المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خواطر و نثر =-= القمر شبيه نساء هذا الزمان =-=

silver diamond
25-04-2007, 11:10 AM
][®][^][®][بسم الله الرحمن الرحيم ][®][^][®][

في ظلمة الليل الهادئه يتسنى للقمر ان يسهر الى الفجر وهو ينظر الي حاجباً نصف وجهه بغطاءةً من ظلال, فهل هي دلالةً على استحيائه من النظر الي ,ام ماذا ولماذا ؟

تقدم الي هذا السؤال بعفوية فلم يستحي من كان مظرب المثل فالجمال من ان يراني هل هو بسبب كونه تلك الفتاه العذراء التي تغنى الشعراء بجمالها ؟!

لا تلك ليست الاجابة, فلو كان فتاتاً تستحي مني فلمّ يظهر كاملاً في منتصف الشهر ؟!

ماهذه الفتاه التي في منتصف كل شهر وبدون حياء تصبح كاشفتاً عن وجهها ؟

اذاً تلك ليست الاجابة !!
فما الاجابة اذاً ؟

اعتقد ان الاجابة هي بكونه لصاً يسترق الانظار الى كل ذي محرماً , فكان غطاء وجهه حتى لا يتعرف اليه احد , ولكن هو يعلم انه لا يوجد قمرٌ سواه فكيف يقول بأنه لم يكن من وقف في تلك اليلة فالسماء ؟!

ربما يقول في محاولتاً فاشلة منه ان يقنع العشاق بأنه لم يكن القمر الوحيد تلك الليله وانهم بقولهم ان من يعشقون ايضاً كانو اقماراً , اوليس هذا دليلاً كافياً على كونه ليس القمر الوحيد تلك الليلة ؟
فقد شهد على العُشاق بقولهم ان من يعشقون كانو اقماراً !!

ولكن جحدتُ تلك الفكره بفكرة اخرى وهو انه سوف تكون حجته حجتاً واهيه, حيث انه لا نسائاً في عصرنا هذا يصعدون السماء ويقفون فيها بِلا صواري و بدون سلطان !!

فما هي الاجابة يا اخوان ؟!

عرفتها قبل ان يعرفها القمر بذاته !!

فلقد كان ما يفعله من الجمال , وكيف لا وهو يريد ان يكون مثل جواري السلطان !!

فهو يضع ذلك النقاب ليزيد من جماله الفتان , ويظهر لنا بعضاً من وجهه المزيان , اوليس نصف نساء زماننا هذا يفعلون مثل ما يفعل ذلك الأخاذ ؟!

فهو يحاول ان يرينا مواطن الجمال ويخفي عنا كل ما يشين ذلك الاتقان, وهذا حال نسائنا في هذا الزمان, يضعون الغطاء ليظهرون الاعين ويخفون الاسنان وكل ما كان شان!

فقد قيل من قبل ان اولد بزمان .

ضع للقرد برقعاً وسيكون اجمل من الغزال !!:biggthump

Mr.FMZ
25-04-2007, 11:38 AM
اهلاً بك أخي وبعد:
القرد لن يكون أجمل من الغزال ولو بالبرقع ( تخيلت الشكل ولم تعجبني عيني القرد مع البرقع :D )
بالرغم من اختلافي مع وجهة نظرك إلا أن انتقالك كان جميلاً في الوصول للشبه بين القمر والنساء .
وأختلف معك بالأساس على تعميم ماتحت البرقع والواقع أن وراء البراقع وتحتها جمالأ ليس بالحسبان :) .. كما أن وراءها ايضاً ماقلت ومع هذا فالتعميم مرفوض وإن كنا نعمم خاصةً في بلدنا هنا فإن التعميم إلى الجهة المقابلة لرفضك أقرب للصحيح.
ويجب ان توجد القناعة بأنه إن كان هناك جمال معروض فهناك جمال غير معروض للعامة
يعطيك العافية وبالتوفيق
بدر

silver diamond
25-04-2007, 12:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ^^

القرد لن يكون أجمل من الغزال ولو بالبرقع ( تخيلت الشكل ولم تعجبني عيني القرد مع البرقع :D )

هههههههههههههههه اعرف بس هذا المثل تشبيه فقط :P

بالرغم من اختلافي مع وجهة نظرك إلا أن انتقالك كان جميلاً في الوصول للشبه بين القمر والنساء .

شكراً ^^

وأختلف معك بالأساس على تعميم ماتحت البرقع والواقع أن وراء البراقع وتحتها جمالأ ليس بالحسبان :) .. كما أن وراءها ايضاً ماقلت ومع هذا فالتعميم مرفوض وإن كنا نعمم خاصةً في بلدنا هنا فإن التعميم إلى الجهة المقابلة لرفضك أقرب للصحيح.

ههههه انا لا اعمم انا قلت نصف النساء :P
واعرف اناس ما تحت البرقع يسحر حتى الحجر :P

والله يعافيك يا عسل ومشكو على مرورك ^^

وقت مع الرحيل
28-04-2007, 08:32 AM
مشكور اخي علي هذه الكلمات

silver diamond
29-04-2007, 06:59 PM
مشكور اخي علي هذه الكلمات

العفو عزيزي ولكني افضل لو تكرمت علينا ببضع كلمات تبدي فيها رأيك فالموضوع ^^"

basem2105
30-04-2007, 05:43 PM