المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : * تجربة حقيقية خارقة للطبيعة *

hussien-11
29-06-2005, 10:57 PM
السلام عليكم

ببساطة هذا الموضوع يقدم لكم تجربة غير مسبوقة ، أمرا من تلك الأمور الخارقة للطبيعة و التي تثبت لنا أننا لا زلنا نجهل الكثير من الخفايا في هذا العالم ، و المثير في الأمر أن كل ما سأقوله لكم بعد قليل حقيقي تماما و ليس من قبيل المزاح أو أي أمر اخر ، و أنا مستعد لأقسم لكم بأنني لم أخترع منه حرفا واحدا.

تمهيد :

قبل أن أخوض معكم بالتجربة التي حصلت مع أحد الأصدقاء لي بهذا المنتدى وهو عزيز على قلبي ، لا بد من التمهيد لها ... ولذلك فإليكم بعض المعلومات البسيطة المتعلقة بالأمر..

( Necromancy ) كلمة غير محبذة و لا أعتقد بأنك سمعتها من قبل ، حسنا ببساطة هذه الكلمة تصف نوعا من أنواع السحر الأسود وهو خاص بأحد الأمور المرعبة ، استجواب جثث الموتى عن طريق تشريحها لمعرفة أسرارهم ، و كما ترون فهذه ليست رياضة محببة يقوم بها المرء في الصباح ، لكن الممارسين لهذا النوع من السحر حسب ما تقول الخرافات ، يتم تسميتهم بال : ( Necromancer ) ، و في الحقيقة لا يعرف أين بدأت هذه الخرافة و قصتها بالظهور ، و لكن لها الكثير و الكثير من الروايات المختلفة ... أحد الروايات التركية للخرافة أن الأشخاص الذين يستخدمون ال Necromancy يقومون بإرسال وحش ليخنقهم أثناء النوم ، و يأتي هذا الوحش للضحية بساعات الليل الأخيرة التي يكون المرء فيها واهنا و يخنقه حتى الموت .. و نقلا عن بعض الترجمات العربية غير الشائعة فقد اصطلح على تسمية هذا الوحش أو الكائن الخرافي ( الجاثوم )... و ما سأرويه لكم الان يتعلق بهذا الكائن.

بإمكانكم البحث بموقع Yahoo عن كلمة Necromancy للحصول على مزيد من المعلومات حول الموضوع.

التجربة :

بكل بساطة فما سأقوله لكم الان تجربة مر و يمر بها أحد أعضاء هذا المنتدى وهو على علم بالموضوع و قد سمح لي بكتابته ، و لكنني و على الرغم من ذلك فلن أذكر اسمه و سأترك له كامل الحرية في أن يأتي هنا و يعرفكم على نفسه أو لا يفعل ذلك.

بدأ الأمر بعد محادثة بسيطة بيننا على ال Messenger حيث أخبرني ( ... ) بأنه يشعر بالنعاس و يريد النوم وبعدها قال لي : ولكني بجد خايف .. بسبب الجاثوم ... تعرف الجاثوم ؟

قلت له : أيوه بعرفه .

قال لي : الجاثوم يأتيني ...

هو قالها و كأنها أمر عادي ، أما أنا فقد اشتعل فضولي تماما لمعرفة القصة ، أن تكون على علم بأحد الخرافات شيء ، و أن تتأكد من صحة جزء منها لهو أمر اخر !

وبعد محادثة طويلة معه اليكم تفاصيل القصة :

بالبداية كان ( ... ) يقص علي قصة حول مخاوف الطفولة ، إذا كان يحلم بقط أسود يأتيه أثناء النوم و يعضه ، كان مخيفا ، إلا أن دهشتي تفجرت إلى أقصاها حين قال لي :

كنت أعرف اني نايم و أبكي و أحاول أصحى و ما أقدر ..

قد تقولون ، ما الغريب بالأمر ؟ أقول لكم من المعروف علميا أن أي شخص يحلم إذا أدرك بأنه يحلم و أصر على الاستيقاظ فإنه يستيقظ و ينتهي الحلم فورا ! و بإمكانكم السؤال و التأكد عن هذه الحقيقة العلمية البسيطة.

وهنا شعرت بأن هناك أمرا ما يلفه الغموض ، و شعرت بأن صديقي هذا يعرف شيئا ما ، و لم أكن مخطئا ..

تابعنا الحديث بعد ذلك حتى ذكر لي الجاثوم ، و هنا حقا تفجرت دهشتي !

إذ قال لي بكل أمانة و صراحة ، بأن هناك كائنا ( وصفه لي باسم الجاثوم الذي أعرفه مسبقا ) يأتيه أثناء النوم ليخنقه ! و العجيب أنه ليس على علم سابق بالخرافة التي أخبرتكم بها سابقا ، و مع هذا فقد وصف لي ما يحدث بدقة متناهية ، و أنا أجزم بأنه ليس كاذبا ، فهو من النوع الجاد العاقل المتزن ..

لنتابع ، أخبرني بأن الجاثوم يأتيه كثيرا ( وحتى لحظة كتابة هذه السطور ) بين فترة و أخرى ويخنقه و هو نائم ، و صاحبي هذا لا يستطيع أن يفعل شيئا .. و أخبرني بأنه لا يتركه إلا عندما يشعر بأنه قد شارف على الموت !

المهم بأن صاحبنا ( ... ) قرر أن يحاول مقاومة الجاثوم ، و بأحد المرات ، قاوم خوفه و فتح عينيه بقوة .. ليشاهد ... الجاثوم !

وقد وصفه لي كما يلي : كائن عجيب ، لونه مثل الماء ، شفاف .. و بعدها أمسك ( ... ) بيد الجاثوم ، ووصفها لي بأنها يابسة مثل العظم و صغيرة الحجم بشكل عام ، المهم حاول ( .. ) بأن يبعد الجاثوم عنه ، على الرغم من أنه شعر بالخدر يسري في يده ! ، و فجأة .. شعر بلحظة أنه قد تغلب على الجاثوم وتركه ، و عاد جسمه بعد ذلك للحركة و التنفس بشكل طبيعي ، وصف لي ( ... ) تلك اللحظة بأنه كان سعيدا حقا لأنه شعر بأنه قد تغلب على ذلك الكائن..

وتابع الحديث معي بعد ذلك ليخبرني بأمر اخر أغرب من الخيال ..

وهو أن عائلته تواجه هذه الأمور الغريبة و الغامضة منذ قرون !! بمعنى أنه ليس أول من واجه الجاثوم من عائلته .. و ربما لن يكون الأخير..

إلا أن الأمر لم ينتهي عند هذا الحد ، فقد أخبرني العضو المميز ( ... ) بالمزيد من الأمور الغامضة و التي لم أكن أعرفها مسبقا .. منها أذكر لكم ما يلي :

أخبرني أحيانا بأنه يكون في مكان غريب و لا يعرف هل هذه هي غرفته أم لا ؟ أم أنه يحلم ؟ هذا ببساطة لأن الجاثوم قادر على تشكيل عالم افتراضي من حولك ! بمعنى أن ترى جدار غرفتك باللون الأخضر مثلا وهو ليس كذلك .. مما يسبب لك الالتباس ..

وإذا سمح لي ( ... ) بأن أكشف لكم المزيد من المعلومات فسأفعل ذلك ان شاء الله .. و سأذكر لكم المزيد من التفاصيل حول الموضوع وقتها ..

وبالنهاية و مرة أخرى فأنا أؤكد لكم صحة كل حرف ذكرته سابقا و أنني لم أخترع حرفا واحدا و سأخبركم من هو هذا العضو لاحقا أو يأتي هو و يعرفكم على نفسه و تجربته ...

والان ..

ما هي تعليقاتكم و اراؤكم ؟

وما هو تفسيركم لما يحصل معه ؟

أنا لا أجد لذلك تفسيرا ...

والسلام خير ختام

DustOfNation
29-06-2005, 11:03 PM
:afraid: :afraid: :afraid: :afraid: :afraid: :afraid: :afraid: :afraid: :afraid: :afraid: :afraid: :afraid: :afraid: :afraid: :afraid: :afraid: :afraid: :afraid: :afraid:

asf4ever
29-06-2005, 11:19 PM
هلا حسين
إعذرني لأني ما قريت الموضوع كامل بس عرفت إنه السالفة عن الياثوم>>>كان رايح يرقدXD
أنا مستغرب إنه ناس وايد ما تعرفه
وأذكر حد كتب عنه في هالمنتدى من قبل ..ما أذكر متى
الموهم عن تجربتي الشخصية فمرة كنت راقد بعدين بغيت أنش من الإرقاد بس مب قادر لا أتحرك ولا أفتح عيوني وأحس إنه أحد قاعد علي
ما أذكر السالفة عدل بس صارت وياي وحتى مع ناس أعرفهم
بس إلي أبي أقولك إياه إنه هالشيء منتشر ومعروف
وشكرا على الموضوع^^

snorlax
29-06-2005, 11:24 PM
والله الموضوع يحمس انا ما كان عندي أدنى فكرة عن هذا الموضوع !
يا ليت تزيدنا معلومات الصراحة أثرت فضولي ...
عندي سؤال : مرة كنت نايم وفي الحلم كنت احاول اصرخ واحاول احذر واحد من خطر مثلا لكن صوتي ما كان مسموع وكنت احاول اركض لكن بصعوبة شديدة .. هل هذا له دخل في الموضوع http://webpost.net/px/pxl/smilies/horror.gif ؟

Mada Mada Dane
29-06-2005, 11:31 PM
>_< وش دعوه صرنا كانا بانمي , جاثوم وسحر اسود ووحوش

الي اعرفه بكل بساطه , ان الجاثوم ياتي نتيجه كثره اكثر قبل النوم , يرقى الاكل بالمعده ماادري كيف بس الزبده تجيه الحاله ...

وروايه ثانيه وهي ان الشيطان يوقف على صدرك , وتجي غالبا المتهاونين في الصلاه ...

انا صراحه مره جاني , كنت مفوت صلاة العشاء , نمت بعد المغرب مواصل او شئ زي كذا , نمت حسيت بضيق بالتنفس , وشي واثب فوق صدري ثقيل , كنت مفتح عيوني ماشفت ولا شئ ... صديقك ببساطه يتوهم اشياء من الخوف , حاولت احرك يدي بقوة , شديت شوي وانفك وماعمره جاني بعدها :) , وصرت انام بعد العشاء :09:

والله اعلم

snorlax
29-06-2005, 11:35 PM

ههههههههههه ايه صح ياليت تشرح صلة السحر الأسود بالموضوع !

Mada Mada Dane
29-06-2005, 11:40 PM
ههههههههههه ايه صح ياليت تشرح صلة السحر الأسود بالموضوع !

( Necromancy ) كلمة غير محبذة و لا أعتقد بأنك سمعتها من قبل ، حسنا ببساطة هذه الكلمة تصف نوعا من أنواع السحر الأسود وهو خاص بأحد الأمور المرعبة ،

ماادري أسال صاحب الموضوع :p

كابتن السفينة
29-06-2005, 11:43 PM
قصة مخيفة..
وسمعت كثير شبيه لها..

مرة كنت نايم وفي الحلم كنت احاول اصرخ واحاول احذر واحد من خطر مثلا لكن صوتي ما كان مسموع وكنت احاول اركض لكن بصعوبة شديدة .. هل هذا له دخل في الموضوع http://webpost.net/px/pxl/smilies/horror.gif ؟
انا تصير عندي كثير.. واعتقد انها عادية.. ^ ^

صارت لي احداث غريبة.. لكن ما اعتقد تستحق اكتب عنها..

اعرف عضو صارت له قصة غريبة.. بحاول اقنعه يكتبها..

مشكور حسين على الموضوع.. ^ ^

hussien-11
29-06-2005, 11:43 PM

الي اعرفه بكل بساطه , ان الجاثوم ياتي نتيجه كثره اكثر قبل النوم , يرقى الاكل بالمعده ماادري كيف بس الزبده تجيه الحاله ...

وروايه ثانيه وهي ان الشيطان يوقف على صدرك , وتجي غالبا المتهاونين في الصلاه ...

انا صراحه مره جاني , كنت مفوت صلاة العشاء , نمت بعد المغرب مواصل او شئ زي كذا , نمت حسيت بضيق بالتنفس , وشي واثب فوق صدري ثقيل , كنت مفتح عيوني ماشفت ولا شئ ... صديقك ببساطه يتوهم اشياء من الخوف , حاولت احرك يدي بقوة , شديت شوي وانفك وماعمره جاني بعدها :) , وصرت انام بعد العشاء :09:

والله اعلم

أخوي المسألة مالها علاقة لا بأنمي و لا بغيره ..
والجاثوم اجاه كثير جدا ، و مثل ما قلتلك هو أحد الأعضاء المشاركين بالمنتدى ، وما حدث معك لا علاقة له بالجاثوم ، بل هو أمر حدث مع الكثير منا ...
إذا أردتم المزيد من المعرفة حول الموضوع ، تفضلوا الوصلة و ستشفي غليلكم :

http://alsaha.fares.net/sahat?14@180.1Hu8jKZw9t7.0@.1dd4990c

وشكرا لكل من رد ^^

hussien-11
29-06-2005, 11:55 PM
اخواني الظاهر بأنكم لا تصدقونني ، النكرومانسي مجرد مقدمة لتعريف أصل خرافة الجاثوم ، و طيب كيف بتفسروا مسألة الحلم الموجودة بالموضوع ؟ كيف لم يستيقظ على الرغم من معرفته بأنه يحلم ؟

THE ROCK IS THE BEST EVER
29-06-2005, 11:55 PM
مشكور اخوي حسين على الموضوع

وهاذي اول مره اعرف شيء اسمه الجاثوم

x.LoRd.x
30-06-2005, 12:02 AM
صاحيين انتو؟

وش هالخرافات

مع كل احتراماتي الموضوع فيه وسوسة

هذه اول مره اسمع باللي يقاله "الجاثوم"

بس الموضوع شيق ماقصرت ياحسين

snorlax
30-06-2005, 12:05 AM
هل شلل النوم مؤذٍ؟

ظن البعض بأن ساعة الموت قد حانت، والبعض الآخر يعتقد أن هنالك جنّي يضغط على صدره، إلا أن ذلك ليس له أي أساس علمي. كما أنه لم يثبت حدوث أي حالة وفاة خلال شلل النوم، فالحجاب الحاجز لا يتأثر، ويبقى التنفس طبيعي وكذلك مستوى الأوكسجين في الدم.

عند أكثر المرضى يكون شلل النوم العرض الوحيد، ولكن في بعض الحالات يكون مصحوباً باضطراب آخر يدعى نوبات النعاس أو النوم القهري. والنوم القهري اضطراب نوم يتميز بهجمات غير مقاومة ولا يمكن السيطرة عليها من النعاس تصيب المريض بالنوم. والمرضى المصابون بشلل النوم المصاحب للنوم القهري يحتاجون إلى العلاج الطبي والمتابعة الطبية لعلاج النوم القهري.

من ناحية أخرى فإن المرضى الذين لا يكون شلل النوم لديهم مصاحب للنوم القهري ، فأود أن أطمئنهم بأن هذا الاضطراب حميد ولا يحمل أي خطر على حياتهم، ومعظم هؤلاء المرضى ليسوا بحاجة إلى علاج طبي.

للمزيد من المعلومات راجع هذا الرابط فيه تفسير علمي للنظرية اشوفها منطقية !
هنا (http://www.dubaistars.net/vb/showthread.php?t=757)

Mada Mada Dane
30-06-2005, 12:14 AM
اخواني الظاهر بأنكم لا تصدقونني ، النكرومانسي مجرد مقدمة لتعريف أصل خرافة الجاثوم ، و طيب كيف بتفسروا مسألة الحلم الموجودة بالموضوع ؟ كيف لم يستيقظ على الرغم من معرفته بأنه يحلم ؟

عادي مره حلمت اني امشي مو فوق جسر يودي للدمام , وطحت ... وانا اطيح اقرص نفسي ابي اقوم وانا ادري انه حلم , بس مو راضي اقوم توهقت

شوي طحت تحت بحمامات شركة سكيكو وش جابها ما ادري الوالد كان يشتغل هناك , قمت دايخ ومشيت وخلص الحلم >_<

hussien-11
30-06-2005, 12:15 AM
أنا أشوف غير منطقي ! أجل إذا مجرد مرض كيف يصير مع باقي عائلته من قرون ؟ و شو تفسير الحلم ؟ ويا ريت تنسخ باقي الرابط أيضا لانه الأقرب للحقيقة بنظري ^_^

asf4ever
30-06-2005, 12:18 AM

أتوقع إنه هذا الياثوم لا أكثر ولا أقل
وهذا تقريبا إلي صارلي..

ومن الكلام إلي يابه سنورلاكس الظاهر إنه السبب له تفسير علمي ..

hussien-11
30-06-2005, 12:19 AM
عادي مره حلمت اني امشي مو فوق جسر يودي للدمام , وطحت ... وانا اطيح اقرص نفسي ابي اقوم وانا ادري انه حلم , بس مو راضي اقوم توهقت

شوي طحت تحت بحمامات شركة سكيكو وش جابها ما ادري الوالد كان يشتغل هناك , قمت دايخ ومشيت وخلص الحلم >_<

انتوا مو فاهمين المسألة صح .. ان شاء الله قريبا بعطيكم المزيد من المعلومات بس أتكلم معه على المسنجر و اخذ إذنه ... المسألة أغرب بكثير من مجرد هلوسات ، بقولكم أمور غامضة تحصل مع عائلته منذ قرون ..

snorlax
30-06-2005, 12:19 AM
أنا أشوف غير منطقي ! أجل إذا مجرد مرض كيف يصير مع باقي عائلته من قرون ؟ و شو تفسير الحلم ؟ ويا ريت تنسخ باقي الرابط أيضا لانه الأقرب للحقيقة بنظري ^_^

هذا الرابط كامل على حسب طلبك ...

يسمى عند البعض بالجاثوم وفي المقال التالي شرح علمي اخر واليكم المقال:

يمكن الإشارة إلى شلل النوم بأنه تجربة مرعبة عند البعض تحدث أثناء النوم. ويمكن تلخيص عوارضه بالآتي:-

عدم القدرة على تحريك الجسم أوأحد أعضائه في بدايةالنوم أوعند الاستيقاظ..كما يمكن أن يصاحبه هلوسات مخيفة....

تستغرق أعراض شلل النوم من ثوان إلى عدة دقائق، وخلالها يحاول بعض المرضى طلب المساعدة أو حتى البكاء؛ لكن دون جدوى، وتختفي الأعراض مع مرور الوقت أو عندما يلامس أحد المريض أو عند حدوث ضجيج....

وقد أظهرت الدراسات بأن 2% من الناس يتعرضون لشلل النوم على الأقل مرة في الشهر. وقد يصيب هذا المرض المرء في أي عمر. ويتعرض 12% من الناس لهذه الأعراض لأول مرة خلال الطفولة.

ما الذي يحدث في الدماغ خلال هذه الظاهرة الغر يبة؟

من الثابت علمياً أن النوم يتكون من عدة مراحل، أحد هذه المراحل يدعى (حركة العين السريعة)، وتحدث الأحلام خلال هذه المرحلة. وقد خلق الله سبحانه وتعالى آلية تعمل لتحمينا من تنفيذ أحلامنا؛ تدعى هذه الآلية (ارتخاء العضلات). وارتخاء العضلات يعني أن جميع عضلات الجسم تكون مشلولة خلال مرحلة الأحلام ما عدا عضلة الحجاب الحاجز وعضلات العينين. فحتى لو حلمت بأنك الرجل الخارق (سوبرمان)، فإن آلية ارتخاء العضلات تضمن لك بقاءك في سريرك. وتنتهي هذه الآلية بمجرد انتقالك إلى مرحلة أخرى من مراحل النوم أو استيقاظك من النوم، إلا أنه وفي بعض الأحيان يستيقظ المريض خلال مرحلة حركة العين السريعة، في حين أن هذه الآلية (ارتخاء العضلات) لم تكن قد توقفت بعد؛ وينتج عن ذلك أن يكون المريض في كامل وعيه ويعي ما حوله، ولكنه لا يستطيع الحركة بتاتاً. وبما أن الدماغ كان في طور الحلم فإن ذلك قد يؤدي إلى هلوسات مرعبة وشعور المريض باقتراب الموت أو ما شابه ذلك.

هل شلل النوم مؤذٍ؟

ظن البعض بأن ساعة الموت قد حانت، والبعض الآخر يعتقد أن هنالك جنّي يضغط على صدره، إلا أن ذلك ليس له أي أساس علمي. كما أنه لم يثبت حدوث أي حالة وفاة خلال شلل النوم، فالحجاب الحاجز لا يتأثر، ويبقى التنفس طبيعي وكذلك مستوى الأوكسجين في الدم.

عند أكثر المرضى يكون شلل النوم العرض الوحيد، ولكن في بعض الحالات يكون مصحوباً باضطراب آخر يدعى نوبات النعاس أو النوم القهري. والنوم القهري اضطراب نوم يتميز بهجمات غير مقاومة ولا يمكن السيطرة عليها من النعاس تصيب المريض بالنوم. والمرضى المصابون بشلل النوم المصاحب للنوم القهري يحتاجون إلى العلاج الطبي والمتابعة الطبية لعلاج النوم القهري.

من ناحية أخرى فإن المرضى الذين لا يكون شلل النوم لديهم مصاحب للنوم القهري ، فأود أن أطمئنهم بأن هذا الاضطراب حميد ولا يحمل أي خطر على حياتهم، ومعظم هؤلاء المرضى ليسوا بحاجة إلى علاج طبي.

العلاج:

يحتاج المرضى المصابين بشلل النوم غير المصاحب للنوم القهري أن يدركوا بأنهم غير مصابين بأي مرض عقلي أو مرض عضوي خطير، كما أن معظمهم لا يحتاجون إلى أي علاج طبي. وأفضل ما يمكن أن يفعله مرضى شلل النوم خلال حدوث النوبة أن يحاولوا تحريك عضلات الوجه وتحريك العينين من جهة إلى أخرى، ففعل ذلك كفيل بإسراع إنهاء هذه الأعراض. وفي حالات الزيادة المتكررة في حدوث هذه الأعراض كحدوثها أكثر من مرّة في الأسبوع على سبيل المثال، قد يصف الطبيب المختص أدوية لاستخدامها.

ومن المعروف بأن الضغط النفسي والتوتر إضافة إلى عدم كفاية النوم يزيد من حدوث هذه الأعراض، لذلك ولتقليل احتمال حدوث ذلك ينصح باتباع التالي:

حاول الحصول على القدر الكافي من النوم

حاول التقليل من الضغوط التي تتعرض لها.

مارس التمارين الرياضية، ولكن قبل النوم بوقت كافٍ.

حافظ على جدول نوم واستيقاظ منتظم.

بعض الفرضيات تقول بأن النوم على الجنب قد يساعد في التخلص من هذه النوبات

hussien-11
30-06-2005, 12:20 AM
أتوقع إنه هذا الياثوم لا أكثر ولا أقل
وهذا تقريبا إلي صارلي..

ومن الكلام إلي يابه سنورلاكس الظاهر إنه السبب له تفسير علمي ..

كلا ليس هذا هو الجاثوم .. الظاهر راح أدعوه لزيارة الموضوع يوضحلكم أكثر ، و بحب أقول لكم شي ، من طبيعة الإنسان انه يرفض تصديق أي أمر غير مألوف ..

hussien-11
30-06-2005, 12:23 AM
اراء العلماء والرقاة : هو مس لحظي من الجان , وقد يكون التحصن بالاذكار مانع باذن الله من التعرض لهذا المرض , ولكن المشكلة تكمن في ان الانسان خطاء ونساء , وقد ينام بدون تحصن , ثم يتعرض الى الجاثوم , مما يؤثر على نفسيته.

التجربة الخاصة في نقاط :

- مبتلى بهذا المرض منذ عامين تقريبا , وقد تعرضت له ثلاث مرات كحد اعلى في نومة واحدة - في كل المرات , ارى في الحلم شيء غريب او مفزع , وبعده مباشرة اصحو واذا بي مشلول تماما - انجح دائما في ازالته تماما بتحريك اي جزء من جسمي

تجربة خاصة : في عشرات المرات , عندما اصحو واذا بي اصبحت مشلولا تماما , ادعوا لله على "ما احسبه" جان يؤذيني , فادعو الله ان يحرقه ويعمي بصره , ومع الدعاء احس بما يلي :

- ضغط شديد على جسمي - ضغط شديد على الاذان - رجفة - يغادر المرض الجسم بعده بثواني هكذا

الخلاصة :

اريد من اهل التجربة والعلم والطب مساعدتي "وغيري الالاف" من المسلمين , بايضاح جقيقته "من غير التصريح على من قد يزيد الخوف من سوء حالته" نريد حلا وعلاجا ناجعا باذن الله , والله لا يضيع اجر المحسنين.

هذا ما قصدته ..

Electro M
30-06-2005, 12:26 AM
خله يقرا المعوذات قبل النام و موب جايه الا العافية

على فكرة
في احتمال انه يعاني من مرض نفسي معين يأثر عليه خلال نومه
خله يسير على دكتور نفساني احسن له من هالخزعبلات اللي مليت راسه فيها :09:

السحر حقيقة ما اختلفنا لكن بعض الاحيان الاشياء اللي نربطها بالسحر يكون مبالغ فيها و من خيال الشخص

hussien-11
30-06-2005, 12:29 AM
خله يقرا المعوذات قبل النام و موب جايه الا العافية

على فكرة
في احتمال انه يعاني من مرض نفسي معين يأثر عليه خلال نومه
خله يسير على دكتور نفساني احسن له من هالخزعبلات اللي مليت راسه فيها :09:

السحر حقيقة ما اختلفنا لكن بعض الاحيان الاشياء اللي نربطها بالسحر يكون مبالغ فيها و من خيال الشخص

أخوي انتوا فاهمين المسألة غلط .. مقدمة السحر فقط لتوضيح أصل خرافة الجاثوم ، وهو أصلا ما بيعرف شي عنها و ما قلت له شي ..
وللعلم هو يقرأ المعوذات .
وفي أمور أخرى تحدث معه ! و أنا بقول لكم تحدث مع عائلته منذ قرون !

*|legend|*
30-06-2005, 12:49 AM
والله الموضوع يحمس انا ما كان عندي أدنى فكرة عن هذا الموضوع !
يا ليت تزيدنا معلومات الصراحة أثرت فضولي ...
عندي سؤال : مرة كنت نايم وفي الحلم كنت احاول اصرخ واحاول احذر واحد من خطر مثلا لكن صوتي ما كان مسموع وكنت احاول اركض لكن بصعوبة شديدة .. هل هذا له دخل في الموضوع http://webpost.net/px/pxl/smilies/horror.gif ؟

نفس الحالة , أذكر صار لي شيء مشابه ....

تحاول تتنفس ما تقدر , تحاول تصرخ ما تقدر ...

سبحان الله

Mada Mada Dane
30-06-2005, 01:15 AM
ايه اسمه جاثوم شئ معروف وعادي =_= , خله يقرا المعوذات زي ماقال عماد وينام على جنبه اليمين ومو جايه شئ :)

hussien-11
30-06-2005, 01:17 AM
ايه اسمه جاثوم شئ معروف وعادي =_= , خله يقرا المعوذات زي ماقال عماد وينام على جنبه اليمين ومو جايه شئ :)

بيقرأ المعوذات و ما نفع :أفكر:

Mada Mada Dane
30-06-2005, 01:19 AM
بيقرأ المعوذات و ما نفع :أفكر:

الزبدة مافي وحوش لا تحاول :p

Y a z e e d
30-06-2005, 01:24 AM
قريت كذا كتاب عن الموضوع :p
عموماً اللي ما يبي يصدق .. ياخذ الـRituals .. ويجرّب بنفسه ..
ومع بداية الشهر الهجري .. إخضع لجلستين تامل .. لمدة نصف ساعة ..
تأمل وسكون عن التفكير. . وخدور تام و تنويم للذات ( قد أوضح هذا الأسلوب )
لكن الآن بتركه غامض .. عشان ما اكون جالس أشرح سحر -_-

ليلة اكتمال القمر ..
احضر قشرة جوز .. و ضع فيها ماء جير .. و خمس قطرات من دمك ..
خذها و ادهن اطراف عينك ..

و نم -_- ، احم .. ربي كما خلقتني ..

يا سادة. . عبر هذهِ الخطوات
تستدعي خوية الجاثوم .. وتدعى Succubs ..
ويسمى الجاثوم Incubes ( مو متأكد من سبيلينغ هذا )

المهم .. تقول الاسطورة .. ان الجاثوم .. يداهم فتاة لحظة الاحتضار ..
ويمارس الحبّ معها .. -_- ، وتموت لتصبح succubus ..

و هذهِ الفكرة مو بس هنا في المجتمع العربي. .. بل حتى برا ..
وتهاجمهم في الخارج .. ^^، ..
بس بالنهاية .. تبقى اساطير
وبالمناسبة يا عزيزي ..
Necromancy

اتت من من اسطورة " Necropolis "
أو ..
The City of the Dead

واللي أصلاً من الكلمة الأغريقية " nekros " أو Dead

و تبقى مجرد اساطير --
وبعض الناس يصدقون بها
ولذلك يعيشونها
وطبعاً الوهم النفسي
مفيد و مضر
فمنذ الأزل ، يستخدم بعض الرهبان العلاج بالأيمان
و معروفة طريقة منح المرضى حبوب من الأسبرين و إيهامهم بانها حبوب مقدسّة مباركة من الرب .. وعند أكلهم لها بسبب الأيمان فقط .. يشفون

المسألة مسألة اقتناع نفسي لا أكثر -___-

Trapped Inside
30-06-2005, 01:25 AM
اول شي احلف انك صادق XD ..

وتراني اعرف العضوين الي تكلمت عنهم XD ..

اما بالنسبه للـجاثوم .. كنت بإستراحه مع اخوياي وكنت منسدح عالعشب واناظر السماء والنجوم .. وقلت لهم يا زين القعده بذا الجو وتناظر النجوم ..

جا خويي قال .. انك اذا عديت النجوم يجيك جاثوم !! .. انا قلت وشو ذا .. يقول مثل الحبه تطلع على اخر راسك وتكون كبيره ..
وخاله صارت له كذا ..

hussien-11
30-06-2005, 01:26 AM
الزبدة مافي وحوش لا تحاول :p

مين قال وحوش ؟ أنا أشك انه جن :)

وشكرا للجميع على المرور و المناقشة ^^

Y a z e e d
30-06-2005, 01:28 AM
اول شي احلف انك صادق XD ..

وتراني اعرف العضوين الي تكلمت عنهم XD ..

اما بالنسبه للـجاثوم .. كنت بإستراحه مع اخوياي وكنت منسدح عالعشب واناظر السماء والنجوم .. وقلت لهم يا زين القعده بذا الجو وتناظر النجوم ..

جا خويي قال .. انك اذا عديت النجوم يجيك جاثوم !! .. انا قلت وشو ذا .. يقول مثل الحبه تطلع على اخر راسك وتكون كبيره ..
وخاله صارت له كذا ..

لا عاد سالفة جاثوم الراس ذي اسمح لي .. على قولتهم .. سباحين أولين .. -_- ..
و ع فكرة .. اللي يقولونه " ثالول " مب جاثوم -_- ، الحبة الغريبة اللي تطلع ..
تطلع في اليد .. ومدري اذا كان فيه ناس تطلع بالراس عندهم ..
لكن ماله علاقة بالجاثوم .. الثالول حبّة .. و الجاثوم جني ..

كلها اساطير أولين ..
زي نم وانت عطشان تسقيك الغزالة ..
وهلّم جراً و انت رايح -_- ،،
وش دخل أمّ النجوم -_- ياخي ؟

الجاثوم .. جنّي يجيك و يخنق والديك وانت نايم -_- ..
اما بالنسبة للبنات .. يسوي فعايل زرقاء و حمراء و خضراء و تركواز :31:

Mada Mada Dane
30-06-2005, 01:31 AM
مين قال وحوش ؟ أنا أشك انه جن :)

وشكرا للجميع على المرور و المناقشة ^^

اخوي اول شئ احب اقولك , ترا والله موضوعك رهيب , يعني مو تزعل من اسلوب ^_^

عموما

أحد الروايات التركية للخرافة أن الأشخاص الذين يستخدمون ال Necromancy يقومون بإرسال وحش ليخنقهم أثناء النوم ، و يأتي هذا الوحش للضحية بساعات الليل الأخيرة التي يكون المرء فيها واهنا و يخنقه حتى الموت .. و نقلا عن بعض الترجمات العربية غير الشائعة فقد اصطلح على تسمية هذا الوحش أو الكائن الخرافي ( الجاثوم )... و ما سأرويه لكم الان يتعلق بهذا الكائن.

وقد وصفه لي كما يلي : كائن عجيب ، لونه مثل الماء ، شفاف .. و بعدها أمسك ( ... ) بيد الجاثوم ، ووصفها لي بأنها يابسة مثل العظم و صغيرة الحجم بشكل عام ، المهم حاول ( .. ) بأن يبعد الجاثوم عنه ، على الرغم من أنه شعر بالخدر يسري في يده ! ، و فجأة .. شعر بلحظة أنه قد تغلب على الجاثوم وتركه ، و عاد جسمه بعد ذلك للحركة و التنفس بشكل طبيعي ، وصف لي ( ... ) تلك اللحظة بأنه كان سعيدا حقا لأنه شعر بأنه قد تغلب على ذلك الكائن..

الجاثوم حق , وهو موجود وقد جاني , لكن ماني مقتنع بهذي الروايات فقط لاغير :)

>_< او ان له علاقه بالسحر الاسود :)

Trapped Inside
30-06-2005, 01:37 AM
لا عاد سالفة جاثوم الراس ذي اسمح لي .. على قولتهم .. سباحين أولين .. -_- ..
و ع فكرة .. اللي يقولونه " ثالول " مب جاثوم -_- ، الحبة الغريبة اللي تطلع ..
تطلع في اليد .. ومدري اذا كان فيه ناس تطلع بالراس عندهم ..
لكن ماله علاقة بالجاثوم .. الثالول حبّة .. و الجاثوم جني ..

كلها اساطير أولين ..
زي نم وانت عطشان تسقيك الغزالة ..
وهلّم جراً و انت رايح -_- ،،

الجاثوم .. جنّي يجيك و يخنق والديك وانت نايم -_- ..
اما بالنسبة للبنات .. يسوي فعايل زرقاء و حمراء و خضراء و تركواز :31:

لوووول طيب انا ما قلت شي XD ..

hussien-11
30-06-2005, 01:50 AM
اخوي اول شئ احب اقولك , ترا والله موضوعك رهيب , يعني مو تزعل من اسلوب ^_^

عموما

الجاثوم حق , وهو موجود وقد جاني , لكن ماني مقتنع بهذي الروايات فقط لاغير :)

>_< او ان له علاقه بالسحر الاسود :)

أخوي الفقرة الأولى اللي انت اقتبستها خرافة و أنا أكدت انه خرافة :D ، الهدف منها فقط توضيح من أين جاءت قصة الجاثوم :أفكر:
أما الفقرة الثانية و الله حقيقة :afraid:

وشكرا للإطراء و أنا و الله مستحيل أزعل من حد أبدا بالعكس بفرح بالنقاش :)
وشكرا لتفاعلك مع الموضوع ^_^

DreaM
30-06-2005, 01:55 AM
اتوقع ان هناك فرق بين الذي تقوله "استحضار وحوش" و عن النكرمنسي ( إستحضار أرواح الموتى )

لأن الاثنين لهم مجالهم , فالمشعوذين وعبدة الشياطين هم الذين يستحضرون الشياطين لمبتغياتهم ..

وهنا الفرق شاسع حول الموتى و الشياطين ..... :)

بالنسبة لاستحضار الموتى ... :)

بالواقع يعتقد ان "استحضار الموتى" من الحلول المختارة في مجال كشف المجرمين , و هذا صحيح في العالم الغربي , اما في البلاد العربية , فليست هناك قضايا - على حد علمي - بها استحضار موتى , ولو صادفتني بقولهم

{ وخر عني :p مب ناقصك .. }

The Shadow
30-06-2005, 02:05 AM
يااخوان ماراح اكذب شي ولا اصدق شي عشان ما اطيح في الغلط

والي كتبة البعض من الاعضاء عن انة خرافة هذا مو صحيح ابدا

الجاثوم شي حقيقي ومثبت لكن هيئتة بانة كبير الحجم او اسود الله اعلم ما احط في ذمتي شي

انا رحت استشرت واحد من الشيوخ اللي في المسجد وعندي صلة قوية به

رحت استشرتة اولا عن هيئتة قال لي حرفيا ( الله اعلم )

وقلت له هل الجاثوم موجود فعليا ؟؟؟ قال ( نعم ) وذكر لي نفست الاعراض التي تحدث على الشخص

من ضيق في التنفس وكان احد يجلس عليه وما الى ذلك

لكن الهيئة لم يثبتها

قلت له ياشيخ ( شنهي الاسباب وشنهو العلاج ؟؟؟ )

قال لي الاسباب (( ضعف الدين )) قلت له كيف ؟؟؟

قال لي ( تهاون في الصلاة - قلة الذكر - كثرة سماع الاغاني - ..... )

قلت والحل

قال لي( سو العكس حافظ على الصلاة ، اكثر من الذكر ، اقطع الاغاني والله والله والله راح يبعد عنك هذا الشيء

والعياذ بالله منه) انتهى كلام الشيخ )

فا العضو المميز المذكور حاول تعمل بهذه الاشياء عسى الله يشافيك

لاتزعلون من كلامي

واعتذر ان طولت

ودعواتكم الى هذا الشخص اللي ابتلاه الله

والصلاة والسلام على رسول الله

hussien-11
30-06-2005, 02:06 AM
اتوقع ان هناك فرق بين الذي تقوله "استحضار وحوش" و عن النكرمنسي ( إستحضار أرواح الموتى )

لأن الاثنين لهم مجالهم , فالمشعوذين وعبدة الشياطين هم الذين يستحضرون الشياطين لمبتغياتهم ..
وهنا الفرق شاسع حول الموتى و الشياطين ..... :)

بالنسبة لاستحضار الموتى ... :)
بالواقع يعتقد ان "استحضار الموتى" من الحلول المختارة في مجال كشف المجرمين , و هذا صحيح في العالم الغربي , اما في البلاد العربية , فليست هناك قضايا - على حد علمي - بها استحضار موتى , ولو صادفتني بقولهم

{ وخر عني :p مب ناقصك .. }
يا جماعة للمرة المليون الفقرة الأولى بالموضوع مجرد خرافة لتوضيح أصل خرافة الجاثوم :vereymad:

وشكرا على المرور ^^

hussien-11
30-06-2005, 02:08 AM
يااخوان ماراح اكذب شي ولا اصدق شي عشان ما اطيح في الغلط

والي كتبة البعض من الاعضاء عن انة خرافة هذا مو صحيح ابدا

الجاثوم شي حقيقي ومثبت لكن هيئتة بانة كبير الحجم او اسود الله اعلم ما احط في ذمتي شي

انا رحت استشرت واحد من الشيوخ اللي في المسجد وعندي صلة قوية به

رحت استشرتة اولا عن هيئتة قال لي حرفيا ( الله اعلم )

وقلت له هل الجاثوم موجود فعليا ؟؟؟ قال ( نعم ) وذكر لي نفست الاعراض التي تحدث على الشخص

من ضيق في التنفس وكان احد يجلس عليه وما الى ذلك

لكن الهيئة لم يثبتها

قلت له ياشيخ ( شنهي الاسباب وشنهو العلاج ؟؟؟ )

قال لي الاسباب (( ضعف الدين )) قلت له كيف ؟؟؟

قال لي ( تهاون في الصلاة - قلة الذكر - كثرة سماع الاغاني - ..... )

قلت والحل

قال لي( سو العكس حافظ على الصلاة ، اكثر من الذكر ، اقطع الاغاني والله والله والله راح يبعد عنك هذا الشيء

والعياذ بالله منه) انتهى كلام الشيخ )

فا العضو المميز المذكور حاول تعمل بهذه الاشياء عسى الله يشافيك

لاتزعلون من كلامي

واعتذر ان طولت

ودعواتكم الى هذا الشخص اللي ابتلاه الله

والصلاة والسلام على رسول الله

يا جماعة الشاب متدين و يصلي بالمسجد أيضا .. الله أعلم سر ما يحصل معه .. وشكرا على المرور و الاستفسار ^^

Doel
30-06-2005, 02:55 AM
قريت كذا كتاب عن الموضوع :p
عموماً اللي ما يبي يصدق .. ياخذ الـRituals .. ويجرّب بنفسه ..
ومع بداية الشهر الهجري .. إخضع لجلستين تامل .. لمدة نصف ساعة ..
تأمل وسكون عن التفكير. . وخدور تام و تنويم للذات ( قد أوضح هذا الأسلوب )
لكن الآن بتركه غامض .. عشان ما اكون جالس أشرح سحر -_-

ليلة اكتمال القمر ..
احضر قشرة جوز .. و ضع فيها ماء جير .. و خمس قطرات من دمك ..
خذها و ادهن اطراف عينك ..

و نم -_- ، احم .. ربي كما خلقتني ..

يا سادة. . عبر هذهِ الخطوات
تستدعي خوية الجاثوم .. وتدعى Succubs ..
ويسمى الجاثوم Incubes ( مو متأكد من سبيلينغ هذا )

المهم .. تقول الاسطورة .. ان الجاثوم .. يداهم فتاة لحظة الاحتضار ..
ويمارس الحبّ معها .. -_- ، وتموت لتصبح succubus ..

و هذهِ الفكرة مو بس هنا في المجتمع العربي. .. بل حتى برا ..
وتهاجمهم في الخارج .. ^^، ..
بس بالنهاية .. تبقى اساطير
وبالمناسبة يا عزيزي ..
Necromancy

اتت من من اسطورة " Necropolis "
أو ..
The City of the Dead

واللي أصلاً من الكلمة الأغريقية " nekros " أو Dead

و تبقى مجرد اساطير --
وبعض الناس يصدقون بها
ولذلك يعيشونها
وطبعاً الوهم النفسي
مفيد و مضر
فمنذ الأزل ، يستخدم بعض الرهبان العلاج بالأيمان
و معروفة طريقة منح المرضى حبوب من الأسبرين و إيهامهم بانها حبوب مقدسّة مباركة من الرب .. وعند أكلهم لها بسبب الأيمان فقط .. يشفون

المسألة مسألة اقتناع نفسي لا أكثر -___-

انت قلت اللي انا كنت بقوله .. ريحتني ياخي ;)

بس جديده علي سالفة "استحضار" الـ Succubus

تنفع ولا لأ؟ :أفكر:

فيه رواية ثانيه عن رش الماي على القطاوه و الثالول .... مع اني أفضل أعرف السبب العلمي

تعبونا ويا الخرافات -_-

حسين .. لاتزعل منهم ياخي . المشكله ان الـ Necromancy في صوي .. و الياثوم في صوب ثاني .... و حتى النكرومانسي تختلف عن السحر الأسود ا(اللي أصلا أفريقي ) و الروابط بينهم قليله جدا

ODIN
30-06-2005, 03:31 AM
شلوووون يعني انام اليوم والا لأ ؟ :confused:

snorlax
30-06-2005, 03:34 AM
شلوووون يعني انام اليوم والا لأ ؟ :confused:

هههههههههههههههههه ! .. والله نفس السؤال جا على بالي ! http://webpost.net/px/pxl/smilies/laughing.gif

Silent
30-06-2005, 03:48 AM
اول مرة اسمع فيها .. >.>

بس اذكر مرة نشيت من الرقاد و ما قدرت اتكلم .. :33:

بس رديت رقدت .. :31:

بس من حيث الاحلام .. احلم من هذي الاشياء >.< ..

ومرات احلامي تستوي في الواقع ..

Deadly Spot
30-06-2005, 04:16 AM
نفس الحادثه صارت لاخوي واستطاع انه يشوف الجاثوم لكن الاخير انطلق واختفى
شوف انا عندي تاريخ مع الجن
لما كنت صغير كان بيتنا مسكون وقد شفت كذا جني
بس اللي نفسي اعرفة هل يوجد مخلوقات اخرى غير الجن ؟
انا قد سمعت عن النمنم والحين الجاثوم ؟

THE ROCK IS THE BEST EVER
30-06-2005, 08:37 AM
هلا حسين مره ثانية

هو موضوع حلو وغريب ومشوق

بس الله يهديك مره ثانية لا تكتب مواضيع زي كيذا

خلتني اوسوس امس ما عرفت انام

بعد شوي بحاول انام الله يهديك بس على موضوع زي كيذا

Mada Mada Dane
30-06-2005, 09:44 AM
>_< شباب يمكن ماتصدقون , جاني جاثوم الليله والله العظيم

لووول خفيف , كنت مفتح ماني قادر احرك راسي , حاولت بالقوة وارفع صدري , مانفع >_< _ وكنت مفتح _ ولا شفت شفت شئ , لووول والله كنت فكرت بالي يقوله حسين قلت خلني اشوف شكله :p

رحت على يدي الحمدلله شديت عليها وعلى طول تحركت , بعديت سمحبت البطانيه وكملت الشخار :p

ههه يمكن السبب التفكير بالجاثوم , قبل ماانام كنت فاتح هذا الموضوع لوول , قوله ينسى ومو جايه شئ :D

Soliden
30-06-2005, 11:40 AM
أحم أحم...
هذا الكائن قصتي معه قصة ! لكن قبل أن نبدأ.. أنتم لم تتعودوا مني الكذب أليس كذلك..؟ حسنا..

كل شئ بدأ قبل تقريبا ثلاثة سنين --

بينما كنت نائما و إذا بي أسمع صوت طنين في الأذن.. لا استطيع الإستيقاظ.. أتحدث و لكن بدون صوت و أرى ما حولي "الغرفة حسب ما هي مرسومة في خيالي لا في حالتها الطبيعية".. ظننت أني في لقاء مع ملاك الموت, أحسست بالروح تخرج.. أخذت أتشاهد "لا صوت يسمع أيضا".. و فجأة استيقظت.. نظرت إلى من قربي و تحدثت "ليش ما تصحيني ياخي و أنا أكلمك!!" "انت تكلمت؟" "ها؟" "..." "طيب ما شفتني أنازع أو أتحرك أو شئ؟" "لا..." استعذت بالله من الشيطان الرجيم و أخذت حصتي من الخوف حتى خلدت للنوم.. تكرر هذا الأمر حتى أصبح بشكل يومي.. بعد هذا أصبحت لا أخافه, يوقظني و من ثم أكمل النوم.. "يروح و يجي زي ما هو -_-".. لكني سأمت كونه يوقظني يوميا بتلك الطريقة المفزعة فأخذت أبحث عن الحل.. أصبحت أقرأ المعوذتان قبل النوم و أقول دعاء النوم.. أصبح لا يأتي.. بعد هذا تركت القرائة و الذكر فعاد !.. على كلٍ, حالي في تلك الأيام كالتالي: لا صلاة, أغاني, بعد عن الله, عن الكتاب و السنة..

بعد أن من الله علي بالهداية (لا أغاني و لا غيرها.. العكس, أصبحت أمقتها) "الحمد لله" أصبحت قلّ ما أخوض حالة النوم المفزعة.. فهو يأتي أحيانا عند النوم أثناء شروق الشمس.. و أذكر مرة كنت نائما أثناء صلاة الفجر.. سمعت الأذان و لكن مع النوم لم استطع القيام فـ أتي هذا و أيقظني.. شكرا له :D

حسين, قل لـ صديقك أن يتقرب من الله عز و جل.. يراجع حساباته و يسمع القرآن و يقرأه و يستمع كذلك إلى أشرطة الشيوخ و غيرها.. و يدعوا الله كذلك و سيخفف عنه كربه بإن الله..

+-+-+-+-+-+-+

سؤال: حسين.. كيف تبغانا ننام اليوم :blackeye: ؟ أوه نسيت أنا صرت ما أخاف منه :09:

megaman
30-06-2005, 12:12 PM
نفس الحادثه صارت لاخوي واستطاع انه يشوف الجاثوم لكن الاخير انطلق واختفى
شوف انا عندي تاريخ مع الجن
لما كنت صغير كان بيتنا مسكون وقد شفت كذا جني
بس اللي نفسي اعرفة هل يوجد مخلوقات اخرى غير الجن ؟
انا قد سمعت عن النمنم والحين الجاثوم ؟

محد يقدر يشوف الجن.. الليانت شفته هو شكل تمثل فيه الجني

والجاثوم جني مهب مخلوق ثاني

والنمنم ما قد سمعت فيه :)

موضوعك غريب اخوي حسين .... لكني مازلت اشك بمسألة العالم الافتراضي :أفكر:

على العموم ننتظرالمزيد..

سلام

Rory
30-06-2005, 12:19 PM
يعني لازم تروعون خلق الله :afraid:

Yamato
30-06-2005, 12:34 PM
الحمدلله انه ما جاني ولا مرة.. على كثر ما سمعت عنه من ربعي وانه يجيلهم بس انا ولا مرة والحمدلله..

اللي اعرفه انه الجاثوم هو صغير الجن.. واللي يسويه معاك في النوم بمثابة لعب بالنسبة له.. يعني هو جاي يستانس معاك ^^.. هذا بالطبع لانه الواحد بيكون ما اتحصن بالمعوذات منه.. وايضا اهم شي.. لازم تقرا اية الكرسي..
ومثل ما قال الاخ سوليدن.. لما تكون نايم ويجيك الجاثوم.. لو الغرفة اللي انت راقد فيها موجود معاك شلة من ربعك.. ولا راح يحسو باللي قاعد يستويلك... انت في عالم ثاني..

على سالفة النكرومانسي.. قريت مرة رواية جمعت بينه وبين الجاثوم... اذا تعرفون سلسة ما وراء الطبيعة.. للدكتور احمد خالد توفيق.. قصة رائعة الصراحة.. قريتها وحبيت استوي نكرومانسي.. قمت دورت اكثر بالنت.. شفت فيها بلاوي سودا فقلت الله لا يبلانا بمثل هالشغلات...

والحمدلله على كل شي..

Mr.WaSiM
30-06-2005, 12:47 PM
ما هي تعليقاتكم و اراؤكم ؟

وما هو تفسيركم لما يحصل معه ؟

السلام عليكم
تعليقي بأنه يحلم .. كأي شخص يحلم.. اما قصه الجاثوم .. واعوذ بالله وهي جزء من حلم الذي يحلمه

اخي اقوله يروح يصلي ,,وقبل نومه ما يكل الاكلات الدسمة ..والعشاء بشكل كبير وعام .. بل يشبع ذاتيه فقط

واشكرك على طرح هذه القصة :ciao:

hussien-11
30-06-2005, 05:24 PM
على سالفة النكرومانسي.. قريت مرة رواية جمعت بينه وبين الجاثوم... اذا تعرفون سلسة ما وراء الطبيعة.. للدكتور احمد خالد توفيق.. قصة رائعة الصراحة.. قريتها وحبيت استوي نكرومانسي.. قمت دورت اكثر بالنت.. شفت فيها بلاوي سودا فقلت الله لا يبلانا بمثل هالشغلات...

والحمدلله على كل شي..

كلامك صحيح و منطقي أخوي ، و الروايات قرأتها جميعها :) .. أسطورة الجاثوم و أسطورة اخر الليل و غيرهم :)
و شكرا لكل من رد و أضاف لنفسه شيئا و لنا شيئا :)

ريكوو
27-07-2005, 04:00 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته000

هذه اول مشاركه لي في هذا المنتدى الرائع
بخصوص الجاثوم :vereymad: وربي ماعندك احد هذا الجاثوم المرم لانه كان يجيني وانا نايم اول مره والله صحيت من النوم وانا ماني مصدق اني في البييت لانه حطني في مكان غير البيت وكانه حققيقي وصراحه صرت خايف انه لا يرجعلي مره ثانيه لانه شعوور وربي فظييع انك ماتقدر تتحكم ببنفسك :196:

المهم رجع مره ثانيه وثالثه ورابعه حتى اني مابغا انام مره ثانيه لاكن ماقدر اواصل يعني لازم نوم ولازم جاثوم:sad2:
ومن كثر ما طفششني صرت اعرف متى وقته وقتها احاول اني اصحا لاكن مافي فايده
ابا اوصفلكم الشعور اذا جاكم الجاثوم
1- نايم وانت في احلى نومه وشوي تحس ان جسسمك كله مخدر وكانك صاحي من النوم لاكن انت في الحقيقه نايم
2- بعدها كان جسسمك يرتفع وتحس باختناق وتحاول انك تصحا من النوم بس راحت علليك
3- الان تعرف انه في شي مهو طبيعي تبدا الان في المقاومه تحاول انك تقوم على حيلك لاكن ماتقدر
4- تحس انك صاحي وقد تشوف احد من اهللك واقف جنبك وتناديه وتتمنى انه يصحيك من النوم لاكن مافي فايده تبدا الان وصير مسستسسلم خلاص تنتظر النتيجه وتظن انها نهايتك وتحس بلختناق لاكن فجئه000
راح عنك كل شي وكانه جبل وانزاح عنك

والي تجيه اول مره الله يعينه راح تبقى في الذاكره لاكن مع الوقت تصير فللله :bigeyes:
اكيد الي جربها راح يستغرب فلله؟؟؟؟
كيف فله ؟؟؟ انا اققلكم بحكم انه صار يخاف مني:09: هو الان مابطل يجييني لاكن مايطول معاي الحمدلله راح اعطيكم الوصفه الي ان شالله تضف وجهه000
1- قبل النوم اتوضاء وان كان تصلي ركعتين والله العظيم راح ترتاح في النوم
2- لاقدر الله وجاك في المنام تقدر تتغلب عليه بانك تقرا التعاويذ وانت نايم وانا الحمدلله صارت معاي وعلاطول قريت التعاويذ بعد فتره وانا اقرا راحت على طووول
3- حاول انك تتجنب النوم من العصر الين العشاء لانه وقت خروجهم وهو اكثر مايجي في هذا الوقت

من ناحيتي صارت مواقف كثيره معاي انك تشوفه الوصف الي ذكرته هذا شكل من اشكاله بعض الاحيان ماتشوف الا ضل بس وبعض الاحيان ماتشوف وجه اسسود بدون جسسم والسواد هنا سواد غريب وكانه مرشوش على وججه زيت واشكال كثيره

مره جاني في النوم بعد ماتعود عليه وهو جايني وانا بحمدلله اضحك لاني عارف اني اباهزمه باذن الله حتى تقدر انك تضربه برفسه ولا بيدك زي الي صار معاي وعلى طوول يروح عنك والل انه يصير بعض التحدي اوول شي احاول اني اضربه اذا ماقدرت اروح واقرا التعاويذ

عالعموم ماباطوووول عليكم لاكن الي صار معاي يشهد الله انه حقيقه

والسلام عليكم 0 اخوكم :ciao:

Macho Man
28-07-2005, 02:35 AM
شي طبيعي ..

لكن صدقوني لو قرأ الشخص المعوذات + اية الكرسي ماراح يضرة شي وراح ينوم وهو مرتـاح ..

واستغرب ان الكثيرين مايدرون عنــة ..

الموهوب
28-07-2005, 04:09 AM
السلام عليكم

اشكرك اخوي (حسين)

على الموضوع..

صراحه انا ماصدقت..او بالاصح تعجبت من هالامر

وصادف هالشيء ان بعد موضوعك بكم يوم..فتحنا سالفه(الشباب)

الا واحد الموجودين يقول انه يصير له هالشيء :bigeyes: ..وسمعته يقول جاثوم..

تذكرتك موضوعك على طول :D ..

اشكرك عالتنوير بالنسبه لهالموضوع اللي اول مره اسمع عنه//،،منك ثم توالت الاحداث وسمعته من مُجربين :D

hussien-11
28-07-2005, 03:30 PM
أشكركم جميعا على المرور :)

أنا كنت أريد العضو يكتب لكم موضوع جديد بنفسه عن القصة حتى يعطيكم المزيد من التفاصيل لكن الظاهر انه مشغول جدا ، ان شاء الله أول ما يفضى برتب الأمر معه :)

ناروتو
28-07-2005, 04:16 PM
السلام عليكم

انا جاني يوم وكان في العيد بس ماادكر اي عيد والقصه
كنت قاعد على النت وجا ود عمي وقعد على الكمبيوتر ورحت نمت والساعه تقريباً 12 الظهر وصار لي مثل ماقلت وبعدين قعدت بس بعدين كملت النوم وكنت اشوف اخوي او اختي اقولهم قعدوني بعد شوي حق اذا صار لي :P وبعدين مره مرتين ثلاث وبعدين قعدت قلت خلاص مابنام وبعدين رحت اقول الى ولد عمي وقلت له اسئل اخوي او اختي واستغربت لما قالو لي لا :P وانتهت القصه

ريكوو
29-07-2005, 06:42 AM
الاخ حسين السلام عليكم

اول شي سللملي على صديقك وبلغه سلامي لانه قرب يتغلب عليه ان شالله

الثاني ان الجاثوم امره بسيط للي مره عليه التجربه اكثر من مره مثل حالتي لو اقللك كم مره كان يجين مارح تصدق كان لليليا واذا صحيت ورجعت للنوم برضه يرجع استمرت معي الحاله هذه حوالي تسعه اشهر في النهايه قلت اكيد في بلا من مس وسحر وغيره مادرري لاكن الحمدلله الان صرت اتغلب عليه
والمضحك في الامر انه في بداياته كنت اسمع ضحكاته وهذا الي جنني لانها ضحكات غريبه واسستهتار

لاكن الان الحمدلله صرت انا اضحك عليه واتحداه وهذا الكلام صحيح ولا تظنون اني امزح بالفعل اضحك عليه واتحداه وبعض الاحيان مايروح الا بالضرب لاكن يبالها شده شوي

الحمدلله الخبره عندي بالتعامل معاه لاكن العجيب في الكلام كله ان الشي الي يصير معاك انت وياه كله
في عالم الارواح يعني روحك تكون خارج جسمك وانت تحاول انك ترد روحك لاكن هو واقف امامك

عالم الارواح عالم عجييب والمعروف ان الانسان لو نام روحه تطللع خارج الجسم

سامحوني على الاطاله لاكن الموضوع شيق
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته00

اخوكم :ciao:

The rock
29-07-2005, 10:18 AM
مشكوووورين انتظروا مشاركتي قريبا

KJF
29-07-2005, 11:11 AM
الاخ حسين السلام عليكم

اول شي سللملي على صديقك وبلغه سلامي لانه قرب يتغلب عليه ان شالله

الثاني ان الجاثوم امره بسيط للي مره عليه التجربه اكثر من مره مثل حالتي لو اقللك كم مره كان يجين مارح تصدق كان لليليا واذا صحيت ورجعت للنوم برضه يرجع استمرت معي الحاله هذه حوالي تسعه اشهر في النهايه قلت اكيد في بلا من مس وسحر وغيره مادرري لاكن الحمدلله الان صرت اتغلب عليه
والمضحك في الامر انه في بداياته كنت اسمع ضحكاته وهذا الي جنني لانها ضحكات غريبه واسستهتار

لاكن الان الحمدلله صرت انا اضحك عليه واتحداه وهذا الكلام صحيح ولا تظنون اني امزح بالفعل اضحك عليه واتحداه وبعض الاحيان مايروح الا بالضرب لاكن يبالها شده شوي

الحمدلله الخبره عندي بالتعامل معاه لاكن العجيب في الكلام كله ان الشي الي يصير معاك انت وياه كله
في عالم الارواح يعني روحك تكون خارج جسمك وانت تحاول انك ترد روحك لاكن هو واقف امامك

عالم الارواح عالم عجييب والمعروف ان الانسان لو نام روحه تطللع خارج الجسم

سامحوني على الاطاله لاكن الموضوع شيق
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته00

اخوي ما ابي استهزئ فيك, بس انك "تتحدى" جن و"تضحك" عليه شي مو طبيعي
وما انصحك تقوله لاي حد (على الاقل اصدقاء او من العائلة) ترا يمكن البعض ما يؤمن بوجود هالمخلوق
وعندها يعتبروك مجنون او شي كذا وتصير مشاكل ويصيروا يبعدوا عنك الخ.. :)

sul911
29-07-2005, 01:45 PM
بالنسبة للجن النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - ما شاف جن =-= كيف حنا نشوف جن :06:

وبالنسبة للجاثوم :

اضطرابات النوم من مسببات الجاثوم كما نقل احد الاخوان حول موضوع شلل النوم الذي يحدث عادة في مرحلة من مراحل النوم تسمى(REM) او حركة العين السريعه وتحدث عادة عندما يكون النائم يحلم وعند هذه المرحلة تتسارع وتنخفض موجات الدماع وتسجل في اجهزة التخطيط الدماغي موجات مختلفة وبالطبع يحدث توقف تام لنشاط العضلات فيما يعرف بشلل العضلات ولا يبقى منها سوى الحجاب الحاجز وحركة عضلات الاعين .. وهذه نعمة من الله في حين انه اذا لم يكن هناك شلل للاطراف فالحالم عادة سيقوم بتنفيذ حلمه ع الطبيعة وهذا مانراه في من يعانون المشي اثناء النوم او الاكل او حتى بعض الاحيان سجلت حالات لضرب الازواج لزوجاتهم .. اما الشلل يحدث عادة عندما يستيقظ الانسان في وسط هذا الحلم ولازالت عضلاته في مرحلة الشلل المؤقت فيصاب بالرهاب ولايفوق منه الا بعد اقتناعه بانه بخير ...

هناك العديد من اعراض اضطرابات النوم ومسبباتها وبامكانك التوجه الى اي مركز لتشخيص اضطرابات النوم ومقابلة اخصائي اضطرابات النوم

الهروب العظيم
29-07-2005, 08:04 PM
على سالفة الجاثوم

أذكر مرة كنت نايم وصاير لي حلم سخيف :D
المهم حسيت نفسي في الحلم ما اقدر أتحرك ومخنوق تقريبا وكنت سبق وأن قرأت عن الجاثوم
فالمهم حاولت أصحة حسيت نفسي في غرفتي وأخوي نايم في السرير الي جمبي قعدت أحاول أتحرك
ما قدرت فقعدت أقول أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق وكل مرة أقولها أحس اني أقدر أتحرك بشكل
بسيط لين طرحت نفسي على الأرض وأحاول أصرخ على أخوى ما اقدر فجأة صحيت ولقيت نفسي
على السرير ولا كنت تحركت منه أصلا

ومشكور حسين على الموضوع

sul911
30-07-2005, 12:10 AM
سألت اليوم طبيب نفسي يقرب لي ^^ وشرح لي السالفة كاملةً (والكامل وجه الله)

المهم من الموضوع ان الشلل الي تحس فيه سببه انه بعض المرات من المريرات :p يقوم الشخص والدماغ عنده ما استيقظ بشكل كامل يصير فيه الجزء الي يتحكم بوظائف الأعضاء الارادية ما بدأ يستدرك فتحس بشلل تام لمدة تتراوح بين 2-30 ثانية

اما الاختناق فهذا يكون من وضعيت نومك تصير كنت نايم على صدرك أو رقبتك ما كانت متاحة زين فتحس باختناق و تجيك الكوابيس بسبب عدم الراحة في النوم وغالباً يصير كأنك تخنق أو أحد جالس على صدرك

وفي بعض هذي الحالات وراثية مثل الاخو الي قال ان عائلتي لهم تاريخ في هذا المجال

ريكوو
30-07-2005, 02:49 PM
اخوي ما ابي استهزئ فيك, بس انك "تتحدى" جن و"تضحك" عليه شي مو طبيعي
وما انصحك تقوله لاي حد (على الاقل اصدقاء او من العائلة) ترا يمكن البعض ما يؤمن بوجود هالمخلوق
وعندها يعتبروك مجنون او شي كذا وتصير مشاكل ويصيروا يبعدوا عنك

الاخ KJF السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 000

بخصوص ان الانسان لايستطيع التكلم مع الجن وخلافه فهذا الكلام غير صحيح يمكن تقول اني اتوهم او شي من هذا القبيل لاكن هناك ادله دامغه واكيده على سبيل المثال القراء الذين يقرون القران على المصابين من المس والسحر وخلافه باذن من الله يتكلم الجني على لسان الانسان قد يقول قأل انه الشخص المصاب يتوهم طيب كيف يعرف من الي سحره واين مكان السحر مايعرفه الا الجني الذي يتكلم على لسان المصاب
دليل اخر على اننا نسمعهم
هوحديث طويل جدا لاكن في ما معناه ان ابليس زار الرسول صلى الله عليه وسلم وهذا الرابط
http://www.al3ez.net/vb/showthread.php?t=1559

وغيرها الكثير الكثير من الاحداث التي وقعت بين الانس والجن ويكفيك ان انسان حكم الجن جميعا
وهو سليمان عليه السلام وغيرها من الشعر الذي يقع بين الانس والجن من غزل وغيرها

باختصار نحن خلق والجن ايضا خلق ولا تستبعد ان يكون هناك حديث ومواقف بينهم

فقط لا عليك الا ان تبحث في محرك البحث http://www.google.com.sa/

ابحث عن اصوات الجن

اخوكم:ciao:

sul911
30-07-2005, 04:05 PM
بالنسبة أن الرسول صلى الله عليه وسلم زاره الشيطان ان الشيطان كان على هيئة إنسان

والي تشوفهم يقرون عليهم بعدين يتغير صوتهم تقول بدأ يتكلم الجني هذا الشخص أصلا لكن مع الرجفة والقلق ( كلها حالات نفسية ) تشتد الحبال الصوتيه فيتغير الصوت

طيب عندي سؤال =-= ليش في الدول الثانية ما سمعنا أحد دخل فيه جني =-=!

وبالمناسبة اذا جيت تقول لي انه يبدأ بعض المرات يتكلم لغة ثانية فهذي حالة تنشط عنده الذكرة ويبدأ ينطق كلمات سمع فيها

وكل هذي مثبتة علمياً

ريكوو
31-07-2005, 02:42 AM
الاخ sul911 (http://www.montada.com/member.php?u=1420) vbmenu_register("postmenu_3833588", true);
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته000
بخصوص قوللك ان الجن لايتلبس الانسي والذي يتكلم على لسانه ماهو الا الانسان نفسه لاكن بتغير في حباله الصوتيه وخلافه بسسب مشاكل وضغوط تواجه مما يحتم على عقله الباطن بالتحرك هذا الكلام كلام علمي بحت قادم من الغرب الذين لايؤمنون بالله ورسوله فهذا طبيعي عندهم لاكن ان نصدق قول الغرب ونترك الكتاب والسنه فهذا الكلام لاتوافق عليه ولا انا ولا غيري وليس في ذللك اختلاف لان الاصل هو الكتاب والسنه الدليل موجود في القران الكريم والسنه النبويه وهذه الادله

ملاحظه : القران الكريم معجزه قال تعالى (انا حن نزلنا الذكر وانا له حافظون ) يعني لاتصدق الغرب وتترك القران وهذا بعيد عنك لانك مسلم وتفتخر بالاسلم

الدليل الاول من القران الكريم: (الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس}[البقرة:275].

الدليل الثاني من السنه النبويه : حديث يعلى بن مرة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه أتته امرأة بابن لها قد أصابه لمم فقال له النبي : "اخرج عدو الله أنا رسول الله", قال : فبرأ فأهدت إليه كبشين وشيئا من أقط وسمن, فقال رسول الله: " يا يعلى خذ الأقط والسمن وخذ أحد الكبشين ورد عليها الآخر" [المسند:/170-171],

لاكلام بعد القران والسنه

رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخوكم:ciao:

hussien-11
31-07-2005, 01:27 PM
إخواني شاكر لكم اهتمامكم و لكن أرجو عدم الخروج عن الموضوع الرئيسي ألا وهو الجاثوم ..

cool-guy
02-08-2005, 06:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله ...

اول شئ ابغا اقول انو دا اليوزر مو حقي حق اخويا بس انا سمعتو يتكلم عن الموضوع ومرررررررره لفت انتباهي .

من جد وانا اقرا الموضوع حسيت احساس غريب زي اللي يجيني لمن يجي الجاثوم يمكن عشان افتكرتوا المهم خلوني اقلكم حكايتي معاه .

تقريبا هوا يجيني من زمان يمكن لمن كنت في المتوسط يعني قبل خمسه سنين تقريبا في البدايه ما كنت اعرف ايش هوا بعدين قلت لصحباتي وانا نايمه احس في احد يخنقني فقالوا لي انو دا الجاثوم في البداية حسبتهم يتونسوا على راسي بعدين سئلت اهلي عنو فأكدوا لي المعلومه.

في البداية كنت احس انو من جد يخنقني وما اقدر ازعق وما اقدر اتحرك اختي تكون نايمه جنبي ما اقدر اوصلها احاول اقاوم ما اقدر احس اني من جد راح اموت مره من المرات حاولت افتح عيني وفتحتها وشفت شئ اسود وزي المويا ما قدرت اشوف ملامح الوجه بس شفت هيئة الجسم شفت يدو وكانت يد كبيره زي يد الرجال الكبار ويعني جسمو كان زي جسم الرجال العادي مافي شئ غير:06: .

بعدين وقف فتره معد سار يجيني يمكن سنه ولمن رجع يجيني سرت ما احس انو يبغا يخنقني سرت احس انو بيسوي اشياء تانيه اشياء زرقه وخضرا وحمرا وتركواز وسرت اسمع كلام وضحك وكم مره حسيت براسو على رقبتي وطبعا برضو كنت احاول اقاوم بس لاكن ما اقدر في الاخير سرت استسلم و خلاص يعني لمن يخلص يروح وارجع انام .

انا عارفه انو شئ غلط لاكن مافي شئ في يدي اسويه وتقريبا تقدروا تقولوا اني اتعودت ما سارت تفرق معايا لاكن والله مرررررررره شئ يقهر واللي يقهر زياده انو شئ ما اقدر اتكلم فيه مع أي احد يعني مثلا اول ما بدات اسمع الاصوات كنت اسمع كلام والكلام دا عربي لاكن ما اقدر افسروا فقلت لأبويا وأخواني قاموا ساروا يتريقوا عليا يعني كإنوا قصدهم انو انتي غبيه بعدها بطلت اتكلم في دا الشيء مع احد ولمن اخويا قالي على دا الموضوع مره انبسطت وحسيت انو هوا دا المكان اللي اقدر اتكلم فيه وفي احد يفهم اللي اقولوا ومن جد مرررررررره شكرا للاخ حسين على دا الموضوع.

طبعا في ناس يقولوا ايش دي البلاهه ولا ايش دا الكلام الفاضي بس انا اقلهم انو انتو ما جربتو دا الشئ وما جربتو الأحساس الناتج عنو احيانا اتمني اني اموت وارتاح فمن د لا تتريقوا على دا الموضوع ولا تستهونوا به.

وعندي كلااااااام كتيييير ابغا اقولو بس مني عارفه اطلعوا.

o0ism0o
05-08-2005, 03:11 PM
:afraid: :afraid: :afraid: :afraid: :afraid: :afraid:

>.<" حسين الله يهديك

ترا ذا المخلوق مدوام عندي :afraid:

>.> جت له فتره داوم عندي:ds010:

بس الحين صار شي عادي XD

داري انكم بتقولون اهبل وفاقد :ds022:

فيه مشكله صغيرة

ما يكتم نفسي >.<

كل الي يصير
اني ماقدر اتحرك :ds006:

بس اتنفس طبيعي >.>

والشي الغريب اني اسمع اصوات غريبة لاجاني:jap011: >>>>> مريض XD

المهم

الظاهر وحده من اسبابه لما تطفح قبل لا تنام:jap044:

وهذا الي صاير لي @_@

×_× سلام

hussien-11
05-08-2005, 09:22 PM
شباب مو كل واحد فيكم ما قدر يتنفس وهو نايم بسبب الحر يعتقد الجاثوم هو السبب :أفكر:

ريكوو
05-08-2005, 11:25 PM
فيه مشكله صغيرة

ما يكتم نفسي >.<

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هي ناقصه يعني تباه يكتم انفاسك لا وصارت مشكله الله يكفيك الشر اما من ناحيه بيقولون اهبل لاتلومهم لانه ماجاهم ووراهم الهبال على اصووله هههههههههه يابوووو والله مصدق والقصه هذه مجربه عندي الين طفشت واذا تبا مواقفي معاه روح للردود الي باسمي واقراها وتمعن فيها راح تلاقي كل الي تباه موجود من اوصافه الى لحظه وجوده وبماذا تشعر وطرق التخلص منها

للك اجمل تحيه والى الامام يااحنا يا الجاثوم

BOiND
05-08-2005, 11:36 PM
موضوع شيق جدا

الفكرة في النكرومانسي هي سحر مكتسب وله تعاليم تؤخذ تلقينا او تعليما نظريا

لكن مسألة الجاثوم مسألة معقدة ، هل هو صدج ام خيال؟

بصراحة ما اظنيه واقع ، يقال انك اذا ثقلت على العشاء او توترت نفسيا او فكرت بافكار سامة او فكرت باشياء مب طبيعية تقلقك ممكن تحس اول ما تقوم الصبح بثقل على صدرك ، كانه في واحد كان يجثم على صدرك ، او انك كنت نايم طول الليل على بطنك

لكن تأتي فكرة الاحلام الواقعية .. او التي تحس انها واقعية لدرجة مخيفة

يعني حلمت مرة اني في المدرسة ، واقف ابي اجاوب على سؤال ، لكن في حزتها ، حسيت بمن يقرصني برجلي اليمين يبي يحرجني جدام الاستاذ ، لكني ما قدرت اطالع وجهه لكن كان وراي

في الحلم حاولت افلت من ايده ، يمين يسار ، وهو يزداد تمسكا وقوة القرصة تزداد بقوة شنيعة ><

المهم ما خلاني حتى حسيت اني بصيح XD

بعدها قمت من النوم ولقيت رجلي حمراء..السبب مب قرصة ، السبب اني كنت راقد بطريقة الله يستر عليها ، حسبت عمري كنت امارس يوج وانا نايم :P

بعدها اذن الفجر مباشرة

لكن في بعض الاحلام الي اكيد من منكم مر منها بين الاستيقاظ والحلم في لحظة يتخيل صوت يكلمه ليوقظه ويستمر في الكلام بعد الاستيقاظ لثانية او ثانيتين!

لكن الامر طبيعي جدا ، حيث انه صادف انك استيقظت من النوم على العبارة اللي انت سمعتها بالحلم ، فتظن انه العبارة استمرت بعد استيقاظك لثانية ، من ما يسبب لك الوسواس او الهلع والعياذ بالله

لكن هذي الاشياء عادية جدا ولا دخل للجاثوم فيها ، ممكن تتخيل حد يمشي بغرفة النوم اللي تنام فيها بروحك او مع اخوك واخوك غاط بالنوم مما يصيبك بالهلع ، لكن معظم اللي تلتقطه يكون على طرف عينك الايسر ، مما يساعد ظلام الغرفة على اضافة دراما للجو XD

لكن معظم هذي الاشياء تجيء والعياذ بالله من وساوس الشيطان ، مب شيطان نفس الجاثوم بشحمه ولحمه لو هو موجود اصلا XD

الحين خلصنا من رايي في عدم وجود الجاثوم ، الحين راح نتكلم بصفة وجوده:

ذكر الكاتب د.أحمد خالد توفيق في قصة آخر الليل التي تتحدث عن الجاثوم عن وجود لوحة لرسام تصور امرأة نائمة وعليها يجثم كائن بحجم القرد

واللوحة تصور وتتخيل شكل الجاثوم

لكن المسألة ، هل كل شخص يتعرض للجاثوم؟

يقال انه فقط للنكرومانسي ، لكن ليس بالضرورة ، حيث اذا كان هناك جاثوم ، تراه ما يشتغل عبد لوالدي سحرة السحر الاسود

:P

قد يجيد احد الاشخاص المتعاملين بالسحر العادي او الذين يبيعون ارواحهم للشياطين هذه الطريقة

لكن السؤال : اذا كان هناك جاثوم ، كيف يتواجد بغرفة النوم؟

تم تخيله كقرد صغير ، او كائن مرعب ، لكن السؤال ، كيف يدخل ويخرج ما دام له حس مادي ملموس فرضا؟؟

الجن تستعمل المس والعياذ بالله ، وقيل بعضها يظهر اذا تشكل بصورة انسان

والبعض يقول تراها تطلع بصورها ، وبعضهم يلتقط صورا يزعم انها للجن ، لكن السؤال : من وين جت له الشجاعة يصور جني :P?

نرجع للموضوع ، حيث كيفية تشكيله ، هل نعتبره اذا كالجن والشياطين؟ ما حقيقته؟ محد يعرف

لكني حاط في بالي نظرية وحدة : ما في شيء اسمه جاثوم

:P شياطين وجن اوكيك ، ما عندي خلاف XD

تعوذوا من شياطين الانس والجن :)

and من شياطين العالم السفلي بعد اذا تبون (بيموك وابراكساس) ، او من شياطين عالم القشرة الارضية (طوني بلير وجورج بوش) :09:

وحطوا في بطنكم بطيخة صيفي ولا تكثرون من العشاء في الليل ، اذا بغيتوا شوي تكثرون انصحكم بمندي ومظبي وكابسة وفراخ على الفحم وسمك محمر وثلاث بيضات وهريس وفاكهة استوائية ومافي مانع شوية غوزي (الله على الغوزي.. مع اني مب متأكد شو هو) ... والاهم بيتزا (ولتحيا البيتزا وتسقط البراتا) وكوبين عصير ليمون ، بس! اكثر لا تكثرون ^__^!

وخلوا الجاثوم وابراكساس وبيموك ينقلعون :P

Dr_X
06-08-2005, 12:07 PM
يا أخوني الأعزاء
هذه الحالة تأتي لكثير من الناس..

و تسمى بالشلل النعاسي.. و قد تترافق مع مرض يسمى النوم القهري.

اسوى شيء في هذه الحالة و هو شيء مؤكد و هو الهلوسة

يعني يسمع الشخص اصوات و يراء اشياء غير حقيقية خلال هذه الحالة

و اذا كان الشخص يعتقد أن السبب جني او غيره ستحصل له هلوسة تؤكد هذا الشيء له فيصدق.

أنا تجيني هذه الحالة من فترة لفتره و أكون فاتح عيوني فأرى أشياء غير حقيقية في الغرفة وأسمع أشياء غير حقيقية.. في أحدى المرات رأيت أختي في الغرفة واقفه بجانب السرير و سمعت صوت أخواني يلعبون و يضحكون خارج الغرفة و عندما انتهت الحالة قمت من على السرير ولم أجد أختي في الغرفة و خرجت من غرفتي فلم أجد أجد أخواني ثم و جدت أن جميع من في البيت نائمين.

و على فكرة بعض أخواني تحصلهم نفس الحالة.

و صحيح أن الشخص يحس بأنه سيختنق كما أن الشخص يشعر بشلل في جميع أطراف جسمه.. لكن الحمدلله دائما تعدي على خير .. على كل أنصح من تأتيه هذه الحالة أن يذكر الله قبل النوم و يقراء المعوذات و عندما تأتيه الحالة فعليه أن يذكر الله و لا يخاف فالخوف سيزيد الهلوسات.

:)

sul911
06-08-2005, 03:33 PM
مثل ما يقولون اخواننا المصريين : ( مين يخاف من العفريت يطلع له ) :p

BOiND
06-08-2005, 03:41 PM
مثل ما يقولون اخواننا المصريين : ( مين يخاف من العفريت يطلع له ) :p

LoL

معاك في ذي:09:

mohammadat
06-08-2005, 06:08 PM
السلام عليكم
هاذا شي عادي اوايد يصير لي دايمن احلم ان حرامي داش بيتنا او بيقتل ني او نفس الشي اختنق او اعرق او قبل لي يطلق علي النار اقوم او انا اصرخ او ايقوم اخوي الكبير

kirby64
07-08-2005, 06:35 AM
انا "اعتقد" انه جاني مره مو متأكده يعني :tongue2: , بس الي اتذكره اني مفتحه عيوني و مو قادره اتحرك @@ ما شفت جني و لا شىء ...(بس شكلي بشوووف بعد ما قريت الموضوع تهىء :ds007: ))

لول الله يعني بس , شكلي بقعد الى الابد صاحيه بسبب موضوعك هذا :ds007: ...

كنت ادور معلومات عن الجاثوم , مشكور حسين ...>_<

ريكوو
08-08-2005, 12:56 AM
ياشباب الموضوع يباله مختصين من المشايخ ومن العلماء النفسيين المختصين في امور الاضطرابات النفسيه ونشوف كلن على حده وراح اكيد يكون هناك اختلاف بينهم

لاكن عندي اعتقاد وهذه فكرت فيها كثير كثير وهذه ليس الجواب عما نبحث ولاكن اول الخيط هههه مسوي شرلوك هولمز:reporter: هع هع
شباب اذا احتضر الانسان وهو على وشك الموت اخر مايخرج منها الروح هو العينين لان العينين تتابع الروح وهي خارجه يعني اخر خروج للروح هو عن طريق العين

طيب الانسان اذا نام روحه تخرج والله عالم فين تكون الروح لاكن المهم هو خروج الروح واعتقد انها من العين ايضا

طيب اذا صحا الانسان من النوم من اين تدخل الروح اكيد من العين وهذه هي المهمه

وفي نظرنا ان الجاثوم يخليك تحس انك صاحي ومفتح عيونك لاكن جسمك مافيه حركه لماذا لان الروح مارجعت لكامل الجسم

اعتقد ان المشكله هي دخول الروح الى جسم الانسان السبب جاثوم ولاغيره الله اعلم

dmx
22-08-2005, 04:40 AM
السلام عليكم

انا من المصابين بهذا المرض و حصل لي من فترة قصيرة حيث كنت استخدم بروتين (مقوي للعضلات) و كن في الليل اصحى و ما اقدر اتحرك و احس برعشان مع اضطرابات بالقلب و ضيق تنفس و احس الغرفة تدور يعني اول مرة شعرت بهذا الشي فكرت ان هذي نهايتي و قعدت اتخيل ان ملك الموت قد يجيني بأي لحظة و مرت الأيام و انا كل اسبوع تجيني حالة و اخفيت الموضوع عن الأهل اعتقادا مني ان السبب هو البروتين اللي كنت اتعاطاه فقررت اقطع البروتين لكن بدون فايدة فبعد شهر تقريبا رجعتلي هذي الحالة و انا كنت اعتقد اني عندي مرض في القلب و بيوم من الايام قررت اخبر الوالد و هو طبيب عام فقال لي انه هذه هلوسات و ليست من الواقع و هي تأتي على شكل كابوس و هو ما يسمى بالجاثوم و انا كنت اول مرة اسمع بهذا الاسم فسألته و كيف العلاج فقال هو ما له علاج مادام الحالة مستقرة و نصحني بالصلاة و الدعاء و صحيح ان هذه الحالة هي حالة مرضية لكنها اشارة من الله سبحانه و تعالى و تذكير بأن ملك الموت قد يأتينا بأي وقت فماذا اعددنا له