المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية ساركوزي رئيسا لفرنسا بنسبة 53% ورويال تقر بالهزيمة



TiTaN
06-05-2007, 11:16 PM
وسط إقبال غير مسبوق
ساركوزي رئيسا لفرنسا بنسبة 53% ورويال تقر بالهزيمة

http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2007/05/06/2130041.jpg
الأحد 6 مايو 2007م، 19 ربيع الثاني 1428 هـ


باريس-وكالات

فاز المرشح اليميني نيكولا ساركوزي في السباق لرئاسة فرنسا بحصوله على ما بين 53 الى 53,2% من الاصوات في الدورة الثانية من انتخابات الرئاسة، امام منافسته الاشتراكية سيغولين رويال التي حصلت على ما بين 46,8% و47% بحسب تقديرات معاهد استطلاعات الرأي.
وقد أقرت رويال بهزيمتها في خطاب مباشر بثته الشبكات التلفزيونية، تحدثت فيه عن "خلق نوع جديد من الديمقراطية". وقالت روايال التي بدت مبتسمة ومتماسكة في كلمتها ان "امرا ما تحرك ولن يتوقف". وتمنت لساركوزي ان "ينجز مهمته في خدمة جميع الفرنسيين".
وبدأ أكثر من 3 آلاف من أنصار الرئيس الجديد الاحتفال بالفوز في ساحة الكونكورد.
وكان آخر مركز اقتراع أغلق عند الساعة الثامنة بتوقيت غرينتش، لينتهي بذلك الحظر الرسمي المفروض على نشر استطلاعات الرأي، التي تعتبر مؤشرا قويا عما ستكون عليه النتيجة الرسمية، التي سيتم الإعلان عنها بعد فرز الصناديق.


إقبال غير مسبوق

وكان المرشحان أدليا بصوتيهما، فقالت رويال أنها لم تواجه "خيارا صعبا" خلال تصويتها في معقلها "ميل" حيث استقبلها مؤيديها بهتافات "سنربح". أما ساركوزي ففضّل عدم التعليق لدى إدلائه بصوته في احدى مدارس مدينة نويي سور رين في غرب باريس, التي يشغل منصب عمدتها.
وتشهد الدورة الثانية اقبالاً غير مسبوقا من الناخبين، وصلت نسبته إلى 75.1% عند الساعة 15 بتوقيت غرينتش، وهي نسبة قياسية في مثل هذه الساعة بالنسبة الى انتخاب رئيس جديد بالاقتراع العام المباشر, بحسب وزارة الداخلية. وتعتبر هذه النسبة هي الأعلى على الإطلاق في هذه الساعة في الانتخابات الرئاسية.
ويعود الرقم القياسي السابق للناخبين الى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية في العام 1974، مع 74,12% في الساعة نفسها.
وتدعو المشاركة المرتفعة الى توقع نسبة نهائية قد تقترب من تحطيم الرقم القياسي للمشاركة في الدورة الثانية في 1974، والتي بلغت 87,33%.
وعلى الرغم من ذلك، إلا أن الإقبال الكبير لم يتسبب بوقوف طوابير طويلة من الناخبين أمام صناديق الإقتراع، كما حصل في الدورة الأولى قبل أسبوعين.


مراكز الاحتفال

وكان اليمين قد نصب منصة حيث ينوي تنظيم تجمع في حال فوز ساركوزي. وقد بدأت محطات التلفزة الفرنسية والأجنبية بحجز أماكن لها على منصات تطل على المكان، وسط انتشار نحو 15 آلية في محيط المكان.
ويفترض حصول تعبئة قوية لكن غير ظاهرة جدا للشرطة الاحد في باريس والضواحي تحسبا لاعمال عنف محتملة في حال فوز ساركوزي على ما افادت مصادر في الشرطة.


المصدر : العربية
http://www.alarabiya.net/Articles/2007/05/06/34173.htm

إسلامية
07-05-2007, 07:08 AM
أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية النتيجة النهائية لانتخابات الرئاسة الفرنسية حيث فاز "نيكولا ساركوزي" مرشح اليمين المحافظ بنسبة 53 % ، مقابل نسبة 47 % لمرشحة اليسار "روايال" في الانتخابات التي شهدت إقبالا قياسيا على التصويت بلغ ما يقرب من 75% ممن يحق لهم الاقتراع.
وتشهد الآن فرنسا احتفال أنصار ساركوزي في شوارع باريس تعبيرًا عن فرحهم عقب الإعلان عن فوز مرشحهم بمنصب الرئاسة الفرنسية خلفا لجاك شيراك.
وذكرت الداخلية الفرنسية أن حوالى 44.5 مليون ناخب توجهوا إلى مراكز الاقتراع لتتعدى نسبة المشاركين 73.87 % في المرحلة الأولى .



وينتخب الرئيس الفرنسي ليكون قائدا أعلى للقوات المسلحة ويرشح رئيسا للوزراء، وله الحق في حل الجمعية الوطنية كما ينهض بمسئولية رسم السياسات الخارجية والدفاعية.
وليس من المحتمل أن يدخل أي من المرشحين تغييرا جذريا على سياسات شيراك الخارجية، لكن ساركوزي يعد الأقرب للولايات المتحدة، كما أنه من المعارضين لمحاولة تركيا الانضمام للاتحاد الأوروبي.

http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=18256 (http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=18256)

إسلامية
07-05-2007, 07:15 AM
احتجاجات واسعة بباريس إثر وصول ساركوزي للإليزيه


بعد ساعات من الإعلان عن فوز مرشح اليمين "نيكولا ساركوزي" بانتخابات الرئاسة الفرنسية.. وقعت صدامات كبيرة بين قوات الأمن ومتظاهرين مناهضين لساركوزي في ساحة الباستيل وسط العاصمة باريس.
واستخدمت الشرطة القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين ضد ساركوزي، دون الحديث عن وقوع إصابات، فيما لم تشهد ضواحي باريس أية احتجاجات.
وكانت مرشحة الحزب الاشتراكي "سيغولين روايال"التي هزمت في الانتخابات الرئاسية قد حذرت من انتشار العنف والشغب في البلاد حال فوز ساركوزي.
وقالت روايال: من "مسئوليتي اليوم أن أنبه الناس إلى مخاطر ترشيحه (ساركوزي) فيما يتعلق بالعنف والوحشية التي ستتفلت في البلاد".
وساركوزي مشهور بمواقفه المثيرة ضد المهاجرين ودمج الجالية الإسلامية الكبيرة في المجتمع الفرنسي.
وأثار ساركوزي الجدل أثناء توليته الداخلية بسبب مواقفه المتشددة تجاه المهاجرين ورفضه لدمج الجالية الإسلامية الكبيرة في المجتمع الفرنسي.
وتسببت جملة استخدمها ساركوزي أثناء الاحتجاجات التي شهدتها ضواحي باريس عام 2005، عندما وصف المحتجين بالرعاع، في ردود فعل عنيفة ضده.
ويطلق خصوم ساركوزي عليه اسم "ساركوزي الأمريكي" وهو يبدي إعجابه بالقيم الأمريكية.

http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=68445 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=68445)

AHMED2611
07-05-2007, 06:02 PM
مبرووك لهم الديموقراطيه

newaiser
07-05-2007, 06:29 PM
انتوا جالسين تتناقلون الخبر وكلش مبسوطين
ما تدرون ان ساركوزي اكبر صديق لليهود وكل اليهود فرحوا بفوزه
اليوم نتنياهو اعلن فرحه و الجمعية الامريكية اليهودية بعد وهو يقول ان صداقتهم مع امريكا راح تزيد
يعني بيكون هنالك قوة ثلاثية امريكية بريطانية فرنسية لضرب اي بلد في العالم
والله يستر لان ساركوزي اكبر الناس الي كارهين المسلمين المهاجرين الى فرنسا يعني ما نقول الا االله يساعدهم


وخير الختام سلام

TiTaN
07-05-2007, 06:33 PM
^
^
تصحيح أخي , كل ما قمنا به هو نقل الخبر , لا فرحة و لا حزن :)
و شكرا على إضافتك .

ابوعوف
07-05-2007, 08:15 PM
بعد فوزه في الانتخابات الفرنسية تنتهي العلاقات الودية مع العرب ومن المعروف ان ساركوزي يميني متطرف ويشجع على التحالف مع اسرائيل وامريكا بقوة ومستعد لدعم اسرائيل في اي حرب مع العرب ومن المعروف انه ضد المهاجرين المسلمين بصفة عامة ويرفض انضمام تركيا الى اتحاد الدول الاوربية بصفة ان تركيا لد اسلامي وعلاقاته مع اللوبي اليهودي قوية

الجام العربي
07-05-2007, 08:35 PM
شخص متخلف جدا هذا ساركوزي
سيخسر العرب بتطرفه الغبي وسيكون ألعوبة بيد اليهود!

Son_OF_Liberty
08-05-2007, 03:19 AM
تعليق لما ذكره الاخوه بخصوص ساركوزي
إن الخلق أمرهم ونصرهم وعزهم وفرحهم كله بيد الخالق وليس بيد ساركوزي أو اليهود وأمريكا وغيره
لو أردنا النصر حقاً علينا الثبات على ديننا ومبادئنا ولانخاف الا الله فالأمر له وإليه يعود.

إسلامية
08-05-2007, 10:34 AM
انتوا جالسين تتناقلون الخبر وكلش مبسوطين


الامر ليس في مبسوط :)
انما نحن ننقل الخبر فقط فهذا قسم الاخبار ياهلا فيك