يستفيد من شهرته ماليا من الأعلانات .... شخصيا افضل اسلوب المنتديات من ناحية النقاش و المساحة لكن غيري يشوف العكس و الأغلب صار فقط يبغى يعرف الأخبار بشكل مختصر و سريع و يضع كلمتين فلسفة يفرض رأيه و السلام

الي ابغى اصل له بعد خبرتي المتواضعة 8 سنوات في المنتدى
    ... انت شوف نفسك و أيش المنتدى يعني لك .. إذا كان فيه اعضاء و خاصة اعضاء تهتم بهم يدخلون للمنتدى قول الحمدلله و شارك بدون دراما ... تعبر عن ارائك و تنتظر ردود ؟ .. تستعرض ابداعك ؟ .. تكتفي با المشاهدة و القراءة ؟ ... مستقبلا ممكن تتمنى حاضرك الآن الي تشتكى منه ... انا مثلا اتمنى فترة 2008 - 2010 ترجع مع اني وقتها كنت اقرأ ردود اعضاء كثير يشتكون من حال المنتدى و تركوه و انا كنت انتقد ايضا و اضع اللوم على الأدارة بعدم المبالاة و التطوير بتلك الفترة الخ و برضه ما اقول ان تلك الفترة كانت بيرفكت كان فيها ملل و استفزاز و مشاكل ... لكن لما اشوف الحال حاليا ادخل المنتدى بدون روح و اسجل خروج بعد دقائق بسيطة اكتشف ان الوضع قبل كان يعتبر افضل بكثير و انك كنت بنعمة ما تحس فيها

anyway بقاء الحال من المحال
    ... نفس الأمر راح ينطبق على الجيل الكسول و جيل تويتر ... حاضرهم راح يصير ماضي و راح يجي جيل يمسحهم من الوجود و يعكر جوهم

P.S : شخصيا انا كنت عارف من 2008 ان حالي و اندماجي مع المنتدى ما راح يستمر و بيوم معين في 2010 ادركت هذا الشي مع كل سنة تمر الوضع يزداد تعاسة .... فشبه اعتدت على هذا الأحساس .... انت فقط تأقلم مع وضعك لأنك ما راح تقدر تغيره
    التعديل الأخير تم بواسطة dro ; 31-10-2014 الساعة 02:58 AM

انا اعتقد ان المشكلة من عندنا
    دخلت بعض منتديات قبل فترة ولاحظت الفرق تدخل موضوع تروح لاخر رد وبعد خمس دقائق
    تعيد تحميل الصفحة وتتفاجئ بان فيه حوالي عشر ردود جديدة
    تذهب الى موضوع نقاش فتح منذ اسبوع تجد ان صفحاته تعدت العشر

فانا اعتقد بل متاكد ان المشكلة من عندنا

هذا طبعا غير المراقبين الي يدخلون الترفيهي ويكتبون المنتدى ميت ومعد فيه مشاركة
    هذا ممكن يكون سبب ترك بعض الاعضاء والزوار المنتدى
    لم تشوف واحد كبير يقولك هذا المكان مخيس هل بترجع له لا

وعلى طار المسابقات هي المشكلة انه مافي احد يشارك
    قبل اسابيع فتحنا مسابقة في القسم الجديد قصص الالعاب
    وارسلنا الدعوات الى الكثير من الاعضاء القيمر ومنتديات الالعاب والنهاية ثلاثة مشاركين

وانا معا دانتي اكثر الاعضاء مايشوف الا القسم المفضل عنده
    واتواقع اذا لغي ذك القسم سيترك المنتدى

الزبدة المنتدى يحتاج تطوير

في شي بضحك ..... بس شو هو ؟؟؟؟
    هو ان الاعضاء القداما يقولون ان الجيل الجديد هو جيل الفيسبوك و التويتر و الوتساب ..... و الجيل الجديد ( الاعضاء الجدد ) يقولون ان كلامكم خطا تماما و نحنا ما منحب الفيس و جماعته
    ياريت تشوفو تاريخ تسجيلي انا و ديمون و لاحظو اننا من الجيل الجديد
    المشكلة ان الشخص يسجل بالمنتديات و هو بعمر 15 _ 20 سنة تقريبا و بشارك بالمنتدى حتى يكبر و يصير عنده عمل .. و اصدقاؤه بالعمل مالح يسالوه شو اسمك بمنتدى المنتدى ... لح يسالوه شو اسمك بالفيس و اخواته .... و يبدا بالتواصل معهم .... و وقتها بشوف اذا بيقدر ان يخصص وقت للمنتدى .. قد يقدر و قد ما يقدر .. بس هو امضى وقت سنوات جميلة بالمنتدى و قد يزوره و يطمان على اصدقائه بالمنتدى كل فترة ... هذه هي قصة عضو مجهول
    و خلوني اعطيكم رايي مع دلائل لو سمحتم
    من اول ما ولد الفيسبوك ... هل استطاع اي شخص فتح نقاش متل هذا

