المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بصفتي مغتربة

دموع الغربه
15-02-2004, 05:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله.. وبعد..

أود أن اعرص صورة على حضراتكم وأرى ردة فعل الغيورين على بنات بلدهم منكم..
الصورة كالآتي:
فتيات في مقتبل العمر يغتربن عن اوطانهن وعن اهاليهن، يعتقدن ان الحريه في بعدهن عن اهلهن.. ولكن .....!! ما أدراهن ان الذي يعيشونه في الغربه ليس سوى اختبار من رب العالمين .. فما مدى إيمانهن .. وما مدى تمسكهن بالثقة التي اعطيت لهن من اهاليهن.؟؟؟
قبل انا اتوجه الى المطار في اول رحلة لي للدراسة كل ما اوصاني اهلي به هو الدراسه ثم الدراسه..
انا ملتزمه بطبعي فلم يوصوني على التمسك بالصلاة والصيام..
ولكني وجدت ان الكثير من زميلاتي كانت وصايا اهاليهن لهن مختلفة ومعظمها توصي بالتمسك بالحجاب.. وللاسف غالبيه هؤلاء الفتيات هم اوائل اللاتي لايعملن بها ..

ما حدث لي ذات يوم جعلني اشعر بالضعف والنقص...
في احد الايام كنت في غربتي متوجهه الى احد المحلات التجاريه لشراء بعض الحاجات .. وفيما كنت انا انتظر على الرصيف لايقاف سيارة اجرة.. لمحت... بل رأيتها .. زميلتي في السكن تركب مع احد الشباب سيارته.. وهي تضحك معه.. ثم يمسك بيدها لقد كنت مندهشه.. وكانت قد ركبت سيارته من الشارع الخلفي للسكن وياللمصادفه ها انا اقف في نفس الشارع.. قلت في نفسي ان كانت هذه الفتاة التي كنت اثق بكونها عاقله .. فكيف بباقي الفتيات.. كيف سمحت لنفسها بهذا الفعل ؟؟؟؟ لقد عرفته من يكون طالب معنا بالجامعه ولكن لا صفة قرابه تجمعهما ..(مثل ما يقولو طاحت من عيني)
صرت اتجنبها لا إراديا.. فلقد اصبحت اشعر بشيء من الضعف.. والنقص..
ليس لأني لم أصل الى ما وصلت اليه ولكن لأني لم استطع مواجهتها.. لم استطع أن اخبرها بأني رايتهما معا..لم استطع نصحها..كنت أرى في عينيها نظرات الإضطراب عندما يرن هاتفها ولاتعرف كيف تجيب.. ثم ترد بأنها مشغولة أتصلي بي لاحقا.. أدركت كم كنت طيبة وغبية لم أدرك أنها كانت ترد على مكالماته كثيرا وأنا معها.. هذه من كانت زميلتي .. ووجدتها ملتزمة.. فكيف الذين لا صلة لي بهم ولم اتعرف عليهم عن قرب.. .
هل هذه حال جميع زميلاتي المغتربات؟؟
هل اصبح من ضروريات حياتهن ان يصبح لكل واحدة منهم Boyfriend ؟؟
كيف يسمحن لانفسهن ان يخن ثقة اهاليهن؟؟..
هل من الممكن ان يكون جميع من حولي على هذا الحال؟؟
حتى ولو كانت هذه بداية فماذا تتوقعون النهاية؟؟
"لا يخلو رجل بامرأة إلا والشيطان ثالثهم" هذا هو ما أراه.. فماذا ترون؟؟؟

كايتو
15-02-2004, 05:30 PM
ليت كل الفتيات حريصات مثلك ...........ويعرفن الله حق المعرفة سواء في الغربة او امام الاهل .........

لكن اختي كل ما تملكينه لفتاة مثل هذه هو الدعاء .....لأن التقاش معهم لا يأتي بنتيجة ........

لان بعض القتيات للأسف تأثرن بما يشاهدننه في حياة الاجانب من خروج بالسر مع شاب يحبونه او تتوهم الفتاة ان هذا الشاب يحبها فعلا دون ان تفكر ولو لثانية واحدة وتسأل نفسها : ( مع كم بنت خرج قبلي ؟ ) ...دون ان تدري نواياه الحقيقية .......ليفعل فعلته حيث لا يراه احد .....وتصبح الفتاة على ما حلمت به و تمنته من شد النادمات .......

فعلا ...الله يهدي بنات اليوم..وشباب اليوم ..........وبحمد الله الف الف الف مرة اني مو من هالنوع من الشباب ...الف شكر لك يارب ........الله يحفظ الوالدين اللي احسنوا التربية :D

والف شكر لك اختي على الموضوع الرائع جدا ..........

تحياتي .....

darkitp
15-02-2004, 05:33 PM
أنا مع أخي كايتو ...

لكن هذه نتائج الغربة ... وخاصة في بلد أجنبي

QataR NighTMarE
15-02-2004, 06:01 PM
اصلاً سفر البنت للخارج للدراسه غلط في غلط

كايتو
15-02-2004, 06:08 PM
اصلاً سفر البنت للخارج للدراسه غلط في غلط

والله صح 100 % .....لازم يكون معها اهلها ....

لكن الله اعلم بظروف الناس .....

TEDUSE 1=BAGGIO
15-02-2004, 06:35 PM
انا اشوف اذا البنت بغت تدرس بالغربة لازم يكون معها محرم مهما كانت ملتزمة
و اختي ان شاء الله يعوضك بصديقة اخلاقها مثل اخلاقك و يوفقك بدراستك .

بس على فكرة مثل ما في الطالح في الصالح فانتي ابحثي عن الصالحات .

دموع الغربه
15-02-2004, 06:41 PM
عفوا .. عفوا .. عفوا ..
ليس الامر كما يعتقد الأغلبية.. ليس من السهل القول بان الفتاة لايجب ان تسافر للخارج للدراسه..
لقد طمحت لدراسة الطب واجتهدت وسهرت الليالي وواصلتها بالأيام.. لأدخل كلية الطب التي كنت أحلم بيوم قبولي فيها في كل ليلة إمتحان من إمتحانات الثانوية العامة.. لينتهي بي المطاف جالسة في البيت .. لأني لن أقبل بغير الطب.. فبعد ان حصلت على معدل 97.5 % في الثانوية ولم يتم قبولي.. لأني لست كالذين تم قبولهم بالجامعات.. لديهم فيتامين "و" اضطررت للدراسه خارج بلدي.. في بلد عربي شقيق.. ومن الصعب على أهالي الطلاب مرافقتهم طوال فتراة دراستهم.. على عكس ما يعتقد البعض..
ليس ماتفعله هذه الفتاة تفعله باقي الفتيات..ولاتنطبق هذه الحالة على الجميع..
فكيف تتطالبون ببقاء البنات في بيوتهم؟؟ ما ذنبي ان كان والدي ليس من ذوي النفوذ في هذا البلاد؟؟؟؟ هل تطلبون مني البقاء في بيتي محطمة آمالي وطموحي؟؟ على كل حال لست أنا من ترضى بذلك..

كايتو
15-02-2004, 06:43 PM
عفوا .. عفوا .. عفوا ..
ليس الامر كما يعتقد الأغلبية.. ليس من السهل القول بان الفتاة لايجب ان تسافر للخارج للدراسه..
لقد طمحت لدراسة الطب واجتهدت وسهرت الليالي وواصلتها بالأيام.. لأدخل كلية الطب التي كنت أحلم بيوم قبولي فيها في كل ليلة إمتحان من إمتحانات الثانوية العامة.. لينتهي بي المطاف جالسة في البيت .. لأني لن أقبل بغير الطب.. فبعد ان حصلت على معدل 97.5 % في الثانوية ولم يتم قبولي.. لأني لست كالذين تم قبولهم بالجامعات.. لديهم فيتامين "و" اضطررت للدراسه خارج بلدي.. في بلد عربي شقيق.. ومن الصعب على أهالي الطلاب مرافقتهم طوال فتراة دراستهم.. على عكس ما يعتقد البعض..
فكيف تتطالبون ببقاء البنات في بيوتهم؟؟ ما ذنبي ان كان والدي ليس من ذوي النفوذ في هذا البلاد؟؟؟؟ هل تطلبون مني البقاء في بيتي محطمة آمالي وطموحي؟؟ على كل حال لست أنا من ترضى بذلك..

والله اختي انا قلت ( الله اعلم بظروف الناس ) :)

الله يوفقك ان شا الله .....

Elloras
15-02-2004, 07:05 PM
اختي الفاضله حياك الله معانا بالمنتدى وبين اخوانك ...

