المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية منظمة 'إسرائيلية' تكشف خبايا التعليم الصهيوني المتطرف



Pr.Game
14-08-2004, 02:18 PM
مفكرة الإسلام: كشفت منظمة صهيونية معنية بالمجتمع 'الإسرائيلي' عن بعض أسرار التعليم في الكيان، والذي تسيطر عليه المؤسسة العسكرية.
أكدت منظمة 'نيوبروفايل' الصهيونية أن التعليم في المدارس 'الإسرائيلية' يأخذ شكلاً ليس له نظير في أية دولة أخرى، بسبب الصراع المستمر على الوجود اليهودي.
وقالت في تقريرها السنوي - الذي بثت وسائل الإعلام الصهيونية مقتطفات عديدة منه قبل نشره كاملاً -: إن مناهج التعليم تحددها المؤسسة العسكرية 'الإسرائيلية' بشكل كبير، وأدلة ذلك إجبار التلاميذ على تلقي برامج دراسية محددة تتعلق بكيفية المشاركة في خدمات عسكرية، تبدأ من التبرع للجيش وللمتضررين من الحروب.
وكشفت عن قيام جيش الاحتلال بوضع برنامجًا تعليميًا من المرحلة الابتدائية وصولاً إلى المرحلة الثانوية، يعتمد على المنهج العسكري والتدريبات القتالية قبل دخول الطالب الخدمة الإلزامية في الجيش.
وأشارت المنظمة إلى برنامجين يتم تدريسهما بالتعاون المشترك بين وزارتي التعليم والدفاع في الكيان، وهما برنامج 'الجندي المعلم' و'المرشدين الشباب' وتنطوي فكرة البرنامجين على قيام الجندي أو الطالب بتقديم خدمات للمهاجرين الجدد من اليهود في أعمار سنية مختلفة؛ من تعليمهم العبرية والعربية، وإرشادهم لنوعية الحياة الجديدة في فلسطين المحتلة، وكيفية التعامل مع الفلسطينيين، وما ينبغي عليهم القيام به في حال اشتباههم في أي نشاطات 'إرهابية'، وكيفية مساعدة اليهود الآخرين بما يملكه من مهارات وأموال وعلاقات عامة....

Pr.Game
14-08-2004, 02:19 PM
مفكرة الإسلام: أعرب مسؤول صهيوني سابق عن استغرابه من العزيمة القوية التي يبديها الفلسطينيون في الصمود ضد الممارسات الاحتلالية الصهيونية.
وقال ميرون بنفنستي، نائب رئيس بلدية القدس الأسبق، في مقال نشره في يومية هاآراتس الصهيونية: 'إنه لا توجد أية احتمالية لكسر عزيمة الفلسطينيين الذين يبدون صمودًا رائعًا ومدهشًا'، مشيرًا إلى أن رئيس جهاز الاستخبارات الصهيوني محق في مزاعمه من أنه لا يوجد قعر لما وصفه برميل 'الإرهاب' الفلسطيني في ظل الصمود الفلسطيني العجيب.
ونقلت القدس برس قول بنفنستي: 'الفلسطينيون لا يشعرون أن أعمالهم العنيفة هي التي تحولهم إلى 'إرهابيين' في نظر الصهاينة، وإنما كل عمل يقومون به لمكافحة الاحتلال من الخطاب حتى المخيم الصيفي المدرسي سيعتبر في نظر الصهاينة دليلاً على تطلعهم 'لإبادة دولة إسرائيل'.
واعتبر أنه 'حتى إذا توقف الفلسطينيون كليًا عن كفاحهم واحتفل رئيس 'الشباك' بوصوله إلى قعر البرميل فلن يفيدهم ذلك شيئًا, فحسب 'تقاليد المعركة' الصهيونية سيبقى الفلسطينيون 'إرهابيين' طالما لم يقبلوا ـ بلا أي تشكيك ـ شرعية المشروع الصهيوني, وليس مجرد الاعتراف بوجود 'إسرائيل', وطالما لم يتنازلوا عن حلمهم في تغطيس أقدامهم في بحر يافا، فسيبقون 'إرهابيين' يتوجب القضاء عليهم'.
وذكر أن المسؤولين الأمنيين افترضوا, على ما يبدو, أن أحدًا لا يحتاج للتعريف ما هو 'الإرهاب'، واعتمدوا على أن 40 شهرًا من الانتفاضة قد كرست في عقول الصهاينة تصورًا بأن الإرهاب هو كل عمل فلسطيني موجه ضد الصهاينة في المناطق المحتلة'.
مشيراً إلى أن 'هذا التعريف الشمولي الفضفاض الذي تجذر إثر العمليات الفلسطينية، مقبول لدى الأغلبية الحاسمة، بينما هناك أقلية صغيرة تميز بين 'الإرهاب' وبين المقاومة المشروعة للاحتلال، ولكن هذه الأقلية لا تتجرأ على فتح فمها لأنها تُتهم على الفور بتبرير الأعمال الفلسطينية, وسرعان ما تُصلب في ميدان المدينة,,.