................ اسئلة واجوبة عن اغرب امور اللعبة...............

هذا الموضوع من 2003 و الى الان شغال تماما ... الفيسبوك و غيره لا يستطيعون فتح هذه النقاشات الكبيرة لانه يعتمد على نظام المنشورات يلي اذا اذا اذا كان المنشور خارق فلح تستمر المشاركة فيه شهر واحد لا اكثر .. الا اذا تم فتح مجموعة خاصة ..... لكنها ايضا لم تصل الى مستوى المنتديات لانه مافي خاصية التنسيق و عرض صورة بالحجم الكبير بوسط المشاركة و ..و.. الخ

هي محاولة الانتقال من المنتدى الى الفيس و انا برايي انها فاشلة .... طيب و الانتقال من مواقع التواصل الى المنتدى !!!!!
    هناك صفحة على الفيس تهتم بالجوالات .... بدات بالفيس و استمرت لمدة سنة .. و الان فتحت منتدى !!!! لان الفيس ما استطاع ان يفيدهم بتنسيق تقاريرهم و البرامج يلي بيرفعوها و ما كتير ناس عرفوهم و هذا هو الموقع
    http://www.lamptk.com/

طيب .. قد يكون صاحب الصفحة ما بيفهم .... اسف على الاطالة بس حابب اقنعكم ان افكاركم عن الجيل الجديد خاطئة
    افضل قناة على اليوتيوب ... قناة PewDiePie هي اشهر قناة العاب
    هو المرتبة الاولى على اليوتيوب و عنده 31 مليون متابع ... منذ فترة قام بفتح منتدى خاص بمعجبيه و قام بايقاف التعليقات على فيديوهاته و قال يلي بده يعلق يدخل على المنتدى .. و ما قال يدخل على الفيس ... لان المنتدى فيه خاصيات اكتر من الفيس و هذا هو
    https://broarmy.net/

و هيك انا اكتشفت ان الجيل الجديد يحب المنتديات اكتر من الفيس و جماعته ... و نرجع لقصة العضو المجهول ... هالعضو انتقل الى الفيس مو منشان يكتب تقارير عن العاب او اخبار او تصاميم .... دخل عليه منشان يتواصل مع اصحابه بالعمل ( سلام وكلام ) و مافي اي مكان للمتعة
    .........................

على الاقل انا لما احكي مع شخص بالمنتدى ما بنتبه بأي دولة عربية عايش ... اما مواقع التواصل فكل دولة عربية تفتح مجموعة خاصة لها و اي شخص بالفيس و اخواته بكون 95% من اصدقائه من نفس دولته

و هيك بكون وضحت الفكرة يلي بدي اوصل لها ان شاء الله و هي ان :
    المنتديات افضل من المواقع الاجتماعية من ناحية المرح و التسلية و الاصدقاء و التعلم ..... المواقع الاجتماعية افضل من المنتديات من ناحية التواصل مع الاشخاص يلي حولك فقط

فان شاء الله خلال فترة قصيرة لح يدخل على المنتدى الجيل الجديد و يعود المنتدى الى نشاطه و الله يوفق كل يلي ترك المنتدى بسبب العمل ( الدراما لا تنتهي )

التعديل الأخير تم بواسطة dante sephiroth ; 31-10-2014 الساعة 07:06 PM

دانتي مثل ماقلت الوتساب والفيس بوك تواصل معا اصحابك الي تعرفهم وناس من عندك
    خصوصا انه بسيط ادخل الفيس واكتب اسمك عشان ادور
    اما منتدى لازم اعرف ايش اسم المنتدى الي انت فيه واسم العضوية وتعاب حتى اللقاك