اختي كما تعلمين وضع البنت اصعب بكثير في الغربه من الشاب .. الفتاة في الغالب عاشت حياة منزلية وبين اهلها .. فقد تصاب بتغيرات كثيرة لو تعرصت للغربة !!

اختي وضع الغربة صعب جدا !! نسبة كبيرة من الشباب من الذين اعرفهم خاصه تحطمت حياتهم وخلفو المآسي عند اهليهم والسبب الغربة !! ضعف ارادتهم وانعدام عزيمتهم سببت كل هذا ..

اختي كما تعلمين الغربة بلاء يجب على الانسان الصبر فيه .. الله يعينك ان شاء الله ونسأل الله انه يحفظك ويحميك ..

ولا تنسين ان لك دور كبير في اصلاح ونصح صديقاتك المتغربات ..

Pr.Game
15-02-2004, 07:17 PM
لاتسافر إمرأة إلا مع ذي محرم أما بدون محرم فقد ضاعت الحرمات والعياذ بالله

Scorpion KING-911
16-02-2004, 04:32 AM
لاتسافر إمرأة إلا مع ذي محرم أما بدون محرم فقد ضاعت الحرمات والعياذ بالله

صح لسانك

بعدين يا اختي العزيزه

مادام ما عند والدكي فيتامين و

يعني اكيد اخوكي ما حصل وظيفه

ليش ما يرافقكي

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
امزح معاكي

بس انا أأكد كلام الاخوان

يعني انتي بدون محرم

لو لا سمح الله جاء احد ضعاف النفوس وتعرض لفتاه مثلك واراد خطفها

ماذا ستفعل

يعني المسأله مهي سهله

عا العموم وفقكي الله واتمنى لكي التوفيق والنجاح

وشكراً

لذيذ
16-02-2004, 08:33 AM
اختي الله يوفقك وترجعي لأهلك سالمه غانمه .... وجعلي كتاب الله رفيقك في الغربه..

اختي توكلي على الله .... والله يعينك على الغربه ..والحمدلله انه ظروفك سمحتلك تكملي في بلد عربي

أهون من بلد غربي موحش ....

نصيحة أخ تغرب .في بلد غربي موحش

..ابتعدي عن اصدقاء السوء .

.ولا تثقي بأحد...وآه من الغربه..

يالطيف الطف
16-02-2004, 11:33 AM
السلام عليكم مرة اخرى ....
كالعادة موضوع مميز :)

الغربة والاغتراب :( :33: اصعب المواقف التي تمر على الشخص في حياته ...واصعب اللحظات في زمن الوحوش والواسطات ...
بلد الغربة وماادراك ما بلد الغربة ...تتغير العادات والتقاليد وتتغير النفوس والاراء لمن هم ضعيفي الايمان...
تحدث قصص وليست فقط فصص بل اساطير في بلاد الغربة ...يصعب على الواحد تذكرها او ذكرها في المنتدى اما لبشاعة النهاية او لانني لا اريد ان اكتب عن مدى الانحطاط الذي وصل له العرب ....

اختي نصيحة من مغترب ..... اقراي القران ...او اجعليه يذكر في البيت ...وان شاءالله لن يصيبك مكروه او يصيبك ما اصاب الفتاة (او مشروع ) الفتاة التي كنتي صديقتها...

اما عن الاسئلة التي طرحتيها فاجوبتها موجودة في نفس السؤال...
تحياتي مرة اخرى.

ملكwe
16-02-2004, 11:39 AM
مشاء الله عليك اختي الله يوفقك ان شاء الله

وواضح انك صريحة مع نفسك

فلازم أيضا تكونين صريحة مع صديقاتك

والله يعينك على الغربة

وواصلي تمسكك بدينك

والله بيوفقك ان شاء الله تعالى,,,,,,,,,,,

جـــدة غير
16-02-2004, 11:59 AM
نسأل الله السلامة والله يوفقك ياخوتي ويوفقك جميع خواتك في الجامعة وانتي ما عليكي الا النصح وان شاءلله ترجعين لاهلك سالمة غانمة ورافعة شهادة التخرج :cool: :cool: :cool:

ملك النت
16-02-2004, 02:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول شي اانا اقلك انه نادر الواحد يحصل وحده مثلك فالله يوفقك انشاءالله وتحصلي اللي سافرتي عشانه

وبصراحة مهو غلط ان الوحدة تسافر لأجل الدراسة لأنه عندنا بالسعودية صعب البنت تنقبل في الجامعه وبالتخصص اللي تبيه, وهو يفضل انه يكون في محرم بس اذا مافي مهي مشكلة , لأنه الوحدة اذا كانت واثقة من دينها ونفسها فهي تقدر تحافظ على نفسها.
وبعديين انا شفت بنات كثير يدرسون بالخارج ومعهم اخوانهم ويدرسوون معهم بنفس الجامعه ولكن للأسف لا الأخت تعرف شي عن اخوها ولا الأخو يعرف شي عن اخته.

وسؤال اخيير في اي جامعه تدرسي الحيين؟

ومشكورررررررررررين

دموع الغربه
16-02-2004, 03:20 PM
[KING-911][½']صح لسانك

بعدين يا اختي العزيزه

مادام ما عند والدكي فيتامين و

يعني اكيد اخوكي ما حصل وظيفه

ليش ما يرافقكي

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
امزح معاكي

بس انا أأكد كلام الاخوان

يعني انتي بدون محرم

لو لا سمح الله جاء احد ضعاف النفوس وتعرض لفتاه مثلك واراد خطفها

ماذا ستفعل

يعني المسأله مهي سهله

عا العموم وفقكي الله واتمنى لكي التوفيق والنجاح

وشكراً

كلامك صحيح .. اخوي ما توظف لكن اذا تتبرع تدفع مصاريفه عشان يكون معاي اكون شاكرة الك اخوي..:) امزح طبعا..

دموع الغربه
16-02-2004, 03:25 PM

اول شي اانا اقلك انه نادر الواحد يحصل وحده مثلك فالله يوفقك انشاءالله وتحصلي اللي سافرتي عشانه

وبصراحة مهو غلط ان الوحدة تسافر لأجل الدراسة لأنه عندنا بالسعودية صعب البنت تنقبل في الجامعه وبالتخصص اللي تبيه, وهو يفضل انه يكون في محرم بس اذا مافي مهي مشكلة , لأنه الوحدة اذا كانت واثقة من دينها ونفسها فهي تقدر تحافظ على نفسها.
وبعديين انا شفت بنات كثير يدرسون بالخارج ومعهم اخوانهم ويدرسوون معهم بنفس الجامعه ولكن للأسف لا الأخت تعرف شي عن اخوها ولا الأخو يعرف شي عن اخته.

وسؤال اخيير في اي جامعه تدرسي الحيين؟

ومشكورررررررررررين

صح لسانك لان عندنا هذي الظاهرة منتشرة تلاقي معاهم اخوانهم بس ماحد يدري عن الثاني...
يعني وجود الاخ مع اخته بالغربه مو دايما حل..
وسؤال اخير ممكن اعرف الغرض من معرفتك الجامعه الي ادرس فيها ؟؟
وبعدين اجاوبك ..
مشكورين جميعا على الرد..

BOiND
16-02-2004, 03:26 PM
اصلا سفر المرأة بدون محرم(واحد من الاهل :ذكر) حرام
على اي حال اختي
والله نتمنى انه تكون جميع البنات مثلج
نتمنى
فقط نتمنى
نتمنى انه نجوف ناس مثل جي

شكرا اختي على الموضوع على اي حال;)

hitler is back
16-02-2004, 04:04 PM
اتمنى هالاحداث ماتغير من مبادئك وتوجهاتك الفكريه المتفتحه

تأثير الزميل قوي عليه زميله

ولكن لاتحكمي على الجميع بأنهم قد يكونوا اسوء منها....ولكن قد تجدين افضل منها واكثر استقامة وتمسك

ابن بلد
17-02-2004, 08:35 AM
السلام عليكم

اللي عايزه تنحرف بتنحرف في بيتها او بره بيتها او بره بلدهـا
المنحرفه لو عايزه تنحرف مش هتغلب
الاخت العزيزه طيور الغربـه ربنا معاكي فر غربتـك وترجعي لاهلك وناسك معاكي شهاده تشرفيهم بيهــا
الخلاصـه اللي عايزه تنحرف بتنحرف في اي حته معاها محرم مش معاها متجوزه مطلقه ارمله بنت بنوت مبتفرقش
ربنـا يستر علي نساء المسلمين
شكرا

عالم إستشاري
17-02-2004, 11:19 AM
أختى ... تمسكي بالطريق الصحيح وجاهدي نفسك ... فقد وعد الله من سعى في طلب العلم بأن تحفه الملائكة ويحفظه من كل سوء ولكن بشرط التمسك بالشريعة .. ولا تخافي من شيئ فلن يصبكي إلا ما كتب الله لك .. فبنات المسلمين ثقتهم بأنفسهم عالية .. وهذا بشهادة العجم من نسائهم .. والحمد الله .

