النتائج 1 إلى 14 من 14

الموضوع: هــل هـو صـحـيـح أن ريـاضـة كـمـال الاجـسـام (( ريـاضـة شـكـل فـقـط )) ...!!!

secure هــل هـو صـحـيـح أن ريـاضـة كـمـال الاجـسـام (( ريـاضـة شـكـل فـقـط )) ...!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركااته

هذا اول موضوع ومشاركة لي وان شاء الله انها البدااية للمشاركة في هذا المنتدى الرائع ,,,

حقيقة عندي سؤال محيررني من زمااان ولم اجد له اجااابه :

هل كماال الاجسام يعطي طااقة وقوة جسماانيه للشخص ...؟؟؟ ام انها تعطي شكل وتناسق للجسم فقط ...؟؟؟؟

دائما بكل مجلس وبين اصحاابي حينما نتكلم ونتناقش عن رياضة كمال الاجسااام

دائما نظرتهم سلبيه لها يقولون انها رياضة شكل فقط وانه لا فائدة منها واذا وقعت في مشكله او مضاربه ستعرف وقتها انها لا تسمن ولا تغني من جووع

دائما هذه نظريتهم لرياضة كمال الاجساام

بالنسبة لي لم اكن اقتنع بنظريتهم بل كنت احتاااج لدليل علمي وواضح لكي اقتنع ,,,

وانا اشاهد اليوتيوب واتصفح المقاطع دخلت على مقطع بالصدفة وكان تحدي بين مدرب ياباني واحد لاعبين كمال الاجساام

حينما شاهدت جسم الياباني وجسم لاعب كمال الاجساام توقعت نتيجة ساحقه للاعب كمال الاجساام ففرق كبير بين جسم مفتول بالعضلات المشدوده والبارزه وبين جسم عااادي

لكن للاسف كانت النتيجه ان لاعب كماال الاجسام لم يستطع حتى ان يفلت من قبضت الياباني ولم يستطع ان يفعل شي رغم العضلات القويه والبارزه لديه ورغم فارق الوزن والقوة

الا ان الياباني انتصرر وبكل سهووووله ,,,

بعدها بدأت اقتنع بنظريتهم

ما رأيكم ,,,

رد: هــل هـو صـحـيـح أن ريـاضـة كـمـال الاجـسـام (( ريـاضـة شـكـل فـقـط )) ...!!!

حبيبي الرياضة شكل + قوة + صحة + حياة حلوة

تخيل انك تغير روتين اكلك للصحي ؟ وجسمك خالي الدهون ومتناسق ؟
    والامراض صعب تجيك لقوة المناعة من المكملات الي تاخذها والاكل الصحي

ناهيك عن المظهر وقوة الظهر و و الخ !

وتفيدك جنسيا وكل شي .. يعني من الاخر رياضة جميلة جدا ولها اكثر من هدف

رد: هــل هـو صـحـيـح أن ريـاضـة كـمـال الاجـسـام (( ريـاضـة شـكـل فـقـط )) ...!!!

ترا اسمها كمال او بناء الاجسام يعني اظن من رايي انه من الاسم تركز على البنية والشكل أكثر من القوة صح فيها قوة بس المبدا الاول هو البناء
    وثانيا ترا انت براحتك كل واحد وكيفه انا كيفي ابني جسم شكل يمكن غيري نفس واحد ربيعي همه القوة والعصب فهمت كيف
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اللهم اجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها

فيه فرق بين كمال اجسام وبين رياضة الكارتيه ورياضه رفع الاثقال
    بامكان شخص نحيف لكن حركاته سريعه ان يغلب بطل اولمبيا
    فيه تكتيكات و فيه نقاط ضغف بجسم الانسان يستغلها اي ضعيف ماحد راح يقرب له

رياضه كمال اجسام تعطيك قوة تحمل جسمانية وعصبية ولا ننسى انك لازم ماتقطع حصص اللياقة
    اللي يقول لك بالمضابة ماراح تنفعك كمال الاجسام اظنه يقدر انك راح تتعب وتلهث بسرعه هذا صحيح للي مايمارس اللياقة
    لكن بقس واحد في الوقت والمكان المناسب يطرحه أرض ويمردغه مردغه مبرحه

كل واحد له نظرته
    واللي يقول مجرد شكل ممكن لانه كسلان ويسوي لنفسه اعذار وخل كرشته تنفعه بالمضاربة

طبعا هذه الرياضة ما تفيدك في شي في فنون القتال
    لكن أعرف ناس مارسوا كمال الأجسام لسنين بالاضافة (لفن من فنون القتال وأعني كونفو أو كارتيه أو تايكوندو)
    بصراحة شي رهييب وهذا اللي بسويه إن شاء الله
    ودائما دائما تذكر أن رياضة كمال الاجسام عشان تعدل جسمك ومظهرك فقط وتدخل النادي ترفع أثقال
    بينما فنون القتال عشان تدافع عن نفسك وما يهم الجسم وهم يدخلوا النادي ويتدربوا ع القتال يوميا فطبعا بتلاحظ الفرق في القوة والقدرة
    لكن لا تنسى هذا السؤال لو لاعب كمال الاجسام دخل فن من فنون القتال كيف حيصير الوضع ؟؟!!

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7aMmooD مشاهدة المشاركة
    ترا اسمها كمال او بناء الاجسام يعني اظن من رايي انه من الاسم تركز على البنية والشكل أكثر من القوة صح فيها قوة بس المبدا الاول هو البناء
    وثانيا ترا انت براحتك كل واحد وكيفه انا كيفي ابني جسم شكل يمكن غيري نفس واحد ربيعي همه القوة والعصب فهمت كيف
    مشكلة الناااس لما يشاهدووون شخص معضل يفكرون انه لازم يكوون قوووي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MaZaGe مشاهدة المشاركة
    فيه فرق بين كمال اجسام وبين رياضة الكارتيه ورياضه رفع الاثقال
    بامكان شخص نحيف لكن حركاته سريعه ان يغلب بطل اولمبيا
    فيه تكتيكات و فيه نقاط ضغف بجسم الانسان يستغلها اي ضعيف ماحد راح يقرب له

رياضه كمال اجسام تعطيك قوة تحمل جسمانية وعصبية ولا ننسى انك لازم ماتقطع حصص اللياقة
    اللي يقول لك بالمضابة ماراح تنفعك كمال الاجسام اظنه يقدر انك راح تتعب وتلهث بسرعه هذا صحيح للي مايمارس اللياقة
    لكن بقس واحد في الوقت والمكان المناسب يطرحه أرض ويمردغه مردغه مبرحه

كل واحد له نظرته
    واللي يقول مجرد شكل ممكن لانه كسلان ويسوي لنفسه اعذار وخل كرشته تنفعه بالمضاربة

انا عندي قنااعة رغم انها بدأت تتغير

الا وهي ان شخص يحمل اوزاان بحدود ال 50 كيلووا طبيعي ان جسمه اقوى ومن جسم شخص لم يحمل اوزاان

فلو حدث اشتباك مباشر بين الشخصين نسبة كبيره راح يخسر الشخص اللي لم يحمل اوزان

يعطيك العاافيه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة beginner. مشاهدة المشاركة
    طبعا هذه الرياضة ما تفيدك في شي في فنون القتال
    لكن أعرف ناس مارسوا كمال الأجسام لسنين بالاضافة (لفن من فنون القتال وأعني كونفو أو كارتيه أو تايكوندو)
    بصراحة شي رهييب وهذا اللي بسويه إن شاء الله
    ودائما دائما تذكر أن رياضة كمال الاجسام عشان تعدل جسمك ومظهرك فقط وتدخل النادي ترفع أثقال
    بينما فنون القتال عشان تدافع عن نفسك وما يهم الجسم وهم يدخلوا النادي ويتدربوا ع القتال يوميا فطبعا بتلاحظ الفرق في القوة والقدرة
    لكن لا تنسى هذا السؤال لو لاعب كمال الاجسام دخل فن من فنون القتال كيف حيصير الوضع ؟؟!!

اخوووي انا ما اتكلم عن رياضة فنون القتاال

اللي اقصد مثلا لو تعرضت لموقف تحتااج وقتها انك تدافع عن نفسك هل لو كنت ممارس لرياضة كمال الاجساام راح تفيدك وقتها

او زي مايقولون الشباب ماراح تفيد ...؟؟؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاوي تجارب مشاهدة المشاركة

اخوووي انا ما اتكلم عن رياضة فنون القتاال

اللي اقصد مثلا لو تعرضت لموقف تحتااج وقتها انك تدافع عن نفسك هل لو كنت ممارس لرياضة كمال الاجساام راح تفيدك وقتها

او زي مايقولون الشباب ماراح تفيد ...؟؟؟
    أكيد رح تفيدك إذا عندك كتله عضلية كبيره
    لأن الشخص المعضل ما يحس بقوة الضربه مثل الشخص النحيف أو السمين (فالعضل مهم في الدفاع)
    ناهيك إذا وجهة ضربة متقنه لوجه الخصم فالله يخلف عليه (أنا قلت متقنه) مع أني شفت قتالات كثيرة للاعبي كمال الاجسام لو تلاحظ كل ضرباتهم عشوائيه
    بعكس أصحاب الفنون القتاليه

شف ياكبتن كمال الاجسام رياضة مختلفة جدا عن الفنون القتالية . كمال الاجسام لترتيب الجسم والصحه العامه وقوة التحمل وقوة الباءه اما الفنون القتاليه مصممه للقتال بذكاء وبطرق وتقنيات مستغلة نقاط ضعف الجسم فلا مجال للمقارنه بين مختلفين في الهدف.. لكن نحن الان في عصر الاسلحه والرصاص فبرصاصة واحد يتم اسقاط الجميع صاحب الفنون او المعضل وكذلك انت لاتحتاج الي فنون قتاليه اذا كنت مجسم لان الشكل لحاله يخيف اعدائك وكذلك للحصول ع العضلات لابد من التدريب القاسي الذي بدوره يقوي الجسم

بلاش استهبال , لاعب كمال الاجسام طبيعي اقوى من الشخص العادي .... تخيل لما توصل في الديدليفت تشيل 200 كيلو او الاسكوات 150 كيلو .. وقتها تقدر تشيل خويك اللي قاعد يتفلسف وتلاقيه مايقدر يشيل اسطوتنه الغاز , بالعقل مافيها فلسفه
    توجد لدي بعض المكملات للبيع

والله الرياضة ذي رياضة شكل ونفسية 100% وثقة وصبر ورااحة ومتعة نوم ...الخ
    بالنسبة لي بفضل الله تغيرت حياتي لدرجة كبيرة

أكيد اللي قالك هالكلام كرشته عشرة متر قدام ، وأنت للأسف لعبوا عليك بالكلام وما عرفت تجيب الحجه مع انها بسيطة وواضحه

بالعقل لاعب كمال الاجسام وما بي اتكلم عن المحترفين خلنا عالمتوسطين يقدر يشيل اوزان فوق ال 100 يعني يمديه يشيل واحد ويلعب فيه تمرين الصدر :d

ولو انضرب بصدره ما راح يحس بألم مثل اللي ما يتمرن ، وغير ذلك صحته الجسمانية والنفسية والمعنوية عال العال غيرالتعباننن اللي جالس وشحمه يتلطلط يمين يسار كأنه حرمه حامل بالشهر التاسع

مجرد يرقى للدور الثاني بيموت من التعب ، غير الرياضي يواصل للدور العاشر ولا كأنه سوا شي

اما بتتكلم لي عن التيكواندو وياباني بعد تخصصهم هذا شي آخر عنده مهارات في فنون القتال ، اما لاعب كمال اجسام وواحد عادي والله يخليه يعض الارض
    اللهم صل على محمد وآل محمد

secure رد: هــل هـو صـحـيـح أن ريـاضـة كـمـال الاجـسـام (( ريـاضـة شـكـل فـقـط )) ...!!!

لكل واحد مآرب فهالرياضه
    الشكل
    الصحه
    الوقت
    المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف
    الصبر
    للبنات

اجمع النوايا الطيبه فهالرياضه واستمرر