nintendo
14-03-2001, 02:05 AM
طبعا كل عشاق الننتندو يحلمون باليوم الذي يحصلون فيه على جهاز ننتندو الجديد .... الجيم كيوب ....
ولكن ماذا يجعل هذا الجهاز استثنائيا عن غيره مالفرق بين هذا الجهاز والاكس بوكس او البلايسيشن الثاني ؟ اليك الاجابة
اولا : جهاز التحكم ... هذا الجهاز الذي استغرق العمل فيه ثلاثة اعوام من قبل عبقري شركة الننتندو شيغاري مياموتو فعلى عكس الشركتين مايكروسوفت وسوني ننتندو دائما تحب التغير فاخرجت لنا تحفة رائعة لاجهزة التحكم بالالعاب فكما قال عنها شيغاري مياموتو( لقد عملت جاهدا على جهاز التحكم للكيوب فحتى الشخص الذي يلعب العاب الكمبيوتر لاول مرة سيجدها سهلة جدا)
مميزاتها :
مميزات جهاز التحكم للكيوب : طبعا كلنا نعرف ان شركة ننتندو هي اول شركة استخدمت نظام ال d pad و analog pad
فابمكانك استخدام جهاز الانالوج للعب العاب البعد الثالث التي برعت ننتندو فيها وهي محسنة جدا بالمقارنة مع جهاز الننتندو64 فاصبحت تشبه اكثر الانالوج الموجود في الدريم كاست ( مريحة جدا )
بالنسبة لازارير التحكم ( a,b,x,y ( فهي تستخدم خاصية الانالوج ( مثلا العاب السيارات اذا ضغط اكثر على الزر وبقوة اكبر تزداد سرعة السيارة ) وكذلك ال L و R الموجودة على كتف الجهاز هذه الخاصية مفيدة جدا وكانت خطوة رائعة من ننتندو ...
عصا التحكم بالكاميرا c كثير من الالعاب كانت توجه مشكلة الكاميرا فبعد تحول الالعاب الى البعد الثالث احتاج اللاعب الى رؤية افضل للاشياء رؤية البعد الثالث كما نحن في العالم ( رؤية كل شئ حولك ) ولكن وحدها الشركات ذات التقنية العالية والخبرة الطويلة استطاعت ان تجعلك في عالم واقع بدون مواجهة مشاكل زوايا التصوير ( زيلدا على سبيل المثال ) ولكن ماذا عن باقي الشركات ؟ للاسف لم تستطيع الكثير من الشركات تجنب هذه المشكلة ( بانجو كازوي , سبايدرمان ) فكانت الكاميرا مشكلة كبيرة في اللعبة لذلك عمدت ننتندو في وضع اداة خاصة للتحكم بالتصوير في اللعب c stickلتجعل الاعب هو من يختار افضل زوايا التصوير المريحة له وهذه فائدة كبيرة سواء لعشاق الالعاب و شركات انتاج الالعاب ..
حجم جهاز التحكم : الكل عانى من كبر جهاز التحكم للننتند64 ولكن ننتندو تعلمت من اخطائها فجهاز التحكم للجيم كيوب هو في نفس حجم جهاز التحكم الخاص بالبلايستشن وهي مريحة جدا للاعبين ..
عيوب جهاز التحكم الخاص بالكيوب :
الديجتل باد ( او الدايركشن باد ) فهي معروفة باستخدامها لالعاب البعد الثاني ولكن هل تم تحسينها عن التي في جهاز الننتندو64 هذا السؤال نحتاج ننتندو في الاجابة عليه .. لماذا ؟ الديجتل باد للننتندو64 لم تكن جيدة جدا خصوصا مع العاب القتال ( تخيل نفسك تلعب ستريت فايتر واردت
ان تعمل حركو هدوكن ) ستجد من الصعوبة فعل ذلك بسبب بعد الاطراف الاربعة لجهاز التحكم عن بعض ..
Z لهذا الحرف دور كبير في جهاز التحكم للننتندو64 ( خصوصا في لعبة زيلدا ) ولكن ماذا عن الكيوب ؟ لقد تم اضافة هذا الزر الى الجهاز بالفعل ولكن !! في الكتف الايمن للجهاز هل هذا المكان مناسب ؟ لن نستطيع تحديد الاجابة قبل تجربة الجهاز بايدينا للتاكد من فائدة هذا الزر في الموقع الجديد الخاص به ....
ولكن ماذا يجعل هذا الجهاز استثنائيا عن غيره مالفرق بين هذا الجهاز والاكس بوكس او البلايسيشن الثاني ؟ اليك الاجابة
اولا : جهاز التحكم ... هذا الجهاز الذي استغرق العمل فيه ثلاثة اعوام من قبل عبقري شركة الننتندو شيغاري مياموتو فعلى عكس الشركتين مايكروسوفت وسوني ننتندو دائما تحب التغير فاخرجت لنا تحفة رائعة لاجهزة التحكم بالالعاب فكما قال عنها شيغاري مياموتو( لقد عملت جاهدا على جهاز التحكم للكيوب فحتى الشخص الذي يلعب العاب الكمبيوتر لاول مرة سيجدها سهلة جدا)
مميزاتها :
مميزات جهاز التحكم للكيوب : طبعا كلنا نعرف ان شركة ننتندو هي اول شركة استخدمت نظام ال d pad و analog pad
فابمكانك استخدام جهاز الانالوج للعب العاب البعد الثالث التي برعت ننتندو فيها وهي محسنة جدا بالمقارنة مع جهاز الننتندو64 فاصبحت تشبه اكثر الانالوج الموجود في الدريم كاست ( مريحة جدا )
بالنسبة لازارير التحكم ( a,b,x,y ( فهي تستخدم خاصية الانالوج ( مثلا العاب السيارات اذا ضغط اكثر على الزر وبقوة اكبر تزداد سرعة السيارة ) وكذلك ال L و R الموجودة على كتف الجهاز هذه الخاصية مفيدة جدا وكانت خطوة رائعة من ننتندو ...
عصا التحكم بالكاميرا c كثير من الالعاب كانت توجه مشكلة الكاميرا فبعد تحول الالعاب الى البعد الثالث احتاج اللاعب الى رؤية افضل للاشياء رؤية البعد الثالث كما نحن في العالم ( رؤية كل شئ حولك ) ولكن وحدها الشركات ذات التقنية العالية والخبرة الطويلة استطاعت ان تجعلك في عالم واقع بدون مواجهة مشاكل زوايا التصوير ( زيلدا على سبيل المثال ) ولكن ماذا عن باقي الشركات ؟ للاسف لم تستطيع الكثير من الشركات تجنب هذه المشكلة ( بانجو كازوي , سبايدرمان ) فكانت الكاميرا مشكلة كبيرة في اللعبة لذلك عمدت ننتندو في وضع اداة خاصة للتحكم بالتصوير في اللعب c stickلتجعل الاعب هو من يختار افضل زوايا التصوير المريحة له وهذه فائدة كبيرة سواء لعشاق الالعاب و شركات انتاج الالعاب ..
حجم جهاز التحكم : الكل عانى من كبر جهاز التحكم للننتند64 ولكن ننتندو تعلمت من اخطائها فجهاز التحكم للجيم كيوب هو في نفس حجم جهاز التحكم الخاص بالبلايستشن وهي مريحة جدا للاعبين ..
عيوب جهاز التحكم الخاص بالكيوب :
الديجتل باد ( او الدايركشن باد ) فهي معروفة باستخدامها لالعاب البعد الثاني ولكن هل تم تحسينها عن التي في جهاز الننتندو64 هذا السؤال نحتاج ننتندو في الاجابة عليه .. لماذا ؟ الديجتل باد للننتندو64 لم تكن جيدة جدا خصوصا مع العاب القتال ( تخيل نفسك تلعب ستريت فايتر واردت
ان تعمل حركو هدوكن ) ستجد من الصعوبة فعل ذلك بسبب بعد الاطراف الاربعة لجهاز التحكم عن بعض ..
Z لهذا الحرف دور كبير في جهاز التحكم للننتندو64 ( خصوصا في لعبة زيلدا ) ولكن ماذا عن الكيوب ؟ لقد تم اضافة هذا الزر الى الجهاز بالفعل ولكن !! في الكتف الايمن للجهاز هل هذا المكان مناسب ؟ لن نستطيع تحديد الاجابة قبل تجربة الجهاز بايدينا للتاكد من فائدة هذا الزر في الموقع الجديد الخاص به ....