المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحتلال مقاعد الفتاوي ,,,,, من اشباه الأطفال !!

hod hod
02-02-2007, 03:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في مجلس من مجالس العائلة طبعاً جلست حريم لازم حش بخلق الله
المهم جابوا طاري رجال متزوج لقريبة لنا
وهو معروف بألتزامه ..
ماحس الا وحدة تقول اووووه لحيته ديكور
السبب ليش ؟
لأنه والله راعي زواج (مع العلم انه تزوج اربعه مو يتزوج ويطلق ) وبخيل
انا ماابغى اتطرق لهذي النقطتين
لكن الكلام على لحيته ديكور !!
يعني اتهمت رجال بالنفاق
وسمعت هالجمله من ناس كثير قبلها
وسمعتها على هذا الرجال وغيره
وخصوصاً راعين الهيئة !!
قالوا ايش قالوا خريجين سجون وحاطين اللحية ديكور
اول شيء مو كلهم خريجين سجون البعض داخله برغبة
ثانياً وان كانوا خريجين سجون فهم ينقسمون قسمين
قسم اشتغل بهالوظيفة غصباً عنه
وقسم حب يتوب ويرجع لربه !!
وبما اننا مانعرف اسرار القلوب فما لنا حق نسب شخص ونتهمه بالنفاق بطريقة ما
والي استغرب منه فعلا التصيد للمتزمين
مثلا في سالفة انتشرت بالمنتديات من فتره
حق شخص ملتزم نسيت منهو ماسك مجلة
الصورة مابقى مكان مانحطت فيه
نوع من التصيد ؟!
سواء كانت الصورة حقيقة او لا بس عقابه بينه وبين ربه
واذا هو غلط مره فلي نشر الصوره غلط الف
نرجع لسالفة الديكور !!
هو فعلاً فيه ناس حطوا اللحية ديكور بس مانقدر نحكم عليهم بالنفاق من الباب للطاقة
ولااي شخص يجي يقول هالكلام
يعني هذي الحرمه الي بالمجلس يوم قالت هالكلام هل هي عندها معرفه بأمور الدين خلتها تعرف مين الصادق ومين الكذاب ؟!

للأسف هالزمن صارت الفتاوي تطلع من اشباه الأطفال
يرمي الكلمه وينسى
(( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))
ناس يكفرون
وناس يتهمون بالنفاق
والله يستر من الجاي ...

سلام عليكم ^^

silver diamond
02-02-2007, 05:36 PM
وعليكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا اشكرك اختي على هذا الموضوع
ثانياً ما عندي الكثير لاقوله في هذا الموضوع لانه هذا الشيء اصبح كثير واصبح كل واحد يتكلم بكلام ما يعرف حجمه فما علموا ان بكلمه واحده قد يهوون في نار جهنم اربعين خريفا.

اما النقطه التي في الحقيقه اردت ان اقولها وهي مسألة المطاوعه (الملتزمين) يا اخوان كون الشخص ملتزم هذا لا يعني كونه ليش انسان ولا توجد لديه اخطاء لا انهم بشر مثلنا تماماً ولكن الفرق الوحيد هو انهم اشخاص لم يريدوا ان يحلقوا لحاهم طاعه لله وللرسول (ص) هذا الفرق فقط
فربما تجد شخصاً حالق اللحيه خير من الف شخص مربين للحاهم انهم بشر يا بشر

وطار باقي الكلام الي بغيت اقوله XD

PaPEr Cut
02-02-2007, 07:50 PM
كلامك فعلا صحيح ، يعني مثلاً تلاقي واحد ملتحي وملتزم ومستوى أخلاقه استغفر الله تحت الصفر :blackeye: ، المشكلة في الي يواجه مثل هؤلاء ويعمم على بقية الملتزمين >_<

لي معرفة لبعض الملتزمين وأخلاقهم ماشاءالله تتمنى تصير واحد منهم ، وبنفس الوقت ماينسى فروضه والواجبات الي عليه ..

أيضاً لاحظت أنه عندنا ببريطانيا إذا شافوا أي واحد ملتحي يعتبر إرهابي ، فتخيل الملتزمين يواجهون ضغط من الغرب والأسوأ من بلاد أمتهم :31: ..

الله يحفظهم ويبارك فيهم ، أما بخصوص الملتحيين نفاقاً فكما ذكرت أختنا هدهد هذا شي بين ربه مانقدر نحكم عليه
والغيبة ماتجوز Anyway :31:

شكراً هدهد :)

اٍحساس حقيقي
02-02-2007, 11:46 PM
لايجوز على أي شخص مهما كان أن يفتي في أشياء لا تخصه بشرط يكون متعلما ومتفقه في الدين وعلومه والسنة النبوية . غير كذا خليه ساكت أحسن !!!
والله الحين صرت أشوف كل يوم واحد يفتي على كيف كيفه وكل فتوى لها شكل !!!
هالحرمة اللي مجلسكم يا أختي شو عرفها أن لحية هالرجال ديكور ولا مش ديكور .!!
شخص يريد يطلق لحيته على السنة .. يجي واحد يقول هذا ديكور !!! حسبي الله ونعمة الوكيل !

وليس كل شخص ملتزم طليق اللحية معناه اٍنه صاحب اخلاق عالية ويلتزم بصلاته الخمسة ... هناك البعض من الملتحيين أخلاقهم سيئة ويعطون فكرة خطأ عن الشخص الملتزم الملتحي ..

الغرب لما يشوفون واحد ملتحي يقولون هذا ارهابي !!! والطريف والمضحك جدا أن هناك الكثير من الأشخاص اليهوديين والنصرانيين أصحاب لحية طويلة ومع ذلك ما حد يفتح فمه ويقول لهم انتم ارهابيين !! واذا تجرأ ياويله !!!!

مشكورة أختي هدهد على الموضوع واشتقت لمواضيعك الحلوة وشو هالغيبة الطويلة ما تشوفين شر :)

Soliden
03-02-2007, 12:44 AM
لكن المصيبة إذا كنت تتعامل مع شخص كبير, وهو على ما عوّد نفسه في الصغر, لسانه مفلوت ويقدّر الحش والدعاء بالمصايب والتشبيه بالحيوانات. تتحرا الوقت المناسب للنصيحة, وتجده ثم تنصح فيدرك مدى تقصيره ويقتنع.

اليوم التالي أو بعد دقائق http://www.********net/boards/images/icons/icon10.gif تجده يعود إلى نهجه السابق, وكأن شيئًا لم يحصل. هو شخص كبير, طُبعت لديه صفة سيئة, ولا يستطيع التخلص منها, ولا يستطيع من حوله تخليصه... هنا إش نسوي, يعني إلا نستعمل العنف معاهم؟ http://www.********net/boards/images/icons/icon10.gif بس كيف, كذا راح نرتكب كبيرة من الكبائر... وبرضه الكبيرة لو تقارنها بعذاب أحد القرباء على يد الله... يعني أختار بين ارتكاب الكبيرة, أو عذاب القريب... ياخي الحياة صعبة. http://www.********net/boards/images/icons/icon10.gif

الله يهدينا ويهديك ياللي على بالي. http://www.********net/boards/images/smilies/09.gif

خُـبـيْـب
03-02-2007, 01:01 AM
سبحان الله
موضوع حقا منتشر في بعض مجتمعاتنا وقد يكون ذلك لعقدة نفسية :33:
أو ربما غيرة :o أو شيئ غير محتمل في نفس الإنسان :28:
أظن أنه نابع من خلل في المخيخ :boggled: خخخخخخخخخخ
لا أنا أمزح لكن أريد التنبيه بأن المستهزئ بالملتزمين إنما يستهزئ بمن يتشبه بخير الخلق
فهل هذا من المعقول وإن قال بأنهم كذا وكذا فنقول بأننا نحكم بالظاهر والباطن عند الله
ولا ننسى أن نحسن اظن بإخواننا
والله المستعان
شكرا أخت هدهد

Miss S
03-02-2007, 03:04 PM
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

اولاً : مشتاقين لج هدهد وان شاء الله أمورج كلها بخير :)

...

إن أمثال هذه المرأة والكثير من الرجال والنساء, كثيراً ما ينجرفون في الحديث عن ظواهر الأمور إلى الحديث بباطنها وكأنهم كما تفضلتي يعلمون مافي القلوب , وما يثير غيظي انهم يتكلمون بثقة تامه , وكأنهم يتجاهلون او فعلاً يعانون من جهل في الدين فلو أنهم يدركون خطورة كلامهم ما تجرأوا بالقول , وهؤلاء كغيرهم من الجهلة يجب تذكيرهم بأمر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ,
وأن لا نخاف فيهم لومة لائم .

قال تعالى : (( يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ، ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون )) الحجرات 11

قال تعالى : (( يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم ، ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه ، واتقوا الله إن الله تواب رحيم )) الحجرات 12 .

وفي حديث رواه أبو داود: عن أبي هريرة قال:قيل:يا رسول الله , ما الغيبة ? قال صلى الله عليه وسلم ذكرك أخاك بما يكره ( . قيل:أفرأيت إن كان في أخي ما أقول ? قال صلى الله عليه وسلم(إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته , وإن لم يكن فيه ما تقول فقد بهته " . . ورواه الترمذي وصححه .

وروى أبو داود بإسناده عن أنس بن مالك قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(( لما عرج بي مررت بقوم لهم أظفار من نحاس يخمشون وجوههم وصدورهم . قلت:من هؤلاء يا جبرائيل ? قال:هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس ويقعون في أعراضهم )) .

hod hod
03-02-2007, 06:50 PM
اهلن خيو ^^

وعليكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا اشكرك اختي على هذا الموضوع

العفو اخوي :)

ثانياً ما عندي الكثير لاقوله في هذا الموضوع لانه هذا الشيء اصبح كثير واصبح كل واحد يتكلم بكلام ما يعرف حجمه فما علموا ان بكلمه واحده قد يهوون في نار جهنم اربعين خريفا.

صحيح .... وشفنا بالمنتديات خصوصاً انواع الفتاوي الغريبة !!

اما النقطه التي في الحقيقه اردت ان اقولها وهي مسألة المطاوعه (الملتزمين) يا اخوان كون الشخص ملتزم هذا لا يعني كونه ليش انسان ولا توجد لديه اخطاء لا انهم بشر مثلنا تماماً ولكن الفرق الوحيد هو انهم اشخاص لم يريدوا ان يحلقوا لحاهم طاعه لله وللرسول (ص) هذا الفرق فقط

صحيح الملتزم حاله من حال غيره يخطي
والي ماعنده لحية مو شرط يكون مو ملتزم !!
وبالحالتين محد له يحق يكفر الثاني او يخليه من المنافقين ...

وطار باقي الكلام الي بغيت اقوله XD

ههههههههه :p

حياك الله يالطيب ^^

hod hod
03-02-2007, 06:56 PM
اهلن خيو ^^

كلامك فعلا صحيح ، يعني مثلاً تلاقي واحد ملتحي وملتزم ومستوى أخلاقه استغفر الله تحت الصفر :blackeye: ، المشكلة في الي يواجه مثل هؤلاء ويعمم على بقية الملتزمين >_<

صح انا شفت من هالأشكال ... بس كيفهم هم وربهم وش يسوى على الواحد يرمي كلمه هو مو قدها ..

لي معرفة لبعض الملتزمين وأخلاقهم ماشاءالله تتمنى تصير واحد منهم ، وبنفس الوقت ماينسى فروضه والواجبات الي عليه ..

أيضاً لاحظت أنه عندنا ببريطانيا إذا شافوا أي واحد ملتحي يعتبر إرهابي ، فتخيل الملتزمين يواجهون ضغط من الغرب والأسوأ من بلاد أمتهم :31: ..

لا ازيدك من الشعر بيت الحين طايحين هاليومين هنا بالسعوديه يقولوا عن الهيئة ارهابين :blackeye:

الله يحفظهم ويبارك فيهم ، أما بخصوص الملتحيين نفاقاً فكما ذكرت أختنا هدهد هذا شي بين ربه مانقدر نحكم عليه
والغيبة ماتجوز Anyway :31:

هو بس على الغيبة ؟ :31:
ناس كفروا وناس افتوا الغيبة صارت سالفة قديمة ... :(

شكراً هدهد :)

العفو اخوي :)
وحياك الله يالطيب ^^

hod hod
03-02-2007, 07:04 PM
اهلن خيو ^^

لايجوز على أي شخص مهما كان أن يفتي في أشياء لا تخصه بشرط يكون متعلما ومتفقه في الدين وعلومه والسنة النبوية . غير كذا خليه ساكت أحسن !!!
والله الحين صرت أشوف كل يوم واحد يفتي على كيف كيفه وكل فتوى لها شكل !!!

فتاوي على كيف كيفك
وبعضهم يتحيلون على الحكم
مثلاً
مره وحده سألت شيخ عن حكم نمص الحواجب قال لها النمص مايجوز بس تحلقينها وترسمينها يجوز :31:
:( <<<قاهرتها هالسالفة

هالحرمة اللي مجلسكم يا أختي شو عرفها أن لحية هالرجال ديكور ولا مش ديكور .!!
شخص يريد يطلق لحيته على السنة .. يجي واحد يقول هذا ديكور !!! حسبي الله ونعمة الوكيل !

هي قاهرها ليش انه متزوج اربع واخر حريمة صغيره حيل فهمت شلون ؟ :blackeye:

وليس كل شخص ملتزم طليق اللحية معناه اٍنه صاحب اخلاق عالية ويلتزم بصلاته الخمسة ... هناك البعض من الملتحيين أخلاقهم سيئة ويعطون فكرة خطأ عن الشخص الملتزم الملتحي ..

المفروض انه يعطي فكرة سيئة عن نفسه بس !! :blackeye:

الغرب لما يشوفون واحد ملتحي يقولون هذا ارهابي !!! والطريف والمضحك جدا أن هناك الكثير من الأشخاص اليهوديين والنصرانيين أصحاب لحية طويلة ومع ذلك ما حد يفتح فمه ويقول لهم انتم ارهابيين !! واذا تجرأ ياويله !!!!

يقولون عنه ارهابي علشان اسامه بن لادن والزرقاوي الله يرحمه
عندهم ان واحد ملتحي لازم يكون مع الجماعات الاسلامية وببالهم الجماعات الاسلامية ارهاب !! :blackeye:

مشكورة أختي هدهد على الموضوع واشتقت لمواضيعك الحلوة وشو هالغيبة الطويلة ما تشوفين شر :)[/quote]

العفو اخوي تشتاق لك العافية يارب :)
وبالنسبة للغيبة والله توني خلص اختباراتي الاربعاء الي فات:(

حياك الله يالطيب ^^

hod hod
03-02-2007, 07:08 PM
اهلن خيو ^^

سبحان الله
موضوع حقا منتشر في بعض مجتمعاتنا وقد يكون ذلك لعقدة نفسية :33:
أو ربما غيرة :o أو شيئ غير محتمل في نفس الإنسان :28:
أظن أنه نابع من خلل في المخيخ :boggled: خخخخخخخخخخ

خخخخخ رايك كذا ؟ :blackeye:

لا أنا أمزح لكن أريد التنبيه بأن المستهزئ بالملتزمين إنما يستهزئ بمن يتشبه بخير الخلق
فهل هذا من المعقول وإن قال بأنهم كذا وكذا فنقول بأننا نحكم بالظاهر والباطن عند الله
ولا ننسى أن نحسن اظن بإخواننا
والله المستعان

ايووووه مثل ماقلت اخوي الطيب نحكم بالظاهر والباطن عند الله :)

شكرا أخت هدهد

العفو اخوي ^^
وحياك الله يالطيب ^^

hod hod
03-02-2007, 07:12 PM
اهلن خيتو ^^

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

اولاً : مشتاقين لج هدهد وان شاء الله أمورج كلها بخير :)

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

تشتاق لك العافية خيتو ^^
الحمدلله اموري كلها تمام :)
انتي وشلونك ؟

...

إن أمثال هذه المرأة والكثير من الرجال والنساء, كثيراً ما ينجرفون في الحديث عن ظواهر الأمور إلى الحديث بباطنها وكأنهم كما تفضلتي يعلمون مافي القلوب , وما يثير غيظي انهم يتكلمون بثقة تامه , وكأنهم يتجاهلون او فعلاً يعانون من جهل في الدين فلو أنهم يدركون خطورة كلامهم ما تجرأوا بالقول , وهؤلاء كغيرهم من الجهلة يجب تذكيرهم بأمر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ,
وأن لا نخاف فيهم لومة لائم .

صادقة اختي الدليل على الثقه انها تكلمت قدام مجلس كامل:blackeye:
وللأسف مافيه حد يردعهم او يعرف يسكتهم الكل سمع وسكت ..
الله يهدي الجميع بس ..

قال تعالى : (( يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ، ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون )) الحجرات 11

قال تعالى : (( يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم ، ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه ، واتقوا الله إن الله تواب رحيم )) الحجرات 12 .

وفي حديث رواه أبو داود: عن أبي هريرة قال:قيل:يا رسول الله , ما الغيبة ? قال صلى الله عليه وسلم ذكرك أخاك بما يكره ( . قيل:أفرأيت إن كان في أخي ما أقول ? قال صلى الله عليه وسلم(إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته , وإن لم يكن فيه ما تقول فقد بهته " . . ورواه الترمذي وصححه .

وروى أبو داود بإسناده عن أنس بن مالك قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(( لما عرج بي مررت بقوم لهم أظفار من نحاس يخمشون وجوههم وصدورهم . قلت:من هؤلاء يا جبرائيل ? قال:هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس ويقعون في أعراضهم )) .

يعطيك العافية خيتو ^^
حياك الله يالطيبة :)

جِهَاد و كَفَى
03-02-2007, 08:06 PM
سلامٌ عليكم .

لي مداخلة بسيطة وبإذن الله خفيفة .

المثالية بالمجتمعات شيء لن يصل له مرء يومًا مهما فعل أو حاول وإلا فكان أولى بمجتمع المدينة أن يكون كذلك على عهد المصطفى صلوات الله عليه وسلم،
وعليه فأجدر بدل توجيه الدعوة للمجتمع للتحول للمثالية ( بما أشرتِ له بحديثك) يجدر أن تكون الدعوى لأولي الأفهام و هم القلة القائدة بالمجتمع المنظور لهم كقدوة ( المتدينون في حديثك) أن يفهموا جيدًا أن اختيارهم هذا الطريق يعني مسئوليات جمة يجب مراعاتها والالتزام بقواعدها وحينها لن يكون هناك فرصة لآخرين للتهجم بأي حال من الأحوال

: ) فيضُ تحية

hod hod
03-02-2007, 09:22 PM
اهلن خيتو ^^

سلامٌ عليكم .

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته :)

لي مداخلة بسيطة وبإذن الله خفيفة .

المثالية بالمجتمعات شيء لن يصل له مرء يومًا مهما فعل أو حاول وإلا فكان أولى بمجتمع المدينة أن يكون كذلك على عهد المصطفى صلوات الله عليه وسلم،
وعليه فأجدر بدل توجيه الدعوة للمجتمع للتحول للمثالية ( بما أشرتِ له بحديثك) يجدر أن تكون الدعوى لأولي الأفهام و هم القلة القائدة بالمجتمع المنظور لهم كقدوة ( المتدينون في حديثك) أن يفهموا جيدًا أن اختيارهم هذا الطريق يعني مسئوليات جمة يجب مراعاتها والالتزام بقواعدها وحينها لن يكون هناك فرصة لآخرين للتهجم بأي حال من الأحوال

: ) فيضُ تحية

يااختي الطيبة الملتزمين برضو بشر :)
وانا مادعيت للمثالية ابدا ً
الي اقوله ان نترك التعميم والتصيد للأخطاء ..
لو فيه شخص حط اللحية ديكور او ادعى انه ملتزم وهو مو ملتزم فالكلام يكون عليه بس مو على كل الملتزمين !!
مثل ماقلت بموضوعي عن رجال الهيئة فيه بعضهم اخلاقهم مو تمام البعض مو الكل
تلقي كثير من الناس يقولوا رجال الهيئة خريجين سجون وحاطين اللحية ديكور !!
لو لقيت اسأة من شخص ملتزم فكلامي رح يكون عليه هو لحاله ماراح اجمع ولا رح اعمم ولا راح اجلس افضح فيه بالمجالس هذا القصد اختي الطيبة :)
وحتى الملتزمين صدق
في سالفة صارت من كم سنة
واحد ملتزم ماشاء الله وامام مسجد ... زوجته تحب البس والمكياج والكشخة .. الخ
الغريب بالموضوع الكل يحكي عنه ملتزم وزوجته تلبس وتكشخ ليش هو حرام ؟ :blackeye:

حياك الله يالطيبة ^^

جِهَاد و كَفَى
03-02-2007, 10:20 PM
واحد ملتزم ماشاء الله وامام مسجد ... زوجته تحب البس والمكياج والكشخة .. الخ
الغريب بالموضوع الكل يحكي عنه ملتزم وزوجته تلبس وتكشخ ليش هو حرام ؟ :blackeye:

هذا ما قصدته يا عزيزتي ، محسوبة عليهم الأخطاء وحتى الهفوات وحتى خرق التقاليد ( لا المحرمات ! ) .

تقولين يا سيدتي هم بشر هذا بالتأكيد صحيح لكن بحكم الاتجاه الذي انتهجوه يجب أن يكونوا أكثر وعيًا وهناك أمور يا سيدتي لن يتم أبدًا التغاضي عنها من قبل الخلق على حسابهم كيف لا وهم بهذا الموضع الحساس .

لستُ أقول أن عليهم ألا يخطأوا لأن كل بني آدم خطاء لكن مثل هؤلاء يجب أن يعوا أن ( الحركات الصغيرة المرفوضة والتي صغار الناس يعلمون حرجها ) لن تأخذ على شخصهم فقط بل على توجههم كامله.

في حفظ الله

Electro M
04-02-2007, 12:33 PM
اولا مبروك عليك تغيير الصورة الشخصية :31:

ثانيا مبروك عليك اول موضوع اشوفه لك ما فيه حش في الجامعة منذ مبطي :09:

ثالثا اصبتي كبد الحقيقة
المجتمع عندنا يقدر الحكم على الناس من مظهرهم
عنده لحية = ملاك من جميع النواحي
شعره طويل = سربوت مقطع اربع - ذكريات موضوع الشعر الطويل :09: -

بينما لو نتذكر حديث الرسول صلى الله عليه و سلم الي قال فيما معناه : (ان جائكم من ترضون "دينه" و "خلقه" فزوجوه)

جمع بين الصفتين
ما قال دينه و سكت
او خلقه و سكت

الدين بين العبد و ربه
ما له علاقة باخلاقه
صحيح انه المفروض يحسنها لكنه يظل دينه بينه و بين ربه

الرسول صلى الله عليه و سلم ايضا ذكر ان محاسن الاخلاق من اسباب مجاورته صلى الله عليه و سلم
في تنبيه واضح على ان الدين و الخلق الحسن يجب العمل للحصول على كل واحد منهم
و موب متى ما حصلت احداهما جا الثاني هدية

العبرة الاخلاق ما هي مرتبطة بالدين فقط
بل بالشخص نفسه

و اتركوا عنكم الحكم على تصرفات الناس و التدقيق فيها لمجرد انه شخص ملتحي!

another moon
04-02-2007, 01:17 PM
ما عندي اي إضافة على كلامك

بس حبيت اقول لك صح لسانك لا عدمناه من لسان ^^

hod hod
04-02-2007, 09:12 PM
هذا ما قصدته يا عزيزتي ، محسوبة عليهم الأخطاء وحتى الهفوات وحتى خرق التقاليد ( لا المحرمات ! ) .

يااختي الحساب بينهم وبين ربهم هذا القصد ...
اذا طلع تصرف حرام من واحد ملتزم ذيك الساعه نجيب دليل من القران او السنة او اجماع العلماء ان الي سواه حرام
لكن اكفر واغلط من هنا والدرب مايجوز ...

حياك الله يالطيبة :)

hod hod
04-02-2007, 09:27 PM
اهلن خيو ^^

اولا مبروك عليك تغيير الصورة الشخصية :31:

ثانيا مبروك عليك اول موضوع اشوفه لك ما فيه حش في الجامعة منذ مبطي :09:

يبارك بعمرك :p
لا ماعليك توني حاشة بالجامعه في منتدى ثاني خخخخ :p
لو اقدر اشارك بمنتدى اليوميات بفتح موضوع شراب ساندي بل وانا احش بجامعتي وانت تحش بشغلك خخخخخخ :p

ثالثا اصبتي كبد الحقيقة
المجتمع عندنا يقدر الحكم على الناس من مظهرهم
عنده لحية = ملاك من جميع النواحي

صحيح ولو غلط فضحوه :31:
وليت يغلط احياناً يسوي اشياء حلال بس استغفر الناس ماعندها الا تراقب !!

شعره طويل = سربوت مقطع اربع - ذكريات موضوع الشعر الطويل :09: -

هههههههه موضوع الشعر رهيب يبغى لي افتح واحد جديد الحين اسوي اكشن بالمنتدى :09:
بس سؤال يعني وشو سربوت ؟ :ponder:

بينما لو نتذكر حديث الرسول صلى الله عليه و سلم الي قال فيما معناه : (ان جائكم من ترضون "دينه" و "خلقه" فزوجوه)

جمع بين الصفتين
ما قال دينه و سكت
او خلقه و سكت

الدين بين العبد و ربه
ما له علاقة باخلاقه
صحيح انه المفروض يحسنها لكنه يظل دينه بينه و بين ربه

الرسول صلى الله عليه و سلم ايضا ذكر ان محاسن الاخلاق من اسباب مجاورته صلى الله عليه و سلم
في تنبيه واضح على ان الدين و الخلق الحسن يجب العمل للحصول على كل واحد منهم
و موب متى ما حصلت احداهما جا الثاني هدية

العبرة الاخلاق ما هي مرتبطة بالدين فقط
بل بالشخص نفسه

و اتركوا عنكم الحكم على تصرفات الناس و التدقيق فيها لمجرد انه شخص ملتحي!

كلامك كله صحيح ماشاء الله ^^
الدين بين الانسان وربه والأخلاق بين الانسان والي حوله
لكن الناس ماعندهم سالفه غير يراقبون الشخص الملتحي ...
عنده لحية وسوا كذا ومطوع وسوا كذا وحاط الحية ديكور ومنافق ... الخ

ناس فاضية ياشيخ :ponder:

حياك الله يالطيب ^^

hod hod
04-02-2007, 09:29 PM
اهلن خيتو ^^

كيف الحال من زمان عنك :) ؟

ما عندي اي إضافة على كلامك

بس حبيت اقول لك صح لسانك لا عدمناه من لسان ^^

صح بدنك يارب :D

يعطيك العافيه خيتو ^^
حياك الله يالطيبة ^^

hod hod
04-02-2007, 09:38 PM
اهلن خيو ^^

ماعليش اسفه سوليدين عديت ردك مانتبهت الا توني راجعت الردود والااشوف رد وشكبره بس العتب على النظر .. اسفه :(

لكن المصيبة إذا كنت تتعامل مع شخص كبير, وهو على ما عوّد نفسه في الصغر, لسانه مفلوت ويقدّر الحش والدعاء بالمصايب والتشبيه بالحيوانات.

ههههههه الله يرج بليسك عموما هالاوصاف تنطبق علي تصدق ؟ :09:

علي دعاوي يوم اني صغيرة الله لايوريك
بذكر مثال واحد بس لاتعلم احد :D

مره كنت بأول او ثاني ابتدائي اختي طقتني
قلت قولي امين جعل يجيك رجال فيه كل المواصفات الي تبينها وتتزوجينه بعدين يموت :(
تحسه دعاء حقير صح ؟ :(

:( <<<اعوذ بالله من هالدعاوي بس

تتحرا الوقت المناسب للنصيحة, وتجده ثم تنصح فيدرك مدى تقصيره ويقتنع.

اليوم التالي أو بعد دقائق http://www.********net/boards/images/icons/icon10.gif تجده يعود إلى نهجه السابق, وكأن شيئًا لم يحصل. هو شخص كبير, طُبعت لديه صفة سيئة, ولا يستطيع التخلص منها, ولا يستطيع من حوله تخليصه... هنا إش نسوي, يعني إلا نستعمل العنف معاهم؟ http://www.********net/boards/images/icons/icon10.gif بس كيف, كذا راح نرتكب كبيرة من الكبائر... وبرضه الكبيرة لو تقارنها بعذاب أحد القرباء على يد الله... يعني أختار بين ارتكاب الكبيرة, أو عذاب القريب... ياخي الحياة صعبة. http://www.********net/boards/images/icons/icon10.gif

اذا انت نصحته اكيد مهوب تايب :p
مالك الا تطقه واذا تبي فزعه احنا حاضرين :(

الله يهدينا ويهديك ياللي على بالي. http://www.********net/boards/images/smilies/09.gif

امين بس منهو :ponder:

حياك الله يالطيب ^^