Pr.Game
14-08-2004, 02:21 PM
مفكرة الإسلام: كشف مسؤولون صهاينة كبار عن فضيحة صهيونية جديدة تتعلق بعدم جدوى أقراص 'اللوغول' التي تم توزيع بعض منها على سكان مدينة النقب حماية لهم من أي إشعاع ذري قد يتسرب من مفاعل ديمونه النووي الصهيوني.
وكانت الحكومة 'الإسرائيلية' قد قامت بحملة إعلامية غير عادية قبل شهرين لتنبيه سكان المناطق الجنوبية بعزم وزارة الصحة بالتعاون مع جيش الإحتلال على توزيع أقراص اللوغول على السكان العرب واليهود في تلك المنطقة، وهذه الأقراص هي ذاتها التي يتم توزيعها في عدد من الدول الأوربية المالكة لمفاعلات نووية، والتي تقوم بنشاطات يشتبه تسرب الإشعاع الذري من خلالها.
وقالت الإذاعة الصهيونية العامة إن مستوطني مستوطنة 'يروحام' اليهودية رفضوا تلقي الأقراص بعدما علموا أنها غير ذي جدوى من بعض المسؤولين 'الإسرائيليين'.
وأضافت إن وفداً منهم طالب قيادات الجيش الذين حضروا قبل أيام لتوزيع الأقراص أن يعودوا لرئيس الوزراء 'أريل شارون' وينقلون له رفضهم لما أسموه بالخدعة، وطالبوه بالبحث عن حل ناجع فيما لو تم تسريب أي إشعاع ذري.
وتشيرمواقع المنتديات العبرية إلى شائعات – غير مؤكدة- حول تسرب بعض الإشعاعات الذرية بالفعل من ديمونه في الآونة الأخيرة، وهو ما دعا حكومة شارون للتحرك نحو هذه الخدعة بتوزيع أقراص 'اللوغول' على المستوطنين والسكان العرب لإبعاد المسؤولية عنه، وعن حكومته فيما لو ظهرت أضرار ذلك التسرب في وقت لاحق.
وتتزامن تلك الأنباء، مع إنكار الأردن لوجود أي مخاطر لمفاعل ديمونه النووي الصهيوني على سكانها!....

Pr.Game
14-08-2004, 02:22 PM
مفكرة الإسلام: رفض رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان أمس تصريحات لمسؤول كبير في الفاتيكان قال فيها: إن تركيا ذات الأكثرية السكانية المسلمة يمكنها أن تنضم إلى العالم العربي, ولكن ليس إلى الاتحاد الأوروبي المنتمي بجذوره إلى المسيحية.
واعتبر أردوجان أن الفاتيكان دولة دينية، وبالتالي ليس له حق في أن يتدخل في هذه القضية السياسية.
وكان الكاردينال جوزيف راتزينجر رئيس المذاهب في الكنيسة الكاثوليكية قد قال في حديث صحافي الأسبوع الماضي: إنه من الأفضل لتركيا أن تربط مستقبلها مع الدول الإسلامية، لا أن تنضم إلى الاتحاد الأوروبي ذي الجذور المسيحية، مشيرًا إلى الاختلافات الثقافية بين تركيا وأوروبا.
واعتبر الكاردينال أن تركيا كانت في تناقض دائم مع أوروبا وأن الإمبراطورية العثمانية السابقة هدّدت يومًا فيينا وخاضت حروبًا في البلقان.
ونقلت 'الخليج' عن أردوجان قوله: 'الفاتيكان دولة دينية, وهي ليست عضوًا في الاتحاد الأوروبي، ونحن نناقش ونقوم محاولاتنا لدخول الاتحاد مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي'.
ومن المنتظر أن يقرر زعماء الاتحاد الأوروبي في ديسمبر ما إذا كانوا سيبدءون محادثات مع تركيا للحصول على العضوية,,

Pr.Game
14-08-2004, 02:23 PM
مفكرة الإسلام: قالت مصادر يابانية أمس: إن كولن باول وزير الخارجية الأمريكي طالب اليابان بإعادة النظر في دستورها السلمي إذا أرادت الحصول على عضوية دائمة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.
وتسقط المادة التاسعة في الدستور الياباني، الذي صاغته الولايات المتحدة بعد الحرب العالمية الثانية، حق اليابان في دخول حروب وتمنعها من الاحتفاظ بجيش.
ونقلت وكالة 'كيودو' اليابانية عن باول قوله خلال حديث مع وسائل الإعلام في واشنطن: 'إذا كانت اليابان ستلعب دورًا كاملاً على المسرح الدولي وتصبح عضوًا نشطًا كاملاً في مجلس الأمن ويكون عليها التزامات العضو الدائم في مجلس الأمن فيجب إعادة النظر في المادة التاسعة على هذا الضوء'.
ونقلت الخليج قوله: 'لكن قرار تغيير المادة التاسعة أو تعديلها هو أمر يرجع تماماً إلى شعب اليابان'.
ويدرس الحزب الديمقراطي الحر الحاكم وحزب المعارضة الديمقراطي اقتراحات لتعديل الدستور لكن عددًا كبيرًا من المواطنين وأعضاء البرلمان يعارضون ذلك,,.

Pr.Game
14-08-2004, 02:24 PM
مفكرة الإسلام: قال مصدر مطلع داخل حزب جبهة التحرير الوطني في الجزائر أن الرئيس عبدالعزيز بوتفليقه وجه رسالة إلى وزير الخارجية عبدالعزيز بلخادم محتواها يتضمن الدعوة إلى حل مسألة الخلافات داخل جبهة التحرير الوطني قبل نهاية سبتمبر المقبل.
وتم توجيه الرسالة قبل العطلة التي أخذها بوتفليقة أي قبل أن يتوجه إلى فرنسا من أجل المشاركة في الاحتفالات الخاصة بتحرير فرنسا من الاحتلال الألماني.
وقالت المصادر للـ'الخليج' أن الرسالة الصارمة التي أتت من الرئيس تأتي من أجل حسم تشكيلة الحكومة المقبلة، التي يريدها بوتفليقة أن تكون ذات أغلبية من حزب جبهة التحرير الوطني.
ويؤكد المصدر، الذي رفض الإفصاح عن اسمه، أن هذه التعليمات من الصعب تحقيقها، نتيجة للخلافات الكبيرة بين أجنحة جبهة التحرير، المؤيدة لرئيسه المستقيل علي بن فليس، والطرف الآخر الذي عرف باسم الحركة التصحيحية، الذي يقوده عبدالعزيز بلخادم.
و كانت جبهة التحرير الوطني قد شهدت انشقاقًا كبيرًا داخلها، عندما أعلن أمينها العام علي بن فليس ترشحه للرئاسة، وأنه قام أثناء المؤتمر الثامن للجبهة بتعيين كافة رجالاته، وأبعد التيار المؤيد لبوتفليقه, وهو ما أثار حفيظة هذا التيار، الذي استطاع في النهاية أن يطيح بابن فليس، ويقوم بإلغاء قرارات المؤتمر الثامن، بعد أن لجأ إلى القضاء، الذي أصدر حكمه في نهاية العام الماضي بتجميد حسابات الجبهة، وغلق المقرات، إضافة إلى قرارات أخرى.
ورغم المحاولات التي جرت فيما بعد من أجل توحيد الحزب، إلا أن الخلافات بقيت تعصف بين الجناحين، حيث كانت هناك شروط يحاول كل طرف أن يفرضها، إلى أن برزت على السطح مقولة ضرورة توحيد الحزب وعدم تفتيته.
ولكن رغم رفع هذا الشعار إلا أن الأمور بقيت على ما هي عليه.
ويؤكد المصدر المشار إليه أن الاجتماع من الممكن أن يكون في نهاية العام الحالي,,.