وسوف تشاهدين من عينات ما ذكرتي الكثير الكثير وخصوصاً من الذين يطردون من بلدانهم أو أنه مشرد فليس له طريق غير كذا .. :ciao:

الله يوفقك ويوفق نساء المسلمين ...

Blue Ocean
20-02-2004, 12:27 AM
يعني مامسكت الا على طب >>>>>>>>> اخسريه طالب فاشل محول من الطب لعلوم الحاسب:D

عالعموم احيي فيك هالاخلاق الرائعة :biggthump

وانتي ماعليكي منهم المرض مايؤثر الا على صاحبه وانتي حافظي على نفسك من العدوى >>>> ترا هرج اهل الطب كله كذا مرض وماامراض ههههههه :D

والله يوفقك في دراستك عشان ترفعي روسنا بعدين يادكتورة :) .... الا على فكرة وش ناوية تتخصصي ؟ :)

دموع الغربه
20-02-2004, 12:58 AM
مشكوررررييييييييين جميعا ..

والله يوفق الجميع انشالله
وردا على الي يسال عن التخصص .. اقول اله لسه بدري على التفكير بهذا الموضوع..........
وشكرا للجميع.. وان شاء الله اكون عند حسن الظن.......

spy-01
20-02-2004, 06:00 AM
الســــــــــــــــلام عليكم

يا اختي الكريمه يجب ان تعرفي ان سفر المرأه بدون محرم لايجوز

والدليل (((عن ابن عباس رضي الله عنهما قال سمعت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يقول: "لا يخلون رجل بامرأة إلا ومعها ذو محرم ولا تسافر امرأة إلا ومعها ذو محرم" فقام رجل فقال يا رسول الله أني اكتتبت في غزوة كذا وكذا، قال: "انطلق فحج مع امرأتك)))

وكذلك (((عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا يحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الآخر تسافر مسيرة يوم وليلة إلا ومعها رجل ذو محرم منها".)))

فمن هذي الادله يتضح لنى ان سفر المرأه بدون محرم لايجوز شرعا الا ان تكون اسباب قهريه

والذي يتضح من كلامج ان سبب سفرك هو الدراسه والدراسه ليست سبب قهري حيث انها متوفره في بلدك حتى لو لم تقبلي في التخصص الذي تريدينه ليس بلامر الذي يجعلكي تغتربين بدون محرم

وكما في الحديث من ترك شيء لله عوضه الله خير منه فلو تركتي دراستك لله واتجهتي اتجاه غير اتجاه الطب لكان خير لكي وابرك

يعني بصراحه الواحد ذا سافر الى الخارج ما يأ من على نفسه فكيف بلمرأه فمن باب اولى

نسأل الله لكى التوفيق لما فيه خير لكي في الدنيا والاخر

بلنسبه لزميلاتك وما رأيتي منهن فأنتي اعلم بها اذا شفتي ان مفاتحتها في الموضع ونصحها راح يجيب نتيجه فهو خير
اما اذا شفتي ماراح يجيب نتيجه فحاولي انت تفهميها وتنصحيها بطريقه غير مباشره

الله يهديهم ويستر عليهم

وبصراحه اشوف اللي يخلي بنته تسافر سواء لدراسه او لغيرها بدون محرم هذا انسان ماعنده غيره ولا حميه على اهله الله المستعان

:ciao: :ciao: :ciao:

silent evill
20-02-2004, 06:18 AM
الســــــــــــــــلام عليكم

وبصراحه اشوف اللي يخلي بنته تسافر سواء لدراسه او لغيرها بدون محرم هذا انسان ماعنده غيره ولا حميه على اهله [/SIZE] [/COLOR] الله المستعان

:ciao: :ciao: :ciao:

ما اقدر ازود على هالكلام..

