المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وش تعريفكم للتشبه بالغرب يا مجتمعي العربي والإسلامي

VaSh ThE sTaMpEdE
19-03-2007, 11:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، كيف الحال إخواني ؟ ....نبدا بالموضوع ( توني كاتبه بس بالصدفه سكرت المتصفح ، أبو القهر يا شيخ :12: )

ملاحظة : لوحة المفاتيح الي عندي مافيها عربي ، سامحوني اذا لقيتوا أخطاء .

أمس أنا قريت موضوع عن الجماعة الي مسمية نفسها " عصابة X5 " ، وعاد كثير منكم يوم شافوا أشكالهم مع لبسهم وشعرهم قالوا ذولي يتشهبون بالغرب . فذا الموضوع أنا أبي أتكلم عن هذي الظاهرة وتصحيح تعرفيها ونشوف من هو الي يتشبه بالغرب من جد .:)

أوكي الحين خلني أبدا بطرح رأي.
في نظري أنا ، أنا أقول للواحد إنه متشبه بالغرب لما أشوفه سوا حركة عشان فلان سواها ، أو لبس لبس عشان فلان لبسه ، ولا يقول كلمة عشان فلان قاله. يعني لو بدون فلان ، كان صاحبنا ما سوا هالشيء . وأنا أكره مثل هالحركات .

أما الي يسوي قصة شعر ، عشان هو شايف إنها حلوة عليه ، ولا يلبس لبس عشان هو عاجبه ، ما أشوف هذا في تشبه في الغرب ، أشوفها حرية شخصية وأحلى شيء فيها إنه ما سواها عشان فلان ؟ فاهمين وش قصدي ؟ :)

أنا شاب سعودي مسلم عمري 16 ساكن حاليا في أمريكا . وأسألك هالسؤال ، لازم ألبس ثوب طول حياتي ؟ أنا الحمدلله أفتخر إني عربي ومرتين رحت المدرسة الأمريكة ( high school ) بالثوب والشماغ ( لو سمعتوا بعض العبارات الي قالوها أخوياي : طالبان ، قاعدة :09: ) . وأنا عندي عزة نفس وأرفع راسي للعالم ، بس هذا مب يعني إني لو لبست جينز ( Jeans ) يعني إني تشبهت بالغرب. ولو طولت شعري محا طوله عشان الفنان الفلاني ولا الممثل الفلاني شعره كثيره ( أنا أصلا مقرع لأنه مشوار تجهز شعرك في الصبح <<<<< عجاز :09: )

يعني العربي من أول ما يطلع من بطن أمه لين ما يندفن تبونه يلبس ثوب ؟ ولا ممنوع يحط أي قصة إلا قصة وحدة ولا كيف ؟ أنا ما أكذب عليكم أكره الي مسوي نفسه شيء وهو مب هالشيء ، ولا يسوي شيء عشان فلان سواه ، بس وش الذنب في إني أمثل الي أحبه ولكن تمثيل سليم ؟ وما يكون فيه حب للغرب .

خلني أعطيكم كثال :
أنا لوني بني أو على قولة الأمريكان Light-Skin ، وعاد ساكن في أمريكا ، والناس يعتبروني أسود بسبب لون بشرتي لأنهم ما يدرون إني سعودي (شيء عادي عندي لو أسود ولا أبيض ما فرقت ، أنا أفتخر بلوني ولا علي من أحد ;) ) ، ولو درو إني سعودي قالوا إرهابي ( واجهت بعض الStereotypes ومرة صفقت وحد كف لأنه غلط على السعودين ) . وعاد أنا نظامي هيب هوب Hip Hop ، يعني بلايز طويلة ومرات أنزل الجينز ، بس أنا ما ألبس هاللبس عشان توباك ولا سنوب دوق ولا ولا ، أنا بس ألبس هاللبس عشاني أعشق الراب ( الراب الزين مب الشين ، أكره التافهين الي ما عندهم شيء يتكلمون عنه ) وأنا نفسي أكتب راب عربي ، بس هذا مب يعني إني أتشبه بالغرب ، لأني أنا نفسي كشخص عربي وسعودي ومسلم أعتز بهالشيء ، وأخسي أكون أمريكي :) ( ما إنه الأمريكان فيهم شيء بس الي أقصده لو ايش أعتزل عن شعبي وعربيتي ) . ولو ايش ألبس قلادة Chain ، لأني أدري إنها حرام .

والحين بأطرح مثال يبين شيء آخر .
أنا أعرف واحد في السعودية وللأسف هذا يعشق الرابر الشهير Tupac ، أنا ما قلت فيها إنك تسمعله لأني أنا أسمعله دايم وله كلمات حلوة ، بس هذا الشخص يعشق توباك عشق ، ودايم يقول أبي حياتي thug life والخرابيط ، ويعني يسوي أشياء على طريقة توباك وكذا ولا أنا قعدت أسب في توباك قام يدافع عنه ، ويبلس قلادة وبس يسمع توباك ويشتري بلايز عليها توباك. أولا أنا أشوف هالشيء مبزرة لأن شلون واحد مثله يحط في نفسه هالأفكار ، حنا مب عاشين في عالم من العصابات والghetto والمآسي ( مو يعني إنه ما عندنا مشاكل في السعودية بس هذا الشخص حياته حلوة ) . وثاني شيء أنه أشوف هالشيء حرام لأن هذا من جد تشبه بالغرب ، كيف تنزل مستواك لهل المستوى وكيف تحاول تشبه نفسك بتوباك ، أو خلني أقول ليش تشبه توباك بنفسك .

الحين وش هو تعرفيكم للتشبه الغرب ، إنا نسوي مثل الي يسوونه ولا كيف ؟ الغرب صنعوا السيارة وحنا نستعملها كل يوم ، هذا مب يعني إني نتشبه فيهم . ولو العربي لبس جينز خلاص يعني رمي عزته العربية في الزبالة ؟ لا ، بس لبس لبس ثاني .

أرجو إن أكون بينت نقطة نظري :) ، وبس أبي أقولكم إني ما قاعد أدافع أو أهاجم شيء ، بس جابيلكم مظاهر أبي أناقشها كإخوان ونحاول نتخلص منها ، ولو واحد أقنعني إنه الي أنا أسويه تشبه بالغرب ، بكل شرف وفخر بأعتزل عن هالحركات . :)

شكرا...والسلام

بو ضاري
19-03-2007, 11:57 PM
الحين وش هو تعرفيكم للتشبه الغرب

لو تسمحولي بالوصف ..مخنثه زايده..يكرم السامع شويه حوش ولقت بعضها وسوت قروب

لهالسوالف ..واذا ماتسمحولي فأمسحوا ردي وحقكم علي

على التعبير القاسي ..

VaSh ThE sTaMpEdE
19-03-2007, 11:59 PM
السلام عليكم أخوي
ويا ليت لو استخدت عبارة أحسن مثل " زيادة الأنوثة " :)

لو تسمحولي بالوصف ..مخنثه زايده..ايه بس من يعني ؟ الي يحط جل في شعره ولا كيف ؟

شكرا..والسلام :)

Ahmed Blight
20-03-2007, 12:11 AM
قرأت الموضوع كامل و عجبني كلامك
بالنسبة لي ما اعمل الشيء الي اشوفه عاجبني او يناسبني
مو اعمل شيء عشان اقلد حد و بعدين ما اشوف التقليد في بعض الامور شيء

الحين الي بيطول شعره الي بيحط في شعره جل في ايش بيضر المجتمع
اظن الامر حرية شخصية ليه الناس تحشر نفسها و تقول تشبه بالغرب , هو ضرهم بشيء @@

بو ضاري
20-03-2007, 12:12 AM
السلام عليكم أخوي
ويا ليت لو استخدت عبارة أحسن مثل " زيادة الأنوثة " :)

ايه بس من يعني ؟ الي يحط جل في شعره ولا كيف ؟

لا هم فيهم نقص تربيه ونقص رجوله عشان جذي أستخدمت هالوصف

اذا عن الشكل ممكن يعرفون انه القزع ممنوع بالاسلام ومحرم شرعاً

واذا عن اللبس يدرون انه البنطلونات الوسيعه والطويله ولبس الملابس الخفيفه كالحرير

وفتح القمصان ليظهر شعرهم الوسخ تقليداً للمغنين ..

تغاضيت عن كل هالاشياء لان وصفي لهم بوصف داخلهم ..تخلوا عن عفه الاسلام وتوجهوا

لوصاخه الغرب ..فاغلب هؤلاء المغنين الذين يحبونهم اما مثليين او لواط ..وانت تعرف ماذا اقصد

كونك ساكن في امريكا :)

وبهالوصف صح انه قاسي لكن ماتستعمل كمسبه وهي رده فعل الشيبان الاولى

تجاه هالنوعيه من الشباب ..<- شايب ..

OctoBot
20-03-2007, 12:25 AM
تقليد الغرب هو عمل قلبي و باطني, ما تقدر تحكم إنه في أحد قاعد يقلدهم أو لأ.. إلا بشرط واحد, و هو إنه يقلدهم فيما يخصهم, أي لو مثلا معروف 100% إنك لو لبست جينز بتكون نصراني, بيكون الجينز حرام, و هذا خلاف الواقع الآن, و لكن كان على سبيل المثال, و لذلك حرم عقد اللحى و تظفيرها لأنه يخص عرب الجاهلية, و حرم لبس الصليب لأن النصارى يختصون به, و مثلا تلك القبعة الصغيرة التي يلبسها اليهود... الخ الخ.

إن كان الملبس و المظهر لا يخصهم, فالبس ما شئت مما أباح الإسلام, ساتر فضفاض لا يحتوي علامات وثنية أو نصرانية أو يهودية, و تأكد أنه لا يحتوي صور ذوات الأرواح لأن فيها شبهة.
و الشعر الضابط الوحيد في الإسلام إنه يكون نظيف و في طول واحد ( وقد حرم علينا القزع, و هو من المحرمات الشائع انتهاكها في هذا الوقت ), و الجل ما أشوف فيه شيء, لكنه يسبب تساقط الشعر, و بعض الناس ما يعرفون الحد بين الاستخدام الجيد الذي يحسن المظهر و الاستخدام السيء الذي يسء للمظهر.

و تذكروا, أن أفضل اللباس عند الرسول صلى الله عليه و سلم هو القميص الرومي, أي قميص الأعداء في ذلك الوقت, فلتعتبروا بذلك.

VaSh ThE sTaMpEdE
20-03-2007, 12:27 AM
أخي A Y :
مشكور على ردك وكلامك فيه منطق :)

أخي بو ضاري :
إظن إني فاهم وش قصدك
بيني وبينك أنا ما أطيق الشباب الي يلبسون جينز ضيقة ولا بلوزة ضيقة ، ولا زي ما قلت فتح القمصان . وأنا كمان أعتبرها قلة رجولة ، بس هالأيام هالأشياء يقالها ستايل ولا نيو لوك new look ، يعني مو من حقهم يلبسون هالأشياء ؟ ( مع إني ما أطيقها أبد ) .
بس زي ما قلت الي يبي يقلد مغني ولا ممثل ، هذا أكيد بلا شك متشبه في الغرب وماله عذر.

شكرا..والسلام

VaSh ThE sTaMpEdE
20-03-2007, 12:39 AM
أخي OctoBot :
مشكور على الرد
عجبني كلامك يوم قلت

إن كان الملبس و المظهر لا يخصهم, فالبس ما شئت مما أباح الإسلام

وأنا معك في هذي النقطة ;)

وكمان كلامك يوم قلت

الجل ما أشوف فيه شيء, لكنه يسبب تساقط الشعر, و بعض الناس ما يعرفون الحد بين الاستخدام الجيد الذي يحسن المظهر و الاستخدام السيء الذي يسء للمظهر.من جد في كثير ناس يحطون طنين جل على روسهم ، تقول عش ميبس :D

وللأسف كما قلت في كثير ناس شعورهم تخالف السنة ويكون فيها القزع :)

شكرا..والسلام

Ahmed Blight
20-03-2007, 01:01 AM
باك >>> ابغي اضيف كلام و اروح انام خخخخ

اني واي الحين كسؤال

هو في شيء من القرآن او السنة يقول الي يقلد حد عمل معصية

تشبه الرجال بالنساء و العكس هذي اوكي لها من القرآن

بس يعني لما تقلد حد في اشياء اشوف الامر عادي

يعني لو قلدت الغرب بأن شربت خمر عشان تقلدهم ,, اكلت لحم خنزير عشان تقلدهم هنا غلط .. و واضح

الإسلام ما يحرم شيء الا عشان فيه مضرة

بس لما تقلد في شيء عادي ما اشوف فيها أي غلط

لربما تطويل الشعر يقولوا تشبه بالنساء

و بتجي ناس بكل وقاحة و غباء بتقول نتشبه بالرسول كي تبرر هذا

لما بتطوله لدرجة يكون اشبه بشعر البنات هنا ممكن غلط

بس لما تطوله بشكل عادي يعني طويل بس مو ذاك الزود ما فيها شيء

انا شعري طويل بس مو طويل كثير فعشان كذا استعمل جل لأن بدونه شعري يكون ملخبط خخخخ >>> و ما يبغي يقصه يقول ملل نروح للحلاق و شكله كذا احلى XD

مطوله عشان احس شكله كذا يلبق لي احسن

بالنسبة للملابس الضيقة انا ما احبها عشان احسها مو مريحة @@

و بالنسبة لي عادي الي يلبسونها ما تفرق بس يعني ما اعرف المقص يلبسوا شيء صعب اتيخل ان الواحد يشعر بالراحة للبسه

بس كوسشن قلت فتح القمصان تعتبرها قلة رجولة

طيب ابغي اعرف ليش اعتبرتها كذا؟

و لو اني مو من الي يعمل هذي الحركة >> مثل ما قلت ما اعمل شيء الا اذا هو عاجبني << حتى الموضة ما تهمني الشيء الي يعجبني البسه و ما يهمني راي حد XD

انا ما اشوف فيها شيء , احسها يعني ك لوك جد حلوة , الحين الي فتح قميصه خلاص كفر @@

هو ما انكر في كثير ناس تلبس اشياء و تعمل اشياء تقلد الغرب بس دامها ما بتضر حد خلاص اشوفه امر عادي و مثل ما قلت في اول رد حرية شخصية

بس لما تقلد في الخطأ هنا يختلف الأمر

اما عن سالفة تقليد مغني او كذا ما اشوف فيها شيء عادية دام بتقلد في اشياء مو محرمة و عادية اوكي

بس جد اعرف حد عامل حياته على حياة مغنين راب XD منهم توباك و امنيم >> لدرجة ان لما توباك غاب اسبوع و ظن الناس انه مات قام هو اختفى اسبوع يقلد الحركة << اتكلم عن مغني راب عربي .. << بس اذا بتروح للراب العربي اغلبهم صاروا يغنون راب يسبون بعض و هنا التقليد الغلط .. مادري كيف يعمل اغنية يسب حد قدام الناس و يسمعها كم الف و مو حاسب حساب كم سيئة بيحصلها على الكلام الي قاله و هو يتناقل ...

>>> سوري على الإطالة .. صراحة ما احب ادخل العام احس في مواضيع كثيرة تستفزني عشان ما تعجبني افكار البعض خخ لاني اشوفها مو عادلة @@ , بس موضوعك عجبني رايك عشان اعتبره مثالي لكن نقطة التشبه بالغرب ارى انك مبالغ بها لأنك تعتبر تقليد الغرب في شيء غلط "اتكلم عن مسألة اللوك كمثال تراه انه خطأ"

وللأسف كما قلت في كثير ناس شعورهم تخالف السنة

انت قلت بنفسك تخالف السنة
اني واي لما حد ما عمل شيء من السنة ما راح يحصل سيئات لهذا
لكن اكيد اتباعها افضل :) عشانها سنة النبي
بس اني واي ان الامر عادي..

لو تسمحولي بالوصف ..مخنثه زايده..يكرم السامع شويه حوش ولقت بعضها وسوت قروب

في الملف الشخصي العمر 33 ...

لو الكلمة قالها طفل قلنا معليش طفل و ما يعرف ايش يقول

بس يعني شخص عمره 33 يقولها كذا في العلن ..

عارف المعنى الي قاصده بها بس مو أي حد بيجي يفهمها كذا و ما كان يحتاج يعني هذا الوصف ..

بو ضاري
20-03-2007, 04:08 AM
فاش ..

حمدالله انك فاهمني؟

في الملف الشخصي العمر 33 ...

لو الكلمة قالها طفل قلنا معليش طفل و ما يعرف ايش يقول

بس يعني شخص عمره 33 يقولها كذا في العلن ..

عارف المعنى الي قاصده بها بس مو أي حد بيجي يفهمها كذا و ما كان يحتاج يعني هذا الوصف

والله بو 9 والا بو 99 مو شغلك ورجاءاً لا تكون فضولي بمراجعه ملفات اعضاء خلق الله..لا سبيت احد ولا غلطت احد موضوع يتكلم عن مياعه الرجال بمعنى أصح لو أخترت معنى ثاني ومفرد المياعه عندي هو هذا للإسف :).

الحديث جاي مباشر ومفهوم والرسول صلى الله عليه وسلم قال

لعن الله المخنثين من الرجال، والمترجلات من النساء

وعموماً التفسير اللي قصدته هو هذا

التخنث في اللغة بمعنى : التثني والتكسر ، وتخنث الرجل إذا فعل فعل المخنث . وخنث الرجل كلامه : إذا شبهه بكلام النساء لينا ورخامة .

والتخنث اصطلاحا كما يؤخذ من تعريف ابن عابدين للمخنث : هو التزيي بزي النساء والتشبه بهن في تليين الكلام عن اختيار ، أو الفعل المنكر .

وقال صاحب الدر : المخنث بالفتح من يفعل الرديء . وأما بالكسر فالمتكسر المتلين في أعضائه وكلامه وخلقه . ويفهم من القليوبي أنه لا فرق بين الفتح والكسر في المعنى ، فهو عنده المتشبه بحركات النساء .

اما تفسير اللي ببالك انه اثنين شباب وراء الداعوس وسوو فاحشه ؟؟ هذا اللي راسخ بتفكيرك؟ ضحكتني !!ياااااااو للحين في ناس تفكر هالتفكير ؟!؟ قووا لغتكم العربيه لو سمحتوا قبل لا تردون على خلق الله

أسمحلي فاش بس الفلسفه الزايده ترفع ضغطي أحياناً :)

VaSh ThE sTaMpEdE
20-03-2007, 04:23 AM
مشكور AY على ردك الجميل ;) ، خل نتناقش :D

لكن نقطة التشبه بالغرب ارى انك مبالغ بها لأنك تعتبر تقليد الغرب في شيء غلط "اتكلم عن مسألة اللوك كمثال تراه انه خطأ"

يا الحبيب مين قال إني ضدها ، لو قريت ردي انا قلت :

بس هالأيام هالأشياء يقالها ستايل ولا نيو لوك new look ، يعني مو من حقهم يلبسون هالأشياء ؟ ( مع إني ما أطيقها أبد ) .

لاحظ إني قلت " مو من حقهم " ، أنا مب ضدها ، بس أنا عن نفسي ما أحبها ، زي ما قلت انت

و لو اني مو من الي يعمل هذي الحركة >> مثل ما قلت ما اعمل شيء الا اذا هو عاجبني

شكله كان في سوء تفاهم بس :)

بس يعني لما تقلد حد في اشياء اشوف الامر عادي

في دليل نبوي للنبي صلى الله عليه وسلم ، وأنا بصراحة ناسيه بس لقيته في النت ( يا رب يكون الإملاء صحيح )
لتتبعنَّ سَنَن من قبلكم حذو القذة بالقٌذّة حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه } قالوا: يا رسول الله، اليهود والنصارى؟ قال: { فمن }
هذا الدليل هو الي يخليني أناظر الناس الي يسوون حركة عشان الفلان المشهور من الغرب سواها إنهم تشبهوا بالغرب

الإسلام ما يحرم شيء الا عشان فيه مضرة

بس لما تقلد في شيء عادي ما اشوف فيها أي غلط

لربما تطويل الشعر يقولوا تشبه بالنساء

و بتجي ناس بكل وقاحة و غباء بتقول نتشبه بالرسول كي تبرر هذا

لما بتطوله لدرجة يكون اشبه بشعر البنات هنا ممكن غلط

بس لما تطوله بشكل عادي يعني طويل بس مو ذاك الزود ما فيها شيء

انا شعري طويل بس مو طويل كثير فعشان كذا استعمل جل لأن بدونه شعري يكون ملخبط خخخخ >>> و ما يبغي يقصه يقول ملل نروح للحلاق و شكله كذا احلى XD

مطوله عشان احس شكله كذا يلبق لي احسن

كلامك هذا كله فيه منطق :)

انا ما اشوف فيها شيء , احسها يعني ك لوك جد حلوة , الحين الي فتح قميصه خلاص كفر @@
أنا ما قلت كفر ولا انتقد هالفئة من الجهة الدينية ( بس الشخصية ). :)

بس كوسشن قلت فتح القمصان تعتبرها قلة رجولة

طيب ابغي اعرف ليش اعتبرتها كذا؟

بصراحة مدري ، بس أحسها كذها ، رأيي الشخصي فقط :)

لدرجة ان لما توباك غاب اسبوع و ظن الناس انه مات قام هو اختفى اسبوع يقلد الحركة
لووووول

بس اذا بتروح للراب العربي اغلبهم صاروا يغنون راب يسبون بعض و هنا التقليد الغلط .. مادري كيف يعمل اغنية يسب حد قدام الناس و يسمعها كم الف و مو حاسب حساب كم سيئة بيحصلها على الكلام الي قاله و هو يتناقل ...
بس مو كل الرابرية العرب كذا ، أنا كتبت راب عن مثل هالأشكال التافه الي تقعد تسب بعضها وتسمي نفسها تحديات شريفة ، لا وبعد مسوين جروبات وحركات محسبين نفسهم نظام west و east side .
أنا مثلك ما أحب هالنوع من الراب ، بس في كمان راب حلو موجود :)

انت قلت بنفسك تخالف السنة

اني واي لما حد ما عمل شيء من السنة ما راح يحصل سيئات لهذا

لكن اكيد اتباعها افضل :) عشانها سنة النبي

بس اني واي ان الامر عادي..

اذا القزع حرام أجل الي يسويها تجيه آثام

إذا كانت مكروه ما عليه شيء. :)
لأن في ناس تشوفها حرام وفي ناس تشوفها مكروه .

سوري على الإطالة

يا رجال خذ راحتك حنا هنا عشان نتناقش ونبدي رأينا بأسلوب عاقل وجميل ومهذب :)

شكرا...والسلام

VaSh ThE sTaMpEdE
20-03-2007, 04:31 AM
أخي بو ضاري :
هد أعصابك يا رجال ما نبي طقاق نتي :D .

اما تفسير اللي ببالك انه اثنين شباب وراء الداعوس وسوو فاحشه ؟؟ هذا اللي راسخ بتفكيرك؟ ضحكتني !!ياااااااو للحين في ناس تفكر هالتفكير ؟!؟ قووا لغتكم العربيه لو سمحتوا قبل لا تردون على خلق الله

لا تخاف أنا ما فكرت كذا ، وفاهمك 100% ، وأظن كمان أخونا AY فهمها زي ما انت تقصد ، بس يقول إن الناس الباقين يمكن يفهمونها على إنها لواط .

أسمحلي فاش بس الفلسفه الزايده ترفع ضغطي أحياناً :)

يا رجال خذ راحتك ، بس هد أعاصبك وحاول ترد بأسلوب أحلى :D ، وأنا بعد ما أطيق الفلسلفة الزايدة ، بس أظن أخونا AY ما كان قصده يتفلسف ، بس بين وجه نظره إنه الكلام هذا ما ينفع تقوله في الأماكن العامة زي المنتدى ( أدري المنتدى مب في الشارع بس يعني مكان عام عالنت )

شكرا...والسلام

vocial
20-03-2007, 04:36 AM
(مخنث) تعني الرجل الذي يتشبه بالمرأة (الخكري) و لا دخل لها بمعنى أخر

=========================================================

أما بالنسبة للموضوع ^^

الخلاصة : مو مشكلة إذا قلدنا الغرب ..... لكن بما هو حسن منهم فقط ^^

مثال : إذا قلدتهم بصفة وهي (النظافة) فهذا شيء جيد و يحبذ عليه ^^

مثال أخر : إذا قلدتهم بصفة سيئة و هي (بذاءة اللسان) فهذا شيء سيء ولا يحبذ عليه -__-

وشكرا ^^

VaSh ThE sTaMpEdE
20-03-2007, 04:40 AM
هلا Vocial ، ما شاء الله انت تتنقل بين قسم الحديد والعام ، لا تقول لأعضاء قسم الحديد إني كاتب هالموضوع تراي قايلهم إني مشغول :09: ، وهو من جد تراي مشغول بس كنت لازم أكتب هالموضوع.

لكن كلام بو ضاري صحيح .... (مخنث) تعني الرجل الذي يتشبه بالمرأة (الخكري P:) و لا تعني أي شيء أخر

وهذا الكلام وارد في تفسير إحدى أحاديثه صلى الله عليه و سلم
أنا ما خالفت تعريف الأخ بو ضاري في المخنثة . :)

عموما بس حبيت أقولكم الأمثلة الي طرحتها حلوة ، وتبين وجهة نظر سليمة.
بس لو واحد قلدهم فيما لا يفيد أو يضر ، مثل اللبس ؟ عادي ؟

شكرا...والسلام :)

بو ضاري
20-03-2007, 05:52 AM
فاش

يازين الواحد يارجع لجذوره وافتخر بماضي اجداده وصاروا قدوته في الحياه

اما الواحد اذا قلد اشخاص ثانين ..فتحسه شخص غريب بينهم

مثال..

لبس هندي غتره وعقال ..شوف الناس شلون تضحك عليه ..لانه مو لايق ..

نفس الشيء مع المتشبهين بالغرب بمجرد انه يعرفون انك عربي يقولون "ابدن هذا مو لايق عليه"..<-امريكي كاوبوي داق اللثمه اللي بيقول جذي ..

حلو انه تتمدن وتلبس لبساهم لكن ..مو حلو انه الواحد يتبذل لدرجه توصل انه نسخه مستعربه

منهم :).

Ahmed Blight
20-03-2007, 12:04 PM
والله بو 9 والا بو 99 مو شغلك ورجاءاً لا تكون فضولي بمراجعه ملفات اعضاء خلق الله..لا سبيت احد ولا غلطت احد موضوع يتكلم عن مياعه الرجال بمعنى أصح لو أخترت معنى ثاني ومفرد المياعه عندي هو هذا للإسف :).

محد قال لك اكتب شيء في ملفك الشخصي اذا ما تبغي حد يشوفه

][/quote]

هه و من قال لك ما اعرف معناها
قالوا لك ما اعرف عربي عشان تعطيني درس لغة >.>

و ايش فيه كل واحد جاء و فسر
عندنا قاموس في البيت و ندرس عربي

بس القسم عام يدخله الي عمره 18 و اقل و اكثر

بس يلا نو بروب مو لازم نتناقش معاك في شيء لأنك و للأسف مو عارف كيف تتكلم بأدب..

بس بين وجه نظره إنه الكلام هذا ما ينفع تقوله في الأماكن العامة زي المنتدى ( أدري المنتدى مب في الشارع بس يعني مكان عام عالنت )

انا هذا قصدي , المنتدى مكان عام و فيه ناس من مختلف الأعمار ..
و هو اصلا قال لو شفتوا فيها غلط مسحوها ,, الواحد ما يحس انه ممكن أخطأ في شيء الا و هو خطأ ,, بالنسبة لي ما اظن وضعها له معنى يخدم الموضوع , يعني بيجيك واحد بتقول له الي تعمله (ما ابغي اكتب الكلمة) الكلمة نفسها بتقهره و يصير ضدك و يعاند بس لما تجيبها بأسلوب ارقى بياخذ يختلف الوضع

Ahmed Blight
20-03-2007, 12:13 PM
يا الحبيب مين قال إني ضدها ، لو قريت ردي انا قلت :

لول قرأت كلامك كامل و شفت انك وضعت علامة الإستفهام بس انا اتكلم بشكل عام ^^

في دليل نبوي للنبي صلى الله عليه وسلم ، وأنا بصراحة ناسيه بس لقيته في النت ( يا رب يكون الإملاء صحيح )

هذا الدليل هو الي يخليني أناظر الناس الي يسوون حركة عشان الفلان المشهور من الغرب سواها إنهم تشبهوا بالغرب

مالي بامور تفسير الاشياء و لا احب افسر شيء الي كيفي بس الي فهمته ان السنة راح تحمي من النجراف وراء اليهود و النصارى يعني الي بيقلدهم في كل شيء راح يوصل لمرحلة يقلدهم في عمل الاشياء الي تعتبر حرام في الإسلام فالسنة راح تقيك من الإنجراف وراءها..

كلامك هذا كله فيه منطق :)

أنا ما قلت كفر ولا انتقد هالفئة من الجهة الدينية ( بس الشخصية ). :)

مسألة الشخصية اوافق رد الاخ اكتو فيه , يعني تلقى ناس تقلد كشكل بس لما تقلد كشخصية هنا صعبة كان واحد يبغي يعيش حياة واحد , يعني شوف ممكن واحد يقلد تسريحة ممثل و ثايبها عشان عاجبه اللوك مال الممثل و ممكن يعتبره الاغلبية يقلده بس هو ما قلده بس كذا, و ممكن الممثل عاجبه و قلده لكن يقلده في المعقول ..بس مو كل الرابرية

العرب كذا ، أنا كتبت راب عن مثل هالأشكال التافه الي تقعد تسب بعضها وتسمي نفسها تحديات شريفة ، لا وبعد مسوين جروبات وحركات محسبين نفسهم نظام west و east side .أنا مثلك ما أحب هالنوع من الراب ، بس في كمان راب حلو موجود :)

ههه انا مثلك مرة كتبت راب عن الي تسب بعض و شوهت سمعة الراب و الي كان في الاساس للتعبير عن المشاكل الي في المجتمع و كذا بس الناس خربته بس بعدها رميته خخخ قلت مالي اتدخل في هذي الامور XD
انا كمان سمعت راب حلو و عادي بس الاغلبية بدأت تستخدمه خطأ

اذا القزع حرام أجل الي يسويها تجيه آثام

إذا كانت مكروه ما عليه شيء. :)
لأن في ناس تشوفها حرام وفي ناس تشوفها مكروه .

ما احرب الحكم فيه ..
لكن دام الي يعمله يشك في انه حرام او عادي فالأفضل يعتبره حرام عشانه يشك
ما شك بشيء هو حر ...

يا رجال خذ راحتك حنا هنا عشان نتناقش ونبدي رأينا بأسلوب عاقل وجميل ومهذب :)

شكرا...والسلام

لول اظن انا هنا خلاص اكتفي بالي قلته و النقاش معك
اسعدني ولله :)

مع السلامة

VaSh ThE sTaMpEdE
21-03-2007, 11:29 PM
أخي بو ضاري :

حلو انه تتمدن وتلبس لبساهم لكن ..مو حلو انه الواحد يتبذل لدرجه توصل انه نسخه مستعربه

معك حق ;)

أخي A.Y :

مالي بامور تفسير الاشياء و لا احب افسر شيء الي كيفي بس الي فهمته ان السنة راح تحمي من النجراف وراء اليهود و النصارى يعني الي بيقلدهم في كل شيء راح يوصل لمرحلة يقلدهم في عمل الاشياء الي تعتبر حرام في الإسلام فالسنة راح تقيك من الإنجراف وراءها..

يعني انت تقول عادي نقلدهم زي ما نبي بشرط إنه ما يكون شيء حرام ؟ :)

ههه انا مثلك مرة كتبت راب عن الي تسب بعض و شوهت سمعة الراب و الي كان في الاساس للتعبير عن المشاكل الي في المجتمع و كذا بس الناس خربته بس بعدها رميته خخخ قلت مالي اتدخل في هذي الامور XD
انا كمان سمعت راب حلو و عادي بس الاغلبية بدأت تستخدمه خطأ

حرام عليك ليه ترمي رابك في الزبالة ؟ أنا عجبني نقاشك معي وأحس إنه رابك بيكون منطقي وحلو ، يعني له معني ، لأن نحتاج رابرية عرب يصلحون سمعة الراب العربي ;)

لول اظن انا هنا خلاص اكتفي بالي قلته و النقاش معك
اسعدني ولله :)

مع السلامة
لول شكلك زهقت من النقاشات :D ، خلاص مب لازم ترد لو ما تبي :D
وعليكم سلام أخي العزيز ;)

ملحوظة للإخوان : تكفون لا تطاقون أنا تراي صاحب الموضوع ولازم أتحمل الأخطاء فيه .

Thug Life
22-03-2007, 12:46 AM
هلا بأهل كلومبيا هـع ..

اقول شف نكي .. خخخ

الأنكل توباك وبس :)

ما ياخذني الحب اني احط لي وشم او اصلع او اقعد في الزاويه وابيع حشيش زيه .. خخ

موضوع هادف :) .. لكن لا احد يزيد الحد:)

ThuG LIfe

Ahmed Blight
22-03-2007, 12:50 AM
يعني انت تقول عادي نقلدهم زي ما نبي بشرط إنه ما يكون شيء حرام ؟ :)
يس بالنسبة لي كذا بس مو تقليد بقصد تكون نسخة عنهم انما تقليد بما انت تقتنع فيه او يعجبك

حرام عليك ليه ترمي رابك في الزبالة ؟ أنا عجبني نقاشك معي وأحس إنه رابك بيكون منطقي وحلو ، يعني له معني ، لأن نحتاج رابرية عرب يصلحون سمعة الراب العربي ;)
هههههههههه ياما كتبت بس ابعد فكرة الراب عن نفسي خخخخ احس مستوى الراب هابط XD ممكن عشان الفكرة الي اخذتها ان الراب لعيال الشوارع خخ

لول شكلك زهقت من النقاشات :D ، خلاص مب لازم ترد لو ما تبي :D
وعليكم سلام أخي العزيز ;)
هههههههه لا بس احس وصلنا لنقاط ثابتة و كل واحد وضح وجهة نظره ^^

مع السلامة

Aero
22-03-2007, 02:02 AM
وااااالله

مشكله هلغرب

وشكرا على الموضوع حبيبي

C O N A N
22-03-2007, 02:23 AM
بيني وبينك أنا ما أطيق الشباب الي يلبسون جينز ضيقة ولا بلوزة ضيقة ، ولا زي ما قلت فتح القمصان . وأنا كمان أعتبرها قلة رجولة ، بس هالأيام هالأشياء يقالها ستايل ولا نيو لوك new look ، يعني مو من حقهم يلبسون هالأشياء ؟ ( مع إني ما أطيقها أبد ) .
أي ستايل و أي لوك أترك هالكلام الفاضي اللي كل من هب و دب يقوله..
إلحين صار الجينز الضيق و البلوزة الضيقة "لوك" :31:
أسئل واحد من هذول الشباب المايعين وقول له وش هذا اللي عليك؟ بيقول
لك هذا "لوك".. والمشكلة أنهم ما يلبسونها صح..لازم يفتح صدره و ينزل الجينز.
والله أنها قلة رجولة و (مـ......).:12:

الجل ما أشوف فيه شيء QUOTE]
بالنسبة لي أنا ما أعترف بهالأشياء.
[quote]اما عن سالفة تقليد مغني او كذا ما اشوف فيها شيء عادية دام بتقلد في اشياء مو محرمة

هذا بدال ما يقلد الرسول صلى الله عليه وسلم و صحابته رضي الله عنهم..
يعني قصدك عادي لو قلد مغني فاسق؟! وكمان تقول مو محرم!! أجل وش المحرم؟.

لدرجة ان لما توباك غاب اسبوع و ظن الناس انه مات قام هو اختفى اسبوع يقلد الحركة لا حول ولا قوة إلا بالله...وبكره لو طلعت مغنية و أعجب بها بيقلدها صح !.

بس اذا بتروح للراب العربي اغلبهم صاروا يغنون راب يسبون بعض و هنا التقليد الغلط .. مادري كيف يعمل اغنية يسب حد قدام الناس و يسمعها كم الف و مو حاسب حساب كم سيئة بيحصلها على الكلام الي قاله و هو يتناقل ...يعني لو "الراب" هذا بدون سب عادي بتسمعونه؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((ليكونن من أمتي أقوامٌ يستحلون الحر و الحرير و الخمر والمعازف)).

يازين الواحد يارجع لجذوره وافتخر بماضي اجداده وصاروا قدوته في الحياهيا خي أنت كذا :fing02: ...

للأسف هذا هو حال الشباب اليوم...
صار من المستحيل تلقى شباب إذا شفتهم تتذكر "أبوبكر و عمر و عثمان و علي رضي الله عنهم".

أوف نسيت أشكرك يا أخ "Vash" أشكرك على موضوعك الساخن.;)

VaSh ThE sTaMpEdE
22-03-2007, 02:24 AM
أخي Thug Life :

موضوع هادف :) .. لكن لا احد يزيد الحد:)حلو لأن اذا الشيء زاد عن حده قلب ضده

بس بالنسبة لتوباك ، تظن عادي نحبه ولا بس نقدر كلامه ؟

أخي A.Y :
من جد أنا وإياك وصلنا لنقطة ثابتة :) . شكرا لك !

أخي penx :
لول أخي ردك غريب
مشكلة من أي ناحية ؟

Ahmed Blight
22-03-2007, 02:50 AM
هذا بدال ما يقلد الرسول صلى الله عليه وسلم و صحابته رضي الله عنهم..
يعني قصدك عادي لو قلد مغني فاسق؟! وكمان تقول مو محرم!! أجل وش المحرم؟.

كل واحد بيقلد الي يبغي
اكيد احسن له يقلد الرسول بس ما فيها شيء لو قلد حد اعجبه
يعني لو مغنى كافر تصدق على فقراء و راح حد قلده صار حرام
دام بتحرم الشيء على اساس ان صاحبه كافر او فاسق كل شيء بيتحرم , اما تحرم كل شيء يعمله كافر او العكس ..

يعني لو "الراب" هذا بدون سب عادي بتسمعونه؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((ليكونن من أمتي أقوامٌ يستحلون الحر و الحرير و الخمر والمعازف)).كل واحد و جاء فسر المعازف على كيفه
ليما يجي تفسير ان المقاصد بها الاغاني بشكل عام بعدها يصير يختلف الامر
ثاني كل واحد يتحمل سيئات افعاله لما انا اسمع و ادري انها خطأ انا بتحاسب و بالنسبة لي ما اشوف في الاغاني شيء حرام بإستثناء الاغاني الصاخبة و الي تطرب الواحد احسها حرام و هذا امر شخصي بي ..

XvashX
22-03-2007, 04:52 AM
>>>اللهم لا تواخذنا بما عمل السفهاء منا<<<

عن ابن مسعود رضي الله عنه قال:جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله ،كيف
تقول في رجل أحبّ قوما ولم يلحق بهم ؟ قال : "المرء مع من أحبّ" *( الصحيحان )
بإختصار إذا حبيت تو باك ولا أي فنان فسوف تحشر معه يوم القيامة :(
مشكور على الموضوع :biggthump

*الصحيحان: هما الشيخان البخاري ومسلم

VaSh ThE sTaMpEdE
22-03-2007, 06:13 AM
أخي S.agent :

أول شيء أبي أعتذر إني ما رديت على ردك من أول. لا تحسب إني سفتهك لا والله بس ردك تم طرحه قبل ما أطرح ردي بثانية :) ، عشان كذا ما شفته :)

بالنسبة لي أنا ما أعترف بهالأشياء.وأنا بعد ما أعترف فيها ، بس مدام مهب حرام ، مب لهم الحق إنها يلبسونها ؟
بالنسبة للخكاريا هذا شيء ثاني ، بس هالأيام حتى يجاك رجال معضل من فوق لتحت بس لابس ملابس ضيقة وما يقاله شيء ، بس من حقه يلبس هالشيء ؟ :)

يعني لو "الراب" هذا بدون سب عادي بتسمعونه؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((ليكونن من أمتي أقوامٌ يستحلون الحر و الحرير و الخمر والمعازف)).
أنا مابي أتفسلف ، بس زي ما قال الأخ A.Y ، في كثير ناس يفسرون الأحاديث على كيف كيفهم :)

أوف نسيت أشكرك يا أخ "Vash" أشكرك على موضوعك الساخن.;)
العفو يالحبيب وأشكرك على مشاركتك ;)

الأخ XvashX :
وش فيك تقلد اسمي :D ، هها أمزح :D
طب أنا من زماان وأنا حاط في راسي إني ما أحب واحد كافر ، بس وش رايك في التقدير ، ومو إنك تقدر الشخص ، بس تقدر عمله ؟

مشكور على الموضوع

العفو

شكرا...والسلام

C O N A N
22-03-2007, 10:43 AM
أنا مابي أتفسلف ، بس زي ما قال الأخ A.Y ، في كثير ناس يفسرون الأحاديث على كيف كيفهم :)

وقال ابن كثير : والمعازف هي آلات الطرب ، قاله الإمام أبو نصر إسماعيل ابن حماد الجوهري في صحاحه ، وهو معروف في لغة العرب وعليه شواهد .ا.هـ [ جواب لابن كثير ملحق بكتاب على مسألة السماع لابن القيم 472 ]

هذا الكلام قاله "أبن كثير" مو "أنا"..

وقال ابن تيمية :المعازف :هي الملاهي كما ذكر أهل اللغة جمع معزفه وهي الآلة التي يعزف بها :أي يصوت بها .ا.هـ
[ الفتاوى 11/576 ]
وهذا الكلام قاله أبن تيمية..

Ahmed Blight
22-03-2007, 11:58 AM
وقال ابن كثير : والمعازف هي آلات الطرب ، قاله الإمام أبو نصر إسماعيل ابن حماد الجوهري في صحاحه ، وهو معروف في لغة العرب وعليه شواهد .ا.هـ [ جواب لابن كثير ملحق بكتاب على مسألة السماع لابن القيم 472 ]

هذا الكلام قاله "أبن كثير" مو "أنا"..

وقال ابن تيمية :المعازف :هي الملاهي كما ذكر أهل اللغة جمع معزفه وهي الآلة التي يعزف بها :أي يصوت بها .ا.هـ
[ الفتاوى 11/576 ]
وهذا الكلام قاله أبن تيمية..

الأسماء الي ذكرتها ما سبق مرت علي , و انت بنفسك قلت آلات الطرب و من قال لك ان كل آلات الموسيقى تسبب الطرب ؟ انا سامع اغاني كثيرة نو واي تحس بالطرب لما تسمعها فكيف بتكون ضمن المعازف

اني واي الموضوع تشبه بالغرب اظن نقفل موضوع الأغاني احسن و تبغي اعمل مووضع مستقل و ناقش براحتك ..

RICH BOY
22-03-2007, 02:04 PM
انا اشوف ان التقليد في الغرب او غيرهم حرية شخصية للانسان

فهو اعجب بشخص قلده بملابسه او شكله

وليس كل من فعل ذالك فهو شاذ جنسيا !
فمثلا شخص لبس"جينز" هذا ليس حرام من حقه ان يلبس اي ملابس بحدود
وليس حرام ان يضع قبعة او يحلق لحيـته !!
سبحان الله ناس تحرم كل شي .

another moon
22-03-2007, 02:35 PM
كل واحد و جاء فسر المعازف على كيفه
ليما يجي تفسير ان المقاصد بها الاغاني بشكل عام بعدها يصير يختلف الامر
ثاني كل واحد يتحمل سيئات افعاله لما انا اسمع و ادري انها خطأ انا بتحاسب و بالنسبة لي ما اشوف في الاغاني شيء حرام بإستثناء الاغاني الصاخبة و الي تطرب الواحد احسها حرام و هذا امر شخصي بي ..

اخوي انت بأي صف تدرس ؟

واذا كنت بالجامعة فوش تخصصك ؟

اكيد مب شريعة و لا اصول دين ..

معناته على أي اساس جاي تفسر معاني الاحاديث ؟؟

على أي اساس تقول هذا حرام وهذا حلال ؟

هل انت مطلع على كتب الفقه و الحديث و التفسير ؟

اذا مهوب من حقك ابدا انك تفتي على كيفك ..

وتفسر الاحاديث على هواك .. ترى هذي احاديث و ليست قصائد عشان تسمح لنفسك بتفسيرها ..

نعم الموسيقى حرام .. وهذا مهوب كلامي .. مهوب تفسيري أنا ..

هذا تفسير ناس متعمقة في الدين .. ناس وقفت حياتها عشان تفسر الايات و الاحاديث .. بعدين تجي انت او اي احد غيرك و تكذب هذي التفاسير !!

على كل حال ما أقول الا كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم : أجرأكم على الفتيا ..أجرأكم على النار ..

فياليت نبعد شوي عن الفلسفة الزايدة وحشر انوفنا في امور لا نفهمها لأناس تفهمها صح ..

عشان ننقذ ديننا ..

لو انك مريض -لا سمح الله - بمرض معين .. مستحيل تاخذ التشخيص من انسان لم يدرس الطب ..

ياليت تطبق الشي نفسه على امر اهم واعظم بكثير !!

الأسماء الي ذكرتها ما سبق مرت علي
تقولي ما تعرف ابن تيمية وابن كثير ؟؟

اجل كيف تبينا نقتنع برايك وانت ما تعرف-مجرد معرفة- اثنين من أهم أئمة الفقهة!!

حسافة والله حسافة ..

تعرف فيفتي سينت و سنوب دوغ و شلل الفاسدين و لا نعرف أئمتنا !!

اقسم بالله انه شي يحز في النفس ..هه والمصيبة قاعد تفتي في الدين !!

أعطي الخباز خبزه و ابعد عن أشياء لا تفقه منها شيئا للأسف !!

C O N A N
22-03-2007, 06:15 PM
الأسماء الي ذكرتها ما سبق مرت علي , و انت بنفسك قلت آلات الطرب و من قال لك ان كل آلات الموسيقى تسبب الطرب ؟ انا سامع اغاني كثيرة نو واي تحس بالطرب لما تسمعها فكيف بتكون ضمن المعازف
يا أخي إذا أنت ما أطربتك هذي بتطرب غيرك ..
هذا شيء مؤسف إنك ما تعرف شيخ الإسلام ابن تيميه..بينما لو ذكرت لك
إسم مغني أكيد بتعرفه و تعرف أغانيه....إلخ.

تعرف فيفتي سينت و سنوب دوغ و شلل الفاسدين و لا نعرف أئمتنا !!
اقسم بالله انه شي يحز في النفس ..هه والمصيبة قاعد تفتي في الدين !!
أعطي الخباز خبزه و ابعد عن أشياء لا تفقه منها شيئا للأسف !!

معاك حق أختي..

يعني لو مغنى كافر تصدق على فقراء و راح حد قلده صار حرام
وليش يقلد الكافر لما تصدق؟
ليش ما قلد الرسول؟ ليش ما قلد الصحابة؟ليش ما قلد المشايخ؟
ليش ما قلد الدعاه؟ ما لقى غير هالمغني الكافر يقلده!

بالنسبة لي ما اشوف في الاغاني شيء حرام بإستثناء الاغاني الصاخبة و الي تطرب الواحد احسها حرام و هذا امر شخصي بي ..
يعني الشيء اللي تحسه حرام ما بتسويه واللي ما تحسه حرام بتسويه!
ياخي الدين مو مثل ما أشتهيت..

Ahmed Blight
22-03-2007, 06:41 PM
اخوي انت بأي صف تدرس ؟

واذا كنت بالجامعة فوش تخصصك ؟

اكيد مب شريعة و لا اصول دين ..
معناته على أي اساس جاي تفسر معاني الاحاديث ؟؟
على أي اساس تقول هذا حرام وهذا حلال ؟

هل انت مطلع على كتب الفقه و الحديث و التفسير ؟

اذا مهوب من حقك ابدا انك تفتي على كيفك ..

وتفسر الاحاديث على هواك .. ترى هذي احاديث و ليست قصائد عشان تسمح لنفسك بتفسيرها ..اولا انا ما فسرت حديث
ثانيا انا عبرت عن نظرتي لمعنى كلمة معازف
و بعدين لم افسرها و اروح اقول للناس هذي تفسير الحديث عندها قولي فتوى ما اجي اقول نظرتي للمعنى قلتي فسرت

تقولي ما تعرف ابن تيمية وابن كثير ؟؟

اجل كيف تبينا نقتنع برايك وانت ما تعرف-مجرد معرفة- اثنين من أهم أئمة الفقهة!!
و من قال ابغي اقنع حد برايي
كل واحد بكيفه يعمل الي يبغي انا مو مسؤول عن حد غير نفسي

يا أخي إذا أنت ما أطربتك هذي بتطرب غيرك ..و انا مسؤول عن نفسي اظن

هذا شيء مؤسف إنك ما تعرف شيخ الإسلام ابن تيميه..بينما لو ذكرت لك
إسم مغني أكيد بتعرفه و تعرف أغانيه....إلخ.
من قال ليش قالوا لي انا مسووعة المغنين و الممثلين , اي حد يمر علي اسمه بعرفه
اي من الأئمة الي اعرفهم عرفتهم عن طريق مقررات الدين الي درسناها و ايا مغني عرفته كان صدفة ان مر اسمه
ما سبق رحت عملت بحث و جمعت اسماء المغنيين و الممثلين الخ
بعدين مقررات الدين عندنا في البحرين محدودة كله مقرر في الفصل بعكس السعودية مقررات الدين كثيرة

وليش يقلد الكافر لما تصدق؟
ليش ما قلد الرسول؟ ليش ما قلد الصحابة؟ليش ما قلد المشايخ؟
ليش ما قلد الدعاه؟ ما لقى غير هالمغني الكافر يقلده!
انا ضربت مثال على وجود ايجابيات مهما كان الشخص

يعني الشيء اللي تحسه حرام ما بتسويه واللي ما تحسه حرام بتسويه!
ياخي الدين مو مثل ما أشتهيت..
يا اخي كل واحد عنده عقل يفكر و يتعلق بنفسه
انا بسوي الي اشوفه مو حرام و الي حرام ما بعمله و في النهاية انا بتحاسب عن نفسي مو انت

اني واي انا طالع من نقاشكم هذا لان انا مو داخل اناقش في موضوع الاغاني و كذا و ما راح استفيد شيء من النقاش في الموضوع
سو مع السلامة

D3BOL
22-03-2007, 07:38 PM
باخذ موضوعك عامة ً و لن اقتصر على شي محدد

طبعا ً ظاهرة تقليد اقول مو اي تقليد بل التقليد الاعمى للغرب

هناك صفات رائعه يتصف بها الغرب ولكن نحن العرب لا نأخذ الا الاشياء المو زينه

هذي المشكله" ناخذ الشين ونترك الزين "

وهذا اكبر دليل على تخلفنا

( A Y ما عجبتني لما قلت انا بسوي الي اشوفه مو حرام و الي حرام ما بعمله .... هناك مشايخ نتخذ بفتواهم فالحرام بين والحلال بين وهناك اشياء يختلف فيها العلماء وانت اتروح الى الشي الي ترتاحله مثلا ً الزنا حرام مثلا ً واحد بقول انا اشوفه مو حرام واروح يزني ..... الانسان غير قادر على الافتاء بأي شي الا اذا كان دارس علم الشريعه )
فالاغاني من الامور المختلفه .. فيه علماء حرموها قطعا وفي علماء قالو الاغاني الي ما فيها حب ما حب و فيها من المعاني والكلمات الحلوه ولا تحرك الغرائز ولا الشهوات قالو عادي .... > > > مثلا ً الاناشيد الي فيها ايقاع

ملاحظة : الاختلاف نعمه من الله واذا مو فاهم ليش نعمه ان شاء الله بقولك ^^
وكل واحد فيكم لازم يحترم رأي الاخر

ويعطيك العافيه على الموضوع الرائع

Ahmed Blight
22-03-2007, 09:08 PM
[QUOTE] ( A Y ما عجبتني لما قلت انا بسوي الي اشوفه مو حرام و الي حرام ما بعمله .... هناك مشايخ نتخذ بفتواهم فالحرام بين والحلال بين وهناك اشياء يختلف فيها العلماء وانت اتروح الى الشي الي ترتاحله مثلا ً الزنا حرام مثلا ً واحد بقول انا اشوفه مو حرام واروح يزني ..... الانسان غير قادر على الافتاء بأي شي الا اذا كان دارس علم الشريعه )

انا طبعا ما اعني في كل شيء
في امور ثابتة الزنا حرام بدليل شرعي ثابت من القرآن
انا اقصد في اشياء بالنسبة لي مو مقتنع بصحيتها لأني مو مقتنع بصحة الدليل كامل , عندك موضوع الأغاني انا حتى الآن ما اقتنعت بدليل ثابت انها حرام فعشان كذا ماشي على نظرتي و على كل انا بتحاسب مو حد غيري

فالاغاني من الامور المختلفه .. فيه علماء حرموها قطعا وفي علماء قالو الاغاني الي ما فيها حب ما حب و فيها من المعاني والكلمات الحلوه ولا تحرك الغرائز ولا الشهوات قالو عادي .... > > > مثلا ً الاناشيد الي فيها ايقاع

و انت قلت فيه حرموا في لا فأنا عشان كذا ماشيء على الي اشوفه (يعني اقتباسي للكلام الفوقي اقصد به هذه الحال ) بس يعني نو واي ادري الزنا حرام اروح اقول لا انا احسه حلال خخخخ
بالنسبة للاغاني ما اسمع الاغاني الهابطة تلك خخخخ
اغلب الي اسمعها اغاني تكون بطابع شعر في الاغلب بس فيها نغمة موسيقية و ليست من النوع الي يطرب الواحد او تحرك الشهوات >> بتسمع هيفاء خخ هذي اغانيها واضحة من النوع الي يحرك الشهوات :09:

RICH BOY
22-03-2007, 10:40 PM
انت جاد بأنك لاتعرف هل الاغاني حرام ام لا ؟
:33:

VaSh ThE sTaMpEdE
22-03-2007, 11:27 PM
والله الموضوع بدا يثور :D ، وكثير منكم ابتعد عن سبب كتابتي للموضوع وهو " تقليد الغرب " وليس " حكم الأغاني . بس مدامك خشيتوا فيها ما عندي مانع أتناقش ، أحلى شيء عندي النقاش بس أهم شيء يكون بأدب وأسلوب :)

هو المشكلة الواحد يقرا كلام الثاني ، وعلطول يحكم عليه ، يا جماعة فكروا دقايق قبل ما تردون علطول ، ترا حنا مسلمين والله سبحانه وتعالى أنعمنا بأننا مسلمين :)

موضوع الأغاني موضوع حساس جدا ، في كثير أشخاص يسمعونه وكثير تاركينه ، وفيه شيوخ محلله الأغاني - بشروط - وفي شيوخ محرمة الأغاني .

أنا كشخص مسلم لي الحق إن أسأل واستفسر عن ديني عشان أعرف إذا أنا ماشي على المسار الصحيح أو لا . بس في نفس الوقت ما يحق لي أعطي تحكيمات وتشريعات وأنا منب خبير في الموضوع المطروح .

شيء غريب أن شخص مسلم لا يعرف ابن تيمية ، ولكن ما ألومه ، بس في نفس الوقت مالك داعي تحكم إنه يعرف لستة مغنين أو ممثلين أو إلخ

ففتي سنت وسنوب دوق كل الناس يعرفونهم ، أستاذي الدين الي ما قد سمع أغاني يعرفهم معلومات كثيرة عنهم :)

أخي D3BOL :

هذي المشكله" ناخذ الشين ونترك الزين "

وهذا اكبر دليل على تخلفنا

أنا معاك 100% في هذي النقطة ، بس مافيها شيء لو واحد قلدهم فيما يباح . :)

ملاحظة : الاختلاف نعمه من الله واذا مو فاهم ليش نعمه ان شاء الله بقولك ^^
وكل واحد فيكم لازم يحترم رأي الاخر

ويعطيك العافيه على الموضوع الرائع
العفو يالحبيب :)

أخي RICH BOY :
كلامك حلو في الحرية الشخصية ، ولكن الحرية بحدود ، زي ما قلت انت في

فمثلا شخص لبس"جينز" هذا ليس حرام من حقه ان يلبس اي ملابس بحدود

أختي another moon :
أنا أقنتع بكلامك ، ولكن في النقطة التالية :

نعم الموسيقى حرام .. وهذا مهوب كلامي .. مهوب تفسيري أنا

مو كل الشيوخ حرمو الأغاني بكل أنواعها :)

في الختام أحب أشكرك جميعا على المشاركة وأرجوا عدم استخدام قلة الأدب في الحديث مع الناس ، لان كل واحد له رأي ، يا تقنع الواحد يا يقنعك ، ولكن بأسلوب :)

شكرا...والسلام

C O N A N
23-03-2007, 12:16 AM
موضوع الأغاني موضوع حساس جدا ، في كثير أشخاص يسمعونه وكثير تاركينه ، وفيه شيوخ محلله الأغاني - بشروط - وفي شيوخ محرمة الأغاني .يا أخي طيب انت خذ كلام اعلمهم بالدين مثل الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله.

وإذا ما كنت تبغى تاخذ كلام الشيخ بن باز خذ الأدلة القرآنية.

الأحاديث و الآيات الدالة على تحريم الغناء وسماعه :

قال تعالى : {وَ مِنَ الناسِ من يَشتَرِي لَهوَ الحَدِيث لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ ءَايَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِرًا كَأَنْ لَمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْرًا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ}
وكان عبد الله بن مسعود رضي الله عنه يُقسم على أن لهو الحديث هو الغناء..
وقال الحسن البصري رحمه الله : نزلت هذه الآية في الغناء ..
وقال الواحدي : أكثر المفسرين على أن المراد بلهو الحديث : الغناء ، فهذه الآية تدل على تحريم الغناء وسأل ابن عمر رضي الله عنه النبي صلى الله عليه وسلم فقال : إنه الغناء .
قال ابن القيم رحمه الله : ويكفي تفسير الصحابة والتابعين للهو الحديث بأنه الغناء ، فهم أعلم الأمة بمراد الله عز وجل من كتابه ، فعليهم نزل ، وهم أول من خوطب به من الأمة ، فلا يعدل عن تفسيرهم .

جاء رجل إلى ابن عباس فقال له : ما تقول في الغناء أحلالٌ هو أم حرام ؟ فقال له ابن عباس : أرأيت الحق والباطل إذا جاء يوم القيامة فأين يكون الغناء ؟ فقال الرجل : يكون مع الباطل ، فقال له ابن عباس : اذهب فقد أفتيت نفسك .

فهذا هو جواب ابن عباس عن غناء الأعراب الذي ليس فيه مدح الخمر والزنا واللواط ووصف الحسناوات ، ولم يكن معه المعازف والآلات المطربة ، فلم يكن عندهم شيئًا من ذلك ، فما بالكم لو شاهد ابن عباس هذا الغناء الماجن الذي مضرته أعظم من مضرة شرب الخمر

قال ابن القيم والحافظ ابن حجر وغيرهم : أن المراد بالمعازف آلات اللهو كلها والغناء ، لا خلاف بين أهل العلم في ذلك ، ولو كان الغناء حلالاً لما ذم النبي صلى الله عليه وسلم من يستحلها ولما قرنها باستحلال الزنا والخمر .
..............................................

وفيه شيوخ محلله الأغاني - بشروط - وفي شيوخ محرمة الأغاني
وقد ادعى البعض ممن لا علم عنده أن هناك من أحل الغناء من الأئمة الأربعة ، فقال ابن تيمية : "وهذا من الكذب على الأئمة الأربعة ، فإنهم متفقون على تحريم المعازف التي هي آلات اللهم كالعود ونحوه ، ولو أتلفها متلف عندهم لم يضمن صورة التالف بل يحرم عندهم اتخاذها"[
..............................................

هل عندكم شك في الكلام اللي ذكرته؟

VaSh ThE sTaMpEdE
23-03-2007, 12:58 AM
مشكور أخوي S.agent على الرد :)
لا والله ما عندي شك في كلامك ، بس يبيلي أدرس كثير في موضوع الأغاني

شكرا...السلام ;)

nash2
23-03-2007, 01:37 AM
اعتقد أن التشبه بالغرب يحكموه الشكل الظاهري فقط , وليس الباطني ( يكون ذلك"الباطن" اذا كان التشبه الظاهري يكون بما يخص فئة معينة أو منهج أو سلوك أو ديانة معينة , بذلك يشمل الباطن (من تشبه بقوم فهو منهم )).

التشبه لا شيء فيه , ولاعيب , ولكن العيب تشبيه وفعل عيب الأخر وهو على خطأ .

VaSh ThE sTaMpEdE
23-03-2007, 04:06 AM
مشكور أخوي nash2 على الرد
والله إنك صادق بس في كثير ناس فاهمين الدعوة غلط