المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فتوى الشيخ عبدالله بن جبرين في عدم جواز نصرة حزب الله الرافضي



الدماني
19-07-2006, 11:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوتي .... في هالبلاوي والمآسي اللي صارت ... واللي نفخت حزب من احزاب الشياطين...
قريت فتوى للعلامة الشيخ عبدالله بن جبرين..... يبين حرمة نصرة ما يسمى ((حزب الله)) الرافضي...
أتمنى من اللي انغش بهالراوفض يشوفهم على حقيقتهم....ويعرف موقف اهل السنة منهم....


عنوان الفتوى




هل يجوز نصرة ( ما يسمى ) حزب الله الرافضي </B>






المفتي الشيخ / عبد الله بن جبرين





رقم الفتوى


15903

تاريخ الفتوى
21/6/1427 هـ -- 2006-07-17 </B>






تصنيف الفتوى




العقيدة-> فرق ومذاهب وأديان-> كتاب فرق منتسبة-> باب طائفة الرافضة </B>

السؤال









هل يجوز نصرة ( ما يسمى ) حزب الله الرافضي ؟ وهل يجوز الانضواء تحت إمرتهم ؟ وهل يجوز الدعاء لهم بالنصر والتمكين ؟ وما نصيحتكم للمخدوعين بهم من أهل السنة؟



الإجابة


لا يجوز نصرة هذا الحزب الرافضي , ولا يجوز الإنضواء تحت إمرتهم , ولا يجوز الدعاء لهم بالنصر والتمكين , ونصيحتنا لأهل السنة أن يتبرؤا منهم , وأن يخذلوا من ينضموا اليهم , وأن يبينوا عداوتهم للإسلام والمسلمين وضررهم قديماً وحديثاً على أهل السنة , فإن الرافضة دائماً يضمرون العداء لأهل السنة , ويحاولون بقدر الاستطاعة إظهار عيوب أهل السنة والطعن فيهم والمكر بهم , وإذا كان كذلك فإن كل من والاهم دخل في حكمهم لقول الله تعالى ( وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ

hod hod
20-07-2006, 02:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الطيبه جزاك الله خيراً بما قدمت يداك
ولكن...
هذه الحرب قائمه على دوله فيها أكثر من دين وأكثر من مذهب
ليس الأمر قاصراً على روافض او غيرهم اولاً
ثانياً اختي الكريمه بهذه المواضيع نفتح باب للمشاكل والغلط والتجريح الم نكتفي بما حدث من قبل ؟؟

لماذا نعطي للمقابل فرصه بأن يخرج مافيه جوفه من حقد وكراهيه

أسفه على تدخلي ولكنها مجرد نصيحه لكي لايتكرر ماحدث ^^

سلام ^^

-Cheetah-
20-07-2006, 03:03 AM
يا أختنا في الله هدهد هذا حق يجب إظهاراه، لأن في عدم ذلك مضرة بالمسلمين، وإيقاع لهم في المهالك.

لم يأت الحديث في الفتوى عن البلد، بل عن الحزب، ولا يمكن لأحد أن يمنع دعم إخوتنا في كل مكان ومؤازرتهم بكل ما نستطيع

hod hod
20-07-2006, 03:33 AM
يا أختنا في الله هدهد هذا حق يجب إظهاراه، لأن في عدم ذلك مضرة بالمسلمين، وإيقاع لهم في المهالك.

لم يأت الحديث في الفتوى عن البلد، بل عن الحزب، ولا يمكن لأحد أن يمنع دعم إخوتنا في كل مكان ومؤازرتهم بكل ما نستطيع

أخوي الطيب شيتا
نعم هذا حق ويجب اظهاره
واغلب السنه ليسو مع حزب الله الروافض بل مع المتضررين
وياخوي الطيب ماشفنا ايش صار بالمواضيع السابقه
النتيجه دخلو الروافض يسبون ويلعنون بشهداء السنه ومعاويه هذي النتيجه :(
سلام ^^

-Cheetah-
20-07-2006, 03:55 AM
أخوي الطيب شيتا
نعم هذا حق ويجب اظهاره
واغلب السنه ليسو مع حزب الله الروافض بل مع المتضررين
وياخوي الطيب ماشفنا ايش صار بالمواضيع السابقه
النتيجه دخلو الروافض يسبون ويلعنون بشهداء السنه ومعاويه هذي النتيجه :(
سلام ^^


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لا أرى تعارضا بين الآراء إذا...
وإذ كانت توجد مشكلة بعض الحشرات هنا وهناك، ممن ينزعون قناع اللطف والمحبة، وممن يتخلون عن جلود الأفاعي، فالمراقبون لهم بالمرصاد بإذن الله.

دمتم في أمان الله ورعايته.

astro boy
20-07-2006, 10:30 AM
السؤال : سمعنا شبهات كثيرة حول نصر المجاهدين من أبناء حزب الله على العدوّ الصهيوني، ومعظم الشبهات تدور حول عقيدة حزب الله وسبّهم للصحابة، وأنّهم أخطر على المسلمين من اليهود، وأنّهم سيتفرّغون لأهل السنّة’ وأنّنا لا ينبغي أن نفرح لهذا النصر المزعوم ولكن يجب فضحهم وفضح علاقاتهم المشبوهة وأنّهم عملاء وغير ذلك من التهم الملقاة جزافاً.

الجواب من الدكتور/ رجب أبو مليح ( جامعة الأزهر ) :

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد

هذه الشبهات التي تثار تستر وراءها عجزا بغيضا ، وهي بمثابة ورقة التوت التي يستر كثير من الناس بها عورته بعد أن فضحته الأحداث وتركته عاريا لا يستطيع أن يستتر بشيء فإن كانت هذه الشبهات تصدق على حزب الله فماذا قدم هؤلاء الناس لحكومة حماس في فلسطين ؟؟ وهم ليسوا شيعة ولم يتهمهم أحد بالتشيع أو الرفض !!

إن واجبنا تجاه إخواننا في لبنان ـ سواء كانوا شيعة أو سنة ـ يحتم علينا نصرتهم بكل ما نستطيع من أسباب النصرة المادية أو المعنوية، والجهاد بمعناه الشامل فرض عين على كل مسلم ومسلمة في أي مكان بعد أن استباح الأعداء ديارنا وسفكوا دماءنا واغتصبوا أرضنا وعرضنا، ولا شك أن المسلم مأمور بمجاهدة أعداء دينه ووطنه، بكل مايستطيع من ألوان الجهاد، الجهاد باليد، والجهاد باللسان، والجهاد بالقلب، والجهاد بالمقاطعة . . كل ما يضعف العدو، ويخضد شوكته يجب على المسلم أن يفعله، كل إنسان بقدر استطاعته، وفي حدود إمكانياته، ولا يجوز لمسلم بحال أن يكون ردءا أو عونًا لعدو دينه وعدو بلاده، سواء كان هذا العدو يهوديًا أم وثنيًا . . أو غير ذلك.

أما هؤلاء الذين يتعلقون بالأوهام ويسترون فشلهم وتخاذلهم بهذه الأشياء فقد أصبحت دعواهم مكشوفة لكل ذي عقل، وقد أثيرت هذه الشبهات يوم أن خرج الصهاينة المغتصبون من جنوب لبنان وقد توجهنا بهذه الشبهات لفضيلة الشيخ المستشار فيصل مولوي نائب رئيس المجلس الأوربي للبحوث والإفتاء حفظه فتناولها واحدة تلو الأخرى بعقلية القاضي الفقيه حتى أتي عليها جميعا وقد نشرت هذه الفتوى على موقع (إسلام أون لاين) بتاريخ 20 – 6 – 2000 ونحن نعيد نشرها مرة أخرى لأنه ترد على هذه الشبهات .

يقول فضيلته:

1- اتفق جمهور العلماء في الماضي والحاضر على اعتبار الشيعة الاثني عشرية مسلمين ومن أهل القبلة، لأنّهم يشهدون أن لا إله إلاّ الله وأنّ محمداً رسول الله، ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويصومون رمضان ويحجّون البيت، رغم أنّهم يخالفون أهل السنّة والجماعة في بعض فروع العقيدة، وكثير من فروع الفقه. أمّا من قال من العلماء بتكفيرهم فهم قسمان:

الأول:يرى تكفيرهم لأنّهم وقعوا في نواقض الإيمان بعد إعلان الشهادتين، وينقلون عن كتبهم كثيراً من العبارات التي قد يترجّح فيها التكفير لكنّها تحتمل تفسيراً لا يؤدّي إلى ذلك. وهذه مسألة خلافية بين علماء الأصول، وأكثرهم يرى عدم التكفير في كلّ مسألة يمكن تأويلها، ولو بوجه واحد من مائة وجه كما يذكر ابن عابدين في حاشيته.

الثاني:يرى تكفيرهم بناءً على نقول مذكورة في كتبهم المعتبرة، وهي صريحة لا تقبل التأويل، كمن يقول منهم بتحريف القرآن. وجمهور العلماء (من السنّة والشيعة) يرون تكفير من يقول كلاماً صريحاً يؤدّي إلى الكفر ولا يمكن تأويله، كمن يقول بتحريف القرآن. لكنّ القلّة من علماء أهل السنّة حملوا هذا التكفير على جميع الشيعة رغم معارضة جمهور علمائهم لذلك. وقد عقد في طهران منذ سنوات مؤتمر كبير أجمع فيه علماء الشيعة على تكفير من يقول بتحريف القرآن. أمّا جمهور علماء أهل السنّة قديماً وحديثاً فيرى أنّ التكفير مختصّ بمن يقول بتحريف القرآن وهم الغلاة من الشيعة الذين يكفّرهم الشيعة أنفسهم.

2- بناءً على ذلك وجدنا أنّ الشيعة الاثني عشرية خاصّة كانوا على مدار التاريخ يسمح لهم بالحج إلى بيت الله الحرام باعتبار أنّهم مسلمون، ولم ينكر ذلك أحد من العلماء، كما يدخلون مساجد أهل السنّة والجماعة، ويدخل أهل السنّة مساجدهم باستثناء حالات نادرة يغلب فيها التشنّج والمغالاة.

3- ونحن نرى أنّ منهج التسرّع في التكفير منهج خاطئ مخالف للسنّة النبوية، فقد صحّ عن رسول الله صلى الله عليه وسلّم عشرات من الأحاديث التي تعتبر (تواتراً في المعنى) أنّ من قال: لا إله إلاّ الله دخل الجنّة، وأنّ من قال لا إله إلاّ الله حرّم الله عليه النار، وأنّ من قال لا إله إلاّ الله عصم دمه، وأنّ من صلّى إلى قبلتنا وأكل ذبيحتنا فهو مسلم، كما نهى رسول الله صلى الله عليه وسلّم في كثير من أحاديثه الصحيحة عن تكفير المسلم. وننصح إخواننا العاملين للإسلام والدعاة أن لا يقعوا في هذا المنزلق الخطير الذي يؤدّي إلى تمزيق الأمّة وتمكين عدوّها منها.

4- أمّا سبّ الصحابة فهو من الكبائر، لأنّه يناقض وصف الله لهم في قرآنه الكريم بأنّهم {خير أمّة أخرجت للناس} وكلمة الأمّة تشمل جميع الصحابة. فكيف لو توجّه السباب إلى خيار الصحابة الكرام الذين شهد لهم رسول الله صلى الله عليه وسلّم في كثير من أحاديثه الصحيحة بأنّهم من أهل الجنّة.
ورغم أنّ سبّ الصحابة قد يؤدّي إلى الكفر إذا كان فاعله يقصد تكذيب القرآن (وهذه هي حجّة من يرى تكفير من سبّ الصحابة)، إلاّ أنّ الذين يقعون في هذه الكبيرة يؤوّلونها عادة حتّى لا يقعوا في تكذيب القرآن، وإن كان تأويلهم غير مقبول في العقول، ولكن وجود هذا التأويل يجعلنا نحجم عن التكفير ونكل أمرهم إلى الله.

5- القول أنّهم أخطر على المسلمين من اليهود، مبالغة خاطئة لا يجوز أن يقولها مسلم، فخطر اليهود على الإسلام والمسلمين خطر مطلق يشمل العقيدة أساساً وفروعاً، ويشمل الشريعة كلّها، ويمتدّ ليشمل الأرض والعرض والثروات والأوطان. ولا يمكن أن يكون خطر الشيعة – وهم مسلمون إجمالاً – على السنّة إلاّ نتيجة تكبير الاختلاف في بعض الجزئيّات، وتناسي التوافق في الأمور الأخرى، وهو أكبر بما لا يقاس. إنّ هذا المنهج يفتح الخصومات بين المسلمين أوسع ما يكون، ويمزّق الأمّة إلى شرائح مذهبية كما كانت في الجاهلية ممزّقة بين مجموعات قبلية، ولا يستفيد من ذلك إلاّ الأعداء، بينما أمر الله تعالى لنا: {واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرّقوا}، وهو يوجّهنا عند الاختلاف أن نرعى حقّ الأخوّة فيما بيننا ونسعى إلى الإصلاح {إنّما المؤمنون إخوة، فأصلحوا بين أخويكم (

6- أمّا أنّهم سيتفرّغون لأهل السنّة، فهو كلام خطير جداً بحق السنّة والشيعة، إنّهم اليوم يواجهون اليهود فعلاً بكلّ قواهم. والمفروض أنّ هذا الأمر يستثير مشاعر الوحدة بيننا وبينهم ضدّ العدوّ المشترك، فهل يعقل أن نستثير نحن مشاعر العداوة بناءً على أمر أقصى ما فيه أنّه محتمل، ونعطّل مشاعر الوحدة التي يأمر بها الله تعالى، ويفرضها أمر قائم وهو العدوّ اليهودي؟ نعم قد يوجد منهم من يغلب الخلاف معنا على خلافهم مع اليهود، كما يوجد بيننا من يغلب خلافنا معهم على خلافنا مع اليهود، ولكنّ هؤلاء قلّة والحمد الله عندنا وعندهم. والتعاون بين الشيعة والسنّة في لبنان وفلسطين قائم بكلّ ثقة. وأحسن هدية تقدّم لليهود إشاعة أجواء الخلاف والعداوة بين السنّة والشيعة. بل هي مناقضة لصريح القرآن {لتجدنّ أشدّ الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا..} فكيف يقال بعد ذلك أنّ الشيعة أخطر من اليهود؟

7- قال الله تعالى: {ولا يجرمنّكم شنآن قوم على أن لا تعدلوا. إعدلوا هو أقرب للتقوى..}
كيف يقول إنسان عاقل: إنّ النصر الذي تحقّق على يد المقاومة الإسلامية في لبنان، وانسحاب العدو الصهيوني نصر مزعوم؟ والعالم كلّه شهد بذلك، فضلاً عن العرب والمسلمين، حتّى المستسلمين فيهم والمهرولين للتطبيع مع العدو. وماذا نقول لإخواننا (السنّة) وعددهم في المناطق المحرّرة حوالي ثمانين ألفاً، وقد عاد المهجّرون منهم إلى بيوتهم وأهلهم بفضل المقاومة الإسلامية التي قاتل الجميع في ظلّها. رغم أنّ إخواننا الشيعة هم قادتها وجمهورها الأكبر، بحكم أنّ الأكثرية الساحقة من المناطق التي كانت محتلّة يسكنها شيعة. ومن المعروف أنّه عندما كانت إسرائيل تحتلّ مدينة صيدا، كانت المقاومة الإسلامية سنّية. ألا يفترض بكلّ مسلم غيور أن يدعو للتعاون بين السنّة والشيعة في مواجهة العدو الصهيوني وسائر الأعداء، بدل أن يستثير كوامن الخلاف بيننا وبينهم فيزداد العدوّ تسلّطاً علينا وتمكّناً منّا؟
وكيف لا نفرح بالنصر الذي تحقّق بطرد اليهود من بيوتنا، ورجوع أهلنا وشعبنا إلى ديارهم. والله تعالى يقول: {ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله..} وهذا النصر كان للروم على الفرس، وكان المسلمون ضعفاء في مكّة المكرّمة، ومع ذلك فقد شرع الله لهم الفرح بهذا الانتصار. فكيف يجوز لنا أن لا نفرح بانتصار إخواننا الشيعة وتحرير أرضهم من المحتّلين اليهود؟ إنّه من الواجب أن نفرح، ليس فقط لأنّ لنا إخوة من السنّة تحرّرت أرضهم من رجس الاحتلال، وليس فقط لأنّ إخواننا الشيعة حرّروا أرضهم أيضاً من رجس الاحتلال، وهم يقاتلون عدوّنا وعدوّهم من اليهود، الذين احتلّوا فلسطين قبل لبنان، ولا يزالون فيها، والمعركة بيننا وبينهم مستمرّة حتّى تحقيق النصر الكامل إن شاء الله. بل لقد علّمنا الإسلام أن نفرح لكلّ إنسان يرفع عنه الظلم، مهما كان دينه.

8- قد يكون بين إخواننا الشيعة في لبنان – والمقاومة الإسلامية – علاقات خاصّة مع سوريا وإيران. فإذا كان فيها علاقات مشبوهة، فليتفضّل الأخ السائل بفضحها. أمّا نحن في لبنان فنشهد أنّ هذه العلاقات هي التي مكّنت المقاومة الإسلامية من تحرير أرض الجنوب. والعالم كلّه يشهد بذلك. وإذا كان لبعض الناس رأي في سوريا وفي إيران فهذا شأنهم لأنّ (نصف الناس أعداء لمن ولي الأحكام، هذا إن عدل). ولكنّا نقول: إذا لم تتوحّد الأمّة كلّها حول قضاياها المصيرية – وأهمّها قضية الصراع مع العدو الصهيوني – فمتى تتوحّد؟ وإذا كان الإسلام في الماضي سبب وحدة هذه الأمّة، فسيظلّ في الحاضر وفي المستقبل من أهمّ عناصر هذه الوحدة، خاصّة عندما يكون صراع الأمّة مع أعدائها في الخارج صراع وجود كما هو شأننا مع اليهود. والله أعلم

الدماني
20-07-2006, 10:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

((وياخوي الطيب ماشفنا ايش صار بالمواضيع السابقه
النتيجه دخلو الروافض يسبون ويلعنون بشهداء السنه ومعاويه هذي النتيجه :( ))

الأخت هدهد.... الروافض ما يحتاجون عذر أو سبب عشان يهاجمون السنة ويسبونهم
الله يحمينا منهم...أختي في عدد كبير من المسلمين السنة ما كانوا يعرفون بعداء الشيعة الكبير لاهل السنة...هم كانوا يعتبرونهم من مذهب مخالف لمذهب السنة وفقط....
ما تعتقدين انه من الضروري في مثل هالايام انا نوعي المسلمين بهم وباخطارهم...
اللي حاب يعرف الشيعة وخياناتهم واثرها في هزائم المسلمين انصحه يقرأ كتاب :
(( خيانات الشيعة واثرها في هزائم الامة الاسلامية)) اعداد الدكتور عماد علي عبدالسميع
وهوه مصدر ثقة وعنده دكتوراه في الدعوة والثقافة الاسلامية
ودمتم بخير....

secret files
20-07-2006, 11:28 AM
السؤال : سمعنا شبهات كثيرة حول نصر المجاهدين من أبناء حزب الله على العدوّ الصهيوني، ومعظم الشبهات تدور حول عقيدة حزب الله وسبّهم للصحابة، وأنّهم أخطر على المسلمين من اليهود، وأنّهم سيتفرّغون لأهل السنّة’ وأنّنا لا ينبغي أن نفرح لهذا النصر المزعوم ولكن يجب فضحهم وفضح علاقاتهم المشبوهة وأنّهم عملاء وغير ذلك من التهم الملقاة جزافاً.

الجواب من الدكتور/ رجب أبو مليح ( جامعة الأزهر ) :

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد

هذه الشبهات التي تثار تستر وراءها عجزا بغيضا ، وهي بمثابة ورقة التوت التي يستر كثير من الناس بها عورته بعد أن فضحته الأحداث وتركته عاريا لا يستطيع أن يستتر بشيء فإن كانت هذه الشبهات تصدق على حزب الله فماذا قدم هؤلاء الناس لحكومة حماس في فلسطين ؟؟ وهم ليسوا شيعة ولم يتهمهم أحد بالتشيع أو الرفض !!

إن واجبنا تجاه إخواننا في لبنان ـ سواء كانوا شيعة أو سنة ـ يحتم علينا نصرتهم بكل ما نستطيع من أسباب النصرة المادية أو المعنوية، والجهاد بمعناه الشامل فرض عين على كل مسلم ومسلمة في أي مكان بعد أن استباح الأعداء ديارنا وسفكوا دماءنا واغتصبوا أرضنا وعرضنا، ولا شك أن المسلم مأمور بمجاهدة أعداء دينه ووطنه، بكل مايستطيع من ألوان الجهاد، الجهاد باليد، والجهاد باللسان، والجهاد بالقلب، والجهاد بالمقاطعة . . كل ما يضعف العدو، ويخضد شوكته يجب على المسلم أن يفعله، كل إنسان بقدر استطاعته، وفي حدود إمكانياته، ولا يجوز لمسلم بحال أن يكون ردءا أو عونًا لعدو دينه وعدو بلاده، سواء كان هذا العدو يهوديًا أم وثنيًا . . أو غير ذلك.

أما هؤلاء الذين يتعلقون بالأوهام ويسترون فشلهم وتخاذلهم بهذه الأشياء فقد أصبحت دعواهم مكشوفة لكل ذي عقل، وقد أثيرت هذه الشبهات يوم أن خرج الصهاينة المغتصبون من جنوب لبنان وقد توجهنا بهذه الشبهات لفضيلة الشيخ المستشار فيصل مولوي نائب رئيس المجلس الأوربي للبحوث والإفتاء حفظه فتناولها واحدة تلو الأخرى بعقلية القاضي الفقيه حتى أتي عليها جميعا وقد نشرت هذه الفتوى على موقع (إسلام أون لاين) بتاريخ 20 – 6 – 2000 ونحن نعيد نشرها مرة أخرى لأنه ترد على هذه الشبهات .

يقول فضيلته:



1- اتفق جمهور العلماء في الماضي والحاضر على اعتبار الشيعة الاثني عشرية مسلمين ومن أهل القبلة، لأنّهم يشهدون أن لا إله إلاّ الله وأنّ محمداً رسول الله، ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويصومون رمضان ويحجّون البيت، رغم أنّهم يخالفون أهل السنّة والجماعة في بعض فروع العقيدة، وكثير من فروع الفقه. أمّا من قال من العلماء بتكفيرهم فهم قسمان: الأول:يرى تكفيرهم لأنّهم وقعوا في نواقض الإيمان بعد إعلان الشهادتين، وينقلون عن كتبهم كثيراً من العبارات التي قد يترجّح فيها التكفير لكنّها تحتمل تفسيراً لا يؤدّي إلى ذلك. وهذه مسألة خلافية بين علماء الأصول، وأكثرهم يرى عدم التكفير في كلّ مسألة يمكن تأويلها، ولو بوجه واحد من مائة وجه كما يذكر ابن عابدين في حاشيته.

الثاني:يرى تكفيرهم بناءً على نقول مذكورة في كتبهم المعتبرة، وهي صريحة لا تقبل التأويل، كمن يقول منهم بتحريف القرآن. وجمهور العلماء (من السنّة والشيعة) يرون تكفير من يقول كلاماً صريحاً يؤدّي إلى الكفر ولا يمكن تأويله، كمن يقول بتحريف القرآن. لكنّ القلّة من علماء أهل السنّة حملوا هذا التكفير على جميع الشيعة رغم معارضة جمهور علمائهم لذلك. وقد عقد في طهران منذ سنوات مؤتمر كبير أجمع فيه علماء الشيعة على تكفير من يقول بتحريف القرآن. أمّا جمهور علماء أهل السنّة قديماً وحديثاً فيرى أنّ التكفير مختصّ بمن يقول بتحريف القرآن وهم الغلاة من الشيعة الذين يكفّرهم الشيعة أنفسهم .



2- بناءً على ذلك وجدنا أنّ الشيعة الاثني عشرية خاصّة كانوا على مدار التاريخ يسمح لهم بالحج إلى بيت الله الحرام باعتبار أنّهم مسلمون، ولم ينكر ذلك أحد من العلماء، كما يدخلون مساجد أهل السنّة والجماعة، ويدخل أهل السنّة مساجدهم باستثناء حالات نادرة يغلب فيها التشنّج والمغالاة. 3- ونحن نرى أنّ منهج التسرّع في التكفير منهج خاطئ مخالف للسنّة النبوية، فقد صحّ عن رسول الله صلى الله عليه وسلّم عشرات من الأحاديث التي تعتبر (تواتراً في المعنى) أنّ من قال: لا إله إلاّ الله دخل الجنّة، وأنّ من قال لا إله إلاّ الله حرّم الله عليه النار، وأنّ من قال لا إله إلاّ الله عصم دمه، وأنّ من صلّى إلى قبلتنا وأكل ذبيحتنا فهو مسلم، كما نهى رسول الله صلى الله عليه وسلّم في كثير من أحاديثه الصحيحة عن تكفير المسلم. وننصح إخواننا العاملين للإسلام والدعاة أن لا يقعوا في هذا المنزلق الخطير الذي يؤدّي إلى تمزيق الأمّة وتمكين عدوّها منها.


4- أمّا سبّ الصحابة فهو من الكبائر، لأنّه يناقض وصف الله لهم في قرآنه الكريم بأنّهم {خير أمّة أخرجت للناس} وكلمة الأمّة تشمل جميع الصحابة. فكيف لو توجّه السباب إلى خيار الصحابة الكرام الذين شهد لهم رسول الله صلى الله عليه وسلّم في كثير من أحاديثه الصحيحة بأنّهم من أهل الجنّة.ورغم أنّ سبّ الصحابة قد يؤدّي إلى الكفر إذا كان فاعله يقصد تكذيب القرآن (وهذه هي حجّة من يرى تكفير من سبّ الصحابة)، إلاّ أنّ الذين يقعون في هذه الكبيرة يؤوّلونها عادة حتّى لا يقعوا في تكذيب القرآن، وإن كان تأويلهم غير مقبول في العقول، ولكن وجود هذا التأويل يجعلنا نحجم عن التكفير ونكل أمرهم إلى الله.

5- القول أنّهم أخطر على المسلمين من اليهود، مبالغة خاطئة لا يجوز أن يقولها مسلم، فخطر اليهود على الإسلام والمسلمين خطر مطلق يشمل العقيدة أساساً وفروعاً، ويشمل الشريعة كلّها، ويمتدّ ليشمل الأرض والعرض والثروات والأوطان. ولا يمكن أن يكون خطر الشيعة – وهم مسلمون إجمالاً – على السنّة إلاّ نتيجة تكبير الاختلاف في بعض الجزئيّات، وتناسي التوافق في الأمور الأخرى، وهو أكبر بما لا يقاس. إنّ هذا المنهج يفتح الخصومات بين المسلمين أوسع ما يكون، ويمزّق الأمّة إلى شرائح مذهبية كما كانت في الجاهلية ممزّقة بين مجموعات قبلية، ولا يستفيد من ذلك إلاّ الأعداء، بينما أمر الله تعالى لنا: {واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرّقوا}، وهو يوجّهنا عند الاختلاف أن نرعى حقّ الأخوّة فيما بيننا ونسعى إلى الإصلاح {إنّما المؤمنون إخوة، فأصلحوا بين أخويكم (




كيف يقول إنسان عاقل: إنّ النصر الذي تحقّق على يد المقاومة الإسلامية في لبنان، وانسحاب العدو الصهيوني نصر مزعوم؟ والعالم كلّه شهد بذلك، فضلاً عن العرب والمسلمين، حتّى المستسلمين فيهم والمهرولين للتطبيع مع العدو. وماذا نقول لإخواننا (السنّة) وعددهم في المناطق المحرّرة حوالي ثمانين ألفاً، وقد عاد المهجّرون منهم إلى بيوتهم وأهلهم بفضل المقاومة الإسلامية التي قاتل الجميع في ظلّها. رغم أنّ إخواننا الشيعة هم قادتها وجمهورها الأكبر، بحكم أنّ الأكثرية الساحقة من المناطق التي كانت محتلّة يسكنها شيعة. ومن المعروف أنّه عندما كانت إسرائيل تحتلّ مدينة صيدا، كانت المقاومة الإسلامية سنّية. ألا يفترض بكلّ مسلم غيور أن يدعو للتعاون بين السنّة والشيعة في مواجهة العدو الصهيوني وسائر الأعداء، بدل أن يستثير كوامن الخلاف بيننا وبينهم فيزداد العدوّ تسلّطاً علينا وتمكّناً منّا؟
وكيف لا نفرح بالنصر الذي تحقّق بطرد اليهود من بيوتنا، ورجوع أهلنا وشعبنا إلى ديارهم. والله تعالى يقول: {ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله..} وهذا النصر كان للروم على الفرس، وكان المسلمون ضعفاء في مكّة المكرّمة، ومع ذلك فقد شرع الله لهم الفرح بهذا الانتصار. فكيف يجوز لنا أن لا نفرح بانتصار إخواننا الشيعة وتحرير أرضهم من المحتّلين اليهود؟ إنّه من الواجب أن نفرح، ليس فقط لأنّ لنا إخوة من السنّة تحرّرت أرضهم من رجس الاحتلال، وليس فقط لأنّ إخواننا الشيعة حرّروا أرضهم أيضاً من رجس الاحتلال، وهم يقاتلون عدوّنا وعدوّهم من اليهود، الذين احتلّوا فلسطين قبل لبنان، ولا يزالون فيها، والمعركة بيننا وبينهم مستمرّة حتّى تحقيق النصر الكامل إن شاء الله. بل لقد علّمنا الإسلام أن نفرح لكلّ إنسان يرفع عنه الظلم، مهما كان دينه.

6- أمّا أنّهم سيتفرّغون لأهل السنّة، فهو كلام خطير جداً بحق السنّة والشيعة، إنّهم اليوم يواجهون اليهود فعلاً بكلّ قواهم. والمفروض أنّ هذا الأمر يستثير مشاعر الوحدة بيننا وبينهم ضدّ العدوّ المشترك، فهل يعقل أن نستثير نحن مشاعر العداوة بناءً على أمر أقصى ما فيه أنّه محتمل، ونعطّل مشاعر الوحدة التي يأمر بها الله تعالى، ويفرضها أمر قائم وهو العدوّ اليهودي؟ نعم قد يوجد منهم من يغلب الخلاف معنا على خلافهم مع اليهود، كما يوجد بيننا من يغلب خلافنا معهم على خلافنا مع اليهود، ولكنّ هؤلاء قلّة والحمد الله عندنا وعندهم. والتعاون بين الشيعة والسنّة في لبنان وفلسطين قائم بكلّ ثقة. وأحسن هدية تقدّم لليهود إشاعة أجواء الخلاف والعداوة بين السنّة والشيعة. بل هي مناقضة لصريح القرآن {لتجدنّ أشدّ الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا..} فكيف يقال بعد ذلك أنّ الشيعة أخطر من اليهود؟ 7- قال الله تعالى: {ولا يجرمنّكم شنآن قوم على أن لا تعدلوا. إعدلوا هو أقرب للتقوى..} 8- قد يكون بين إخواننا الشيعة في لبنان – والمقاومة الإسلامية – علاقات خاصّة مع سوريا وإيران. فإذا كان فيها علاقات مشبوهة، فليتفضّل الأخ السائل بفضحها. أمّا نحن في لبنان فنشهد أنّ هذه العلاقات هي التي مكّنت المقاومة الإسلامية من تحرير أرض الجنوب. والعالم كلّه يشهد بذلك. وإذا كان لبعض الناس رأي في سوريا وفي إيران فهذا شأنهم لأنّ (نصف الناس أعداء لمن ولي الأحكام، هذا إن عدل). ولكنّا نقول: إذا لم تتوحّد الأمّة كلّها حول قضاياها المصيرية – وأهمّها قضية الصراع مع العدو الصهيوني – فمتى تتوحّد؟ وإذا كان الإسلام في الماضي سبب وحدة هذه الأمّة، فسيظلّ في الحاضر وفي المستقبل من أهمّ عناصر هذه الوحدة، خاصّة عندما يكون صراع الأمّة مع أعدائها في الخارج صراع وجود كما هو شأننا مع اليهود. والله أعلم

لا تحاولوا قتل هذا الرد

ففيه من العبر الكثير

بارك الله فيك اخي astro boy

secret files
20-07-2006, 01:58 PM
ما هذه الطريقه في الرد

اهكذا تريد نصح غيرك

اهكذا تريد الحسنات من ربك

لماذا لا تنصح الشيعي بدلا من سبه

فمالفائده من السب الذي ستلاقي مثله وتزيد الفرقه بين المسلمين

لا حول ولا قوه الا بالله


ثم تقولون لماذا يتعاطف الناس معهم !!!

--------------
اين المراقب !!!

-Cheetah-
20-07-2006, 02:41 PM
لا تحاولوا قتل هذا الرد

ففيه من العبر الكثير

بارك الله فيك اخي astro boy




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي حبيب "ملفات سرية" :) ...

شرايك نسوي موازنة؟؟
طيب:
الكفة الأولى عندك:
-البخاري.
-ابن حنبل.
-ابن تيمية.
-ابن القيم
-ابن كثير.
-ابن باز.
-ابن جبرين.

الكفة الثانية عندك:
-رجب أبو مليح. (ولا نعرف مع أي فرقة هو.)

فما رأيك الآن؟؟

لمن نسمع؟؟

secret files
20-07-2006, 03:01 PM
Cheetah

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته


قبل كل شيئ اخي العزيز


انا لا احب ان يتم التغاضي عن اهانات الاعضاء بهذه الطريقه الغير لائقه ولهذا ساستمر بالطلب بالنظر وحذف رد الاخ annabi سريعا

فما لا ارضاه لنفسي كيف اراضاه لغيري ثم اتوقع منهم " الشيعه " قراءه ردودنا ومناقشتنا باحترام
==============

اما بالنسبه لطلبك في المقرانه فعلى اي اساس!!!
اولا انا لا اعرف من رجب او مليح كل ما اعرفه هذه الفتوه من فضيلة الشيخ المستشار فيصل مولوي نائب رئيس المجلس الأوربي للبحوث والإفتاء الذي نقلها الاخ astro boy وقال في فتواه انه اجماع العلماء عليها

فارجوا ان تقراءها وتقول لي هل خالف فيها اجماع الامه في فتواه واين !!!!

لاني قرائتها ولم اجد فيها ما يخالف وفي الحقيقه علمي محدود في الافتاء فساترك لك النص فابحث فيه واخبرني اين موضع الخلل ;)

فــراس
20-07-2006, 03:26 PM
ماهذا الكلام؟
حسب معلوماتي الشيعة مش يهود ولا كفار .. ليش مايصير ندعي لهم بالنصر على اليهود؟
حتى لو كانوا رافضة يبقى العدو واحد !
الشيعة و السنة ليسوا أعداء... خصماء لكل طرف معتقداته كيف تكون على ثقة بأن خصمك 100% مخطئ و أنت تاخذ الكلام من جهة واحدة؟
الله يهدي الجميع .. نحن بحاجة للوحدة الإسلامية في مثل هذا الوقت و الي حاصل العكس تماما

hod hod
20-07-2006, 03:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

((وياخوي الطيب ماشفنا ايش صار بالمواضيع السابقه
النتيجه دخلو الروافض يسبون ويلعنون بشهداء السنه ومعاويه هذي النتيجه :( ))

الأخت هدهد.... الروافض ما يحتاجون عذر أو سبب عشان يهاجمون السنة ويسبونهم
الله يحمينا منهم...أختي في عدد كبير من المسلمين السنة ما كانوا يعرفون بعداء الشيعة الكبير لاهل السنة...هم كانوا يعتبرونهم من مذهب مخالف لمذهب السنة وفقط....
ما تعتقدين انه من الضروري في مثل هالايام انا نوعي المسلمين بهم وباخطارهم...
اللي حاب يعرف الشيعة وخياناتهم واثرها في هزائم المسلمين انصحه يقرأ كتاب :
(( خيانات الشيعة واثرها في هزائم الامة الاسلامية)) اعداد الدكتور عماد علي عبدالسميع
وهوه مصدر ثقة وعنده دكتوراه في الدعوة والثقافة الاسلامية
ودمتم بخير....

وعليكم السلام والرحمه والبركه
الاخت الحبيبه صدقتي فيه كلامك واعرف ان نيتك طيبه وهيه تنبيه اخوانك فيه الله
لكن لماذا نعطي مجال لهم بأخراج مافيه جوفهم ؟
فيه أيه او حديث بما معناها ليت الي يعرفها يكتبها نصاً
أن لانسب الهة المشركين حتى لايسبو الهتنا
ومنها نقيس هذه الامور
اذا كانو حاقدين او يكرهونا فلايهمني
ولكن الي يهمني الا يهان معاويه وغيره من الصحابه امام عيني
وصدقيني اني اعرف خيانتهم
بقول قصة شخص كتب عنه بالجرايد من فتره ولكن لم يقولو الحقيقه كامل
امام المسجد ولد الكريديس
ولد الكريديس يقرب لواحده من صديقاتي هو ساكن بالعراق ولكنه من اصل سعودي
امام مسجد مقعد يأم بالناس بعز الحرب
ايش صار؟
جو له ثنين روافض متنكرين بزي الشرطه وطلبوه يجي معه
صدقهم وراح معهم مسكوه وعذبوه تعذيب الين مامات من التعذيب وهو مقعد الله يرحمه ويغفر له ذنوبه شهيد بأذن الله
ايش ذنبه ؟ ايش ارتكب؟
ذنبه الوحيد انه امام مسجد الله يرحمه الله يرحمه الله يرحمه
فلا تتوقعين اني اصدق رافضي يوم يقول انه مايكره السنه وغيره عارفه حقدهم وعارفه انهم ودهم يقطعونا تقطيع
وخواني السنه كلهم يعرفون بحقدالروافض
مافيه سني مع حزب الله خاصتاً
السنه مع اللبنانين عامتاً
اختي الطيبه تذكرين موضوع الاخ ريد ايز اضنه تقفل وشفت ردك فيه اتوقعك شفتي الردود
شفتي السب بمجاهدين السنه ومعاويه
هذا قصدي ماحبيت ان الموضوع يتكرر
عموماً انتي قصدك نصح اخوانك جزيت خيرا
ياليت اخواني السنه لايعيرون الروافض اي اهتمام ليس خوف ولاجبن لا والله :)
بس القصد من الموضوع النصيحه فلا نهتم للروافض لأن والله النقاش معهم عقيم وردوهم مدعمه بالأدله الوضعيه :)
جزيت خيرا وليكن الهدف من هذا الموضوع النصح لأخوانا السنه الجاهلين وليس النقاش مع السفهاء :)
سلام ^^

-Cheetah-
20-07-2006, 03:43 PM
أنا لست المسؤول عن هذا المنتدى أخي الكريم... هذا اولا.

ثانيا: لا يوجد إجماع كما قال نائب رئيس المجلس الأوربي للبحوث والإفتاء...

ثالثا:

فارجوا ان تقراءها وتقول لي هل خالف فيها اجماع الامه في فتواه واين !!!!

عندك ابن تيمية، إمام أهل السنة و"الجماعة"، ومجدد عصره، بل والعصور كلها، هل هذا من تقصده بمخالفة الإجماع؟
عندك ابن باز عليه رحمة الله، مجدد العصر الحديث، هل هذا من خالف الإجماع؟؟



لاني قرائتها ولم اجد فيها ما يخالف وفي الحقيقه علمي محدود في الافتاء فساترك لك النص فابحث فيه واخبرني اين موضع الخلل

الخلل...
-تكفير من سب الصحابة مثلا ليس لأن في ذلك طعنا في القرآن والسنة فقط، بل هو منصوص عليه في القرآن....
-الرافضة يقولون بتحريف القرآن... وهذا ما يخالف قول الشيخ العلامة، والفرقة التي نجت من ذلك هم الزيدية والله أعلم..
الحج إلى القبور شرك.
السؤال بغير الله شرك.
وغير ذلك الكثير...
هل هذا كله:

أنّهم يخالفون أهل السنّة والجماعة في بعض فروع العقيدة.
؟؟

وبدلا من أن تلتصق برأي واحد، يمكنك أن ترى آراء المتقدمين والمتأخرين في المسألة إن أردت، لتعرف حقيقة "الإجماع" الذي قال به الشيخ...

annabi
20-07-2006, 06:20 PM
ولهذا ساستمر بالطلب بالنظر وحذف رد الاخ annabi سريعا

ان كنت من السنة فمعذور لجهلك بما يخبأ لك الرافضة

ارتاح أخي فلن تسمع مني ردا آخر ان شالله


لكن لن يضرني حذف ردي الذي قلت فيه أن الروافض لا شرف لهم يبيعون فروج بناتهم لمراجعهم بدون ثمن

فالحمد لله لدينا أقوال علمائنا في هذه الطائفة
علماؤنا والحمد لله كفروا الروافض والكل يعلم

اما من جهل قول علمائنا فيهم فنراه يختلق لهم الأعذار


ليعلم الرافضة أن علماء أهل السنة يكفرونهم بإجماع
هذا رأي علمائنا
أما رأي من انخدع بكم فلا نلأخذ به ولن يضرنا

نساؤنا في العراق يسبيهم جيش المهدي الرافضي وأهل السنة يصفقون لحزب اللات

ستبدي لك الأيام ماكنت جاهلا ** ويأتيك بالأخبار من لم تزود

في أمان الله

secret files
20-07-2006, 07:26 PM
annabi لا تكن فضا غليظ القلب واتق الله وانتق كلماتك

ومثل ما قال اخي ReD_EyeS

يجب علينا التركيز في الاحداث الجاريه بدلا من هذه الامور التي لا احب ذكرها بلساني لان فيها تجريح لغيري

فلسطيني_سني
20-07-2006, 08:06 PM
أخي الكريم الملفات السرية و الى جميع الأخوة الأفاضل
اذا كانت الحقيقة مؤلمة هل يجب أن نسكت و لا نذكر هذه الحقيقة
نتعاطف و نألم لما يحدث للبنانيين على أيدي الصهاينة الملاعين هذا شيء
و الشيء الآخر معتقد الروافض
الأخ انبي ذكر حقائق و الشيخ عبدالله بن جبرين لهو عالم من علماء الدين
فمع كل العلم الشرعي الذي يحمله عبدالله بن جبرين أفتى هذه الفتوى
فلماذا يفتي يا ترى عالم على مستوى العلامة بن جبرين لذالك

أخي في الله اسمع ما يقولوا في قتلى الفلسطينين
http://www.aaa102.com/details.php?linkid=451 (http://www.aaa102.com/details.php?linkid=451)


اقرأ قصة رافضي تحول للاسلام و السبب العجيب
والله لتتعجب من دينهم و معتقداتهم
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=53302 (http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=53302)

الله ينصر الاسلام و المسلمين
و يذل الشرك و المشركين

عويلة
20-07-2006, 08:38 PM
أنا أنصر حزب الله .. ليس لأنه رافضي
لكن لأن عدوه إسرائيل .. وسأنصره ضد إسرائيل فحسب
أما في غير ذلك فلا



الحرب قائمة على مصراعيه ولبنان يعاني
وتقصير النظر على عقيدة حزب الله لن يجدي ..
الضحايا عرب ومسلمون .. يقتلهم صهيونيون
إذا المسئلة يجب أن تكون منتهية على ذلك

نحارب العدو الصهيوني وننتصر لإخواننا المسلمين والعرب

أما الإمتناع عن نصرتهم بحجة أن حزب الله رافضي
فأقل ما يقال عن ذلك أنها


خيانة !

-Cheetah-
20-07-2006, 08:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العقيدة اولا وأخيرا، وليس النظر من منظار العقيدة قصر نظر، وإن كان ذلك رأيكم فالأفضل أن تراجعوا أنفسكم.
أما نصرة الحزب من عدمها فقد تبين فيها القول، ومن أراد أن يتبعه فليفعل، ومن لم يرد فهو مسؤول عن ذلك أمام الله يوم القيامة.

قلنا لكم انصروا المسلمين في لبنان، لم يمنعكم أحد من ذلك، ولكن لا تنسوا أن الحزب لا يحارب من أجلكم أنتم...

إذا كان التخلي عن الحزب خيانة.... فالولاء والبراء عقيدة خيانة إذا..

أستطيع أن أستعمل أنا أيضا مصطلحات عديدة لن يعجبكم منها أيها...

ما يضيركم أن تدعوا لأهلنا في لبنان بالنصر دونما دعاء لأولئك؟؟ أليس ذلك أكفى للشر، وأحرص للنفس من الوقوع فيه؟؟

عويلة
20-07-2006, 09:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العقيدة اولا وأخيرا، وليس النظر من منظار العقيدة قصر نظر، وإن كان ذلك رأيكم فالأفضل أن تراجعوا أنفسكم.


لأجل العقيدة ننصر إخواننا في لبنان




أما نصرة الحزب من عدمها فقد تبين فيها القول، ومن أراد أن يتبعه فليفعل، ومن لم يرد فهو مسؤول عن ذلك أمام الله يوم القيامة.

قلنا لكم انصروا المسلمين في لبنان، لم يمنعكم أحد من ذلك، ولكن لا تنسوا أن الحزب لا يحارب من أجلكم أنتم...


إذا ليس هناك أي خلاف .. إذا كان الحزب لا يحارب من أجل الإسلام
فلننصره نصرة للمسلمين في لبنان وفلسطين .. لكن فلينتهي دعم الحزب بمجرد انتهاء الأزمة والحرب

ننصر الحزب لأن هدفنا هو نصرة المسلمين .. كل ما في الأمر أن تصادف أن مصلحتنا ومصلحته توافقا ..

رغم أني لا أدري ما هي مصلحة الحزب من محاربة إسرائيل !!!



إذا كان التخلي عن الحزب خيانة.... فالولاء والبراء عقيدة خيانة إذا..


التخلي عن الشعب اللبناني والفلسطيني هي الخيانة :)
هذا ما قصدته




أستطيع أن أستعمل أنا أيضا مصطلحات عديدة لن يعجبكم منها أيها...


:) .. آسف



ما يضيركم أن تدعوا لأهلنا في لبنان بالنصر دونما دعاء لأولئك؟؟ أليس ذلك أكفى للشر، وأحرص للنفس من الوقوع فيه؟؟


لم أقصد الدعاء في حديثي لكن قصدتي الجهاد المسلح
إن أردت الآن أن أنصر اللبنانيين أو الفلسطينيين .. ضد إسرائيل .. وحزب الله ضد إسرائيل
فأظن أنه من الممكن أن أتعاون مع حزب الله مؤقتا على الأقل :33:

-Cheetah-
20-07-2006, 09:27 PM
رغم أني لا أدري ما هي مصلحة الحزب من محاربة إسرائيل !!!

-رسم قواعد لعبة جديدة، كما يرى الأخ أبو خالد.
-الهروب من أزمة نزع السلاح في الداخل.
-إيران :) .



إذا ليس هناك أي خلاف .. إذا كان الحزب لا يحارب من أجل الإسلام
فلننصره نصرة للمسلمين في لبنان وفلسطين .. لكن فلينتهي دعم الحزب بمجرد انتهاء الأزمة والحرب

ننصر الحزب لأن هدفنا هو نصرة المسلمين .. كل ما في الأمر أن تصادف أن مصلحتنا ومصلحته توافقا ..

رغم أني لا أدري ما هي مصلحة الحزب من محاربة إسرائيل !!!

هنا نطلب الدقة...
لا ننصره هو.. بل ننصر أهلنا هناك، أما التعاون معه من عدمه فذلك يترك لأهل القرار في المعركة.



التخلي عن الشعب اللبناني والفلسطيني هي الخيانة
هذا ما قصدته

الله يسامحك...
ومن قال افعل ذلك؟؟
ومن قال ذلك فالمسلمون مجمعون على...... خلينا نقول.. غفله...



.. آسف

أنا اللي آسف.. فهمتك خطأ.



لم أقصد الدعاء في حديثي لكن قصدتي الجهاد المسلح
إن أردت الآن أن أنصر اللبنانيين أو الفلسطينيين .. ضد إسرائيل .. وحزب الله ضد إسرائيل
فأظن أنه من الممكن أن أتعاون مع حزب الله مؤقتا على الأقل

ذلك يخضع لرأي المجاهد المقاتل والله أعلم.

بعدين دام أننا متفقان على الأساس... فلندع التفاصيل.
وقد خاطبت الأخ إفر إسلام بخصوص الموضوع، ولو سألته أظن أنه سيشرح لك موقفي منه أيضا.

عويلة
20-07-2006, 09:35 PM
-رسم قواعد لعبة جديدة، كما يرى الأخ أبو خالد.



ما هي ؟؟




-الهروب من أزمة نزع السلاح في الداخل.




كيف ؟؟





-إيران :) .




واط دو يو مين :D


إذا قدرت ممكن تعطيني روابط ..
لأني مش ملحق على متابعة الأوضاع





هنا نطلب الدقة...

لا ننصره هو.. بل ننصر أهلنا هناك، أما التعاون معه من عدمه فذلك يترك لأهل القرار في المعركة.






ذلك يخضع لرأي المجاهد المقاتل والله أعلم.




إذا ماذا يفعل المجاهد المقاتل في الفتوى إن اقتضى الأمر التعاون مع الحزب !!



الله يسامحك...
ومن قال افعل ذلك؟؟
ومن قال ذلك فالمسلمون مجمعون على...... خلينا نقول.. غفله...


لا أعلم لماذا .. لكني لدي إحساس قوي من كتابات الكثير انهم مستعدون أن يتخلوا عن اللبنانيين
مخافة أن ينصروا حزب " اللات "

ألاحظ أنهم يشددون على مسألة أن حزب الله رافضي .. فقط

كأنهم لا يرون من الأزمة بأسرها إلا رافضية الحزب

اللهم اكفنا شر الرافضة

-Cheetah-
20-07-2006, 09:42 PM
موضوع ممتاز هنا. (http://www.montada.com/showthread.php?t=478696)



إذا ماذا يفعل المجاهد المقاتل في الفتوى إن اقتضى الأمر التعاون مع الحزب !!

وهل الفتوى هذه للمجاهد؟؟
هذا حالة خاصة، يعمل لها وفق ما تقتضيه المصلحة.... والله أعلم.
ليس لدي علم بالحكم فيه لذلك لا تسألني فيه.
ولما ربنا يفتحها علينا ونجاهد نتحر هذه الأحكام.

الدماني
20-07-2006, 10:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوتي .... اللي لحد الحين شاك في كلامنا...أو يدعم الحزب لانه يقاتل اسرائيل....
بقولكم قصص واقعية سمعتهم من ناس ثقة...
اخت لبنانية معرفة من سنين ... مقيمة في الامارات ....بس اهلها في لبنان.....
بعد الاحداث اسر شيعية طلعت من الجنوب والضاحية الجنوبية...يطردون الاسر السنية من بيوتها
ويسكنون فيها..صديقتنا طردوا اهلها .....وسكنوا في بيتهم...غيرهم اسرة اضطر الاخ الكبير يبقى في بيتهم في الجنوب اللبناني مع خطورة الاحداث....لان الاسر الشيعية تحتل المنازل الفاضية...
فسروا لي النية الطيبة من الشيعة لنا السنة

Mudvayne
20-07-2006, 11:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوتي .... اللي لحد الحين شاك في كلامنا...أو يدعم الحزب لانه يقاتل اسرائيل....
بقولكم قصص واقعية سمعتهم من ناس ثقة...
اخت لبنانية معرفة من سنين ... مقيمة في الامارات ....بس اهلها في لبنان.....
بعد الاحداث اسر شيعية طلعت من الجنوب والضاحية الجنوبية...يطردون الاسر السنية من بيوتها
ويسكنون فيها..صديقتنا طردوا اهلها .....وسكنوا في بيتهم...غيرهم اسرة اضطر الاخ الكبير يبقى في بيتهم في الجنوب اللبناني مع خطورة الاحداث....لان الاسر الشيعية تحتل المنازل الفاضية...
فسروا لي النية الطيبة من الشيعة لنا السنة الدليل ؟

وبنفس الطريقة .. تعليقك على تهديد بعض سنة العراق لشيعة بالقتل إن لم يغادرو مدنهم ؟ .. هي ما سمعتها من صديقة لي بمونتريال :) ..