الفقيرلله
20-02-2004, 12:37 PM
عفوا .. عفوا .. عفوا ..
الحمد لله الذي شرع
والصلاة والسلام على خير من اتبع

وبعد :

أخيتي الحبيبه

لتعلمي وليعلم الجميع ولأعلم أولكم بأن الدين شرع وفرض من الخالق على المخلوق
لاخيار للمخلوق في الإنتقائيه ولاجدال في ذلك

كما قال تعالى
((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ادْخُلُوا فِي السِّلْمِ كَافَّةً وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مبين))

ففرض علينا خمس صلوات في اليوم والليله
فلامجال أن يأتي أحدنا ويقول أنا أريد أن أصلي ثلاث صلوات في اليوم والليله , هذا يناسب إمكانياتي
طبعا لايصح ذلك

وفرض الله علينا صيام شهر رمضان في كل سنه على المستطيع
فلايأتي أحدنا ويقول أنا سوف أصوم لسنه وسنة لاأصوم وهكذا

وإن حدث هذا فنقول أن إسلامه فيه خلل بل قد يكون إسلامه فاسد

وهكذا مع كل أوامر الله سبحانه وتعالى
فيجب السمع والطاعه بدون اعتراض ولا نقاش

كما قال تعالى في آخر سورة البقره عن المؤمنين
(( وقالوا سمعنا وأطعنا ))

وفي نفس السياق وصف الله سبحانه وتعالى بني إسرائيل بقوله
(( وقالوا سمعنا وعصينا ))

ومن أوامر الله على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم قوله صلى الله عليه وسلم كما جاء في صحيح البخاري
((قال النبي صلى الله عليه وسلم : لا تسافر المرأة إلا مع ذي محرم، ولا يدخل عليها رجل إلا ومعها محرم. فقال رجل : يا رسول الله، إني أريد أن أخرج في جيش كذا وكذا، وامرأتي تريد الحج؟. فقال : اخرج معها.))

والدلائل كثيره

فالواجب الإتباع
وإن لم نتبع يجب ألا نبتدع

أي إن لم نتبع أمر من أمور الدين حذاري من الجدال في مشروعية معصيتنا لهذا الأمر ومحاولة تمييعه وتسييغه للعامه لإقناع النفس بأن هذا أمر لابأس به

هنا نكون وقعنا في المحظور وهذه هي خطوات الشيطان التي قال تعالى عنها (( ولاتتبعوا خطوات الشيطان))

فاستدرجنا الشيطان أولا بالوقوع في المعصيه ومن ثم استدرجنا في تبرير معصيتنا وعدم الندم عليها ومحاولة الإقلاع عنها
والأخطر من ذلك هو استدراجنا من قبل الشيطان للدفاع عن هذه المعصيه ومحاولة تسييغها وتمريرها وهنا الكارثه فهنا نكون بصدد تحليل ماحرم الله (( والعياذ بالله)) وهذا ينسف الدين

فالحذر الحذر إخواني وأخواتي

أسأل الله أن يهدي الجميع لما فيه خيري الدنيا والآخره

هذا والله تعالى أعلم

الفقيرلله
20-02-2004, 01:25 PM
الحمد لله الذي شرع
والصلاة والسلام على خير من اتبع

وبعد :

أخيتي الحبيبه

لتعلمي وليعلم الجميع ولأعلم أولكم بأن الدين شرع وفرض من الخالق على المخلوق
لاخيار للمخلوق في الإنتقائيه ولاجدال في ذلك

كما قال تعالى
((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ادْخُلُوا فِي السِّلْمِ كَافَّةً وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مبين))

ففرض علينا خمس صلوات في اليوم والليله
فلامجال أن يأتي أحدنا ويقول أنا أريد أن أصلي ثلاث صلوات في اليوم والليله , هذا يناسب إمكانياتي
طبعا لايصح ذلك

وفرض الله علينا صيام شهر رمضان في كل سنه على المستطيع
فلايأتي أحدنا ويقول أنا سوف أصوم لسنه وسنة لاأصوم وهكذا

وإن حدث هذا فنقول أن إسلامه فيه خلل بل قد يكون إسلامه فاسد

وهكذا مع كل أوامر الله سبحانه وتعالى
فيجب السمع والطاعه بدون اعتراض ولا نقاش

كما قال تعالى في آخر سورة البقره عن المؤمنين
(( وقالوا سمعنا وأطعنا ))

وفي نفس السياق وصف الله سبحانه وتعالى بني إسرائيل بقوله
(( وقالوا سمعنا وعصينا ))

ومن أوامر الله على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم قوله صلى الله عليه وسلم كما جاء في صحيح البخاري
((قال النبي صلى الله عليه وسلم : لا تسافر المرأة إلا مع ذي محرم، ولا يدخل عليها رجل إلا ومعها محرم. فقال رجل : يا رسول الله، إني أريد أن أخرج في جيش كذا وكذا، وامرأتي تريد الحج؟. فقال : اخرج معها.))

