المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية اعتقال 28 مطلوبا منذ مقتل العوفي في عملية ثلاثية للأمن السعودي



Perfect Chaos
26-08-2005, 06:06 PM
مشاهد حية للمواجهات بثتها قناة العربية
اعتقال 28 مطلوبا منذ مقتل العوفي في عملية ثلاثية للأمن السعودي
http://www.alarabiya.net/img/pix_hi_fade.gif

http://www.alarabiya.net/img/pix_low_fade.gif http://www.alarabiya.net/img/spc.gif
http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2005/08/26/1700251.jpghttp://www.alarabiya.net/img/spc.gif
قوات الأمن خلال مداهمة المنزل الذي انتحر فيه الحاسريhttp://www.alarabiya.net/img/dot_blue.gif دبي- العربية.نت

بثت قناة العربية الجمعة 26-8-2005م صوراً خاصة عن المواجهات الأخيرة التي تمت في المدينة المنورة، وأدت لمقتل صالح العوفي زعيم تنظيم القاعدة في المنطقة الغربية في السعودية، ومواجهات الرياض التي قتل فيها ماجد الحاسري القيادي بالتنظيم.

وعرضت الصور مع الصوت إطلاق نار حي، وتفجير قنابل، مع أحدث المعلومات عن عمليات التمشيط الواسعة في الرياض والمدينة المنورة وعرعر، والعدد الإجمالي للمقبوض عليهم، حيث قالت وزارة الداخلية السعودية إن عدد المقبوض عليهم منذ المواجهات التي وقعت الخميس الماضي 18-8-2005م في ثلاث مدن سعودية هي المدينة المنورة وعرعر بلغ 28 مشتبها إضافة إلى 13 آخرين تم اعتقالهم في الأسابيع الثلاثة التي سبقت تلك المواجهات.

وقالت وزارة الداخلية إن الإيقاع بالخلايا الثلاثة بدء باعتقال المطلوب الأمني محمد سعيد آل صيام العامري في المدينة المنورة في 19-6-1426هـ (25-7-2005م) وأعقب ذلك سقوط 13 ممن تورطوا في عمليات الإرهاب، وتمكنت قوات الأمن من ضبط أسلحة ومتفجرات رغم المبالغة في إخفائها، حيث تم استخراج أسلحة وأجزاء من أسلحة رميت في بئر ارتوازية يبلغ عمقها مائة وخمسون مترا بقصد التخلص منها، وشملت المستخرجات قنابل أنبوبية وأجزاء من أسلحة آر بي جيه وأسلحة رشاشة.

كما عقرت قوات الأمن في حفرة مدفونة في أحد الأقبية داخل مستودع في المدينة المنورة على أسلحة شملت مجموعة من الأسلحة وذخائر متنوعة.

وقالت الوزارة إنها تمكنت من رصد تحركات مشبوهة في كل من المدينة المنورة والرياض وعرعر وبعد التثبت من تلتك التحركات نفذت قوات الأمن عمليات متزامنة في ساعة مبكرة من صباح الخميس الماضي 13-7-1426هـ (18-8-2005) شملت كافة المواقع التي يتواجدون بها.

ففي المدينة المنورة تمت مداهمة عدد من المواقع وأسفر ذلك عن إلقاء القبض على 9 من المتورطين في أنشطة الإرهاب في بداية العمليات، وعند محاصرة القوات لأحد المواقع الذي يضم 3 من المطلوبين أطلق هؤلاء نيرانا كثيفة من أسلحة رشاشة وقنابل يدوية تجاه المارة ورجال الأمن على حد سواء كما أشعلوا النيران في عدد من السيارات، في محاولة لتغطية محاولاتهم للهروب، وبدأت قوات الأمن في مواجهة هؤلاء ما أسفر عن مقتل 2 منهم اتضح أنهما المطلوب للجهات الأمنية صالح بن محمد العوفي زعيم التنظيم في المنطقة الغربية من السعودية، ومحمد بن عبد الله عويضة وهما سعوديا الجنسية، كما أصيب ثالثهم وألقي القبض عليه، وأصيب في المقابل أحد المقيمين ونقل إلى المستشفى وأصيب جندي مات بعد ذلك متأثرا بجراحه.

وقالت الداخلية السعودية إنها تحفظت في موقع تلك المواجهة على وثائق ومستندات وأجهزة ومبلغ مالي يتجاوز 50 ألف ريال، واستكملت بعد ذلك عمليات ملاحقة المطلوبين في المدينة حتى بلغ إجمالي المقبوض عليهم هناك 23 من جنسيات مختلفة.

وفي الرياض داهمت قوات الأمن في ذات التوقيت موقعا تحصن به 2 من المطلوبين دلت المعلومات علىأنهما يمهدان لاستقبال 4 آخرين من مجموعتهم بهدف تنفيذ عمليات إرهابية وشيكة في الرياض، واستجاب أحد المطلوبين داخل المبنى لنداء الأمن بتسليم نفسه في حين قام الثاني بإطلاق النار على القوات التي ردت عليه بالمثل، وبعد تطهير المكان عثر على أشلاء بشرية نتجت عن تفجير عن قرب اتضح بعد تحليلها أنها للمطلوب الأمني ماجد بن حامد الحاسري، وعثر في المكان على 5 أسلحة رشاشة مع ذخائرها ونحو 136 ألف ريال سعودي نقدا، بالإضافة إلى أجهزة ووثائق متنوعة، وتمكنت قوات الأمن بعد تلك المواجهة من إلقاء القبض على أحد المتورطين في تلك الأحداث.

وفي مدينة عرعر داهمت قوات الأمن مبنيين سكنيين تمكنت من القبض فيهما على 2 من أعضاء المجموعة، وقامت بضبط أسلحة ودراجات نارية كانت ستستخدم في تهريب أشخاص إلى خارج البلاد.

وقالت الوزارة إن عدد المقبوض عليهم بعد العملية الأخيرة بلغ 28 مطلوبا إضافة إلى 13 آخرين تم اعتقالهم في الأسابيع الثلاثة التي سبقتها منذ اعتقال العمري، وقالت إن مصلحة عمليات المتابعة التي تقوم بها تستدعي عدم الإفصاح عن هويات المقبوض عليهم.

http://www.alarabiya.net/Articles/2005/08/26/16220.htm

Perfect Chaos
26-08-2005, 06:15 PM
عام / مصدر مسؤول بوزارة الداخلية / بيان الحاقي


عام / مصدر مسؤول بوزارة الداخلية / بيان الحاقي
الرياض 21 رجب 1426هـ- الموافق 26 أغسطس 2005م واس
إلحاقا لما سبق التنويه عنه بالبيان الصادر عن وزارة الداخلية يوم الجمعة الموافق 14 / 7 / 1426هـ- وذلك بشأن
العمليات الأمنية المتزامنة التي نفذتها قوات الأمن يوم الخميس الموافق 13 / 7 / 1426هـ- في كل من المدينة المنورة والرياض
وعرعر فقد صرح مصدر مسئول بوزارة الداخلية بأن قوات الأمن كانت في متابعة دائمة لأرباب الفكر الضال الذين روعوا الاَمنين
واستخفوا بحرمة البلد الحرام وحيث زين لهم الشيطان سوء عملهم فقد ظنوا بأن تسترهم في البقاع الطاهرة خلف الزوار والمعتمرين
ومحاولتهم زرع أوكارهم بجوار مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم سوف تمنحهم الفرصة في التخفي وتنفيذ مخططاتهم الإجرامية ولكن
الله وفق رجال الأمن لإدراك حقيقة مقصدهم وتمكنت قوات الأمن من اقتفاء أثرهم الواحد تلو الأخر بدء بالمطلوب للجهات الأمنية
محمد سعيد اَل صيام العمري الذي ألقي عليه القبض في المدينة المنورة بتاريخ 19 / 6 / 1426هـ- حيث أعقب ذلك سقوط ثلاثة عشر
ممن تورطوا في أنشطة هذه الفئة الضالة وتمكنت قوات الأمن في حينه من ضبط اسلحة ومتفجرات رغم المبالغة في إخفائها وذلك وفق
الأتي ..
1 / تم إستخراج أسلحة وأجزاء من أسلحة رميت في بئر ارتوازية يبلغ عمقها مائة وخمسون مترا وذلك بقصد التخلص منها وقد تم
استرجاعها باستخدام معدات خاصة وقد شملت المستخرجات قنابل أنبوبية وأجزاء من أسلحة / أر بي جي / وأسلحة رشاشة .
/2 كما عثر في حفرة مدفونة في أحد الأقبية داخل مستودع في المدينة المنورة على أسلحة شملت مجموعة من الأسلحة وذخائر متنوعة.

