المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشباب يتحدثون عن المخدوعات !!!

Veronica_X
09-07-2004, 09:14 AM
الشباب يتحدثون عن المخدوعات !!!

الموضوع الاول كان بعنون صورة فتاة الاحلام بعيون الشباب ...الموضوع مفتوح و لكن ما شفت اي تفاعل من البنات الا بالقسم العام :(
و للبنات اللي قلن انهن يردن موضوع عن البنات ....قررت ابحث بهذا الموضوع و ان شاء الله يعجب الجميع ^_^
اي شئ!!
بصدث و عن تجربة لا يستطيع الرجل أن يثق بفتاة تحدثت معه مرات عبر الهاتف او خرجت معه بدون علم اهلها و بدون ارتباط رسمي و لا يستطيع ان يتزوج من فتاة منحته اي شئ لولو كان بسيطا طالما كان بدون حق..و مهما وعدها او اسمعها من معسول الكلام فلن يوفي بوعده و اي فتاة ذكية يجب ان تكون منتبهه لذلك و هذا الكلام تثبته قصص الواقع ....!!!

زوجة ثانية !!
احدى الفتيات كانت على علاقة مع شاب وعلى مدى نتين و هما على تبادل تام للمشاعر و الاحاسيس كما تقول و اتفقنا على الزوواج و لكنن عندما جاء الامر الواقع رفض هذا العاشق ان يتزوج من محبوبته و اخذ يعلل بان اهله لايزوجونه الا من اقاربه و طلب منها ان تنتظر ريثما تكون زوجة اخرى !! فيما بعد ؟؟؟

انصاف الليالي!!
ان كل دعوى للحب لا تؤيد بالاقدام الجاد و السريع على الخطبة ثم الزواج هي دعوى كاذبة ..و ان كل الشباب اذا فكروا في الزواج لا يختارون التي يغازلونا و تلين لم و تضحك معهم و تكلمهم ابدا ...فالشباب هدفهم من تلك الفتاة التي يحدثونها ي الهاتف عن الحب و الاخلاص هو ابعد ما يكون عن الحب و الاخلاص...

لو تقول لي ببلاش!!
قالها احدهم لما عرضت عليه الجمع بينه و بين محبوبة الهاتف....قالها بالحرف الةاحد و بهذا اللفظ " اعوذ بالله ، و الله لو تقولي ببلاش

من الشارع !!
و اخر قال لما عرضت عليه الزواج :" اريدها عذراء العواظف و انت لست كذلك و كيف اثق بك وقد اخذت رقمك من الشارع "

احتقرها !!
كما قال احدهم :"ليس عندي اي استعداد للزواج من فتاة كنت اعاكسها لانني على يقين تام بانها كما استجابت لي فقد سبق ان استجابت لغيري ، و ستستجيب لاخر ، فضلا عن اني احتقر كل فتاة تسمح لنفسها بالمعاكسه ، و انا اكلمها بالهاتف لاحقق غرضي و لكني بداخلي انظر لها بكل احتقار !!

عشر زوجات !!
و قال شاب اخر و بكل وقاااااحة :" انا شاب عمري 25 سنه بكل صرحة و انت تقرا ورقتي و لا تعرف اسمي ، ان في المعاكسة بديلا عن الزواج ، اي بامكاني ان اتزوج 10 فتيات من غير تكاليف

نصف درزن فتيات !!
و هذا وقح اخر يستهزئ و يقول : انه مرتبط علاقة مع نصف درزن فتيات"

انا بدات حاليا بالموضوع ...و ان شاء الله باحاول اجيب لكم عن معناه المخدوعات ....و اللي عندة راي يعطيني اياه لو سمحتم
وشكرا
مع التحية على قراءة الموضوع ^_^

Hit_Man
09-07-2004, 01:41 PM
بصراحة الموضوع رااائع بمعنى الكلمة^ ^ وأنتظر التكملة بفارغ الصبر...

J o e y
09-07-2004, 02:09 PM
ننتظرك ..

ولكن لي مداخله بسيطه .. الشيء الغريب ان مع كل هذا الكلام من الشباب والفتيات مازالوا ينخدعون بالشباب !!

Pr.Game
09-07-2004, 02:45 PM
موضوع رائع وجميل ..

بس مو كل شي ضد الرجال ..

حتى للبنات الحظ والنصيب .. :).

Veronica_X
09-07-2004, 07:09 PM
بصراحة الموضوع رااائع بمعنى الكلمة^ ^ وأنتظر التكملة بفارغ الصبر...العفو اخوي و شكرا على ردك ^^

ولكن لي مداخله بسيطه .. الشيء الغريب ان مع كل هذا الكلام من الشباب والفتيات مازالوا ينخدعون بالشباب !!

موضوع رائع وجميل ..

بس مو كل شي ضد الرجال ..

حتى للبنات الحظ والنصيب .. :).

باتحدث عن هذه النقاط فيما بعد و شكرا على ردودكم ^^

Angel- lady
09-07-2004, 07:19 PM
مشكورة فيرونيكا على الموضوع ^^ ...

بصراحة أنا أشوف هذا النوع من البنات غبيات -_- ، يعني مع كل القصص و ما يتعظون !! ... مادام تدري شي غلط ليش تسويه ؟!

الله يحفظنا و يحفظ الكل و يهديهم ...

ثريول
09-07-2004, 07:41 PM
لي عودة أختي فيرونيكيا , ننتظر التكملة لتكملة الفكرة وتكملة الرد .

ثريول
10-07-2004, 01:03 AM
المجتمعات تختلف والناس يختلفون , القيم تكون فضائل في أمم ورذائل في أمم أخرى . في عالمٍ تنغمس فيه قيم شعب مع قيم الآخر , حتى ولو كانت تختلف اختلافاً جذرياً , فتحدث القلاقل والمشاكل .

هكذا فرض الزمن نفسه علينا , أعني مايحدث من عولمة , المتأمركة في أكثر الأحيان .فالحاصل من هذا الصراع البارد والخفي هو ثورات من بعض الفئات على القيم . ولكن القيم الأصيلة مازالت في النفس , ولن تزول , لأنها تجري دمائنا نحن .. الله أعلم هل سنورِّثها لأبنائنا أم ستأكلها السنون كما أكلتها عند الأتراك ؟! .

الشاب في كل الأحيان , كلها بلا أي منازع .. يرى في الطرف الآخر وسيلة وليست غاية .. يراها ككرت سيُحرق من أجندته بعد حين . لأن هذا الكرت غير محترم حين أنه سمح لنفسه بالإرتماء في يد هذا الذئب البشري . هذا الذئب -وإن كان ذئباً- فهو مازال يرى بمواصفات قيمه وإن كان ناقضاً لها , ويعي أن الزواج حياة أبدية . وفي نفس الوقت لايحاول أن يكون هو البادئ بتطبيق ما يؤمن به , ولكنه يكتفي باللعب واللهو بأعراض الناس .. كما يفعل كل مذنب حين يُذنب .

هو في الحقيقة يرى ما يصنعه على أنه ذنب , يعلم أنه مذنب , وأن الطرف الآخر أكثر ذنباً منه لأنه هرب من العفة إلى غيرها , ومن الستر إلى الفضيحة ومن حياة الخدور إلى حياة القبور -حياة القبور بمعناها المجازي-.. لذلك فأخونا الذئب لا يفكر أبداً أنه سيفكرذات يوم أن البنت ستكون أماً لعياله , لأنه يدرك أنها :
1- غير محترمة -حسب القيم الأصيلة- .
2- أهلها أصلاً لايستحقون الإحترام -لإهمالهم لدرّتهم- .
3- خطوة الزواج لاتحتاج لهكذا أشكال .

الخطأ كل الخــطأ على البنت , هي من ستخسر في النهاية , وهو سيكوّن حياة جديدة له بعيداً عن حطامها .. حطامها النفسي أو الجسدي أو الإثنين معاً . عندها لـــن ينفع القول , ولاحتى الفعل !.

أكــرر , عندي فكــرة كبيرة بمثل هذه النماذج , وقصص الكروت المحترقة والتي حرقت أسرها معها كثيرة , والعاقل من عَقُل الواقع وباعد عاطفته وغريزته في مثل هذه الألعاب الحارقة , الحارقة , الحـــــــــــــارقة !! .

تحياتي واحتراماتي .

أبوجمـــال
10-07-2004, 01:38 AM
الف شكر على الموضوع وبإنتظار التكملة .....

QataR NighTMarE
10-07-2004, 02:14 AM
مشكوره على الموضوع
بس ليه دايماً الشباب بمركز الأتهام
ترى في بنات يلعبون على الشباب مثل ما الشباب يلعبون على البنات
يعني رجاء لنكن واقعيين ولا نتعاطف مع العنصر الأضعف المرأءه

Veronica_X
10-07-2004, 11:41 AM
طيب شكرا على المشاركة بالاراء...راح اعلق عليها بس هذه التكمله مثل ما وعدت :)

