المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد الإعتداء على الفتاة السعودية, الجالية السعودية تنتفض في كندا( صور)

عضو 32371
24-07-2002, 08:19 PM
انتهت مهمة نورة (اسم مستعار) من رعاية في تلك الجمعة الديسمبرية من عام 2001م ...
القَت نورة (الطبيبة السعودية المتدربة في كندا ذات السبعة و عشرين ربيعاً) تحية الوداع للممرضات و بعض المرضى ... و همّت خارجة لتذهب الى السكن الجامعي لجامعة مكقيل في مونتريال ...

مستشفى فيكتوريا رويال و سكن جامعة مكقيل المجاور له:

دخلت نورة المصعد لوحدها في فجر تلك الليلة ... و قبل أن يكمل باب مصعد مستشفى فيكتوريا رويال إغلاقه , انفتح فجأة لأن شخصا ما ضغط زر المصعد ...

دخل ذلك الرجل الأربعيني القصير-العريض ذا السحنة الحمراء نفس المصعد ...

نظر ذلك الرجل إلى تلك العفة الشامخة أمامه ... فتاة طويلة ذات سحنة خمرية و حواجب سوداء ابدعها الخالق ... كلها ستر , حيث تغطئ العباية جسدها و الحجاب رأسها ...

نظر إليها ... فلم تنظر إليه !

مما جعله ينفجر في وجهها - محاولا الإحطاط من بشرتها واصفا إياها بالوسخة (!!) ... و واصفاً السعوديين و المسلمين بأبشع الأوصاف ...

ولم يكتف ذلك الكندي (من ذوي الرقبة الحمراء- red neck) بذلك ... بل قام بدفعها إلى جدار المصعد ... مما جعل جسدها النحيل يسقط على أرضية المصعد ...

بعد ذلك ... حاول أن يخنقها بغطاء وجهها ... ولكن باب المصعد انفتح تلك اللحظة ولله الحمد ... مماجعل ذلك الجبان يهرب ...

كانت نورة في حالة ذهول وصدمةٍ شديدين ... لم تفق منهما إلا بعد وقت ... (الله يوفقها و يدمر المعتدي عليها)

طبعا في هذه الحالة فإن من المفترض أن تتدخل السفارة السعودية في كندا لحث الشرطة الدفاع عن احدى رعاياها (مثلما تفعل السفارة الكندية و الإمريكية في السعودية) ... ولكن سفارتنا في تورنتو-كندا كغيرها من سفارات هذا البلد لا يهمها المواطن السعودي إلا إذا كان اسمه ينتهي بآل سعود أو جماعتهم !!!

لذلك تم نقاش القضية في المركز الإسلامي بين أفراد الجالية السعودية في كندا من طلاب و مهاجرين ... وبمساندة من أشقائهم المسلمين هناك , أوصلوا "تهديداً" إلى الرئيس الكندي ... بأنه في حالة عدم رد إعتبار الطبيبة السعودية فإن المستشفيات الكندية ستخلوا من الأطباء و الصيادلة و أخصائي الأشعة وغيرهم من السعوديين و المسلمين المتدربين و العاملين بكندا ...

طبعا قد يخفى على البعض أن هناك مئات المبتعثين السعوديين يتدربون (يعملون) في كندا مجانا ... وذلك لأن الجهات اللتي تبتعثهم أو أهلهم يدفعون لهم ... فلا يحق لهم أخذ رواتب من المستشفيات الكندية ... وفي حالة غيابهم جماعيا فإن المستشفيات ستتأثر ...

لذلك وضع الرئيس الكندي مكافأة لمن يجد المجرم ... وأصدر أوامره بألا توضع أي سعودية أنثى في فترة ليلية ... وأن ينشر حراس الأمن و كاميرات المراقبة في أماكن سكن و عمل السعوديات ... كما أن بإمكانهن أن يطلبن حارس أمن يرافقهن إلى السكن أو المواقف ...

و مازالت السفارة السعودية نائمة !!

ماجعلني أُعيد هذا الموضوع هو مافعله الأمير عبدالله بن عبدالعزيز مؤخراً عند زيارته لبوش في مزرعته بتكساس ...

حيث قابلهُ قُبيل مقابلته لبوش , ممثلمين لمنظمتين إسلاميتين إمريكيتين ... وقالوا له: إن عدد أفراد شعبك المعتقلين داخل أمريكا وصل إلى 2000 هذا عدا الـ150 المعتقلين في غوانتانامو , فهلا أثرت هذا الموضوع مع بوش ؟

رد عليهم عبدالله قائلا: "عطوني معروض اقدمه للرئيس" (!!) (متعود على المعاريض الرجال) ... قالوا له: نحن مواطنين أمريكيين ولانستطيع التدخل, وهؤلاء رعاياك جزء من مجتمعك و عائلتك ...

رد الأمير عبدالله قائلاً: (((لو هاذولي موجودين عندي في ديرتي كان ماشفتوهم حتى))) ... وتركهم و دخَل على بوش ...!!!

بوش خلال إستقباله للأمير عبدالله في مزرعته بكروفورد-تكساس:

http://www.al-jazeera.net/mritems/images/2002/4/25/1_93112_1_6.jpg

صورة لأحد اخواننا مكبّل و محمول , في أسر غوانتامو:

مظاهرة لجماعة السلام الأخضر تندد بمعاملة أسرى غوانتانامو, في سان فرانسيسكو

لافتة تقول أن هناك أكثر من 800 شخص أجنبي (كثير منهم سعوديون طبعا) معتقلين بلا سبب في أمريكا:

الدكتور بدر الحازمي الذي أعتقل بدون تهمة في أمريكا, يبكي لما واجهه في سجون أمريكا

متظاهر يمثل حال ألأسرى وأنهم محبوسون في قفص مساحته 8 في 8:

أحد اخوتنا يقاد كالذبيحة ولاحول ولا قوة إلا بالله:

وأنا أستغرب بشدة ذلك ألأهمال الذي نواجهه كسعوديين من حكومتنا ... فنحن لسنا كثيرين لنتعبهم بكثرتنا , ولسنا بالدولة الفقيرة المعدمة ليكلفهم الأهتمام بنا ... أنظروا كيف تدافع السفارة الفلبينية عن رعاياها ...

منقووووووووول

رومانسيه
25-07-2002, 01:38 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد
الى الاخ الفاضل .... المنتدي .........
أن ما يتعرض له أبناء المسلمين والسعوديين خاصه في البلدان الغربيه للأمر مؤسف حقا وكل ما نستطيع قوله اللهم احفظ أبناء وبنات المسلمين أينما رحلو وأينما حلو .... ومن أمثال هذه القصه الكثير الكثير وشكرا:(

رومانسيه
25-07-2002, 01:42 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد
الى الاخ الفاضل .... المنتدي .........
أن ما يتعرض له أبناء المسلمين والسعوديين خاصه في البلدان الغربيه للأمر مؤسف حقا وكل ما نستطيع قوله اللهم احفظ أبناء وبنات المسلمين أينما رحلو وأينما حلو .... ومن أمثال هذه القصه الكثير الكثير وشكرا:(

ابو الريـــــم
25-07-2002, 04:50 AM
لاحول ولاقوه الا بالله

ولاتعليق اكثر:(

سكمونه
25-07-2002, 06:28 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ..........

الاخ ....... منتدى .......والله كل الي كتبته صح ومعك حق فيه لانه انا شفت هذا الشي وعشته بعد ......
السفاره السعوديه ما تدري عن رعاياها هناك وانا كنت هناك وعشت الكثبر من الماسي لاسر سعوديه .....وكثير من الي كانوا معي معتقلين الي الان
في السجون الامركيه على ارغم من مرور سنه الا كم شهر على احداث الحادي عشر من ستنبر .......
انا واصله من امريكا لي حوالي عشر ايام والكثير من الي يدرسون معي ما زالوا معتقلين هناك ولا احد يدري عنهم .....

واحب اقول لك عن قصه حدثت معي وانا هناك ......في احد الايام تاخر اخوي الي يدرس معي عن موعده المحدد تقرين 12 ساعه وانا خفت واتصلت على السفاره السعوديه ......تعرف وش رد على المسؤل ....وهذا وانا اكلمه وانا ابكي .....قال : اذا فات على غيابه 24 ساعه نشوف بعدين
تخيل بنت وحدي وش يصير فيها ؟؟؟؟؟

على العموم شكرا على موضوعك الحلو ...... واحب اقول لك اني عضوه جديده وارجوا انكم تتقبلوني ......وشكرا........

سكمونه........

ODIN550
25-07-2002, 06:52 AM
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

الصراحه مب المفروض يكون كذا

اجل وش فايدتهم بالدول بس تشخيص:D

وترى مب بس السعوديه لحالها كل الدول العربيه بدون استثناء

مثلهم واشد ولاحد يقول غير كذا لانه هذا الواقع

الكويت اخف الدول العربيه والباقي الله يخلف

مشكور يامنتدى

سكمونه:D ياسكمونه:D حياكي الله بيننا والله يعينك جايه من هاك البراد

على طوول لهالحروره - الحروره يعني حر ( بلغتكم ) هوت :D

مي هوت :D يو هوت:D
بترجملك يمكن ماتعرفين انقليزي:D يعني انا حران هنا بالرياض :D اني بعد حرانه يوم رجعتي من السفر:D :D :D

الا بالله طمنينا على اخوك رجع انشاالله؟

ويلكم باك تو يور كنتري :D اند ويلكم تو يور منتدى:D بتوين اص:D

سكمونه
25-07-2002, 07:42 AM
الاخ .....odni550 شكرا على ترحيبك

وبالنسبه لسؤالك عن اخوي ......لا والله لسه ما رجع باقي له سنه

وشكرا كمان على ترحيبك لي وان شاء الله اني افيدكم في المنتدى

مع تحياتي : سكمونه:D

ODIN550
25-07-2002, 07:52 AM
:D

ياليتك ياسكمونه ماتكلمتي عربي عشان بعض الاعضاء فيهم حسد:D

ليتك متكلمه بلغتنا الانقلش:D اللي اخذناها سواء :6

مس معليش اشوى ماقلتي شي فيه سر:D لا مره تانيه خلينا فري:D :D

يعني صعب :D فري يعني صعب:D :D :D

سكمونه ويلكم باك انتا ياسكمونه ون هندرد ويلكم :D

الا وش اخبارهم هناك :D على ماتركتهم انا ولا تغيرو :D ( هي مان ):D

وش اخبار ذاك الشارع والله ياهو شارع :D :D :D :D

عضو 32371
25-07-2002, 07:39 PM
الاخت رومانسيه مشكوره على التعليق

اولاً منوره المنتدى اخت سكمونه مشكوره على التعليق

الاخ الفاضل / عاشـق نجــــــد الزعل مرفوع
ولك تحياتى:)

ابوالريم على قولك لا تعليق :)

امانت يا ODIN550 فــ مشكور وشكراً ومتشكرين وشاكرين ومشــ....;)