المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طوارئ: الطيبة و المسامحة في غرفة الإنعاش

Empress uae
28-06-2005, 12:22 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كيف حالكم جميعاً؟ إن شاء الله بخير؟؟ :D

فقط أحببت أن أنصح الجميع بأن لا يكونون طيبين زيادة عن اللزوم خوفاً من تعرضهم لصدمات نفسية عنيفة من الذين تعاملوا معهم و خاصة الذين أحترموهم و أحبوهم.

لأن الطيبة و المسامحة و الرعاية و الإهتمام تُعتبر في هذه الأيام سُخف و سذاجة و خفة عقل و فضول و تدخل في الشؤون الشخصية.

أفلا ترون أن أحبابكم و أصدقائكم تركوكم؟؟ أفلم تشعروا بأنهم لا يبالون فيكم؟؟ ألا تلاحظون أنهم لا يسألون عنكم إلا عند الحاجة و أنكم عندما تنتظرونهم لا تجدون رد و لا خبر؟؟

فستنصدمون عندما تعلمون أن طيبتكم تلك و مسامحتكم و إهتمامكم فيهم أصبحت في الطوارئ و في غرفة الإنعاش و أنك أنت الذي أصبحت تحتاج للمساعدة.

و طبعاً لن تجد المساعدة لأنك لن تجد من ينقل لكم دماً أو حتى يجلس معك في غرفة الإنعاش هذا لو كان في الواقع.

و لكن عندما يكون القلب هو الذي في غرفة الإنعاش، من سوف ينقل له الدم؟؟ من سوف يهدئ من روعه؟؟ من سوف يسكن جرحه؟؟ من سوف ينسيه آلامه؟؟

لا أحد.

أنت تعالج مشاكلك لوحدك و أنت الذي تهتم في شؤون نفسك و أنت الذي تُطبّب نفسك.

فأبذل ذلك البذل و الجهد الذي تقوم به للآخرين لنفسك في هذه اللحظة.

فلن ينفعك فلان و لا فلانة. (إلا من رحم ربي)

هذا و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. :D

ALcATRAZ
28-06-2005, 01:41 PM
كلامك صحيح أختي Empress uae
الطيبة والمجاملة الزائدة عن الحد...قد تبعد الناس عن الشخص
فلا يأخذون برأيه...ولا يستشيرونه....لانه بطيبته وكرمه ومجاملته أعطى انطباع انه غير جدي بل مجامل في أغلب الأوقات
أي ليس لهذا الشخص شخصية واضحة....يُعرف بها
أشكرك أختي Empress uae على هذا الطرح...وبانتظار المزيد منك:)

Empress uae
28-06-2005, 01:50 PM
كلامك صحيح أختي Empress uae
الطيبة والمجاملة الزائدة عن الحد...قد تبعد الناس عن الشخص
فلا يأخذون برأيه...ولا يستشيرونه....لانه بطيبته وكرمه ومجاملته أعطى انطباع انه غير جدي بل مجامل في أغلب الأوقات
أي ليس لهذا الشخص شخصية واضحة....يُعرف بها
أشكرك أختي Empress uae على هذا الطرح...وبانتظار المزيد منك:)

أخي، معك حق في أن المجاملة المصطنعة قد لا تصيب الهدف و لكن لا بأس من المجاملة الصادقة.

مثل ما ترد أنت علي الآن من غير تصنع، بل تشارك بكل صدق.

لكن أنا قصدت في الموضوع، بأننا لا نبالغ في طيبتنا للآخرين حتى لا ننصدم في هجرهم أو خيانتهم أو أذيتهم أو إهمالهم لنا بأي حال من الأحوال.

أتمنى أنك فهمت ما أعني.

ALcATRAZ
28-06-2005, 02:17 PM
اعتذر لك أختي Empress uae
فلم اتطرق في ردي إلى هذه النقطة
صحيح كلامك أختي....قد يواجه الشخص صدمة نفسية من شخص يحبه...لذلك يجب أن يوضع في الحسبان كل أمر وارد
وهذا أنا ما أحاول تطبيقه...لكي لا أنصدم يوما...بشخص قريب مني او صديق أجد منه ما يجرح مشاعري
لذلك يجب عدم الزيادة في الطيبة والمسامحة..بل محاولة تقصي الامور والمشاكل بحذافيرها...لكن بأسلوب جميل وعادل
بدلاً من (تسليك) الأمور إلى أن تصل إلا مالا يحمد عقباه
جُزيتي خيراً أختي Empress uae

Empress uae
28-06-2005, 02:26 PM
اعتذر لك أختي Empress uae
فلم اتطرق في ردي إلى هذه النقطة
صحيح كلامك أختي....قد يواجه الشخص صدمة نفسية من شخص يحبه...لذلك يجب أن يوضع في الحسبان كل أمر وارد
وهذا أنا ما أحاول تطبيقه...لكي لا أنصدم يوما...بشخص قريب مني او صديق أجد منه ما يجرح مشاعري
لذلك يجب عدم الزيادة في الطيبة والمسامحة..بل محاولة تقصي الامور والمشاكل بحذافيرها...لكن بأسلوب جميل وعادل
بدلاً من (تسليك) الأمور إلى أن تصل إلا مالا يحمد عقباه
جُزيتي خيراً أختي Empress uae

لا بأس يا أخي. و لكن عندي بعض الأسئلة لك.

هل تعتقد يا أخي أن إهمالهم لنا، لأنهم أعتقدوا أننا لا نفكر بهم؟

و ماذا تعتقد سبب تجريحهم لنا؟؟ هو أنهم أعتقدوا أننا سوف نغفل عن خطاياهم بعدها؟؟ على أساس أننا طيبين معهم جداً سابقاً.

ALcATRAZ
28-06-2005, 03:01 PM
هل تعتقد يا أخي أن إهمالهم لنا، لأنهم أعتقدوا أننا لا نفكر بهم؟

قد يكون هذا سبب..... لكن كيف يعتقدون ذلك إذا تعاملنا معهم بطيبة ومسامحة مثل ماذكرتي بالموضوع!
أحيانا المجاملة قد تُكره الناس في الشخص... إذا زادت عن حدها طبعا...أما عدم التفكير فيهم...هذا يعود إلى عقولهم هم...فإذا شعر الشخص بان غيره يعتقد عدم تفكيره واهتمامه به...يصارحه...المشكلة اننا لانعلم متى يعتقدون اننا لانفكر فيهم....لكننا نحاول ان نظهر اهتمامنا بهم دون ان نتجاوز الحد...حتى لانتجاوز الخط الأحمر الذي بعده يشعر الشخص المقابل بالتضايق..

و ماذا تعتقد سبب تجريحهم لنا؟؟ هو أنهم أعتقدوا أننا سوف نغفل عن خطاياهم بعدها؟؟ على أساس أننا طيبين معهم جداً سابقاً.
سبب تجريحهم...اننا تصورناهم في عقلونا بصورة معينة...وبذلك قد أخطأنا التصور...وهذا العيب فينا نحن
العيب فينا إذا نحن عشنا معهم ولم نفهمهم ووجدنا منهم مايجرح مشاعرنا...نحن نمشي على طبيعتنا...فإن لم نتفق
في الأسلوب والأفكار ووصل الحد إلى عدم القبول من الجانبين منذ البداية... كان من الصالح الانفصال وليس الاستمرار بالصداقة...إما إذا وجدنا مايفاجئنا من الطرف الآخر...مع ان الأمور سابقا كانت على مايرام...فهذا بتصوري ورأيي المتواضع جدا....انهم هم من تغيروا....قد يكون هناك سبب....لذا لابد ان نصارحهم بالموضوع...ونسألهم عن أسباب ذلك....إذا أردنا الاستمرار....أما إذا لم يكن هناك سبب وعدم تجاوب من الطرف الآخر...فالانفصال ونسيان الماضي هو الحل...لاأدري..لكن الانسان لا يتصف بالكمال...ولاتتوقعي من كل شخص ان يوفيك حقكي..مهما كان...حتى والديك...فلا تتوقعي الإحسان من غيرك...بل دعيه يأتي دون علمك...ولاتنتظريه...حتى لاتنصدمي..
هكذا ابني علاقاتك....
هذا رأيي المتواضع...وأود أن أشاهد اراء الأعضاء في الموضوع...قد أكون مخطئاً في هذا التصور

ALcATRAZ
28-06-2005, 03:12 PM
هو أنهم أعتقدوا أننا سوف نغفل عن خطاياهم بعدها؟؟
نعم...هذا سبب وارد...بتخيلي للموضوع...استطيع ان أقول نعم...هنا يجب المحاولة لإظهار الجدية والحزم...لإثبات الوجود..والمحاولة لإعطاء رأي صارم أحيانا (ليس دائما) ... هذا قد يعزز الصداقة أكثر ويقرب بين الاشخاص...صدقيني
الاختلاف في الآراء يعزز الصداقة أحيانا....لكن المحاولة في بث روح المجاملة بين الاصدقاء دون المبالغة أمر وارد وحتما سيعززها أيضا

Empress uae
04-07-2005, 10:41 AM
مشكور على ردك يا أخي ALcATRAZ

الله يصبرنا على هذه الدنيا.