قصة مروعه :
تذكر احد الاخصائيات الاجتماعيات ان فتاه عمرها 16 عاما ..هادئة و منطوية و خجولة ..لكنها كانت تعاني من نوبات ضحك غير طبيعية في الفصلو..عندما عرفت الاخضائية قصتها صقعت ...
لقد كانت هذه المسكينه تبحث عن مغامرة عاطفية مثل بعض الفتيات في سنها ، و بالفعل اغرتها صديقتها بمحادثة احدهم و الذي اغرقها في كلام الحب حتى صدقته .خرجت معه ذات ليلة و حصل مالم يكن في حسبانها .حيث اخذها لشقته و اعتدى عليها مع مجموهة من اصدقائة مما سبب لها صدمة هائلة حيث تعرضت لاصابات شديدة ، و اصيبت امها بانهيار عصبي حينما علمت
اما الفتاه فقد انقطعت عن الدراسة عاما كاملا بسبب تاثرها النفسي و حين تحسنت حالتها اصبحت تعاني من نوبت ضحك هستيرية ...
هذه الفتاة كانت تبدو لطيفة و بريئة لم اتخيل انها يمكن ان تكون تعرضت لكل تلك الالام المهولة بسبب ركضها خلف سراب الحب ...
كما ان اهلها محترمون جدا فوال\تها موجهه ووالدها استاذ في الجامعه وهم من اسرة محافظة و محترمة ...لكن هذا لم مينع من وقوع ما حصل ...

استعباد :
اخصائية اجتماعية اخرى بمدارس الثانويي تقول : فتاة بالصف الثاني ثانوي ...اتت لتوح لها بسر تريد ان تساعدها فيه ...وهو ان خالتها تحاث شخصا احبته ببجنون وهي متورطة حتى اذنيها في هذه العلاقة الخاطئة .يهددها بالصور و التسجيلات التي يملكها لها وقد اصبح يستخدمها كعامل ضغط حتى تخرج معه ..تصوروا انه يتصل عليها في اي لحظة مطالبا اياها بالتجهيز للخروج الان !! ...و يمر عليها لياخذها وهي تبكي فهي لاتستطيع ان ترفض له طلبا و الا فضحها ...ووالدها كبار في السن و لايعلمان شيئا .
ذات مرة سافروا معا الى جدة و هناك اتصل عليها و طلب منها العودة الى الرياض بسرعه و في الحال ..زاخذت تبكي لتقنع والديها انها بالعودة بحجة انها تريد حضور زواج صديقتها ..و بالفعل عادوا الى الرياض وهي تبكي بحرقة لانها لم تعد تمتلك نفسها ....فقد سلمته اياها باسم الحب و لم تعد تستطيع الفكاك ..انها تغرق و تغرق و لااحد يعرف كيف ينقذها ....!!

Veronica_X
10-07-2004, 11:42 AM
الان عن النمط السابق الى نمط اخر ...

الحب الالكتروني :
انا فتاة في بداية العشرينات .تربيت في بيت محافظ ولله الحمد ..سجلت في احد المنتديات الاسلامية و صرت اكتب هناك من باب نشر الدعوة ..لكن سبحان الله الشيطان يجري من ابن ادم مجرى الدم ..
تلقيت في احد الايام رسالة على بريدي من احد اعضاء المنتدى ممن يكتب كتابات اسلامية ..اخذ يرسل لي كل يوم و يناقش في بعض ما اكتبه تى تطور الامر الى انه بدا يحدثني عن عائلته و اين يعيش ...و انا بمساعده الشيطان اخذت اجيبة و ارد عليه بالمثل ..حتى عرفت اسمه الحقيقي و عرف اسمي ..و بعدها ارسل لي رساله و ذيل رسالته برقم هاتفه الخاص !!
ذهلت حين قرات رقم الهاتق و لاشعوريا اتصلت عليه دون ادنى تفكير وقلت ماهذا يا فلان الا تخاف الله ؟؟؟
تعطي فتاه رقم هاتفك ..اين ما كنت تكتبه و اين دينك ...فاخذ يقول بحماس انا لا اريد ماا تفكرين به انا اريد ان اتاكد من انك فتاه ..ثم انتهت المكالمه
ومن هنا بدات حجة المكالمات الهاتفية بحجة النصية و حفظ القران و التسميع !!....وفعلا حفظت معه جزأ من كتاب الله و بعض الاحاديث...وسبحان الله الشيطان يزين المعصية فكان يقول لي نحن نتناصح ومافيها شئ !!...و بعدها تطور الامر فلا يمر يوم دون اتصال ثم انقلب حفظ القران و الاحاديث الى مكالمات غزلية !! كاي شاب و فتاة !! لا اعلم اين عقلة بل اين عقل في تلك اللحظات !!
و تمر الايام و نعزم على ترك بعضنا البعض و ما تلبث اسبوعا واحدا حتى نعود لتلك المكالمات اللتي لا ترضي الله .وحين طلبت منه الزواج رفض ذلك بتاتا مدعيا حبه لزوجته و انه لا يستطيع الزواج من اخرى !! قلت له اين الحب و انت تخونها ؟؟
فسكت عن هذا و يطلب مني الا افتح هذا الموضوع مرة اخرى ..كان يتسلى فقط و لايريد الارتباط الشرعيمع علمنا نحن الاثنان اننا على خطأ لكني لم استطع تركه لان ظروفي كانت تساعدن ي على ذلك حيث الحرمان الاسري و الوحدة و الشيطان بالمرصاد ..و استمر الوضع 7 اشهر انقطاع ثم رجوع حتى عزمت على تركه تماما و فاررقته منذ اكثر من شهرين و الحمد لله لم يحصل بعدها اي اتصال مني او منه بل حصلت توبة و رجوع الى الله و الاستغفار و الاكثار من النوافل لعل الله ان يغفر لنا ...
بعدها تقدم لخطبتي احد الشباب الصالحين ان شاء الله و من طلبه العلم فواقت من دون تردد و تم العقد الشرعي ...و الان اجواء الحب تسود بيننا و اخذ يصارحني بكل مافي قلبة فوجدته انسانا حنونا طيبا صريحا جدا ..ثم اخذ يسالني هل سبق و ان حدث بينك و بين شاب اي شئ ؟؟
لم ادرك ما اقول ثم انكرت ذلك قطعا ..ثم بعدما ذهب اخذت ابكي بكائما مرا و ندمت على ما سبق و كنت ابكي لاني كذبت عليه ولم اكن اتخيل اني في يوم من الايام ان اكون علاقة غير شرعية ابدا ..و انا الان احس بالذنب و تانيب الضمير .كما اني اعلم انه ياتي في لحظة مصارحة و اقول له عن كل شئ وقد يطلقني او يتصرف تصرفا جنونيا عندها ..
حقيقة لم اكن افعل الخير في تلك الليالي و العقل لم يكن موجودا بل كانت حياة بهيمية ان صح التعبير ...انها الغفلة..و عندما ينزع الانسان خوف الله و مراقبته من قلبه و يتبع شهوته و خطوات الشيطان ...يحصل له ما لا يحمد عقباه

و تبخرت احلامي :
تقول س.ب : عمري 20 سنه تعرفت على شاب عن طريق الانتر نت و بعد مدة فااتحني بموضوع الزواج .كنت رافضة ولكني وافقت لشعوري نحوة بالعاطفة و بان الزواج هو الذي يجعل الحب دائما و شرعيا و عشنا قصص حب جميلة الى ان تقدم لخطبتي ...بالبداية صادفتنا عقبات كثيرة لانتماء كل منا الى قبيلة ...لكني حاولت اقناع اهلي بشتى الطرق الى ان تمت الموافقة ...على رغم الاعتراضات من اهله ..و برغم هذا كله و بدل ان تتوطد صلتنا اشعر انه يتجاهلني لفترات طويلة ..و اذا كلمني فبجفاء لم اعهده منه ..لم يعد يهتم بما يضايقني بما في ذلك محادثة الفتيات على النت اصبحت سلبيته تثيرني و تغيظني ...و تبخرت احلامي فحبي الذي اسبغت عليه صفات الكمال احترق و كان هذا الشاب انسان اخر

يتبع ^^

Veronica_X
10-07-2004, 11:46 AM
ما ينشا في ظلام ينتهي في ظلام اشد منه ....!!
مقولة اجتماعية و ادبية متداولة ...تلخص بداية و نهاية الحال

ندعونا ننظر لاسباب مثل تلك الحوادث....طبعا الاسباب هذه من وجهة نظري متعلقة بالبنات :أفكر: !!
النظر و اطلاق البصر :
النصوص تحكي لنا الموقف !!
الله سبحانه و تعالى يقول ( وقل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن و يحفظن فروجهن )

و يقول الرسول صلى الله عليه و سلم ( النظرة سهم من سهام ابليس مسمومه فمن تركها خوف الله اثابه جل و عز و ايمانا يجد حلاوته في قلبه ) اخراحه الحاكم و صححه .

و يقول شاعر :
يامن يرى سقمي يزيد و علتي اعيت طبيبا لاتعجبن هكذا تجني العيون على القلوب

و يقول اخر :
كل الحوادث مبداها من النظر
و معظم الناس من مستصغر الشرر
كم نظرة فتكت في قلب صاحبها
وتلك السهام بلا قوس و لا و تر

فتكرار النظر الى شخص اعجبك يجعل الشيطان يزينه لك و يعلق قلبك به و من هنا تبدأ المشكله .

الصديقـــــــــات :
فتيات كثيرات وقعن في الحب بعد سماعهن لاحاديث صديقاتهن المجربات
ووصفهن الدقيق الذي يشغل قلبها لتبحث لها ايضا عمن يحبها و تحبه .و حتى لاتشعر انها شاذه عن صديقاتها و انها لاتستطيع تكوين علاقة عاطفية

شيطـــان نت :
سهلت شبكة الانتر نت قيام العلاقات بين الجنسين فالاسماء وهمية ( في البدايه ) و لا احد يعرف من تكون و هذا في نظرها حاجز امان ..ثم لاتلبث ان تتعرف على احدهم فتتوطد علاقة الصداقة حتى تصير حبا جارفا و لا احد يعرف نهاية طريقة !!

الروايات العاطفية :
الروايات العاطفية و القصص الغرامية التي تتراوح قصصها بين الحب الرومنسي و الزنا ..و تنتشر اعلاناتها في كل مكان
وهي تصف بدقة مشاعر الحب و اهات العشق و تزين احاسيس المحبين و تسرد لواعج المحبة حتى تجعل الفتاة تتخيل نفسها مكان المحبوبة و تتمنى لو حصل ذلك

بالنسبة لي لخصت معاناه المعاشقات و جاريتها باسبابها بالنسبة للفتاة طبعا
احتاج تعليقكم على تلك الاوضاع ..و الاسباب اللتي تدفع الشباب بالمقابل الى هذه الاشياء ...
مع انه مافي قصص ماناه شباب كثيرة..بس اللي يعرف لا يبخل علينا

و الى حين ينتهي هذا الحور نرى نهاية الحب و الزواج..
الان باطلب الراحة ساعتين و انا اجهز الرد ...انهكت

بالاخير مع التحية

و لي عودة مع التعليق على الردود

Veronica_X
10-07-2004, 12:00 PM
السلام عليكم

شكرا الى الاخوة على ردهم
اخ ولد البوكوارة و اديب المنتدى

كانت بداية الموضوع تتحدث عن اراء الشباب ... ولم اتخذ اي انحياز فيمن كان اللوم على الفتاة او الشاب
اتخذت بدايتي بالاراء و كانت من الشباب ... ولعل الموضوع وضح عندما اكملت بقية الردود
حيث ذكرة معاناه الفتياة ..لا اعتقد ان الشباب يعانون مثلهن
و ذكرت اسباب وقوع البنات بالاخطاء
بودي لو تلخصون لي بعض الاسباب ....نوضح من خلالها انها قضية جتماعية
اكثر من ان نلوم شخص عليها من فتاة او شاب....و لكل مقام مقال
يعني بعض الاحيان يكون الشباب هم المحطاين و بعض الاحيان البنات

الموضوع حواري و لابداء الاراء و شكرا :)

*Yume*
10-07-2004, 02:14 PM
السلام عليكم :)
شكرا أختي Veronica_Xعلى الموضوع :biggthump
كثير صراحة كترت حكاية الحب والكلام دا عن طريق الأنترنت :31: أنا اسغرب بعض الناس ماصارت تفكر ومو بس في الأنترنت في كل مكان وبعدة طرق انا اشوف انو الكلام على التربية من البدايه من جميع النواحي يعني انهم يربوا الأولاد من البداية على حسن الخلق وتقوية الجانب الديني عندهم حتى انهم يعطو الفتاة او الشاب الحنان الكافي اللي يخليهم يصرفوا نظر عن مثل هاذي الأمور السخيفه وانا اشوف العقل لي دور كبير في هذا الموضوع يعني صراحة الغبيه اللي تفكر انو في حب وكلام فاضي في الأنترنت وتؤمن بهاذي السخافات وشغل الوقت لما يكون الشاب او الشابة فاضيين ماعندهم شيء فا هاذي تكون تسليتهم ماعندهم شيء :أفكر:
الأنسان لما يكون قلبه ممتليء بذكر الله والصلاة ومحبة الله والرسول صلى الله عليه وآله وسلم والأهل
ماراح يكون في مكان لمثل هاذي الأمور والتفاهات ..
وشكرا مره تانية على الموضوع

تحياتي:tomoe :ciao:

Angel- lady
10-07-2004, 07:27 PM
شكراً فيرو على التكملة ^^

صراحة سوالف تقطع القلب -_- ...

المهم ...

أشوف إن المسؤولية مو بس على البنت أو على الولد ، بعد على الأهل ...

ناخذ كل واحد على حدى << صح كتابتها @@

الأهل : ممكن الأب و الأم يتعبون في التربية و يشتغلون و يوفرون لهم احسن الملابس و الألعاب و غيره و يربونهم تربية اسلامية صحيحه سليمة ... بس لو تسأله كم مرة تقعد مع ولدك أو بنتك في اليوم يكون الرد " عندي شغل " أو أي سبب يتعذر عليه أن يقعد معاهم و يسأل عنهم ....

مثل ما يكون ما الأولاد و البنات يحتاجون للملابس و الأكل و غيره ، بعد يحتاجون للعاطفة ، يحسون إنهم محبوبين لو أمتلأ القلب بمحبة الأباء و الأخوان و عمروها بمحبة الله تعالي و رسوله عليه السلام ، ما راح تشوف احد بيحب حب غير مشروع ...

الولد : أنا إلي اقراه إن السبب الرئيسي حتى يعطون البنات ارقامهم أو يتعرفون عليهم ، إن ما عندهم مكان يروحون له لأن كله للعائلات فقط ... هذا موسبب إن تلعب ببنات الناس ، ما عندك شي أسمه أصدقاء ؟ مسجد و شباب المسجد ؟ ... أنا أشوف أخواني من بعد صلاة الفجر يطلعون مع مسؤولهم على حسب برنامج ما يرجعون إلا بعد صلاة العشا ... و كل وقتهم يشغلونه بذكر ، بحفظ قرآن و لعب و رحلات ...

الولد بس لأنه فاضي و ضعيف إيمان و يشوف وحده تعطيه وجه بيكمل مشواره ، و المشكلة إنه لو سألته ترضاه لأختك فبيقول بأقوى ما عنده لأ

الدكتور محمد الثويني قال لنا سالفة واحد يكلم بنات - للأسف السالفة قديمة ما أذكرها - في النهاية قاله الدكتور " عطني رقم أختك " الولد عصب و ما رضى فرد عليه الدكتور " إنا ريال متزوج و عندي عيال و دكتور ، ما فيها شي لو كلمتها " طبعاً هو يقصد إن الولد هو الغلطان لأن ما عنده أي علاقة مع البنت و يروح يكلمها بلا أساس أو لشي تافه - على ما أذكر شرح لمادة في الجامعه ، خلصو الرياييل حتى تسأل بنت ! - و نفس الوقت ما يرضى هذا الشي لأخته ، و المفروض إن المسلمين إخوان فمثل ما ترضى لأختك ما ترضى لبنات الناس

و الحديث عن الرسول عليه السلام - أكيد تعرفونه - لما جا له رجل و طلب منه السماح له و أمام كل كبار الصحابة رضي الله عنهم

و طبعاً حتى لو غلط الولد ... فهو شايل عيبه ، ما راح يأثر عليه بحياته ، على قولتهم بعد الزواج يعقل و يترك سوالفه البطالية :31:

البنت : صحيح أنها المسكينه و بصراحه غلطانه بنفس الوقت -_- ...

المرأة تحكمها عواطفها و أي كلمة خارجية تحسسها بأنوثتها راح تنقلب و تنعفس حالها :blackeye: ، إلا إذا شغلت عقلها و عرفت الصح من الغلط

صراحة ما ادري اشلون اتكلم عنها ، لأنها بتكون صاحبة المصيبة ... لكن أقدر اقول مشكلتها مع أهلها ، لو لقت احد تقدر تتكلم معاه بحرية و ثقة بدون صراخ و عصبية مثل الأم ، أب ، أخ أو الأخت ، حتى العم و العمة أو أحد أقاربها ما راح تحس بفراغ عاطفي إذا صح التعبير :blackeye:

لكن المفروض الأمور توزنها بعقلها ... و سالفة "استعباد" لو تكلمت مع أحد قبل ما يهددها من أول مرة ، ما كانت سالفتها تطور إلى إنه يرجعها من السفر :02: ، أكثر سالفه قهرتني >< ...

بصراحة عندي وايد نقاط بس للحين مو عارفة إشلون أوضحها و أربطها ببعض -_- ...

هذا إلي عندي حالياً ...

مع السلامة ^_^

Hit_Man
10-07-2004, 11:02 PM
مشكورة على التكملة أختي فيرونيكا..^^ وكنت أتوقع هذي القصص الكثيرة..

MG4
11-07-2004, 11:07 AM
المشكله ان البنات اغلبهم عارفين هالقصص

وعارفين كذب الشباب

لكنها تشوف في نفسها حاله استثنائيه.....وان الشاب الي يكلمها مخلص وراح ينفذ وعوده

انا اشوف ان الخطا كله من البنت........لانها هي الي صدقت الكذبه من البدايه

تحياتي......ابونوره

dark sied
11-07-2004, 01:23 PM
السلام عليكم
الصراحه موضوع حساس جدا ومفيد ايضا
المشكله اني رئيت ماكان يفعله بعض اصدقائي الذين هداهم الله ولله الحمد
صديقي هذا كان منغمس جدا بالمعاكسات ومكالمات البنات
المشكله انه البنات كانو يتجاوبون معه بل والاكثر البنات انفسهم كانو يطلبون اليه الخروج معهم :blackeye: (وتقولون البنات هم المساكين والاولاد هم الظلمه :blackeye: )
ولكن ولله الحمد لم يصل الي هذه المرحله ولكن كاد ان يصل لولا ستر الله عليه :أفكر:
السؤال هوه كيف انهدى ذا الشخص؟
صديقي هذا كان يترك الصلوات بل لا يكترث بها لو لم ااتي انا ومعي بعض الاصدقاء الطيبين ونجبره على الصلاه(لا يستطيع الرفض لانه يعلم انه مانفعله هوه الصحيح)
حتى جاء بيوم من الايام
واكتشف انه اخته تكلم احد اقاربها (مع العلم انها كانت تعتبر هذا الولد اخاها الصغير ليس الا)
انصدم صدمه هائله وجن جنونه
بدا يتوعد اخته(الاحداث كانت تجري امامي)
فقلت له: انت كيف كنت ترضاها لبنات الناس وانت ماتربطك بيهم اي صله قرابه على الاقل اختك ممكن اكون لها عذر اما انت ايش؟ تخيل انه شخص كان مثلك ويكلم اختك!
سبحان الله كلماتي مع انها ليست معبره جدا :09: ومهينه بعض الشيء :(
لكن اخذت مفعولها فيه :أفكر:
بعد فتره انقطع هذا الشخص تماما عن البنات واصبح من اقرب الاصدقاء الي ومن اصلحهم ولله الحمد :)
ابتدا اولا لكي ينسى البنات ويكف عن هذا الادمان بالانتباه على الصلوات وحرصه الشديد عليها بالمساجد
غير رقم جواله حتى لا يعرفه احد :D
اكثر من الذكر
ولله الحمد قد هداه الله فهذا دليل انه كل منغمس بهذه الاشياء ممكن ان يتركها وبساعات قليله
وبنفس قاعدت مثل ماتدين تدان ممكن تحرض نفسك على تركها
ومشكوره اختي Veronica_Xعلى هذا الموضوع
واسف على الاطاله :09:
اخوكم
DARK SIED

Lezard Valeth
11-07-2004, 02:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا احب ان اشكركي جزيل الشكر اختي على هذا الموضوع المهم

في الحقيقة قد وضح الاخوان والاخوات نقاط كثيرة ومهمة جزاهم الله خير جميعا عليها ^_^

وفي الحقيقة اعتقد ان السبب الرئيسي لهذا الشي , هو الرقابة , الكثير من العائلات تدع اولادها وبناتها من غير رقابة فعلية مشددة , مثلا يعطون مجال للبنت او الولد انهم يدخلون في شي مثل هذا , يعني بالله عليكم كيف تستطيع ان تدخل بنت على المسنجر مثلا وتكلم ولد من غير رقابة فعلية مشددة ,

ما اقصده انهم يدعون لهم خصوصيات وهم ما زالوا مراهقيين , وفي هذا السن اي شي قد يحدث ليس كل الناس عقلاء , فان الاجتناب هو الحل الجذري لهذه المشكلة , النت المفروض يكون في مكان عام امام الاهل فلن يحدث شي مثل هذا , وهذا طبعا اذا الاهل مو متاكدين من اولادهم وبناتهم وشلون يفكرون وشنو مخهم وصل لاي مرحلة ,

السبب الرئيسي هو الاهل وطريقة رقابتهم وتربيتهم لاولادهم

وشكرا مرة اخرى

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

-=Sum3@h=-
11-07-2004, 02:28 PM
صراحه...موضوع جبار اخت فيرونيكا.....:biggthump
و اسف اذا كنت خربت عليكي بموضوعي ....لكن توني ادري عن هذا الموضوع
لي اراء ابديها ......
مهما وصلت العلاقه بين الطرفين اللي اتعرفو عن طريق الانترنت او حتى عن طريف الهاتف .....حيوصلو في يوم من الايام لنقطه تقاطع توصل ليه جميع العلاقات من النوع هذا....وهي ابعد نقطه
لو وصلو لموضوع الزواج "وخلينا نقول انهم تعدوا العوائق اللي تمنع هذا الموضوع ....ماراح يكمل الموضوع على خير وتخرب العلاقه........حتى لو اتزوجوا.....برضو راح يكون فيه ظاهرة شك بينهم
و كل واحد فيهم راح يقول"زي ما عرفتني اكيييييييد عرفت غيري" او "انا ايش دراني انه مخلص لي دحين؟؟"
سبحان الله .........عمممممممممرها ما نجحت هذي الانواع من العلاقات و هذا من تدبير قدرة القادر سبحانه
انا اقول انه موضوعي اللي حطيته امس يعتبر فرع من موضوعك هذا و شكرا على لفت انتباهي لهذا الموضوع
و اذا تسمحي اذا ممكن ادعو الاعضاء الكرام لزياره موضوعي المتواضع
http://www.montada.com/showthread.php?t=289522
و شكرا........:)

xtreem
12-07-2004, 04:43 PM
الصراحة موضوع مفيد وكويس لكن في حديت عن الرسول صلة الله عليه وسلم بما معناة ان المرأة العفيفة كالغراب الأبيض
؟؟؟؟
هذا الحديث لازم يحطلك ألفين علامة استفهام بموضوعك , وياليت يتغير الموضوع كمان على البنات مو على الشباب بس لأن الشابات لهم 50 % من الموضوع وقد يخدعون الشباب مو بس الشاب اللي يخدع المرأوة وبالخصوص بمجتمعنا

ريـــمـي
12-07-2004, 11:13 PM
جزاك الله خير أختى Veronica_X على الموضوع المفيد و المميز

وسبب المشكله ضعف الوازع الديني وعدم الشعور بمراقبة الله

واهمال الأهل وقلة الرقابه على الأبناء

sion001
13-07-2004, 12:07 AM
يأخواني الكرام ، لكن أكثر ما يفعل هذه الحيل مع الجنس الآخر هو الشباب ، نعم هناك الفتيات السيئات الذين يوقيعون الرجال في شباكهن ، لكن الأكثر تأتي من طرف الشبان و المصيبة على الفتاة أكبر .

نحن لا نستطيع أن نتهم جهة واحدة لحدوث مثل هذه الخطيئة ، طبعا العتق الأكبر من الذنب سيقع على الفتاة أو الفتى ، لكن لا ننسى المجتمع الذي يحيط بهم ، ففي بعض الأحيان قد يكون التقصير من الأهل ، و في بعض الأحيان قد يكون الأهل قمة في الأخلاق لكن رفقاء السوء و هو ما يحذرنا دائما منه إسلامنا ، و طبعا نفسية نفس الشخص الذي يقبل لنفسه أن يفعل هذا الشيء ، و نعود مرة أخرى للأهل ، فقد يكون الأهل ليسوا سيؤون في التربية لكنهم كثيرين المشاكل مما يترك إنطباع سيء للفتى و الفتاة لروح التمرد ، و أيضا هذا إذا كان الشخص يعيش مع والديه ، و لكن الأمر عندما يكونا مطلقين أو أنهم متوفين و هي أو هو تعيش عند أحد الأقارب و لا تجد من يهتم بها فسوف تترك العنان لهم أن يفعلوا ما يريدون .. كثير من الأسباب النفسية قد تؤدي إلى إنحراف هذا الشباب . يجب أن نجد حلا لجذور المشكلة لأنه إصلاحها من الأخير لا يفيد كثيرا .

Veronica_X
17-08-2004, 04:02 PM
االسلام عليكم ......

اخواني اعرف الموضوع قديم شوي ...( من شهر ) ....بس توي ناقلته لكم ....... توة بالصفح الثانيه :D
اتمنى تستفيدون من القراءة فيه و بالاخص اني استفدت من القصص اللي ردوا بها الاعضاء:)

ما اطيل عليكم سلامي للجميع :reporter:

Kubaj
17-08-2004, 06:40 PM
السلام عليكم .. الشاب يستطيع فعل ما يشاء كما يعلم الجميع هو الطرف الأقل تضرراً ..

سواء من ناحية اجتماعية .. او نفسية وجسدية ..

يعني الفتاة ممكن ينكشف امرها لإنها حامل .. او حتى فقدانها لعذريتها ..

بصراحة .. لا اجد سبباً مقنعاً .. يدفع بالفتيات .. المكنونات في بيوتهن ..

بالقيام بمثل هذه التصرفات والنزوح من الطريق المستقيم ..

والتضحية بحياة زوجية صحية مباركة .. من اجل الإستسلام للشهوات ..

وانا هنا لا الوم الشباب بشكل كامل .. فالنساء من اخطر الفتن على الرجال ..

كما قال المصطفى صلى الله عليه وسلم .. "ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء"

ولذلك فهي اشبه بالمعادلة .. متى ما تحصنت الفتاة .. لن يكون هناك سوى طريق الزواج للشباب ..

ولكن متى ما تبرجت الفتاة .. وانحرفت .. واصبح الوصول اليها سهلاً .. اصبح الزواج آخر ما يفكر فيه الطرفين ..

ولله در ابن القيم رحمه الله .. حين صور العفة اسمى تصوير ..

"إن للعفة لذة أعظم من لذة قضاء الوطر، لكنها لذة يتقدمها ألم حبس النفس، ثم تعقبها اللذة، أما قضاء الوطر فبالضد من ذلك".

وشكراً ..

انجلينا17
18-08-2004, 04:01 PM
البنت مهما كلمت وصادقت غالبا تفكيرها يكون بقصد الزواج

تقولك ليش اتزوج بواحد مااعرفه :31:

وخصوصا ان المسلسلات ماثره فيها

فتقولك حب بعدين الزواج وراح تكون حياتى اسعد حياه وللاسف

عموما البنت لازم تحرص على نفسها تسد اي طريق تحس انه خطأ

والولد يتقى ربه

اذا رضى الخداع للبنت بكره ( ان الله يمهل ولايهمل )

يصير الموقف نفسه مع اخته ولا بنته

الله لايبلانا والله يهديهم

مشكوره اختى موضوع رائع