• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 7 من 7

    الموضوع: اسباب انتصار الكيوب ( الجزءالاول )

    1. #1
      التسجيل
      11-12-2000
      الدولة
      جدة
      المشاركات
      2,108
      المواضيع
      487
      شكر / اعجاب مشاركة
      طبعا كل عشاق الننتندو يحلمون باليوم الذي يحصلون فيه على جهاز ننتندو الجديد .... الجيم كيوب ....
      ولكن ماذا يجعل هذا الجهاز استثنائيا عن غيره مالفرق بين هذا الجهاز والاكس بوكس او البلايسيشن الثاني ؟ اليك الاجابة
      اولا : جهاز التحكم ... هذا الجهاز الذي استغرق العمل فيه ثلاثة اعوام من قبل عبقري شركة الننتندو شيغاري مياموتو فعلى عكس الشركتين مايكروسوفت وسوني ننتندو دائما تحب التغير فاخرجت لنا تحفة رائعة لاجهزة التحكم بالالعاب فكما قال عنها شيغاري مياموتو( لقد عملت جاهدا على جهاز التحكم للكيوب فحتى الشخص الذي يلعب العاب الكمبيوتر لاول مرة سيجدها سهلة جدا)
      مميزاتها :

      مميزات جهاز التحكم للكيوب : طبعا كلنا نعرف ان شركة ننتندو هي اول شركة استخدمت نظام ال d pad و analog pad
      فابمكانك استخدام جهاز الانالوج للعب العاب البعد الثالث التي برعت ننتندو فيها وهي محسنة جدا بالمقارنة مع جهاز الننتندو64 فاصبحت تشبه اكثر الانالوج الموجود في الدريم كاست ( مريحة جدا )

      بالنسبة لازارير التحكم ( a,b,x,y ( فهي تستخدم خاصية الانالوج ( مثلا العاب السيارات اذا ضغط اكثر على الزر وبقوة اكبر تزداد سرعة السيارة ) وكذلك ال L و R الموجودة على كتف الجهاز هذه الخاصية مفيدة جدا وكانت خطوة رائعة من ننتندو ...

      عصا التحكم بالكاميرا c كثير من الالعاب كانت توجه مشكلة الكاميرا فبعد تحول الالعاب الى البعد الثالث احتاج اللاعب الى رؤية افضل للاشياء رؤية البعد الثالث كما نحن في العالم ( رؤية كل شئ حولك ) ولكن وحدها الشركات ذات التقنية العالية والخبرة الطويلة استطاعت ان تجعلك في عالم واقع بدون مواجهة مشاكل زوايا التصوير ( زيلدا على سبيل المثال ) ولكن ماذا عن باقي الشركات ؟ للاسف لم تستطيع الكثير من الشركات تجنب هذه المشكلة ( بانجو كازوي , سبايدرمان ) فكانت الكاميرا مشكلة كبيرة في اللعبة لذلك عمدت ننتندو في وضع اداة خاصة للتحكم بالتصوير في اللعب c stickلتجعل الاعب هو من يختار افضل زوايا التصوير المريحة له وهذه فائدة كبيرة سواء لعشاق الالعاب و شركات انتاج الالعاب ..

      حجم جهاز التحكم : الكل عانى من كبر جهاز التحكم للننتند64 ولكن ننتندو تعلمت من اخطائها فجهاز التحكم للجيم كيوب هو في نفس حجم جهاز التحكم الخاص بالبلايستشن وهي مريحة جدا للاعبين ..

      عيوب جهاز التحكم الخاص بالكيوب :

      الديجتل باد ( او الدايركشن باد ) فهي معروفة باستخدامها لالعاب البعد الثاني ولكن هل تم تحسينها عن التي في جهاز الننتندو64 هذا السؤال نحتاج ننتندو في الاجابة عليه .. لماذا ؟ الديجتل باد للننتندو64 لم تكن جيدة جدا خصوصا مع العاب القتال ( تخيل نفسك تلعب ستريت فايتر واردت
      ان تعمل حركو هدوكن ) ستجد من الصعوبة فعل ذلك بسبب بعد الاطراف الاربعة لجهاز التحكم عن بعض ..

      Z لهذا الحرف دور كبير في جهاز التحكم للننتندو64 ( خصوصا في لعبة زيلدا ) ولكن ماذا عن الكيوب ؟ لقد تم اضافة هذا الزر الى الجهاز بالفعل ولكن !! في الكتف الايمن للجهاز هل هذا المكان مناسب ؟ لن نستطيع تحديد الاجابة قبل تجربة الجهاز بايدينا للتاكد من فائدة هذا الزر في الموقع الجديد الخاص به ....
      nintendo is the best

    2. #2
      التسجيل
      21-10-2000
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      305
      المواضيع
      18
      شكر / اعجاب مشاركة
      شكرا يا ننتندو على الموضوع الرائع لكن انت متأكد ان الازرار كلها انالوج ؟
      الله يسمع منك لاني فعلا اتمنى انها تكون انالوج...
      اما بالنسبه لزر z انا متأكد انه ما راح يسبب قلق في مكانه الجديد لان معضم الالعاب اللي تستخدمه ما تستفيد بشكل كبير من ازرار الكتف و العكس مع الالعاب الاخرى و هذا اللي اظنه على الاقل و انت ايش رأيك ؟
      اما الدي باد فاكيد ننتندو حسنتها لانها تبغى تدخل كل مجالات الالعاب بما فيها القتاليه...

    3. #3
      التسجيل
      11-12-2000
      الدولة
      جدة
      المشاركات
      2,108
      المواضيع
      487
      شكر / اعجاب مشاركة
      الازرار كلها انلوج ماعادا z والظاهر والله اعلم انو z حيكون قلق في جهاز التحكم الجديد ...
      nintendo is the best

    4. #4
      التسجيل
      14-03-2001
      المشاركات
      245
      المواضيع
      9
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم بالنسبة لزر السي فحسب ما سمعت ان لة استخدامات غير تحريك الكامير وذلك يرجع للمبرمج فمكن يخلي الكامير خلف الشخصية وتحريكها يكون بالاسهم ويستفيد من هذا العصا (لعبة طيارات مثلا)

    5. #5
      التسجيل
      10-02-2001
      المشاركات
      356
      المواضيع
      42
      شكر / اعجاب مشاركة

      Cool

      مشكور يانينتندو على الموضوع ولكن الأزرار ليست كلها انالوج فكما صرحت Nintendo في معرض Space World ان الShoulder buttons (R,L) فقط هي الأنالوج
      ايضا معلومة صغيره حول يد التحكم هي ان يد التحكم التي عرضتها Nintendo كانت Prototype وقد يحصل تعديل عليها

      وشكرا.....

    6. #6
      التسجيل
      18-11-2000
      الدولة
      ღ˚◦ஐ˚◦♪°•.♥ღ.•°لـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــولღ˚◦ஐ˚◦♪°•.♥ღ.•°
      المشاركات
      5,140
      المواضيع
      292
      شكر / اعجاب مشاركة
      وين هذي الموضيع الحلوه من زمان وينها

      مشكور يا ننتندو على الموضوع

      اما عن الزر Z اعتقد و الله اعلم انه ما له فايده

      حاطينه زينه

      هو تحت زر الR يعني وش فايدته ؟؟؟؟ ما اعتقد انه يفيد كثير

      و فعلا ممكن يسبب قلق

      اعتقد ان ننتندو حطته للالعاب الي تستخدم اكثر من زر يعني 6 ازرار ما تكفي لبعض الالعاب عشان كذا حطته

      مجرد اعتقاد
      أقــم صــلاتــك ... تـنـعـم بـحـيــاتــك



    7. #7
      التسجيل
      26-12-2000
      المشاركات
      318
      المواضيع
      60
      شكر / اعجاب مشاركة
      شكرا يا نتندو على هذي المعلومات بس فيه ملاحظه بنسبه لي الانلوج
      الازرار ليست فقط في الجيم كيوب وانما في بلاي استيشن2
      وهي اكس ,مربع ,دائره, مثلث ايضا لها هذه الخاصيه .
      الوصول الى الحقيقه هي هدفنا

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •