صفحة 5 من 5 الأولىالأولى 12345
النتائج 61 إلى 74 من 74

الموضوع: تحدي الدراجة النارية

رد: تحدي الدراجة النارية

بعد كل التعب و تصميم الشخصية و الخوذة و الريق و السكينينق و التحريك, ماكس قرر أن هذا كله لم يعجبه و قرر أني لن أكمل الشخصية

هذه هي النافذة يلي جعلتني ابتعد عن كل منتجات الاوتوديسك اول دخولي بمجال التصميم جربت المايا و الماكس و هالنافذة كانت تطلع كل خمس دقائق

أنا سأترك الشخصية حاليا و أركز على إضاءة الدباب, ربما لم يعد هناك وقت للشخصية و سأكتفي بالدباب للتحدي

لح اكون صريح معك الان ... انا من اول ماقلت ان التحدي دراجة مع صاحبها ما عجبتني الفكرة , فالدراجة شيء و الشخصية شيء اخر و الاثنين عملهم صعب جدا

و انا كمان لح اترك شخصيتي لان بدها 3 ايام عالاقل لتنتهي ... فالافضل اني ما اكملها و هال3 ايام احسن فيهم اكساء الميتور و اعمل رندر محترم له
    الشخصية بكملها و بركبها عالميتور بعد التحدي بفترة
    و بالمناسبة ...اذا بدك مساعدة بالشخصية فانا جاهز

نعم سمعت عنه, احد الشباب في المنابر اعطى درس برنامج مشابه من نفس الشركة قبل فترة:
    شكرا عالرابط ... شفت اول عشر دقائق بالفيديو و الان عم اكمله .. عجبني البرنامج
    من الجميل ان نلاقي دروس عربية للثلاثي الابعاد انا الى الان مالقيت درس عربي لزبرش او بوسير ههه

البرنامج يحاول أن يكون فوتوشب للثريدي, أنا لا أدري لماذا تحتاجه و عندك الزيبروش و توجد اضافة مشابهة للسينيما تسمى بودي باينت

انا اصلا مالي فهمان شو مهمة البرنامج هههه ,فوتوشوب ثلاثي الابعاد ممتاز هذا يلي عم ابحث عنه
    البودي باينت موجودة باصل البرنامج , لكن الى الان ما عرفت شو فائدتها ( مستواي الثقافي سيء جدا )
    انا شفت تبع الفيديو عم يحكي ان الناس تخاف من استخدام زبرش لعمل النورمال ( هيك فهمت )... النورمال ماب بالزبرش عملها بدائي جدا و مايعطيك حرية التحكم بها

البرنامج متخصص, لهذا أتوقع أن يكون أفضل من البرامج العامة الأخرى. لكنك ستحتاج لتعلم برنامج جديد من الصفر من أجل قدرات قد لا تحتاجها
    صراحة انا سيء جدا بالتلوين و الاكساء ... لح اجرب هالبرنامج و اشوف , اذا سهر بكمل عليه و اذا صعب و معقد فمالي مصلحة فيه مهما كانت قدراته خارقة
    التعديل الأخير تم بواسطة dante sephiroth ; 17-04-2015 الساعة 06:42 PM

على الأقل لدي الآن وقت أطول لتعديل الإضاءة و الخامات

هذه هي النافذة يلي جعلتني ابتعد عن كل منتجات الاوتوديسك
    اول دخولي بمجال التصميم جربت المايا و الماكس و هالنافذة كانت تطلع كل خمس دقائق

الماكس تحسن كثيرا في الإصدارين الأخيرين, كان يعلق معي كل يوم في السابق, الآن نادرا جدا ما يعلق معي. بالمناسبة, الإصدار الجديد سيصدر قريبا جدا إن أردت تجربته

انا من اول ماقلت ان التحدي دراجة مع صاحبها ما عجبتني الفكرة , فالدراجة شيء و الشخصية شيء اخر
    و الاثنين عملهم صعب جدا

الشخصية انتهت تقريبا قبل ما يخرف الملف, لم يكن باقيا من القطع الكبيرة إلا إلا الحذاء و القفاز

شكرا عالرابط ... شفت اول عشر دقائق بالفيديو و الان عم اكمله .. عجبني البرنامج

الدرس لبرنامج
    Substance Painter و ليس ديزاينر, انتبه للفرق.

بدأت أحد أصعب المراحل, الإضاءة. الإضاءة دائما متعبة و تأخذ وقت طريل بسبب كثرة التجارب لكن النتيجة بالعادة تستحق
    إذا كنت شيعيا فادخل في هذا الموقع لتعرف دينك

أو هذا

لا إله إلا الله محمد رسول الله

اظن انني اكتفيت من الاكساء

يمكن اللون الاحمر لا يليق به

على الأقل لدي الآن وقت أطول لتعديل الإضاءة و الخامات

يا ويلييييييييييييييييييي ما شاء الله ما شاء الله .... يا رجل مو معقول ان هذا الميتور هو نفسه هذا :

ههههه يا رجل الالوان يغير منظر الميتور تمااااما

الشخصية انتهت تقريبا قبل ما يخرف الملف, لم يكن باقيا من القطع الكبيرة إلا إلا الحذاء و القفاز
    عندنا بزبرش هناك حفظ اوتوماتيكي كل ربع ساعة و كل ربع ساعة يحفظ العمل بملف جديد

الدرس لبرنامج
    Substance Painter
    و ليس ديزاينر, انتبه للفرق.
    المهم Substance ... انتبهت عالاسم بوسط الفيديو .... بالمناسبة انا شفت درس من الشركة و بدات اطبق , صراحة مو صعب كتير و مو سهل كتير بس بدي استمر باستكشافه لما يكون عندي وقت فاضي

بدأت أحد أصعب المراحل, الإضاءة. الإضاءة دائما متعبة و تأخذ وقت طريل بسبب كثرة التجارب
    لكن النتيجة بالعادة تستحق
    انت تستخدم همممم .. شو اسمها ؟ .. HDRI ؟
    http://hdri-spherical.com/product-8-hdri-map.html
    انا استخدمها بكي شوت و هي تريحك من الاضاءة جدا ... حسب الوان الصورة تضاء المنطقة ( انا دائما احب اختيار الطريق الاسهل
    و لهذا السبب ما استخدمت الماكس لانه صعب )

بداية الإضاءة, التصيير بطيء جدا بسبب كثرة القطع, عدد المضلعات 2.6 مليون مضلع

الدباب أسود جدا, أحتاج أن أضيف قطع بألوان أخرى لتضيف بعض التباين

الصورة أخذت ربع ساعة, مع أن الجودة سيئة جدا

جميل جدا لا أدري لماذا أشعر أنه قطار و ليس دباب

عندنا بزبرش هناك حفظ اوتوماتيكي كل ربع ساعة و كل ربع ساعة يحفظ العمل بملف جديد

نفس الشيء موجود في الماكس, المشكلة أنه حفظ الخطأ على كل ملفات الإحتياط الخوذة بقيت لأني عملت ملف احتياطي بنفسي

انت تستخدم همممم .. شو اسمها ؟ .. HDRI ؟

HDRI جيدة للنتائج السرعة, لكن إذا أردت إضاءة ممتازة, لا يوجد أفضل من الإضاءة اليدوية

أو هذا

انتهت الرندرة و الان حان وقت التاثيرات و اللمسات الخيرة

بغض النظر عن وقت عمل الاضاءة و المكان .... الرندرة استغرقت 3 ساعات و نصف

بداية الإضاءة, التصيير بطيء جدا بسبب كثرة القطع, عدد المضلعات 2.6 مليون مضلع

انا عدلت عالميتور بالفترة الاخيرة و صارو المضلعات 160الف تماما

الدباب أسود جدا, أحتاج أن أضيف قطع بألوان أخرى لتضيف بعض التباين
    خطييييييير جدا يمكن هلا لما تحطه بمكان بيتغير منظره تماما

جميل جدا
    لا أدري لماذا أشعر أنه قطار و ليس دباب
    مو بس انت ههههه حتى اخوتي قالو انه كبير زيادة عن اللزوم بدي انسقه اشوي بعد انتهاء الفترة

نفس الشيء موجود في الماكس, المشكلة أنه حفظ الخطأ على كل ملفات الإحتياط الخوذة بقيت لأني عملت ملف احتياطي بنفسي

بالله انتو كمان عندكم انا جربت الماكس اصدار 2012 يمكن ما كان فيه هالخاصية .... الظاهر ان الخاصية موجودة بالاصدارات الحديثة

HDRI جيدة للنتائج السرعة, لكن إذا أردت إضاءة ممتازة, لا يوجد أفضل من الإضاءة اليدوية
    ما اعرف بالنسبة لغير برامج ... لكن انا جربتها بالسينيما , ماكان في حرية التعديل بالاضاءة , اما كيشوت فهو يجهز لك اضاءة جميلة و انت لك حرية التصرف بالتعديل عليها و على الخلفية و كل شيء ... شي بحط العقل بالكف , بس انتو جماعة الفير راي لا تحتاجون الى متل هذه الاشياء .... فير راي وجعني راسي من اول ما شفت القائمة الصعبة تبعه كيف بتفهم عليه يا رجل والله صعب ههههه
    التعديل الأخير تم بواسطة dante sephiroth ; 19-04-2015 الساعة 02:21 AM

ألم أقل لك أن الإضاءة تأخذ وقت طويل. هذه الصورة أخذت 45 دقيقة للتصيير

باليمين و فتح في صفحة جديدة لترى التفاصيل

أظن أني أقتربت من النهاية هل لديك أي نقد, كل الأشياء التي أريد اضافتها مثل المصباح الأمامي و الخلفي و التفاصيل الأخرى تأخذ وقتا أكثر من الباقي في التحدي

انتهت الرندرة و الان حان وقت التاثيرات و اللمسات الخيرة

هممم, أفضل إضاءتك القديمة أكثر من هذه, هل هذه الإضاءة الأخيرة؟

بالله انتو كمان عندكم انا جربت الماكس اصدار 2012 يمكن ما كان فيه هالخاصية .... الظاهر ان الخاصية موجودة بالاصدارات الحديثة

الخاصية موجودة منذ زمن سحيق قبل أن يوجد شيء اسمه زيبروش المشكلة أن الماكس لا يخبرك عنها أصلا

فير راي وجعني راسي من اول ما شفت القائمة الصعبة تبعه
    كيف بتفهم عليه يا رجل والله صعب ههههه

بعد أن تتعود عليه ستستغرب كيف يعيش الناس من دونه

أو هذا

أاااااااااااااااااااااهاهاهاهاهاهاااااااااااااااااااااااااااااااااا <<< هاد بكاء شديد مو ضحك
    كالعادة .... الاضاءة اجد انها ناقصة و مو رضيان عنها تماما

الرندرة النهائية

حسنت الوانها قدر المستطاع بالفوتوشوب
    في تكسر كثير في راس الميتور
    شوووووووووووووو رأيك ؟ قديش بتعطيني من 10 و شو نصائحك

الان لا استطيع التعديل عليها لكن باذن الله بعد ما اصحح عدة اشياء بالميتور اعيد رندرتها .... بركي بكون ازداد مستواي

لكن اذا بدك الصراحة .... انا افتخر بهذه اكثر من الرندرة النهائية :

اخخخخخ ما اجملك يا زبرش .... بس لو بالاصدار القادم يحسنو فيك الرندرة و الاضاءة

أظن أني أقتربت من النهاية هل لديك أي نقد, كل الأشياء التي أريد اضافتها مثل المصباح الأمامي و الخلفي و التفاصيل الأخرى تأخذ وقتا أكثر من الباقي في التحدي
    ممتاز ... انا ما افهم شي بالنقد هههه اجد انه ممتاز

هممم, أفضل إضاءتك القديمة أكثر من هذه, هل هذه الإضاءة الأخيرة؟
    يا رجل انت خطييير ... تصدق و انا كمان اول ما اكتملت الرندرة لاحظت ان الاضاءة السابقة افضل بالاضافة الى زاوية الكاميرا , ضخامته ظاهرة و متل ما قلت , مبين كانه قطار ... لكن للاسف الاضاءة و زاوية الكاميرا لا تناسب المكان

بعد أن تتعود عليه ستستغرب كيف يعيش الناس من دونه
    اكيد فانا اعترف انه افضل مصير لكنه صعب .... اظن ان له اضافة للسينيما بدي انزله و اعيد تجربته

انا عم استناك , كل يوم بفوت بحركشك و بشوف اخر التطورات لم يبقى الا يومين

أخيرا و بعد شهر إلا يوم, نتيجة التحدي

أنا لم أضع صورة بالأمس لأن الصورة الواحدة أخذت حوالي 3-4 ساعات و أنا مع المحاولات الفاشلة عملت تقريبا 10 صور

و بالنسبة للفراغات في المحرك, فكما قلت, هناك قطع ناقصة

كالعادة .... الاضاءة اجد انها ناقصة و مو رضيان عنها تماما

طيب, سأعطيك أهم نصيحة ستسمعها في حياتك في مجال الثريدي: ابحث عن صورة حقيقية أعجبتك إضاءتها ثم اعمل مثلها, بس. مجرد وضع hdri و أنوار دون هدف واضح سيتعبك و لن تصل لنتيجة جيدة. أبحث عن صورة لدباب باضاءة أعجبتك و قلدها.

آآآه, المبالغة في انعكاس النور, غلطة المبتدئين العتيدة لا تبالغ أبد في الإنعكاس, الجميع سيعلم أنها مركبة و غير واقعية. ضع انعكاس خفيف بدل هذه الشمس الصغيرة. أظن أن أكبر مشكلة في دبابك هي المسامير العملاقة هذه, و بعضها يطفو فوق الدباب. لكن الصراحة دباب تشعر أنه فخم لا أدري لماذا

أو هذا

ما شاء الله ما شاء الله معقول يا رجل لهالدرجة انت خطير ؟ ...... كيف بتقدر تعمل تلك الخطوط على حافة الميتور ( هي منشان لما تحط نظارات ثلاثية الابعاد تطلع الصورة ثلاثية الابعاد صح ؟ ) ما عندي ادنا فكرة عن طريقة عمل صورة كهذه ههه

طيب, سأعطيك أهم نصيحة ستسمعها في حياتك في مجال الثريدي: ابحث عن صورة حقيقية أعجبتك إضاءتها ثم اعمل مثلها,
    شكرا عالنصيحة الذهبية ...ما خطرت ببالي من قبل ... المرة القادمة لما اعيد تصويره لح انفذها ( عجيب ... المحترفين يلي صار لهم 5 سنوات ومافوق الاحظ انهم بكونو قليلين الكلام و مايعطو سر المهنة لاحد بس انت يا اخي ما شاء الله حولك تعطي نصائح احترافية كثيرة دون تردد شكرا لك )

آآآه, المبالغة في انعكاس النور, غلطة المبتدئين العتيدة
    لا تبالغ أبد في الإنعكاس
    ههههه سحقا .. كيف اكتشفت انها تركيب يا رجل ,
    همممم ... اعتبرهذه الصورة هي الرندر النهائي لانها عاجبتني اكثر

هو انا بقول لك ليش نبالغ بالانعكاس ... منشان نخفي العيوب و انا كان هدفي هو اخفاء العيوب

أظن أن أكبر مشكلة في دبابك هي المسامير العملاقة هذه, و بعضها يطفو فوق الدباب
    هههه حبيت املئ الدباب فشفت ان اكثار المسامير هي اسرع و اسهل طريقة و كبرتها ليصير منظره مرعب

........................................
    .......................
    .....
    ?? now What

هالشهر كان من اطول الشهور بحياتي و اكثرها متعة
    التعديل الأخير تم بواسطة dante sephiroth ; 22-04-2015 الساعة 01:14 AM

الصورة الرمزية chris
    chris غير متصل مراقب منتديات رزدنت إيفيل
    ومراقب المنتدى العام

Thumbs up احم احم

مسابقة رائعة و منافسة قوية و مميزة
    اشكر كل من الاخ الغالي dante sephiroth و الاخ الغالي K.F.U.P.M
    على هذه المنافسة الرائعة و المميزة و التي جمعت عمالقة التصميم في المنتدى وفي الحقيقة وانا انظر الى هذه التحف الرائعة اجد كم ان فكرة التصميم متعبة و تحتاج الى دقة كبيرة لتصل الى درجة الدقة و التمييز
    حقيقتا ً التصميمان رائعان
    الا ان الحق يقال وسوف اقوله بنظام نقاط
    تصميم الاخ K.F.U.P.M نال بنظري درجة 10/10 فالتصميم بسيط ويبدو واقعي في كل جوانبه ورائع بحق
    تصميم الاخ dante sephiroth حقيقتا ً وبنظري 10/8 نظرا الى ان التصميم يحتوي على حواف غير دقيقة وخصوصا في جسد او لنقل خزان الوقود للدراجة و الحجم الكبير للبراغي و المبالغة بانعكاس الضوء
    ولكن وليس مجاملة يا ليت لو استطيع فعل 10% من هذه التحفة الفنية الرائعة

شكرا لهذا العمل الرائع والمسابقة الممتعة
    تقبلوا مروري

سلام chris
    chris
    المحب للغير .................

اهلا اخي كريس و شكرا على مرورك
    ولو تعرف يا اخي قديش انا فرحان بهذا التحدي تعلمت كثير من الاشياء الجديدة و اعطاني الاخ K.F.U.P.M الكثير من النصائح الذهبية خلال هالشهر
    10/8 صراحة ماكنت وصلت الى 10/5 لولا نصائحه الذهبية
    حاولت اصحح البراغي لكن وجدت انني قمت بدمج الميتور ليصير قطعة واحدة و اعادة تفكيكه تاخد وقت طويل لذالك ... يفضل ان آخد بعض القطع المحترمة منه و اضعها في ميتور جديد و محترم بعد فترة
    اما الحواف غير دقيقة لان حجم الميتور صغير جدا فهذا اثر على دقته كنت متامل ابشيء اسمه smooth polygons في برنامج التصوير لكنه طلع حكي فاضي و ماله فائدة
    شكرا مرة ثانية و ثالثة و رابعة على مرورك اخي كريس و الله يعطيك العافية
    التعديل الأخير تم بواسطة dante sephiroth ; 22-04-2015 الساعة 07:32 PM

كيف بتقدر تعمل تلك الخطوط على حافة الميتور ( هي منشان لما تحط نظارات ثلاثية الابعاد تطلع الصورة ثلاثية الابعاد صح ؟ )

مقبس للفوتوشب اسمه ArionFX أخبرتك عنه في موضوع الخاتم

المقبس يحتاج صور من نوع 32 بت مثل exr . صور عادية مثل jpeg لن تعمل معه. ولا, ليس للمقبس علاقة بالثريدي.

( عجيب ... المحترفين يلي صار لهم 5 سنوات ومافوق الاحظ انهم بكونو قليلين الكلام و مايعطو سر المهنة لاحد

المحترفين فوق 5 سنوات إما أصبح يعمل في المجال فلا يحتاج المنتديات أو يتزوج فينسى شيء اسمه منتديات

?? now What

أنا سآخذ راحة من الماكس قليلا, واجهة الماكس انحفرت في عيني

مسابقة رائعة و منافسة قوية و مميزة

حيا الله كريس نادر ما نحصل على زيارة في مغارتنا المهجورة هذه كان يوجد شخص يريد أن يشترك معنا, لكن يبدو أننا أرعبناه

شكرا للتقييم, أنا كنت محتارا كيف سنفصل التحدي, لكنك جئت و حللت المشكلة قبل أن تبدأ

أو هذا

موضوع رهيب واعمال اسطورية منكم
    ومنافسة خرافية وحادة

وصراحة من فترة وانا اتابع الموضوع مو بس هذا الموضوع مواضيعكم السابقة وكلامكم عن البرامج والتقنيات والاشياء الثانية
    وبصراحة الشعور الي جاني هو نفس الشعور الي لما اكون عند الحلاق واسمع الحلاقين يتكلمون معا بعض ومافهم كلمة بسبب لغتهم

المهم
    التحدي من بدايته رهيب واعمالكم خرافية
    لكن بصراحة تصميم الاخ K.F.U.P.M
    هو الافضل

لان تصميم الاخ دانتي فيه شوية اشياء شاطحها زي المصامير الكبيرة و وانعكاس الضوء
    مبالغ فيه صراحة

لكن هذا لا يعني انه سيء بل هو ممتاز ولكن هذي عيوبه

ولكن وليس مجاملة يا ليت لو استطيع فعل 10% من هذه التحفة الفنية الرائعة

لو اقدر اسوي 0,000000000000001 % من هذي التحف
    باكون اسعد انسان في وجه الارض لكن مهنة التصميم لها اهلها
    والظاهر اننا مو من اهلها

شكرا على الدعوة استمروا في ابداعاتكم
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة demon king مشاهدة المشاركة

وصراحة من فترة وانا اتابع الموضوع مو بس هذا الموضوع مواضيعكم السابقة وكلامكم عن البرامج والتقنيات والاشياء الثانية

حياك الله و شكرا على المتابعة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة demon king مشاهدة المشاركة

لو اقدر اسوي 0,000000000000001 % من هذي التحف

باكون اسعد انسان في وجه الارض
    برامج التصميم أسهل بكثير مما تخيل ، ابحث عن دروس الماكس أو أي برنامج تصميم تريده و سترى أن الموضوع ليس صعبا أبدا

أو هذا

صفحة 5 من 5 الأولىالأولى 12345