والدلائل كثيره

فالواجب الإتباع
وإن لم نتبع يجب ألا نبتدع

أي إن لم نتبع أمر من أمور الدين حذاري من الجدال في مشروعية معصيتنا لهذا الأمر ومحاولة تمييعه وتسييغه للعامه لإقناع النفس بأن هذا أمر لابأس به

هنا نكون وقعنا في المحظور وهذه هي خطوات الشيطان التي قال تعالى عنها (( ولاتتبعوا خطوات الشيطان))

فاستدرجنا الشيطان أولا بالوقوع في المعصيه ومن ثم استدرجنا في تبرير معصيتنا وعدم الندم عليها ومحاولة الإقلاع عنها
والأخطر من ذلك هو استدراجنا من قبل الشيطان للدفاع عن هذه المعصيه ومحاولة تسييغها وتمريرها وهنا الكارثه فهنا نكون بصدد تحليل ماحرم الله (( والعياذ بالله)) وهذا ينسف الدين

فالحذر الحذر إخواني وأخواتي

هذا والله تعالى أعلم

أما عن قولنا ليس من السهل فعل كذا وكذا

فلنعلم بأن الجنه إنما حفت بالمكاره
فالجنه هي الجائزه والجائزه لانحصل عليها إلا بثمن
والثمن هنا هو فعل المكاره واجتيازها
فالدنيا إنما هي دار اختبار وابتلاء
وكل ماشرع علينا إنما هي مكاره على النفس وفيها من الصعوبة مافيها
فمفارقتنا لدفء فرشنا في لذة النوم لصلاة الفجر هي من المكاره
ومفارقتنا لمتعة الأكل والشراب وخلافه في نهار رمضان كذلك من المكاره
واستقطاع مبلغ من مالنا لزكاة وصدقه إنما هي من مكاره النفس
وهلم جرا

فكل مانؤمر به في الشرع هو من المكاره
وحثنا الله على الصبر عليها في الدنيا
كما قال تعالى
(( وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلَا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَنْ ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا))

ووعد الله سبحانه وتعالى من أطاعه في شرعه بالجائزه (( الجنه))

كما قال تعالى
((إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلًا ** أُولَئِكَ لَهُمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِنْ ذَهَبٍ وَيَلْبَسُونَ ثِيَابًا خُضْرًا مِنْ سُنْدُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ نِعْمَ الثَّوَابُ وَحَسُنَتْ مُرْتَفَقًا
))

ولنعلم أن الدنيا ومافيها من متاع من خلقها إلى يوم القيامه لاتساوي شيئا مقارنة في خلود في الجنه ومالاعين رأت ومالاأذن سمعت ومالا خطر على قلب بشر

كما قال تعالى
((وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ))

وقوله جل من قائل
((وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَلَلدَّارُ الْآخِرَةُ خَيْرٌ لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ أَفَلَا تَعْقِلُونَ))

وقوله سبحانه
((وَفَرِحُوا بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا فِي الْآخِرَةِ إِلَّا مَتَاعٌ))

والكثير الكثير من مايدل على حقارة الدنيا

فلانبيع الآخرة بالدنيا
فنكون من الذين قال تعالى عنهم
((أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ ))

هذا والله تعالى أعلم

katalani
23-02-2004, 10:31 AM
اختي في الله.......

الصراحه اللي صار معك لازم تتوقعي في هاي الايام.......
لذلك كوني حريصه اشد الحرص على انتقاء صديقاتك.....حاولي ان تتأكدي ان صديقاتك يحبون الاسلام .....ويحبون الله ونبيه محمد صلى الله عليه وسلم.....وحاولي ان تتاكدي ان التي تصاحبيها ....تصاحبك لله في لله (يعني مش صحبة مصلحه)....اذا اجتمعت هاي الصفات بصاحبتك فتاكدي من وفائها............

اختي في الله........لسه الدنيا بخير.........فيها المنيح والقبيح .......يعني لا تحكمي على جميع صاحباتك بمجرد انك كشفت وحده على حقيقتها .......

اتمنى اني افدتك بالنصيحه....

قال محمد صلى الله عليه وسلم ((((الدين نصيحه))))))))