في هذه يتفوق الفيس وجماعته على المنتديات 1-0

لكن المنتدى فيه الكثير من الاشياء
    تنسيق المواضيع مثلا اذا انا باكتب قصة في الفيس
    هل بتكون بنفس تنسيق المنتدى لا
    في المنتدى نعم

1-1

الاقسام مثلا انا ابغى قسم لا المسلسلات والانمي والالعاب
    في الفيس لازم ابحث ممكن سنة حتى اجد هذا

في المنتديات ادخل اي منتدى اجد مليون قسم
    وسهولة في التناقش

2-1

كودات السبولير ممكن في الفيس ناس يتناقشون في لعبة او فيلم
    وانا ومايقدرون يشفرون الكلام فانا قرات كلمة بالغلط وحرق علي كل شيء

في المنتدى في كود اسمه سبولير تخفي كلامك فيه
    فكذا اخش وانا منا خايف من شيء يحرق علي

3-1

في الفيس صعب انك تجد شخص يشارك اهتمامك خصوصا انك تدور بالاسم
    في المنتدى اخش اي قسم اجد مليون واحد يشاركني نفس الاهتمام

4-1

في الفيس ماتعرف كم واحد يشاهد كلامك
    في المنتدى تجد مشاهدات كثيرة على مواضيعك
    وهذي ممكن تحسك بالغرور اذا كانت عالية وممكن تحس انك دلخ اذا كانت منخفضة
    (زي اول قصة كتبتها واصلة 265000
    والثانية 20000 فانا حس اني رهيب )

5-1

اعطيتكم اكثر من شيء يجعل المنتديات تتفوق على الفيس وجماعته
    ومثل ماقلت المشكلة ليست فيها المشكلة في هذا المنتدى مافي تفاعل كبير

وانتبهت اصلا ان بعض الاعضاء سجلوا في منتديات ثانية وانا وجدتهم لن اقول من
    وهذا يعني ان المشكلة من هنا الزيارات كثيرة بس المشكلة من الاعضاء ماحد يشارك

Thumbs up ماذا قال العضو السابق IRON عن المنتدى

بعد المحاولات أن يرى المنتدى وأخذ رايه فيه لأن ما عنده وقت الخرافات

طلعت لي فكرة أن أطبع له اٌقسام المنتدى

والحمد لله وافق أن يرى أوراق الطابعة عن المنتدى

قال العضو IRON السابق عن المنتدى

(((الذي سمى أسماء الأقسام متخلف

مثلاً القسم المصارعة قال أين الحرة وأيضا قسم الجوالات أين الذكية

أخر كلا قال المتخلف بطئ الفهم يمكن يفهمك بعد 5 سنوات وربما يمكن لا يفهمك وقال أيضا يمكن ويطردك على قول رأيك حتى لو كان شيء بسيط لأن أهم شيء رايه هو وسبب لك مشاكل وأنت غني عنها)))

بعدها شق الوراق
    التعديل الأخير تم بواسطة شاب سعودي ; 01-11-2014 الساعة 06:12 AM

الصورة الرمزية chris
    ومراقب المنتدى العام

Thumbs up احم احم

عفوا يا اخي العزيز شاب سعودي

من IRON هذا ؟
    يعني اثرت فضولي فاعتقدت انه مشرف سابق او عضو له سبق كبير في عالم المنتدى
    فتفاجئت انه عضو عادي وتم ايقافه وعليه تحذيرات سابقه لتعصبه ... الخ
    ومواضيعه عن البرامج يعني تحميل برنامج كذا ... وتحميل برنامج كذا
    ليست الفكرة ان ننقص قدر الاخ IRON وما قدمه الا اني تفاجئت تقول لنا والله الرجل مش متفرغ للخرافات و انت ارسلت له صورة عن المنتدى ليطلع عليها ... اشعرتني يا رجل انه بيل جيتس ونحن لا ندري
    وفي النهاية يعطي تعليقات و يمزق الورقة
    لا ويقول لك يطردوك ... يعني هذا اكيد سوف يخرج منه هذا الكلام على اعتبار انه اصلا عضو موقوف وبالعكس كلامه يدل على اسباب طرده فعلى الاقل كان بمكانه يقدم نصائح اما قال يمزق الورقة ويسب ويقول متخلف
    يا اخي بالناقص من هيك عضو

يا اخي الي يخاف على مصلحة المنتدى و يحب فعلا ان يفيد الاخرين يدخل المنتدى ويقدم اقتراحات و يوجه الادارة الى المفيد و وكيف يمكن النهوض في المنتدى ويشارك الاعضاء مواضيعهم و يقدم فائدة للاخرين