Pr.Game
14-08-2004, 02:25 PM
مفكرة الإسلام: تعهد الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر بالبقاء في معقله بالنجف حتى تحقيق النصر أو الموت دون ذلك.
ونقل المتحدث عن الصدر قوله لأنصاره في مسجد الإمام علي أنه ينصح الحكومة التي وصفها بالدكتاتورية والعميلة بالاستقالة, وان الشعب العراقي بأكمله يطالب باستقالتها.
وأضاف المتحدث أن الصدر قال: إنه لن يغادر هذه المدينة المقدسة, وسيبقى فيها هو وأنصاره يدافعون عن العتبات المقدسة حتى النصر أو الشهادة بينما ردد أنصاره لا لا لأمريكا'.
وقال متحدث باسم الصدر في وقت سابق: إن الصدر سيسحب قواته من النجف إذا انسحبت القوات الأمريكية أيضًا ووافقت السلطات الدينية على إدارة الأماكن المقدسة بالمدينة .
ونقل عن رويترز فقد ظهر الصدر واضعا ضمادات على ذراعه اليمنى, مؤكدًا على ما يبدو تقارير لمساعديه بأنه أصيب في القتال في وقت سابق من يوم الجمعة.
وكان احمد الشيباني المتحدث باسم الصدر قد قال لرويترز 'السيد مقتدى أصيب في القصف الأمريكي بثلاثة جروح في جسده.' مشيرا إلى أن إصابته حدثت في الساعة 4.30 صباح الجمعة,,.

Pr.Game
14-08-2004, 02:29 PM
مفكرة الإسلام: أفاد مراسل الجزيرة في الرباط نقلاً عن مصادر مطلعة بأنه عُثر على هشام المنذري أحد خصوم القصر الملكي مقتولاً في مدينة ملقا الإسبانية.
وقال: إنه لم يتبين حتى الآن ما إذا كان مقتله في أحد فنادق ملقا اغتيالا أم حدثًا عارضًا.
وقد كان المنذري من المقربين إلى القصر الملكي في الرباط قبل حدوث قطيعة بينهما.
وقد هرب المنذري للولايات المتحدة الأميركية عام 1998, حيث اتهمه المغرب حينها بتزوير العملة, ثم انتقل إلى فرنسا حيث حوكم بتلك التهمة, ولكن المحكمة برأته، وتعرض هناك لمحاولتي اغتيال.
وانتقل لاحقًا إلى لندن وأسس فيها حزبًا سياسيًا معارضًا للقصر في الرباط، كما كان يسعى من ملقا التي وصل إليها أخيرا لإطلاق قناة فضائية موجهة للمغرب.
وقالت مصادر: إنه كان يعد في الأيام القادمة لمؤتمر صحفي يتحدث فيه عن الأوضاع في المغرب وخطط حزبه المرتقب,,.

Pr.Game
14-08-2004, 02:30 PM
مفكرة الإسلام: نجا 'زوراب جفانيا' رئيس وزراء جورجيا من محاولة اغتيال تعرض لها موكبه اليوم في طريق 'تسخينفالى' المركز الإداري لمنطقة جنوب اوسيتيا.
ونقلت وكالة ايتار تاس الروسية للأنباء عن جورجى خايندرافا وزير إدارة الأزمات وتسوية المنازعات في الحكومة الجورجية قوله أن أي شخص لم يصب بسوء في هذا الهجوم.
وقال خايندرافا: إن موكب رئيس الوزراء الجورجى واصل مسيرته متجها إلى قرية 'ايردفى' عقب الهجوم الذي شنه مسلحون ينتمون فيما يبدو لجماعات المعارضة المسلحة في جنوب اوسيتيا.
ولم تعلن أية جهة بعد مسئوليتها عن محاولة اغتيال الرئيس الجورجى,,.

