المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المغامرة و الحركة استعراض شامل لتحفة كابكوم التجسسية Without Warning



(The Shark)
05-05-2005, 02:09 AM
Without Warning

http://image.com.com/gamespot/images/2005/034/926271_20050204_thumb001.jpg (http://www.gamespot.com/xbox/action/withoutwarning/screens.html?page=28)

الناشر : كابكوم .

المطور : سيركل .

موعد الصدور : الربع الأخير من 2005 .

النوع : تجسس .



كثيرا ما كنا نقول لماذا لا تصمم كابكوم لعبة تجسس ترد بها على نظيرتها كونامي و لعبتها الشهيرة ميتل جير سوليد , و ها هي الآن تفعل كابكوم ذلك , إنها لعبة Without Warning , إنها اللعبة القادمة من فريق CiRCLE , فماذا يمكن أن تفعل لعبة كابكوم هذه , لمعرفة ذلك أتمم معنا هذا الاستعراض .




لا يمكن أن تفعل هذه اللعبة أي شيء ..

هذه الجملة تخطر ببال كل من عرف أن هذه اللعبة لعبة تجسس , حيث يبدأ بعنجهية و يقول : إنها لا تستطيع أن تقهر ميتل جير .

و الرد على هذه المقولة التي صارت كالعلكة في أفواه عشاق التجسس هو أن لعبة سبلنتر سيل قبل صدورها واجهت هذه المقولة , و يمكننا القول بكل بساطة أنها قهرتها !

لكن ما زالت ميتل جير الأفضل قصصيا , لكن دعونا الآن من ميتل جير , فلعبتنا اليوم Without Warning هي أكثر شبها بسبلنتر سيل منها إلى ميتل جير , لذلك نود أن نطرح سؤالا الآن : هل Without Warning أفضل من سبلنتر سيل ؟

أنا عن نفسي لا أتوقع ذلك , لأن الفريق المطور لسبلنتر سيل له باع طويل في تصميم ألعاب التجسس و التصويب لكن فريق CiRCLE ليس له أي خبرة مسبقة في ألعاب التجسس , ففريق CiRCLE هو فريق كور ديزاين التابع لإيدوس سابقا , و مطور ألعب تومب رايدر من الجزء الأول إلى السادس , و هو أيضا مطور لعبة هيردي جيردي المثيرة الغريبة , فبعد أن تخلت عنهم إيدوس بعد تشويههم لسلسلة تومب رايدر , قامت كابكوم بتكوين فريق CiRCLE على أطلال فريق كور دزاين , المهم هنا أن هذا الفريق ليست له أي تجربة مسبقة في عالم ألعاب التجسس سوى بعض اللمحات التجسسية التي وضعوها في لعبة تومب رايدر السادسة , بعكس الفريق المسئول عن ألعاب توم كلانسي الذي له خبرة كبيرة في تطوير ألعاب التجسس (قبل تصميمه لسبلنتر سيل) مما ساعد على جعل لعبة سبلنتر سيل بهذه القوة رغم ركاكة قصتها , لكن بما أن كابكوم تدعم اللعبة , و أمدت فريق CiRCLE بعدد من المصممين فهذا يؤكد أن الخاصية الأبرز لألعاب كابكوم ستكون موجودة باللعبة , ألا و هي خاصية كثرة العروض , فألعاب كابكوم جميعها دون استثناء تتميز بكثرة العروض و جودتها العالية , إذا Without Warning ستكون مذهلة لكنها لن تكون أفضل من سبلنتر سيل , لكن هذا قد يقتصر على هذا الجزء

فلو صدر جزء ثاني للعبة أعتقد أنه سيكون له مكانته في عالم ألعاب التجسس , لأن الفريق سيكون قد اكتسب عامل الخبرة .



http://image.com.com/gamespot/images/2005/100/926271_20050411_thumb004.jpg (http://www.gamespot.com/xbox/action/withoutwarning/screens.html?page=57)http://image.com.com/gamespot/images/2005/069/926271_20050311_thumb004.jpg (http://www.gamespot.com/xbox/action/withoutwarning/screens.html?page=45)

القصة بدون سابق إنذار ..

من المعروف أن كل إناء بما به ينضح , و من المعروف أن الكتاب بعنوانه , و دعوني أقول لكم أن أسلوب اللعبة بعنوانها !

فاللعبة كالكتاب عنونها يتكلم عنها , و الإناء الذي به ماء ينضح ماءً , و اللعبة مرعبة تنضح رعبا , و لأخذ صورة موجزة عن لعبتنا المستعرضة Without Warning علينا أن نلمم بمعنى عنوانها , كلمة Without من اللغة الإنجليزية تعني بدون , و كلمة Warning شعور , تنبيه , إنذار , و على ذلك يصبح معنا اسم اللعبة هو بدون إنذار كترجمة حرفية للاسم , لكن المعنى الأكثر ملائمة لاسم اللعبة في لغتنا العربية هي الجملة التعبيرية الشهيرة (بدون سابق إنذار) , أي أن لعبة Without Warning تعني بدون سابق إنذار , و كلمة بدون سابق إنذار تدل على أن هنالك حدث يحدث بدون سابق إنذار , و قد يكون هذا الحدث عبارة عن الحدث الأساسي باللعبة , أو أن اللعبة تعتمد على المفاجآت و الأشياء الغير متوقعة , كأن يغدر بك أعز أصدقائك باللعبة على سبيل المثال , و لمعرفة الأكثر حول اللعبة قمت بجمع معلومات حول القصة .

قصة اللعبة تدور حول مصنع Peterson-Daniels الكيميائي بالولايات الأمريكية , هذا المصنع مسيطر عليه من قبل جماعة إرهابية تهدد بتفجيره مما يعرض للخطر ملايين الناس بسبب الكارثة و نظرا لشعور الحكومة بعدم جدوى المفاوضات ترسل الحكومة الأمريكية فريق يدعى فريق OPS السري المكون من ستة أشخاص لاستعادة المصنع الذي يتحصن فيه الإرهابيون و إزالة الإرهابيين و التخليص الناس من الخطر الذي يلفهم لفا

, و اللعبة تعرض ست شخصيات لها آراء مختلفة و متعددة مما سيؤدي إلى نشوب الكثير من الخلافات بين أعضاء الفريق , و اللعبة على غرار مسلسل 24 الشهير تعرض قصة محدودة بوقت معين , فقصة اللعبة محدودة بـ12 ساعة , فأحداث اللعبة كلها تجري على مدار 12 ساعة , إذا القصة ستؤدي في الوقت الحقيقي على 12 ساعة , أي بالمختصر المفيد إذا لم تختم اللعبة في 12 ساعة فقد خسرت , فإما أن تنجح في مهمتك أو لا .

بالنسبة لأبرز شخصيات فريق OPS السري هي شخصية Jack Hooper يبدو أنها هي الشخصية التي سنلعب فيها في بداية اللعبة , و مع التقدم في اللعبة ستحصل بعض الأحداث ليصبح عندها عدد أبطال الفريق الباقين ثلاث فقط (إنها فعلا بدون سابق إنذار) حيث سيتعرضون لكمين يقضي على ثلاثة من أعضاء الفريق , و قد نعت Ricardo Torres -أحد المحررين النقاد المشهورين للألعاب- اللعبة بقوله إنها حافلة بالأحداث بعد أن جرب Demo للعبة عرضته كابكوم يوم كشفها عن اللعبة .


و لن تقتصر قصة اللعبة على أعضاء فريق OPS السري فهي ستقدم أكثر من شخصية معظمها تمثل مدنيون ممن يعملون في مصنع Peterson-Daniels الكيميائي , و لعل أبرزهم الشخصيات التالية :
1- Tanya Shaw : سكرتيرة تريد فقط الهروب , و أن تنفذ بجلدها , و تمثل رغبة البقاء , و مبدأ أنا و من بعدي الطوفان .

2- Dave Wilson : حارس أمن (security) يعمل كـ((سكيورتي)) لـمصنع Peterson-Daniels الكيميائي , و هو زنجي , و يتعاون مع فريق OPS السري لإنقاذ زملاء عمله, و يمثل الجانب الإيثاري و العمل لصالح الجماعة .

3- Ben Harrison : مصور صحفي تعيس الحظ , كان يصور ما يجري في مصنع Peterson-Daniels الكيميائي من مروحيته ليُسقط الإرهابيين عندها مروحيته في المصنع ليقع في ورطة , و حتى بعد وقوعه في ورطة فهو يسعى لتغطية الحدث سرا .

إنها فعلا كابكوم , و هذه القصة فعلا من كابكوم .





http://image.com.com/gamespot/images/2005/069/926271_20050311_thumb012.jpg (http://www.gamespot.com/xbox/action/withoutwarning/screens.html?page=37)http://image.com.com/gamespot/images/2005/069/926271_20050311_thumb002.jpg (http://www.gamespot.com/xbox/action/withoutwarning/screens.html?page=47)

أسلوب اللعبة هل هو بدون سابق إنذار أيضا ؟ ..

فريق OPS السري هو فريق مكون من مجموعة من الأشخاص المدربين على التجسس و بذلك سنرى في اللعبة أبرز حركات الجواسيس من المشي بظهر مائل مع خفض الرأس إلى الأسفل قليلا , و كذلك إطلاق النار و رمي القنابل سيكون بصورة منحنية كما يفعل الجواسيس , و هدف من هذه الحركات هي جعل العدو لا يتوقع حركتك , فلو كان هنالك شخص يريد اقتناص شخص يمشي إلى الأمام بشكل عادي فإنه لا يطلق النار على الشخص بل يطلقه أمامه بربع متر تقريبا , لأنه عندما تصل الرصاصة إلى ذلك الموقع سيكون الشخص قد وصل إليه , لذلك يتحرك الجواسيس بتلك الحركات المضحكة حتى لا يتوقع العدو حركتهم .

ستسمح لك اللعبة بالتحكم بثلاثة فقط من أعضاء الفريق, و هم الذين نجوا من الكمين , و كما قلت إن أبرزهم Jack Hooper و هو العضو الأصغر في الفريق كما أنه عديم الخبرة حيث هذه المهمة هي مهمته الأولى , أما الشخصية الثانية في اللعبة هي Ed Reagan اختصاصي الفرقة في تفجير القنابل , و هو بعكس جاك هوبير حيث له خبرة كبيرة و مهارة عالية , فهو مقاتل ماهر , أخيرا Kyle Rivers زعيمة الفرقة , و الأكثر تجربة بين الشخصيات الثلاثة .

و أود أن ألفت النظر أنك عندما تلعب بشخصية فإن الشخصيات الباقية ستساندك و تبقى معك , لا تختفي كما يحصل في كثير من الألعاب , و عندما تتفرق المجموعة بناء على أحداث القصة فسوف تلعب بالشخصيات الثلاث في نفس الوقت , مثل يأتيك عرض يتفق فيه جاك و إيد و كايل على الالتقاء في المكان الفلاني , ثم يتجه كل شخص فيهم في طريق , و يكون الوقت عندها باللعبة هو الساعة الثالثة و النصف , عندها تلعب بجاك و تكون الساعة 3,5 فتجعله يؤدي ما عليه ثم يتجه إلى المنطقة المطلوبة لتصبح الساعة 4 مثلا , ثم يتحول التحكم إلى إيد و ترجع الساعة من 4 إلى 3,5 لتجعله يؤدي ما عليه ثم يتجه إلى المنطقة المطلوبة لتصبح الساعة 4 أيضا , و هكذا مع كايل , حتى يجتمع الفريق .

و أود أن أنوه أن اللعبة ستسمح لنا بالتحكم بالشخصيات المدنية الثلاث العالقة في المصنع , السكرتيرة Tanya Shaw , و ((السكيورتي)) Dave Wilson , و الصحفي Ben Harrison , إذا اللعبة تقدم لنا ست شخصيات قابلة للعب , و يجب أن تعرفوا أن الشخصيات الثلاث تختلف في طريقة مشيها و حملها للسلاح فهم ليسوا كرامبو بل هم أناس عاديين , و هذا من باب الدقة التي تعرف بها كابكوم في ألعابها .

و بالنسبة لنظام التصويب فهو آلي ((أتوماتيكي)) أي أنك عندما تطلق النار على العدو فليس عليك التصويب , فكل ما عليك رفع المسدس فقط و ستجده بنفسه يتجه صوب العدو كما في لعبة داينو كرايسس 3 , و ذلك الهدف منه تسهيل اللعبة , لأن اللعبة التي تكون بمنظور الشخص الثالث يصعب فيها التصويب , لذلك يلجأ المصممين إلى جعله في ألعاب التصويب بمنظور الشخص الثالث أليا ((أوتوماتيكيا)) , فعلى سبيل المثال لعبة شيل شوك نام 67 من إيدوس لعبة تصويب بمنظور الشخص الثالث , و لكنها لا تعتمد على أسلوب الإطلاق التلقائي , فهي تعتمد على نظام تصويب يلزم اللاعب على التصويب على الخصم ثم إطلاق النار وهذا طبع صعب لأن الخصم متحرك مما حمل معظم مواقع الإنترنت و المجلات العالمية على خسف اللعبة في تقييماتها .



http://image.com.com/gamespot/images/2005/069/926271_20050311_thumb001.jpg (http://www.gamespot.com/xbox/action/withoutwarning/screens.html?page=48)http://image.com.com/gamespot/images/2005/034/926271_20050204_thumb014.jpg (http://www.gamespot.com/xbox/action/withoutwarning/screens.html?page=15)

بالنسبة إلى الكاميرا حتى الآن لا نعرف نظامها حتى الآن , لأن صور اللعبة لا تظهر ذلك , و لكني أتوقع أنها إما ستعتمد على نظام الكاميرا الثابت ((السينمائية)) كما في سلسلة ريزدنت ايفل –باستثناء ريزدنت ايفل 4 فهي تعمل بنظام كاميرا الكتف القريبة- , أي عندما تدخل غرفة ما تأتيك الكاميرا من زاوية ثابتة فمهما تحركت في الغرفة لن تتحرك الكاميرا معك , و عندما تدخل الغرفة الأخرى تلقطك كاميرا أخرى ثابتة و هكذا , أو أن تكون الكاميرا مثل كاميرا سبلنتر سيل و هذا المتوقع في الغالب , فهي الكاميرا الأنسب لألعاب التسلل و الأكشن و المغامرات , و تسمى كاميرا الكتف , و هي تختلف عن كاميرا الكتف القريبة الموجودة بريزدنت ايفل 4 , فكاميرا الكتف تكون بعيدة مسافة معقولة عن البطل بينما كاميرا الكتف القريبة تكون ملاصقة لكتف البطل , و في كاميرا الكتف العادية يظهر البطل كاملا , أما في كاميرا الكتف القريبة فيظهر رأس البطل و كتفه , و أعلى ظهره , و يكون البطل محتلا لإحدى نصفي الشاشة , و آخر فرق بين الكاميراتين أن كاميرا الكتف العادية تستلزم أن يكون نظام التصوير آليا , أما كاميرا الكتف القريبة تستلزم أن يكون نظام التصويب قابلا للتحكم به كما لو كانت اللعبة لعبة تصويب بمنظور الشخص الأول.

هذا كان عن الكاميرا لكن ماذا عن الأسلحة ؟

في الحقيقة لم تتحدث كابكوم عن الأسلحة كثيرا , لكن تظهر لنا صور اللعبة بعض الأسلحة , لكنها معظمها عادية , و لكن من ملاحظتي للصور لاحظت أن لكل شخصية سلاحها الخاص , فشخصيات فريق OPS السري تملك سلاح واحد ألا و هو القناصة , و أن ((السكيورتي)) Dave Wilson يملك مسدسا صغيرا عادي , و أما السكرتيرة Tanya Shaw لا تملك سلاحا , و كذلك الصحفي Ben Harrison لكنه يملك عوضا عن ذلك كاميرا للتصوير , فهل يكون أسلوب اللعب به مثل أسلوب اللعب بلعبة ميتشيغان من كابكوم ؟

قبل أن ننتقل إلى الفقرة التالية من الاستعراض دعونا نتحدث عن المناطق التي تدور بها اللعبة , فما هي المناطق التي تدور بها اللعبة ؟ أو بسؤال معاكس , ما هي المناطق التي يظهرها المصنع ؟

في الحقيقة تحتوي اللعبة على عدة مناطق كلها تقع ضمن نطاق مصنع Peterson-Daniels الكيميائي , من هذه المناطق , منطقة غرف الإداريين و المحاسبين , و هذه المنطقة تعج بالمكاتب التي تعلوها الكمبيوترات الحديثة و أشجار الزينة , و من هذه المنطقة ستبدأ مغامرة السكرتيرة Tanya Shaw , و ((السكيورتي)) Dave Wilson , و أيضا هنالك منطقة الساحة الخارجية للمصنع (التي تضع فيها الشاحنات المواد اللازمة لعمل المصنع) و في هذه المنطقة ستسقط طائرة الصحفي Ben Harrison و تكون بداية قصته في المصنع , و هنالك أيضا غرفة الكهرباء , و المخازن , و غرف التجارب , و منطقة تحوي براميل هائلة يوضع فيها المحاليل و السوائل الكيميائية , و غيرها من المناطق .

بالنسبة للأعداء في اللعبة فهم الإرهابيون , و هم منتشرون في أنحاء المصنع , و لم تضح لنا الصورة حول ذكائهم الصناعي بعد , لكن هل نجد ميزة الزعماء التي تتميز بها جميع ألعاب كابكوم دون استثناء ؟ لا أدري حتى الآن إذا ما كان هنالك زعماء , لكنني أتوقع وجودهم .

تحتوي اللعبة بالإضافة إلى جميع ما سبق على العديد من المهمات الثانوية (الجانبية) معظمها يتمثل في إنقاذ الرهائن الموجودة باللعبة , و ذلك بهدف إعطاء قيمة أكبر للعبة , و زيادة عمرها , و إمكانية الرجوع إليها .

أخيرا تحدثت في أحد سطور هذا الاستعراض عن الدقة التي عرفت بها ألعاب كابكوم , و هذا متوفر في اللعبة كما قلت سابقا , و من المواضع التي تظهر بها هذه الدقة هي : أن الصحفي Ben Harrison عندما تسقط طائرته سيصاب بجرح في أعلى عينه اليسرى , و هذا الجرح سيبقى على وجه الصحفي طوال اللعبة و لن يختفي , و سيكون لونه أحمر طوال اللعبة أيضا , لأن اللعبة تحدث أحداثها في 12 ساعة و ليس من المنطقي أن يختفي جرح ضخم كهذا في 12 ساعة , إنها كابكوم التي إن دعمت جهازا نجح .



http://image.com.com/gamespot/images/2005/034/926271_20050204_thumb009.jpg (http://www.gamespot.com/xbox/action/withoutwarning/screens.html?page=20)http://image.com.com/gamespot/images/2005/034/926271_20050204_thumb024.jpg (http://www.gamespot.com/xbox/action/withoutwarning/screens.html?page=5)

الرسوم و الخلفيات ..

البيئات و الرسومات في اللعبة مفصلة , و واضحة , و رسم الشخصيات الأساسية مذهل للغاية , فهي واضحة و رائعة , مما سيساعد على جعل التحكم بالشخصيات و حركتها أكثر انسيابية , و بالنسبة لرسم الأعداء فهو جيد جدا , و لكن يتضح أن كابكوم لم تهتم برسم الأعداء كثيرا كما اهتمت برسم الشخصيات الرئيسية , و هذا مماثل لما فعلته كابكوم في لعبتها ديفل ماي كراي 3 , و بالنسبة للمؤثرات الرسومية (كالإضاءة , و الشرار المنبعث من فوهة المسدس) فهي جيدة و ذلك لإعطاء بعض العمق للعبة , و لكن لا يمكننا مقارنة المؤثرات الرسومية بتلك الموجودة بدوم 3 , و هاف لايف 2 , أو حتى سبلنتر سيل , و لكن الخلفيات في اللعبة و بيئات اللعبة فقد اهتم بها مصمم اللعبة Jeremy Smith (مصمم تومب رايدر سابقا) كثيرا , و لن تجد باللعبة أي فراغات تذكر كما حصل في لعبة ماكس باين 2 (نسخة البلاي ستيشن2) و درايفر 3 .



http://image.com.com/gamespot/images/2005/034/926271_20050204_thumb017.jpg (http://www.gamespot.com/xbox/action/withoutwarning/screens.html?page=12)http://image.com.com/gamespot/images/2005/069/926271_20050311_thumb007.jpg (http://www.gamespot.com/xbox/action/withoutwarning/screens.html?page=42)

الرأي النهائي .. إنها قنبلة ستنفجر بدون سابق إنذار ..

بنظرتي الثاقبة للألعاب :icon6: , و خبرتي الطويلة في عالم الألعاب (13 سنة من اللعب) أعتقد أن اللعبة لها مستقبل بارز , و أتوقع أن تكون ضربة قاضية لإيدوس , ففريق سيركل يريدون الرد على إهانة إيدوس لهم , و أعتقد أيضا أن كابكوم مهتمة كثيرا باللعبة , و تريد جعل فريق CiRCLE رجلا لها في أوروبا كما هو قسم الفريق الثامن التابع لكابكوم في أمريكا (المسؤول عن صناعة ألعاب السيارات لكابكوم , و سلسلة ماكسيمو) , و أيضا هذه اللعبة هي مجرد مشروع إختباري لقدرات كابكوم في عالم التجسس , فإن نجحت في هذا المشروع سينفتح عنها باب لا نهاية له من الأموال , و أعتقد نجاح اللعبة لما تحتويه من مميزات فمع ست شخصيات , و قصة تعج بالمفاجآت , أعتقد أن نجاح اللعبة مضمون , و لكنها قد لا تكون لعبة خارقة , أخيرا لا يسعني سوى قول ما أجمل أن نرى شعار كابكوم الأزرق الأصفر يزين غلاف لعبة تجسس !

ملاحظة : الموضوع نشرته في منتدى الاكس بوكس , فأتمنى أن لا أرى شخصا يستخف ظله ((يستهبل)) و يقول لي : أنا رأيت الموضوع بمنتدى الاكس بوكس , لأني والله أعلم أني
نشرته في منتدى الاكس بوكس و لم أنسى ذلك

hussien-11
05-05-2005, 04:57 AM
السلام عليكم

ألاحظ على كابكوم أنها تحاول اقتحام جميع المجالات و عدم الاقتصار على الرعب فقط و هذا أمر رائع يحسب لها .
بالنسبة للقصة فهي مستهلكة تماما للأسف ، و لكن هذا لا يمنع أن كابكوم بإمكانها تقديم القصة بشكل فريد و رائع لتحولها إلى أحد مزايا اللعبة.
عندما قرأت اسم كور ديزاين كدت أن أتوقف عن قراءة الموضوع ! أتمنى أن يكون تمويل كابكوم للعبة جيدا حتى تظهر بمستوى لائق.
مقارنة اللعبة بميتل جير و سبلنتر سيل أمر مبكر و لكن لا أستبعد أي شيء على لعبة تحمل على غلافها اسم كابكوم !
مشكور على الاستعراض المتقن و المنظم

سلام :)

(The Shark)
05-05-2005, 10:12 PM
أوافقك في كل كلمة قلتها أخوي hussien-11 و تسلم على ردك الجميل :biggthump

(The Shark)
06-05-2005, 01:53 PM
الظاهر ما حد عجبه الموضوع :o

بيكا999
06-05-2005, 02:42 PM
هلا وغلا بعاشق ^^



ألف شكـر على موضوعك الروعة ..


سمعت عن اللعبة الكثير من المعلومات .. ولكن أرى أنها عادية ولا تقدم الكثير من الأشياء الجديدة ..رسومها جميلة .. أسلوبها جيد .. وشيء جميل إنهم يخلون اللعبة بأكثر من شخصية وهذا شيء رائع ..






مشكور عاشق على الموضوع التحفة ^^

Silent Dark
06-05-2005, 02:50 PM
مشكور على المعلومات و الصور

PaPEr Cut
06-05-2005, 11:56 PM
فكرة اللعبة جديدة وغريبة :33: ..

وإن شاء الله تطلع بالمستوى المطللوب :31: .. بس عندي سؤال بالنسبة لطريقة اللعبة ، انت ذكررت في استعراضك انك لازم تنهي اللعبى في 12 ساعة :afraid: ..

قصدك عمر اللعبة ولا السيناريو نفسه (اذا كان السيناريو معناه انه كل فترة راح يعطوك وقت كاذب عشان يحمس زي 24) .. معليش مني قادر اوصلك المعلومة بس اتمنى تكون فهمت :11: !!

وتسلم إيــدك على طريقتك الرائعة في كتابة المواضيع ، وانتظر منك المزيد من المواضيع في قسم البلاي ستيشن :biggthump .

Terry_88
07-05-2005, 12:21 AM
شكراا حبيبي علي التقرير المميز تسلم وشكل العبة روعة تسلم و ان شاء الله تكون في المستوي المطلوب .. ;)

Electro M
07-05-2005, 12:47 AM
انا ترددت في الرد لانك قارنت المملة سبلنتر سيل بالممتعة ميتل جير وفوق هذا قلت انها تفوقت عليها
لذا بصراحة اشك في رايك بخصوص هاللعبة:09:

Son_OF_Liberty
07-05-2005, 03:17 PM
تعجبني شركة كابكوم بشجاعتها وانها تحب احتكار عالم الالعاب بكل انواعه

مانقدر نقارنها بميتل جير ابدا ولكن يمكن نقارنها بسبلنتر سيل مع احترامي لعشاق هذه اللعبه ولكن ميتل جير هي الافضل بعالم التجسس


واشكرك صراحه على تحليلك المتقن والمنظم والمبدع والى الامام خيوو :biggthump

أنتراوي
09-05-2005, 11:12 PM
شكلها بتطلع حلوه بس بس مافي أمل تتفوق على ملكت ألعاب التجسس ميتل جير ثمن سبلنتر سيل

AbuElresh
11-05-2005, 04:23 AM
ممتاز أخوي عشوق على الاستعراض الأكثر من رائع .. يعطيك العافية ..
أنا أعتقد إن الشركات الأولى في عالم البلاي ستيشن هي Konami وCapcom بسبب تنوعها في الألعاب وغير كذا الألعاب نفسها يللي بتنزلها بتكون قمة في الخيال (سواءً في القصة أو الجرافيكس أو أسلوب اللعب .. إلخ) .. ولكن يبدو إن Capcom ماراح تسكت إلا بعد ما تبيد Konami في عالم التجسس .. وبرضو ما أنسى أذكر الشركات المنافسة مثل Tecmo وSony وUbisoft وNamco وغيرها ..

إنها قنبلة ستنفجر بدون سابق إنذار
أنا أوافقك الرأي .. اللعبة شكلها دمااااار .. ومن الآن أنا منتظرها ..
مرة ثانية تسلم عشوق على الاستعراض ..

مع أرقى التحيات,,,

(The Shark)
11-05-2005, 01:18 PM
بيكا999 - *spiderboy* -Terry_88 - أنتراوي : تسلموا على مروركم المفرح .
PaPEr Cut : بالنسبة لسؤالك :((قصدك عمر اللعبة ولا السيناريو نفسه)) , هذا السؤال وجهه لكابكوم لأن الصراحة كابكوم ما ذكرت ذلك , و لكن أنا بنيت الاستعراض على عمر اللعبة , بناء على تشبيه اللعبة من قبل أكثر من مصدر بمسلسل 24 , و لو كان السيناريو هو المقصود , فلماذا تتكلم عن المواقع بهذا الاهتمام ؟ لأن السناريو المحدود بوقت موجود في أغلب الألعاب تقريبا.
E-Mad : ههههههههه , أي لعبة يا أخوي مبنية على أكثر من عنصر , و أنا فضلت سبلنتر سيل على ميتل جير في نقطة التجسس , فالتجسس في سبلنتر سيل واقعي أكثر من ميتل جير , و يقدم التجسس كما لازم إنه يكون , و قبل ما أفضل سبلنتر سيل على ميتل جير أنا فضل ميتل جير من ناحية القصة على سبلنتر سيل , و لم أقل سبلنتر سيل أفضل من ميتل جير , و لم أقل ميتل جير أفضل من سبلنتر سيل , فأنا لم أذكر أي شيء حول ذلك أبدا , لكن فاضلت بين اللعبتين في أهم نقطتين في أي لعبة تجسس , و هما : القصة , و طريقة و واقعية التجسس , فاللعبة تتكون من عناصر أخرى غير الي ذكرتها مثل : سرعة اللعب , حرية اللعب , التجديد في اللعبة و مراحلها , الرسم في العروض , الرسم أثناء اللعبة , الإخراج , شكل الشخصيات , الكاميرا مرونة التحريك .............. إلخ من العناصر التي تتكون منها الألعاب .
Son_OF_Liberty : أنا ما قارنت مقارنة تامة بين لعبة ميتل جير و سبلنتر سيل , و اللعبة المستعرضة .
AbuElresh : أنا مثلك متحمس للعبة كثير , و أوافقك الراي بقوة في كلامك عن كونامي و كابكوم , مع تفضيلي لكابكوم على كونامي بمراحل عديدة .

AJ.M
05-07-2005, 03:07 PM
شكرا اخوي على التقرير المثلك حلو.....
وبي اسالك :
هل للعبه بطل؟يعني شخصيه رئيسيه؟مثل سنيك يعني
وان كان يوجد فاين هي صوره

وشكرا اخوي

(The Shark)
05-07-2005, 03:21 PM
هل للعبه بطل؟يعني شخصيه رئيسيه؟مثل سنيك يعني


اللعبة بطلها الأساسي هو الجندي Jack Hooper

Soliden
06-07-2005, 11:14 AM
متأكد انك ما فتحت الموضوع عشان أتفلسف عن ميتل جير و سبلنتر.. لذا راح أقفل فمي :196: و أقول رأيي في اللعبة من خلال الإستعراض و هو: إن كانت في مستوى سبلنتر 3 فـ جيد و غذا تفوقت فهذا هو المطلوب :biggthump ..

على كل حال, سأثق بنظرتك "الثاقبة" :09: .. و انتظرها :biggthump ..

THE Kojima
06-07-2005, 01:07 PM
لا يمكن أن تفعل هذه اللعبة أي شيء ..

هذه الجملة تخطر ببال كل من عرف أن هذه اللعبة لعبة تجسس , حيث يبدأ بعنجهية و يقول : إنها لا تستطيع أن تقهر ميتل جير .

أنا متفق معك على هذه النقطة...لا يصلح أن نحكم
على هذه اللعبة حتى نلعبها...و لا يكون الحكم مبني على الرغبة
الشخصية...لا...بل يجب على من يحكم أن يكون محايداً..مثلاً..أنا اقول بأن
بأن جاك لعبة رائعة..لكنها لا تناسب ذوقي... و أفضل كراش عليها...فلا
يصلح أن أقول انها لعبة مملة او ما إلى ذلك...و هناك ألعاب أخرى أتفق
الجميع على سوءها من ناحية أو أخرى مثل الخلاعة الزائدة في جود
اوف وار....




و الرد على هذه المقولة التي صارت كالعلكة في أفواه عشاق التجسس هو أن لعبة سبلنتر سيل قبل صدورها واجهت هذه المقولة , و يمكننا القول بكل بساطة أنها قهرتها !


هممم..كلامك في هذا الجزء يتناقض مع كلامك الموجود في الجزء
الأول...الآن أختلفت معك...صحيح سبلنتر سيل مثال رائع على ألعاب
التجسس ....لكن قولك انها قهرت ميتل جير سوليد...هذا رأيك الشخصي
و رأي عشاق اللعبة لكنه ليس رأي الجميع:)

رغم ركاكة قصتها



هذا اللي انا مستغرب عليه....توم كلانسي كاتب مشهور...ليش قصتها
ركيكة:06: مش قادر افهم...



أنا عن نفسي لا أتوقع ذلك , لأن الفريق المطور لسبلنتر سيل له باع طويل في تصميم ألعاب التجسس و التصويب لكن فريق CiRCLE ليس له أي خبرة مسبقة في ألعاب التجسس , ففريق CiRCLE هو فريق كور ديزاين التابع لإيدوس سابقا , و مطور ألعب تومب رايدر من الجزء الأول إلى السادس , و هو أيضا مطور لعبة هيردي جيردي المثيرة الغريبة , فبعد أن تخلت عنهم إيدوس بعد تشويههم لسلسلة تومب رايدر , قامت كابكوم بتكوين فريق CiRCLE على أطلال فريق كور دزاين , المهم هنا أن هذا الفريق ليست له أي تجربة مسبقة في عالم ألعاب التجسس سوى بعض اللمحات التجسسية التي وضعوها في لعبة تومب رايدر السادسة


لا تستهين بالفريق الذي صنع أول 6 أجزاء من تومب رايدر:)


و اللعبة تعرض ست شخصيات لها آراء مختلفة و متعددة مما سيؤدي إلى نشوب الكثير من الخلافات بين أعضاء الفريق
interesting:33:


فقصة اللعبة محدودة بـ12 ساعة , فأحداث اللعبة كلها تجري على مدار 12 ساعة , إذا القصة ستؤدي في الوقت الحقيقي على 12 ساعة , أي بالمختصر المفيد إذا لم تختم اللعبة في 12 ساعة فقد خسرت , فإما أن تنجح في مهمتك أو لا .

very interesting:33:
لاحظ قصة الخلاف بين الفريق هذه و قصة ال12 ساعة قد تكون فريدة
من نوعها و لم أر مثلها من قبل في أي لعبة ثانية...لفتت هذه اللعبة
إنتباهي جداً بهذين العنصرين


مبدأ أنا و من بعدي الطوفان .

هههههه


و أود أن ألفت النظر أنك عندما تلعب بشخصية فإن الشخصيات الباقية ستساندك و تبقى معك , لا تختفي كما يحصل في كثير من الألعاب , و عندما تتفرق المجموعة بناء على أحداث القصة فسوف تلعب بالشخصيات الثلاث في نفس الوقت , مثل يأتيك عرض يتفق فيه جاك و إيد و كايل على الالتقاء في المكان الفلاني , ثم يتجه كل شخص فيهم في طريق , و يكون الوقت عندها باللعبة هو الساعة الثالثة و النصف , عندها تلعب بجاك و تكون الساعة 3,5 فتجعله يؤدي ما عليه ثم يتجه إلى المنطقة المطلوبة لتصبح الساعة 4 مثلا , ثم يتحول التحكم إلى إيد و ترجع الساعة من 4 إلى 3,5 لتجعله يؤدي ما عليه ثم يتجه إلى المنطقة المطلوبة لتصبح الساعة 4 أيضا , و هكذا مع كايل , حتى يجتمع الفريق .


very very interesting:33:

بهذه الطريقة عدد ساعات اللعب قد تزيد عن ال12 ساعة...



و بالنسبة لنظام التصويب فهو آلي ((أتوماتيكي)) أي أنك عندما تطلق النار على العدو فليس عليك التصويب , فكل ما عليك رفع المسدس فقط و ستجده بنفسه يتجه صوب العدو كما في لعبة داينو كرايسس 3 , و ذلك الهدف منه تسهيل اللعبة


أحد نقاط ضعف اللعبة ><...لماذا لم يجعلوا التصويب بمنظور الشخص
الأول بواسطة ضغط الR1 مثل الكثير من الألعاب الأخرى؟؟



بالنسبة إلى الكاميرا حتى الآن لا نعرف نظامها حتى الآن , لأن صور اللعبة لا تظهر ذلك , و لكني أتوقع أنها إما ستعتمد على نظام الكاميرا الثابت ((السينمائية))


هممم...إختيارات عجيبة....قد تعتبر عناصر نجاح اللعبة..أو فشلها...لكن its too early to decide now....



بنظرتي الثاقبة للألعاب :icon6:
:09: هههههههههههه:09: ...

و شكراً جزيلاً على التقرير..أستمتعت به جداً....و توقعت أنك لعبت اللعبة
و لكنني أندهشت على كم المعلومات الهائلة التي كتبتها و اللعبة لم
تصدر بعد...

و السلام عليكم

AJ.M
06-07-2005, 01:46 PM
هلا اخوي وشكرا على التوضيح :ciao:
بالنسبه لي اعتقد انها راح تنجح كلعبه ممتعه:أفكر:
بس ما راح تهزم ميتل جير او حتى سبلينتر سيل:09:
لان اللعبه تفتقد الجاذبيه بالشخصيات يعني ان مافيه بطل حقيقي باللعبه:31:
انت راح تلعب بثلاثه مو واحد:D

وهذا اعتقاد شخصي لي:reporter:

وشكرا

Soliden
06-07-2005, 05:13 PM
هذا اللي انا مستغرب عليه....توم كلانسي كاتب مشهور...ليش قصتها
ركيكة مش قادر افهم...
أنا حاليا ألعب SS3 و حاولت أتعمق في القصة و لاحظت.. القصة جميلة لكن ما لفتت الإنتباه.. لماذا؟ مخرج مسطول.. واحد من الإثنين.. غبي أو ما يبغى يتعب نفسه.. يعني شوف كيف ركاكة الأسلوب: كلمتين قبل بدأ المرحلة -- بعد كل مرحلة فقرة اخبارية (نفس المذيع على فكرة).. و على هذا الحال و المنوال.. لو تكون اللعبة مترابطة, تطورات في القصة و مشاهد سينيمائية كثيرة و متقنة.. فأعتقد أنها تنافس ميتل جير (لا حاجة لتغيير أسلوب اللعب طبعا).. لكن ما دام هذا تفكير المخرج فاللعبة راح تقعد زي ما هي.. متعة في اللعب فقط..