عام / مصدرمسؤول بوزارة الداخلية / بيان الحاقي
اضافة اولى
ومن خلال ماتوصلت إليه قوات الأمن من معلومات تفصيلية عن أتباع هذه الفئة الضالة في تلك البقعة الطاهرة ومحاولتهم تصدير غيهم وبغيهم إلى مناطق أخرى فقد تم رصد تحركات مشبوهة لهم في كل من المدينة المنورة والرياض وعرعر وبعد التثبت من تلك التحركات نفذت قوات الأمن عمليات متزامنة في ساعة مبكرة من صباح يوم الخميس الموافق 13 / 7 / 1426هـ- شملت كافة المواقع التي لهم تواجد بها.
ففي المدينة المنورة تمت مداهمة عدد من المواقع وأسفر ذلك عن إلقاء القبض على تسعة من المتورطين في أنشطة الفئة الضالة وذلك في بداية تلك العمليات كما قامت قوات الأمن في المدينة المنورة بالتوجه إلى موقع يؤوي ثلاثة من اتباع الفكر الضال وفور وصولها للموقع واجهت إطلاق نار كثيف من أسلحة رشاشة وقنابل يدوية استهدفت المارة ورجال الأمن على حد سواء كما أشعلت النار في عدد من السيارات وهو تقليد درج عليه أرباب الفكر الضال لتغطية محاولاتهم اليائسة في الهروب وقد تمكنت قوات الأمن من التعامل مع الموقف وفق مقتضياته ونتج عن ذلك مقتل اثنين منهم اتضح أنهما المطلوب للجهات الامنية صالح بن محمد العوفي والمدعو محمد بن عبدالله عويضة / سعوديا الجنسية / كما أصيب ثالثهم وألقي القبض عليه وقد أصيب أحد المقيمين ونقل إلى المستشفى حيث تلقى العلاج اللازم كما أصيب في الحادث الجندي أول محمد معوض الشاماني الحربي الذي انتقل إلى رحمة الله متأثرا بجراحه نسأل الله أن يتقبله في الشهداء وقد تم التحفظ في موقع الحادث على وثائق ومستندات وأجهزة ومبلغ مالي يتجاوز خمسين ألف ريال وقد أستكملت قوات الامن في المدينة المنورة مهامها في القبض على المرتبطين بهذه الزمرة الباغية حيث بلغ أجمالي من قبض عليهم في المدينة المنورة حتى تاريخه 23 من جنسيات مختلفة.

عام / مصدرمسؤل بوزارة الداخلية / بيان الحاقي
اضافة ثانية وأخيرة
وفي الوقت الذي انطلقت فيه العمليات الأمنية في المدينة المنورة باشر قوات الأمن في مدينة الرياض مهامها في مداهمة أحد المواقع التي يتحصن بها إثنان من المنتمين للفئة الضالة دلت المعلومات على أنهما يمهدان لاستقبال أربعة من زمرتهم الباغية من المجموعة ذاتها / الذين تم القبض عليهم لاحقا / وذلك بهدف تنفيذ عملية إرهابية وشيكة في مدينة الرياض وحال وصول قوات الأمن إلى الموقع تم إنذارهم بتسليم أنفسهم فتم إلقاء القبض على أحدهم وبدأ الأخر بإطلاق النار بإتجاه قوات الأمن فتم الرد عليه بالمثل وبتطهير الموقع تم العثور على أشلاء أدمية نتجت عن تفجير عن قرب وقد اتضح من خلال وسائل الإثبات وتحليل الحمض النووي أنها تعود للمطلوب للجهات الأمنية ماجد بن حامد الحاسري الذي سبق الإعلان عنه ضمن قائمة المطلوبين وقد عثر في الموقع على خمسة أسلحة رشاشة مع ذخائرها ومبلغ مالي قدره مائة وستة وثلاثون ألف ريال بالإضافة إلى أجهزة ووثائق متنوعة وبمتابعة الحادث أمنيا تمكنت قوات الأمن من ألقاء القبض على شخص من المتورطين في تلك الأحداث.
كما قامت قوات الأمن وفي الوقت ذاته بمداهمة وتفتيش موقعين سكنيين بمدينة عرعر حيث تمكنت من إلقاء القبض على اثنين من المتورطين ضمن أعضاء هذه المجموعة وقامت بضبط أسلحة ودراجات نارية كانت ستستخدم في تهريب أشخاص إلى خارج البلاد.
وبعد توفيق الله تكون قوات الأمن قد تمكنت من الإحاطة بعناصر هذه العصابة الإجرامية وفضح مخططاتهم وكف شرورهم عن الاَمنين ومنع اعتداءات آثمة كانت وشيكة الوقوع خاصة وأنه تم التحفظ على وثائق ومستندات وأسلحة وتجهيزات وبذلك يصل عدد من القي القبض عليهم منذ بدء المهمة فجر يوم الخميس الموافق 13 / 7 1426/ه- ثمانية وعشرين إضافة إلى من ارتبطوا بهم وسبق القبض عليهم وعددهم ثلاثة عشر وتستدعي المصلحة عدم الإفصاح عن هويات من ألقي القبض عليهم. والله الهادي إلى سواء السبيل.
//انتهى// 1623 ت م

http://www.spa.gov.sa/286467.html
http://www.spa.gov.sa/286468.html
http://www.spa.gov.sa/286469.html

المفكر
26-08-2005, 07:44 PM
على حسب علمي فان المشاهد الاولية ظهرت على قناة الاخبارية فكيف تنسب قناة العربية الخبر لنفسها .. الا اذا كان هناك ارتباط وتعاون بين القناتين فهذا شيء ثاني .. وبصراحة العملية تدل على تطور قوات الامن الداخلي في التكتيك والتنفيذ يعني رب ضارة نافعة .

:evil: . :AR15firin :evil: :AR15firin :rocketwho:evil: :rocketwho :evil:

شايف
26-08-2005, 08:31 PM
العملية تدل على تطور قوات الامن الداخلي في التكتيك والتنفيذ



استعمال خيار القوة كحل لهذ المشكله في حد ذاته عجز ..!!؟

القضية افكار وتوجهات واجتهادات يرون فيها حل لواقع العالم الاسلامي المرير

يستحسنها شريحه كبيرة من المجتمع لا يستهان بحجمها وحجم المتعاطفين معها ..

فان كانت المؤتمرات والندوات والمهرجانات الداعية الى مكافحه ما يسمى " الارهاب"

لم تاتي اكلها لانها بكل بساطه افتقدت الى الطرف الاخر ..!!؟

فان خيار القوة هو حل اني سطحي يزيد الطين بله ولا يضمن عدم تجدد النشاط ..




قال تطور التكتيك قال .. :jester:

الله يكفيكم شر ايران ومفاعلها النووي :bigeyes:

والله لو تتمكن الرافضه منا لتسومنا سوء العذاب الا ان يلطف الله

واصحابنا مشغولين بالخطر الاكبر على الشرق الاوسط والعالم اجمع .. :196:

اسد عليا وفي الحروب نعامة ...

moneeeb
26-08-2005, 11:40 PM
قوات الأمن خلال مداهمة المنزل الذي انتحر فيه الحاسريhttp://www.alarabiya.net/img/dot_blue.gif

http://www.alarabiya.net/Articles/2005/08/26/16220.htm


قال الرسول صلى الله عليه و سلم " بشرو قاتل نفسه بالنار"
ان شاء الله يتم القبض على كل هؤلاء الخوارج

اللهم اغفر لنا اللهم اهدنا الى سواء السبيل:biggthump

BoOoOo7a
27-08-2005, 03:37 AM
انشاء الله يتم سقوطهم ورا بعض..



الله يكفيكم شر ايران ومفاعلها النووي :bigeyes:



ولله ذكرتني ببرنامج جاء بقناة العربية وكان يذكر ايران وماقامت به من قبل 10 سنوات تقريبا او اكثر..

حيث كانت تريد شن حرب على الخليج.. وضربت العراق بذلك الوقت (قبل حرب الخليج) وصارت حرب مع ايران والعراق..
وبعدها ايران هدأت وبدأت بالتصالح مع دول الخليج..(اول مسمعت هالنقطة ربطتها مع ايران حاضراً ومفاعلها النووي)
فأعتقد ان سكوتها وراه شيء والله يكفينا شرها..كم قلت انت بكلامك



وشكراً...

الموهوب
27-08-2005, 03:46 AM
ان شاء الله يتم القضاء عليهم اجمعين..وفق الله رجال الامن..واللهم ارحم مواتانا المسلمين

Perfect Chaos
27-08-2005, 11:08 PM
http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-08-27/Pictures/2708.nat.p15.n10.jpg http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-08-27/Pictures/2708.nat.p15.n03.jpg http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-08-27/Pictures/2708.nat.p15.n01.jpg http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-08-27/Pictures/2708.nat.p15.n04.jpg http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-08-27/Pictures/2708.nat.p15.n12.jpg

Perfect Chaos
30-08-2005, 10:41 AM
(عكاظ) تكشف تفاصيل آخر مخطط للعوفي والحاسري قبيل الإجهاز عليهما استهداف موقع حيوي شمال الرياض والتسلل عبر عرعر للقاء الزرقاوي



عبدالله العريفج (الرياض)
تكشّفت تفاصيل مهمة عن المخطط الإرهابي الذي كانت عناصر الفئة الضالة توشك القيام به وتنفيذه من مجموعة مؤلفة من خمسة أشخاص بقيادة الإرهابي ماجد الحاسري الذي فجّر نفسه عند مداهمة قوى الأمن موقعاً سكنياً كان يتحصن فيه في حي المصيف شمال مدينة الرياض يوم الثامن عشر من أغسطس الجاري. وعلمت (عكاظ) أن الحاسري الذي كان يستعد لاستقبال أربعة من العناصر الإرهابية خطط بالتآمر مع الإرهابي صالح العوفي لتنفيذ عملية إرهابية تستهدف موقعاً حيوياً شمال مدينة الرياض يرتاده المواطنون والمقيمون بشكل دائم وهو ما يؤكد مجدداً استمرار الفئة الضالة في غيها وإجرامها وعدم تورعها في استهداف أرواح المواطنين والمقيمين على حد سواء.

التصوير بالفيديو

وأشارت المصادر إلى أن الحاسري وزمرته المجرمة كانوا يخططون لتوثيق عملية الرياض الإرهابية التي أحبطتها أجهزة الأمن بتصويرها بكاميرا فيديو عُثر عليها ضمن مضبوطات وكر المصيف ذلك أن التنظيم كان ينوي بثها إلكترونياً مثل سابقاتها من الأعمال الإرهابية منذ نشوء الأحداث مؤكدة أن أربعة من عناصر التنظيم أوفدهم العوفي إلى الرياض لتنفيذ هذا العمل الإجرامي الجبان بقيادة الحاسري وجميعهم وقعوا في قبضة الأمن قبل وصولهم إلى مبتغاهم في حين ضبطت أجهزة الأمن أدوات ووسائل للقتل في وكر المصيف وهي عبارة عن خمسة أسلحة رشاشة بذخائرها كان المنفذون الخمسة يعتزمون استخدامها, ولم يكن أمام الحاسري الذي انهار عندما تمكنت قوى الأمن من محاصرته سوى تفجير نفسه باستخدام حزام ناسف وهو ما ظهر صوته مدوياً على شكل انفجار قوي بث في مشاهد تلفزيونية ظهر الجمعة مصحوبة ببيان إلحاقي لوزارة الداخلية.

محاولة يائسة

ولا تستبعد (عكاظ) أن يكون الحاسري قد قام بتشريك وكر المصيف في محاولة يائسة لأجل إيقاع الضرر وإلحاق الأذى لأكبر عدد من رجال الأمن غير أن توفيق الله ثم يقظة الرجال وتمرسهم في مواجهة أرباب الفكر المنحرف حال دون وقوع خسائر تذكر أو إصابات في صفوف رجال الأمن.

السفر للعراق

وفي تطور لم يكن مفاجئاً للعارفين ببواطن الأمور ومخططات التنظيم الإرهابي كشفت المصادر النقاب عن أن صالح العوفي كان يخطط للسفر إلى العراق بعد تنفيذ العملية الإرهابية للقاء ما يُسمى بزعيم تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين أبومصعب الزرقاوي مع نفر من أتباعه لمبايعته والمشاركة في بعض العمليات القتالية هناك قبل أن يعود إلى المملكة لاستئناف نشاطه الإجرامي وهو ما كان يعتقد أن مثل هذا اللقاء مع إرهابي متمرس كالزرقاوي سيعطيه بعداً قيادياً وقوة تدفع التنظيم بالمملكة لمواصلة جرائمه الآثمة. وكان العوفي قد ظهر في تسجيل صوتي بث عبر أحد المواقع الإلكترونية يوم السابع عشر من مارس الماضي يعلن فيه مباشرة ولاءه ومبايعته للإرهابي الزرقاوي وأنه مستعد لإرسال المجاهدين إلى العراق على حد تعبيره حاثاً أنصاره في المملكة والخليج على القيام بمزيد من العمليات الإرهابية.

ومن المصادفات أن ظهور العوفي بتسجيله الصوتي كان يوم خميس وقُضي عليه بالمدينة المنورة يوم الخميس الثامن عشر من الشهر الجاري.

الدراجات النارية

وخطط العوفي إلى التسلل للعراق باستخدام دراجات نارية ضبطت في عرعر بعد الضربات الأمنية الاستباقية الثلاث المتزامنة في المدينة المنورة والرياض وعرعر بسلوك طرق ترابية لكن الله مكّن من الوصول إليه والقضاء عليه قبل تحقيق مآربه العدوانية. وبسقوط صالح العوفي الذي كنّى نفسه (بأبي عبدالله) في تسجيله الصوتي الأخير يكون آخر المطلوبين من القائمة الإرهابية الأولى والتي أدرجت وزارة الداخلية فيها (19) مطلوباً في مايو 2003م والمعروفة بخلية أشبليا قد قضي عليه بعد ملاحقته أمنياً لمدة تجاوزت العامين بعدما لقي مصير سوء عمله. إلى ذلك ناشدت أسر عدد من المطلوبين أمنياً أبناءها إلى المسارعة في تسليم أنفسهم إلى أجهزة الأمن حتى لا يلحق بهم ضرر مثل من سبقوهم من المطلوبين ممن قتلوا أو أصيبوا في مطاردات ومواجهات الأمن. وقال والد فهد فراج الجوير الذي يعتقد أنه تولى قيادة التنظيم بعد مقتل المغربي يونس الحياري شرق الرياض أناشد ابني تسليم نفسه للسلطات وليكف عن التخفي والاستمرار في الضلال, وأضاف: أريد (فهد) أن يعود إلى أحضان والدته وأبنائه وأسرته لأننا لا نريد أن نفقده في مواجهة مثل ما حدث لغيره من المطلوبين.


العوفي جنّد صغار السن ورفاق أفغانستان



خالد الجابري (المدينة المنورة)
نجاح رجال الاجهزة الأمنية بمنطقة المدينة المنورة في الوصول الى عشرة اشخاص من صغار السن الذين جندهم الارهابي صالح العوفي الذي قتل في المواجهة مع رجال الامن بحي البحر بالمدينة المنورة يوم الخميس 18 اغسطس واقنعنهم بأفكاره الشيطانية وغسل ادمغتهم , هذا النجاح كان احد العوامل الرئيسية التي اصابت صالح العوفي بالاحباط الشديد لانها ساهمت في كشف مخططاته الارهابية. خلية العشرة من صغار السن الذين غسلت ادمغتهم تساقطوا كاوراق الشجرة بعد انكشاف امرهم بعد التحقيقات التي اجريت مع المطلوب امنيا (محمد ال صيام العمري) الذي قبضت عليه الاجهزة الامنية باحدى العمارات السكنية بحي الكردي حيث تم القاء القبض عليهم بعد مداهمات ناجحة لعدد من احياء المدينة المنورة لينفضح امر العوفي وهؤلاء الشباب الذي تربطه علاقة وثيقة بهم استغلها بالتنقل المستمر الى منازلهم ومخابئهم في محاولة للافلات من رقابة الاجهزة الامنية التي كانت تراقبه مراقبه لصيقة. وتبين من خلال التحقيقات ارتباط هؤلاء الشباب الذي جندهم صالح العوفي بالاسلحة التي تم العثور عليها في بئر قريضة والاسلحة التي كانت بحوزتهم وتم تخبئتها في هذه البئر تعود جميعها لصالح العوفي كما اثبتت التحقيقات مع هؤلاء الشباب بأسن العوفي زودهم بمخطط وطالبهم بتنفيذه لعل اخطر ما فيه استهداف رجال الامن بالمدينة المنورة الذي نجحوا في تضييق الخناق على المطلوبين امنيا وترصدهم والقبض عليهم والإجهاز عليهم لتخليص المجتمع والوطن من شرورهم. اكتشاف الاجهزة الامنية لهؤلاء المجندين من صغار السن الذين استطاع غسل ادمغتهم وموافقتهم على تنفيذ مخططاته مما ادى بدوره الى العثور على اسلحة صالح العوفي في بئر قريضة, جعل العوفي في عزلة عن تامة مما اصابه بالاحباط فحن لجيله القديم الذي كانت تربطه علاقة بهم بعد ان التقاهم في افغانستان وفي مقدمتهم محمد عويضة الذي قتل معه واسامة عسيلان الذي استطاعت الاجهزة الامنية القاء القبض عليه.

شعر العوفي وعويضة وعسيلان باليأس وفكروا في السفر الى العراق ووضعوا مخططهم بمساعدة بعض من قبض عليهم في الحدود الشمالية الا ان الاجهزة الامنية وكعادتها نجحت في احباط هذا المخطط والقبض ايضا على الضالعين في محاولة تنفيذه والمتواطئين معه.

(عكاظ) تكشف سر بائع الحلوى وخفايا اللقاء بالاخصائي النفسي صرّف العوفي رسالة اسقطت خلية المدينة



عبدالله آل هتيلة(المدينة المنورة)
لم يأت سقوط خلية المدينة المنورة من فراغ كما ان الاجهاز على صالح العوفي وماجد الحاسري ومحمد عويضه واعتقال 41 من المتورطين مع الفئة الضالة يمثل ضربة قوية للعناصر الارهابية ويؤكد للجميع ان اي تحرك لهؤلاء سواء في المدينة المنورة او غيرها يكون مرصودا من العيون اليقضة التي اثبتت كفاءة عالية في اصطياد الارهابيين واحباط مخططاتهم التخريبية الاثمة.

والسؤال الان: كيف سقطت خلية المدينة المنورة ولماذا تشهد طيبة وبعض احيائها العشوائية مثل هذه العمليات وما الذي ساعد هذه النبته الشيطانية على النمو في مدينة طاهرة تحتضن مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

مصادر (عكاظ) تشير الى ان صالح العوفي ورفاقه استغلوا قدسية المدينة المنورة فنشطوا في تجنيد اعداد من الشباب واستمالتهم الى فكرهم الضاله ولاضفاء مزيد من التمويه على اغراضهم الدنيئة شرعوا في استمالة تعاطف الاخرين ببعض اعمال الخير التي كانوا يخفون خلف ستارها اعمالهم الارهابية التي سرعان ما تكشفت خيوطها لرجال الامن والاجهزة المعنية..

اللقاء الخاطف

وكان الخيط الاول في يوم سقوط الخلية ذلك الشخص القادم من الشمال الذي كانت ترصده عيون الامن وتتبع كل تحركاته. ففي ذلك اليوم الذي شهد مقتل العوفي شعر القادم من الشمال بالمراقبة الشديدة وادرك انه اصبح لا محالة في قبضة رجال الامن ولان هدفه الرئيسي كان الوصول الى اسامة عسيلان (الاخصائي النفسي) فقد تم استدراجه لمعرفة نواياه والتقى العسيلان في لقاء خاطف سريع جدا وابلغه رساله لا تتجاوز ثلاث كلمات (صرّف صالح العوفي) ولكن سرعان ماتم القبض على القادم من الشمال وعلى اسامة عسيلان وبهذا الاستدراج ضربت اجهزة الامن ارهابيين بحجر واحد. وخطة متقنة لا تقل في براعتها واحكامها عن الخطة التي قتل فيها العوفي وعويضة واصيب السمان .

ففي الوقت الذي كان يعتقد فيه العوفي ورفاقه انهم بمنأى عن العيون الساهرة خيبت خطط اجهزة الامن اعتقادهم والدليل على ذلك رصد العوفي ومحمد عويضة وتتبع اتصالهما الدائم مع احد بائعي الحلوى الجائلين الذي كانت علاقته اقوى بعويضه حيث قدم لهما قبل مقتلهما بيوم واحد السمبوسك المفضلة وبعدها سقط الاثنان في كمين محكم لم يستطيعا الخروج منه.

والشيء نفسه حدث لاخطر المطلوبين امنيا والذي تم القبض عليه في حي ابو مرخة فرغم ما حقتته الاجهزة الامنية من نجاح يوم الخميس 18 اغسطس تمثل في مقتل العوفي وعويضة والقبض على عثمان سمان الا ان ذلك لم يمنعها من ملاحقة وتتبع (س.س)الذي كان يختبئ بحي ابو مرخة العشوائي الذي يبعد عن مركز المدينة المنورة 15 كيلو مترا تقريبا. فقد كان (س.س) يعتقد انه في مأمن وان انظار الاجهزة الامنية تركز على حي البحر الذي سقط فيه العوفي وعويضة ولكنه فوجئ بسقوطه هو الاخر في قبضة رجال الامن لتفرط السبحة ويصاب اعضاء الخلية في المدينة المنورة بالذعر لتبدأ سلسلة اخرى من عمليات الضبط في احياء اخرى متفرقة ويثبت للجميع مدى ضعف هذه العناصر التي كانت تتظاهر بحرصها على فعل الخير وعلاج الناس مجانا حتى كشف زيفهما رجال الامن ووعي المجتمع.







http://www.almadinapress.com/images/ArticlePict/md15466/28261.jpghttp://www.almadinapress.com/images/ArticlePict/md15466/28262.jpghttp://www.almadinapress.com/images/ArticlePict/md15466/28263.jpghttp://www.almadinapress.com/images/ArticlePict/md15466/28264.jpg

المفكر
30-08-2005, 12:02 PM
مشكور ..... .... ...