Pr.Game
14-08-2004, 02:32 PM
مفكرة الإسلام: قال الجيش الأمريكي اليوم الجمعة إن محاميا يتولى الدفاع عن جندية أمريكية متهمة بارتكاب انتهاكات في سجن أبي غريب طلب الاستعانة بخبير بشأن التأثير النفسي للعمل في السجن.
وتقدم المحامي عن الجندية ميجان أمبول بالطلب في جلسة للرد على الاتهام عقدت يوم الأربعاء الماضي والتي تعد الأحدث ضمن سلسلة من الجلسات للجنود المتهمين بإذلال وضرب سجناء في مشاهد أثارت غضب العالم.
ونقلت رويترز عن بيان للجيش الأمريكي 'في 11 أغسطس استدعيت ميجان أمبول إلى المحكمة للرد على تهم تتعلق بانتهاكات ضد السجناء في سجن أبي غريب في العراق'.
وأضاف: 'طلب محاميها خبيرا في التأثير النفسي للعمل في بيئة السجن'، ولم يقل البيان أين جرت الجلسة.
وحدد القاضي يوم 18 أغسطس موعدا لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيتم الاستعانة بخبير نفسي. وتواجه أمبول اتهامات تشمل سوء معاملة مرؤوسيها والتقصير في اداء مهامها وارتكاب أفعال غير لائقة مع المعتقلين،،،

Pr.Game
14-08-2004, 02:34 PM
مفكرة الإسلام: ألقت القوات الأمريكية أكثر من نصف طن من المتفجرات على التوالي فوق عدد من المواقع في مدينتي سامراء والحلة مما أدى إلى وقوع العديد من القتلى والجرحى العراقيين.
وقال الكابتن بيل كوبريتول للصحفيين صباح اليوم: إن هذه المتفجرات كانت جزءًا من عملية تدعى مصيدة كاجون 3. وحسب شبكة الأخبار العالمية استشهد 13 عراقيًا من المدنيين على الأقل في مدينة سامراء بينما أصيب 84 في اشتباكات مع قوات الاحتلال, و أضافت مصادر من الشرطة أن أكثر من 40 منزلاً وعددًا كبيرًا من السيارات المدنية قد دمرت في هذا الهجوم وسمعت أصوات مكبرات الصوت في المساجد تناشد الناس للتبرع بالدماء من أجل إنقاذ المصابين جراء الاشتباكات حسب صحيفة العراق اليوم ,,...

Pr.Game
14-08-2004, 02:35 PM
مفكرة الإسلام: أعلن وزير الخارجية الأمريكي كولن باول أن واشنطن لن تقوم بتسلم المعتقلين الصينيين المسلمين الذين ما زالوا قيد الحبس بالقاعدة الأمريكية جوانتانامو؛ وقد يثير هذا القرار حافظة الصين.
وذكر مدافعين عن حقوق الإنسان أنه يوجد 22 صينيًا من الأقلية العرقية أويجور بالصين كانوا في سجون أفغانستان قبل انتقالهم لجوانتانامو.
وأكد وزير الخارجية الأمريكي في اجتماع صحفي بواشنطن 'لن يتم إرسال معتقلي أويجور للصين وموقفهم لم يتضح بعد للتطرق إليه'. وأضاف: 'نحاول إيجاد مكان لهم وكل الدول المرشحة ترحب باستقبالهم'.
وحسبما ذكرت وكالة إسوشتيد برس، فإن هذا القرار قد يثير حافظة بكين التي تؤيد الحملة الأمريكية لما يسمى بالقضاء على الإرهاب حيث إن الصين تأمل استعادة السجناء لمحاكمتهم.
ويذكر أن الصين تؤكد أنه تم إلقاء القبض على 300 من الأويجور في أفغانستان خلال محاربتهم في صفوف قوات طالبان بينما لم تؤكد الولايات المتحدة هذا الرقم.....

Pr.Game
14-08-2004, 02:38 PM
مفكرة الإسلام: طالب مسلمو ولاية فلوريدا الأمريكية مسؤولي إدارة مقاطعة ليفي التعليمية بالولاية بالتحقيق في اتهامات وجهت لمدرس ثانوي لتوجيهه عبارات مسيئة للإسلام لطالبة مسلمة.
وقال 4 من زملاء الطالبة المسلمة البالغة من العمر 15 عامًا: إنه خلال تلقيهم حصة دراسية في 'تاريخ العالم' قام أستاذ تاريخ باتهام جميع المسلمين بأنهم إرهابيون انتحاريون مفروض عليهم أن يقتلوا أمريكيًا واحدًا على الأقل.
وأكدت شهادات الزملاء أن أستاذ التاريخ استهزأ باسم الطالبة المسلمة، وأطلق عليها اسم 'صدام حسين' في إشارة إلى الرئيس العراقي ، كما اقترح الأستاذ على الطلاب الأمريكيين الابتعاد عن المسلمين.
وطالب مكتب مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية [كير] بولاية فلوريدا مسؤولي إدارة المقاطعة بالتحقيق مع المدرس، وأكد 'كير' ضرورة معاقبة المدرس المسيء في حالة ثبوت صحة الاتهامات الموجهة إليه.
وتعليقًا على الحادثة قال ألطاف علي المدير التنفيذي لمكتب كير بفلوريدا: يجب أن يشعر جميع الطلاب - بغض النظر عن ديانتهم - بالأمان في الفصل الدراسي، ويجب عدم تعريضهم أبدًا للإيذاء لأسباب دينية أو عرقية.
وأضاف وفقًا لـ [إسلام أون لاين]: يجب على مسؤولي الإدارة التعليمية بالمقاطعة أن يثبتوا للجميع من خلال تصرفات واضحة أنه سيتم التحقيق في هذه الاتهامات، واتخاذ الإجراءات اللازمة بناءً على التحقيقات'.
وأشار إلى إصدار 'كير' كتيبًا لتعريف المعلمين بحاجات الطلاب المسلمين الدينية، وصدر الكتيب تحت عنوان 'دليل المعلم إلى الممارسات الدينية الإسلامية'،.،

Pr.Game
14-08-2004, 02:40 PM
مفكرة الإسلام: حذر الفريق الركن حسين عبد الله جبريل رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس الوطني السوداني من المخاطر التي قد تنجم عن فتح المعسكرات في دارفور للمنظمات التي وصفها بالمشبوهة بدون ضوابط أو مراقبة.
وقال جبريل في تصريح المركز السوداني للخدمات الصحفية [smc] عقب عودة وفد المجلس الوطني من زيارته لولايات دارفور: إن المنظمات المشبوهة تعمل داخل المعسكرات لخدمة أهداف وأجندة خاصة بها، مطالبًا الحكومة بضبط وتقنين عمل ودور تلك المنظمات.
ووصف جبريل الأوضاع داخل المعسكرات بأنها مستقرة وقال: إن ما يروج عن وجود أوضاع مأساوية مجرد أكاذيب وافتراءات مغرضة يدحضها الواقع.
وأعرب عن ارتياحه لتحسن الأوضاع بدارفور مشيرًا إلى أن [70%] من الخدمات الصحية والعلاجية والغذائية تم توفيرها للمحتاجين، وأشاد بحركة العودة الطوعية الواسعة التي تتم من المعسكرات إلى مناطق النازحين بعد استقرار الأوضاع بها،

Pr.Game
14-08-2004, 02:42 PM
مفكرة الإسلام:ارتفع عدد قتلى إعصار الصين المدمر حتى صباح اليوم الجمعة إلى 63 قتيل و15 مفقود في ولاية 'زيجيانج' في الصين الشرقية .
وحسب صحيفة 'تشينا فيو' فإن هذا الإعصار والذي يدعى 'رانانيم' هو الرابع عشر الذي يهاجم الصين هذا العام .
وقد بدأ اجتياحه للمنطقة في وقت متأخر مساء الخميس وخلف وراءه حتى الآن أكثر من 1800 مصاب بينهم 185 في حالة خطرة كما تسبب في تدمير 18000منزل .
وطبقاً لما ذكرته محطات الأرصاد الإقليمية فإن هذا الإعصار سبب أضراراً بالغة في تغيير نوبات الري المحلي , ومشاريع صيانة المياه والاتصالات ويتوقع أن يصل تأثيره غرباً حتى ولاية 'جيانجسكي' ظهر اليوم حسب آخر التقارير ,,...

Pr.Game
14-08-2004, 06:37 PM
مفكرة الإسلام: صرح اليوم مستشار الأمن القومي العراقي موفق الربيعي أن محادثات وقف إطلاق النار في النجف بين القوات الأمريكية والحكومة العراقية من جهة ومن بين المسلحين من جهة أخرى انهارت بعد مباحثات مطولة بهدف وقف الاشتباكات المسلحة في المدينة والتي استمرت أسبوعًا بلا توقف.
وقد اندلعت منذ قليل اشتباكات بين العناصر المسلحة في النجف وبين الشرطة العراقية والقوات الأمريكية، وصرح الربيعي لوكالة الإسوشيتدبرس قائلاً: 'أشعر بأسى عميق وندم لإعلان فشل جهودنا لإنهاء تلك الأزمة في العراق بصورة سلمية، وهدفنا كان حقن الدماء والحفاظ على الأمن وأن يقوم المسلحون بإلقاء السلاح'.
وكان الربيعي الذي كان يتحدث نيابة عن الحكومة العراقية قد صرح أنه عرض حظر وتفكيك ميليشيات جيش المهدي وأن تصبح حركة سياسية، وأضاف: 'لقد كنا نتحدث ونناقش مثل تلك الأمور لمدة ثلاثة أيام، ولكننا لم نصل إلى أي حل إيجابي، وبعد الأيام الثلاثة فإن حكومتي رأت أنه لا جدوى من استمرار المفاوضات'، وقال: إنه سيغادر المدينة ولكنه سيعود في حال تجدد المفاوضات ثانية.
وكان الزعيم الشيعي مقتدى الصدر قد طالب بعدة مطالب، منها انسحاب القوات الأمريكية من النجف وأن يصدر عفو عام عن كل مقاتليه، وذلك في مقابل نزع أسلحة أتباعه وسحبهم من مرقد الإمام علي ومن مدينة النجف حيث يتحصن بها بعض المقاتلين.
ولم يشترك الصدر بنفسه في تلك المحادثات مع الربيعي، وقد صرح الأخير أنه يشعر بأن بعض 'العناصر' كانت تعرقل جهوده لعقد لقاء وجهًا لوجه مع مقتدى الصدر، في حين ألقى أحمد الشيباني المتحدث باسم الصدر في النجف باللائمة على القوات الأمريكية التي لم تشترك في تلك المفاوضات-.

Pr.Game
14-08-2004, 06:39 PM
مفكرة الإسلام: أعلنت القيادة الوطنية والإسلامية الموحدة للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني في بيانهم الذي يحمل الرقم [1]، عن بدء 'حرب الأمعاء الخاوية'، وإعلان إضراب مفتوح عن الطعام يوم غد الأحد [15/8] في كافة معتقلات وسجون الاحتلال، حتى نيل مطالبهم.
وقال البيان الذي نقله المركز الفلسطيني للإعلام: 'إننا بعد التوكل على الله العلي القدير، واستجابة لدافع الإرادة الفلسطينية التي تتعالى في قلوبنا وعقولنا، فقد قررنا نحن الأسرى والمعتقلين في أبي غريب وجوانتانامو الصهيوني، وفي كافة معتقلات وسجون الاحتلال، وبعد استنفاذ كل وسائل المقاومة والنضال، البدء في إضراب مفتوح عن الطعام في الخامس عشر من أغسطس الجاري والاستمرار بذلك حتى تتحقق لنا مطالبنا العادلة والإنسانية متسلحين بإرادة شعبنا ودعمه ووقوفه إلى جانبنا وإرادة الشهداء، وبوقفة كل الأحرار إلى جانبنا، وإلى جانب نضالنا وحقوقنا وإننا على ثقة وإيمان بالانتصار'.
وأوضح البيان، الصادر باسم 'الحركة الوطنية الأسيرة - القيادة الوطنية الإسلامية الموحدة للإضراب'، سبب الإضراب عن الطعام للأسرى بالقول: 'إننا أسرى الحرية في سجون الاحتلال الصهيوني كافة، أصبحت حياتنا وظروف أسرنا تعادل الموت وتوازيه، ووصلت انتهاكات سلطات الاحتلال وازدادت السجون إلى حد لا يمكن التعايش معه والصمت إزاءه، حيث ممارسات القمع شبه اليومي، وإجراءات القمع والقهر التي لا تنتهي ومحاولات المس بكرامتنا من خلال التفتيش العاري والاعتداءات الجسدية والمعنوية وإجراءات المنع من أبسط الحقوق الإنسانية كحقنا في زيارة ذوينا وأهلنا والتواصل معهم بشروط لائقة، وممارسات التضييق والعقوبات الفردية والجماعية والعزل الانفرادي للمئات من إخواننا المناضلين والمجاهدين، وتفاقم الحالات المرضية وحالات الإهمال الصحي، ومحاولات عزلنا عن شعبنا وهمومه وثقافته وتراثه، وغيره الكثير من الانتهاكات',,.

Pr.Game
14-08-2004, 06:40 PM
مفكرة الإسلام: [خاص] استطاعت المقاومة في مدينة الفلوجة الباسلة أن توقع خسائر جسيمة بالرتل الأمريكي القادم من بغداد متجهًا إلى الرمادي, مارًا بشمال الفلوجة.
هذا ويشاهد بصورة واضحة 7 أماكن للأدخنة السوداء تتصاعد من المكان الذي يمر فيه الرتل, حيث كان متجهًا للرمادي لمساعدة القوات الأمريكية هناك.
وهذا هو الرتل السابع خلال الأيام الماضية الذي ترده المقاومة, وتحبط المخطط الأمريكي لإشغالها لتتمكن من إمداد قواتها المنهكة والمحاصرة في الرمادي.
فقد حاولت قوات الاحتلال الأمريكي إشغال عناصر المقاومة بمعارك جانبية ومناوشات, كي تستطيع إمرار الرتل, ولكن فطنت عناصر المقاومة لهذا المخطط, ورصدت الرتل وألحقت به خسائر جسيمة.
وتظهر هذه العمليات الجريئة بسالة المقاومة وحسن تخطيطها وقدرتها على إضعاف القوات الأمريكية وتشتيت انتباهها وهى تحاول جاهدة فرض حصارها على المدن,,.

Pr.Game
14-08-2004, 06:41 PM
مفكرة الإسلام: أعلن اليوم السبت وزير الدفاع الأسترالي روبرت هيل أن ضابطين من القوات المسلحة العراقية سوف يلتحقان بتدريبات كلية الدفاع الأسترالية في العام القادم كمساهمة أسترالية أخرى لتنمية جيش قوي ومحترف بالعراق على حد قوله.
وبحسب ما ذكرته وكالة أستراليان إسوشيتيد بريس فإن ثلاثة من القوات المسلحة العراقية يحضرون حاليًا تدريبات كلية الدفاع الأسترالية الواقعة بمدينة كانبيرا.
وتأتي تصريحات هيل مع زيارته لثكنات روبرتسون العسكرية بمدينة داروين الأسترالية، حيث يتم إعداد 120 جنديًا من المقرر أن يتم نشرهم بالعراق خلال الأسابيع القليلة القادمة.
وكان هيل قد أعلن الشهر الماضي أن بلاده سوف تزيد من عدد جنودها بالعراق، الأمر الذي قال عنه حزب العمال الأسترالي المعارض بأنه سيزيد من التورط الأسترالي في الأزمة العراقية...،،،

Pr.Game
14-08-2004, 06:43 PM
مفكرة الإسلام: أكد الرئيس السوداني عمر حسن البشير مجددًا اليوم السبت قدرة حكومته على إحلال الأمن والاستقرار في دارفور غربي البلاد.
وحسب شبكة الأخبار الأفريقية قال البشير في خطاب إذاعي: 'نحن قادرون على كبح جماح التمرد في دارفور وعلى إعادة الأمن والسلام الاجتماعي حتى يعود السودان وحدة واحدة لا تتزعزع'.
وأضاف البشير في كلمته بمناسبة الاحتفال بيوم القوات المسلحة السودانية: 'إن أعداء السودان يحزنون على أي تقدم تحرزه قواتنا في احتواء الأزمة لأن هذا من شأنه عرقلة مؤامراتهم ضد البلاد بعد أن أعيتهم الحيل للإيقاع بالسودان'.
وكان الرئيس البشير اتهم المنظمات الأجنبية التي تطلق على نفسها [منظمات إغاثية] بتزوير الحقائق بهدف تضخيم الوضع في دارفور، كما اتهمها باختلاق الادعاءات العارية عن الصحة بهدف جمع الأموال والتبرعات على حساب أهل السودان،