-الهروب من أزمة نزع السلاح في الداخل.
-إيران :) .
كيف هربو من أزمة نزع السلاح وهلأ العالم كله بيضغط على الحكومة البنانية والسورية حتى ينزعو سلاحهم أكثر من قبل :) ؟
وحزب الله لبناني .. ولبنان <> ايران .. مصلحة لبنان أهم عند حزب الله من مصلحة ايران ...

p.s. موضوع ممتاز :)
(http://www.montada.com/forumdisplay.php?forumid=128)

hod hod
21-07-2006, 04:03 AM
الدليل ؟

وبنفس الطريقة .. تعليقك على تهديد بعض سنة العراق لشيعة بالقتل إن لم يغادرو مدنهم ؟ .. هي ما سمعتها من صديقة لي بمونتريال :) ..



(http://www.montada.com/forumdisplay.php?forumid=128)

السلام عليكم

لايااخي :)
انا لي معرفه مع عراقين سنه كلهم هربو من الروافض :)
مثل ماذكرت قصة ولد الكريديس بأحد ردودي :)
وقصه اخرى لعائله سنيه قتلت لأن اسم ولدهم عمر :)
اامة مساجد قتلو بدون سبب
السنه يهربون من العراق بسبب الروافض
حسبنا الله ونعم الوكيل :)

Mudvayne
21-07-2006, 04:55 AM
السلام عليكم

لايااخي :)
انا لي معرفه مع عراقين سنه كلهم هربو من الروافض :)
مثل ماذكرت قصة ولد الكريديس بأحد ردودي :)
وقصه اخرى لعائله سنيه قتلت لأن اسم ولدهم عمر :)
اامة مساجد قتلو بدون سبب
السنه يهربون من العراق بسبب الروافض
حسبنا الله ونعم الوكيل :)

وعليكم السلام :) ..
الأخت بتحكي عن شيعة لبنان وطلبت الدليل :) .. بالنسبة للعراق لو بترجعي لأول عمل طائفي ..
اوغست 2003 تفجير مسجد الإمام علي .. وهذا شوي نصوص منقولة من ويكيبيديا ..



In August of 2003 the Imam Ali Mosque (a Shi'a mosque) was bombed with somewhere between 85 to 125 Shi'ites were killed. In mid-September 2005, 114 people died when a car bomb exploded in a Shi'a district of Baghdad called Kadhimiya (http://en.wikipedia.org/wiki/Kadhimiya). That same day, 17 people died in the town of Taji, near Baghdad when gunmen storm their homes

Elsewhere, three Shia (http://en.wikipedia.org/wiki/Shia) pilgrims (http://en.wikipedia.org/wiki/Pilgrim) were shot dead by a passenger in a passing car (http://en.wikipedia.org/wiki/Drive-by_shooting) traveling to Karbala (http://en.wikipedia.org/wiki/Karbala),


On September 19, at least 10 people, nine police and one civilian, died following a series of explosions at a Shia festival marking the birth of the Imam Mehdi (http://en.wikipedia.org/wiki/Imam_Mehdi) in Karbala. On September 23, five Iraqis, including three members of the Turkmen Front (http://en.wikipedia.org/wiki/Turkmen_front), died following a bomb on a minibus (http://en.wikipedia.org/wiki/Minibus) in the capital Baghdad.

وآخر أحداث كانت بدايتها التفجير المسجد العسكري الشيعي بسامراء بفبراير 06 .. وياريت لو ما قرأتي شيء من اللي فوق تقرأي هذا ..



The Al Askari Mosque bombing (http://en.wikipedia.org/wiki/Al_Askari_Mosque_bombing) occurred on February 22, 2006 at approximately 6:55am local time (0355 UTC) at the Al Askari Mosque (http://en.wikipedia.org/wiki/Al_Askari_Mosque) — one of the holiest sites in Shi'a Islam (http://en.wikipedia.org/wiki/Shi%27a_Islam) — in the Iraqi city of Samarra (http://en.wikipedia.org/wiki/Samarra), some 100 km (60 miles) northwest of Baghdad (http://en.wikipedia.org/wiki/Baghdad). Although no injuries occurred in the blast, the bombing resulted in violence over the following days.
Following the Samarra bombing, reprisal attacks continued until a curfew was put into place, avoiding civil war. Here are the notable events that took place, bringing Iraq to the brink of Civil War. After sundown, a car-bomb killed 23 at the Shiite Abdel Habi Chalabi mosque. A suicide bombing killed an another 23 at an east Baghdad gas station. Police subsequently found nine more bullet-riddled bodies, which included a Sunni tribal sheik. An attack was carried out on the Shiite Imam Kadhim shrine, killing one and wounding ten. Shiite cleric Hani Hadi was found shot in the head near a Sunni mosque in Baghdad's Dora neighborhood. A car-bomb hit a market across from the Shiite Timimi mosque, killing six. The Iraqi government has stated that 379 people were killed in the subsequent attacks, although the Washington Post reported that over 1,300 people were killed.
On May 10 (http://en.wikipedia.org/wiki/May_10), 2006 (http://en.wikipedia.org/wiki/2006) Iraqi President Jalal Talabani (http://en.wikipedia.org/wiki/Jalal_Talabani) made a public announcement urging all political parties to "quell this bleeding" after figures showed sectarian violence (http://en.wikipedia.org/wiki/Sectarian_violence) killed 1,091 in Baghdad the prior month.[6] (http://news.bbc.co.uk/2/hi/middle_east/4756911.stm)
In the whole month of June, Baghdad's central morgue received 1,595 bodies last month, the most since the bombing of a Shia shrine in February prompted a wave of sectarian killings.
Shia gunmen massacred (http://en.wikipedia.org/wiki/Hay_al_Jihad_massacre) 40 Sunni Muslims on July 9 (http://en.wikipedia.org/wiki/July_9), 2006 (http://en.wikipedia.org/wiki/2006) in Baghdad (http://en.wikipedia.org/wiki/Baghdad).


آخر جزئ بيتحدث عن عمليات القتل المتبادلة ... في سنه قتلو .. بس في شيعة أكثر قتلو .. العنف بدأ بتفجير مساجد شيعية ..

بس ياريت تقرأي أعداد المقتولين بسبب الطائفية .. بالشهر الماضي لوحده مات قريب ال1600 انسان .. بسبب ناس مثل صاحب الفتوى واللي فاتح الموضوع اللي بيحرضو على محاربة الشيعة ..

بس مثل ما قال ********** ..........
The death of one is a tragedy
The death of a million is just a statistic.
لو مات لك انسان قريب عليكي .. تذكري كيف كان وضعك وضع عائلته وأصدقائه .. كل هذا الأسى 1600 مرة خلال شهر واحد .. وبسبب ايش ؟؟؟؟!!!!
مين العدو هون !

كل اللي بينادو للطائفية .. سواء سنة أو شيعة .. ومن الوهابيين كثار مشتغلين عالموضوع ..

hod hod
21-07-2006, 05:38 AM
وعليكم السلام :) ..
الأخت بتحكي عن شيعة لبنان وطلبت الدليل :) .. بالنسبة للعراق لو بترجعي لأول عمل طائفي ..
اوغست 2003 تفجير مسجد الإمام علي .. وهذا شوي نصوص منقولة من ويكيبيديا ..






وآخر أحداث كانت بدايتها التفجير المسجد العسكري الشيعي بسامراء بفبراير 06 .. وياريت لو ما قرأتي شيء من اللي فوق تقرأي هذا ..



آخر جزئ بيتحدث عن عمليات القتل المتبادلة ... في سنه قتلو .. بس في شيعة أكثر قتلو .. العنف بدأ بتفجير مساجد شيعية ..

بس ياريت تقرأي أعداد المقتولين بسبب الطائفية .. بالشهر الماضي لوحده مات قريب ال1600 انسان .. بسبب ناس مثل صاحب الفتوى واللي فاتح الموضوع اللي بيحرضو على محاربة الشيعة ..

بس مثل ما قال ********** ..........
The death of one is a tragedy
The death of a million is just a statistic.
لو مات لك انسان قريب عليكي .. تذكري كيف كان وضعك وضع عائلته وأصدقائه .. كل هذا الأسى 1600 مرة خلال شهر واحد .. وبسبب ايش ؟؟؟؟!!!!
مين العدو هون !

كل اللي بينادو للطائفية .. سواء سنة أو شيعة .. ومن الوهابيين كثار مشتغلين عالموضوع ..


ياخوي الطيب هنا وبهذا الموضوع ماقلنا نوقف مع اليهود ^^
ابدا بالعكس احنا مع لبنان
وحزب الله روافض ويقاتلون علشان الروافض صدقني مو علشان شي ثاني :)
وبالنسبه للتفجيرات ياخوي الكل يعرف ان الروافض هم الي بدو بالتفجيرات :)
وأول الروافض والسنه عايشين مع بعض تمام نوعا ما بالعراق بس راح صدام طلعو الروافض على حقيقتهم :)
وصدقني هذا حالهم بأي بلد بس يطيحون السنه قامو الروافض وهالكلام ماجبته من عدم جبته من تجارب ناس حقيقين :)

اعيد واكرر اخواني السنه مو مع اليهود مع المتضررين اللبنانين :)

سلام ^^

Mudvayne
21-07-2006, 05:51 AM
ياخوي الطيب هنا وبهذا الموضوع ماقلنا نوقف مع اليهود ^^
ابدا بالعكس احنا مع لبنان
وحزب الله روافض ويقاتلون علشان الروافض صدقني مو علشان شي ثاني :)
وبالنسبه للتفجيرات ياخوي الكل يعرف ان الروافض هم الي بدو بالتفجيرات :)
وأول الروافض والسنه عايشين مع بعض تمام نوعا ما بالعراق بس راح صدام طلعو الروافض على حقيقتهم :)
وصدقني هذا حالهم بأي بلد بس يطيحون السنه قامو الروافض وهالكلام ماجبته من عدم جبته من تجارب ناس حقيقين :)

اعيد واكرر اخواني السنه مو مع اليهود مع المتضررين اللبنانين :)

سلام ^^

وأنا ما قلت انكم واقفين مع اليهود .. الرد الأخير كان كله عن الشيعة والسنة بالعراق ..
وحزب الله خطفو الجنود دعم لحماس ولأهل غزة ومحاولة مساعدة للأسرى العرب بالسجون الصهيونية اللي الظاهر العالم ناسيهم ..

وليش بتتوقعي آخد كلمتك ان الشيعة بأدو الحرب بالعراق وأهمل كل الأحداث بالترتيب اللي حصلت فيه .. ما قرأتي شيء من اللي اقتبسته !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وأول الشيعة كان مربطين تحت صدام .. بعدين أجت القاعدة والزرقاوي وبدأو يفرجو مساجدهم .. بعدين بدأ منهم اللي بيقتل السنة وبيرد عليهم .. راجعي الأحداث وما تحكي من عندك رجاء ..
وبالعراق الشيعة أكثر من السنة :) .. يعني الهم حق بالحكومة أكثر من السنة .. ما بيحقلهم يطمسو ويحاربو السنة مثل ما عمل فيهم صدام أكيد .. بس اللي كان صاير هم جماعات سنة رفضت المشاركة بالانتخابات العراقية وبعدين ندمت بس أخذو الشيعة الكراسي .. وكلها أحداث مسجلة :) ..

معظم السنة والمسلمين بالعالم واقفين مع حزب الله وشيعة لبنان مثلهم مثل سنة لبنان .. المشكلة ببعض الوهابيين المنتشرين بالمنتدى ..

واثقة من كلامك صحيح رتبي أدلة فعلية عن أحداث مسجلة بتثبت كلامك .. غير هيك بلاش تنفي الوقائع بكلمة واحدة بدون أي دليل ..

peace..

Old Snake 85
21-07-2006, 05:59 AM
بالنسبة لحجة أننا ننصرهم إلى حين ÷خراج اليهود فهي واهية لأن وقتها سيكون الأوان قد فات وسيكونون متمكنين.
والشيعة أخطر من اليهود لأنهم منا ويتكلمون بلساننا وراجع التاريخ الاسلامي وستعرف

hod hod
21-07-2006, 06:08 AM
وأنا ما قلت انكم واقفين مع اليهود .. الرد الأخير كان كله عن الشيعة والسنة بالعراق ..
وحزب الله خطفو الجنود دعم لحماس ولأهل غزة ومحاولة مساعدة للأسرى العرب بالسجون الصهيونية اللي الظاهر العالم ناسيهم ..

وليش بتتوقعي آخد كلمتك ان الشيعة بأدو الحرب بالعراق وأهمل كل الأحداث بالترتيب اللي حصلت فيه .. ما قرأتي شيء من اللي اقتبسته !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وأول الشيعة كان مربطين تحت صدام .. بعدين أجت القاعدة والزرقاوي وبدأو يفرجو مساجدهم .. بعدين بدأ منهم اللي بيقتل السنة وبيرد عليهم .. راجعي الأحداث وما تحكي من عندك رجاء ..
وبالعراق الشيعة أكثر من السنة :) .. يعني الهم حق بالحكومة أكثر من السنة .. ما بيحقلهم يطمسو ويحاربو السنة مثل ما عمل فيهم صدام أكيد .. بس اللي كان صاير هم جماعات سنة رفضت المشاركة بالانتخابات العراقية وبعدين ندمت بس أخذو الشيعة الكراسي .. وكلها أحداث مسجلة :) ..

معظم السنة والمسلمين بالعالم واقفين مع حزب الله وشيعة لبنان مثلهم مثل سنة لبنان .. المشكلة ببعض الوهابيين المنتشرين بالمنتدى ..

واثقة من كلامك صحيح رتبي أدلة فعلية عن أحداث مسجلة بتثبت كلامك .. غير هيك بلاش تنفي الوقائع بكلمة واحدة بدون أي دليل ..

peace..

نعم انا ماقرأت اقتباساتك لانها بالانجليزي وسبق وان قلت لك انا لسى مبتدئه ومالي خلق اجلس اترجم :)

وانا قلت واقفين مع المتضررين بلبنان ماحددت مذهب ^^

وكلامي واثقه فيه بس للأسف كلام سمعته بأذني من ناس عراقين غير الاكاذيب الي تنشر هنا وهناك :)

و الله لايخلي لرافضي فضل على سني :)

عموماً ماعندي كلام اقوله أكثر والنقاش ماراح ينتهي بنتيجه انت متمسك برايك وانا متمسكه برايي :)

وانا خارج نطاق النقاشات العقيمه :D

سلام ^^

الوردة الجريحة
21-07-2006, 07:11 AM
جزى الله خير الشيخ بن جبرين على هذه الفتوى
حقيقة حزب اللات يفعل فعلته والضحايا هم السنة
ففي الأخبار سمعنا عن قصف الطائرات اليهودية لمناطق لا يوجد فيها أكثرية رافضية
ولا يوجد فيها مؤدين لحزب اللات .. فيها سنة وهم الضحايا
وهذا الأمر هو من تدبير رافضة إيران مع أعوانهم حزب اللات
ولا نستبعد الإتفاقات السرية بين إيران المجوسية + اليهود
أسأل الله أن يجعل تدبيرهم تدميرهم

Unevilized
21-07-2006, 07:56 AM
ليش كل الإهتمام إذا المقاومه شيعيه او سنيه؟ هو دا المهم بس عندكم؟ مش مهم العدو؟

يعني مين أسواء اليهود ولا الشيعى؟ انا اعتقد في ناس هنا في المنتدي شايفه اليهود احسن من الشيعى!

اليهود هما بس إلي ضد المقاومه الإسلاميه و إي واحد ضد المقاومه الإسلاميه انا اعتبره يهودي حتى إذا كان دينه مسلم

astro boy
21-07-2006, 07:59 AM
ففي الأخبار سمعنا عن قصف الطائرات اليهودية لمناطق لا يوجد فيها أكثرية رافضية

أغلب القصف هو على الجنوب اللبناني ذو الغالبيه الشيعيه

وهذا الأمر هو من تدبير رافضة إيران مع أعوانهم حزب اللات
ولا نستبعد الإتفاقات السرية بين إيران المجوسية + اليهود

عقدة المؤامرة

معقوله الصواريخ التي تنطلق من حزب الله مجرد تمثيليه مع اليهود ؟؟
والاشتباك و القتال على الحدود مجرد لعبة مع اليهود ؟

أخيرا ..... الفتوى بعيده جدا عن المنطق و أستغرب صدورها من شيخ مثله ☹

والسلام

Unevilized
21-07-2006, 08:06 AM
أغلب القصف هو على الجنوب اللبناني ذو الغالبيه الشيعيه
عقدة المؤامرة
معقوله الصواريخ التي تنطلق من حزب الله مجرد تمثيليه مع اليهود ؟؟
والاشتباك و القتال على الحدود مجرد لعبة مع اليهود ؟
أخيرا ..... الفتوى بعيده جدا عن المنطق و أستغرب صدورها من شيخ مثله ☹
والسلام

ههههههه اكيد تمثليه, كل شي للعرب معقول :p

مين إلساذج إلي يصدق اي فتوى تتقال اليومين دول ؟؟

الدماني
21-07-2006, 10:12 AM
وأنا ما قلت انكم واقفين مع اليهود .. الرد الأخير كان كله عن الشيعة والسنة بالعراق ..
وحزب الله خطفو الجنود دعم لحماس ولأهل غزة ومحاولة مساعدة للأسرى العرب بالسجون الصهيونية اللي الظاهر العالم ناسيهم ..

وليش بتتوقعي آخد كلمتك ان الشيعة بأدو الحرب بالعراق وأهمل كل الأحداث بالترتيب اللي حصلت فيه .. ما قرأتي شيء من اللي اقتبسته !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وأول الشيعة كان مربطين تحت صدام .. بعدين أجت القاعدة والزرقاوي وبدأو يفرجو مساجدهم .. بعدين بدأ منهم اللي بيقتل السنة وبيرد عليهم .. راجعي الأحداث وما تحكي من عندك رجاء ..
وبالعراق الشيعة أكثر من السنة :) .. يعني الهم حق بالحكومة أكثر من السنة .. ما بيحقلهم يطمسو ويحاربو السنة مثل ما عمل فيهم صدام أكيد .. بس اللي كان صاير هم جماعات سنة رفضت المشاركة بالانتخابات العراقية وبعدين ندمت بس أخذو الشيعة الكراسي .. وكلها أحداث مسجلة :) ..

معظم السنة والمسلمين بالعالم واقفين مع حزب الله وشيعة لبنان مثلهم مثل سنة لبنان .. المشكلة ببعض الوهابيين المنتشرين بالمنتدى ..

واثقة من كلامك صحيح رتبي أدلة فعلية عن أحداث مسجلة بتثبت كلامك .. غير هيك بلاش تنفي الوقائع بكلمة واحدة بدون أي دليل ..

يا اخي....لاتغالط....الشيعة ما خطفوا الجنود عشان خاطر الفلسطينين....
الشيعة خطفوا الجنود لأن الحزب كان في طريقه للحل والتفكيك....
الحزب حارب اليهود في الجنوب...وطلعوا اليهود...شوه معناة بقاء الحزب؟؟!!!:33:
الحزب صاير دولة .... واعتقد انه ما يصير وجود دولة داخل دولة...المفروض يتحول لحزب سياسي بدون اسلحة...
خاصة ان الحزب يتلقى توجيهاته واوامره من برا....ايران يعني....زيارات نصر الله لايران ما توقف
سواء علنية او سرية...ونصر الله متخرج من مدارس ايران الشيعية...وبالتالي ولاءه لملته واصحابها...
ولو خيروه بين اتباع الدولة اللبنانية وسياساتها أو ايران وسياساتها لاختار ايران؟؟
اخيرا...انته حدد شوه الافضل لحزب ((الله)) انه يتبع توجهات ايران ولا توجهات الدولة اللبنانية؟؟؟؟:33:

الدماني
21-07-2006, 10:18 AM
الحزب ما خطف اليهود عشان عيون الفلسطسطينيين خطفهم لان الحزب كان في طريقه للتفكيك...
الحزب حارب اليهود في الجنوب...وطلعوا اليهود...خلاص ماله معنى وجود حزب مسلح في الدولة...
الحزب صاير دولة داخل دولة,...المفروض الحين يتحول لحزب سياسي..
وبالتالي لازم يتبع التوجهات الشيعية وهيه توجهات الجمهورية الايرانية....
زيارات نصر الله لايران ما توقف سواء علنية او سرية؟؟؟!!!!:D
ونصر الله متخرج من مدارس ايران الدينية...
سؤال اخير في رايك لو خير حزب الله بين اتباع سيايات ايران اوسيايات الدولة اللبنانية ...شوه تعتقد بيختار:33: :33: :33: :33:

Mudvayne
21-07-2006, 10:37 AM
الحزب ما خطف اليهود عشان عيون الفلسطسطينيين خطفهم لان الحزب كان في طريقه للتفكيك...
الحزب حارب اليهود في الجنوب...وطلعوا اليهود...خلاص ماله معنى وجود حزب مسلح في الدولة...
الحزب صاير دولة داخل دولة,...المفروض الحين يتحول لحزب سياسي..
وبالتالي لازم يتبع التوجهات الشيعية وهيه توجهات الجمهورية الايرانية....
زيارات نصر الله لايران ما توقف سواء علنية او سرية؟؟؟!!!!:D
ونصر الله متخرج من مدارس ايران الدينية...
سؤال اخير في رايك لو خير حزب الله بين اتباع سيايات ايران اوسيايات الدولة اللبنانية ...شوه تعتقد بيختار:33: :33: :33: :33:

حزب الله ما كان راح يتفكك .. الحكومة اللبنانية ما كان عندها أستعداد تنزع سلاحهم بالرغم من كل الضغوط الدولية .. ليش ؟ .. عشان الجيش البناني ضعيف للغاية .. وبعد انسحاب سوريا ما بقي يدافع عن لبنان غير حزب الله .. وهذا كلام رئيس وزراء لبنان السنيورة بمقابلة مع الCNN ..
السنيورة بيطالب بوقف اطلاق النار واسرائيل اشترطت ان دمشق ولبنان ينزعو أسلحة حزب الله .. ليش ما نزعوها لسا ؟؟؟ ..
وجواب السؤال الأخير .. بيختار اللي فيه مصلحة للشعب اللبناني والفلسطيني قبل مصلحة حكومة لبنان أو ايران ..

الدماني
21-07-2006, 11:12 AM
حزب الله ما كان راح يتفكك .. الحكومة اللبنانية ما كان عندها أستعداد تنزع سلاحهم بالرغم من كل الضغوط الدولية .. ليش ؟ .. عشان الجيش البناني ضعيف للغاية .. وبعد انسحاب سوريا ما بقي يدافع عن لبنان غير حزب الله .. وهذا كلام رئيس وزراء لبنان السنيورة بمقابلة مع الCNN ..
السنيورة بيطالب بوقف اطلاق النار واسرائيل اشترطت ان دمشق ولبنان ينزعو أسلحة حزب الله .. ليش ما نزعوها لسا ؟؟؟ ..
وجواب السؤال الأخير .. بيختار اللي فيه مصلحة للشعب اللبناني والفلسطيني قبل مصلحة حكومة لبنان أو ايران

الاخ الكريم قريت الجرايد اليوم؟؟!!! رئيس الوزراء اللبناني يناشد العالم مساعدته في تفكيك سلاح حزب الله...:أفكر: :أفكر:

جواب على سؤالي...
حزب الله مش مخول يحدد أو يختار سياسة معية يشوفها مثل ما تقول لمصلحة الشعبين اللبناني والفلسطيني...
لان الشعب الفلسطيني عنده حكومة شرعية..وعندها مشاكلها ومش ناقصة تدخل الحزب فيها...
والشعب البناني عنده حكومة شرعية..والحزب جزء من العملية السياسية مثله مثل غيره من الاحزاب
انته قول فيه حزب من الاحزاب اللبنانية له القوة العسكرية اللي عند حزب الله؟؟!!!
ولو لجأ كل حزب في لبنان الى تسليح اعضاءة ؟؟!!!
شوه بتكون النتيجة؟!!!
اعتقد ان الحرب الاهلية بعدها ذكراها موجودة ومحد نساها....

Azez 77
21-07-2006, 08:05 PM
جزاك الله خيراً البرزة على نقل الفتوى التي ربما تؤثر في فكر بعض المسلمين السنة
المتعاطفين مع حزب الله، فكيف نتعاطف مع حزب سبب الحرب للمسلمين
بمغامرة غبية لفك أسر 3 لبنانين مقابل موت أكثر من 200 لبناني والقادم أعظم مع علم الحزب التام بما قد
تخلفه هذه المغامرة العابثة بأمن دولة _لبنان_ لا أقول قولي هذا انحيازا لإسرائيل فبتأكيد لست كذلك
ولكن على لبنان الشقيق أولاً التصدي لهذه الفتنة التي أججت نيرانها حزب الله وذلك بالمقاومة
ومن ثم ردع الفتنة التي قد تحصل .. فلبنان أعلم بمخاطر الحرب الأهلية
ولا أعتقد أن هناك لبناني مستعد لخوضها
لا أدري من الحزب ومن الدولة
وأعذروني اذا تطرقت في الموضوع بشكل سياسي بحت

وتقبلو تحياتي ...

إسلامية
22-07-2006, 12:32 AM
جزاك الله خير اخي الكريم البرزة شكرا على نقل الفتوى

Al-7ussaini
22-07-2006, 12:56 AM
فتوى غريبه بحق ..

الحين كل العالم العربي مع حزب الله " إلا " اتباع محمد بن عبدالوهاب ..

Flanteus
22-07-2006, 02:25 AM
فتوى غريبه بحق ..

الحين كل العالم العربي مع حزب الله " إلا " اتباع محمد بن عبدالوهاب ..

لا تضحك على نفسك ...

الروافض مع حزب الله والمسلمين المخدوعين فقط ..

الدماني
22-07-2006, 09:33 AM
فتوى غريبه بحق ..

الحين كل العالم العربي مع حزب الله " إلا " اتباع محمد بن عبدالوهاب ..

يا اخي نحن ما نتبع محمد عبد الوهاب...
فاكرين الكل مثلكم:boggled: :boggled: ماسكين لهم شيخ وتابعينه:bigeyes: :bigeyes:
نحن ومحمد عبدالوهاب نتبع الدين الاسلامي...نتبع اللي جى في القرآن والسنة النبوية الشريفة....
الله يجزاه الشيخ محمد عبدالوهاب كل خير عن المسلمين...حاول ينفض الجهل والخزعبلات اللي انتشرت بين المسلمين....
يا أخي.. نحن نقدر ونعز علمائنا..
الشيخ محمد عبدالوهاب \ الشيخ ابن تيمية \ الشيخ ابن باز \ الشيخ العثيمين......
لكن ما نألهم وما خلينا قبورهم مزارات يحجون لها الغفلة والمساكين..
مثل قبور علماؤكم وقادتكم .. واكبر مثال قبر الخميني تقول قصر من كبرة وقباب وزخارف ...
والزيارات ما توقف له...
نحن ما علقنا صور علماؤنا في كل مكان الشوارع والمدارس والمساجد....
ولا فبركنا لهم كرامات .....
الحمدلله والشكر .... الله يثبتنا على الدين وعلى السنة .... اللهم آمين

الدماني
22-07-2006, 04:40 PM
يقول حزب الشيطان في بيان تأسيسه : إننا أبناء حزب الله الذي نصر الله طليعتها في إيران، و أسست من جديد نواة دولة الإسلام المركزيّة في العالم ...نلتزم بأوامر قيادة واحدة حكيمة عادلة تتمثّل بالولي الفقيه الجامع للشرائط و تتجسد حاضرا بالامام المسدّد آية الله العظمى روح الله الموسوي الخميني دام ظلّه مفجّر ثورة المسلمين و باعث نهضتهم المجيدة ...
و قد عبّر إبراهيم الأمين ( قيادي في الحزب) عن هذا التوجّه عام 1987 فقال : نحن لا نقول إننا جزء من إيران؛ نحن إيران في لبنان، ولبنان في إيران !
......منقول.....

Danger_Scorpion
22-07-2006, 05:24 PM
اها انا اعرف اكثر من شيخ مدحو المقاومة في لبنان ولم يصفوها بما تصف .
وكل مشايخ فلسطين ان كان في داخل الخط الاخضر او خارجه لم ينتقد جزب الله او يصفه بالكفر او الخيانة.
لووووووووووووووووووووووووووووول
لذلك اخشى ان نكون في نظر الاخرين كافرين.

Flanteus
22-07-2006, 05:59 PM
يكفي معرفة ان حزب اللات رافضي ..هذه حقيقة يعرفها الجميع ..

ولكن الذي لا يعرفونه هو حقيقة الرافضة ...
لأنهم يسبون أصحاب النبي وزوجاته ويغالون في أهل بيته ويعبدونهم ..


وكثير من علمائنا يعاملون الروافض كالمنافقين في عهد النبي لما يتشاركون في صفة اخفاء دينهم عن المسلمين أهل السنة

لذلك والى هذا الوقت قرارات أهل السنة تجاه الروافض تعاملهم على انهم مسلمين اتباعا لما فعله النبي مع المنافقين ..

فأنا لا أحمل علماء أمتي على اتخاذهم سياسة النبي مع المنافقين .. ولكن قد حدث ان بينوا ضلال الرافضة في أكثر من موقع ...وما قاله هذا الشيخ الجليل ليس ببعيد عن رأي بقية علماء أهل السنة

هذا من ناحية ومن ناحية أخرى ..
فان الإعلام للأسف في يد أهل الكفر والضلال ...
وأبناء أهل السنة المخدوعين لم يروا أو يعرفوا ما فعله الروافض في العراق وغيرها ...
ويعلموا حقيقة مقدار الكره والحقد وبعدهم عن الدين الصحيح ...

ما يفعله أهل السنة الآن من تعاطف تجاه حزب اللات هو ناتج عن جهل بحقيقتهم ...
وأرجو من الله ان لا يحاسبهم على ذلك ..



سلام

-Cheetah-
22-07-2006, 06:06 PM
وأبناء أهل السنة المخدوعين لم يروا أو يعرفوا ما فعله الروافض في العراق وغيرها ...
ويعلموا حقيقة مقدار الكره والحقد وبعدهم عن الدين الصحيح ...

والله كدت أبكي بالأمس وأنا أقرأ قصة ضياع فيينا من بين يدي سليمان القانوني رحمه الله، والسبب هو غدر الرافضة ومحاولتهم غزو بلاد المسلمين...

يكفي أن دولة الصفويين قتلت في بداية ظهورها 40 ألفا من أهل الإسلام في تبريز العاصمة آنذاك...

أتعلم من أين جاء كبار رؤوس الرافضة الذين أسسوا لدولة فارس؟؟ من جبل لبنان، هؤلاء هم أجداد حسن نصر وحزبه...

كيف نثق بهؤلاء؟؟ كيف؟
حسبنا الله ونعم الوكيل.

الدماني
22-07-2006, 10:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شوه رايكم اخواني بهالشعار؟؟؟؟

الاخوان يقولون لنا ابعدوا عن الحزب هوه يقاتل اليهود!!!
والظاهر الحزب شكله عامل طبخة وخبصة وناوي على الكل.....:ponder:
مع اني ما اعتقد انه نيته من الاساس كانت اليهود؟؟؟
ولكن نيته تثبيت وجوده وتركيزه في لبنان وفي باقي الدول....
والشعار والموضوع اللي تحت يشرحون كل شي...
بس الله يجيرنا من كل عدو

http://www.bebsi.net/uploads/4411a544ff.jpg


http://www.bebsi.net/uploads/f59ae31358.jpg

إسلامية
23-07-2006, 11:20 AM
نقول قال الله .. وقال الرسول صلى الله عليه وسلم

وهم

يقولون قال حزب الله .. وقال فلان وفلان

نقول عقيدة

قالوا شعبية

نقول تاريخ

قالوا الان

قلنا و الى الان ايضا ايديهم ملطخه بدماء المسلمين

قالوا لبنان

قلنا لبنان وفلسطين والعراق والشيشان وووالخ

هذه فتوى تكشف للمسلمين الحقيقة

مجنــhleون
23-07-2006, 07:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله العزيز الغفار مولج الليل بالنهار مقدر الأقدار من خلق الجنة للأبرار وخلق النار للأشرار والصلاة والسلام على النبي المختار وعلى اله وصبحه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين وعلى جميع المهاجرين والأنصار
وعنا معهم يا أرحم الراحمين أما بعد :
أولا: منهم الرافضة إنهم أكذب الناس أحقر الناس فمن رد على هذا الموضوع من الرافضة إذا أتيت به إليك وسألته عن رده سينكر أنه رد مثل هذا الرد وسيمثل بأنه بريء المتهم من أهل السنة أو (الوهابية) و أريد أن أقول لمن يدافع عن حركة حزب الشيطان أو ينصرهم من سنة أتقي الله وخف أن تحشر معهم وناصر أهل السنة أفضل لك أنت تناصر أهل السنة والجماعة أما من الرافضة فأريد أن أقول له انتم أخطر من اليهود والنصارى
على أمتنا فلو سألنا الرجل من أخطر كفار قريش أم المنافقين سيقول المنافقين أما أنتم أشد من المنافقين علينا
فالكذب في دينكم لله إجابة والخيانة في شريعتكم أمانه والغدر في مذهبكم رجولة وشهامة والغش في معتقدكم عدالة فيا إخوان:
الرافضة يخونون يغدرون يكذبون يحرفون آيات الله }ويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله{ وأريد أن أقول لمن قال اللهم أنصر حزب الله على الصهاينة والوهابية :
فأنا أقول يا غبي الوهابية هم فرقة من أيام الدولة الفاطمية وهم كفار وليسوا أتباع الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله و أدخله الجنة وحشرنا معه ولكن الحاقدين على الإسلام الكارهين للحق أمثالك والرافضة والصوفية
سموه بذلك ولكل جاهل وقد سمع فتوى من مشايخ كبار ضد الوهابية فل يتأكد من التاريخ سيرى أنه قبل دعوة أو ولادة الشيخ محمد بن عبد الوهاب .
فأما الرافضة فلهم شطحات وكذبات كبيرة ومن كثرها لا أستطيع عدها ولكن منها أن علماء أو المشايخ الكبار عندهم مفاتيح الغيب وان علي هو منزل السحاب ومناقش الناس عن الأعمال وغيرها كثير .
فأسأل أصحاب العقول الحية أنظروا كيف الفرق بين الرافضة والسنة على الأقل في يوم عاشوراء :
السني يصوم ويتعبد ربه .
الرافضة اثنين يا يضرب نفسه ويذبح نفسه من كثر الضرب ولا يزني فعباداتهم معصية .
فيه بعض الناس قالوا خلوا حركة حزب اللات و العزى تطلع الصهاينة لكن إحنا نبغا نطلع الكفار من الأراضي الإسلامية صح يعني (بالعقل ) نخلي الرافضة يطلعون الصهاينة من الأراضي الإسلامية فينتقل المسلمون من كفر لكفر آخر أنا ماأقول خلوا الصهاينة يأخذون الأراضي الإسلامية لا بل أقول أريد أن تتحرر الأراضي الإسلامية من مسلمين واللي بالمنتدى و رافضي تراك أنت الحين قامت عليك الحجة فما تدخل بقائمة الجهلة إن لم تتب فستلحق علمائكم بالحكم.
ويا جماعة اللي هنا سني لكن يدافع عن الرافضة بسبب صديق له يعرفه معاملته طيبه له أقولك اسمع القصص الآتية:
أولاً : أحب أوضح ليه الرافضة وغيرهم أمام السني أو التلفاز غير ما يكون مع أتباعه
لأن الرافضي لو طلع خفاياهم أو قال في التلفزيون أنا رافضي أو قال ترى الرافضة يقولون كذا كذا ما راح تجيلهم أنت ولا راح تحبهم لكن ينافقون أمام التلفاز أو أمام الشخص السني لكي تحبهم وتتبع سننهم .
وهذه قصة صغيرة تدل على حقد الرافضة :
سألت مرة امرأة شيخ من الرافضة وقالت : يا شيخ لقد زنيت بشخص سني فماذا أفعل .
رد الشيخ وقال إذا زنيت بهذا الشخص لإغوائه فإن لك أجر أما إذا زنيت به لتطفئة الشهوة فإنه ذنب فاستغفري ربك
الرافضة يا إخوان عكس ما تراهم أو تسمع منهم .
}وإذا رأيتهم تعجبك أجسادهم وإن يقولوا تسمع لقولهم {
فمثلاً من حيث أسمائهم:
سمو أنفسهم حزب الله وهم حزب الشيطان
سمو علمائهم آية الله وهم لعب الشيطان
ـــــــــــــــــ
و يا جماعة قال بعض أهل العلم أن الرافضي إذا توفى قلب وجهه وجه حمار وإلا لماذا إذا مات الشخص عندهم لا يكشفون وجهه أبدا على الأقل إذا لم يقلب وجهه وجه حمار سنرى وجهه مشع بالسواد مظلم ظلام دامس
فأريد أن أقول يا عبد الله أتقي الله ورجع إلى الطريق الصواب فأنت خلقت لكشف الشبهات والتلبيس لا ليلعب بك إبليس أنت خلقت للعلم لا للظلم فأما من رفض الطريق الحق فأريد أن أقول :
أنا يرى الشمس خفاش يلاحقها والشمس تبهر أبصار الخفافيش
واعتذر لأني أتكلم بالفصحة والعامي لكن هذا من الغيرة على دين الله
هذا والله وأعلم وصلي اللهم على ورسولك محمد وعلى أله وصحبه أجمعين

أبو ذر المصرى
23-07-2006, 08:02 PM
عجبت لرجل من المؤمنين تسب أمه ويقال انها زانية وأراه مبتسماً مدافعاً عن من قال فيها هذا !
عجبت لرجل من المؤمنين يسمع أن الصحابة الذين نقلوا له هذا الدين كلهم كفاااااااار ويظل مبتسماً مدافعاً عنهم!

إن كنتم من المؤمنين فهؤلاء الشيعة يقولون أن أمهات المؤمنين عائشة وحفصة زانيات
ويقولون أن كل الصحابة كفروا وأرتدوا إلا ستة !
وما زلتم تدافعون عنهم؟؟

الشيعة يقولون بتحريف القرآن وعلى استعداد أن أذكر لكم 62 كتاب من أصح وأوثق كتبهم تقول بذلك
ويقول بذلك أكبر مشايخهم ومللهم ويعتقد عوامهم فى ذلك

يعتقد الشيعة أن أهل السنة جميعهم أبناء زنا وأن الدواب غير منهم وانهم سادتهم

يعتقد الشيعة فى البداء أى أن الله يتبدى له أشياء كان جاهلاً بها

يعتقد الشيعة فى العصمة : أى أن الأئمة عندهم يتصرفون فى الكون وفى البحار والأنهار والسحاب ويحييون ويميتون ويعلمون ما فى الأرحام ويموتون وقتما يشاؤون

يعتقدون فى التقية وهى الكذب ومن أصح أحاديثهم : من لا تقية له فلا دين له

يسمى الشيعة جبريل عليه السلام بالخائن أو الخوان لأنه أخطأ فى تنزيل الرسالة

يطعن الشيعة وعلى رأسهم الخمينى فى الرسول صلى الله عليه وسلم ويتهمه بالجبن والفشل وعدم تبليغ الرسالة

أركان الإسلام عندهم 6 وليست 5 و ليس فيها الشهادة !

قرآنهم غير قرآننا
وضوءهم غير وضوءنا
صلاتهم غير صلاتنا
كربلاء عندهم أعظم من الكعبة المشرفة
زيارة قبل الحسين أعظم من الحج وتعدل 50 حجة

هذه نقطة فى بحر من عقائد الشيعة

وعلى استعداد تام بأن أدعم كل ما قلت بالصوت والصورة ( ملفات صوت وفيديو حتى لصلواتهم وكعبتهم بكربلاء) وأيضاً بتوثيق مصور من أصح كتبهم وأقوال كبار علماءهم على كل حرف ذكرته

يا اخوانى اتقوا الله
هذا دين غير دين الإسلام
دين غير الذى أتى به محمد صلى الله عليه وسلم

أتقوا لله فوالله ستسألون أمام الله

فهؤلاء لا يشك فى كفرهم , فواحده فقط من عقائدهم تقطع بكفرهم

أتقوا الله فى أنفسكم وأتقوا الله فى أقوالكم فإنكم محاسبون

ولا حول ولا قوة إلا بالله

وجزاك الله خيراً اختاه على الموضوع الطيب

السرداب
23-07-2006, 09:39 PM
الأمر أكبر بكثير من فتوى تصدر فنسمع ونطيع ونلغي معتقداتنا وتفكيرنا
وأنا أستغرب كثيرًا من هذا الكم من العبارات الشديدة والقوية والجريئة في فتوى الشيخ الجبرين، فحتى الحكومة السعودية لم تصرح بإسم حزب الله في البيان الشهير، وأنا أقول للشيخ : هل صدر من زعماء حزب الله سب أو شتم للصحابة؟ هل صدر منهم إتهام لعائشة أو غيرها؟ هل صدر منهم ما يدل على أنهم شيعة متعصبين؟ والإجابة على هذه الأسئلة معروفة للجميع، ولكن البعض سيدندن على نغمة التقية، وما أدراك ما التقية، ولهؤلاء أقول : هل نحن مكلفون بالحكم على ما في صدور الناس؟ هل نحن مكلفون؟!! هل نسيتم قصة الصحابي الذي قتل رجلاً بعدما قال : لا إله إلا الله، وهل تدركون ما معنى أن يحمر وجه الرسول غضبًا؟ الخلاصة أننا غير مكلفون بالحكم على ما في صدور الناس، وحتى لو صدرت منهم تلميحات أو غيرها، وذلك من باب حسن الظن بالمسلم، أم أن حسن الظن بالمسلم باب في صحيح البخاري أومسلم أو كتب الفقه نمر عليه مرور الحمقى؟ كل ما أردت قوله أننا يجب أن نحسن الظن في حزب الله حتى يثبت لنا العكس.

-Cheetah-
23-07-2006, 09:45 PM
الأمر أكبر بكثير من فتوى تصدر فنسمع ونطيع ونلغي معتقداتنا وتفكيرنا
وأنا أستغرب كثيرًا من هذا الكم من العبارات الشديدة والقوية والجريئة في فتوى الشيخ الجبرين، فحتى الحكومة السعودية لم تصرح بإسم حزب الله في البيان الشهير، وأنا أقول للشيخ : هل صدر من زعماء حزب الله سب أو شتم للصحابة؟ هل صدر منهم إتهام لعائشة أو غيرها؟ هل صدر منهم ما يدل على أنهم شيعة متعصبين؟ والإجابة على هذه الأسئلة معروفة للجميع، ولكن البعض سيدندن على نغمة التقية، وما أدراك ما التقية، ولهؤلاء أقول : هل نحن مكلفون بالحكم على ما في صدور الناس؟ هل نحن مكلفون؟!! هل نسيتم قصة الصحابي الذي قتل رجلاً بعدما قال : لا إله إلا الله، وهل تدركون ما معنى أن يحمر وجه الرسول غضبًا؟ الخلاصة أننا غير مكلفون بالحكم على ما في صدور الناس، وحتى لو صدرت منهم تلميحات أو غيرها، وذلك من باب حسن الظن بالمسلم، أم أن حسن الظن بالمسلم باب في صحيح البخاري أومسلم أو كتب الفقه نمر عليه مرور الحمقى؟ كل ما أردت قوله أننا يجب أن نحسن الظن في حزب الله حتى يثبت لنا العكس.


!!!!!!!

يا أخي الكريم، التقية ليست ممارسة أخلاقية، هي عندهم جزء من الدين، ويقول بذلك مشايخهم، أما هل سب زعماؤهم والكلام هذا، هل تعرف من مرجعية حزب حسن نصر؟؟
إنه الخميني، وأتحداك أن تقول بإسلامه....

الدماني
23-07-2006, 10:10 PM
الأمر أكبر بكثير من فتوى تصدر فنسمع ونطيع ونلغي معتقداتنا وتفكيرنا




وأنا أستغرب كثيرًا من هذا الكم من العبارات الشديدة والقوية والجريئة في فتوى الشيخ الجبرين، فحتى الحكومة السعودية لم تصرح بإسم حزب الله في البيان الشهير، وأنا أقول للشيخ : هل صدر من زعماء حزب الله سب أو شتم للصحابة؟ هل صدر منهم إتهام لعائشة أو غيرها؟ هل صدر منهم ما يدل على أنهم شيعة متعصبين؟ والإجابة على هذه الأسئلة معروفة للجميع، ولكن البعض سيدندن على نغمة التقية، وما أدراك ما التقية، ولهؤلاء أقول : هل نحن مكلفون بالحكم على ما في صدور الناس؟ هل نحن مكلفون؟!! هل نسيتم قصة الصحابي الذي قتل رجلاً بعدما قال : لا إله إلا الله، وهل تدركون ما معنى أن يحمر وجه
الرسول غضبًا؟ الخلاصة أننا غير مكلفون بالحكم على ما في صدور الناس، وحتى لو صدرت منهم تلميحات أو غيرها، وذلك من باب حسن الظن بالمسلم، أم أن حسن الظن بالمسلم باب في صحيح البخاري أومسلم أو كتب الفقه نمر عليه مرور الحمقى؟ كل ما أردت قوله أننا يجب أن نحسن الظن في حزب الله حتى يثبت لنا العكس.

يا أخي نحن لسنا مكلفون بمعرفة والحكم على ما في صدور الناس.....
ولكن نحن نتحدث عن ركن اساسي وعقيدة مثبتة عند الشيعة....عقيدة التقية....ولك شرح لها:
التقية عرفها أحد علمائهم المعاصرين بقوله : (( التقية أن تقول أو تفعل غير ما تعتقد، لتدفع الضرر عن نفسك أو مالك او لتحفظ بكرامتك))(1). بل زعموا ان الرسول صلى الله عليه وسلم قد فعلها عندما مات عبدالله بن أبي سلول رأس المنافقين، حيث جاء للصلاة عليه فقال عمر : ألم ينهك الله عن ذلك؟ - أي أن تقوم على قبر هذا المنافق - فرد عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم : ويلك ما يدريك ما قلت؟ (( إتي قلت اللهم أحش جوفه ناراً واملأ قبره ناراً واصله ناراً )) (2).
وانظر أخي المسلم كيف ينسبون الكذب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم. فهل يعقل أن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم يترحمون عليه ونبي الرجمة يلعنه؟!.
ونقل الكليني في (أصول الكافي) : قال أبو عبدالله : يا أبا عمر إن تسعة أعشار الدين في التقية، ولا دين لمن لا تقية له، والتقية في كل شيء إلا النبيذ والمسح على الخفين)). ونقل الكليني أيضاً عن أبي عبدالله قال : (( أتقو على دينكم وأحجبوه بالتقية، فإنه لا إيمان لمن لا تقية له))(3).
فالرافضة يرون التقية فريضة لا يقوم المذهب إلا بها، و يتلقون أصولها سراً وجهراً، ويتعاملون بها خصوصاً إذا أحاطت بهم ظروف قاسية، فالحذر الحذر من الرافضة أيها المسلمون

تقول يا اخي اننا يجب ان نحسن الظن بحزب الله حتى يقبت العكس...وما هو العكس الذي تريد اثباته؟؟؟؟؟
قتل المسلمين السنة؟؟؟؟ حدث في العراق:( :(
ستقول ان من قتلهم ليس حزب الله:أفكر: :أفكر:
من قتلهم الشيعة في العراق...وبدعم من ايران....ايران التي ترتبط بعلاقات وثيقة مع حزب الله...
وفي جميع اجتماعات ومظاهرات ((حزب الله)) تجد صور نصر الله والخميني وغيرهم من قيادات ايران:boggled: :boggled:
ايران هي التي تدعم حزب الله بالمال والسلاح...
فمن اين لحزب الله بالمال الكافي لشراء الاسلحة؟؟!!!!:33: :33: :33: :33:
على اعتبار ان حزب الله محارب في لبنان والحكومة تضيق عليه الخناق....

يا اخي حكم العقل والمنطق.....و1+1=2
وايران + حزب الله = اهل وشيعة:09: :09:

Azez 77
24-07-2006, 09:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أن أتفق مع كل رد في الموضوع تقريبا ولكن بشكل جزءي
ولكن ما أستغربه من أخواني الأعضاء هو تعييب حزب الله بالإستعانة بإيران ونحوها
فهل في ذلك شئ ؟!؟
علماً يا أخوانني كل يوم أعيش في دوامات من التفكير العميق
بين أن أناصر هذا الحزب كونه يقاتل اليهود، أم أعادي هذا الحزب لفكره وعقيدته الشيعية
هذا وأسأل الله أن يدلني ويرشدني إلي طريق الصواب الحق البين ويبعدني عن الشك والجهل والظلمات

تحياتي...

الدماني
24-07-2006, 11:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أن أتفق مع كل رد في الموضوع تقريبا ولكن بشكل جزءي
ولكن ما أستغربه من أخواني الأعضاء هو تعييب حزب الله بالإستعانة بإيران ونحوها
فهل في ذلك شئ ؟!؟
علماً يا أخوانني كل يوم أعيش في دوامات من التفكير العميق
بين أن أناصر هذا الحزب كونه يقاتل اليهود، أم أعادي هذا الحزب لفكره وعقيدته الشيعية
هذا وأسأل الله أن يدلني ويرشدني إلي طريق الصواب الحق البين ويبعدني عن الشك والجهل والظلمات

تحياتي...

اخي الكريم تريد الحقيقة والصواب؟؟؟؟
اذا اطلع على فتاوي الشيخ بن باز رحمه الله في الشيعة وحكمهم...وفتاوي الشيخ بن عثيمين رحمه الله ايضا....
وانظر لفتاوي الشيعة في جواز قتل المسلم السني والاستيلاء على ماله...بدعوى التقية التي تبيح لهم ما أرادوا ورغبوا....

Unevilized
24-07-2006, 12:09 PM
يا جماعه, إيه دخل الدين في الدفاع عن النفس؟

حزب الله بيدافع عن لبنان و عن اسرى الفلسطنيين و اللبنانيين, و هو خطف الجنديين بس عشان يعمل تبادل اسرى, حزب الله مكنتش متوقع دا يحصل و الموضوع يكبر كدا و تحصل حرب

و بعديين حتى لو في ناس كفره ملحديين بيحاربو إسرائيل, انا معاهم (العقديه شي, و الدفاع عن النفس شي, ما ندخلهمش في بعض)

إسلامية
24-07-2006, 01:44 PM
حزب الله يدافع عن وجوده وهو تابع لأيران
وحزب الله لا يدافع عن لبنان لو كان كذلك لماذا لا يتشاور مع حكومة لبنان اليس حكومة لبنان هي من تمثل لبنان .. ولماذا لا يخرج حزب الله من المنطقة ويدخل جيش لبنان
لماذا يهدد حزب الله كل من يتكلم عن سحب اسلحته مثل باقي الاحزاب وغيرهم
وتبقى المنطقة في يد الحكومة والجيش

memer2
24-07-2006, 11:20 PM
أختي الاسلامية هل تريدين بأن يصبح حزب الله كالسنيورة يقبل كودليزا ... يتشاور مع من ؟؟


هذه عملية سرية .. ننتظر بان يأتي الصهيوني إلى مكان الاسر ومن ثم بعد ذلك نذهب ونتشاور لعل بذلك تعلم كل الاطراف ... ما هذا ؟؟


السلاح هو لحماية لبنان و لصون أراضية ووحدته


من لا يعرف ما يدور فلا يفسر من خياله ,,,