• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 38

    الموضوع: اختبار يبين أداء أقوى كروت الشاشة في Half Life 2 !!

    1. #1
      التسجيل
      06-04-2002
      الدولة
      المنطقة الشرقية
      المشاركات
      2,353
      المواضيع
      334
      شكر / اعجاب مشاركة

      اختبار يبين أداء أقوى كروت الشاشة في Half Life 2 !!

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      كيف الحال يا شباب المنتدى؟؟

      من يوم ما صدرت لعبة Half Life 2 وأنا أدور في أحسن مواقع الــHardware عن موقع يقوم باختبار قدرات أقوى كروت الشاشة وقياس أداءها في اللعبة الرائعة Half Life 2 .

      وطبعاً السبب في بحثي هذا هو معرفتي أن لعبة Half Life 2 تعد من أحسن الألعاب الجديدة الداعمة لتقنيات كروت الــ ATi الجديد .

      ملاحظات مهمة :-

      1-الموقع الذي قام بهذا الاختبار هو موقع :-
      http://www.firingsquad.com/
      وهو متخصص في أداء الأجهزة مع الألعاب فقط.

      2-الكروت التي تم اختبارها هي :-
      Radeon X800XT Platinum Edition
      Radeon X800XT
      Radeon X800Pro
      NVIDIA GeForce 6800 Ultra
      NVIDIA GeForce 6800 GT

      3-جميع الكروت المختبرة تستعمل ناقل AGP8X ، ولم يتم اختبار أي كرت بناقل PCI-E في هذه الاختبارات.

      4-مميزات جهاز الاختبار:-

      AMD Athlon 64 4000+

      MSI K8N Neo2 Platinum

      1GB OCZ EL DDR400 Platinum Edition Rev 2

      250GB MaxtorHard Drive Maxline III SATA Hard Drive w/16MB Cache

      Windows XP Professional SP1

      DirectX 9.0c


      5-درايفرات كروت الشاشة المستعملة بالاختبار:-
      *ATi - استعمل درايفر Catalyst 4.12 Beta .
      *NViDia - استعملت درايفر Driver version 66.93.
      للمعلومية الشركتين نزلت الدرايفرين حديثاً من اجل Half Life 2 فقط.

      -الأن مع الاختبارات-

      Canals_01a



      Half-Life 2 – Direct3D

      (الاختبار على أقل إعدادات رسم وريندير للمرحلة )










      يتبع الاختبارات .





    2. #2
      التسجيل
      06-04-2002
      الدولة
      المنطقة الشرقية
      المشاركات
      2,353
      المواضيع
      334
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: اختبار يبين أداء أقوى كروت الشاشة في Half Life 2 !!

      Canals_01a 4xAA




      Half-Life 2 – Direct3D

      (هنا تم رفع إعدادات الرينديرينج تبع المرحلة كما هو واضح من عنوان الاختبار )

      AA - ترمز إلى فلاتر منع النمش في حواف الرسوم ثلاثية الأبعاد = Anti Aliasing .












    3. #3
      التسجيل
      06-04-2002
      الدولة
      المنطقة الشرقية
      المشاركات
      2,353
      المواضيع
      334
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: اختبار يبين أداء أقوى كروت الشاشة في Half Life 2 !!

      Canals_01a 4xAA/8xAF




      Half-Life 2 – Direct3D


      (هنا تم رفع فلتر الأنامورفينج والذي لم يشغل في الاختبارات السابقة )

      AA = Anti Aliasing وسبق وشرحتة في الرد السابق

      AF = Anamorphing Filtering وهو عبارة عن فلتر لتنقية صورة التغليف Texturing وفائدتة الحصول على رسوم عالية الوضوح في اللعب.












    4. #4
      التسجيل
      06-04-2002
      الدولة
      المنطقة الشرقية
      المشاركات
      2,353
      المواضيع
      334
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: اختبار يبين أداء أقوى كروت الشاشة في Half Life 2 !!

      Canals_09




      Half-Life 2 – Direct3D


      ( في هذا الاختبار تم التركيز على مستوى أداء الكروت عندما يتم التركيز على رسم المياة - لأن من المعروف أن رسم المياة من أصعب الأشياء في التصميم الثلاثي الأبعاد وفي هذه الحالة لابد من صعوبة عرضها على الشاشة وهنا يخرج الكرت الأفضل في عرض رسوم المياة وفي الأداء في هذا الرسم ).












    5. #5
      التسجيل
      06-04-2002
      الدولة
      المنطقة الشرقية
      المشاركات
      2,353
      المواضيع
      334
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: اختبار يبين أداء أقوى كروت الشاشة في Half Life 2 !!

      Canals_09 4xAA




      Half-Life 2 – Direct3D


      نفس الاختبار السابق ولكن هذه المرة مع فلاتر AA ، للمعلومية خريطة كانال 9 يعتبرها مصمموا الرائعة هالف لايف 2 ( خريطة المياة ) ولهذا استعملها الموقع لهذا الاختبار ).










    6. #6
      التسجيل
      06-04-2002
      الدولة
      المنطقة الشرقية
      المشاركات
      2,353
      المواضيع
      334
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: اختبار يبين أداء أقوى كروت الشاشة في Half Life 2 !!

      Canals_09 4xAA/8xAF


      Half-Life 2 – Direct3D

      ( نفس الاختبارين السبقين ولكن هذه المرة مع فلاتر :-

      AA × 4
      AF × 8

      يعني صورة ).









    7. #7
      التسجيل
      06-04-2002
      الدولة
      المنطقة الشرقية
      المشاركات
      2,353
      المواضيع
      334
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: اختبار يبين أداء أقوى كروت الشاشة في Half Life 2 !!

      Canals_09 4xAA/8xAF




      Half-Life 2 – Direct3D


      ( نفس الاختبارين السابقين لكن مع استعمال فلاتر :-

      AA × 4
      AF × 8

      يعني رسوم أفضل ).










    8. #8
      التسجيل
      06-04-2002
      الدولة
      المنطقة الشرقية
      المشاركات
      2,353
      المواضيع
      334
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: اختبار يبين أداء أقوى كروت الشاشة في Half Life 2 !!

      - نتيجة اختبارات الموقع النهائية -

      مثلما شاهدتم في الاختبارات السابقة كرت الــ ATI الأقوة Radeon X800XT PE تفوق بصورة أكثر من ملحوظة في الاختبارات ، وخاصة اختبارات المياة.

      حيث كان أداءة يصعد صعوداً ملحوظاً كلما زادت الإعدادت ، على عكس كرت الــ NVIDIA الأقوى 6800 Ultra والذي بدأ السقوط عندما وصل إلى اختبارات المياة.

      كروت الــ NVIDIA تفوقت بمقدار بسيط عندما لا تتعدى الإعدادات 800×600 أو 1024 × 768 ولكن عندما ترفع الإعدادت يبدأ الكرت في السقوط تدريجياً.

      وجود ملاحظة بسيطو وهي عندما تكون الإعدادت 1600x1200 with 4xAA and 8xAF.

      فإن كرت الــ ATi الأوسط Radeon X800Pro يتفوق أيضاً على كرت 6800 Ultra .

      يقول الموقع إن هذا لا يعني أن شركة NVIDIA لا تستطيع تقديم اللعبة بالشكل المطلوب فقد عمل الكرت حتى وضوح 1024 × 1280 بدون مشاكل ولكنه لم يتفوق على نظيرة الــ ATI والذي كان يتقدم بسرعة أسرع ملحوظة للعين المجردة.


      هذا كل ما قدمه هذا الموقع الرائع من اختبارات وقياس أداء .

      وإن شاء الله أضيف المزيد فور توفرة .

      My Best Wishes:-

      Atsmknv





    9. #9
      التسجيل
      02-05-2004
      الدولة
      الانترنت بسجون الـCombine روعه! Playing CSS all day long.
      المشاركات
      4,339
      المواضيع
      92
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: اختبار يبين أداء أقوى كروت الشاشة في Half Life 2 !!

      ثانكس اتسمكنف , لكن الكروت هذه اعتبرها OVERkill العين البشرية تميز فريم ريت من 0 الى 72 فريم بالثانية حسب بعض المقالات , راديون 9800 برو قدر يعرض 96 فريم بالثانية بإختبار الارهاق في كاونتر سورس , لكني حاط عيني على اكس 800 , كم سعره؟

      ثانكس اجين .

    10. #10
      التسجيل
      02-05-2004
      الدولة
      الانترنت بسجون الـCombine روعه! Playing CSS all day long.
      المشاركات
      4,339
      المواضيع
      92
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: اختبار يبين أداء أقوى كروت الشاشة في Half Life 2 !!

      هذه صور لهاف-لايف 2 وهي تعمل على كروت مختلفة , بدءا من الكروت اللي تدعم دايركت اكس 7 حتى 9.

      صورة لهاف 2 وهي تعمل على دايركت اكس 7 :



      دايركت اكس 8 :

      الدايركت اكس 8 هو نفس اللي تدعمه كروت اف اكس لمحرك هاف-لايف 2 وسورس.

      دايركت اكس 8.1 :


      واخيرا دايركت اكس 9 :

      نفس الدايركت اكس اللي تدعمه الكروت اللي حطها اخوي اتسمكنف , وبكامل الطاقة والروعه الرسمية , هذا بالاضافة الى راديون 9800 برو.

      للمزيد :

      http://gear.ign.com/articles/567/567437p2.html

    11. #11
      التسجيل
      09-07-2003
      الدولة
      C:\WINDOWS\system32
      المشاركات
      2,465
      المواضيع
      61
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: اختبار يبين أداء أقوى كروت الشاشة في Half Life 2 !!

      سحقن سقطت اسطورة نفيديا
      مع انهم باختبار الbeta حق هاف لايف 2 نفيديا تفوقت.. بس بالكاملة ATI تفوقت..



    12. #12
      التسجيل
      06-04-2002
      الدولة
      المنطقة الشرقية
      المشاركات
      2,353
      المواضيع
      334
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: اختبار يبين أداء أقوى كروت الشاشة في Half Life 2 !!

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Winter_wolf
      ثانكس اتسمكنف , لكن الكروت هذه اعتبرها OVERkill العين البشرية تميز فريم ريت من 0 الى 72 فريم بالثانية حسب بعض المقالات , راديون 9800 برو قدر يعرض 96 فريم بالثانية بإختبار الارهاق في كاونتر سورس , لكني حاط عيني على اكس 800 , كم سعره؟

      ثانكس اجين .
      You're welcome Winter_wolf

      بالنسبة لموضوع الفريمات أنا معاك ما يمكن للعين البشرية التحديد ، ولكن يمكنها التمييز بين السريع والأسرع

      مثلما استطاع أفراد هذا الموقع ملاحظة تفوق كرت الــ ATi Radeon X800XT PE على الباقي بمجرد النظرات الأولية في بعض المراحل.

      المهم بالنسبة لسعر الكرت فهو يتراوح بين 2650 - 2900 ريال سعودي.

      طبعاً أنا أتكلم عن ATi Radeon X800XT PE 256mb

      وطبعاً سبب التفاوت في السعر هو اختلاف سعر الشركات .

      فمن المعروف أن الشركة الأصلية هي الأغلى وقد يصل سعر كرتها إلى 3000 ريال سعودي ومن ثم تأتي شركتي Asus و MSI وأسعار كرتيها في حدود الــ 2900 ريال ومن ثم تأتي الــ Abit و الــ GigaByte بسعر يقارب الـــ 2750 ريال .

      وبالنسبة لأرخص الشركات فلديك Sapphire و Power Color ، ولكن هذا لا يعني بأن كروت أحد الشركات يتفوق عن الشركة الأخرى ولكن فارق السعر له أسباب أخرى كثيرة لعل أهمها ( موقع مصنع الشركة - بعد المصنع عن مصنع شرائح الــ ATi الأصلية - بعد موقع توزيع الشركة عنا هنا بالسعودية ).

      بالنسبة لي أنا لدي كرت الــ Asus
      المسى : ATi Radeon AX800XT Platinum Edition 256mb

      وماشي معي حلو ، بس انتظر اللعبة الأصلية وستصلني بأذن الله يوم الثلاثاء القادك





    13. #13
      التسجيل
      06-04-2002
      الدولة
      المنطقة الشرقية
      المشاركات
      2,353
      المواضيع
      334
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: اختبار يبين أداء أقوى كروت الشاشة في Half Life 2 !!

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KJF
      سحقن سقطت اسطورة نفيديا
      مع انهم باختبار الbeta حق هاف لايف 2 نفيديا تفوقت.. بس بالكاملة ATI تفوقت..
      البيتا لا يمكن أبداً أن يكون مقياس يا أخي KJF.

      والدليل أن نسخة الــ Alpha من Doom III تفوق فيها كرت الــ ATI على نظيرة NVIDIA ولو أن في النسخة الكاملة كان التنافس غير شريف والأغلب يعرف السبب.

      وهو وضع شركة IDSoftware لملفات تقلل من أداء كروت الــ ATI بسبب تسريب أحد موظفي الــ ATI لنسخة الــ Alpha في النت والتورنت قبل صدور Doom III فانتقمت الشركة منها بهذه الحركة الدنيئة ولكن الفرق لم يكن يذكر مقارنة بفرق أداء الكرت هنا في Half Life 2 .

      مشكور أخي KJF على الرد.
      ومشكور أخي Winter_wolf على إضافة الصور





    14. #14
      التسجيل
      06-04-2002
      الدولة
      المنطقة الشرقية
      المشاركات
      2,353
      المواضيع
      334
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: اختبار يبين أداء أقوى كروت الشاشة في Half Life 2 !!

      يا شباب هذي إضافة من عندي تبين الفروقات والمميزات التي راح تكون موجودة أو غير موجودة في الكروت التي تدعم الأنواع المختلفة من إصدارات DirectX :-

      أتمنى أنه تعجبكم



      Feature usage in DirectX paths</I>Feature</FONT>DirectX 7</FONT>DirectX 8</FONT>DirectX 9</FONT>Radiosity-Based Diffuse Bump Mapping</FONT>No</FONT>World, Displacements</FONT>World, Displacements, Viewmodel, Static Props, Dynamic Props, Non-Player Characters (NPCs)</FONT>Specular Bump Mapping</FONT>No</FONT>World, Displacements, Viewmodel, Static Props, Dynamic Props, NPCs (Reduced quantity than DirectX 9) </FONT>World, Displacements, Viewmodel, Static Props, Dynamic Props, NPCs</FONT>Detail Props (Procedurally-placed grass, rocks, etc. based on material)</FONT>No</FONT>Only near</FONT>Out further</FONT>Dynamic Shadows</FONT>Blobby</FONT>Sharp render-to-texture</FONT>Soft render-to-texture</FONT>Static Props (instanced models)</FONT>Medium Level-of-Detail (LOD) Some removed, No decals</FONT>High LOD</FONT>High LOD</FONT>Specularity</FONT>No</FONT>Yes (limited usage)</FONT>Yes</FONT>Dynamic Refraction</FONT>No</FONT>Yes (limited usage)</FONT>Yes</FONT>3D Skybox</FONT>Yes</FONT>Yes</FONT>Yes</FONT>Water</FONT>Transparent Textures</FONT>Pretty nice (with volumetric fog)</FONT>Damn nice (with volumetric fog)</FONT>Cameras/Monitors</FONT>In scene (if render targets are supported)</FONT>In scene</FONT>In scene</FONT>Volumetric Effects (Any smoke or fog)</FONT>Sparse</FONT>Yes (per-pixel lit)</FONT>Yes (per-pixel lit</FONT>Shader Function</FONT>Fixed-function (hardware T&L)</FONT>Assembly Vertex/Pixel Shaders (VS1.1, PS1.1-PS1.4)</FONT>DX9 HLSL Vertex/Pixel Shaders (VS2.0, PS2.0)</FONT>Displacement Maps (Terrain, cave walls, etc)</FONT>Medium res</FONT>Mid-to-High res (with diffuse and specular bump-mapping)</FONT>Full-res (with bump diffuse and specular bump mapping</FONT>Texture Resolution</FONT>Medium (256x256)</FONT>High (512x512)</FONT>High (512x512)</FONT>Texture Variety</FONT>Low</FONT>Full</FONT>Full





    15. #15
      التسجيل
      06-04-2002
      الدولة
      المنطقة الشرقية
      المشاركات
      2,353
      المواضيع
      334
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: اختبار يبين أداء أقوى كروت الشاشة في Half Life 2 !!

      شباب في هذا الرد راح أبين لكم بعض الفروقات والمميزات والتقنيات في الرسم التي راح تحصل عليها أو راح تفقدها ، على حسب الإصدار الذي يدعمه كرتك من DirectX :-

      أولاً: نسخة مبسطة من التغييرات ( بدون تفاصيل ) وهذه راح أكتبها هنا بالرد:-

      DirectX 7 path



      Half-Life 2’s DirectX 7 path includes NVIDIA’s GeForce 256, GeForce 2 series, GeForce2/4 MX, and nForce, and the RADEON 7xxx series (with RADEON 9100 IGP and MOBILITY RADEON 9000/9100 defaulting to the DirectX 7 path as well).

      <LI>Screen space effects are really simple.
      <LI>No model decals
      <LI>No detail props
      <LI>No refractive water
      <LI>Reduced decal visibility distance
      <LI>No bumpmaps
      <LI>Reduced model LODs
      <LI>Reduced material mip level

      DirectX 8 path

      Among the cards included in the DirectX 8 path are GeForce4 Titanium series (including GeForce4 Go), GeForce FX 5200/5600/5700, and GeForce FX Go 5600/5700 series.



      <LI>On some cards with poor fillrate, bumpmaps may be turned off in some scenes that use a lot of bumpmaps. At the moment, this is true for the GeForce4 Ti 4200 but we've worked with Nvidia to come up with a solution to reactivate bumpmaps on the 4200.
      <LI>Water by default is refractive but does not have local specular.
      <LI>Water has a hard edge when it meets the shore, volumetric fog is used for this. Its per vertex screen space effects are better than DirectX 7, but still simple.
      <LI>Shadows are render-to-texture but are not supersampled to make them
      look softer.

      DirectX 8.1 path

      Cards that use the DirectX 8.1 path include RADEON 8500/9100, RADEON 9000/9200, GeForce FX 5800/5900.



      <LI>Water by default is refractive but does not have local reflections. If you activate local reflections on this card, it will occur in one pass as opposed to happening in 2 passes on DX8.0, which will make it cheaper from a fillrate perspective.
      <LI>As in DX8.0, water has a hard edge when it meets the shore, volumetric fog is used for water. Its per vertex screen space effects are better than DX7, but still simple.
      <LI>Shadows are render-to-texture and are supersampled to make them look
      softer.

      DirectX 9 path

      Graphics cards that use the DX9 path include GeForce 6800 series, GeForce 6600 series, RADEON 9500/9600, RADEON X300/X600 series, RADEON X800 series, RADEON 9700/9800, MOBILITY RADEON 9600/9700, and MOBILITY RADEON 9800



      <LI>Water by default is refractive with local reflections from world geometry.
      <LI>Water refraction realistically refracts the geometry beneath the water (when looking into the water) based on the depth of the geometry in DX9.
      <LI>There is a special water rendering feature which smooths out the shorelines which reduces water refraction in areas with shallow water.
      <LI>There is a gradual blend from water to shore volumetric fog (for water) its per pixel screen space effects (post effects) are more complex.
      <LI>Shadows are render-to-texture and are supersampled to make them look
      softer.
      <LI>Certain displacements use blended bumpmaps instead of a single bumpmaps (for example, displacements that blend between sand and rocks).

      ملاحظة : جميع الكروت المختبرة في موضوعي هي من الكروت التي تدعم DirectX 9.0c .

      ثانيا: نسخة مفصلة تبين جميع الفروق.

      هذي النسخة سوف أرفقها لكم بالمرفقات على شكل ملف مضغوط ZIP يحتوي بداخلة على ملف مجدول مكتوب ببرنامج الــ Word . النسخة تستاهل التنزيل لأنها تحتوي على تفاصيل كثيرة ومفيدة.

      ملاحظة: حجم الملف المضغوط 4.7 كيلو بايت فقط

      أتمنى أن الموضوع يعجبكم
      الملفات المرفقة الملفات المرفقة





    صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •