المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة حقيقة ( مأساة الطفل احمد ) ...

abuhizam
11-03-2003, 02:51 AM
هذه قصة حقيقية حدثت في مدينتي كانة ضحيتها طفل لم يتعدى السابعة من عمره .

بداية القصة :

احمد طفل من ينظر اليه يحكم عليه بانه ولد ذكي جداً و يعجب بكلمه و افعاله التي تكبر سنه بكثير و هو طالب في الصف الاول الابتدائي و محبوب لدى مدرسية و اصدقائه و كل سكان الحي ،،،

في شهر فبراير وفي عصر احد الخميس كان احمد يلعب مع اقرانه ... يسرحون و يمرحون .... في الشارع المحاذي لمنزلهم ..... في هذا الحي كان يوجد مطعم صغير ( كشك ) تياع فيه الوجبات الخفيفة للاطفال و الماره في ذلك الحي ... و كان يعمل في ذلك المطعم الصغير رجلان .... و قد كان هذان الرجلان يحبان المزاح و عمل المغالب لبعضهم و لبعض زبائنهم و للماره ايضاً ... و كان احد العمال و هو الطباخ يخاف كثيراً من الحنشان ( الثعبان ) .... في ذلك اليوم اي يوم الخميس ... اتفق العامل الاخر مع احد رواد المطعم على اخافة العامل الاخر و هو الطباخ بنموذج لثعبان مزور لكي يروا ردت فعل ذلك الطباخ من هذا التصرف و الذي يعرف عنه ان شديد الخوف من الثعابين .... و كان احمد و اصحابه يلعبون جنب المطعم مباشرة ... المهم في الوقت الذي كان الطباخ منهمك في تقطيع البطاطس الى شرائح صغيره و هو جالس على كرسي خارج المطعم الصغير ... اراد صاحباه ان يخوفوه بالثعبان المزور ..... فقد قاما برمي الثعبان عليه اي الطباخ فلما شاهد الطباخ خاف و قفز من مكانه ورمى السكين الحاد الذي كان في يده بقوه من غير شعور .... ليصيب ذلك السكين الطفل احمد في رقبته مباشره ... و لم يشعرو به الى عندما بدأ احمد يصرخ من الالم ... لقد كان المنظر رهيب لكل من شاهد السكين و هو مغروس في رقبة احمد ... و بدأ الدم بالتدفق من رقبة احمد كأنه نهر جار .... و عبثاً حاول الحاضرون اسعافة باخراج السكين من رقبته و ايقاف الدم .... و نقله الى المستشفى ..... و لكن احمد لفظ انفاسه و اسلمت روحه الطاهرة الى مولاها و هو في الطريق الى المستشفى ....
لقد بكى على احمد كل من يعرفه ..... بكى عليه اهله و اصدقاءه و سكان الحي ......

و لكن احمد مات نتيجة استهتار و مزاح الاخرين ..... فهل سيحاسبون على ذلك

تحياتي
ابو حزام

شجون الليل
11-03-2003, 03:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
لاحول ولا قوة الا بالله ..
انا لله وانا اليه راجعون . الله يكون في عون والديه ..
والله قد احزنتني هذه القصة كثيرا .. وللاسف ان الشباب لا يتوبون فدوما يمزحون مزحا ثقيلا تكون عواقبه وخيمة .. برأيي يجب ان يعاقبا ذلك الرجلان حتى لو لم يكونا مذنبين .. لانهم بمزحهم الثقيل قتلوا طفلا بريئا خرج ليلعلب مع اصدقائه بكل براءه .. وليس مثلهم خرج من بيته ليمزح ويسبب المشكال للاخرين .. انا اقول عقوبتهم الاعدام لا وانما السجن .. قد يردعهم قليلا عن مزاحهم السخيف ..

اشكرك اخي ابو حزام على القصة المؤثرة ..
زاقدم التعازي الى والدي أحمد والى كل من عرفه .. فعظم الله اجرهم ..

تحياتي

abuhizam
11-03-2003, 06:53 PM
مشكورة اختي الفاضله شجون الليل على ردك ... و اشكرك جداً على تفاعلك مع الموضوع ..... و مشكورة جداً على شعورك النبيل تجاه هذه الاسرة ..

و اتمنى ان يتعض بهذه القصة كل من قرأها و خصوصاً الشباب .... و للاسف ان بعض الشباب لايهتم للعواقب الوخيمة للمزاح .... و الذي قد يؤدي الى نتائج لا يعرفها الا الله سبحانه و تعالى ...

و انصح اخواني الشباب بعدم المزاح و اللعب مع الاخرين او اخافتهم بااشياء الخطيرة مثل الاسلحة النارية و الاسكاكين و غيرها و كذلك السيارات و غيرها من الاشياء فقد يؤدي اللعب و المزح و الاستهتار بهذه الاشياء الى نتائج خطيرة جداً لا ينفع معها الندم بعد ذلك ...

و احب ان اعلمك اختي شجون ان و الد الطفل قد عفى عن ذلك الشخص المتسبب بموت ابنه ....

تحياتي لك
ابو حزام

عبوره
13-03-2003, 09:50 AM
مسكين والله وش ذنبه

MandN
13-03-2003, 03:10 PM
لاحول ولا قوة الا بالله
مشكورة اختي

the wolf
13-03-2003, 07:36 PM
مشكوووووووووووور على الموضوع

شجون الليل
15-03-2003, 07:20 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة abuhizam
و احب ان اعلمك اختي شجون ان و الد الطفل قد عفى عن ذلك الشخص المتسبب بموت ابنه ....

:! :! معقوووووووولة ..
عموما اشكرك مرة اخرى ,.. وان شاء الله يأخذون الشباب العظة والعبرة من هذه القصة المؤلمة ..

abuhizam
15-03-2003, 08:06 PM
عبوره

SiLeNT DeviL

the wolf

شجون الليل

مشكورين على ردودكم و جزاكم الله الف خير ...

تحياتي
ابو حزام

راعي الجي تي آر
15-03-2003, 10:55 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
والله مسكين
وش ذنبه