صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 43

الموضوع: خفايا برمجة الألعاب !!(معدل)

Lightbulb خفايا برمجة الألعاب !!

أهلاً بكم ومرحبأً بإخواني الأعزاء ،، أرجو أن يعجبكم هذا الموضوع ,, وأرجو أن تعم الفائدة المرجوة ،، حيث سأتحدث فيه عن حقائق في برمجة الألعاب الحديثة ( الثلاثية الأبعاد ) بناءً على خبرتي المتواضعة والإطلاع على بعض لغات البرمجة ،، وتحليلي للرموز الموجودة في ملفات اللعبة ودراستها توصلت إلى الآتي ،، (( ملاحظة: هذه المعلومات توصلت إليها بجهدي الشخصي وليس لأي موقع أو مرجع علاقة بها ، حيث من المحتمل أن يوجد بها أخطاء لكن هذا ما استطعت أن أتوصل إليه لوحدي .. فأرجو من كل من عنده فكرة أو تصحيح إفاتدنا كي يعم الخير للجميع )) ،أخوكم المحب (( CV XBLOOD ))

=============الموضوع================
    -- عندما أحببت ألعاب الكمبيوتر منذ صغري وإلى اليوم ،، زاد اهتمامي بأجهزة الألعاب والكمبيوتر بصفة عامة ،، وعندما بدأت أدرك هذه الأشياء أكثر فأكثر ،، بدأت أفكر كيف تعمل ؟؟ وكيف تصنع ؟؟ عندما كانت البداية مجرد نقطة ضوئية تتحرك على الشاشة !!! ثم تحولت إلى إلى رسومات غير واضحة المعالم !! ثم إلى أشخاص حقيقيين ، يتحركون ، ويتأثرون ، وكأنهم بشر أحياء ،، الشخصية تتكلم وتمشي وتفعل ما تريد ، وكأنه إنسان داخل لعبة الفيديو ؟؟؟؟؟ عجيب !!! ?: ما السر وراء كل هذا ؟؟! ،، ألا إنها وبكل وضوح =============> الــــــــــبـــــــــرمــــــجـــــــة !!!
    --------------
    بينما كنت لوحدي في غرفة الجلوس في ساعة متأخرة من الليل ،، وبعد قرآءتي لصفحات على الإنترنت تتعلق ببرمجة الألعاب ،، قمت بتشغيل لعبة
    (( ريزدنت إيفل 3 نمسيس )) - اللعبة التي أحببتها من كل قلبي - على حاسبي المتواضع ( هذه اللعبة الوحيدة التي تعمل على ما يرام على جهازي ) ،، وقمت أتأمل الخلفيات والشخصية بتمعن وهدوء تام ، فلاحظت أن الخلفيات لا تمت للشخصية بأي صلة إطلاقاً ، إنها مجرد خلفيات ثابتة مرسومة بوضوح تام لا تتحرك !! الشخصية فقط هي التي تتحرك ضمن صور ثابتة ....حيث يخيل للشخص الذي ينظر إليها أول مرة أنها ثلاثية الأبعاد بالكامل ،، ولكن في الحقيقة ليس كذلك !!!
    قد تسألني كيف ذلك ؟؟ فأجيب قائلاً : لو نظرت إلى الشخصية المتحركة في اللعبة ،، وتأملتها جيداً فإنك سوف ترى جميع الجهات ( أي المحور س و ص و ع ) أي بمعنى آخر ( ثلاثية الأبعاد ) . أما لو نظرت إلى الخلفيات فهي ثابتة تماماً ، ولا تستطيع الكاميرا الإلتفاف ضمن الصور لأنها مكونة فقط من البعدين ، ( أي المحورين س و ص فقط ) دون المحور ع ، ولذلك نستطيع أن نطلق عليها خلفيات تثائية الأبعاد ( أي ثابتة ) !!!!!!!!
    أستطيع أن أقدم لك برهان على كلامي السابق : لو نظرت إلى ألعاب مثل :- تومب رايدر و بارسيت إيف و ميتل جير ، وريزدنت إيفل كود فيرونيكا ،، فإنك سوف تفهم ما أقصد تماماًً ...
    (( قارن هذه الألعاب مع سلسلة ريزدنت إيفل ، الأجزاء الثلاثة الأولى فقط ))
    حيث أنك في هذه الألعاب سوف ترى الخلفيات والكاميراً تتبعك وتتغير زوايا التصوير بحرية تامة ، لأن الخلفيات ثلاثية الأبعاد ،، أي كيفما جاءت زاوية التصوير فإن الكاميرا تظهر الخلفيات بوضوح تام !!! ( هذا ما يقصدون به الخلفيات المتحركة ، أو اللعبة الثلاثية الأبعاد بالكامل ) ،، أي أن الأجزاء الثلاثة الأولى من سلسلة ريزدنت إيفل ثلاثية الأبعاد فقط ( ليست بالكامل ) ...
    --------------------------------------
    أرجو أني قد استطعت أن أوصل إليكم المعلومات على أكمل وجه ..
    ملاحظة مهمة :- (( قمت بتشغيل اللعبة المذكورة أعلاه ، النسخة الخاصة بجهاز البلاي ستيشن ، على حاسبي الشخصي بواسطة برنامج تشغيل ألعاب السوني على الحاسب ، ولم أستخدم نسخة الحاسب لأنها أسهل بكثير من نسخة جهاز البلاي ستيشن )). لا أريد أن أشوش عليكم ، أعتقد أن الجرعة تكفيكم اليوم ..
    سوف أكمل بعد سماعي لآرآئكم في هذا الموضوع ،، وأي ملاحظة أرجو كتابتها فهي لنا وللأمة الإسلامية والعربية
    =================
    يـــــــتبـــــــــع...

و الله ماشاء الله عليك و أنا أنتظر بفارغ الصبر

Lightbulb خفايا برمجة الألعاب !!

تفضلوا بزيارة موضوعي على الصفحة :-

http://www.montada.com/showthread.php?s=&threadid=79639

ومنتظر آرآئكم ...

كتب العضو (ash 90)
    و الله ماشاء الله عليك و أنا أنتظر بفارغ الصبر

موضوع رائع ماشاءالله عليك

موضوعك مفيد وانشالله نشوف المزيد
    الا على فكرة
    ايش اسم البرنامج اللي يخليك تغشل العاب بلاي ستيشن على جهاز الـPC

ومن وين اجيب البرنامج؟؟؟؟؟

وهل البرنامج يشغل العاب بلاي ستشين 2
    ولا بس بلاي ستيشن

وشكراااااا
    ":"
    اشتقت إليكم..اشتقت لكل من عرفته في هذا المنتدى
    قضينا وقتا جميلا لن انساه ابدا..كم اتمنى ان يعود
    كم اتمنى ان نلتقي مجددا
    ابعدتني الظروف..وليتها تبتعد
    دعواتكم لي يا أحبتي..

الله لا يحرمنا من إبداعاتك يا حسن

شكرا يا CV XBLOOD...

ويا ALcATRAZ انا اللي أعرفه ان اسمه بليم BLEEM...

E-mail--MSN Messenger>>>
    I hear it's amazing when the famous purple stuffed worm in flap-jaw space with the tuning fork does a raw blink on Hara-Kiri Rock. I need scissors! 61!

Thumbs up شكراً لكم ..

أشكر جميع الإخوان الذين شاركوا معي في هذا الموضوع ...
    =====
    أما يا ( ALcATRAZ ) ، بخصوص برنامج تشغيل ألعاب البلاي ستيشن ، فكما قال لك الأخ ( S3 ) ، في الحقيقة يوجد أكثر من برنامج تشغيل ، أنا عندي
    ( BLEEM ) و ( Connectix Virtual Game Station ) و ( Epsxe ) .

أما بالنسبة للبليم فهو أشهر البرامج المعروفة ، وقد توقف تطوير هذا البرنامج بسبب خسارة الشركة المصممة له ، أما البرنامجين الثاني والثالث فهما أفضل من الأول ولكن يحتاجان إلى كرت شاشة قوي ( 3D )
    وأنا كرت الشاشة إلي عندي زفت ( S3 Virge DX ) لا والمشكله سعته
    ( 4MB ) . يعني صعب إني أستخدمهم ، على العموم أنا بعطيكم البرنامج الثاني في المرفق .
    =============
    أخوي ( S3 ) ، أنت أكيد كرت الشاشة عندك تمام ، لأنك أنت إلي مسويه =============
    إنتظروا تكملة الموضوع اليوم ..

Lightbulb إيه نسيت ...

نسيت أقولكم ، أن هذه البرامج تشغل فقط ألعاب البلاي ستيشن 1 ،،
    أنا عندي برنامج يشغل ألعاب البلاي ستيشن 2 بس المشكله إنه تجريبي ولازم تكون العبة أصلية ولازم يكون عندك محرك DVD !!!

يعني أحسنلكم أنكم تنسوا أنه في حاجه تشغل ألعاب البلاي ستيشن 2

موضوع حلو

مو لازم ان اللعبة كلها كاملة الأبعاد

مثلا الشاشة الرئيسية (وش دخلها)

Exclamation ما اتفقنا كذا...

يا أخي ( كاسر الألعاب ) ،، الظاهر إنك فاهم غلط !!!:واو:
    مين قالك إني أتكلم عن الشاشة الرئيسية ؟؟?:

Re: ما اتفقنا كذا...

كتب العضو (CV XBLOOD)
    يا أخي ( كاسر الألعاب ) ،، الظاهر إنك فاهم غلط !!!:واو:
    مين قالك إني أتكلم عن الشاشة الرئيسية ؟؟?:

خخخخخخخخ

امزح معك ...

ماشالله عليك , كذا المواضيع ولا بلاش , أتمنى إنك تكمل على نفس المنوال , وإلى الأمام ...

وبالتوفيق إنشالله ...

تحياتي لك ...

....

بارك الله فيك اخوي .. ننتظر منك بقيه الموضوع ...

تحياتي ..

..

هلا CVX BLOOD
    أبشر
    لقد أرسلت طلب نقله من ذلك المنتدى إلى هنا إلى مشرف ذلك المنتدى
    و شكراً
    التعديل الأخير تم بواسطة The Hacker ; 26-02-2002 الساعة 01:15 AM
    the Hell is blowing up !

اولا : التحدث عن البرمجه عموما يجذبني لهذا قلت ارد

ثانيا : ما الجديد في الموضوع ؟؟؟؟ اعتقد حتي الان لا جديد (لا اريد ان احكم الا عندما تقول كل ما لديك) منتظر التكمله

بالنسبه لملحوظه الخلفيات الثنائيه تم استخدامها مع ريزيدنت ايفل لانه اذا كانت الخلفيات ثلاثيه الابعاد هذا سيزيد من المضلعات الظاهره في الشاشه وطبعا كرت الشاشه الموجود في PS1 ضعيف لا يمكنه تحمل كميات كبيره كما نا جعل اللعبه كهلا ثلاثيه الابعاد كان سيجعل حجمها اكبر
    I AM THE BEST
    زور موقعي http://www.geocities.com/mmoa123/index.htm

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة