النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: وزني مناسب لكن عندي شوية دهون , أضخّم أو أخسس أول ؟؟

وزني مناسب لكن عندي شوية دهون , أضخّم أو أخسس أول ؟؟

معلومات المتقدم بالاستفسار :

الطول :173 متر
    الوزن : 69 كيلوجرام

نسبة الدهون : 22

و الاستفسار كالتالي :
    السلام عليكم أخواني حاب أسألكم , انا من 2011 ألعب حديد لكن فترات متقطططعه بإستمرار (( أغلبها كانت للتخسيس , نزلت وزني من 100 إلى 66 الحمدلله )) وحاليا قاطع لي 4 شهور أو أكثر وقررت أرجع رجعة قوية إن شاء الله , عندي معلومات كثيرة الحمدلله في التغذية , لكن أحتاج أحد يساعدني في موضوع بناء العضل لأنه وزني الآن جدا ممتاز ما أعتبر متين أو سمين لكن عندي بعض الدهون الزائدة , والـ BMI أيضا معتدل 24 .

وإستفساري , هل لازم أخسس في البداية , أو إني أقدر أعطي نفسي مثلا شهر أتمرن , بسعرات حرارية متوسطه وبعد كذا أبدأ أرفع السعرات وألعب تضخيم عضل صافي ؟!؟

((أنا كنت ماشي على دايت معتمد على حساب السعرات لمدة 12 يوم وأكلي نظيف , كنت آكل 1600 سعره في اليوم لأني ما أتمرن , نقص وزني من 2 إلى 3 كيلو , ماني متأكد لأني ماشي بالباوند نقصت 5 باوند .

فياليت تدلوني , انا اليوم إن شاء الله راجع النادي أول يوم وبألعب شامل ولسى ما قررت , هل أبدأ تضخيم العضل وأكون منتبه على السعرات والأكل عشان ما تزيد الدهون , أو لازم أخسس أول وبعدين أبدأ أضخّم ؟؟ للتذكير , وزني جدا مناسب ومشكلتي في الدهون فقط .

أخوكم مازن

((( ملاحظة خارجية , لو فيه أحد في لوس أنجلوس وحاب نتمرن سوا ياليت يتواصل معايا )))

رد: وزني مناسب لكن عندي شوية دهون , أضخّم أو أخسس أول ؟؟

وعليكم السلام ورحمة الله

إجابة سؤالك إنت من تحددها , إنت اللي تحدد هدفك وشكل جسمك , تبغى تضخم تبغى تكبر عضلة معينة عن الأخرى أم تكتفي بحجم جسمك وتحافظ عليه , تبغى تنشف مو عاجبتك نسبة الدهون 22% , هذه كلها إفتراضات انت من تحدد إجابتها .

إقتراحي لك إنك تنزل نسبة الدهون على الأقل إلى 15% وبعدها تضخم لأنه رأيي إنه الدهون عالية شوي إذا هي فعلا 22 كما ذكرت , وبالنسبة لي مسألة تنشيفي لدهون منخفضة لـ 10% او حتى 5% تعتمد على مزاجي وهدفي .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nsd مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله

إجابة سؤالك إنت من تحددها , إنت اللي تحدد هدفك وشكل جسمك , تبغى تضخم تبغى تكبر عضلة معينة عن الأخرى أم تكتفي بحجم جسمك وتحافظ عليه , تبغى تنشف مو عاجبتك نسبة الدهون 22% , هذه كلها إفتراضات انت من تحدد إجابتها .

إقتراحي لك إنك تنزل نسبة الدهون على الأقل إلى 15% وبعدها تضخم لأنه رأيي إنه الدهون عالية شوي إذا هي فعلا 22 كما ذكرت , وبالنسبة لي مسألة تنشيفي لدهون منخفضة لـ 10% او حتى 5% تعتمد على مزاجي وهدفي .
    بالنسبة للهدف ياغالي هو التضخيم ( المعذرة اذا ما وضحت هذي النقطة )

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mizo Robben مشاهدة المشاركة
    بالنسبة للهدف ياغالي هو التضخيم ( المعذرة اذا ما وضحت هذي النقطة )
    أخوي هدفك يخالف بياناتك ( دهونك عالية 22 % ) ، صدقني التضخيم بنسبة دهون منخفضة على الأقل 15 % أفضل من التضخيم وبنسبة عالية .

اقتراحي كما ذكرت لك نشف على الاقل الى 15 % او حتى اقل اذا حبيت 10 و 12 % وبعد كذا ضخم .

قياس نسبة الدهون لا تعتمد على الجهاز الموجود في الصيدليات نتائجه خاطئة ، أفضل جهاز لقياس نسبة الدهون جهاز dxa او dexa موجود في بعض المستشفيات الحديثة ، او هناك طريقة الكاليبر ( الفرجار ) تحط قياساتك في موقع ويعطيك نتيجة تقريبية ، أو بإمكانك الوقوف أمام المرآة وافتراض نسبة الدهون بناء على شكل جسمك .