اما والله جالس على كرسي وينظر للاقسام مصورة على ورقة ثم يمزقها هذا يبقى على الكرسي تبعه احسن
    فنحن نريد اعضاء يقدموا مساهمات و اقتراحات كما يفعل الاخوة الان

سلام chris
    chris

الصورة الرمزية chris
    ومراقب المنتدى العام

Thumbs up احم احم

رفع معنوياتي كلام الاخ dante sephiroth

لقد اقنعتني بكلماتك يا اخي الغالي

وكما قال الاخ demon king
    المنتدى له روعة كبيرة من اجل ذلك اعشقه

ويفوق الف مرة الفيس و تويتر و مشتقاتهم النفطية .. عفوا التواصلية

طيب ما هي مقتراحاتكم ولنضعها بشكل نقاط يا اخواني الكرام

سلام chris
    chris

انا مقترحاتي هي
    تعين بعض المراقبين الجدد
    لان فيه اقسام من دون مراقبين ولم نسمع عن مراقبيها اي خبر من مدة طويلة

توزيع الاوسمة يكون في مواضيع مثل هذا
    ☼....... ♣♣♣ حفل تكريم المتميزين 9-10 في اسرة الريزدنت ايفل ♣♣♣ .......☼

احسن من الرسائل

توزيع الاوسمة يكون كل شهرين على الاقل في كل الاقسام

تعديل الردود يكون في وقت اطول بدل ساعتان على الاقل يكون في خلال 24 ساعة
    لان في بعض الاحيان اكتشف بعض الاخطاء في مواضيعي وحين اريد تعديلها
    يكون مر اكثر من ساعتان
    خصوصا انا حين اكتب الموضوع وبعده ارسل الدعوات وبعدها انام
    حتى انهظ على التعليقات

بعض الاقسام لاتستيطيع الكتابة فيها الا حين تتخطى مشاركاتك
    300 رد وهذا رقم كبير جدا
    لو وصل الى 50 كان افضل

واخيرا المنتدى العام غريب او مخربط قليلا لان فيه مقالات مثل هذه و مواضيع في السياسة
    فانا ارى ان يكون لا السياسة منتدى خاص او قسم فرعي في العام لاجل ترتيب القسم

اعرف اني لست اصلا من اعضاء المنتدى العام بس الصراحة فيه كثير اشياء تفسده مثل بعض المواضيع الغريبة الي يحذفها كريس
    هذه تفسد المنتدى

هذا كل مالدي الان واذا اتتني اي فكرة جديدة
    سابلغكم

الانتكاسه اللي حصلت للمنتدى كانت يوم حظروا المنتدى على السعوديين , مااذكر اي سنه كانت ولكن طولت والمنتدى محجوب عليهم

اذكر قالوا السبب ان في شخص صيني يبيع دجاج كنتاكي مغشوش بالانترنت او فاتح مطعم كنتاكي بدون ترخيص على الانترنت وبنفس السيرفر اللي عليه المنتدى و السعوديه حظرت السيرفر على السعوديين بما فيه المنتدى

مااذكر بالضبط شنو لكن المهم ان المنتدى كان محجوب بالسعوديه بسبب كنتاكي

من يومها و انا لاحظت ان معدل الاعضاء قل بشكل كبير , خصوصا ان تلاميذي اغلبهم سعوديين و اختفوا فجأه من المنتدى , كانوا في بدايه الامر يدخلون عبر البروكسي او منفذ اخر ويقولون ان المنتدى مايظهر كامل عنهم

و شفت بعض الاعضاء السعوديين وسألتهم ليش ماتدخلون قالوا المنتدى محجوب عليهم و شافوا منتدى اخر

الاخ داركتب وضع رابط اخر للمنتدى يقدرون يدخلون منه , و دخلوا بعض الاخوه من السعوديه ولكن كانوا يقولون ان المنتدى مايظهر كامل عندهم وان الصور والافلام لاتظهر , بعدها اختفوا وهذا وجه الضيف

اما الجوائز والاوسمه فأنا اشوف ان يوزعونها كل 3 شهور وليس شهريا عشان الناس تشتغل , مو كل شهر عشان الشباب كل اخر اسبوع من الشهر يشدون حيلهم عشان الاوسمه

