المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افاق مياموتو و ادراكنا

ganon
29-08-2001, 05:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بالبدايه…احب اقول ان هذا الموضوع جاء بعد تفكير مستفيض و كان بيني انا و الاخ الصديق العزيز انسبكتر،و كان هذا الموضوع لمده (top secret) ،انا ماني متأكد من الاملاء مع اني ادرس باللغات و الترجمه الله يخلف على امي،و الله يخليها لي:)و الله انها حبيبة ونيسه، اذكر مره….و مسكت خط مع سالفه الوالده…انتهيت:)،المهم نتكلم عن الموضوع الان:

بداية…ناس كثيرين قالوا وش فيه مياموتو هذا ؟ خرف؟ طبعا انا ما ادافع عنه و والله انه مهوب ولد عمي.لكن انا و شريكي انسبكتر نبغى نوضح وجهة نظرنا من الموضوع.يعني يا سلام كل واحد يقول وجهة نظره الا حنا؟.

طبعا طرحت بموضوعي السابق عن زيلدا التطورات اللي صارت…و ما يحتاج اعيدها هنا…و لا راح اقول انها هي دليلي فقط الوحيد على ان مياموتو انسان منتج بشكل فريد…و لا راح اتحجج بطريقة الرسم الفريده…لكن بتكلم عن كل اللي صار بزيلدا و غيرها…كل الاشياء اللي تفرض نفسها على واقعنا…مثلا: نبداء بأسلوب زيلدا الجديد الواضح من الان…طبعا اللي شاف العرض راح يلاحظ اكثر من مجرد انها شبيهه بافلام الكرتون و انها تنعرض و كأنها فيلم مرسوم باليد . بطريقه مسطحه غالبا عشان زيادة الاحساس…راح يلاحظ انها تعرض الاحداث نفسها(مهو فقط الرسوم)بطريقه الافلام،تقنيه فتحت ابواب الابداع على مصراعيها فقط لانها استخدمت بالمكان الصحيح بالطريقه الصحيحه.الان تجربه جديده من كل النواحي…اخراج اللعب و اسلوب الكاميرا اللي لاحظته كان يهيء لك الاحداث بقالب فيلم انت مخرجه اللي تتحكم به…بحدود ذكائك و مع الاعتبار بذكاء الاعداء و تفاعل الخلفيات.من كان يطري بباله لعبه مثل كذا؟بس و لا كلمه!لحد يقول انا!لانكم تقريبا كلكم انصدمتوا:). و طبعا اذا كان كل شيء بيتغير من الناحيه التقنيه للعبه فأكيد ان القصه و الاحداث راح تتغير،و تتطور. و لكم مطلق الحريه في التخيل…لكن صدقوني:خيالكم من قبل ما ساعدكم على استيعاب هذي اللعبه و الحين ما راح يكون احسن من اول:).و مهما توقعنا و تخيلنا دائما او غالبا تجي الاحداث مختلفه.و هنا بالنسبه لي المتعه،كل شيء غير متوقع و يشكل صدمه و مفاجئه دائما لعشاق ننتندو..و هذا الشيء الوحيد المتوقع: المفاجئات لانها تجي عكس المتوقع… لكن بما انه المفاجئات هذي ما سرت البعض(مع اني اتوقع انهم بعدين راح يفهموني و يفرحون باللي صار)فهم دائما يتخيلون ان زيلدا ترجع لامجادها و اسلوبها السابق…و هنا الغلط،لحظه انا ما اقول انها ما ترجع ابدا لكن اقول ما تستمر للابد على ما يشتهي الجمهور…يعني كل اصدار يختلف في كل شيء عن اللي قبله او كل اصدارين،مثلا لو كانت زيلدا دمويه و قاسيه و ما ادري ايش(و هو اللي كان متوقع)كان صار شيء الكل يتوقعه و يقدر يتخيله و ما نكون استفدنا شيء لان افكار الجمهور غالبا امتداد للاجزاء القديمه…اتمنى ان بعضكم فهم قصدي اما البعض الثاني فاشرح له بطريقه ثانيه:لو فرضنا ان الافتراضات صابت.و صارت زيلدا مثل ما كنتم تشتهون.تكون زيلدا اللعبه الوحيده اللي بلا تجديد يذكر…مثلا عندكم فاينل فانتسي.كل جزء(حتى لو تشابه اللعب مو مهم لانه بالنسبه لعشاقها العبره مهو فيه)يغيرون فيه تقريبا كل شيء يقدرون يغيرونه اول شيء الابطال نفسهم و تصاميمهم و اجواء اللعبه و فكرت قصتها.و هذا شيء يحسب لها.اما زيلدا ما احد يقدر يغير فيها الشخصيه او مجموعه من الشخصيات…و هذا ما كان ليحسب لها نقطه لولا ان مياموتو كان دائما يلقى شيء يغير به مثل ما يلقون في فاينل فانتسي..في حالة زيلدا الاجواء و الاسلوب و القصه و العرض بشكل عام هو اللي يتغير لكن الشخصيات بعضها يبقى.و اذا ما غيروا بشكل لافت ما تميز كل جزء بزيلدا.و هذا اللي يعطيكم امل ان هذا الشكل الجديد لزيلدا يتغير.لكن مهو على أي حال للي تبون.و هنا تكتشفون انكم تلعبون حاجه جديده مهو انتم اللي تقررونها يعني تحدي…صح ؟و نفرض الجزء اللي بعد هذا لزيلدا تغير و صار دموي…كل شيء ممكن لكن مثل ما قلت كل توقعاتكم غالبا خايبه…ما راح يستمر الوضع على حاله،بيرجع مياموتو و يعطيكم اسلوب جديد بالجزء اللي بعده مختلف عن كل شيء!يعني ما توقعتوه و هذي نقطه زيلدا و ماياموتو
و ننتندو…اللي هي تغيير الاسلوب بحد ذاته و بشكل جذري و كذا تتجدد بشكل مختلف عن غيرها.الجزء الجاي كرتوني و اللي بعده يمكن دموي و اللي بعده ما ندري؟نلعب على انفسنا و احنا ما ندري اصلا الجزء اللي بعده هو دموي و الالا؟ هنا الجمال المفروض في الالعاب…المفاجئات.و كانت ماريو مفاجئه نوعا ما لانه ما احد توقع انه بيشيل اداة على ظهره مثلا،و مع اننا شفنا منها عرض جيد و طويل نوعا ما الا اننا ما نقدر نعطي الكلام الاكيد عن افكار اللعبه او نتخيل حدود الهناية لخيالها.

نتكلم عن شيء اخر:يعني تتوقعون انكم تعرفون كل شيء ؟انا اراهن بان مياموتو عنده لعبه جاده وخياليه من الالعاب الثلاثين اللي قاعد يشرف عليها او يسويها! ممكن تسيطر على السوق اكثر من زيلدا و فاينل او اكثر من رزدنت ايفل و سايلنت هيل او حتى متل قير…ممكن تكون شيء جديد يثور على عالم الالعاب و يشكله من جديد…يمكن لا؟و يمكن بعد! مهو الحكي ببلاش!(امزح:))اعني احنا شفنا زيلدا و الهتنا حتى عن الالعاب الثانيه الموجوده مهوب عاد اللي ما ندري عنها،عندك بيكمين احنا ما ندري عنها كثير و لا تناقشنا بها كثير و لا عبرناها مع انها يمكن تكون سبب في شراء الجهاز.كل شيء جايز لانها مبتكره جدا و لو طلع علي واحد منكم و قال فيه مثلها و قعد يتفلسف علي بشيء ما اعرفه بقوله على الاقل هي اكثر لعبه استراتيجيه شدا للانتباه بسبب غرابة شيء فيها،و لك يالحبيب تحدد الغريب من عناصرها اللي نعرف اللي تبي لانه بالنسبه لي على الاقل اللعبه كلها جديده و مظهرها جديد.عالم ضخم من الافتراضات الكثيره، ان احيانا الله سبحانه بنشوف هي تصيب و الا تخيب،و احسن ما في الموضوع انه لا يخلو من مفاجئات.

و بالنسبه لي راح اثق باللي قاعد يسويه هذا الرجال اللي قدم لعالم الالعاب اشياء كثيره و صارت من الاسس اللي يبنى عليها.و اتوقع انه مهو عاجز يسوي العاب نهائيه و يعيد الكره مثل اول لانه نفس العقل اللي ابدع اول و جاب كل الابتكارات اللي نعرفها هو اللي برأس هذا الرجال الياباني اللي نناظره و هو يبدو دائما توه قايم من النوم على قولة احد الاصدقاء بالمنتدى.

المهم ما اطول عليكم …و اتمنى الموضوع يعجبكم انشاء الله.بس اذا ما اعجبكم ترى كان فكرة انسبكتر هاوشوه هو...اما اذا اعجبكم تعرفون من تمدحون:)و الاخ ykm ترى الاوسمه توزع ببلاش هذي الايام ما عندك شيء ثاني؟(واحد واثق الله يستر بس:)).

و السلام خير ختام.

nintendo
29-08-2001, 06:38 PM
وينك مختفي هاذي الايام ياسعد؟؟؟

المهم مياموتو عبقري بمعنى الكلمة يكفيك انه اول واحد صمم لعبة بلاتفورم ثلاثية الابعاد ومازالت الافضل في التاريخ رغم مضي 5 سنين عليها...

يكفيك انه اول من صمم العاب الكارت ومازالت العاب ماريو كارت الافضل في هذا المجال رغم ظهور الالاف من الالعاب المشابهة ..

يكفيك فكرة لعبة انيمال فورست الجديدة والغريبة جدا والتي يصعب على اي شخص او مصمم العاب التفكير في انتاجها ...

يكفك ما قدمه في لعبة بيكمن كاول لعبة ستراتجي مرحة في التاريخ وليست كباقي العاب الاستراتجي السخيفة ..

تكفيك سلسلة العاب زيلدا الاسطورية ..

يكفيك انه صمم اجمل الالعاب في التاريخ واكثرها مبيعا بداية من بوكيمون الى سماش بروس ومرورا بماريو بيبر وغيرها من الالعاب الاسطورية ...

مياموتو عبقري ومهما فعل في تغييرات لالعابه تبقى الافضل دائما .....

بوشي
29-08-2001, 07:58 PM
مشكور أخوي جانون على الموضوع الرائع .............

والصراحه هذا العبقري لايزال يذهل الجميع بافكاره المبتكره والجديده.....

كما في زيلدا لانعرف إلى أي مدى سيخدم هذا النظام الجديد في مثل هذه الألعاب............

وينك مختفي هاذي الايام ياسعد؟؟؟

أعتقد بأنه بيغيب في الفتره القادمه

وشكرآ

FAS
29-08-2001, 08:08 PM
اهلا بك يا غانون ( سعد ) لم اعلم انك غيرت اسمك ...

في البدايه اشكرك على الموضوع و صديقك انسبكتر الغائب

و عندي بعض التعليقات على كلامك و كلام الاخ ننتندو :

بالنسبه لك :

شخصيا لا اتمنى ان تكون زيلدا دمويه ....تخيل سول كاليبور دمويه ؟؟؟ اليس امر سخيف ...وكيف و هناك وحوش ...ماذا سيكون لون دمه ...اخضر ؟؟؟ اسود ؟؟ ماذا ...و من ناحيه اخرى هذا سيؤثر على مستوى و رسوم اللعبه ( مع انها لا تهمني ) بالاضافه الى انها ليست جيده في لعبه كزيلدا ...تخيل لينك ينزف دما ...الفكره لا تستوعب ...ستكون واقعيه مع بعض الاساطير الخرافيه ...

هذا رأيي في وجود الدم ....

اما عن فاينل فنطزي

هناك العاب اذا كانت تعمل على نفس المحرك تجدها جميله و لا تستطيع تركها ( مثل ريزدنت ايفل ) و لكن بعد مده و بعد لعبك بعد اجزاء تشعر ان التكرار في المحركات يصيبك بالملل و هذا الامر ربما فكرت به سكوير ولذلك ستطلق لعبتها على الشبكه للزياده من المتعه و القضاء على هذه النقطه و التفكير بمحرك جديد في الجزء 12 مع اني لا اعتقد

اما عن ننتندو .....هذا ما جذبني ...هو ان ماياموتو قال انها بمحرك جديد و هذا سبب لشرائك زيلدا لانك ستجد جديدا بها و نظام الايقونات لا اتمنى زواله لانه جميل حقيقة

اما عن ماريو

فعلا و لم يتوقع احد ان سلسله سوبر ماريو سيتحول اسمها الى (سن شاين ) و لا تنسى ان هذه فكره جديده عرضها ماياموتو و ستتم سرقتها قريبا ...قبل صدور ماريو سن شاين ( هل تذكرون ان توهيومن عرضت في عام 99 و كانت فكرتها اندماج الانسان بالاله( اليات ) و لكنها لم تجد ناشر وانفصلت عن كريستال داينمكس فاستغلت ننتندو الوضع فحصلت على هذه الشركه ولكن سرعان ما تمت سرقه الفكره في لعبه C12 حيث انك تجد البطل نصف انسان و نصف الي ...عندما يرون توهيومن سيقولون انهم سرقوا الفكره ( الذين لم يسمعوا عنها )

من حق ماياموتو عدم نشر كل شيء عن هاتين اللعبتين

نشرت بواسطه كاتبها الاصلي ganon

ممكن تسيطر على السوق اكثر من زيلدا و فاينل او اكثر من رزدنت ايفل و سايلنت هيل او حتى متل قير…

في الحقيقه يا سعد هذه الالعاب لم تسيطر على السوق كما تعتقد ...حققت مبيعات عاليه ....نعم لا انكر هذا ولكن منذ ان عرفنا البوكيمون و هو مسيطر على السوق خصوصوا للغيم بوي حتى انه حاليا في قائمه المبيعات مع لعبتي زيلدا الجديدتين ...

و من ناحيه بكمن ...

هي لعبه استراتيجيه ولكن باسلوب مرح كما ذكر الاخ ننتندو و هذا شيء جديد في عالم الالعاب و ستتم سرقه ......هذا ما يميز العاب ننتندو ...تسليه + متعه لا متناهيه هذا ما يركزون عليه ...ربما تجد العاب جميله و لكنها ليست بتسليه العاب ننتندو .....اعني ان لعبه مثل ميتل غير جميله ( لا انكر هذا ) و لكنها واقعيه الى حد ما مما يجعلك تركز و تفكر اكثر من كونك تتسلى مع هذا تبقى لعبه جميله و لا مجال للقول انها ( سخيفه ) ...فقط كنت اضرب مثالا

شكرا لك على موضوعك و بانتظار المزيد

بالنسبه لردي على ننتندو :

ماياموتو هو من اخترع نظام البلاتفورم 2d و ايضا اول لعبه بلاتفورم 3 d

مع ان سوبر ماريو 64 واجهة مشكله حجم الكارتريج الا انها ما تزال افضل لعبه بلاتفورم و مع صغر حجمها الا انها طويله و ممتعه .....حتى سونيك في نظري لم تتفوق عليها مع انها بقوه 128 بت

من ناحيه العاب الكارت :

فعلا هو من اخترعه و ابتكره و استخدم نظام المود 7 به ....حتى الان انا اجهل سبب فشل العاب الكارت التي صدرت ...حتى ان ديدي كونغ ريسينغ لم تكن بمستوى ماريو كارت ..؟؟ هل يوجد سر في ماريو كارت ؟؟

و انيمال فورست المذهله ...

اوافقك رأيك حول ان بكمن اول لعبه استراتيجيه مرحه و لكن لا اوفقك على ان العاب الاستراتيجيه الاخرى ( سخيفه ) ,,...ربما معظمها سخيفه و تركز على الواقع و لكن هناك كوماند اند كونكر ريد اليرت ...اعتقد انها جميله لو لا تعدد اجزائها و عدم التطوير الواضح فيها

زيلدا .....اليس هو اول سبب يجعلك تحصل على الغيم كيوب و اي جهاز من ننتندو .؟

من ناحيه الالعاب التي صممها ماياموتو ...صمم الكثير و لكنه لم يصمم بوكمون و سماش بروس كما ذكرت ...ولكنه صمم افضل لعبه بلاتفورم ( سلسله سوبر ماريو )
و صمم افضل لعبه ار بي جي ( الاسطوره زيلدا )
و صمم افضل لعبه في التاريخ ( اوكارينا اوف تايم )
و ابتكر نظام ( التصوير العلوي ) في العاب الار بي جي على الاجهزه الثنائيه الابعاد
و صمم افضل العاب السباقات الهزليه ( ماريو كارت )
و صمم اسرع العاب السباقات ( اف زيرو )
و ابتكر شخصيه حيوانيه مشهوره و هي ( دونكي كونغ )

تحياتي

yousef_al_s
29-08-2001, 09:50 PM
مياموتو....
رجل مبدع ذو افكار لا نهاية لها....

ولكن!!

يراودني سؤال في كل مرة افكر بها بهذا الرجل وهو......كيف ستكون حالة شركة ننتندو في حالة (لاسمح الله:( ) وفاة هذا الانسان المبدع والذي يعتبر مصدر الدخل الاول لهذه الشركة!!!?:

ykm
29-08-2001, 11:32 PM
ماهي عاجبتك الاوسمه يالمدفع .. :غضب:

أنا أوريك ..

من اليوم ورايح ماراح أعطيك ولا وسام .. :غضب:

................................................

المهم ..

العبقري هذا مافيه مثله ..

تكفي لعبه ماريو عشان تخليك تعرف أنه داهيه ..

والله مادري وش راح يصير بننتندو بدونه ..

والي يقول أنه خرف ( سلملي عليه ) ..

...............................................

ومشكور يا جانون على هذا الموضوع .. ( مع أن عيوني أنحولت وأنا قاعد أقرأ :p ) ..

..............................................

وبعدين لايكون الي يقول بوشي صحيح أنك راح تغيب عن المنتدى ?: .

الله يرحم والديك لاتتركنا ..

وتراني راح أسوي أضراب عن المنتدى أذا غبت :غضب: .

inspector
31-08-2001, 03:19 AM
هلا والله بشيخ النصابين وينك ماتشاف هاليومين اجل انا مساعدك في الموضوع حسبي الله عليك كل الي قلته ليش ماتكتب موضوع وهو على طول طنشني وجلس يكتب صراحة انا تعبت في هالمساعدة وين البخشيش يانصاب:p هلا والله فاس حمد لله على السلامة الحين انا الي صرت غايب مو مشكلة مقبولة انا انقطعت على جيتك مالي حظ اني اكون من اول المرحبين بعودتك والسبة الكمبيوتر طشر .بالنسبة لمياموتو فعلا هالانسان ناجح بمعنى الكلمة يعرف كيف يكون هو والاعابه مصدر الاهتمام الاول في عالمه عالم الالعاب .مياموتو بغض النظر عن الانجازات الي حققها فاظن ان الفرصة سنحت له الان لاظهار موهبته بشكل اقوى بكثير من السابق متاجاوزا بذلك اقرانه من المبرمجين والسبب جهاز يوفر له كل الي يبغاه باسهل الطرق لاكن الي محيرني هو انتاجه لالعاب بسيطة وسهلة لاتتطلب جهد كبير في عملها ايام 64 اعذره والسبب جهاز مرهق واشرطة ذات احجام صغيرة اما الان فاني استغرب عدم العمل على العاب ضخمة جدا بمعنى الكلمة تليق بمبرمج في مكانة خصوصا ان الكيوب سيوفر له ما يتمنى باسهل الطرق اتوقع ضغوط الشايب لها دور في انه ينتج العاب اكثر لربح اكثر اتمنى ان ارى لعبة ضخمة بمعنى الكلمة عالم ضخم مثل ايرث بوند الي ماراح نشوفها وخيال خصب مثل فاينل فانتزي ودقة في العمل مثل متل قير وتفاني في العمل مثل شن مو و......في اعتقادي مياموتو قادر على ان ينتج لعبة يعجزالعقل عن تصديقها من روعتها معليش طولت عليكم.يعطيك العافية ياقانون على الموضوع الحلو يا (هذا تخصص ykmهو الي يعطيك اللقب بس انشاء الله يصير عيارة عشان امسكها عليك)

بوشي
01-09-2001, 12:27 AM
كتب العضو (ykm)
وبعدين لايكون الي يقول بوشي صحيح أنك راح تغيب عن المنتدى ?: .

الله يرحم والديك لاتتركنا ..

وتراني راح أسوي أضراب عن المنتدى أذا غبت :غضب: .

ليش قالوا لك بأني أوزع اشاعات هل يومين:)

ykm
01-09-2001, 06:28 PM
ايه قالولي . ( بس منهم :p ) ..

..............................................................

والله راح أفقدك ياجانون .

وش أقول بس اااااخ ياحليلك .

الله يوفقك و أن شاء الله ترجع بالسلامه .

.............................................................

بس المشكله لايكون صدق أني أبي أضرب عن المنتدى .. :p

..............................................................

بإذن الله راح نشوفك على خير ياسعد .

.............................................................

ومشكور يابوشي .