المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ((GYM))

ODIN
05-06-2005, 03:00 AM
سلام

كثر الحديث باغلب المواضيع حول رياضة الحديد .. واغلب الشباب وحتى البنات ناوين يستغلون الصيف بالرياضه هذي

الموضوع هذا راح يكون اغلبه نقاش مركز حول الرياضه هذي .. ملاحظ انا اغلب الاعضاء ودهم يتكلمون ويتناقشون فيها بشكل مستطرد كثير ..

يعني بنقاشنا مع بعض راح نحاول نعرف ايش الحلو الرياضه هذي وايش العوائق الي ممكن تخلي الواحد يتردد بدخول عالمها

- اول شي .. ماهي هذه الرياضه ومالمميز بها ؟

عبارة عن رفع اوزان بمرات قليلة وبجلسات متقطعه ومتتابعه .. وفيه لكل عضلة تدريبها الخاص طبعا ..

الرياضه هذه تعتبر من اسرع الطرق لتنسيق الجسم سواء للرجال او النساء ..

في المراحل الأولية لنتائج هذه الرياضه ... تنسيق الجسم ثم تجي مرحلة تفصيل العضلات .. تكون كل عضلة بارزة قليلا و منفصله عن الاخرى بشكل واضح ..

ثم تجي مرحله تضخم العضلات ..

ولكل شخص برنامجه الخاص ..

عشان كذا ضروري لما تنوي تسجل بنادي ضروري تشوف ايش نظام المدربين عنده .. وهل يعطونك جدول بمراحل مختلفه كل شهر او كل اسبوعين ؟ او الشغله على البركه اعمل التمارين الي تبي وخلاص

فيه كثير نوادي حاطين لك الات ويله تدرب وبس والمدرب اذا تحتاجه ناديه .. هذي بصراحه سيئه جدا ونصيحه اجلس مثل ما انت ولا تدخل و تضيع نفسك ...

حتى تلقى بعد شهر كتف اكبر من كتف ويد اصغر من الثانيه ويطلع الجسم معوق بسم الله علينا

اعيد مرة ثانيه انه ضروري يكون فيه جدول متابعه من المدربين ... قياس عضلاتك بشكل دوري وتغيير التمارين بشكل دوري على حسب مستواك ..

ميزة الرياضه هذي انها تقوي الجسم كله بكل عضلاته !

الرياضات الاخرى تركز على عضلات معينه بالجسم فقط ..

-

نصائح متفرقه /

- الرياضه هذه فرصه رائعه جدا للضعاف .. تأثيرها عليهم بيكون اسرع من السمينين .. السمين لازم يضعف نفسه ويوصل لمرحله مقبوله وبعدين يبدأ يشيل حديد .. لأ الضعيف يبدى على طول بس في البدايه تمارين لياقه عاديه كم يوم ثم يبدأ بالحديد

- الرياضه هذي يبيلها همه كبيرة جدا جدا جدا ... بالنسبة لي انا شخصيا اشوف انها مملة ولو ان اخوي القعقاع رأيه مختلف .. يعني الشغله خاضعه لوجهات نظر

في البدايه راح تتعب كثير كثير بشكل ما تتصوره ... ترجع من التمرين عادي .. تنام تقوم ثاني يوم وعضلات جسمك كلها تألمك ولا تقدر تحركها من الألم .. تقريبا الحاله هذي تستمر من اسبوع الى اسبوعين وبعدين خلاص تتعود ويصير كل شي طبيعي ..

عشان كذا كثير ناس ما يكملون ويقولون وش اللله حادنا ؟!

اذا انت عندك همة راح تكمل ان شالله لان النتيجه تسوى تسوى التعب كله

- لا تستعجل ابد بالنتائج .. ونصيحه انساها .. كمل التدريب شهر شهرين ثلاث شهور .. ومتى ما حسيت بفرق تمام .. ومتى ما حسيت كمل بعد ..

كل شخص وله تكوينه الجسماني الخاص فيه .. مافي موعد محدد تطلع فيه النتائج ..

فيه ناس يبين عليهم بشهرين بس .. وفيه بثلاث شهور وفيه باربعه ..

لا تستعجل

- اهم نصيحه وتقريبا تعتبر الشق الثاني من عملية تقوية الجسم وهي الأكل !

خاصه للضعاف .. لازم لازم تزيد عدد وجباتك .. ثلاث وجبات ابد ما تسوي شي .. وبصراحه اذا انت من النوع الي ياكل وجبتين وخلاص .. انصحك لا تدخل لانك راح تتعب نفسك على الفاضي بدون ما تلقى نتايج

حاول تكثر من الاكل الي فيه بروتين لانه هو الوقود تقريبا ... مثل الدجاج واللحم والفول والبيض

ونصيحه لا تزيد حجم وجباتك عن طاقتك اكل بشكل معتدل .. لكن زيد عدد الوجبات .. 5 وجبات او سته تعتبر جيده وكافيه

طبعا الكلام هذا للشباب الضعاف الي يبون يزيدون حجم جسمهم وعضلاتهم

ايضا فيه البروتين البودره او غيره من مزيدات الوزن ... تعتبر مناسبه للي جسمهم ضعيف بزياده .. على الاقل في البدايه بس الى ما يتحسن الوضع ..

- كل كلامي الي فوق يعتبر ملاحظات وخبره شخصيه فقط .. ممكن يكون فيه قصور او اخطاء .. الي يشوف ان فيه معلومات خاطئه او مبالغ فيها يتفضل ويقولنا .. والي عنده ملاحظات او نصائح اخرى يقولنا ايضا ..

ODIN
05-06-2005, 03:05 AM
فيه ناس طبعا تاخذ الهرمونات .. الي تأدي على تضخم غير طبيعي مثل خوينا هذا

http://twowheelerdealer.com/merchant/570/images/site/home%20gym%20equipment%20-man-2.jpg

ومعروف ان لها اثار جانبيه خطيره جدا .. انسوها

احسن شي الغذاء الصحي والمتواصل حتى يطلعلك الجسم الي تتمناه وتحلم فيه

- حاول تكون بدايتك في الصيف .. البدايه دائما متعبه مثل ما ذكرنا .. لكن عند نهاية الصيف تكون تقريبا تعودت وصار جزء من حياتك .. كمل الى ما بعد الدراسه حتى تشوف النتائج الجيده ..

- اختار صديق يكون معاك يشجعك وتشجعه بالتدريب .. لكن احرص لا يكون هذره ويروح الوقت كله سواليف .. احرص انك تختار شخص جاد

-

ODIN
05-06-2005, 03:26 AM
تجربتي الشخصية /

- صارلي ثلاث شهور والحين بالشهر الرابع .. --> حمل صار :p

- في أول اسبوع لي بديت اعمل تمارين سويديه لمدة ثلاث ايام .. صراحه كان لها اثر كبيير انها تخفف من الم العضلات الي في البدايه ...

بديت ببرنامج الحديد بعد السويدي على طول .. واستمر معاي الم بكل جسمي اسبوع وبعدين بدى يروح تدريجيا ..

الماء الحار احسن علاج له يرخي العضلات كثير ..

- اول كنت ضعيف .. لكن وزني مازاد كثير الحين .. والسبب اني ما اكل وجبات كثيرة .. ثلاث وجبات بس على النظام الطبيعي يعني .. وهذا مب زين للي يبي نتائج سريعه ..

وبسبب كذا وزني ما زاد كثير .

عن نفسي انا متعمد كذا لانه فيه شكل متصوره حاطه في بالي ابي اوصله .. بس مجرد تفصيل للجسم وعرض مناسب .

وانت عاد وراحتك اذا تبي جسم ضخم لازم تزيد من عدد وجباتك المغذيه ..

- أثر الاكل ضروري جدا .. نصيحه اليوم الي ما تتغذى فيه زين لا تروح للتدريب .. واذا رحت لا تثقل على عمرك العب على خفيف .. لان الاكل مثل الوقود .. تخيل سيارة تمشي بدون وقود ..
انا الاحظ هذا بشكل كبير جدا على نفسي ..

مثلا بتدريب عضلات الظهر Back.. في اليوم الي ما اتغذى فيه زين اشيل 60 باوند بس واتعب بعد .. اما اليوم الي اتغذى فيه زين اقدر اشيل 80 و 90 باوند حتى وبتعب اقل !

دائما حط الغذاء شي اساسي بالتدريب ..

- الحديد ماراح يعطيك ذيك اللياقه الي متوقعها ... اللياقه الي تحصلها بالسويدي افضل بكثير .. الحديد قوة بس اما اللياقه تحصلها بنسبة خفيفه منه ..

يعني الي يبي لياقه يركز على الجري او السيكل او السويدي افضل شي

Yamato
05-06-2005, 03:32 AM
يا حلوه وهو محطي شعار السوبر مان على كتفه.. -__-

ياخي والله انها رياضة متعبة مثل ما قلت... انا حتى تمارين ضغط حاولت اني امشي عمري فيها في الجامعة وما قدرت.. وحتى رياضة المشي... فما بالك اسير صالة واتدرب بالساعات.. :blackeye:

انا اخوي ما شاء الله عليه صار له الحين سنين يتدرب بس مشكلته مع البروتينات اللي ياخذه.. واحيانا يمزح ويقول بيضرب ابر... احنا في البيت شي يستوي فينا :afraid: بس ما اظن يسويها.. ان شاء الله..

هو مشكلته انه اذا ما تمرن بيزداد وزنه مع الاكل العادي حتى.. اما انا فشو ما اكل اتم على نفس الهيئة...

وعندي احد اصحابي.. من سنة قرر يضعف عمره ويتدرب حديد... وهو كان متين وعنده كرشة حلوة...
بدا اول شي بتخفيف الاكل.. وياكل اي شي فيها سعرات حرارية قليلة.. حتى الدجاج كان ياخذه وينظفه بالكلينكس... وكان يسير يركض... وبعد سنة تقريبا كان ما شاء الله وزنه اخف عن وزني.. والحين قام يسير الصالة... صحيح عنده بعض الترهلات من الزمن القديم.. بس قامت تختفي الحين مع الاستمرار في التدريب...

ياخي بالنسبة لي لو كان التدريب مثل النوم لكنت الحين بطل العالم :196:

موضوع ممتاز والله... وينه القعقاع يمدنا بخبراته

ODIN
05-06-2005, 03:38 AM
نجي الحين للمتان ..

نصيحة ذهبيه لتخفيف الوزن /

- اكل كل شي وخذ راحتك بأي طعام تشتهيه .. اكل لحم واكل دجاج واكل ستيك بالشحم حقه لكن شغلتين ابتعد عنهم ..

هي السكر والنشويات ( الرز + الخبز + المكرونه وغيره )

اخوي مشى على هذا النظام شهر ونزل اربعه كيلو بدون لا يسوي رياضه ..!

ما يعتبر رجيم ولا شي .. لانك تقدر تاكل كل شي لكن بدون خبز وسكر :31: ( وش بقى طيب )

السكر استعيض عنه بالسكر المحلى ذاك حق الرجيم ..

اوه ولو تلعب سويدي بعد .. خلاص راح تنسى السمنه باذن الله

ODIN
05-06-2005, 03:43 AM
اهلين ياماتو

عادي في البدايه ما يحتاج ساعات ولا وقت طويل .. راح يكون برنامج شد بس .. تقريبا كل يوم ساعه او ساعه ونص بالكثير .. يعني ماياخذ وقت كثير ان شالله

شد حيلك بس وادخل بالصيف .. ترى الرياضه حتى النوم تساعدك بالسيطره عليه النوم ماراح يصير ثقيل ..

وشكرا لمشاركتك

هذا ما عندي تقريبا .. وننتظر الاستاذ القعقاع يفيدنا بخبرته بعد

Kubaj
05-06-2005, 03:59 AM
فعلاً.. اللي يستخدمون الsteroids مالهم داعي.. ويصير جسمه زي اللي حطيته
بس آخرتها موب قادر يجيب عيااال.. تدري وش احسن شي
انا اعتبره صراحة.. اللي هو تقريباً.. حسب رأيي افضل جسم لأي شاب..
مايكون مبالغ فيه مرة.. ولا مرة معصقل كأنه السيكورتي اللي في البنك الأمريكي

هو هذا.. أفضل جسم في العالم.. - الوصلة للشباب فقط -

ممثل بريطاني.. كريستيان بايل.. في فلم امريكان سايكو.. طبعاً.. بعد كم فلم.. نحف ثلاثين كيلو

صورة من فلم الميكانيكي.. عام 2004

شوفو الفقر بس.. الدايت حقه كان علبة تونة وتفاحة بس يومياً..

وصار كأنه توه طالع من مجاعة.. يوم قالوا له فلم باتمان يا بطل.. رجع جسمه وبكل بساطة

Yamato
05-06-2005, 04:18 AM
برايي انه اللي عندهم احسن الاجسام هم لاعبي الجمباز... جسم مفصل ما شاء الله... ومن صغرهم متعودين عالتدريب...

اودين.. تكفى لا تقولي انت كمان اني اروح الصالة.. اغلب ربعي يقولون: قم خلنا نسير نتدرب في صالة... الصراحة طفشت.. وانا اقولهم لما اشتغل وافضى.. -__-

hussien-11
05-06-2005, 05:41 AM
مشكور أخوي على الموضوع :)

فيه كثير معلومات جديدة علي ...

الألم كنت ألاحظه على صاحبي و الله .. خصوصا في البداية مثل ما انت قلت .. لكن كل شي صار تمام بعدين .. كنت مفكر أتدرب بالصيف .. لكن بديت أغير رأيي .. ليه ما بعرف .. خلني على كرة القدم :D

القــعـقـاع
05-06-2005, 08:21 AM
موضوع في الصميم ما شاء الله :biggthump نصائح جميلة تشكر عليها...

عبارة عن رفع اوزان بمرات قليلة وبجلسات متقطعه ومتتابعه

هذا احد جوانب الرياضة... يعتبر تكنيك من عدة تكنيكات

في المراحل الأولية لنتائج هذه الرياضه ... تنسيق الجسم ثم تجي مرحلة تفصيل العضلات .. تكون كل عضلة بارزة قليلا و منفصله عن الاخرى بشكل واضح ..

صحيح... لكن تقدر تقول ان التفصيل و التضخيم تعتبر متداخلة.... :31: حتى فيه ناس ما تتنسق اجسامها الا بعد التضخيم فالمسالة نسبية...

اما بالنسبة للمدربين فاوافقك تماما... و الاخطر من ان "كتف يطلع اكبر من كتف" ان المبتدئ تجيه اصابة و خصوصا في اسفل الظهر و الاكتاف... كل ما شفت مبتدئ يتدرب لوحده و تدريب غلط و من دون ما يسال احد اكون جالس انتظر "تك" بعدين صراخ :31: بس الحمدلله الى الحين ما صارت :tongue2:

النصائح كلها تمام :biggthump

يا اخي كيف مملة... الرياضة دائما متغيرة..كل فترة و الثانية تغير التمارين..كل فترة و الثانية تتغير الاوزان...و تغييرات ثانية كثيرة..بالعكس يعني
و بالنسبة للالم حبيت ابين بس ان الالم جزء طبيعي من العملية و خصوصا ان الهدف من التمرين هو انزال اكثر ضرر بالعضلة..و الالم يشترك فيه المبتدئ و حتى المتقدم اللي قطع التمارين فترة معينة و رجع... لكن المفروض ان البداية ما يكون فيها الم.. اذا حسيت بالم فالبرنامج حقك فيه شدة زايدة عن اللزوم :)

نجي الحين للمتان .. :tongue2:

اها..هنا مجال تخصص

بالنسبة للاكل..الدهون.البروتين.النشويات:كلها مهمة و لازم تشملها في اكلك
استخدم الدهون غير المشبعة unstaturated fats و استخدم النشويات المعقدة(الرز او البطاطس المسلوقين مثلا) و حاول تنوع في بروتينك:حليب-بيض-لحم ابيض-لحم احمر-فول-صويا..

و اخيرا: المفترض ان التمارين ما تزيد عن ساعة-ساعة و10 و اترك الهذرة اللي ما لها داعي..اما النحاف فاعتقد ان اوقات الراحة عندهم تكون اكبر من حقت السمان

ODIN: اي شي ما ذكرته هنا, انا و اياك عليه

و نصيحة ثانية: لا تشوف فلان يشيل كذا كيلو او فلان يلعب التمرين الفلاني و عطاه نتايج جيده تقوم انت و تسوي مثل اللي سواه :argh: اكبر غلط كل انسان يشتغل على حسب امكانياته.. و شكرا لك اودن و لكم ايضا

خوباج: و الله لو اجلس عشر سنين ما وصلت نحافته :31: يخخخخ

Angel whisper
05-06-2005, 09:03 AM
واهم شي خلو الوجبات السريعه والمشروبات الغازية بعيده عنكم ..
هاذي بروحها نقصتني كيلوين يوم تركتها
موضوع مفيد ومميز اودن ..
نشيط اونه مستوي الحين XD

Da S.O.S
05-06-2005, 11:51 AM
لا ان شاء الله انا اوووووووول شئ ناوي عليه هالصيفيه اروح نادي زي الناس.. ويكون في مدربين تماما..
وبرنامج علشان يتزبط الجسم..
مشكلتي من النوع النحيف -__-..
وبصراحه موب ذيك القوة ابد.. يعني اي شئ بنكسر على طول X_x
وبصراحه موضوع رااااااااااااااااايق منجد.. وبوقته!
ثانكس بدر ..
ليتك بالرياض.. كان سجلت معاك D:

ODIN
05-06-2005, 07:57 PM
خوباج .. ايش هذا !! كيف ضعف نفسه كذا مب صاحي

والله شكله ولا مجاعه افريقيا .. وشوف كيف صار شكله ..

صراحه صادق هذا احلى شكل للشباب ..قبيح اذا جاك ضخم جدا والا عضلات متراكمه ومب منسقه

احب كذا انا معضل وبنفس الوقت محافظ على مظهر رشاقته

حسين / شكرا لمشاركتك

القعقاع / مثل ما توقعت ردك مثير للاهتمام

تقول ان فيه تكنيكات ثانيه غير الطريقة هذي .. حلو معلومه جديده توني ادري عنها .. قولي ايش التكنيكات الثانيه الي تعرفها ؟

وبالنسبة للمراحل الي ذكرتها انا .. صادق انا صراحه قستها على نفسي وعلى كم واحد مب شيء عام يعني .. مثل ما قلت انت نسبية

ومشكور لمشاركتك نورت الموضوع والله

انجل /

اهلين انجول .. الفاست فود صراحه يغث ويسمن على الفاضي .. حتى اللحم او الدجاج الي فيه احس انه فاضي مايفيد .. فرق عن لما اكل شي من البيت :blackeye:

حياك الله ونورتي الموضوع

Da S.O.S/

تمام فرصه حلوة لك اجل انك تدخل بنادي . .. واذا انت ضعيف كثير روح لأي صيدليه واسأل الصيدلي عن شي يزيد الوزن .. وشوف ايش يشور عليك مع العلم ان الشغلات هذي امنه ولا فيها ضرر .. عبارة عن وجبه زايده بس

وصراحه روعه كذا لو كل اعضاء المنتدى بمدينه وحده ويوروحون ويجون مع بعض ههه

حياك الله

S-Python
05-06-2005, 09:00 PM
صراحة موضوع شيّق ..
من زمان والفكرة في بالي ..
وحمستونا أكثر ..

طيب ..
أظن اختيار المركز والمدرب المناسب.. مهم جداً ..
وشلون أبميّز بينهم .. وهل فيه مواصفات لازم تكون موجودة ؟

والي ناوينها في الصيف .. هل بيكون لها تأثير على الدراسة في الصيف مثلاً؟

وحبذا لو كان فيه تفصيل بنظام التغذية ..

...
أودين: أنت حاقة خورافية ..

ssaa
05-06-2005, 09:18 PM
موضوع حلو زي عوايدك اودين احسن جسم الي حطه خوباج جسم متناسق الا اقول اودين شخبار الكون فو XD

ODIN
06-06-2005, 01:22 AM
S-Python

اهلين اخوي .. اسمك حلو .. اسم طيارة حربية هذا صح ؟

شوف اذا تبي تعرف المركز تمام او لأ .. اول شي شوف اذا هل عندهم نظام جداول ومستويات ومتابعه أم لا ..

وشوف عدد المدربين كم واحد بالصاله .. وهل هم يتجولون فيها ويساعدون الي يتدربون والا قاعدين بالرسبشن يسولفون ..

وعدد الالات ضروري جدا .. لان العضلة الوحده لها اكثر من تمرين وآله .. اذا شفت كم اله حاطينهم والمساحه صغيره يكون الشي هذا سلبي

واذا الصاله فيها مسبح وحمام بخار وسونا شي حلو هذا

وهل المدربين يعملون تمارين سويديه باوقات معينه يوميا والا بس حديد

يعني اشياء كثيرة هذي اهمها تقريبا من وجهة نظري ..

وسالفة الوقت والتعارض مع الدارسه ابد لا تشيل همها .. انا السمستر الي فات كله وانا اتدرب ولا حسيت بأي تعارض .. ما تاخذ وقت كثير ..

وشكرا لك ..

عبد العزيز /

حياك الله .. ياخي رسايلك عسل انت الوحيد الي يرسلي .. كمل ارسل عاد واسني شوي

والكونفو الظاهر تقصد الجودو انت ؟ ايه مثل ما قلتلك اذا حسيت ان جسمي صار برفكت بدخل .. تقريبا ما بقى شي بالصيف قررت

وعلى طاري الكونفو سمعت من موظفين بنادي القادسيه انه احتمال يفتحون كونفو .. بس يعتمد هذا على اتحاد الرياضه اذا يسمح او لأ ..

ها تعزم ندخل انا وياك اذا فتح ؟ :cool:

وحياك الله

ssaa
06-06-2005, 03:33 AM
صديق الصدوق اودين الكون فو والجودو كله واحد رياضه تهد الحيل بخصوص الي بيفتحونها في القادسيه قولهم يفتحون نينجا بعد ترا بجي على طول XD انا خلني اضعف الحين بعدين يصير خير
بخصوص المسجات والله يا صديقي حاس فيك من يوم ما شفت موضوع الشموع وانت كاسر خاطري :p
Thanks again :)

القــعـقـاع
06-06-2005, 07:51 AM
صراحه صادق هذا احلى شكل للشباب ..قبيح اذا جاك ضخم جدا والا عضلات متراكمه ومب منسقه

يا اخي عندك فين ديزل مثلا..انا اشوف ان جسمه افضل..و عندك مثلا العدائين حقين 100 متر :wow: هذي الاجسام الخطيرة

تقول ان فيه تكنيكات ثانيه غير الطريقة هذي

التكنيكات غالبا للي يبغون زيادة حجم و العضلة ما تستجيب...عندك الـsuper set مثلا تلعب جلسة بينش برس و تكملها بجلسة تفتيح.. او تلعب جلسة باي و بعدها جلسة تراي و فيه غيرها

asf4ever
06-06-2005, 09:03 AM
يا عيني عليك أودين هالموضوع بفيدني إن شاء الله
بس بغيت أسألك
شو أهي التمارين السويديه؟؟؟
فيه خطر على الجسم إذا مارست رياضة الحديد بكيفك (من دون مدرب يرتبلك)؟؟؟

Trapped Inside
06-06-2005, 02:16 PM
هلا اودين ^^ ..

موضوع العضلات والـGyms كاثر صراحه ذا اليومين .. اشوف كم واحد بالفصل مشترك بنادي ..

انا بصراحه ودي ولله .. فله تقعد تناظر المرايه وجسمك معضل :p ..

بس ما ظنيت ولله .. باين ان يبغالها همه كبيره .. ما اتوقع اني قدها ..

.. ثلاث وجبات ابد ما تسوي شي ..

انا باليالله وجبه واحده .. وتبيني اكل اكثر من ثلاث >.> ..

الظاهر مالي امل .. على الاقل " حاليا " ..

تصدق 10 Push Ups تسوى عندي الكثييييييييييييييير -__- ..

مشكور عالموضوع ^^ ..

Lena
06-06-2005, 03:13 PM
موضوع عيال يعني باختصار >.> ها ها ها ؟!؟!

بس تصدق اول شي فتحته قبل لا اقرا الكلام هو اللينك حق الصورة الي قال خوباج البنات يمتنعون (6)

هيهيهي كل ممنوع مرغوب '^'

but he has too much muscles yucks o.o

RPG_master
06-06-2005, 05:14 PM
أولا أقترح فتح قسم خاص بما يخص بناء الأجسام والتخسيس. لأن هالشيئين ما يكفيهم موضوع واحد.

ثانيا مشاركه بسيطه مني للي يبي ينزل وزنه بالصيفيه.

بما ان الصيفيه ثلاثة شهور, بإمكان اغلب الأشخاص تنزيل من 10 الى12 كيلو كمعدل طبيعي يمكن تزود ويمكن تنقص على حسب الشخص. طبعا يحاول انه تكون أغلبها fat بموازنه نظام غذائي جيد.

أولا بالنسبه للنظام الغذائي يفضل تجزىء الوجبات من اربعه الى ستة وجبات يومياً. البعض يوصلها الى ثمان وجبات. طبعا لا يغرك الرقم, الوجبه غالباً تكون خفيفه وبعضها تكون مجرد تفاحه او قطعه خضار.

الوجبه الأولى: بعد ما تصحى من النوم وعندك عدة خيارات اشهر شي منها الـ oatmeal (تلقاه في السيف وي او بنده وله عدة نكهات) والأوتميل للي ما يعرفه زي الcereal تحطه فيه صحن مع مويه وتحميه بالمايكرو ويف. او بدل المويه حليب منزوع الدسم (طعمه سقيم مع الحليب).
البديل الثاني low fat cereal مع حليب منزوع الدسم فيه نوع موجود ايضا بالسيف وي وبنده مكتوب عليه لو فات. وفيه صورة مخلوق غريب:blackeye: .
البديل الثالث تاكل بيض مسلوق بدون الصفار لانه مليان بلاوي فيفضل انك تبعد عنه.

الأفضل انك تجمع بين الخيار الأول والثالث او الثاني والثالث على أساس ان البيض لوحده ما يحتوي على كاربوهيدرات الي تحتاجها للطاقه خاصتاً في بدايه اليوم.

الوجبه الثانيه: ممكن تاخذها بعد ساعتين من الوجبة الأولى او بالظهر تقريباً.
وهي عباره عن علبة تونه كبيره, turkey sandwich مع خس( وطبعا بدون مايونيز وخربطه, والتوست يكون بر). وايضاً بروتين شيك.هذي كانت بالنسبه لي وجبة قبل التمرين (اروح النادي الظهر, خياس صح:p ) طبعا كان الوقت شتاء والجو حلو الحين لو اطلع اصير تيركي مشوي, وان كان شعرك مزيت تصير مقلي. مشيت على التيركي شوي بعدين زهقت منه, بإمكانك تبدله بـ brown rice صراحة الى يومك وانا مدري وشو بالضبط هل هو مجرد رز أبيض مسلوق بدون اضافات ولا وش قصة أهله. عموما رز مسلوق خيار جيد.

الوجبة الثالثة: بروتين شيك (whey protein)

طبعا البروتين شيك موب إلزامي لكن يعتبر اضافه جيده اذا كنت تطقطق حديد.

الوجبة الرابعة: بعد ساعه او ثنتين من الثالثة, فاكهة او خضار. طبعا بالنسبه للفاكهة التفاح خيار جيد.

الوجبة الخامسة: الساعة 8 تقريباً, صدر دجاج مسلوق او مشوي (بدون جلد) مسلوق اسهل تجهيزة. وصحن خضار. واضف يا مقدار بسيط من البازيلا, او مقدار بسيط من الفول( مهوب فول من الفوال:33: قصدي beans) او بطاطااا متوسطة الحجم ( هالخربطه الأخيره نصيحه من مختص في الnutrition) على أساس انها تضيف قوة لتمارينك) "you'll be amazed at how much better & more powerful your training sessions will be."

الوجبة السادسة والأخيره: مقدار نصف كوب من cottage cheese (خالية من الدسم) اتوقع تلقاها بالسيف وي أيضاً, او حلواني..اي محل عنده تشكيله من الأجبان:o . ونصف كوب egg beaters ممكن تخلطها مع الجبنه (صراحه ما جربتها انا) وايضا موجوده بالسيف وي (بالثلاجات حول الحليب والألبان)

هذي يعتبر نظام غذائي متوازن للي يبي يخفف وزنه. طبعا بالصيفيه العالم تنام بالصبح وتصحى بالليل لذلك اوزن الوجبات على حسب الاوقات الي تناسبك.

-تذكر ان اهم شي توزيع الوجبات لفترات متعدده.
- طبعا انسى شي اسمه حلويات,شيبس, بيبسي (اشرب دايت بيبسي بداله) مع انه يحتوي على صوديوم الي يمسك الماء بالجسم لكن ما فيه مانع من شربه.
-طريقة جيده لضمان أنك تكون شبعان طول الوقت, افتح علبة تونه كبيره وحطها بالثلاجه, كل ما جعت كل ملعقه ولا ثنتين.
-طلع الزيت الي في التونه كله لا يبقى قطره. او اشتر تونه معلبه في ماء.
- كثر من شرب الماء, وكثير يعني اشرب لترين على الاقل باليوم.

بالنسبه للـ Cardio او تمارين السير والسيكل الخ.

طريقة جيده ومجربه من ناس كثيرين لحرق الدهون بفعاليه هي المشي على معده فاضيه (موب زي مشي الليد على بطنه;) ) يعني اول ما تصحى اطلع برا وامشي او اذا عندك سير امشي عليه.. ويفضل ان هالتمرين يكون low intensity يعني لا تركض فيه او تجهد نفسك كثير. اذا فيه بروتين شيك خذ قبل التمرين وبعده. وطبعا بعدها تبدأ وجبتك الاولى.

طريقة أخرى تعتبر تقريبا جديده مقارنه بغيرها من الأسايب, وهي Hiit
High intensity interval training.. وهي تصلح على أغلب الاجهزه او حتى الركض بالخارج.

الفكره هي ثلاث الى خمس دقائق تسخين (مشي) وبعدها تركض بأعلى سرعة لمدة دقيقة كامله, بعد الدقيقه ترجع السرعه الى الهروله او المشي السريع لمدة دقيقه, اذا انتهت ترجع لأعلى سرعه وبهالطريقه لمده تتراوح بين عشر الى 15 دقيقة. اهم شي ما تنخفض شدة التمرين. والدقيقه ممكن تخليها نصف دقيقة لأن دقيقة كامله مرهقه جداً.

ميزة التمرين قصر المدة مقارنه بالتمرين الطبيعي + حرق الكالوريز حتى بعد الإنتهاء من التمرين ولفتره طويله نسبياً.

الي يبغى يعرف زيادة عن هالتمرين بإمكانه البحث, فيه مواضيع كثيره كتبت عنه. او اسألني وانا ابحث لك اذا ما عرفت الجواب.

وطبعا لا تكتفي بالعطله الصيفيه وكمل مشوارك الى ان توصل لهدفك. ولا تستعجل الأمور بالانضباط بتوصل عاجلاً ام اجلاً (يا شين الفلسفه).

طبعاً هالمعلومات من قبل ست اللى ثمان شهور, اذا احد يبي يعلق او فيه خطأ معين يحتاج تصحيح الرجاء الرد والتعليق. خاصتاً من خبيرنا وحبيب الكل القعقاع :turtle:

وادعولي بالتوفيتز بارجع النادي بعد الاختبارات بعد انقطاع عدة شهور بسبب المرض(شهر ونص يلعن ام النشبه) والاختبارات وشوي سربته:p

Angel whisper
06-06-2005, 05:19 PM
تمارين الـCardio وايد مفيدة .. مجربتنها .. وسهلة الواحد بسرعة يقدر يتعلمها ..

الحلو في النظام اللي حطيته انه يوزع اكثر من ثلاث وجبات على طول اليوم .. يعني يكفون الواحد واكثر ..

بس ما سمعت عن الـ Hiit قبل ..

معلومات حلوة ماستر .. مشكور

Flanteus
06-06-2005, 05:54 PM
سوعال ...

هل صحيح ان الحديد يقزّم الواحد :blackeye: ؟؟ يعني ينقص من طوله :11: !

لأني سمعت كذا ..

سوعال 2 ..
هل بعد ما توصل لجسمك المثالي وتوقفت عن الحديد تصاب بمرض البالهريسيا :196: ؟؟
قصدي ان جسمك يخور بعد ما توقف ولازم تداوم تلعب عشان تحافظ على الجسم .. الى الأبد ؟؟

سوعال 3 ..

الحين شد العضلات من وين يجي بالتحديد ؟؟ حديد ولا سيكل ولا جري ولا شنو ؟

شكرا على الموضوع المفيد .. وتراني من الناس اللي ما تاكل الا أصناف تعد على الأصابع :blackeye: !

سلام :196:

RPG_master
06-06-2005, 06:10 PM
بالنسبه للسؤال الأول, الحديد ما ينقص الطول, لكن الـ shape حق الجسم ممكن يوحي لك بان الشخص هذا اقصر مما هو عليه.(هذا اعتقادي ورأيي) نشوف الشباب وش يقولون.

الثاني, اذا وصلت للجسم الي تبيه وما تبي تزيد, وفرضا ما صار عندك وقت, على الاقل لازم تحافظ على نظام غذائي جيد بحيث ان جسمك ما يستخدم العضل كوقود. او مجرد تمارين حديد طبيعيه خفيفه بأوزان ثابته للمحافظه على الوضع الي انت عليه. (ايضا منب متأكد 100% نشوف القعقاع وش يقول)

ثالثا, شد العضلات يجي من الحديد, الا عضلات الأرجل ممكن السيكل يشدها او حتى السير, لكن ما تكفي عن الحديد.

ووش قصدك اصناف معدوده:blackeye:

والانميشن زومبي رائع صراحة:biggthump

Flanteus
06-06-2005, 06:36 PM
بالنسبه للسؤال الأول, الحديد ما ينقص الطول, لكن الـ shape حق الجسم ممكن يوحي لك بان الشخص هذا اقصر مما هو عليه.(هذا اعتقادي ورأيي) نشوف الشباب وش يقولون.

الثاني, اذا وصلت للجسم الي تبيه وما تبي تزيد, وفرضا ما صار عندك وقت, على الاقل لازم تحافظ على نظام غذائي جيد بحيث ان جسمك ما يستخدم العضل كوقود. او مجرد تمارين حديد طبيعيه خفيفه بأوزان ثابته للمحافظه على الوضع الي انت عليه. (ايضا منب متأكد 100% نشوف القعقاع وش يقول)

ثالثا, شد العضلات يجي من الحديد, الا عضلات الأرجل ممكن السيكل يشدها او حتى السير, لكن ما تكفي عن الحديد.

اها :196: .. ننتظر رأي الأعضاء الآخرين .. :33:

شكرا على الإجابة عربجي ماستر :09:

ووش قصدك اصناف معدوده:blackeye:

قصدي انو أكلي قليل وسمين :blackeye: .. ناقصني أشد عضلات جسمي بس !!
:sad2: ..

والانميشن زومبي رائع صراحة
هع :196: ...

سلام :)

S-Python
06-06-2005, 10:43 PM
بدر ..
شكلي تغيّرت عليك ..
سابقاً كنت Sneak X ... على وقت جلادياتور "مشعل" اذا تذكر ؟

..
صراحة معلومات مهمة ..
أفدتني كثير ..
خصوصاً الي ماعنده خلفية عنها مثلي ..

إذا عندي شيء بارجع لك ..
تحملنا ..
ومشكور ..
والشكر موصول للقعقاع ..
..

ار بي جي ..
مرحبتين ..

تمام عليك ..
وما أظنها بتكلف بعد ..
بس هل لها آثار جانبية والا شي ..
خصوصاً أنك بتمشي على نظام معين ..
والا الأفضل التنويع ..
بمعنى انك تحط لك يوم له وجبات غير عن يوم ثاني او اسبوع عن اسبوع..

حالياً ومن تقريباً اكثر من سنة ونص استخدم السير ..
وحاط لي نظام ماشي عليه ..
واستفدت منه كثير
وأعطاني توازن في الوزن..

وودي أطور من نفسي أكثر بعد ..
...

الي عنده معلومات يضيفها .. لايحرمنا من الفايدة.

Snake Fang
06-06-2005, 11:33 PM
موضوع نايس اودين ^_^

انا ما امارس الحديد , احسه يقصر و انا اريد اطول ..
انا امشي على السير , في برنامج مدته 20 دقيقة لحرق الدهون انا اعمله ثلاث مرات في اليوم ,, يعني ساعة ..
+ تمارين للبطن و الصدر + تمارين التكواندو الي امارسها 3 مرات في الاسبوع ..

بالنسبة للأكل فمثل ما انت قلت , كل الي تبيه لكن ابعد عن النشويات و السكر (مجربه) ..

و شكرآ ^_^

RPG_master
07-06-2005, 06:01 AM
هلا سنيك, النظام الغذائي ماله اضرار جانبية بالعكس الأكل النظيف اكيد بيكون صحي اكثر.

واكيد بإمكانك تنوع, النظام الي حطيته انا يعتبر كمثال, فيه اشياء كثيره تقدر تبدلها, مثلا سمك بدل صدر الدجاج, او ستيك لحم الخ. الخيارات كثيره جداً وان شاء الله ما يمل الواحد منها.

لكن اذا قصدك كل فترة تغير النظام فأتوقع ما فيه فايده من التغيير وما فيه ضرر من الإستمرار على نظام واحد.

انت احسب الكالوريز الي تاخذها كل يوم. وحاول تخلي النظام 40% بروتين 40% كاربوهيدرات 20% فات. أغلب الناس يمشون على نظام مثل كذا.

والي يبي يحسب الكالوريز لأي شي انطبخ في التاريخ:p, ينزل برنامج Diet Power البرنامج فيه فرصه تجريبيه ثلاثين يوم الظاهر. او تقدر تنزله مع الكراك من الإيميول. البرنامج مفيد جداً وفيه حسابات ومعلومات كثيره.

وبالنسبه للfats في النظام فيه أنواع تعتبر good fats مثل زيت الزيتون تقدر تحطه مع السلطه.

القــعـقـاع
07-06-2005, 07:54 AM
ما ازيد على كلامك يا ماستر :196: شوقتني اشوف تطوراتك انت و الشباب...

بالنسبة للقصر :33: هذي ممكن تحصل اذا كان الجسم غير متناسق و في الغالب بسبب ان الاكتاف تصير متقدمة و الظهر يصير متاخر

Mista Koo
07-06-2005, 09:47 AM
موضوع حلو ^_^ كمشورين اودن + القعقاع + ار بي جي ماستر

أنا جسمي معتدل مائل للسمنة نوعا ما -_- مو من الأكل بس من قلة الرياضة
دخلت نادي حديد لمدة شهرين تحسن جسمي 10% يمكن تكون شوي بس حسيت ان العضلات صعب طلوعها مع الشحوم
لذا قررت هذا الصيف ان شا الله اني أمارس تمارين لياقية لإزالة الشحوم بعدين اذا وصلت للشكل المناسب رح أبدا في الحديد ان شا الله ^_^

بس ايش التمارين اللياقية اللي تنصحوني فيها؟ مع العلم اني ما أقدر أسوي ولا Push Up (ضغط) 0_×

RPG_master
07-06-2005, 10:39 AM
القعقاع, مشتاقين لشوفتكhttp://myweb.saudi.net.sa/kubaj/gallina.bmp. وبالنسبه لي للأسف ماهنا ذيك التطورات خاصتا بعد رمضان. هالشهر يا تمسك نفسك ولا بتخرب كل شي:p والنادي طوابير على كل جهاز من ضيق الوقت. رجعت بعده لمده شهرين على بال ما امداني استعيد كل شي اضطريت اوقف مره ثانيه (يصرف:marchmell ) الزبده, بعد ما وصلت للوزن المطلوب سويت أكبر خطأ وهو اني بديت bulking (على طريقة ماجد) تخبيص على كيف كيفك وزدت وزني على الفاضي:p . لكن عموما أعتبر الي مضى تجربة وبستفيد منها هالسنه بدون تخاذل ان شاء الله.

وإضافة للمعلومات يا أخ mista kool:

النظام الغذائي يعتبر 70% او أكثر من مرحلة انقاص الوزن. يعني اذا بتدخل سير وتكرف نفسك بدون نظام غذائي ما راح تستفيد شي خذها مني مجرب شهر كامل, كنت آكل وجبه باليوم, دجاجه مشوية وساعه يومياً على السير. لكن ما استفدت كثير مقارنة بيوم بديت بالنظام الغذائي الي ذكرته فوق.

يعني بعبارة أخرى لو اصلاً تمشي على نظام غذائي جيد وبدون تمارين خير شر راح ينقص وزنك, لكن موب بالسرعه الي تتمناها, واذا وصلت Plateau ونشب وزنك ما ينزل ما راح يساعدك الا التمارين.

يعني هم شيئين المفروض ما تفرقهم عن بعض النظام الغذائي + الكارديو.

وأنا انصحك تبدا النظام الغذائي as soon as possible واذا دخلت النادي تبدا بالسير او السيكل, او elliptical اذا موجود لانه اريح للركب.

ولا تجهد نفسك بالسير يومياً. اربع مرات الى خمسه بالأسبوع كافيه (الا اذا وصلت لمرحله وزنك ما ينزل) بتحتاج تسويها يوميا.

30 الى 40 دقيقة معقولة, تسخين طبعا خمس دقائق بسرعه منخفضه.
او اذا تبي تجرب الـ Hiit أمر راجع لك.

ومعلومة مهمة بالنسبه لتمارين البطن, كثير من الناس يعتقدون انه كل مازادت العدات كل ما كان افضل. بينما بالحقيقه 15 الى 20 عده على ثلاث مجموعات تعتبر كافيه. وموب ضروري يومياً, ثلاث ايام بالاسبوع كفاية. وزيادة العدات ما راح تفيد عضلات البطن وبتتحول لكارديو مثل اي تمرين ثاني تبذل فيه جهد لحرق الدهون. (طبعا كل هالكلام اذا تبي تحقق الحلم المستحيل الـ six pack:p )

بالنسبة للنوادي. اشهر شي بالرياض Body Masters مع اني حاقد عليهم, نسبه كبيره من المدربين الي يجيبونهم ما عندهم سالفه + يسربتون ما فيه ذاك الإهتمام + كل يوم ينكسر جهاز عندهم:blackeye:. اذا حولك نادي ثاني شيك عليه وشف تجهيزات الحديد عنده, لان هذا الشي الوحيد الي يميز بودي ماسترز تجهيزات الحديد كويسه. اما السير وغيرها كل يوم يخرب جهاز.

اذا فيه اسأله ثانيه تفضلوا.

القــعـقـاع
07-06-2005, 10:46 AM
ثلاث ايام بالاسبوع كفاية.

اذا تلعب حديد يكفيك مرة كل اسبوع او اسبوعين :31: بعضهم يخليها مرة كل شهر

الحلم المستحيل الـ six pack

بالفعل مستحيل :o خصوصا بالنسبة لامثالي

بالنسبة للنوادي.. عندك واحة اللياقة على طريق الامير عبدالله..و في الشرق فيه مراكز آد و خصوصا فرع الفيحاء مدرب الحديد هناك لا يعلى عليه :)

bulking

هذي بعديييين... يبغى لها خبرة مب هينة...كيف تزود عضلاتك من ما تزود شحمك

RPG_master
07-06-2005, 11:30 AM
اصلاً عضلات البطن هينه, السؤال هو هل تقدر توصل 8% بودي فات ولا لا.. او 12 % على الاقل:31:
بالنسبه للbulking فعلا كان قرار خاطىء نادم عليه الا يومك كله من ماجد الله لا يبارك بـ "شياطينه":p

محمدS.M
07-06-2005, 12:06 PM
بدر GYM :31:
مدري شو قصتكم كل الشغله انك تجد رياضه تلتزم فيها وتدبئها من جيل صغير حتى تحافظ على جسم رائع
اما عن GYM فقليل من المساعده لكي تحصل على نتيجه مناسبه
قصدي انه الحديد اضافي وليس اساسي للياقة وشكل وجسم رائع ورشيق
اما لوحده راح تجد نفسك امام كتله من العضلات البطيئة الحركة وثقيلة الوزن بدون ادنى نوع من اللياقة ,,

القــعـقـاع
07-06-2005, 12:38 PM
مدري شو قصتكم كل الشغله انك تجد رياضه تلتزم فيها وتدبئها من جيل صغير حتى تحافظ على جسم رائع
اما لوحده راح تجد نفسك امام كتله من العضلات البطيئة الحركة وثقيلة الوزن بدون ادنى نوع من اللياقة ,,

هذي هي النظرة التقليدية لاصحاب العاب الدفاع عن النفس للاسف و معظمهم حتى ما جرب يلعب حديد... ليكن في معلومك ان كيمورا افضل لاعب جودو في وقته و حتى الان كان يلعب حديد يعني ما ادري لو الحديد يسبب البطء و يعدم المرونة فالاولى ان لاعب مثله يترك الحديد...بالنسبة للياقة و الشكل فاحب اقول لك ان الحديد اساسي في الاثنين و لا تاخذ صورة واحد و تعممه على الباقين

محمدS.M
07-06-2005, 12:55 PM
القعقاع
ذكرت انه الحديد لوحده هو ما يسبب ثقل في حركة الجسم والعضلات
بخصوص الجودو فنحن نستخدمه كجزء من التمرين وجزء اساسي :)
لكن بالمقابل انت تتكلم عن نسبة اكبر التمارين التي تمنع هذا الامر والحفاظ على مستوى اللياقة الاساسي وسرعة تحرك العضلات
الحديد لوحده لن يصل بك ابداً الى اللياقة التي يتمتع اصحاب الرياضات الاخرى ,,

القــعـقـاع
07-06-2005, 01:14 PM
محمد...اللياقة لها عناصر و الاهتمام بعنصر بالتاكيد راح يأثر على بقية سواء حديد او جري او اطالات او غيرها فاللي يلعب حديد كلعبة اساسية و يعطي اهتمام لباقي العناصر راح تكون لياقته تمام اضافة الى الشكل و القوة اللي بيتميز فيها عن اللا عبين الاخرين...شوف لاعبين الحديد عند عمر 60 و قارنهم مع غيرهم في الاغلب لاعب الحديد تستمر فيه مظاهر القوة و الشباب...

يعني اذا بناخذ الجودو مثلا نلقاها لعبة تكنيكية اذا اتقنتها قل اعتمادك على جسمك يتضح هذا اذا اتينا بمتمرس في الجودو و يكون صغير الجسم مع شخص عادي لكن اكبر حجما نجد ان لاعب بالاعتماد على التكنيك حقه يقدر يهزم خصمه اما اذا اعتد على جسمه فبيخسر بالتاكيد.. كل ما كبرت في العمر و زادت قدرتك التكنيكية راح تلاقي نفسك لما توصل 60 من الناحية الجسدية اقل من غيرك و لا تنسى ان لاعب الجودو او غيرها لهم عمر محدد في المبارايات اذا انتهى بدات تطلع عيوب اجسامهم

انا تكلمت عن الجودو لكن الكلام يشمل غيرها... ارجو ان تكون الفكرة واضحة :)

Lena
07-06-2005, 01:15 PM
اصلاً عضلات البطن هينه, السؤال هو هل تقدر توصل 8% بودي فات ولا لا.. او 12 % على الاقل:31:
بالنسبه للbulking فعلا كان قرار خاطىء نادم عليه الا يومك كله من ماجد الله لا يبارك بـ "شياطينه":p

شوشة متأكد من هالمعلومة؟؟ عضلات البطن هينة؟

اعتقد انها اصعب شي بالجسم >.> تذبح الحيوانة

احسك صاير حركتات خبير فاذا عندك اي نصيحة مع عضلات البطن تقول امانه ها >.>

ja ne

Flanteus
07-06-2005, 01:49 PM
تصير متقدمة و الظهر يصير متاخر
أهيم يعني :33:

أنا جسمي معتدل مائل للسمنة نوعا ما -_- مو من الأكل بس من قلة الرياضة
دخلت نادي حديد لمدة شهرين تحسن جسمي 10% يمكن تكون شوي بس حسيت ان العضلات صعب طلوعها مع الشحوم
لذا قررت هذا الصيف ان شا الله اني أمارس تمارين لياقية لإزالة الشحوم بعدين اذا وصلت للشكل المناسب رح أبدا في الحديد ان شا الله ^_^

بس ايش التمارين اللياقية اللي تنصحوني فيها؟ مع العلم اني ما أقدر أسوي ولا Push Up (ضغط) 0_×
سيم هير .. :o ..

يعني بعبارة أخرى لو اصلاً تمشي على نظام غذائي جيد وبدون تمارين خير شر راح ينقص وزنك, لكن موب بالسرعه الي تتمناها, واذا وصلت Plateau ونشب وزنك ما ينزل ما راح يساعدك الا التمارين.

يعني هم شيئين المفروض ما تفرقهم عن بعض النظام الغذائي + الكارديو.

وأنا انصحك تبدا النظام الغذائي as soon as possible واذا دخلت النادي تبدا بالسير او السيكل, او elliptical اذا موجود لانه اريح للركب.

ولا تجهد نفسك بالسير يومياً. اربع مرات الى خمسه بالأسبوع كافيه (الا اذا وصلت لمرحله وزنك ما ينزل) بتحتاج تسويها يوميا.

الله يرحم أبوك وامك يا شيخ .. تكلم عربي :blackeye:

اجي متحمس مع الكلام ويطلع لي بكلمة مدري من فين جاية :blackeye:

على العموم اللي فهمته ان بالنظام الغذائي راح توصل لوزن معين بعدها ما تقدر تنزل صح ؟
ايش السبب :196: ؟
كمان ويش الكارديو ذا :196: ؟

وشكرا على المعلومة اني وي :09:

Doel
07-06-2005, 02:21 PM

أنا معاك ... الحديد مجرد Supplement ... الشي الأساسي هو أيجاد رياضه تحبها و تستمر عليها لفتره طويله لأني اللي يجي بسرعه يروح بسرعه ... و العكس صحيح

مثال.. كثرة الكلام انه اذا تركت الحديد فان جسمك يفقد اللي بنيته و الخ .. بس في حالة الإستمرار على رياضه معينه هالشي عمره ما يصير .. كان معانا شباب في فريق السباحه تركو التمرين 4 سنين بسبب الجامعه و لما رجعو كل اللي كان لازم يسوونه هو انهم ينزلون وزنهم و يستعيدون لياقتهم و الـ Stamina مالهم ... و عضلاتهم و تناسق اجسامهم ما تغيروا

بالنسبه لي .. انا حاليا امارس السباحه على خفيف عشان أسترجع جزء من لياقتي قبل انتهاء الصيف و باذن الله راجع للتمرين الرسمي في شهر 8 ....

Doel

القــعـقـاع
07-06-2005, 03:45 PM
أنا معاك ... الحديد مجرد Supplement ... الشي الأساسي هو أيجاد رياضه تحبها و تستمر عليها لفتره طويله لأني
اللي يجي بسرعه يروح بسرعه ... و العكس صحيح
مثال..
Doel

بالله عشان النقاش يكون هادف يا ليت كل واحد يبين خبراته في الجهة المقابلة...
يعني بالصريح اللي ما عنده خبرة في الحديد رجاء لا يقول انه ما ينفع و العكس صحيح...

بالنسبة لي: 4 شهور جوجتسو+ملاكمة...4 شهور كاراتيه فعلى الاقل عندي فكرة عن ذا الالعاب لما اتكلم عنها...مع العلم ان الحديد ياخذ وقت اطول من ذولي عشان تبين نتائجه :o

Doel
07-06-2005, 03:58 PM
بالله عشان النقاش يكون هادف يا ليت كل واحد يبين خبراته في الجهة المقابلة...
يعني بالصريح اللي ما عنده خبرة في الحديد رجاء لا يقول انه ما ينفع و العكس صحيح...

بالنسبة لي: 4 شهور جوجتسو+ملاكمة...4 شهور كاراتيه فعلى الاقل عندي فكرة عن ذا الالعاب لما اتكلم عنها...مع العلم ان الحديد ياخذ وقت اطول من ذولي عشان تبين نتائجه :o

11 سنه سباحه
5 منها تضمنت تدريب حديد

لا تقول مافي خبره بعد :ds022:

Doel

RPG_master
07-06-2005, 04:09 PM
لينا..

عضلات البطن تجهيزها وشدها سهل, لكن شد العضله ما يكفي ولا يفيد اذا يبي الواحد يشوف العضله نفسها بالمرايه لازم ينقص نسبه الدهون بجسمه, لان الشحم في منطقه البطن بيغطي على العضله والشحم ما اقصد فيه (كرش:p ) اقصد بطن الشخص العادي.
علشان كذا تشوفين ناس كثير يسوون تمارين بطن مليون عده في اليوم ومع كذا ما يشوفون نتايج, هو في الحقيقه العضله مشدوده وجاهزه لكن ما راح يقدر يشوفها طالما فيه شحم مغطي.

طبعا انا اتكلم عن الsix pack http://myweb.saudi.net.sa/kubaj/sixpack2.JPG وهذا هدف الرجال بالأخص.

البنات غالبا يهمهم تنسيق البطن وشده, فنصيحتي الاستمرار بتمارين البطن والبدء في نظام غذائي علشان تشوفين النتائج,ويساعد ايضا الـstretching للجوانب. فيه مثل العصا توضع فوق الرقبه بشكل أفقي وتوضع اليدين فوقها, بعدين تلفين يمين وشمال الى اخر حد علشان شد جوانب البطن.
ولا تنسين اهم شي الدايت. اذا فيه سؤال ثاني تفضلي.

Flanteus..

Plateau اقصد بها مرحله يتوقف فيها التطور..يعني انت ماشي تمام وتتمرن, لكن بعد فتره وقف وزنك ما ينزل.. مع انك ماشي على نفس النظام بالضبط. وكل شخص يمر بهالمرحله, علشان تتخلص منها لازم تغير شي. فيه طرق مختلفه للتخلص منها. مثلا Carbs cycle طريقه معقده شوي خلك منها, او انك تغير نظامك الغذائي لمده اسبوع مثلا قبل لا ترجع له, او تزيد جرعات التمرين.. يعني بدل اربع ايام بالاسبوع تخليه ستة ايام.

أنت لا تشيل هم هالمرحله اذا صارت لك تفاهمنا.

اما الـ Elliptical فهو هذا الجهاز http://www.beyondmoseying.com/cateye-elliptical-trainer_EC6000.jpg

-على العموم اللي فهمته ان بالنظام الغذائي راح توصل لوزن معين بعدها ما تقدر تنزل صح ؟
لا.. بتنزل لكن "ممكن" تجي مرحله يوقف وزنك ما ينزل "مؤقتاً" , علشان تفك راسك من المشكله من البدايه لازم تتمرن. وترا هالشي لو صارلك ما راح يصير الا اذا نقص وزنك كثير..يعني هي مسأله تعود وتأقلم من الجسم على الأكل الي تاخذه وجرعة التمرين.

كمان ويش الكارديو ذا :196: ؟
- كارديو نقصد فيها التمارين.. سيكل سير ركض هروله.. اي شي يزيد من الheart rate ويجهد الجسم لحرق الدهون.

Snake Eyes
07-06-2005, 04:28 PM
اخيرا الحمدلله لقيتلي واحد يجي معايا النادي
يعني حأبدأمن بكرة انشاء الله

Lena
07-06-2005, 04:53 PM
هين الاكل وخففناه - -

بس كل شي بالجسم سهل شده الا هالمنقطه..

لاتقول لي ماينفع فيها الا التمارين السويدية الي انبطح وتشقلب؟؟

تزهق T_T ...... اذا مافيه غيرها امل فصكها بوجهي وقلها مافيه غيرها T_T ..

يعني مافيه اجهزة ؟؟ مثل هالجهاز الي ابرفقه..يقولون لشد البطن والخصر..

واكيد مابي ست عضلات..دومينوز على غفله هههههههههo .o بس شي كذا يخليها مستقيمة فقط...

اذا عندك نصايح شوشة لا تبخل علينا...صاير مثقف مشالله عليك ربي يحرسك ('-'*)

RPG_master
07-06-2005, 05:17 PM
اول شي وشو نظامك الحالي في الأكل.

ثاني شي, الأجهزه ذي احس ما منها فايده. يعني تمرين البطن سهل اصلا وما يحتاج ولا جهاز. اني وي الجهاز الي اعرفه هو جهاز بسيط ينسدح عليه الواحد وفيه شي يثبت الرجل, وتقدرين تميلين الجهاز اذا بتزيدين من صعوبه التمرين.

لكن عموما بدون جهاز تكفي..يعني ينسدح الواحد ويرفع ركبه ويسوي التمرين .. مثل الصوره>>> 0-|-\/ :p ( 0 = الرأس, \/ = الركبه مرتفعه والقدم على الأرض)

بإختصار, مع تمارين البطن والخصر و نظام ممتاز بتوصلين لهدفك ان شاء الله لكن اهم شي الصبر.

القــعـقـاع
07-06-2005, 05:28 PM
11 سنه سباحه
5 منها تضمنت تدريب حديد

لا تقول مافي خبره بعد :ds022:

Doel

حديد و الا بناء اجسام :ds022:

ODIN
07-06-2005, 06:09 PM
اوه وناسه .. صارت هوشه ..

بالنسبة لي انا بقول الحين ان الحديد احسن .. ولما ادخل جودو بعد فترة بقول ان الجودو والرياضة المستمرة احسن ..

شباب بلا عيارة زين .. أي رياضة بالعالم لو تداوم عليها راح تكون احسن شي من وجهة نظرك .. لان كل الرياضات مفيده ورائعه ولا فيه رياضه سيئة ..

واشوف انه خطأ كبير وفادح ان الانسان يقلل من شأن رياضة ثانيه .. حتى لو جربها واستمر عليها ..

حتى الباليه لو احد بخاطره قدام هههههههه تراه زين

لينا /

الجهاز هذا سيئ جدا .. اختي شرته ب 500 ريال حسافة الفلوس عليه .. واستمرت عليه ولا فاد

كل اجهز البطن مو معترف فيها .. مثل ما قال ار بي جي تمارين البطن العاديه افضل شي ..

فيه تمرين ثاني بعد غير الي قاله ار بي جي ..

وهو كذا o\--=

هههه عجبتني حركه الرسمه ذي ..

تنسدح بعدين ترفع رجولك فوق بشكل مستقيم وبعدين تنزلهم لقريب من الارض وقبل ما تلمس الارض ارفعهم مرة ثانيه ونزلهم وكذا

ينصح تسويه 30 - 30- 30 مرة .. بين كل جلسة والثانيه راحه دقيقه

طبعا صعبه ثلاثين .. في البدايه 10 او 15 كويسة

القــعـقـاع
07-06-2005, 06:30 PM
اودن: بتشبها هاه:ds022:

على العموم اللي يلاحظه الواحد انكم كلكم لاعبين حديد و هذا له دلالته الواضحة :p
اما بالنسبة للاستمرارية شوفوا ارنولد و سلفستر و قارنوهم مثلا بالماسترات حقين الكاراتيه ;)

و عشان ما تكبر الهوشة على قولة اودين انا باطلع من النقاش :196:

ODIN
07-06-2005, 06:53 PM
اودن: بتشبها هاه:ds022:

على العموم اللي يلاحظه الواحد انكم كلكم لاعبين حديد و هذا له دلالته الواضحة :p
اما بالنسبة للاستمرارية شوفوا ارنولد و سلفستر و قارنوهم مثلا بالماسترات حقين الكاراتيه ;)

و عشان ما تكبر الهوشة على قولة اودين انا باطلع من النقاش :196:

اصلا اجسامهم عاديه الماسترات حقين الكراتيه والتكواندو وحتى الجودو ..

التكواندو يجونك عصاقيل والكراتيه رشيقين والجودو اما رشيق والا دب

اقصد ان اجسامهم مب مفصله ومرسومه مثل الي يشيل حديد

يعني مستحيل تشوف واحد وتقول اوه هذا شكله يلعب كراتيه او جودو من جسمه بس .. ما يبين عليه عكس الحديد

هذا طبعا مب تقليل بالعاب الدفاع عن النفس الثانيه .. لكنها ما تهتم بالشكل مثل ما يهتم الحديد ..

الحديد تقريبا اغلبه شكل واشياء ظاهريه بس .. العاب الدفاع عن النفس الثانيه اشياء اعمق من كذا ..

انا حتى لما ادخل جودو بكمل على الحديد كمحافظه على شكل الجسم .. ماراح اتركه اذا الله قدر ..

Prince Of Darkness
07-06-2005, 07:55 PM
بصراحة ما قرأت إلا أول الموضوع ، مالي خلق :31:

--
بالنسبة لي ، لعبت كمال أجسام ( رفع حديد ) حوالي سنة كاملة ( بدأت لما كان عمري 15 تقريبا :bigeyes: )
والله استفدت كثير ،، الحمد لله صرت قوي وجسمي مقسم وجميل نوعا ما ^^ ، وشتان بين حالة جسمي قبل وبعد ما مارست هذي الرياضة ..

بس أكبر مشكلة واجهتني هي الاستمرارية ،، يعني إذا بنقطع عن رفع الحديد لمدة شهر مثلا ، جسمي بيبدأ بالتراخي والضعف >_<

وحاليا وللأسف انقطعت عن رفع الحديد انقطاع كلي لكن بلعب كرة قدم وسباحة لأحافظ على جسمي ..

لكن رح أرجع لهذي الرياضة بعد ما أبدأ واخلّص الثانوية العامة ،، ان شاء الله رح أرجع بقوة وألعب بكثاقة ...

وعلى فكرة دخلت هذي الرياضة مش علشان أصير ضخم جدا :bigeyes:
لأ ، هدفي الحصول على جسم جميل متناسق ومقسّم وخالي من الدهون..

مشكور أودين ^_^

SNOoOP
07-06-2005, 08:09 PM
هااااااااااالا والله من زمان عن ذا المنتدى

اخبار علوم ....:D

والله موضوع مهم اودين

وبمناسبة هالموضوع

ابحذر كل شخص يبي يدخل نادي حديد اسألوا مجرب

بالنسبة لي افضل ان الشخص يدخل كاراتيه او اي العاب دفاع عن النفس

ايام يوم كنت العب كاراتيه كنت اتمتع باللياقه وبنيه قويه بغظ النظر عن شكل جسمي كان شكل جسمي عادي جدا وماتقدر تقول اني العب كاراتيه

انقطعت فتره عن الكاراتيه يوم صرت ثاني ثانوي بدأ مشواري مع الحديد قلت اجرب حظي بهاللعبه

واصلت بالتدريب مدة 6 شهور وفعلا حسيت بالفرق

لكن طبعا اللياقه مستواها صفر وحسيت بالفرق بين لياقتي ايام الكاراتيه وايام الحديد

بعد شهرين من انقطاعي عن الحديد وطبعا زاد وزني مع الحديد ترهلت عظلاتي وترهل بطني ورجعت مثل اول بس على أسمن:31:

حسيت ماكني مسوي شي

بعد سنه دخلت نادي ثاني مره ولكن لمجرد تظييع الوقت

الزبده لكل واحد يبي يدخل نادي يدخل نوادي الدفاع عن النفس صح انها احيانا ممله ولكن كل ماتتقدم بالمستوى تزداد المتعه ...والكدمات بعد

هذا بالنسبة للي يبي اللياقه

الي يبي شكل بس يدخل نادي حديد (((ويواصل ))) لكن الله يعينها اذا تركها مع مرور الايام

لكن الي يبي الافظل يجمع بين هالثنتين بحيث يحافظ على اللياقه ويبني جسم

انه يدخل كاراتيه وبعد تدريب الكاراتيه يدخل حديد بس يدخل تمارين شد مب نفخ

بحيث انه يثبت وزن الحديد ويزيد عدد مرات التمرين بكل جلسة

على فكره اصعب منطقه للتقسيم هي منطقة البطن يبيلك 6 شهور متواصله علشان تشد معك

Prince Of Darkness
07-06-2005, 08:12 PM
على فكره اصعب منطقه للتقسيم هي منطقة البطن يبيلك 6 شهور متواصله علشان تشد معك

فعلا ،، منطقة البطن لازمها شغل كبييير ><

Lena
07-06-2005, 11:15 PM
يعني باختصار البطن تعب

مدري كيف تقول سهلة يا شوشة
جربتها?????
تقعد عشر دقايق تسوي تمرين ممل
والله يزهق :31:
صملت اسبوع ثم زهقت بطني عورني

ياشين الي يبين الزين...الزين شقاوات >.>;

نظامي الغذائي
ها ._. ;
وش هالوهقة
عادي اكلي بس اقلل من كل شي
يعني الفطور ماكثر
الغداء ماكثر
العشاء ماكثر
وابعد عن الخبز والدسم والرز اقلل منهم مرة ومافيه فاست فوود ولا سوفت درينكز
اكل فيتامينات واحاول من فترة لفترة اكل فواكه واكثر موية وحليب
ها >.>؟
P.S: تجي الانسان فترة يخق في عزيمة ولا جمعة بنات ويخربها ; ;
عموما معصقله الحين مع هالاكل الخربوطي...بس برضو مش معناه العضلات انشدت
تقدر تقول ابي بزيادة تصير مشدودة..هوس>.>...بس حلو وناسه..

اودين شكرا للتحذير@.@ !!!!!!! you saved my money

ملاحظة للكل :
تؤمنون بكريمات التخسيس
sliming creams سواء الطبيعيه ولا الكيماوية...؟ مب معترف فيها في ال GYM بتاعكو؟؟؟

P.S:
it feelsso odd being the only girl talking here -__-;
but what can i do...i care for such topic.. ; ;

محمدS.M
07-06-2005, 11:29 PM
ممم

اراى ان الموضوع تحول من الافضل ؟!
اذا بدنا ندرس كل رياضه لازم تعرف كيف العضلات تتحرك بها وطريقة الحركه
فيحن اتكلم عن الجودو نجد ان اغلب عضلات الجسم يجب ان تتحرك بها بنفس الوقت وبكافة الاتجهات
لا اعلم هل بالحديد يمكن ان تصل الى سرعة التحرك التي تصل بها بالجودو ؟
او هل تحرك العضلات العلوية والسفليه بنفس الرشاقه
لا انكر فضل الحديد على رياضتنا بالعكس فهو يعتبر من التمرين الاساسي خاصه للعضلات العلوية
الحديد لوحده مثل (الاسمنت ) فهو قوي لكنه هش بنفس الوقت
بخصوص التقدم بالعمر من سلبيات الحديد عدم استمرارية التمرين لدى معظم لاعبي هذه الرياضه
لا ادري لماذا ؟
والامر الاخر هو العقاقير ذات التاثير السلبي على المدى البعيد
والحفاظ على جسم شبابي من ميزة الرياضات التقليدية ولا احد ينكر ذلك خاصه في حالة الاستمرار بها
نقطه مهمه حول مفهوم اللياقة سؤالي هنا للقعقاع
هل يمكن للشخص ان يدخن ويحترف مثلا الجودو او السباحه ؟ هل ممكن ان يدخن ويحترف الحديد ؟
هل لاعب الحديد وحده يتمتع بتنفس صحيح ويستطيع الركض مسافة مماثله وبنفس التوقيت مع اي رياضي اخر
عامل الوقت مهم لاثبات من لديه لياقه بدنيه اكثر بالاضافه الى مرونة العضلات وانسيابية عملها
اللياقه ليست بان نحصل على جسم مثل الدبابة وكتلة من العضلات تتحرك باتجاهات محدده وبسرعات بطيئه
الحديد لوحده لن يعطيك صحة الجسم من الداخل والخارج بل كتل من العضلات سترتخي في حال التوقف عن التمرين !

RPG_master
08-06-2005, 06:21 AM
التمرين سهل, النتائج صعبه.

وش الصعب في عشر دقائق ثلاث مرات بالاسبوع..او حتى مرتين؟

والألم يجي في البدايه بس..يعني اذا كانت العضله مرتخيه قبل التمرين.. لكن بعد ما ينتهي الألم اول مره واستمريتي ما راح يرجع.

جربي تنظمين الأكل, يعني لو تعتمدين على الأكل المطبوخ من الأهل ما راح تستفيدين كثير, حتى لو كانت كميات قليله. اذا مشيتي على نظام غذائي بتترتب العمليه وتظمنين انك تطلعين بنتائج. أحسبي الكالوريز الي تاكلينها, وطلعي معلوماتها من النت او من البرنامج الي قلت عنه http://www.dietpower.com/ الي يبغاه ينزله من الموقع وانا ارفق الكراك بالرد. وزعي الوجبات على كل ثلاث ساعات علشان ترفعين مستوى الـ metabolism وتساعدين الجسم على الحرق.

وبالنسبة للعزايم والجمعات هذي تسمى cheat days تقريبا الكل يسويها وغالباً مضطر. ما في مانع منها طالما انها ما تتعدى مره كل اسبوعين مثلاً. لكن مو معناته ان الواحد مره ياخذ راحته وياكل الأخضر واليابس, وايضاً البعض يعتبرها وسيله لتخطي الـ lack of progress في النظام لأنها تغير النظام الي تعود عليه الجسم.

تمارين البطن المطلوبه اولاً : situps http://www.beat102103.com/images/photogallery/Whitford_Health_and_Leisure_Club/thumb/SitUps.JPGهو الي ذكرته قبل.

النوع الثاني الي ذكره اودين: leg raiseshttp://www.mothernature.com/images/library/books/PeakCond/Run-8b.GIF
الأرجل في الصوره مرتفعه للأعلى, بعدها تمدين الأرجل للأمام وترفعينها وكذا. يختص هذا التمرين بعضلات البطن السفلى.

هالتمرينين يكفون.. ومثل ما قلت عشر دقايق من يومك تزيد او تقل.. مرتين او ثلاث مرات بالاسبوع.

اما الكريمات ما عندي خبره كثيره فيها لكن الي اعرفه ان بعضها مضر.. وبعضها كان ناجح, لكن غالبا تستخدم من قبل ناس محترفين, (competitors) في بطولات بناء الأجسام ويستخدمونها لإزالة الشحوم البسيطه المستعصيه بالنسبه لهم.

SkaveN
08-06-2005, 09:34 AM
موضوع جميل :)
بس عندي سؤال .. العصقول اذا حصل جسم زين لازم يستمر؟ :p
يعني انا العب كورة - اسبح .. لكن ناوي ادخل شهر حديد ... كل يومين يمكن
ودي احصل جسم و اوقف ... ثم ما اسوي الا تمارين لياقة بس و رياضة..
وش رايكم؟

القــعـقـاع
08-06-2005, 09:50 AM
RPG_master

الكرنش افضل من السيت اب و الليق رايز..

RPG_master
08-06-2005, 11:38 AM
ولا يهمك:p

Cruncheshttp://www.bodybuildingitalia.it/esercizi/Crunch%20a%20terra.gif

Mada Mada Dane
08-06-2005, 12:33 PM
ماقريت ردودكم فيمكن ردي خاش غلط

بس عموما ناوي اخش تكواندو كثير من ربعي فيها , ومعزم مو بالاجازة مع الجامعة , يقولون احسن تدريب تكواندو بالجامعات :)

Mista Koo
08-06-2005, 04:37 PM
كمشور أخوي RPG Master
بس الحين أنا ما رح أخش نادي (اذا نادي كل يوم مالي خلق يوم أطنش يوم مافي سواق ×_×)
فان شا الله رح أمارس التمارين هذي بالبيت ^_^
فهل تكفي الـSit-ups والـLeg Raises والـCrunches بالإضافة إلى السير؟؟؟ والـEclipse فيه فرق عن السير؟ يعني يحتاج أجيبه ولا ما أضيع فلوسي؟
والنظام الغذائي حقك مو أنا اللي أطبخ ولا أقدر أجبرهم يطبخوا لي اللي أبي ×_× ولكن رح أحاول أخفف الكميات وأبتعد عن النشويات والدهون وآكل فواكه

وعلى فكرة بعد هالكلام كله ودي أشوف جسمك انت والقعقاع ^_^ على هالمعلومات المفروض جسمكم يخوف @_@
اودن شفنا صورته ماهو شي ~_^ J/k

gala
08-06-2005, 04:57 PM
فان شا الله رح أمارس التمارين هذي بالبيت ^_^

مثلك .. إن شاء الله ندرب سوا بالبيت :|

شوف .. طريقتي تبي تصير على تقسيم الصلوات يعني 5 مرات في اليوم

10× بووش-أبس
10× ست-أبس
10× بوول-أبس

أتوقع ظهور النتائج بعد اسبوع :rambo: (http://www.montada.com/misc.php?do=getsmilies&wysiwyg=1&forumid=9#)

مبطي عليكم شباب :ds001: (http://www.montada.com/misc.php?do=getsmilies&wysiwyg=1&forumid=9#)

Lena
08-06-2005, 04:59 PM
شكرا شوشة
you gave me hope
ثلاث مرات بالاسبوع كفايه؟ واااالله زين عبالي كل يوم لازم..

رحت للموقع
واحولت عيوني@.@ وين اروح مفروض..؟
وطيب البرنامج الي اباخذه مثلا يصلح لكل الاجسام وانواعها ؟

وان شاء الله يكون اكلهم سهل مب فاكهة الهكونا متاتا وخبزة الي مدري وشو>.>;

اودين شفنا صورته ماهو شي

الصورة الي حطها اودين وجهه بس مدري كيف قزيت الجسم :blackeye:

Arnegrim
08-06-2005, 05:07 PM
الصراحة انا ما قريت الموضوع من البداية >_<
ولكن بما ان شوشة موجود اقولة هلا والله ^^
طبعا ما عرفتني XD
هذا انا King Weapone لو تتذكرني ^_^

Mista Koo
08-06-2005, 05:37 PM
هلا أخوي قالا ^_^
حلو نصير نشجع بعض

10× بووش-أبس
ما أقدر أسوي نص بووش-أبايه ×_×

الصورة الي حطها اودين وجهه بس مدري كيف قزيت الجسم :blackeye:
مو هذيك الصورة في صورة ثانية اللي مع عبدالخالق الغانم ^_^

SNOoOP
08-06-2005, 05:45 PM
هالتمرينين يكفون.. ومثل ما قلت عشر دقايق من يومك تزيد او تقل.. مرتين او ثلاث مرات بالاسبوع.

هلا والله:ciao:

فاهم تدريبات البطن غلط مرتين بالاسبوع والله الي ماطلعلك شي

من اصعب التمرينات تمرين البطن يبيلك اول شي انك تشيل الشحوم الي بالبطن عن طريق رجيم

وهذي يبيلها مده بعدين تبدا بتمارين الشد الي يبيلك تواصل عليها مده 6شهور على الاقل ويحاول الواحد يسويها خمس مرات على الاقل بالاسبوع

اما مرتين والله ماتطلعلك ولا نتيجه

:196:

Lena
08-06-2005, 05:52 PM
mista koo
because he was thin ?lol
i dunno why boyz like the muscles..
3sageel with a little muscles is the best...
big mucsles makes you like ogre O_O
http://www.khoras.net/Khoras/Races/Greater%20Races/Ogres/Ogre.jpg

SNOOOP
حطمت امالي..فرحانة بال3 ايام - -

SNOoOP
08-06-2005, 06:08 PM
SNOOOP
حطمت امالي..فرحانة بال3 ايام - -

هذا المطلوب التحطيم:banana:

Mista Koo
08-06-2005, 06:30 PM
شفيهم الاواقر مو حلوين 0_×؟؟
عموما لو شفتي الشحوم اللي عند بعض الناس رح تقولين الله يخلي العضلات!
عموما أنا ما أبي أكون ذاك الزود بس على الأقل أتخلص من الشحوم والعصاقيل!

Lena
08-06-2005, 06:58 PM
على فكرة شوشة:
اتمنى ماتكون هالنظم الغذائية تهلس الواحد..يعني حقت ناس دبيين بالاصل..
انا مابي اضعف اكثر...وصلت للحد الي اكثر من كذا اهلس×____×

ODIN
08-06-2005, 08:05 PM
مادا /

تكواندو .. وين راح تدخله بنادي الاتفاق ؟

SNOoOP/

ههههههههه حرام عليك ليش كذا .. كلامك هذا للي دبب وكرشهم مثل كرش الهوامير ..

انا كان عندي كرش صغير .. يعني شديت حيلي برياضة البطن هذي اسبوعين وتقريبا صار تمام مقبول وناوي بعد اكمل عشان يعضل ..

يعني مدري اشوف انها هينه ان شالله للي كرشهم وسط مب كبير ..

ميستا كو /

ايه كنت ضعيف في الصورة بس مب مرة

الي مع عبد الخالق صارلها تقريبا ست شهور ... بديت بالتمرين بعدها بشهرين تقريبا .. الحين صارلي اربع شهور .. يعني وين فرق كثير عن أول لدرجه ان ثيابي كلها صغرت علي لازم جديده ..

Rytamu
08-06-2005, 08:44 PM
أنـا لي 4 شهـور داخـل GYM ومواصـل عليه 3 مرات في الأسبـوع , طبعـاً ظهرت نتائج ما كنت متوقعها وخسرت وزن

وتحسنت لياقتـي بشكـل كبير جداً وصرت أركض 25 دقيقة بدون توقـف - اذكـروا الله - بس مشكلـتي ان رجـلي ( فلات

فوت ) ولا لقيـت حـل , طبعـاً في أول شهر عانيـت من هالمشكـلة بس بعدين تعودت ولـي شهـر ونص تقريبـاً بادي

في الحديـد بشـكل خفيف أما البداية الفعليـة فهي بعد اسبوعين تقريبـاً إن الله أحيانـا ..

أهـم شيء ( المواصـلة ) , لا كان عندكـ هدف بتوصل لـه لازم تصمـل وأنـا أشوف ان 3 مرات في الاسبوع خاصـة

بالعطلة شيء عـادي ويمديكـ بالراحة ولا بياخذ عليك وقت , كلها ساعة وربع بالكثيير وفيـه شيء ثاني مهـم .. لا تشـد

على نفسكـ وتستعجـل بالنتائج .. :) ..

سؤال لـ أودن : وشو الـ GYM اللي انت فيه ..؟

القــعـقـاع
08-06-2005, 09:15 PM
ولا يهمك:p

Cruncheshttp://www.bodybuildingitalia.it/esercizi/Crunch%20a%20terra.gif

اشوى ريحتني :p

المهم اللي يبغى يدخل موقع يعطيه تمارين و خطط تدريبية و غذائية و مقالات و الخ عن بناء الاجسام و غيرها من الرياضات يدخل www.bodybuilding.com و يروح لقسم التمارين او المقالات و ياخذ لفة على الموقع...هذا طبعا اذا ما كنت في السعودية او قدرت تعدي الحجز حق مدينة الملك عبدالعزيز :31:

القــعـقـاع
08-06-2005, 10:22 PM
وعلى فكرة بعد هالكلام كله ودي أشوف جسمك انت والقعقاع ^_^ على هالمعلومات المفروض جسمكم يخوف

شفت الاوجر حق لينا..خذه و حط عليه الوجه اللي في صورتي الشخصية و تطلع لك صورتي..يعني بكل بساطة لما يوقف ارنولد قدامي يختفي :tongue2:

RPG_master
09-06-2005, 08:44 AM
هلا والله:ciao:

فاهم تدريبات البطن غلط مرتين بالاسبوع والله الي ماطلعلك شي

من اصعب التمرينات تمرين البطن يبيلك اول شي انك تشيل الشحوم الي بالبطن عن طريق رجيم

وهذي يبيلها مده بعدين تبدا بتمارين الشد الي يبيلك تواصل عليها مده 6شهور على الاقل ويحاول الواحد يسويها خمس مرات على الاقل بالاسبوع

اما مرتين والله ماتطلعلك ولا نتيجه

:196:

هلا سنوب, لو قريت ردودي الي قبل بتلاحظ اني تكلمت عن إزاله الشحوم عن البطن قبل ظهور النتائج.

بالنسبه لعدد مرات التمرين, عضله البطن مثل اي عضله ثانيه بالجسم, وهذا الي اغلب الناس موب فاهمينه. يعني بالضبط مثل تمرين اي عضله ثانيه, الي هي اصلا تتمرن مره وحده فقط بالاسبوع فما بالك بمرتين او ثلاثه بالأسبوع. طبعا الكلام هذا الكلام موب من راسي.

الدليل: المواقع التاليه:blackeye:

http://www.fatlosstips.com/

It was not until I start dieting correctly that they finally began to reveal themselves. During my fat loss program, I only worked my abs by performing crunches (yes, regular crunches) 3 times per week, before my weight training session.
To be totally honest, 3 times a week was too much. Your abs are just like any other muscle, and technically should be worked no more than twice per week.

و
http://www.sixpacknow.com/sixpack.html

I take the 2-3 times per week approach (when I started training my abs, I began with 1 session a week and worked my way up). I think this is much better because you are still training the muscle often enough to get great results, but your aren't over training the muscle.

وهذي خاصه بالبنات
http://www.highnrg.com/articles/archive/1298article.htm

As a rule, you only need to train your abs once per week and your entire workout should take only ten minutes to complete.

فيه مواقع غيرها كثير لكن اغلبها blocked, لذلك انت ابحث واكتب مثلا how many times per week should I work my abs.

وشوف وش يقولون.

المشكله هي ان الواحد يحس ان مرتين شوي.. لكن ما تلومه.. نادراً تلقى ناس يشوفون الsix pack علشان يحكمون:p

على فكرة شوشة:
اتمنى ماتكون هالنظم الغذائية تهلس الواحد..يعني حقت ناس دبيين بالاصل..
انا مابي اضعف اكثر...وصلت للحد الي اكثر من كذا اهلس×____×

اولاً وش يعني اهلس :tongue2: , ثانيا الأمر راجع لك, اذا تعتقدين انك موب في اي حاجه انك تزيلين اي شحم من الجسم ما يحتاج نظام غذائي.

لكن اهم شي انك تعرفين انه ما فيه تمارين مختصه لإزاله الشحوم من منطقه معينه بالجسم.. يعني مثلا تمارين البطن ما راح تزيل الشحوم عن البطن. هي راح تشد عضلات البطن لكن مسأله اختفاء الشحوم راجعه للرجيم,وجسمك يحدد اي جزء يزول قبل الثاني. والناس يختلفون, بعضهم تزول شحوم البطن اول, وبعضهم الفخذ وغيرهم الصدر الخ..

وبالنسبه للبطن ارجع واقول مرتين الى ثلاثه بالاسبوع كفاية.

وبالتوفيق:blackeye:

Mada Mada Dane
09-06-2005, 01:42 PM
اودن / يقولي واحد ان في الجامعات في مراكز تدريب , مثلا بالبترول يقولون في فمخطط على هذا لشئ

في هنا بالجبيل مركز تدريب على مستوى , بس مايمديني بسبب ثالث ...

يالله شباب الخميس الظهر ولا بعد افتح الفيزياء =_=

سلام

SNOoOP
09-06-2005, 04:08 PM
هلا سنوب, لو قريت ردودي الي قبل بتلاحظ اني تكلمت عن إزاله الشحوم عن البطن قبل ظهور النتائج.

بالنسبه لعدد مرات التمرين, عضله البطن مثل اي عضله ثانيه بالجسم, وهذا الي اغلب الناس موب فاهمينه. يعني بالضبط مثل تمرين اي عضله ثانيه, الي هي اصلا تتمرن مره وحده فقط بالاسبوع فما بالك بمرتين او ثلاثه بالأسبوع. طبعا الكلام هذا الكلام موب من راسي.

اولا اتوقع ان في فرق بين شد البطن وتقسيم البطن

انا قصدت تقسيم البطن والا الشد تجي حتى مع تمرينات المشي او السباحه

تقسيم البطن مثل ذا الشكل http://myweb.saudi.net.sa/kubaj/sixpack2.JPG مايجي معك ولا بعد 6شهور بالنسبه للشخص العادي

ثانيا مافي ثانيا

Trapped Inside
09-06-2005, 04:10 PM
شرب المويه كثير يفيد الجسم ؟

القــعـقـاع
09-06-2005, 04:39 PM
شرب المويه كثير يفيد الجسم ؟

اكيد مهمة..اذا كان 70% من جسمك مكونة من موية فلازم تكثر منها و خصوصا اذا بتلعب رياضة سواء موية او مشروبات اخرى او موية من الفواكه مثلا اهم شي موية بغض النظر عن مصدرها... و بيني و بينك راح تلقى نفسك تشرب موية من دون ما تحس

Trapped Inside
09-06-2005, 05:21 PM
اكيد مهمة..اذا كان 70% من جسمك مكونة من موية فلازم تكثر منها و خصوصا اذا بتلعب رياضة سواء موية او مشروبات اخرى او موية من الفواكه مثلا اهم شي موية بغض النظر عن مصدرها... و بيني و بينك راح تلقى نفسك تشرب موية من دون ما تحس

طيب الي ما يلعب رياضه ابداً ؟ ..

اغلب وقته جالس .. ما ياكل كثير .. بس يشرب مويه كثير ؟ ..

ODIN
09-06-2005, 05:41 PM
ترابد ..

عادي الماء يفيد ولا يضر... حتى كثرته ما تضر ... بس اذا كان زايد عن العاده راح يكون البول كثير لان الجسم ياخذ كفايته والزايد يخرج على شكل بول

والماء مهم جدا للتخلص من السموم حتى للي ما يلعب رياضه .. لكن مع الرياضه يكون اهم وافيد

Flanteus
09-06-2005, 07:25 PM
همممممم ..
مشكور عربجي :) ..

قريت جميع الردود .. :196:

بس فيه شيء مهم بخصوص الكرش <----- متخصص كروش هنا :09:

في نوعين من الكرش .. كرش شحمي وكرش كاذب !

الكرش الشحمي :
هو الناتج عن زيادة في عدد الخلايا الدهنية في منطقة البطن , مع تضخم حجمها لزيادة الدهون المختزنة بداخلها .. وهذا الكرش في الغالب يكون مصحوبا بضعف عضلات البطن ويمكن التغلب على هذا الكرش عن طريق الحمية الغذائية والرياضة ..

أما الكرش الكاذب فهو يظهر نتيجة عدة أسباب منها :
1- احتجاز كمية من الماء داخل البطن ( الإستسقاء ) وهنا تكون الخلايا دهنية في منطقة البطن طبيعية في العادة وهذا النوع يتم علاجه باستخدام مدرات البول مع التقليل من الماء والملح والراحة ..

2- هناك أسباب خرى للكرش الكاذب .. وهوي نتيجة لوجود فتق في منطقة البطن أو نتيجة لتضخم الأمعاء أو الطحال أو تراكم كمية كبيرة من الغازات , وهذه الأسباب تؤدي الى انتفاخ البطن , مسببة الكرش .

:)

أنا عندي كرش كاذب .. بسبب الغازات ... :31:
واذا أكلت شيء تنتفخ بطني بشكل فظيع :blackeye: !!

لكن فيه عملية تنفسية حلوة أنصح الجميع يطبقها مرة الى 3 مرات في اليوم أو اذا شعر بضيق في التنفس او ( الجو كتمة :09: ) وراح يشعر بارتياح وانتعاش ..

شهيق 4 ثواني
كتم النفس 16 ثانية
زفير 8 ثواني ..

الـ base ..
شهيق - كتم - زفير
2:4:1

حاول انك تستنشق بسرعة قد ما تقدر خلال 4 ثواني ( مو شرط ثواني .. لو تعد باصبعك ) ..
بعدين تكتم 16 ثانية او حوالينها ( اذا كنت من الناس اللي يتنفسون بسرعة وما يصل الأوكسجين الى كامل الرئتين .. راح تشعر في هذه اللحظة بفرقعات وطراطيع في بطنك :p ! ) ..

اما الزفير فحاول انك تخليه أبطأ من الشهيق بشوي الى ان ينقطع نفسك :bigeyes: .. لمدة 8 ثواني أو اقل بشوي ..

ارجو اني أفدتكم .. :)

بس عندي سؤال غبي شوي :196: ..
ماهي التمارين السويسرية :09: .. ؟؟ ( تفاصيل عنها مع صور ان امكن .. :) ) ..

ODIN
09-06-2005, 07:42 PM
فلينتس .. معلومات جدا رائعه وكثيير ما يدري عنها

بالنسبة للكرش الكاذب .. هذا الي عندهم قولون يعانون منه كثير الله يعينهم ..

جبت انت نصيحه حلوة مرة .. فيه احد يعرف نصايح بعد ؟ ( راح يفيدني كثير )

Trapped Inside
09-06-2005, 07:48 PM
صحيح .. انا الحين .. اذا اكلت وجبه .. الاحظ ان بطني ينتفخ ..

ومن اليوم الي بعده .. اشوفه رجع عادي ..

>.> ? ! ..

Lena
10-06-2005, 03:18 AM
سنووب
بالله بنت وش تبي بتقسيم البطن..حطمتني ياشيخ - __-

شوشة
ينصر دينك ياشيخ ×______× فتحت القسطنطينية هههههههه
قسم شلت هم الي كل الاسبوع تمارين
وناااااااسه الله مير يشرح صدرك هههههههXD
now i can begin my program with high spirit

اهلس تعني: اعصل..اصير معصقله عظاااام..

اقصد عااامة وصلت لوزن زين..وزين مرة اكثر من كذا بتطلع عظاااامي
<===perfection seeker >.>

لكن الحين فهمت!!
الرياضه تشد .. ماتذيب شحم..
النظام الغذائي..يذيب ويوخر الشحم لكن مايشد الجسم
انا ضعفت شوي فقط بتقليل الاكل دون رياااضه..فعشان كذا احس راحت شدة الجسم
ياخي تسلم والله معلومة رهيبة^^ توني ادري فيها..

الزبدة ..
سؤالي الي كان فيه اهلس اقصد فيه يا شوشة:
هل النظم الغذائيه ذي تخلي الواحد يفقد كيلوات؟
بمعنى مخصصه لناس دوبيين بالاصل زايد وزنهم شحم كثير ويبون يفقدون كثير..؟
ولا تنفع لناس مثلي وزنهم مرة اوكي بس يبون شويييية مرة مرة تخف؟

ثانيا: وين النظام الغذائي هذا الي تتكلم عنه..الموقع حوسة
give it to me and tell about the crack thing
i reaaally do care
×__× ادري غثيناك
بس محد قالك تصير كشخة كذا sensai رشاااقه ههههههههه

اني ويز الي يبي الزين يصبر على مرة...صح -.-؟!

RPG_master
10-06-2005, 04:04 AM
اولا اتوقع ان في فرق بين شد البطن وتقسيم البطن

انا قصدت تقسيم البطن والا الشد تجي حتى مع تمرينات المشي او السباحه

تقسيم البطن مثل ذا الشكل http://myweb.saudi.net.sa/kubaj/sixpack2.JPG مايجي معك ولا بعد 6شهور بالنسبه للشخص العادي

ثانيا مافي ثانيا

لا يا عزيزي انا أتكلم عن التقسيم والشد بنفس الوقت.. اذا تبي تشده فقط يكفيك شهر الى ثلاثه مرتين بالاسبوع ويمكن بدون نظام غذائي بعد..

اما اذا تبي الsix pack مثل الي بالصوره فأهم شي اولاً نظام غذائي يضمن لك الوصول الى نسبه دهون في الجسم اقل من 10%. ثانيا التمرين الي يكفي مرتين بالاسبوع مثل ما ذكرت.

كل المواقع الي حطيتها هدفهم الsix pack موب مجرد شد.. حتى واحد منهم حاط صورته وتلاحظ فيها عضلات البطن ظاهره ومقسمه.

وبالنسبه للوقت ما احد اختلف انها بتاخذ منك ست شهور ويمكن اكثر بعد, لكن حنا نتكلم عن عدد المرات بالأسبوع. وشكراً.

RPG_master
10-06-2005, 04:32 AM
الزبدة ..
سؤالي الي كان فيه اهلس اقصد فيه يا شوشة:
هل النظم الغذائيه ذي تخلي الواحد يفقد كيلوات؟
بمعنى مخصصه لناس دوبيين بالاصل زايد وزنهم شحم كثير ويبون يفقدون كثير..؟
ولا تنفع لناس مثلي وزنهم مرة اوكي بس يبون شويييية مرة مرة تخف؟

ايه النظام الغذائي ينقص الوزن. لكنها موب مخصصه للسمان فقط.. اي واحد هدفه مثلا يوصل نسبه الدهون بجسمه الى 8% مثلاً لازم يستمر على النظام الغذائي و8% يعني الشحوم قليلة جداً جداً بالجسم.اصلا الواحد اذا وصل تحت 14% يعتبر نحيف. الي نحيف ويبي ينقص شوي يستخدمه الين يوصل للهدف الي يبيه ويقدر يوقف بعدها. النظام الغذائي ما فيه ضرر على الجسم, وهو مكون بالأصل من اكل نظيف وصحي اكثر من الأكل العادي.

بالنسبه للدهون. النسبه تختلف من الرجال للنساء(النسب الي فوق تخص الرجال):
"Woman have more body fat than men--about five percent more. By nature, a woman's body is developed to protect her and a potential fetus. As a result, women have more enzymes for storing fat and fewer enzymes for burning fat. Additionally, the estrogen women have activates fat storing enzymes and causes them to multiply"

ثانيا: وين النظام الغذائي هذا الي تتكلم عنه..الموقع حوسة
give it to me and tell about the crack thing
i reaaally do care
×__× ادري غثيناك
بس محد قالك تصير كشخة كذا sensai رشاااقه ههههههههه

الموقع الي عطيتك فيه برنامج, البرنامج له فوائد كثيره من اهمها(وهذا السبب الي خلاني احطه) انه يحسبلك كم عدد الكالوريز في أكلات كثيره. وايضا بالبرنامج فوائد ثانيه, مثلا تسجلين طولك ووزنك وكل يوم تسجلين وش اكلتي وهو يحسبلك عدد الكالوريز واذا مشيتي على النظام هذا كم بتنقصين تقريبا الخ.

من هنا التنزيل
http://www.dietpower.com/freedown.htm

download my free trial
بعدين انستال للبرنامج واول شي بيطلعلك ثلاث اختيارات, اضغطي على buy بيطلعلك فراغات, واحد منهم فيه product ID تنسخين الرقم وتحطينه بالكراك الي بحطه مرفق بالرد.. وتضغطين generate, تنسخين الرقم الي يطلع وتحطين بالبرنامج. بكذا تكون النسخه كامله.

وما فيه ازعاج الي عنده اسأله يتفضل.

Flanteus: العفو, وصراحه معلومات جديدة:blackeye:

كتم النفس 16 ثانية

ما يموت الواحد:09:

Flanteus
10-06-2005, 01:36 PM
1- احتجاز كمية من الماء داخل البطن ( الإستسقاء ) وهنا تكون الخلايا دهنية في منطقة البطن طبيعية في العادة وهذا النوع يتم علاجه باستخدام مدرات البول مع التقليل من الماء والملح والراحة ..

اوبس :blackeye: !!
قصدي مع الراحة يعني كثر منها لا تقلل :196: !!

فلينتس .. معلومات جدا رائعه وكثيير ما يدري عنها

بالنسبة للكرش الكاذب .. هذا الي عندهم قولون يعانون منه كثير الله يعينهم ..

جبت انت نصيحه حلوة مرة .. فيه احد يعرف نصايح بعد ؟ ( راح يفيدني كثير )

بالنسبة للي عندهم قولون الله يشفيهم .. مدري عنهم :33:
بس هي تصيب أي شخص يعاني من عوارض خلقية أو أمراض مزمنة ..

او حتى على حسب فصايل الدم .. :31:
انا دمي A
وكلمت واحد عن السالفة قالي ان خويه اللي عنده الكرش الكاذب وتنتفخ بطنه بعد الأكل مباشرة دمه A

على العموم العفو :biggthump
ما أبغى ادخل الموضوع وايدي فاضية :196:

صحيح .. انا الحين .. اذا اكلت وجبه .. الاحظ ان بطني ينتفخ ..

ومن اليوم الي بعده .. اشوفه رجع عادي ..

>.> ? ! ..
دمك A انت بعد :196: ؟؟

ما يموت الواحد:09:
احتمال :) ...!

بس جاوبتني .. عن التمارين الفرنسية :blackeye: ؟
( شفتك حطيت كم صورة لكم تمرين .. قلت هو ذا :09: ) ..

سلام ;)

RPG_master
10-06-2005, 02:27 PM
مره سويسرية مره فرنسية ما عرفنا لك:tongue2:

المهم التمارين "السويدية" هي عبارة عن تمارين كثيره, منها بطن ومنها ارجل ومنها خشم..الي تبي

طبعا ما يعرفلها الا مدرب لياقة مختص يعني اذا تبي تسويها اشترك بنادي, الحصه تاخذ من نص ساعه الى ساعه كامله تقريباً.. بتطلع منها وانت مكروف كرف موب طبيعي ويالله تشوف الدرب. وبعد اول تمرين بتتمصع عضلات جسمك كلها لمده كم يوم, يالله تقدر تمشي :tongue2:

لكنها ممتازه لرفع اللياقة وحرق الدهون وشد العضلات. مسأله الأستمرار فيها تُحدد بإنطباعاتك من اول تمرين يا تكره عمرك يا تقول هل من مزيد.

القــعـقـاع
11-06-2005, 01:58 PM
اقول ماستر...ترجم لنا هذي: خيار-جرجير-خس-قهوة هيل-خبر بر

على فكرة برنامجك خطير :p

Lena
11-06-2005, 02:50 PM
صانكيو شوشة سنسي..

حتى لو مافادني انا بحد ذاتي البرنامج ابوريه اختي الكبيره من زمان تبي شي كذا ..

ولكن لاحظتك تتكلم كثير عن نسبة الدهون في الجسم..كيف تعرف وتحدد هالنسبه؟ تقدر بنفسك ولا لازم مستشفى وتحاليل؟

واهم شي يكون النظام صحي..لانه عاده اول شي في الريجيم تخق الخدود ..مانبي :blackeye:

يعطيك ربي العافيه ويسلمك وشكرا على تفاعلك

القــعـقـاع
11-06-2005, 03:57 PM
تحديد نسبة الدهون يكون باجهزة مثل اللي في المرفق و سعره بـ13$

اما الخدود فاغلب يبدون يفقدون شحم من عند الخدود :p و الاقدام و يبدا فقدان الشحوم يمشي من فوق و تحت الى ان يوصل الخصر :)

Lena
11-06-2005, 04:09 PM
تسلم يالقعقاع

لكن شكل الجهاز يروع :blackeye:

شكله حق ناس professional

وين ينباع؟

اما الخدود فاغلب يبدون يفقدون شحم من عند الخدود

ياخي حقيقه مؤلمة :S ؟!!

عشان كذا خايفه من النظام الغذائي.. وش يصير الوجه بدون خدود؟........:31:

RPG_master
11-06-2005, 04:50 PM
خيار = Cucumber
خس= Lettuce
قهوة هيل= Cardamom coffee بتلقى معلومات عن الهيل نفسه اعتقد.
خبز بر = brown bread

اذا عرفت وشو جرجير علمتك بعدين.

والحمدلله اعجبك البرنامج:biggthump

لينا: العفو, بالنسبه للجهاز هو الي حطه القعقاع. وهالجهاز يعتبر أدق شي في تحديد نسبه الدهون, ويستخدم بالصبح وبمناطق عده بالجسم لتحديد النسبه.

طرق ثانيه لتحديد النسبه, بعض الأجهزه في بعض الصيدليات مثل صيدلية السقاف بالرياض(بعشره ريال الاستخدام), وبعض انواع الميزان فيها تحديد للنسبه. لكن طبعا كل الثنتين دقتهم الله بالخير. خاصة الميزان.
لكن ممكن الواحد يستفيد من هالجهاز (حق الصيدلية) في تحديد نسبة تقريبيه. طبعا لازم يقيس الواحد قبل لا ياكل اي شي بالصبح وبعد ما يطلع من الحمام وانتم بكرامه:blackeye:.

مشكله الجهاز الي حطه القعقاع مادري هل هو متوفر بالسعوديه ولا لا, يمكن القعقاع عنده خبر. لكنه موجود بأمازون.كوم..مشكلته الثانيه استخدامه صعب شوي ويبيله تعود علشان تطلع نتائج 100%.

لكنه طبعاً الأفضل.

Lena
11-06-2005, 06:30 PM
رهيب البرنامج! :blackeye: وش ذا دقيق وحركتااااااات

يوم جيت اسوي تسجيل لنفسي سالني وش الاكلات الي احبها الي اسوي check عليها اخر شي..حطيت كل شي@______@ معرفت وش اختار..

plus انه يحتاج دقه في الطول والوزن :06: وانا من زمااااااااااان ماقست وزني ولا طولي..ويبغاله تحويلات لانه يتعامل بالباوند والقدم O_o...

يوم شفته سالني عن وزني اليوم سكرت البرنامج ههههه تلعوزت لاني معرف وزني..اخاف الحين البرنامج خبص معيXD..

لا بس شغل عدل يا شوشة حلو البرنامج ينطيك العافية "بالنون"..

سلام

RPG_master
11-06-2005, 06:48 PM
بالنسبه للتحويلات استخدموا هالموقع

http://www.onlineconversion.com/

فيه عدة أقسام, ويهمنا ال weight و الlength

Yamato
11-06-2005, 06:50 PM
عندي سؤال يا معشر بني سويدية.. -__-

الحين الواحد عنده (شوية شحم ولا نقول كرشة..) على بطنه

شو يسوي علشان يتخلص منها او يخففها عالاقل... وشكرا

واحب اهدي سلامي لكل معشر بني فرنسية.. :blackeye:

RPG_master
11-06-2005, 07:18 PM
دايت+تمرين, والدايت أهم.

أقرا ردودي قبل للتفاصيل:p

اورتيغا
13-06-2005, 05:23 AM
السلام عليكم

كيف حالكم اخواني

أنا من اشد المعجبين و المهتمين برياضة الحديد (( لكن لم أمارسها ابدا )) :(

السبب =====> وزني الزائد :( :(

انا عندي كم سؤال أتمنى أجد الإجابة عليها منكم

1- أنا للأسف وزني زايد 15 كيلو فقط عن الوزن الطبيعي و مع ذلك عندي ترهلات غريبة و عجيبة

في منطقة الصدر و منطقة الخصر و منطقة ما تحت الصرة (( أسوء منطقة ))

ما اعرف إش المشكلة وليش كل هذي الترهلات ؟؟؟

هل السبب هو الرجيم الكيميائي ؟؟؟ لانه وزني كان زايد 30 كيلو و في الصيف الفائت

مشيت على الرجيم الكيميائي و نقصت 30 كيلو في 3 شهور :ciao:

لكن للأسف الظاهر إن الترهلات اللي أعاني منها دحين بسبب هذا الرجيم السخيف ؟!!

أهم سؤال هل أستطيع ممارسة الحديد لشد البطن و منطقة الصدر و منطقة ما تحت الصرة

أو الأفضل إستخدام رياضة أخرى ؟؟؟ و ماهي افضل رياضة لجميع هذه المناطق من الجسم ؟!

سؤالي الثاني ............ ماذا عن رياضة السباحة ؟؟؟؟ هل هي بالفعل أفضل رياضة
لإنقاص الوزن و لشد جميع عضلات الجسم ؟؟؟؟؟

مشكورين أخواني مقدما و اتمنى اجد عندكم أجوبة لإستفساراتي

RPG_master
13-06-2005, 01:47 PM
الرجيم الكيمائي اذكر ان مشاكله كثيره وغير صحي.

عموماً, الحديد ممتاز لشد الجسم, تمارين الصدر مثلا بتشد صدرك, لكن طبعا يجب الاستمرار.

والسباحة ايضاً ممتازة جداً. انا انصحك بالسير او السباحه + حديد.

اذا ما بغيت حديد يكفي الاستمرار بالسير لتخفيف الوزن والسباحه ايضاً لشد وتنسيق الجسم.

انت لا زلت بالحاجه الى تخفيف الوزن, علشان كذا خذ نظام غذائي زين واستمر بالتمرينات ومع الوقت بتلاحظ نتائج حلوه.

القــعـقـاع
13-06-2005, 01:48 PM
السلام عليكم

كيف حالكم اخواني

أنا من اشد المعجبين و المهتمين برياضة الحديد (( لكن لم أمارسها ابدا )) :(

السبب =====> وزني الزائد :( :( ادخل و لايهمك وزنك

انا عندي كم سؤال أتمنى أجد الإجابة عليها منكم

1- أنا للأسف وزني زايد 15 كيلو فقط عن الوزن الطبيعي و مع ذلك عندي ترهلات غريبة و عجيبة

في منطقة الصدر و منطقة الخصر و منطقة ما تحت الصرة (( أسوء منطقة ))

ما اعرف إش المشكلة وليش كل هذي الترهلات ؟؟؟

هل السبب هو الرجيم الكيميائي ؟؟؟ لانه وزني كان زايد 30 كيلو و في الصيف الفائت

مشيت على الرجيم الكيميائي و نقصت 30 كيلو في 3 شهور :ciao: اكيد من هذا الرجيم

لكن للأسف الظاهر إن الترهلات اللي أعاني منها دحين بسبب هذا الرجيم السخيف ؟!!

أهم سؤال هل أستطيع ممارسة الحديد لشد البطن و منطقة الصدر و منطقة ما تحت الصرة

أو الأفضل إستخدام رياضة أخرى ؟؟؟ و ماهي افضل رياضة لجميع هذه المناطق من الجسم ؟!

سؤالي الثاني ............ ماذا عن رياضة السباحة ؟؟؟؟ هل هي بالفعل أفضل رياضة
لإنقاص الوزن و لشد جميع عضلات الجسم ؟؟؟؟؟
كل الرياضات اللاتنفسية تفيد في شد الجسم
مشكورين أخواني مقدما و اتمنى اجد عندكم أجوبة لإستفساراتي

بالنسبة للترهل و عشان نختصر في الموضوع راح ينشد الجلد لكن ما راح ينشد على الاخير فاذا بغيت تشده الى وضعه الطبيعي عندك خيارين:
1- ترجع تسمن الى حد ما ينشد الجلد و بعدها ترجع تنحف باستخدام رياضة و نظام غذائي مثل اللي وضعه ماستر
2- عملية جراحية...(فيه جهاز للشد بيجيبونه عيادات ديرما على الصيف بس متى تحديداً ما ادري.. ممكن تسالهم او تاخذ موعد هناك).
فيه حل ثالث و هو انك تخليه ينشد على راحته و تنساه تماماً :33:

RPG_master
13-06-2005, 02:28 PM
اذا بتروح ديرما الله يعينك على الزرف وجهز جيبك لآلة شفط الفلوس:33:

القــعـقـاع
13-06-2005, 02:40 PM
معك حق بس من بغى الدح ما قال أح و على العموم هو خيار من ثلاثة... :)

RPG_master
13-06-2005, 03:31 PM
فعلاً, الجيد انها ممكن تكون عمليه سريعه موب مراجعه لمدة سنه (طالعه ريحته)

اورتيغا
13-06-2005, 07:21 PM
مشكور اخي القعقاع على الردود الحلوة

بس اخي ما تحس إن الحل الأول صعب شوي ؟؟؟

تبغاني أرجع أسمن ثاني ؟!؟!؟! الصراحة صعبة :bigeyes:

خاصة و إن وزني كان (( قبل الرجيم )) 100 كيلو و طولي كان 170 سم

تبغاني ارجع لل100 كيلو ثاني ؟؟؟؟ الصراحة صعبة و ما اقدر لها خاصة و إن وزني دحين 85 و طولي 173 سم يعني حرام ارجع لل100 ثاني :(

و بالنسبة للعمليات و الأجهزة هذي الصراحة انا ما تخش مخي و ما أصدقها

أحس إنها ضحك على الذقون و بس :02:

الظاهر إن الحل الوحيد هو الرياضة و بس ......... مشي + جري + سباحة + ...............

أيوه عندي إستفسار إش الأفضل أخفف أكل و أمارس الرياضة ولا أسوي رجيم و أمارس الرياضة ؟!؟!
يعني بوضوح اكثر (( أكل خفيف و رياضة )) أو (( رجيم و رياضة )) ؟؟؟؟ :33: :33:

و مشكورين ياجماعة على الردود و المشاركات

أحوي RPG_master
مشكور أخي على الرد و للأسف الرجيم الكيميائي سويناه و توهقنا فيه لكن لسع في فرصة

خاصة إنها 15 كيلو بس ماهي أكثر

مشكور اخي

Guy.Thing
13-06-2005, 11:24 PM
أنا عندي نظرية وهي (( اذا كان النادي مو قريب من البيت صعب تستمر )) :31:

بصراحة انا اشتركت في بودي ماستر .. اربع اشهر .. شهرين ونص ( شبه يومي .. )) بعدين قطعت

جسمي تحسن و صار (( فت بشكل حلو )) بعدين مليت خاصة ان الجو ممل:bigeyes: .. ما تسمع الا اصوات الحدايد تضرب في بعض:blackeye: .. و تعليقات الشباب .. من جد ملل ..

انا راح اشترك مرة ثانية نهاية هالشهر .. بس قاعد ادور على جيم احلى شوي

RPG_master
14-06-2005, 02:23 AM
أيوه عندي إستفسار إش الأفضل أخفف أكل و أمارس الرياضة ولا أسوي رجيم و أمارس الرياضة ؟!؟!
يعني بوضوح اكثر (( أكل خفيف و رياضة )) أو (( رجيم و رياضة )) ؟؟؟؟ :33: :33:

شوف اول رد لي بهالموضوع بالصفحه الثالثه اتوقع, فيه نظام حطيته تقدر تاخذ منه الفكره العامه والنقاط الأساسيه وتعدل فيه شوي بحسب رغبتك. وبما اننا في عطلة الآن حاول تتمرن من اربع الى خمس مرات بالأسبوع بأي نوع من انواع الرياضة. وبالتوفيق

ODIN
17-06-2005, 02:36 PM
معلومة نادره وحلوة جدا

في برنامج ادم قبل شوي .. قالو الشاي الاخضر مفيد جدا وله أثر كبير على القدرة العضلية للرجل خاصه للي يشيلون حديد

انا من اول ما عرفت وعلى طول سويت كاس شربته :196:

Dark Watch
28-06-2005, 08:55 AM
هههههههههههه احلى اودن

Dark Watch
28-06-2005, 09:44 AM
للي يريد تمارين سويدية يدخل هنا

www.ninjaa.com