المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحياة الأسرية ظلمونا اذ لم يزوجونا



blanka797
12-01-2005, 01:34 PM
الحمد لله أننا مسلمون ...

الحمد لله أننا عفيفون عن المحارم ...

الحمد لله الذي شرع لنا من الدين اليسر في الزواج حتى جعله ألفاظا يتبادلها الزوج والولي فتحل به الفروج وتقام به الاسر والبيوت..

الحمد لله الذي حثنا على الزواج فصار النصف من الدين ..

الحمد لله الذي أعفانا مما فرضه على غيرنا من أهل الملل الاخرى ورفع عنا اصرنا والاغلال ..

لكن :

ويل لنا من مجتمعاتنا التي قلبت اليسر عسرا والحلال حراما

ويل لنا من مجتمعاتنا التي صعبت الزواج وسهلت الخنا والفحش والحرام

ويل لنا من مجتمعاتنا التي وضعت في وجه الشباب بالدم الهائج الذي يتدفق في عروقه كل تلك الحواجز قبل الحصول على حق طبيعي من المفترض أن يكون في غاية البساطة واليسر

ويل لمجتمعاتنا التي أتاحت للشباب بالدم الهائج في عروقه كل وسائل التهييج ومنعت عنه الزواج إلا بعد أن يصل الى مستوى مادي معين أو مستوى عمري معين ..

ألا يحق لابن 17 عاما أن يتزوج وأن يعيش حياة طبيعية ؟؟

ألا يحق لبنت 15 عاما أن تتزوج وان تهنأ بحياة عاطفية طبيعية ؟؟

ألا يمكن إكمال الدراسة إلا بعد الزواج ؟؟

هذه رسالة نابعة من القلب باسم الشباب العربي المسلم قاطبة وهم بين قطبي رحى ،

رحى الحرام والضمير ورحى المجتمع ووسائل الاعلام ، رحى العفة ورحى الغريزة ، رحى الدين ورحى الدنيا ، رحى الاسلام ورحى التحلل ،،

أيحق للامريكي أن يعاشر زميلاته في المدرسة الاعدادية (13 سنة) ويشبع غرائزه الطبيعية وهو لا ينعم بنعمة الاسلام بينما يجب على الشاب المسلم والشابة المسلمة أن يصوموا صوما قهريا حتى سن قد يصل الى 35 سنة ، أي عدالة تلك وأي منطق هذا ..

حاشا لله أن يكون العيب في الدين أو الشريعة بل العيب في المجتمع الذي ظلم الشباب وظلم نفسه

LongJohnSilver
12-01-2005, 08:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

نعم يا أخي ، أنا أضم صوتي إلى صوتك ، وأقول:
نعم ، لا يحق للشاب المسلم أن يتزوج باكراً فيشبع حاجته العاطفية قبل أن يبلغ الثلاثين ، وذلك لأن الإنسان عند الثلاثين يتغير.. يجب أن تكوت عاطفته أولاً ثم يتزوج..

نعم ، لا يحق للفتاة أن تتزوج وهي صغيرة ، فيجب أن تفقد إحساسها المرهف أولاً

نعم ، لا يصح أن يتزوج الإنسان إلا وهو يعمل ، حتى لو كان والداه مقتدرين على تزويجه.. لا يصح له أن يتزوج وهو يدرس ، لماذا؟ لأن العمل والدراسة معاً أمر غير وارد ، فكيف تريد منه أن يعمل ويدرس ويقضي وقتاً في الجامعة ووقتاً مع الزوجة؟ لا يصح أن يساعده والده المقتدر ، (عيب) ، وليس عيباً أن يتغير الشاب فيصبح أسوداً تدريجياً وشيئاً فشيئاً... وليس عيباً أن يتغرض للوقوع في الحرام ، وليس عيباً أن تتشتت عواطفه وأفكاره ، وليس عيباً أن يتأثر سلباً بكل ماحوله ، بل العيب كل العيب أن يتزوج باكراً..

وكذلك الأمر بالنسبة للفتاة ، عيب أن يزوجها قبل أن تكمل تعليمها ، لا يصح أن يزوجها لرجل يدرسها ويجعلها تكمل تعليمها ، من يزوج ابنته قبل تعليمها فهو يكرهها و(مو مصدق متى بيخلص منها) وهذا (عيب) ، وليس عيباً أن يجعلها تكبر فتعنس ، أو معقدة هي الأخرى ، فللدنيا مشاكلها..

تباًَ! ثم يتحدثون عن الأشخاص الإيجابيين والأشخاص السلبيين والشخص المنتج والشخص العالة!
تباً وتباً وتباً :12: :12: !!! بل و (سوحقن) [كما يقول أخونا الحسام المهند]

blanka797
13-01-2005, 12:38 AM
احمد الله أن سمعت صوتا يفهمني ...

أخي لونج جونج سيلفر .. إننا نعيش في مجتمع تسوده التناقضات يستحيل معه اخراج أشخاص أسوياء ، والهزيمة هي النتيجة الطبيعية للتناقض الصارخ الذي صرنا جزءا لا يتجزأ منه ...

النظام الاجتماعي في واد .. والفكر والدين في واد آخر ...

مشكلة التعليم بالنسبة للفتاة وتعارض ذلك مع الزواج ( هي فعلا مشكلة ) وعند تحليلها سنجد أن النظام الاجتماعي هو السبب ، ولكي نتأكد من ذلك لنسأل بعض الاسئلة :

- ما هو التعليم ؟؟
- هل يشترط في التعليم أن يكون في مدرسة حكومية ؟؟
- ما هي قيمة التعليم ؟؟
- هل قيمة التعليم هو الحصول على شهادة بقطع النظر عن الفائدة العلمية ؟؟

عندما يتحدث الاهالي عن تعليم الفتاة كعائق عن الزواج هم لا يتحدثون عن التعليم ، بل يتحدثون عن نظام حكومي اجتماعي مؤسسي ، يتحدثون عن قيمة اجتماعية مكتسبة بالمأسسة لا بالطبيعة ، إنها جريمة منظمة بحق الانسان عموما والانسان المسلم على وجه الخصوص ..
والدليل على ما أزعم أن معظم الفتيات الجامعيات ( في العالم العربي والاسلامي) أميات علميا ، ولم يجدن الفرصة ليصبحن أمهات بسبب اللهث وراء تلك الامية طوال كل تلك السنوات !!
ليس الفتيات فحسب بل أيضا الشباب .. فمتى كانت الجامعة مكانا لتحصيل المعرفة ؟؟ وعند كم من الشباب الملتحقين بها تتكرس هذه القيمة ؟؟

هذا بالنسبة لحجة التعليم كعائق بوجه الحصول على حق الزواج ،

وكذلك الحال لو تطرقنا لجميع الحجج العائقة بوجه الزواج (المبكر) نجدها جميعا تحتاج لتحليل لنكتشف بعدها أن هناك جريمة اجتماعية ومؤسسية بحق الانسان في العالم العربي والاسلامي ..

ملاحظة : كتبت ( المبكر ) بين قوسين لانني أرفض هذه التسمية من حيث المبدأ ، وأصر على أن الزواج الذي لا يتم في الخامسة عشرة من العمر هو زواج ( متأخر ) والعلة وراء اصراري هي أنه طالما أصبح عند الانسان قدرة بيولوجية وفسيولوجية ونفسية لكي يمارس الحياة الزوجية ( بحكم خلقة الله واستعداد الجسم ووظائف الاعضاء ) فتشغيل ذلك كله لا يسمى ( تبكيرا) بل تعطيله يسمى ( تأخيرا) والسلام ..

LongJohnSilver
13-01-2005, 09:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الفاضل ، معك حق.. تبقى مشكلة واحدة في الحقيقة , وهي المسؤولية ، ينبغي على الأهالي تعليم أبنائهم مسؤولية الزواج وجعلهم يدركونها ، وكما أسلفت ، التعليم ليس حجة!

فليكن الله في عوننا

blanka797
14-01-2005, 08:25 AM
أخي لونج جون سيلفر ...

بما انك تتحدث عن المسؤولية ...

فقد اثرت عندي الكثير من الافكار والاسئلة ..

لماذا نعتبر الزواج كالوظيفة ؟؟؟؟
لماذا نربط بين ما يشبعه الزواج من غريزة (يحتاجها شبابنا عموما وخصوصا اولئك الذين يدورون في الاسواق نافشي الريش عبقي العطور مهتاجي المشاعر) وبين تكوين الاسرة ...

المشكلة العامة في مجتمعاتنا أننا حولنا اشباع الغريزة الى عمل مجهد وصعب واشبه ما يكون بالاستثمار ..

تخيل لو أنك كلما أردت أن تأكل احتجت أن تشعر بالمسؤولية وتعرضت لفترة تأهيل من المجتمع والاهل ومن الاكل نفسه :D

المسالة أبسط مما نتصور (كما أفهم في الاسلام)

والانسان الغربي الذي (فرض) علينا مفاهيمه الاجتماعية ونظمه المعقدة يتمتع بحياته الطبيعية أفضل منا ويشبع غرائزة بدون أن يكون في حاجة أن يشعر بالمسؤولية وخصوصا في ظل وجود أدوات منع الحمل المتقدمة ...

لماذا نعقد المسألة هكذا في مجتمعاتنا ؟؟
لماذا نصر على هذه الجريمة على شبابنا ؟؟
والمشكلة أن المجتمع الذي يرتكب هذه الجريمة ينسبها الى الاسلام!!

ما هي المشكلة لو أن شابا تزوج فتاة ثم طلقها !!

هل ستقوم القيامة ؟؟

نحن نفهم الزواج أنه نهاية الممر ، وهذا خطأ ..

الزواج هو مرحلة عادية وسهلة وسلسلة في الممر وبموجب نظرية الاسلام التشريعية فإن نظام الزواج يقر هذه الحقيقة لكل متأمل ..

خذ على سبيل المثال ..

ابرام عقد الزواج .. هل يوجد ما هو أسهل من ذلك .. الرضا والقبول واثنين من الشهود العدول (بغرض التوثيق)

هل يوجد نظام أسهل من هذا وأكثر حفظا للحقوق؟؟؟

والمشكلة كما قلت أخي ..

أن الاهل لايعلمون الشباب شيئا بل يتركون التلفزيونات تعلمهم ،،

LongJohnSilver
15-01-2005, 12:51 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ،
أخي الفاضل ، أنا لم أقل أن المسؤولية عائق ، كل ماقلته هو أنه على الأهل أن يبينوا كل شيء للابن أو الفتاة.. هل هذا خطأ؟
ثم ، الطلاق ليس شيئاً محبباً ، ويوجد طلاق بين الكبار والصغار على حد سواء :)

R.A.E.F
19-01-2005, 02:47 AM
مجتمع جنى على نفسه بنفسه و اقفل كل نوافذ الامل بيده

ماذا تطلب من مجتمع الاعلام موجهه ان ينتج ؟

حسبنا الله و نعم الوكيل

cath000d
19-01-2005, 02:56 PM
السلام عليكم ،

أخواني الكرام اعانكم الله على ما ابتليتم به من تأخير الزواج بسبب العادات والتقاليد وحب التظاهر ، فلو كان المسلمون يأخذون بكلام نبيهم - صلى الله عليه وسلم - حين قال : " إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه " لكان الشباب بعيدا عن المحرامات ولا اقول الكل ولكن نسبة كبيرة من شريحة الشباب سيكف ايده عن الحرام ابتداء بالمعاكسات وانتهاءا بالكبائر ، الحاصل هنا اخواني الأعزاء ان الخطأ مركب فهو ناتج عن جهتين البنت والأهل و من النادر ما يكون الخطأ واقعا على الرجل فإذا كان الأهل قنوعين ولا يريدون ايه عراقيل غبية للخاطب فالبنت تضع كل ما تملك من الطلبات الخيالية لكي ترضي غرورها امام صديقاتها واقرانها من بنات اهلها مثلا ومن هذه الأمور الكثير الكثير واذا كانت البنت تريد الستر اتى الأهل لكي يضيقوا الخناق امام الخاطب .

إذا ماذا تفعل عزيزي الشاب المقبل على الزواج هل تحاول اطفاء الشهوة بطرق للأسف قد تزيدها ، الجواب هو لا فعليك باحتساب الأجر عند الأهل بكل بساطة والدعاء ومحاولة تحقيق مركز علمي او وظيفي او اجتماعي على الأقل بأسرع الطرق وعدم الإلتفات الى المغريات واعلم ان هذا هو ابتلاؤك من الله وتقبل الأمر بصدر رحب وقل حسبنا الله ونعم الوكيل وعليك بالصيام ثق تماما بإن الله لن يضيعك حتى تصبح فريسة لإبليس واعوانه من الجن والإنس !!!! ؟؟؟

أسأل الله القدير أن يوفقكم اخواني الا طرق الرشاد وان يرزقكم الزوجات الصالحات انه هو القادر على ذلك و ما من شيء على الله عزيز .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوكم العازب / كاثود