المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز و القطع اختبار يبين أداء أقوى كروت الشاشة في Half Life 2 !!



Atsmknv
19-11-2004, 08:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال يا شباب المنتدى؟؟

من يوم ما صدرت لعبة Half Life 2 وأنا أدور في أحسن مواقع الــHardware عن موقع يقوم باختبار قدرات أقوى كروت الشاشة وقياس أداءها في اللعبة الرائعة Half Life 2 .

وطبعاً السبب في بحثي هذا هو معرفتي أن لعبة Half Life 2 تعد من أحسن الألعاب الجديدة الداعمة لتقنيات كروت الــ ATi الجديد .

ملاحظات مهمة :-

1-الموقع الذي قام بهذا الاختبار هو موقع :-
http://www.firingsquad.com/
وهو متخصص في أداء الأجهزة مع الألعاب فقط.

2-الكروت التي تم اختبارها هي :-
Radeon X800XT Platinum Edition
Radeon X800XT
Radeon X800Pro
NVIDIA GeForce 6800 Ultra
NVIDIA GeForce 6800 GT

3-جميع الكروت المختبرة تستعمل ناقل AGP8X ، ولم يتم اختبار أي كرت بناقل PCI-E في هذه الاختبارات.

4-مميزات جهاز الاختبار:-

AMD Athlon 64 4000+

MSI K8N Neo2 Platinum

1GB OCZ EL DDR400 Platinum Edition Rev 2

250GB Maxtor (http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/page2.asp#) Hard Drive (http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/page2.asp#) Maxline III SATA (http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/page2.asp#) Hard Drive w/16MB Cache

Windows XP Professional SP1

DirectX 9.0c

5-درايفرات كروت الشاشة المستعملة بالاختبار:-
*ATi - استعمل درايفر Catalyst 4.12 Beta .
*NViDia - استعملت درايفر Driver version 66.93.
للمعلومية الشركتين نزلت الدرايفرين حديثاً من اجل Half Life 2 فقط.

-الأن مع الاختبارات-

Canals_01a



Half-Life 2 – Direct3D

(الاختبار على أقل إعدادات رسم وريندير للمرحلة )

http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/images/c800.gif

http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/images/c1024.gif

http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/images/c1280.gif

http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/images/c1600.gif


يتبع الاختبارات .:biggthump

Atsmknv
19-11-2004, 08:08 PM
Canals_01a 4xAA




Half-Life 2 – Direct3D

(هنا تم رفع إعدادات الرينديرينج تبع المرحلة كما هو واضح من عنوان الاختبار )

AA - ترمز إلى فلاتر منع النمش في حواف الرسوم ثلاثية الأبعاد = Anti Aliasing .

http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/images/c800aa.gif

http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/images/c1024aa.gif

http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/images/c1280aa.gif

http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/images/c1600aa.gif

Atsmknv
19-11-2004, 08:11 PM
Canals_01a 4xAA/8xAF




Half-Life 2 – Direct3D


(هنا تم رفع فلتر الأنامورفينج والذي لم يشغل في الاختبارات السابقة )

AA = Anti Aliasing وسبق وشرحتة في الرد السابق

AF = Anamorphing Filtering وهو عبارة عن فلتر لتنقية صورة التغليف Texturing وفائدتة الحصول على رسوم عالية الوضوح في اللعب.

http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/images/c800aaf.gif

http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/images/c1024aaf.gif

http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/images/c1280aaf.gif

http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/images/c1600aaf.gif

Atsmknv
19-11-2004, 08:14 PM
Canals_09




Half-Life 2 – Direct3D


( في هذا الاختبار تم التركيز على مستوى أداء الكروت عندما يتم التركيز على رسم المياة - لأن من المعروف أن رسم المياة من أصعب الأشياء في التصميم الثلاثي الأبعاد وفي هذه الحالة لابد من صعوبة عرضها على الشاشة وهنا يخرج الكرت الأفضل في عرض رسوم المياة وفي الأداء في هذا الرسم ).

http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/images/canals800.gif

http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/images/canals1024.gif

http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/images/canals1280.gif

http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/images/canals1600.gif

Atsmknv
19-11-2004, 08:16 PM
Canals_09 4xAA




Half-Life 2 – Direct3D


نفس الاختبار السابق ولكن هذه المرة مع فلاتر AA ، للمعلومية خريطة كانال 9 يعتبرها مصمموا الرائعة هالف لايف 2 ( خريطة المياة ) ولهذا استعملها الموقع لهذا الاختبار ).

http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/images/canals800aa.gif

http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/images/canals1024aa.gif
http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/images/canals1280aa.gif
http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/images/canals1600aa.gif

Atsmknv
19-11-2004, 08:19 PM
Canals_09 4xAA/8xAF


Half-Life 2 – Direct3D

( نفس الاختبارين السبقين ولكن هذه المرة مع فلاتر :-

AA × 4
AF × 8

يعني صورة ).

http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/images/canals800aaf.gif
http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/images/canals1024aaf.gif
http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/images/canals1280aaf.gif
http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/images/canals1600aaf.gif

Atsmknv
19-11-2004, 08:22 PM
Canals_09 4xAA/8xAF




Half-Life 2 – Direct3D


( نفس الاختبارين السابقين لكن مع استعمال فلاتر :-

AA × 4
AF × 8

يعني رسوم أفضل ).

http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/images/canals800aaf.gif

http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/images/canals1024aaf.gif
http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/images/canals1280aaf.gif
http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/images/canals1600aaf.gif

Atsmknv
19-11-2004, 08:33 PM
- نتيجة اختبارات الموقع النهائية -

مثلما شاهدتم في الاختبارات السابقة كرت الــ ATI الأقوة Radeon X800XT PE تفوق بصورة أكثر من ملحوظة في الاختبارات ، وخاصة اختبارات المياة.

حيث كان أداءة يصعد صعوداً ملحوظاً كلما زادت الإعدادت ، على عكس كرت الــ NVIDIA الأقوى 6800 Ultra والذي بدأ السقوط عندما وصل إلى اختبارات المياة.

كروت الــ NVIDIA تفوقت بمقدار بسيط عندما لا تتعدى الإعدادات 800×600 أو 1024 × 768 ولكن عندما ترفع الإعدادت يبدأ الكرت في السقوط تدريجياً.

وجود ملاحظة بسيطو وهي عندما تكون الإعدادت 1600x1200 with 4xAA and 8xAF.

فإن كرت الــ ATi الأوسط Radeon X800Pro يتفوق أيضاً على كرت 6800 Ultra .

يقول الموقع إن هذا لا يعني أن شركة NVIDIA لا تستطيع تقديم اللعبة بالشكل المطلوب فقد عمل الكرت حتى وضوح 1024 × 1280 بدون مشاكل ولكنه لم يتفوق على نظيرة الــ ATI والذي كان يتقدم بسرعة أسرع ملحوظة للعين المجردة.


هذا كل ما قدمه هذا الموقع الرائع من اختبارات وقياس أداء .

وإن شاء الله أضيف المزيد فور توفرة .

My Best Wishes:-

Atsmknv

Winter_wolf
19-11-2004, 10:18 PM
ثانكس اتسمكنف , لكن الكروت هذه اعتبرها OVERkill العين البشرية تميز فريم ريت من 0 الى 72 فريم بالثانية حسب بعض المقالات , راديون 9800 برو قدر يعرض 96 فريم بالثانية بإختبار الارهاق في كاونتر سورس , لكني حاط عيني على اكس 800 , كم سعره؟

ثانكس اجين .

Winter_wolf
19-11-2004, 10:45 PM
هذه صور لهاف-لايف 2 وهي تعمل على كروت مختلفة , بدءا من الكروت اللي تدعم دايركت اكس 7 حتى 9.

صورة لهاف 2 وهي تعمل على دايركت اكس 7 :

http://media.ign.com/images/ign/pixy.gif http://gearmedia.ign.com/gear/image/article/567/567437/half-life-2-directx-comparison-20041118033958070-000.jpg (http://mediaviewer.ign.com/ignMediaPage.jsp?media_id=2473191&article_id=567437&channel_id=192&page_title=Half-Life+2+DirectX+Comparison&adtag=network%3Dign%26size%3D468x60%26channel%3Dgear%26site%3Dgear_hub%26channel%3Dfeatures%26type%3 Dpartner)

دايركت اكس 8 :
http://gearmedia.ign.com/gear/image/article/567/567437/half-life-2-directx-comparison-20041118034947243-000.jpg (http://mediaviewer.ign.com/ignMediaPage.jsp?media_id=2473309&article_id=567437&channel_id=192&page_title=Half-Life+2+DirectX+Comparison&adtag=network%3Dign%26size%3D468x60%26channel%3Dgear%26site%3Dgear_hub%26channel%3Dfeatures%26type%3 Dpartner)
الدايركت اكس 8 هو نفس اللي تدعمه كروت اف اكس لمحرك هاف-لايف 2 وسورس.

دايركت اكس 8.1 :
http://media.ign.com/images/ign/pixy.gif http://gearmedia.ign.com/gear/image/article/567/567437/half-life-2-directx-comparison-20041118040934259-000.jpg (http://mediaviewer.ign.com/ignMediaPage.jsp?media_id=2473423&article_id=567437&channel_id=192&page_title=Half-Life+2+DirectX+Comparison&adtag=network%3Dign%26size%3D468x60%26channel%3Dgear%26site%3Dgear_hub%26channel%3Dfeatures%26type%3 Dpartner)

واخيرا دايركت اكس 9 :
http://media.ign.com/images/ign/pixy.gif http://gearmedia.ign.com/gear/image/article/567/567437/half-life-2-directx-comparison-20041118042500923-000.jpg (http://mediaviewer.ign.com/ignMediaPage.jsp?media_id=2473634&article_id=567437&channel_id=192&page_title=Half-Life+2+DirectX+Comparison&adtag=network%3Dign%26size%3D468x60%26channel%3Dgear%26site%3Dgear_hub%26channel%3Dfeatures%26type%3 Dpartner)
نفس الدايركت اكس اللي تدعمه الكروت اللي حطها اخوي اتسمكنف , وبكامل الطاقة والروعه الرسمية , هذا بالاضافة الى راديون 9800 برو.

للمزيد :

http://gear.ign.com/articles/567/567437p2.html

KJF
19-11-2004, 10:53 PM
سحقن سقطت اسطورة نفيديا :p
مع انهم باختبار الbeta حق هاف لايف 2 نفيديا تفوقت.. بس بالكاملة ATI تفوقت.. :)

Atsmknv
19-11-2004, 10:57 PM
ثانكس اتسمكنف , لكن الكروت هذه اعتبرها OVERkill العين البشرية تميز فريم ريت من 0 الى 72 فريم بالثانية حسب بعض المقالات , راديون 9800 برو قدر يعرض 96 فريم بالثانية بإختبار الارهاق في كاونتر سورس , لكني حاط عيني على اكس 800 , كم سعره؟

ثانكس اجين .
You're welcome Winter_wolf

بالنسبة لموضوع الفريمات أنا معاك ما يمكن للعين البشرية التحديد ، ولكن يمكنها التمييز بين السريع والأسرع :)

مثلما استطاع أفراد هذا الموقع ملاحظة تفوق كرت الــ ATi Radeon X800XT PE على الباقي بمجرد النظرات الأولية في بعض المراحل.

المهم بالنسبة لسعر الكرت فهو يتراوح بين 2650 - 2900 ريال سعودي.

طبعاً أنا أتكلم عن ATi Radeon X800XT PE 256mb

وطبعاً سبب التفاوت في السعر هو اختلاف سعر الشركات .

فمن المعروف أن الشركة الأصلية هي الأغلى وقد يصل سعر كرتها إلى 3000 ريال سعودي ومن ثم تأتي شركتي Asus و MSI وأسعار كرتيها في حدود الــ 2900 ريال ومن ثم تأتي الــ Abit و الــ GigaByte بسعر يقارب الـــ 2750 ريال .

وبالنسبة لأرخص الشركات فلديك Sapphire و Power Color ، ولكن هذا لا يعني بأن كروت أحد الشركات يتفوق عن الشركة الأخرى ولكن فارق السعر له أسباب أخرى كثيرة لعل أهمها ( موقع مصنع الشركة - بعد المصنع عن مصنع شرائح الــ ATi الأصلية - بعد موقع توزيع الشركة عنا هنا بالسعودية ).

بالنسبة لي أنا لدي كرت الــ Asus
المسى : ATi Radeon AX800XT Platinum Edition 256mb

وماشي معي حلو ، بس انتظر اللعبة الأصلية وستصلني بأذن الله يوم الثلاثاء القادك :biggthump

Atsmknv
19-11-2004, 11:03 PM
سحقن سقطت اسطورة نفيديا :p
مع انهم باختبار الbeta حق هاف لايف 2 نفيديا تفوقت.. بس بالكاملة ATI تفوقت.. :)
البيتا لا يمكن أبداً أن يكون مقياس يا أخي KJF.

والدليل أن نسخة الــ Alpha من Doom III تفوق فيها كرت الــ ATI على نظيرة NVIDIA ولو أن في النسخة الكاملة كان التنافس غير شريف والأغلب يعرف السبب.

وهو وضع شركة IDSoftware لملفات تقلل من أداء كروت الــ ATI بسبب تسريب أحد موظفي الــ ATI لنسخة الــ Alpha في النت والتورنت قبل صدور Doom III فانتقمت الشركة منها بهذه الحركة الدنيئة ولكن الفرق لم يكن يذكر مقارنة بفرق أداء الكرت هنا في Half Life 2 .

مشكور أخي KJF على الرد.
ومشكور أخي Winter_wolf على إضافة الصور :)

Atsmknv
19-11-2004, 11:08 PM
يا شباب هذي إضافة من عندي تبين الفروقات والمميزات التي راح تكون موجودة أو غير موجودة في الكروت التي تدعم الأنواع المختلفة من إصدارات DirectX :-

أتمنى أنه تعجبكم :biggthump



Feature usage in DirectX paths</I>Feature</FONT>DirectX 7</FONT>DirectX 8</FONT>DirectX 9</FONT>Radiosity-Based Diffuse Bump Mapping</FONT>No</FONT>World, Displacements</FONT>World, Displacements, Viewmodel, Static Props, Dynamic Props, Non-Player Characters (NPCs)</FONT>Specular Bump Mapping</FONT>No</FONT>World, Displacements, Viewmodel, Static Props, Dynamic Props, NPCs (Reduced quantity than DirectX 9) </FONT>World, Displacements, Viewmodel, Static Props, Dynamic Props, NPCs</FONT>Detail Props (Procedurally-placed grass, rocks, etc. based on material)</FONT>No</FONT>Only near</FONT>Out further</FONT>Dynamic Shadows</FONT>Blobby</FONT>Sharp render-to-texture</FONT>Soft render-to-texture</FONT>Static Props (instanced models)</FONT>Medium Level-of-Detail (LOD) Some removed, No decals</FONT>High LOD</FONT>High LOD</FONT>Specularity</FONT>No</FONT>Yes (limited usage)</FONT>Yes</FONT>Dynamic Refraction</FONT>No</FONT>Yes (limited usage)</FONT>Yes</FONT>3D Skybox</FONT>Yes</FONT>Yes</FONT>Yes</FONT>Water</FONT>Transparent Textures</FONT>Pretty nice (with volumetric fog)</FONT>Damn nice (with volumetric fog)</FONT>Cameras/Monitors</FONT>In scene (if render targets are supported)</FONT>In scene</FONT>In scene</FONT>Volumetric Effects (Any smoke or fog)</FONT>Sparse</FONT>Yes (per-pixel lit)</FONT>Yes (per-pixel lit</FONT>Shader Function</FONT>Fixed-function (hardware T&L)</FONT>Assembly Vertex/Pixel Shaders (VS1.1, PS1.1-PS1.4)</FONT>DX9 HLSL Vertex/Pixel Shaders (VS2.0, PS2.0)</FONT>Displacement Maps (Terrain, cave walls, etc)</FONT>Medium res</FONT>Mid-to-High res (with diffuse and specular bump-mapping)</FONT>Full-res (with bump diffuse and specular bump mapping</FONT>Texture Resolution</FONT>Medium (256x256)</FONT>High (512x512)</FONT>High (512x512)</FONT>Texture Variety</FONT>Low</FONT>Full</FONT>Full

Atsmknv
19-11-2004, 11:23 PM
شباب في هذا الرد راح أبين لكم بعض الفروقات والمميزات والتقنيات في الرسم التي راح تحصل عليها أو راح تفقدها ، على حسب الإصدار الذي يدعمه كرتك من DirectX :-

أولاً: نسخة مبسطة من التغييرات ( بدون تفاصيل ) وهذه راح أكتبها هنا بالرد:-

DirectX 7 path



Half-Life 2’s DirectX 7 path includes NVIDIA’s GeForce 256, GeForce 2 series, GeForce2/4 MX, and nForce, and the RADEON 7xxx series (with RADEON 9100 IGP and MOBILITY RADEON 9000 (http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/default.asp#)/9100 defaulting to the DirectX 7 path as well).

<LI>Screen space effects are really simple.
<LI>No model decals
<LI>No detail props
<LI>No refractive water
<LI>Reduced decal visibility distance
<LI>No bumpmaps
<LI>Reduced model LODs
<LI>Reduced material mip level

DirectX 8 path

Among the cards included in the DirectX 8 path are GeForce4 Titanium series (including GeForce4 Go), GeForce FX 5200/5600/5700, and GeForce FX Go 5600/5700 series.



<LI>On some cards with poor fillrate, bumpmaps may be turned off in some scenes that use a lot of bumpmaps. At the moment, this is true for the GeForce4 Ti (http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/default.asp#) 4200 but we've worked with Nvidia to come up with a solution to reactivate bumpmaps on the 4200.
<LI>Water by default is refractive but does not have local specular.
<LI>Water has a hard edge when it meets the shore, volumetric fog is used for this. Its per vertex screen space effects are better than DirectX 7, but still simple.
<LI>Shadows are render-to-texture but are not supersampled to make them
look softer.

DirectX 8.1 path

Cards that use the DirectX 8.1 path include RADEON 8500/9100, RADEON 9000/9200, GeForce FX 5800/5900.



<LI>Water by default is refractive but does not have local reflections. If you activate local reflections on this card, it will occur in one pass as opposed to happening in 2 passes on DX8.0, which will make it cheaper from a fillrate perspective.
<LI>As in DX8.0, water has a hard edge when it meets the shore, volumetric fog is used for water. Its per vertex screen space effects are better than DX7, but still simple.
<LI>Shadows are render-to-texture and are supersampled to make them look
softer.

DirectX 9 path

Graphics cards that use the DX9 path include GeForce 6800 series, GeForce 6600 series, RADEON 9500/9600, RADEON X300/X600 series, RADEON X800 (http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/default.asp#) series, RADEON 9700 (http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/default.asp#)/9800, MOBILITY RADEON 9600 (http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/default.asp#)/9700, and MOBILITY RADEON (http://www.firingsquad.com/hardware/half-life_2_performance/default.asp#) 9800



<LI>Water by default is refractive with local reflections from world geometry.
<LI>Water refraction realistically refracts the geometry beneath the water (when looking into the water) based on the depth of the geometry in DX9.
<LI>There is a special water rendering feature which smooths out the shorelines which reduces water refraction in areas with shallow water.
<LI>There is a gradual blend from water to shore volumetric fog (for water) its per pixel screen space effects (post effects) are more complex.
<LI>Shadows are render-to-texture and are supersampled to make them look
softer.
<LI>Certain displacements use blended bumpmaps instead of a single bumpmaps (for example, displacements that blend between sand and rocks).

ملاحظة : جميع الكروت المختبرة في موضوعي هي من الكروت التي تدعم DirectX 9.0c .

ثانيا: نسخة مفصلة تبين جميع الفروق.

هذي النسخة سوف أرفقها لكم بالمرفقات على شكل ملف مضغوط ZIP يحتوي بداخلة على ملف مجدول مكتوب ببرنامج الــ Word . النسخة تستاهل التنزيل لأنها تحتوي على تفاصيل كثيرة ومفيدة.

ملاحظة: حجم الملف المضغوط 4.7 كيلو بايت فقط

أتمنى أن الموضوع يعجبكم :biggthump

JoOoKeR
20-11-2004, 04:07 AM
عيطيك الف عافية موضوع واللة أبداع

وانا الي أشوفة تفوق ATI في دقة 1280*1024 وتفوق تفوق سااااحق في دقة 1200*1600

ويعطيك الف عاااافية على الموصوع وما أدري ما شفت أختبارات لكروت الي قبل يعني 9800XT ولا 9800برو

Winter_wolf
20-11-2004, 05:56 AM
ويعطيك الف عاااافية على الموصوع وما أدري ما شفت أختبارات لكروت الي قبل يعني 9800XT ولا 9800بروالمفترض اليوم او بكره بالكثير الموقع راح يحط اداء كروت الجيل الثاني امثال راديون 9800 برو وماادنى .

supernova
20-11-2004, 05:15 PM
لكن يا شباب الدقة الشائع استخدامها هي 1024*768
(مثلا انا شاشتي LCD ما تقبل اعلى من هذه الدقة وانا اشوف انها ممتازة)


الشي الآخر هو :
While reading through these figures you have to bear in mind that ATI had full access to the game from Valve and had the chance to produce effective drivers, it is widely expected that nVidia will, sooner rather than later, produce a set of drivers which may reduce the differences documented above.

يعني احتمال نفيديا ترد على ATI في درايفراتها الجديدة ...نشوف :33:

supernova
20-11-2004, 05:16 PM
لكن يا شباب الدقة الشائع استخدامها هي 1024*768
(مثلا انا شاشتي LCD ما تقبل اعلى من هذه الدقة وانا اشوف انها ممتازة)


الشي الآخر هو :
While reading through these figures you have to bear in mind that ATI had full access to the game from Valve and had the chance to produce effective drivers, it is widely expected that nVidia will, sooner rather than later, produce a set of drivers which may reduce the differences documented above.

http://www.megagames.com/news/html/hardware/atinvidiah-l2benchmarks.shtml

يعني احتمال نفيديا ترد على ATI في درايفراتها الجديدة ...نشوف :33:

Atsmknv
20-11-2004, 07:39 PM
JoOoKeR

الله يعافيك أخوي جوكر ، وبالنسبة للكروت الثانية فالموقع راح يستعرضهم قريباً ، وراح أنزل الموضوع وقتها إن شاء الله .

--------------------------------------------------------------

Winter_wolf

مشكور على الملاحظة

--------------------------------------------------------------

supernova

حياك الله أخي سوبرنوفا

وبالنسبة لموضوع الدقة ، اساساً سبب خروج دقة 1024 × 1280 كان هو خروج شاشات الــ LCD بمخرج DVi وتقدر تتأكد من مواقع كروت الشاشة سواءً ATI أو NVIDIA .

لكن يبقى من المعروف أن شاشات الــ LCD ما تنفع 100% خاصة بألعاب الــ FPS بسبب الــ Refresh Rate .

وبالنسبة لموضوع أن ATI كانت تجرب اللعبة قبل صدورها ، فهذا شيء عادي حتى دووم مثلا كان عند ATI نسخة Alpha ومع هذا تفوقت الــ NVIDIA ، والسبب أن Engine دووم 3 يناسب NVIDIA أكثر مما يناسب ATI على العكس تماماً مع HL2 .

مثال بسيط ، الأن مع برنامج FutureMark 3D Mark 2005 العروض مرتبة من الأخف إلى الأثقل ( عدد المضلعات وخلافة ) ومع هذا كرتي جاب فريمات في العرض الأخير أكثر من العرضين السابقين والسبب أن تقنيات DirectX المستعملة في العرض الثالث أداءها كان أفضل في كروت الــ ATi وهي في الغالب في رسم المياة والأشياء المعدنية ( وهذي الأشياء يا كثرها بــ HL2 حتى القفازات بيد Jordon Freeman لونها زئبقي ) :biggthump

ADSL
21-11-2004, 01:53 AM
Atsmknv كالعادة :) .. شكراً لك أخي الكريم على إضافتك الثرية ..

الفروقات بين ATI X800 XT PE و GeForce 6800 Ultra بسيطة جداً جداً في الأرقام , ومعدومة تماماً في الصورة ..

لن تجد أي فرق أبداً في الصورة , وأنا أعني تماماً ما أقوله ..

في الصورتين في الأسفل , أريد أي عضو أن يختار الأفضل بينهم في الرسومات , ثم يعيّن الصورة الخاصة بـ ATI والصورة الخاصة بـ Nvidia بحكم أن الصورة الأفضل ستكون لـ ATI حسب تفوقها في الأرقام ..

الـــصـــورة الأولى :

http://pctown.jeeran.com/8Xaniso.jpg


الـــصـــورة الثـانية :

http://pctown.jeeran.com/8Xaniso1.jpg


ليس هناك أي فرق على ما أرى ..

تحياتي للجميع ..

New Horizon
21-11-2004, 06:48 AM
ADSL لصورة إلي تحت أدق من إلي فوق

يعني الصورة إلي تحت للـATI :)

للتأكد احفظ الصورتين في ملف فارغ (يعني يكونوا لحالهم بس )وشغل أي صورة منهم ببرنامج الـWindows Picture And FaxViewer وقلب بين الصورتين وبتلاحظ الفرق لكنه محتاج تركيز شوية

وبتحصله في الشبك والحديد تبع الباب إلي حنب الجدار

:):):)

Winter_wolf
21-11-2004, 10:08 PM
لصورة إلي تحت أدق من إلي فوق

يعني الصورة إلي تحت للـATI :)
شيء لاحظته ايضا , الصور باين عليها انه مافي ولا انتاي الايزنج او انيستروبك فيلترنج مستخدم فيها , معروف انه شيء " اساسي " بالنسبة لكروت اي تي آي ان تستخدم سلاح الكرت الاساسي واللي هو انتار وفيلترنج , وهذه نقطه ضعف انفيديا.

New Horizon
21-11-2004, 11:39 PM
ممكن تترجم يا وينتر؟؟؟؟

ADSL
21-11-2004, 11:47 PM
شيء لاحظته ايضا , الصور باين عليها انه مافي ولا انتاي الايزنج او انيستروبك فيلترنج مستخدم فيها , معروف انه شيء " اساسي " بالنسبة لكروت اي تي آي ان تستخدم سلاح الكرت الاساسي واللي هو انتار وفيلترنج , وهذه نقطه ضعف انفيديا.

ذكرتني .. الصور الملتقطة كانت مفعله فيها الـ anisotropic filtering على الـ x8 لكل الصورتين ..

أنا أنتظر رؤية أكثر من عضو :) ..

Winter_wolf
22-11-2004, 01:17 AM
ممكن تترجم يا وينتر؟؟؟؟Anti-alising : صقل الحواف لجعلها انعم للناظرين.
Anistopic-filtiring : كلما زادت كلما كانت الرسوم التي ابعد افضل , وكلما قلت كانت مسافة معينه تفصل بينك وبين الرسوم الواضحه والصافية , زي الفلتر u know.


ذكرتني .. الصور الملتقطة كانت مفعله فيها الـ anisotropic filtering على الـ x8 لكل الصورتين .. Well then ماعدى الالايزنج بين الكرتين مافي فرق " كبير " بينهم ماعدى السعر me think.

MadlucK
22-11-2004, 01:31 AM
خزنت الصورتين وقمت ابدل بينهم ... الكرتين نفس الشي تقريبا

اللي يختلف هو طريقة العرض ... يعني في اختلاف بطريقة عرض الشبك

لكن الصورتين يعتبرون في الوضوح والدقه نفس الشي الصراحه

Atsmknv
22-11-2004, 05:38 AM
مشكورين يا شباب جميعاً على الردود وعلى إضافة الصورتين :)

Snoopy
12-01-2005, 03:07 PM
هل هناك فرق في الاداء بين كرت Radeon X800XT PE و Radeon 9800 pro ؟

وما الافضل، وكم يكلف سعره بالدولار؟

xXTheBoosXx
12-01-2005, 09:51 PM
مشكور أخوي على الموضوع المهم

لكن الصراحة الموضوع أحبطني و حطم معنوياتي بعد ما كنت متحمس لشراء هالف لايف 2 و اللعب فيها بالعطلة شكلي غيرت رأيي لأن كرتي جيفورس اف اكس 5600

واللعبة راح تشتغل على دايركت8 على كرتي وبعد ما شفت الفرق بين دايركت8و9 صراحة خلاص معنوياتي:thumpdown:thumbsdow :thumpdown

لا وفوق هذا أنا محمل تحديث الدايركت الأخير
ودرايفير نفيديا الأخير بعد و مطور الجهاز كله إلا كرت الشاشة !!!!!:banghead:
ومشكور أخوي مرة ثانية :31:

scr
28-04-2005, 09:58 AM
يا أخوان انا عندي كرت شاشة 32 ميغا متصل بالمذربورد جينكس وشغال معايا على دقة 800*600 زي الحلاوة ولكن يقطع عند القطارات في لعبةhalf life 2 بس وافكر اشتري ATI radeon9200 او 9200se فما رأيكم و مواصفات جهازي هي INTEL CELERON 2.4 مذر بورد GENX الرام 256 :06:

Baraa
28-04-2005, 01:39 PM
لا أنصحك بهذا الكرت .. قديم وأصبح ضعيف جدا ;)

اختبارات لترى :

http://www.ixbt.com/video2/images/doom3-2/l.png


على أقل مستى جودة low الكرت 9200 أخذ 17 fps يعني تقطيع مستمر !

هذا الكرت سيء جدا , حدد ميزانيتك وسأدلك الى كرت أفضل .;)

scr
29-04-2005, 11:03 AM
يا أخوي ميزانيتي في حدود 200إلى 250 ريال فما رأيك:(

Baraa
29-04-2005, 01:37 PM
بهذه الميزانية القليلة جدا ... لا يوجد الا Nvidia Fx 5200 .. وهو كرت أقل منالجيد ... ولكن



انصحك أن تجمع مبلغ أكبر لشراء كرت أفضل ;)

scr
29-04-2005, 02:05 PM
:33: ماهو المبلغ اللي لازم اجمعه وماهو الكرتاللي اشتريه:06: :biggthump

Baraa
29-04-2005, 02:07 PM
يعني أقل شيء لامتلاك كرت جيد ويشغل لك جميع الألعاب .. 400 ريال .. وهو :



Ati Radeon 9600 PRO .. وهذا فعلا أقل شيء ;)

scr
29-04-2005, 03:12 PM
مشكور حبيبي وفعلا مبلغ معقول هذا ممكن اقدر:biggthump عليه بس ممكن تقلي وين احصله في جدة؟؟؟؟؟؟:33:

Baraa
29-04-2005, 05:45 PM
اسف يا أخي العزيز ... لا أستطيع مساعدتك بتاتا في هذا الموضوع ...
أنا لا أسكن في جدة لأعرف أسواقها ...



أرجو من الأخوة الأعزاء مساعدة الأخ ودله على محل لبيع كروت الشاشة ويكون ممتاز ;)



تحياتي