النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: عمري 38 هل احتاج الى برنامج معين للتمارين في مثل هذا العمر والا كيف ؟؟

عمري 38 هل احتاج الى برنامج معين للتمارين في مثل هذا العمر والا كيف ؟؟

السلام عليكم

انا عمري 38 سنه ووزني 82 كيلو وانقطعت عن التمارين من قبل رمضان وراح ارجع .. انا صراحة جسمي مترهل شوي وعندي كرش صغير ..

اللى بسأل عنه .. انا ما ابغا ابني جسم وعضلات كبيره ... اللى ابغاه جسم حلو لما البس البدل والجينز والمايوه . وخصوصا انى اسافر كثير وانا مش راضي عن جسمي .

اكلى اعتقد كله غلط .. اكثره الفطور فول وحمص وبيض مقلى وجبنه وحلاوه هذا عندنا بالعمل .. والغدا دايم كبسه .. تعرفون السعوديين اكلهم كله رز ..والعشا على حسب المزاج ..

المهم
    وش تنصحوني فيه من ناحية التمارين ... هل في عمري هذا اتمرن طبيعي وابني عضلات واستخدم البروتين واعمل برامج تنشيف للدهون وتمارين سويدية والا وش رايكم كيف ابدا ؟

يعني اى نصيحة تكون طيبه وانا على فكره انسان نظامي اى برنامج احطه امشي علىه بدون اخطاء والمواعيد مهمه عندي في حياتي

انتظركم

رد: عمري 38 هل احتاج الى برنامج معين للتمارين في مثل هذا العمر والا كيف ؟؟

وعليكم السلام
    بنسبه لعمرك تتمرن طبيعي العمر ماله دخل او تمارين معينه هي نفس التمارين
    انت هدفك حسب كلامك ان تبي جسم حلو مع الملابس ماتبي عضلات كبيرة وعندك كرش ومترهل يعني لمى وزنك ينزل بيكون حلو
    نظام الغذائي ماقدر انصحك بنظام لاني ماشفت جسمك
    بس بنصحك انك ماتاخذ بروتين سواء زيزز 100 ولا غيرة لاتاخذ
    المكملات الي تاخذها حسب هدف هو
    مالتي فيتامين
    زيت سمك
    اي منتج امينو اي نوع
    طبعا بينصحوك بالبروتين وبيقول لك تحافظ ع العضل ومدري ايش انا اقولك لاتاخذ البروتين ..انت هدفك واضح
    تسنخدم البروتين بعد مالكرش تروح خذ بروتين

رد: عمري 38 هل احتاج الى برنامج معين للتمارين في مثل هذا العمر والا كيف ؟؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القوي99 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انا عمري 38 سنه ووزني 82 كيلو وانقطعت عن التمارين من قبل رمضان وراح ارجع .. انا صراحة جسمي مترهل شوي وعندي كرش صغير ..

اعتراف منك بأنه عندك ترهلات وكرش صغير ( دهون يعني ) , طبعا ما قلت لنا نسبة الدهون التقريبية لكن عموما واضح إنه لديك دهون من كلامك .

اللى بسأل عنه .. انا ما ابغا ابني جسم وعضلات كبيره ... اللى ابغاه جسم حلو لما البس البدل والجينز والمايوه . وخصوصا انى اسافر كثير وانا مش راضي عن جسمي .

اكلى اعتقد كله غلط .. اكثره الفطور فول وحمص وبيض مقلى وجبنه وحلاوه هذا عندنا بالعمل .. والغدا دايم كبسه .. تعرفون السعوديين اكلهم كله رز ..والعشا على حسب المزاج ..

اقطع العادات هذه , لأنه بالمنطق إذا كانت عادات صحيحة هل بنشوف كروش سواء السعوديين أو العرب بشكل عام ؟!

المهم
    وش تنصحوني فيه من ناحية التمارين ... هل في عمري هذا اتمرن طبيعي وابني عضلات واستخدم البروتين واعمل برامج تنشيف للدهون وتمارين سويدية والا وش رايكم كيف ابدا ؟

إيه عادي دخل بروتين من بكرة لو حاب عادي جدا , لكن لا تهتم بالمكمل أكثر من اهتمامك بالتغذية بشكل عام وراجع مواضيع المنتدى بخصوص التغذية , وبالنسبة للتمارين ادخل تمارين حديد والعب السويدي بعد الحديد او الكارديو بشكل عام بعد الحديد .

يعني اى نصيحة تكون طيبه وانا على فكره انسان نظامي اى برنامج احطه امشي علىه بدون اخطاء والمواعيد مهمه عندي في حياتي

انتظركم
    موفق ان شاء الله