مع اني شاركت هالسنه بهذا القسم ليل نهار حتى نص وسام ماحصلت , الله كريم

ولازم الاداره توزع اوسمه 1 و 2 و 3 و 4 والى اخره . كل وسام داخله رقم يبدأ من رقم 1 , وهذا الوسام مثل الاشيفمنت لكل سنه يمنح مره , يعني تشوف شخص عنده وسام داخله رقم 10 معناته ان هذا الشخص موجود بالمنتدى 10 سنوات ومازال متواصل

مو تجيبلي واحد تسجيله سنه 2002 وماعنده الا مشاركتين بس

عموما الاوسمه ماراح تغير الحال , لكن يمكن تشجع البعض على النشاط

شكرا لك اخي كريس ... انا بس حبيت ما تاخدو فكرة سيئة عن جيلنا...
    صراحة انا ما بعرف شو اقترح ...
    بس حسب ما قال الاخ ديمون اظن انني اوافقه الرايي بس بختلف معه بـ :
    توزيع الاوسمة ضروري لتشجيع الاعضاء الجدد .. و يفضل يكون متل ما قال الاخ كارازان .. يتم توزيع كل 3 اشهر
    و فكرة الموضوع لتوزيع الاوسمة حلوة و اظن انها كانت موجودة اول تسجيلي بالمنتدى بس اختفت بعد ما قل التوزيع لاسباب مجهولة

و كان لازم ارد على الاخ dro بالرد السابق بس كان الرد طويل و حبيت اوضح فكرة واحدة فقط ( فكرة الفيسبوك و مشتقاته )
    و ياريت تتحملوني للنهاية لان بدي احكي كلام يفيد ان شاء الله
    1 ( اهمية نجاح اول موضوع )
    يا اخي انا فهمت من كلامك انك ما تهتم بالاوسمة او رد الاعضاء على مواضيعك .... و تريد مننا ان نكون مثلك حسب جملتك هذه : أيش المنتدى يعني لك
    طبعا يعني لك الكثير ... لانو صار لك 8 سنوات فيه و كل المتواجدين بهذا الموضوع متلك ان شاء الله .. المنتدى يعني لهم الكثير الكثير ... بس ليش ؟؟؟ لان كانت بدايتنا بهذا المنتدى جيدة جدا ... لاحظت انك و الاخ كارازان تفضلون المشاركة اكتر من كتابة المواضيع ... يعني بدايتكم بالمنتدى كانت مشاركة بموضوع لعضو غيركم و ما كانت بدايتكم هي موضوع لكم
    و اكيد الاعضاء لح يشوفو مشاركتك و يناقشوك لانك كتبتها بموضوع للنقاش و لح تكون بدايتكم رائعة بالمنتدى
    بس اذا كانت بدايتك هي كتابة موضوع و ما انتبه عليه احد .. لح تكمل مسيرتك بالمنتدى ؟؟؟ اكيد لا لان ما حدا اهتم فيك فليش تضيع وقتك بمكان ما فيه اي شخص يعطيك رايه بيلي كتبته ؟؟
    انت قلت : تعبر عن ارائك و تنتظر ردود ؟
    ..... شو قصدك ؟؟ بدك الشخص يكتب رايه بدون ما ينتظر ردود ؟؟ ليش يكتب رايه اذا ما حدا لح يرد عليه و ما حدا مهتم بكلامه ؟ ما نجحت بانني اضعك كمثال لانك تهتم بالمشاركة ... بس لح اضع الجيل الجديد كمثال ( انا و ديمون )
    هذا اول موضوع قمت بكتابته :
    dante sephiroth

و هذا اول موضوع ديمون كتبه :
    رزدينت ايفل 6 برواية demon king

برايكم يا جماعة .... لو ما حدا رد على اول موضوع كتبناه ... لح نبقى بهذا المنتدى ؟؟؟ اكيد لا .. لان ليش الواحد يشارك بمنتدى ما فيه اي شخص ... بس اذا بتلاحظ مواضيعنا الجديدة كتير منها مافيها اي رد بس نحنا خلص ... حبينا هذا المنتدى و صرنا نعرف ان اعضاءه مشغولين و لو باستطاعتهم الرد ما بقصرو ... بس كيف بدك تفهمه للعضو الجديد يلي ما حدا رد على مواضيعه الاولى ؟؟؟ اكيد هذا العضو لح يترك المنتدى لان المنتدى لا يعني له شيء

2 ( اهمية الاوسمة )
    اهمية الاوسمة متل ما قال الاخ كارازان تماما فالاوسمة تشجع على النشاط .. بس مو شوي ههه .. لان لما الشخص بياخد وسام فبيعرف ان الادارة تقدر عمله ... و اذا ما في اوسمة فلا باس بالنقاط مع انو ما حدا مهتم بالنقاط لانها ارقام فقط و ليس منظر يزين ملفك
    و عادي اخي كارازان انا متلك هههه صار لي سنة عم اكتب مواضيع بقسم ثلاثي الابعاد و عددهم 18 ... و منشان ما تقول ان المواضيع قد تكون غير حصرية او غير متعوب فيها فشوف هاد اخر موضوع كتبته و كل المواضيع متعوب عليها متله
    SONS OF MONTADA -2- pancreas Eaters

يعني كلنا بالهوى سوى

المهم نحنا الاعضاء يلي تعلقنا بهذا المنتدى ماعاد يهمنا الاوسمة كتير .. بس الاعضاء الجدد يهمن كتير ... لان نحنا صار عندنا اوسمة و اشبعنا اوسمة و ما لح ياثر على نشاطنا ان وزعتو ولا لا ... و نادر جدا انكم تلاقو عضو متل جوكر يلي نشاطه خارق حارق بالمنتدى من 2003 و الى الان ما عنده غير وسام واحد

3 ( التفكير بتطوير المنتدى )
    يا اخي لازم كل فترة ينطرح هيك موضوع و تبدا الدراما ... انت تقول ان المنتدى كان افضل ب2007 و كانو الاعضاء ايضا يشتكون بتلك الفترة !!! شو الغريب ؟؟ المنتدى لازم كل فترة يتطور و ما يوقف عن التطور
    انت بتعرف ان الفيسبوك افضل موقع تواصل يتم تحديثه كل فترة ؟؟ بتعرف ان الوتساب ايضا يتم تحديثه ؟؟
    هذه المواقع الناجحة يقومون بتطوير انفسهم كل فترة .... ليش المنتدى ما يتطور ؟؟؟ المنتدى ناقصه كتير من التطوير و ليس تغيير الستايل فقط ... انت هيك عاجبك المنتدى ؟؟ انا المنتدى يعجبني شلون ما كان بس بدك تشوف رايي الاعضاء الجدد و الزوار ... و بالنسبة لهذا الكلام : انت فقط تأقلم مع وضعك لأنك ما راح تقدر تغيره ....
    انا متاقلم بس الجدد و الزوار مو متاقلمين .... انا و انت و جميع الاعضاء المتاقلمين مالح يخلدو بالمنتدى.... و مافي شي ما بيتغير

اسف على الاطالة بس لازم اتعود على الكتابة الطويلة منشان تكملة قصة المسابقة
    مختصر الكلام منشان يلي ما قرا الكلام السابق + يلي متلي بيقرا سطر اي سطر لا :
    عدد الاعضاء النشطين قليل جدا يعني اذا اذا ذا كترو لح يطلعو 50 عضو تقريبا ... و هدول لح يقل عددهم مع مرور الزمن ... فامل المنتدى بالاعضاء الجدد ( يعني يلي مسجلين من شهر او اقل ) ... ياريت لو يزيد الاهتمام فيهم اكتر بشوي ........ ( الدراما لا تنتهي )

يا اخي انا فهمت من كلامك انك ما تهتم بالاوسمة او رد الاعضاء على مواضيعك .... و تريد مننا ان نكون مثلك حسب جملتك هذه : أيش المنتدى يعني لك

انا ما طلبت من احد يكون مثلي الي اقصده اصابعك مو سوا و الناس رغباتهم تختلف
    .. فيه عضو مثلا يكتب لك مقال متعوب عليه و تحليل و في الأخير ممكن تلاقي رد او ردين لكن عليه مشاهدات و تلاقيه مستمر بكتابة المواضيع .. فهذا مثال واضح على شخص ما يهتم للردود و انما يهتم للقراء و تمرين نفسه على الكتابة و التطور ... و قس على مثالي هذا ببقية الأمور كل شخص و اهتمامه

اما الأوسمة
    ... انا ما انكر انها للاعضاء الجدد مهمة و إذا أنا كنت مهتم لها فهو فقط من اجل الذكريات و تذكيرك انك بتلك السنة انت كنت نشيط او مبدع .. لكن بما اني كنت مراقب بفترة ما مرو علي اعضاء كرهوني با الأوسمة لأن كان فيه حساسية من الأوسمة ( ليه تعطي هذا العضو وسام و انا لا ؟ .. انا استحق اكثر من وسام ! ) ... فا الأوسمة اشوفها حاجة زايدة فقط مظهر و شكر و ذكريات الخ هذا حدها و مو شي رئيسي لتشجيع الأعضاء جميعهم على المشاركة .. و للمرة الثانية انا مو ضد الأوسمة لكن برضه ما اعطيها اكبر من حجمها

... لاحظت انك و الاخ كارازان تفضلون المشاركة اكتر من كتابة المواضيع
    اممم اعتقد انك غلطان مواضيعي كثيره و منوعة
    .. في 2011 مثلا يوميا كنت اكتب اكثر من موضوع .. و إذا تتكلم حاليا برضه في الفترة الأخيرة عملت كذا موضوع

؟؟ بدك الشخص يكتب رايه بدون ما ينتظر ردود ؟؟
    إذا انت تتكلم عن نفسك فا انت ترا مو عضو جديد انت متواجد في المنتدى اكثر من سنتين
    ... لكن برضه مو عضو قديم ... و طبيعي الكاتب ينتظر ردود بس زي ما ذكرت لك في الأعلى فيه نوعيات الردود الكثيرة و التفاعل ما تفرق معاه و العكس صحيح .. ردي الي انت تقتبسه كنت اجيب مثال ورا مثال بشكل سريع للمعلومية فـ لا تاخذه حرفيا

و انا اعتذر منك لانني كتبت على ملفك الشخصي يلي انت مخصصه للاخبار ... قلت لحالي انك لح تحذف الرسالة بعد ما تشوف الموضوع بس حذفتها بدون ما تشوف فالله يسامحك
    انا ملفي المفترض انه مغلق على الزوار لكن اتوقع لأنك مراقب تدخله عادي
    .. و يس انا من سنين ردود الاعلانات اغلبهم احذفهم بعد ما اشوف الموضوع لكن مثل ما ذكرت ملفي مخليه زي المدونة مع ان له فترة ميت >_> ... و ههه اعجبني الدراما بنهاية ردك

؟؟ المنتدى لازم كل فترة يتطور و ما يوقف عن التطور
    انا من اكثر الاعضاء الي كانو يطالبو المنتدى با التطور زمان
    ... لكن لو تسئلني الآن ؟ .. كل الي ابغاه تصفح سريع و سلس بدون مشاكل ... و للمعلومية المنتدى اخر سنتين تقريبا تطور في امور كثيرة مقارنة با السنين الي قبله لما داركتيب كثف تواجده ... فا الحل بنظري الاعضاء يكثرو من المشاركات لتزيد رغبة البقية با المشاركة =) ... و حال المنتدى ترا مو لوحده كذا حتى المنتديات المستمرة و الي فيها مشاركات تظل مشاركاتها اقل من السنوات السابقة بوضوح و فيها منتديات حالها اسوء من المنتدى كمان الاعضاء و الزوار تواجدهم 0 % حرفيا فا المنتدى يظل افضل منهم بكثير !

الانتكاسه اللي حصلت للمنتدى كانت يوم حظروا المنتدى على السعوديين , مااذكر اي سنه كانت ولكن طولت والمنتدى محجوب عليهم
    إذا تقصد على مرور السنين هو المنتدى فعلا مر بظروف بسببها قلو الاعضاء .. بدايتها حادثة تسونامي و الحجب في 2006 - 2007 اعتقد ... بعدها كان فيه مشاكل بين اعضاء و اعضاء و ايقافات و التهكير الخ .... الحجب مره اخرى و اعتقد هذا الي تقصده كان بـ 2011 او 2012 مو متذكر با الضبط ... ولا انسى ان الأدارة كانت غايبة لفترات طويلة

لكن مع ذلك و مع هذه السنين فيه اعضاء كثيييير عملو مجهودات جبارة و جعلو المنتدى حي بنظري و اعتبره الأفضل =)
    ... لهذا لا زلت ارى الحل بيدكم انتم ... ما اعرف ليه كلامي يخليني احس اني شايب يكلم احفاده ... لكن اتمنى مقصدي واضح التغيير بيد الاعضاء انفسهم

صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة