المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية بيان الـ 64 عالم وداعيه عراقي



الخلــوق
02-04-2005, 05:56 PM
(العراق) - أ ف ب: افتى 64 عالما من علماء الدين السنة وكبار ائمة المساجد في العراق امس بجواز انخراط ابناء الشعب العراقي في صفوف الجيش العراقي والشرطة.
وجاء في الفتوى التي حصلت عليها وكالة فرانس برس انه «لاجل الحفاظ على ارواح المواطنين وممتلكاتهم واعراضهم ولان الجيش والشرطة صمام الامان وانه جيش الامة كلها وليس ميليشيات لجهة او فئة خاصة اصدرت مجموعة من العلماء والاساتذة المخلصين فتوى بدعوة ابناء شعبنا الى الدخول في صفوف الجيش والشرطة».
واكد هؤلاء العلماء في فتواهم على ضرورة مراعاة ثلاثة امور وهي ان «تكون النية خالصة لله تعالى وان يحرص (المتطوع) على خدمة دينه وبلده وابناء شعبه وان لايكون عونا للمحتل على ابناء جلدته».
واوضحوا ان «امن البلاد والعباد واجب لا يتحقق في الوقت الحاضر الا بتشكيل الشرطة والجيش من العناصر النزيهة المخلصة».
ووقع هذه الفتوى اعضاء نافذون في هيئة علماء المسلمين والحزب الاسلامي العراقي ابرزهم الشيخ عبد الغفور السامرائي امام وخطيب مسجد ام القرى والشيخ احمد حسن الطه امام وخطيب مسجد ابو حنيفة رئيس هيئة علماء المسلمين في سامراء والشيخ زياد محمود العاني عميد الكلية الاسلامية في بغداد وعضو الحزب الاسلامي العراقي الذي يتزعمه محسن عبد الحميد.
واوضح الموقعون على الفتوى انهم اكتفوا بهذا العدد من المشايخ.
يشار الى ان القوى الامنية العراقية المتمثلة بالجيش والشرطة غالبا ما تشكل اهدافا للمسلحين.

شايف
03-04-2005, 09:49 AM
سبحان الله كيف لفت انتباهك هذا الخبر بالذات ..!!؟

ربما الامر يعنيك من ناحية ما ..!!؟

على العموم ..




هيئة العلماء تتبرأ من فتوى "أم القرى"


بغداد - سمير حداد - إسلام أون لاين.نت / 2 - 4 -2005


نفت هيئة علماء المسلمين بالعراق السبت 2-4-2005 أية صلة لها بالفتوى التي أصدرها علماء دين سنة وأئمة مساجد بالعراق ، والتي تجيز انخراط أبناء الشعب في صفوف الشرطة والجيش العراقيين، مشيرة إلى أن منبر جامع "أم القرى"، الذي أعلنت من فوقه هذه الفتوى لا يعد جهة رسمية لإعلان مواقف الهيئة ، وأنه تم وضع أسماء أعضاء بالهيئة على الفتوى دون علمهم .

وقالت الهيئة في بيان تلقت "إسلام أون لاين.نت" نسخة منه السبت : "إن الهيئة إذ تنفي أي صلة لها بهذه الفتوى فإنها تؤكد أن موقفها من هذه القضية معروف ومعلن منذ فترة" ، في إشارة إلى الفتوى والنداء الذي صدر عن الهيئة يوم 8-11-2004، والذي ناشدت فيه القوات العراقية من الحرس الوطني (الجيش) وغيرهم "الحذر من ارتكاب الخطأ الجسيم المتمثل باجتياح المدن العراقية تحت راية قوات لا تحترم دينا ولا مبادئ إنسانية" .

وتزامن هذا النداء مع اجتياح قوات الاحتلال الأمريكي مدعومة بقوات عراقية لمدينة الفلوجة شمال غرب بغداد يوم 8-11-2005؛ مما أسفر عن مقتل المئات، فضلاً عن تشريد مئات الأسر .

وقال بيان هيئة علماء المسلمين : "إن مواقف الهيئة الرسمية لا تؤخذ إلا من أمينها العام ( الدكتور حارث سليمان الضاري ) ، وناطقها الرسمي وقسم الإعلام فيها فقط" .

وأضاف "أن منبر جامع أم القرى لا يعد جهة رسمية لإعلان موقف الهيئة" . وكان الشيخ عبد الغفور السامرائي إمام وخطيب مسجد "أم القرى" (مقر الهيئة غرب بغداد) قد أعلن الفتوى من فوق منبر جامع أم القرى الجمعة 1-4-2005.


منتسبو الهيئة
وفي تصريح خاص لـ"إسلام أون لاين.نت" السبت 2-4-2005 قال الدكتور مثنى حارث الضاري الناطق الرسمي باسم الهيئة : "الفتوى لا تعبر بأي حال من الأحوال عن رأي الهيئة" ، مشيراً إلى أنه سيتم عقد اجتماع خلال الأيام المقبلة لإيضاح موقف الهيئة من هذه الفتوى .

وحول توقيع بعض المنتسبين إلى الهيئة على الفتوى قال الضاري : "لقد اتصلنا بهؤلاء المشايخ والعلماء وقالوا لنا إن بعضا منهم تم وضع اسمه على الفتوى بدون علمه ، أما القسم الآخر فقد وقعها بصفته الشخصية كفتوى داخلية صادرة عن المجلس العلمي لديوان الوقف السني ، وأن إعلان الفتوى تم بدون أخذ رأيهم" .

وكان 64 عالما من علماء السنة وكبار أئمة المساجد في العراق قد أفتوا الجمعة 1-4-2005 بجواز انخراط أبناء الشعب العراقي في صفوف الجيش العراقي والشرطة .

وجاء في الفتوى التي أعلنت من مسجد أم القرى بالعاصمة العراقية أنه "لأجل الحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم وأعراضهم ولأن الجيش والشرطة صمام الأمان وأنه جيش الأمة كلها وليس ميليشيات لجهة أو فئة خاصة أصدرت مجموعة من العلماء والأساتذة المخلصين فتوى يدعون فيها أبناء الشعب العراقي إلى الدخول في صفوف الجيش والشرطة" .

وأكد هؤلاء العلماء في فتواهم ضرورة مراعاة ثلاثة أمور وهي أن "تكون النية خالصة لله تعالى وأن يحرص (المتطوع) على خدمة دينه وبلده وأبناء شعبه وأن لا يكون عونا للمحتل على أبناء جلدته" .

وقد وقع الفتوى أعضاء نافذون في هيئة علماء المسلمين والحزب الإسلامي العراقي، أبرزهم الشيخ عبد الغفور السامرائي إمام وخطيب مسجد "أم القرى" مقر الهيئة غرب بغداد، والشيخ أحمد حسن الطه إمام وخطيب مسجد أبو حنيفة رئيس هيئة علماء المسلمين في سامراء (125 كم شمال بغداد)، والشيخ زياد محمود العاني عميد الكلية الإسلامية في بغداد وعضو الحزب الإسلامي العراقي الذي يتزعمه محسن عبد الحميد .

..

الخلــوق
03-04-2005, 11:33 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله

ضربه موجعه على ظهور التكفيرين

إن الحمد لله نحمده ونستعينه بأوصافه الجميلة وفضائله الجليلة ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له واشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له واشهد أن محمداً عبده ورسوله

اما بعد

http://www.islamonline.net/Arabic/news/2005-04/02/images/pic01a.jpg

عزيزي شايف كما انت ( شايف ) لم اذكر في خبري ان الفتوى
جاءت من هيئه علماء المسلمين بل ذكرنا كما في الخبر


افتى 64 عالما من علماء الدين السنة وكبار ائمة المساجد في العراق

ولم اذكر ان الخبر موقع من جهة الهيئه
ولا اعلم حقيقة كيف استنبطت ان الخبر صادر من هذه الهيئة

اما قولك :



سبحان الله كيف لفت انتباهك هذا الخبر بالذات ..!!؟

ربما الامر يعنيك من ناحية ما ..!!؟



وانت لماذا لفت انتباهك هذا الخبر بالذات وعلقت عليه ؟ :31:
صراحة سؤال الغريب .. ولكن ولله الحمد رد فعلك القوي
والهستيري هذا ان دل على شئ فهو يدل على ان هذه الفتوى بعون الله عملت
مفعول كبير في مايبدو في تصحيح بعض النظريات و الأفكار
المترسبه في العقل وقامت بتصحيحها و تنظيمها
واسئل الله تعالى ان ان يهدينا واياك وسائر المسلمين

أستودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه

فلسطيني_سني
03-04-2005, 11:51 AM
جزاك الله خير أخ شايف على التوضيح
كل من لم يعجبهم أصبح تكفيري خارج
أعانك الله عليهم
الضغوط الأمريكيه يجب أن تجد من ينصاع لها دومآ فكما انصاع الكثيرين من قبل سينصاع ذويي النفوس الضعيفه الآن
أخيرآ شايف اذا كانت حكوماتهم ودولهم مرتع للأمريكان و النصارى فماذا تتوقع أن تكون أفعالهم و تصرفاتهم
قال تعالى

(الشهر الحرام بالشهر الحرام والحرمات قصاص فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم واتقوا الله واعلموا ان الله مع المتقين )
هل يجوز التعاون مع المعتدون و النصارى و تولي الأمن تحت سيادتهم شرعآ ؟؟؟

شايف
03-04-2005, 12:25 PM
الذي اعرفه انك يا خلوق قرات عن المثليين والشذوذ الجنسي كثيراً ؟؟؟؟؟؟



المهم الجاميين يوماً بعد يوم يثبتوا تناقضهم

لماذا اخت بهذه الفتوى بالذات دون غيرها ..!؟


يتبع ..

الخلــوق
03-04-2005, 09:25 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله

هستيريا

الأحبة في الله وفقكم الله وغفرك لي ولكم

قال تعالى ( قُلْ إِن تُخْفُواْ مَا فِي صُدُورِكُمْ أَوْ تُبْدُوهُ يَعْلَمْهُ اللّهُ وَيَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ )
( لاَ جَرَمَ أَنَّ اللّهَ يَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْتَكْبِرِينَ )

وانا لست الا عبد فقير ضعيف لا اعلم الغيب ولا مافي
الصدور ولا ماتخفي الثنايا والعقول .
ولا أملك الا ان احسن النيه وادفع باللتي هي احسن
واتبع قوله تعالى ( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ )
وقوله جل وعلى

( ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ )



اخي الحبيب شهداء_الأقصى
انا لا أعلم حقيقة كلامك موجه لي أم للأخ شايف ؟
فهل ردك هذا عبارة عن مساعدة صديق ؟
ام دخول على خط الحوار معي بخطوات مرتبكه ؟
الصراحه انا لم افهم المغزى بالضبط ولكن بما انك
تتكلم عن موضوعي سأجيب وعلى الله التكله


فأنت تقول


كل من لم يعجبهم أصبح تكفيري خارج

لم نقل ان الاخ شايف تكفيري سواء كان داخل او خارج ..:31:
فربما تقصد عنوان ردي


ضربه موجعه على ظهور التكفيرين

فهذا كلام عام لم أوجه لأحد بشكل خاص
سبحان الله يحسبون كل صيحة عليهم
واللي يحس انه اشتغل بتكفير الناس ويفسر القرآن على مزاجه
هذا عليه الحذر والحيطه . :33:

وتقول ايضا :

(الشهر الحرام بالشهر الحرام والحرمات قصاص فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم واتقوا الله واعلموا ان الله مع المتقين )

اولا هذه الآيه فيها تفصيل فلا يأخذ الموضوع على عواهنه

فلا سمح الله جاء احد البغاة واعتدى اختك ( حماها الله )
وانت تعرف اخته فهل لك الحق شرعا بموجب الآيه ان تقوم
وتعتدي على اخته بمثل ما اعتدى على اختك ؟؟؟

طبعا لا يجوز ذلك ان الله تعالى قال :

( ادعوا ربكم تضرعا وخفية إنه لا يحب المعتدين )
( الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين )

اذا ما الحل ؟؟

فهناك تفصيل الموضوع يرد الى ولي الأمر وهو الذي يتصرف
مع الباغي وليس لك الحق ان تذهب وتفعل بمثل مافعل ..
( وَإِذَا بَدَّلْنَا آيَةً مَّكَانَ آيَةٍ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا يُنَزِّلُ قَالُواْ إِنَّمَا أَنتَ مُفْتَرٍ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ )

وتقول :


هل يجوز التعاون مع المعتدون و النصارى و تولي الأمن تحت سيادتهم شرعآ ؟؟؟

قال الإمام محمد بن عبد الوهاب: (( الأئمة مجمعون من كل مذهب على أن من تغلب على بلد أو بلدان له حكم الإمام في جميع الأشياء ولولا هذا ما استقامت الدنيا ))
وفي قوله تعالى «قال اجعلني على خزائن الأرض إني حفيظ عليم» (يوسف: 55).
قال النحاس في (معاني القرآن 286/4): «إني حفيظ لها ممن لا يستحقها، عليم بوجوه التصرف فيها، وفيه دليل على جواز طلب الولاية، إذا كان الطالب ممن يقدر على إقامة العدل، وإجراء إحكام الشريعة، وان كان من يد الجائر أو الكافر».
قال النسفي في (تفسيره 194/2): «وفيه دليل على انه يجوز أن يتولى الإنسان عمالة من يد سلطان جائر، وقد كان السلف يتولون القضاء من جهة الظلمة، وإذا علم النبي أو العالم انه لا سبيل إلى الحكم بأمر الله، ودفع الظلم إلا بتمكين الملك الكافر أو الفاسق، فله أن يستظهر به».
قال الألوسي في (روح المعاني 5/13): «عليم بوجوه التصرف فيها، وقيل: بوقت الجوع، وقيل حفيظ للحساب عليم بالألسن، وفيه دليل على جواز مدح الإنسان نفسه بالحق إذا جهل أمره. وجواز طلب الولاية إذا كان الطالب ممن يقدر على إقامة العدل، وإجراء أحكام الشريعة، وان كان من يد الجائر أو الكافر. وربما يجب عليه الطلب إذا توقف عن ولايته إقامة واجب مثلا، وكان متعينا لذلك، وما في الصحيحين من حديث عبد الرحمن بن سمرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «يا عبد الرحمن لا تسأل الإمارة فانك إن أوتيتها عن مسألة وكلت إليها وان أعطيتها من غير مسألة اعنت عليها»، وارد في غير ما ذكر، وعن مجاهد انه(عبد الرحمن) اسلم على يده عليه السلام ولعل إيثاره عليه السلام لتلك الولاية خاصة، إنما كان للقيام بما هو أهم من أمور السلطنة، إذ ذاك، من تدبير أمر السنين، لكونه من فروع تلك الولاية لا لمجرد عموم الفائدة كما قيل».
وفي زبدة التفسير للدكتور محمد سليمان الأشقر: «وتدل الآية على انه يجوز تولي الأعمال من جهة السلطان الجائر، بل الكافر، لمن وثق من نفسه القيام بالحق».
وفي محاسن التأويل للقاسمي: «وهذه الآية أصل في طلب الولاية، كالقضاء ونحوه، لمن وثق من نفسه بالقيام بحقوقه، وجواز التولية عن الكافر والظالم، وأصل في جواز مدح الإنسان نفسه لمصلحة، وفي أن المتولي أمرا شرطه أن يكون عالما به، خبيرا ذكي الفطنة (كذا في الأصل)».

فبهذا عزيزي نجيب عليك

اخي الحبيب شايف وفقك الله


الذي اعرفه انك يا خلوق قرات عن المثليين والشذوذ الجنسي كثيراً ؟؟؟؟؟؟

نعم صحيح والشذوذ انواع ففيه الشذوذ الجنسي والشذوذ النفسي والشذوذ الفكري
والقراءه في هذه المواضيع تفيدني على وجهان
الأول : لأنها تساعدني في مجال تخصصي
الثاني : حتى استطيع التعامل بقدرة أكبر مع المساكين والشواذ فكريا :)


( هَاأَنتُمْ هَؤُلاء حَاجَجْتُمْ فِيمَا لَكُم بِهِ عِلمٌ فَلِمَ تُحَآجُّونَ فِيمَا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ )

( وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ تَفَرَّقُواْ وَاخْتَلَفُواْ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُوْلَـئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ )

أستغفر الله ولا حول ولا قوة الا بالله استغفرك اللهم واتوب اليك
أستودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه

ruff
05-04-2005, 11:44 AM
جزاك الله الف ال خير الاخ الخلوق وعسى الله ان يزيدك علما وحكمة ويرشدنا جميعا الى اتباع الحق ............ووالله رددت واتحفت