المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لو صارت ثورة عراقية بدل الغزو الأمريكي ، رأيك عن صدام بيتغير ؟

VaSh ThE sTaMpEdE
31-07-2007, 09:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، كيف الحال يا جماعة ؟ عساكم بخير :)

للمعلومية تراهم قفلوا المنتدى في السعودية ، ويستمر التخلف :أفكر:

نبدا بالموضوع...

أمريكا غزت العراق سنة 2003 تحت العذر " أسلحة دمار الشامل " المعروف بالإنجليزي " Weapons of Mass Destruction "، اتهمت العراق بصناعة أسلحة نووية تهدد سلامة العالم أو بالأصح سلامة أمريكا ، وأنا شخصيا أشوف هذا غبا لأنا حنا العرب ما صنعنا مكنسة فكيف بالله نصنع أسلحة ، حدنا السيف والخنجر للأسف :أفكر:.

حاليا العراق ضمن لائحة محور/مركز الشر(Axis of Evil) وتشمل هذه اللائحة بالإضافة إلى العراق إيران وكوريا الجنوبية. طبعا هذا تصنيف أمريكا لهم.

بعدما غزت أمريكا العراق وجدت أنه ليست هناك أي ذرة من أسلحة دمار شامل ، وفجأة غيرت مهمتها إلى عملية تحرير العراق( Operation Freedom Iraq)، الحين حنا في عام 2007 ولسا ما طلعوا من هناك ، أنا شاك إنه في مليون برميل نفط سرقوه.

توفي صدام حسين - رحمه الله - خلال إجازة العيد على ما أذكر ، وطبعا وفاته أدى إلى نسيان جميعه أعماله المجزرية والبشعة ، أنا مابي أحش في الرجال لأنه ميت ومدامه نطق الشهادة قبل ما يموت فهوا في عيني مسلم وهو أخوي ، ولكنه ظلم الكثير .

أجد الكثير من الناس هالأيام يدافعون عن صدام حسين وكأنه البطل الخارق الذي وقف في وجه أمريكا ورفع راس المسلمين والعرب . وأظن سبب وقوف المسلمين مع صدام هو الكراهية والحقد لأمريكا بأنها هي كان لها دور كبير في قتل صدام. ونسوا جميع أعمال صدام حسين من تعذيب وغزو العراق وظلم وإلى آخره من الأمور.

أنا سؤالي حاليا ، لو أمريكا ما غزت العراق ، وصار في انقلاب من الشعب العراقي على صدام ، وتم قتله ، هل ستقف مع صدام أو ستؤيد فعل الشعب العراقي ؟ انسى إنه أمريكا غزت العراق ، وش بيكون موقفك ؟

عشان محد يفهمني غلط ، أنا ضد أمريكا ، ولكني في نفس الوقت ضد صدام ، ولا أؤيد غزو أمريكا للعراق أو قتل صدام على يد الأمريكان.

في الختام ، أنتظر آرائكم وردودكم ، ونسأل الله المغفرة لأخينا في الله صدام حسين - وإن كرهنا ذلك - :).

سلام :)

VaSh ThE sTaMpEdE
31-07-2007, 02:15 PM
أرجو تصحيح عنوان الموضوع ، كتبت أنا " ثروة " بدل " ثورة " :أفكر:

فشيلة ها ؟ :D

فارس المجد
31-07-2007, 03:45 PM
أنا شاك إنه في مليون برميل نفط سرقوه.
بس ؟؟؟

أنا سؤالي حاليا ، لو أمريكا ما غزت العراق ، وصار في انقلاب من الشعب العراقي على صدام ، وتم قتله ، هل ستقف مع صدام أو ستؤيد فعل الشعب العراقي ؟ انسى إنه أمريكا غزت العراق ، وش بيكون موقفك ؟
والله ما أعرف ... تصدق لازم ننقل الموضوع للمنتدى السياسي ! (ربما)

ونسأل الله المغفرة لأخينا في الله صدام حسين - وإن كرهنا ذلك - :).
لماذا نكره ذلك فاش ؟؟ إذا كان الرجال تائب فحلال عليه الجنة ... حتى لو قتل 1000000 واحد , لو تاب خلاص , الدنيا ما تسوى ,,, لا في الحياة ولا في الموت , أنا أتمنى أنه يكون تاب

VaSh ThE sTaMpEdE
31-07-2007, 06:47 PM
السلام عليكم :)

بس ؟؟؟

هذا دون قتل الأبرياء وسلب الحقوق وإلى آخرة من الأفعال التي تأتي تحت عذر " الحرية ".

تصدق لازم ننقل الموضوع للمنتدى السياسي ! (ربما)انقله وين ما تبي ، أهم شيء عدلوا العنوان :D

لماذا نكره ذلك فاش ؟؟ إذا كان الرجال تائب فحلال عليه الجنة ... حتى لو قتل 1000000 واحد , لو تاب خلاص , الدنيا ما تسوى ,,, لا في الحياة ولا في الموت , أنا أتمنى أنه يكون تاب
صديقي العزيز من شروط التوبة رد الحقوق لأهلها ، صدام حسين - رحمه الله - ذبح الكثير من الأبرياء وظلم الكثير، أنا أؤيد قتله ولكن ليس عن طريق الأمريكان .

فارس المجد
31-07-2007, 08:08 PM
صديقي العزيز من شروط التوبة رد الحقوق لأهلها ، صدام حسين - رحمه الله - ذبح الكثير من الأبرياء وظلم الكثير، أنا أؤيد قتله ولكن ليس عن طريق الأمريكان .

نعم معاك ولكن في حال عدم الاستطاعة على رد الحقوق فإن التوبة تقبل ... لا تدري لعله تاب في آخر حياته

عمر
31-07-2007, 09:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا: "لو" من عمل الشيطان ,, فلا يجوز الإعتراض على القدر ..
وكلامك ذهب أخوي Vash ,, صح صدام خطأ, ولكن! أمريكا خطأ وخطر أكبر من مئة صدام ,, لأن صدام أدخل العراق في حروب وقتل وظلم وووووو ,, ما تعدى ال 100,000 شخص حسب علمي وهذا لمدة 35 سنة من الحكم البعثي.
ولكن!! أمريكا خلال 6 سنين قتلت مليون شخص عراقي ,, بالله عليك تقدر تكتب مليون حرف بدون (Copy & Paste) ؟
وإنت أعرف مدى كثرة المليون ,, وإذا تريد مثال أقرب ,, تخيل الكويت تروح تماماً إو الإمارات ... هذا هو بالضبط حجم الكارثة العراقية التي لو قامت وسائل الإعلام الدنيا لها وما قعدت ما توفي بحقنا,
فبالتأكيد أمريكا أظلم وأقبح ,,
ولكن للأسف هذا واقع الحال
ومن الله التوفيق

أخوك
عمر الدليمي
بغداد (مؤقتا لحين التهجير)

فارس المجد
31-07-2007, 09:47 PM
صح صدام خطأ, ولكن! أمريكا خطأ وخطر أكبر من مئة صدام ,, لأن صدام أدخل العراق في حروب وقتل وظلم
هذا الكلام السليم !!

HUMAED
01-08-2007, 12:17 AM
البــــــــــــقاء للأقوى..
ولا عالم بدون حـــــــــــــــرب ..
.
.
وسامحوني على قوة الرد :أفكر:

رابعة العدوية
02-08-2007, 12:26 AM
:أفكر:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
مرحبا جميعا ..
VaSh ThE sTaMpEdE
:أفكر: مرحبا مخصوصة لك .. يبدو أنك استعدت لوحة مفاتيحك العربية , عموما , بصراحة دوما انتظر مواضيعك للنقاش .. وأتابعها حتى لو من بعيد , ما شاء الله عليك , أفكارك متنورة ..! :أفكر:
دعني أحدد موقفي قليلا قبل البدأ .. بصراحة , أنا لا اعلم شيئا ذا بال عن صدام حسين , وحكمي عليه بالكره يعود الى سنوات الطفولة الأولى , حين كنت بالصف الثالث وشاهدت برنامجا وثائقيا عن أطفال العراق , المصابين بسرطانت وأمراض ما انزل الله بها من سلطان , هذا سوى المجاعات .. من يومها وأنا اكره الرجل , ربما لأن حكمي الطفولي حين ذاك توصل الى ان الظلم القائم نتيجة لظلمه هو - كنت متأثرة بظلم الاحتلال .. وقتها وكان ظلم اي شعب يرتبط لدي بالحاكم - عموما دعكم من ذكرياتي .. اختصارا أو ربما اعتباطا , أكره الرجل ..!
ولذلك عندما اعدموه , لم أشعر بأدنى شفقة اتجاهه , بالعكس , -" مع تقدم العمر اصبح لدي فكرة لا بأس بها عن عدد المجازر التي ارتكبها "- , استغربت كثيرا لحزن طلاب الجامعة عليه !! .. فهو قاتل .. وبصراحة لا أعتقد أن توبته - ان كان قد تاب - ستؤثر بي وتجعلني أنسى وجوه اولئك الأطفال ما حييت .. ربما تبدو انفعالاتي طفولية نوعا ما لكم وهي كذلك , لكنها ما أحمل فعلا ..
أعود لسؤالك : لو ثار الشعب العراقي على صدام هل ستؤيده ؟
بالبداية , وكأي عربي - انفعالاته مرهونة بالدقائق والدعايات الاعلامية - سأهتف لأجل الثورة .. :أفكر: لتعش دوما فينا وفي غيرنا ..! :أفكر: , لكن بعد ذلك سأستيقظ ككل العرب لأدرك أن ما قام به الشعب هو أبشع خيار قاموا به حتى الآن , اذ دعنا نكون صريحين قليلا , جميعنا نعلم أن صدام كان انسان ظالم وقامع وقوي , ولا يخلعه من كرسيه الا انسان قامع اكثر منه وقوي أكثر منه وظالم أكثر منه مهما بدا مخلصا للشعب ..والتاريخ يطفح بمثل هذه الأمثلة , والأدهى والأمر , انك عندما تقرأ ثورات العرب تكتشف , ان الذي يقوم بالثورة قد يكون بني أدم عليه العين , ومهتم فعلا بالشعب , لكن مساعديه الأقوياء والمتعطشين للسلطة سرعان ما سيخلعونه لينصبوا انفسهم مكانه .. :p ان بدا الأمر لكم كمقطع من فيلم أو مسلسل سينمائي فلا بأس , فقط راجعوا التاريخ ..
تلك كانت نقطة , النقطة الأخرى هي - وليعذرني كل عراقي موجود معنا بالمنتدى عندما أقرر هذه الحقيقة - من المعروف ان الشعب العراقي من طبعه الثورات والتمرد , وأن لا شيء يستطيع ان يردعه سوى القوة .. ومن يعارض هذه الحقيقة أرجوكم أن تعودوا الى تاريخ العراق بالعصر الاموي : خصوصا فترة حكم الحجاج .. وحتى لا تضطروا الى مراجعة التارخي اورد لكم قصة حصلت في زمن الحجاج ..
لما ولي الحجاج على العراق وتحديدا بعد خطبته الشهيرة اني أرى رؤوسا قد أينعت وحان قطافها , قرر الحجاج ان ينفذ ما قال فيها - بالمناسبة بتلك الخطبة كان الحجاج اول من سن نظام منع التجول ليلا - عموما وبعد ان اصبح الأمر نافذا , امر الحجاج ان يقطع رأس كل من يتجول في البلاد بعد العاشرة ليلا فاجتمع في باحة قصره في الليلة الاولى 10 الاف رأس .. فأمر أن تعلق ليراها الناس , وفي الليلة الثانية اجتمع له 10 رؤوس , أما في الاخيرة لم يجتمع أي رأس ..
:أفكر: تلك كانت ابرز النقاط التي احببت ان انوه اليها ..

لكن بنفس الوقت , الاحتلال الامريكي غير مبرر , ومعروف انه خطه لسلب النفط , لانو امريكا تود ان تذل العالم بنفطها المخزن في ارضها عندما ينتهي نفط العالم << صدقوا او لا تصدقوا حسب ما أذكر لدى امريكا ثلث النفط المخزن احتياطا في اراضيها على مستوى العالم !!

دمتمْ

ناصر المحمدي
02-08-2007, 01:26 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
برأيي لو الشعب العراقي عمل انقلاب ضد صدام حسين كان العرب كلهم يقولون يستاهل صدام لانه عذب فيهم وفي جيرانهم اهل الكويت غير كذا شاهدت مرة في الاخبار قديما قبل الحرب واحد من اعوان صدام حسين يقوم باختيار عشيقة في العلن والبنات مصفوفين قدامه من قوة ماهم متعذبين اضطرو الى اهانت انفسهم لانقاذها

اختي رابعة

صدقوا او لا تصدقوا حسب ما أذكر لدى امريكا ثلث النفط المخزن احتياطا في اراضيها على مستوى العالم !!

امريكا مخزنة بترول بتعيش عليه مية سنة لو انتهى البترول اللي بالعالم, ومعروف عنها بانها لديها اكبر مخزون بترولي بالعالم

VaSh ThE sTaMpEdE
02-08-2007, 03:19 AM

أخي ديك المجد :

نعم معاك ولكن في حال عدم الاستطاعة على رد الحقوق فإن التوبة تقبل ... لا تدري لعله تاب في آخر حياته

إن تاب في آخر حياته لا بأس لكن كان بقدرته عندما كان رئيسا ذو قوة أن يتوب ويرد الحقوق لأهلها ، صدام حسين - رحمه الله - لم يتب - إذا تاب - إلا بعدما سلبت منه القوة. يستحق صدام ما أتاه ولكن ليس عن طريق الأمريكان .

أخي عمر :
أنا لم أعترض على القدر واستخدام كلمة " لو " هنا مختلفة تماما عن ما قصده الرسول - صلى الله عليم وسلم - في حديثه الشريف.
فقط لأن فلان ذبح شخصيان وعلان ذبح شخص لا يعني أن ننسى ما فعله علان ونعاقب فلان لأنه أخطأ بشكل أكبر . نعم أمريكا ذبحت كثير الكثير وصحيح أنها ذبحت أكثر من صدام ولكن هذا ليس لعذر للناس لكي ينسوا ما فعله صدام حسين - رحمه الله - .

أخي HUMAED :
أيها الفيلسوف يا ليت لو تشارك و"""تناقش""" رأيك معنا :)
وسامحني على قوة الرد :أفكر:

أختي رابعة العدوية :
أنا أيضا دوما أنتظر ردودك لأنها مليئة بالنقاشات :)

أكره الرجل ..!
وأنا مثلك

ومهتم فعلا بالشعب , لكن مساعديه الأقوياء والمتعطشين للسلطة سرعان ما سيخلعونه لينصبوا انفسهم مكانه
نقطة جميلة لم أنتبه لها

الليلة الاولى 10 الاف رأس .. فأمر أن تعلق ليراها الناس , وفي الليلة الثانية اجتمع له 10 رؤوس , أما في الاخيرة لم يجتمع أي رأس ..
والله مب سهل الرجال :D

من المعروف ان الشعب العراقي من طبعه الثورات والتمرد , وأن لا شيء يستطيع ان يردعه سوى القوة .. ومن يعارض هذه الحقيقة أرجوكم أن تعودوا الى تاريخ العراق
أنا لا أعارض ما حدث في الماضي وما حدث في التاريخ فقد حدث ويجب أن نقبله. ولكن هذا لا يعني أن نحكم على الشعب العراقي الحالي كشعب العراقي الماضي. فمثلا لو وصلنا للقرن ال50 هل سيكون الشعب العراقي نفس ما كان ، بالتأكيد لا.
وليس كل الشعب العراقي كله يحب التمرد والثورات، ربما جزء منه ولكن ليس كله.

شكرا على الرد الرائع ;)

VaSh ThE sTaMpEdE
02-08-2007, 07:17 AM

أخي ناصر المحمدي :
اعذرني ما شفنا ردك ياخي :D

برأيي لو الشعب العراقي عمل انقلاب ضد صدام حسين كان العرب كلهم يقولون يستاهل صدام لانه عذب فيهم وفي جيرانهم اهل الكويت
نفس الشيء معي ;)

رابعة العدوية
02-08-2007, 12:03 PM
أنا لا أعارض ما حدث في الماضي وما حدث في التاريخ فقد حدث ويجب أن نقبله. ولكن هذا لا يعني أن نحكم على الشعب العراقي الحالي كشعب العراقي الماضي. فمثلا لو وصلنا للقرن ال50 هل سيكون الشعب العراقي نفس ما كان ، بالتأكيد لا.
وليس كل الشعب العراقي كله يحب التمرد والثورات، ربما جزء منه ولكن ليس كله.
:أفكر: مرحبا مجددا , وأعتقد أنه أجل نستيطع ان نحاكمهم بنفس طريقة أجدادهم وأسلافهم , لأن تاريخ ثوراتهم وتمرادتهم طويل فعلا , مما يجعلك تفكر هل الموضوع ينتقل بالدم أم بالوراثة أو شيء من هذا القبيل ؟
عموما , انا لن أهاجمهم أبدا لو أرادوا الثورة , وربما ينفعنا نحن كعرب لو نستورد جزء من هذه المعتقدات الثورية الى بلادنا .. :أفكر: الله يخلي فوق روسنا جميع الأنظمة العربية العتيدة :p! .
ثم هناك نقطة أخرى , بالتأكيد تعرف المقولة الشهيرة : التاريخ يكرر نفسه , تعرف انا لا أحب التاريخ كثيرا , لكن كان لدينا معلمة تاريخ أفلحت في أن تلين المادة وتدخلها الى قلبي , وقد درستنا التاريخ لاربع سنوات متتالية , أي ابتداء من عهد الأشوريين , وانتهاء بالثورات الحديثة , والانتفاضة الأولى .. وعند هنا توقفنا , "لأننا الفرع العلمي ", عموما عندما تقرا التاريخ بطريقتها تجده يكرر نفسه , :ponder: وفي بعض الأحيان , ستجده يكر نفسه بطريقة تجعلك تفتح عينيك وفمك دهشة , انظر مثلا الى تواريخ الغزو المغولي والغزو الأمريكي للعراق , ستجدها تماما , وأتمنى ان يكون مصيرها متشابه .. وتنتهي بدحر الغزو .. آمين ..
ونقطة أخرى ايضا - :p أبدو مغرمة بالنقاط - هي نقطة أن الشعب العراقي ليس مثل بقية الشعوب العربية , تركيبته الاعتقادية جد متبانية , فتجد السني والشيعي والعلوي والمعتزلة وربما الشيوعي وأطياف غريبة بحق , راجع ان اردت كتاب المِلَلْ والنِحَلْ - ان اردت اسم المؤلف سأحضره لك في المرة القادمة فقط ان شاء الله :أفكر: - , عموما لو راجعته او اطلعت عليه ستجد أن معظم التكبتلات الدينية قامت او نشأت واستمرت بالعراق ..! , ما الذي سيحكم كل هؤلاء مثلا ؟ .. أساسا قضية السنة والشيعة لوحدها تبدو كمأساة في العراق فما بالك بوجود كل الأطياف الأخرى ؟!!
:blackeye: أنا لا انادي بقمع الشعب , لكن أعتقد أن موضوع حكم الشعب العراقي يتطلب أكثر من مجرد انقلاب !!

والله مب سهل الرجال :D

:أفكر: الحجاج .. طبعا , عموما معلومة هكذا على الماشي الحجاج بن يوسف الثقفي كان مجرد معلم صبيان في الطائف يدعى كُلَيْبَاً , هاجر من الطائف الى حاضرة الاموين دمشق وهناك شق طريقه الى المجد بسفك الدماء , والاموين عموما كانو بحاجة له لفرض السيطرة والاستقرار على أنحاء الدولة الأموية وخصوصا في منطقة الحجاز حيث ثار عليهم ابن الزبير .. :أفكر: ان اردت الاستزاده باسلوب جميل بعيد عن الاخبار التاريخية المملة , عليك بكتاب قصص من التاريخ - لعلي الطنطاوي - .. :D.

نقطة جميلة لم أنتبه لها

:أفكر: حسنا لست واثقة من معلوماتي التاريخية , لكن ا‘تقد ان هذا ما حصل في ثورة الضباط الأحرار في مصر .. عندما تولى جمال عبد الناصر مقاليد الحكم , أليس كذلك ؟

شكرا على الرد الرائع ;)

:D العفو , ألا ترى اني اعشق الثرثرة ؟ :أفكر::D
دمتْ

هامش : اعذروا اي خطأ املائي بشع قمت به

MadlucK
03-08-2007, 12:24 PM
إذا كان الرجال تائب فحلال عليه الجنة ... حتى لو قتل 1000000 واحد , لو تاب خلاص ,

عجبني اخوي ردك ... ما شاء الله اكيد انت عالم لانه الفتوه ما تاخذ منك ثواني الله يزيدك علم يا شيخ وانا عندي كم سؤال احتاج كم فتوه على الطاير براسلك على الخاص ... :31:

VaSh ThE sTaMpEdE
03-08-2007, 05:36 PM

أختي رابعة العدوية :
أولا اعذريني على الرد المتأخر ولكني حاليا في الصيف مضغوط جدا ، خاصة مع العمل والنادي وإلخ ، يا شين القومة الساعة 7 الصبح وانت ما نمت إلا الساعة 3 الفجر :D

:أفكر: مرحبا مجددا , وأعتقد أنه أجل نستيطع ان نحاكمهم بنفس طريقة أجدادهم وأسلافهم , لأن تاريخ ثوراتهم وتمرادتهم طويل فعلا , مما يجعلك تفكر هل الموضوع ينتقل بالدم أم بالوراثة أو شيء من هذا القبيل ؟
عموما , انا لن أهاجمهم أبدا لو أرادوا الثورة , وربما ينفعنا نحن كعرب لو نستورد جزء من هذه المعتقدات الثورية الى بلادنا .. :أفكر: الله يخلي فوق روسنا جميع الأنظمة العربية العتيدة :p! .
ثم هناك نقطة أخرى , بالتأكيد تعرف المقولة الشهيرة : التاريخ يكرر نفسه
مرحبتين :D ، اعذريني ولكن يجب أن أخالفك مجددا. أنا لم أرى تاريخ العراق وفقط بدأت بالإطلاع على التاريخ منذ مدة قريبة . من المعروف تاريخيا أن جزء من الشعب العراقي - وإن كان كثيرا - من طبيعته الثورات والتمرد. ولكن الطبائع تتغير ، العادات والتقاليد تتغير مع مرور الزمن ، وإن كانت تغيرات بسيطة. أنا شخصيا لا يهمني إن كان الشعب العراقي متمرد أو لا ، ولكن عندي التعميم = العنصرية ، وهذا ما شدني إلا خلافك وليس حقيقة التاريخ المكتوب. لا تنسي أن التاريخ يكتب بأيدي المنتصرون.

هي نقطة أن الشعب العراقي ليس مثل بقية الشعوب العربية , تركيبته الاعتقادية جد متبانية , فتجد السني والشيعي والعلوي والمعتزلة وربما الشيوعي وأطياف غريبة بحق
ليس الشعب العراقي وإنما الأرض العراقية هي ما نجد فيها الطوائف المختلفة. ونعم صدقتي تماما في وجود الاختلاف وصعوبة التجاسم والاتفاق على الخيارات أو نظام الحكم - إن كان هذا قصدك -.

راجع ان اردت كتاب المِلَلْ والنِحَلْ -
تمت إضافة اسم كتاب إلى قائمتي المكتبية ، شكرا لك :)

معظم التكبتلات الدينية قامت او نشأت واستمرت بالعراق ..! , ما الذي سيحكم كل هؤلاء مثلا ؟
نعم والعراق كانت أرض حضارة بابليون أيضا . لا أدري من سيحكم كل هؤلاء ، ربما بالقوة الاستراتيجية ، أو روح الإسلام ، هذا ظني . عموما ، كل هذا عندي أفضل بكثير من حكم صدام الظالم - رحمه الله -.

:أفكر: الحجاج .. طبعا , عموما معلومة هكذا على الماشي الحجاج بن يوسف الثقفي كان مجرد معلم صبيان في الطائف يدعى كُلَيْبَاً , هاجر من الطائف الى حاضرة الاموين دمشق وهناك شق طريقه الى المجد بسفك الدماء
شبيهة بطريقة صدام في وصوله للحكم ، أليس كذلك ؟

عليك بكتاب قصص من التاريخ - لعلي الطنطاوي -
ما شاء الله عليك مثقفة جدا ، تمت إضافة اسم الكتاب إلى قائمتي المكتبية ، شكرا مجددا.

:أفكر: حسنا لست واثقة من معلوماتي التاريخية , لكن ا‘تقد ان هذا ما حصل في ثورة الضباط الأحرار في مصر .. عندما تولى جمال عبد الناصر مقاليد الحكم , أليس كذلك ؟
لا أدري صراحة :D

:D العفو , ألا ترى اني اعشق الثرثرة ؟ :أفكر::D
هاهاها ، لا عليك ، فإن الثرثرة المفيدة تعتبر انترستنج Interesting :09:

هامش : اعذروا اي خطأ املائي بشع قمت به
هذي مقولتي الشهيرة أرجو عدم التقليد :D

أخي MadlucK :
أهلا بك في الموضوع ويا ليت لو تشارك رأيك معنا ، ووين الأعضاء الثانيين وش فيهم ساحبين على الموضوع ؟ :31:
عموما انت هد أعصابك يمكن ديك المجد قالها بدون تفكير أو ربما هو يعلم الكثير في مجال التوبة :)

سلام ;)

فارس المجد
03-08-2007, 07:10 PM
عجبني اخوي ردك ... ما شاء الله اكيد انت عالم لانه الفتوه ما تاخذ منك ثواني الله يزيدك علم يا شيخ وانا عندي كم سؤال احتاج كم فتوه على الطاير براسلك على الخاص ... :31:
أخي الكريم , أنت خالفت قوانين القسم العام .... حيث لا يصح أن تعاتب المشرف إلا بالرسائل الخاصة ... ولكن لن أفعل شيء الآن ... المهم أن تفهم فأنا لا أحب أن أزعج برقابتي أعضاء المنتدى , وسآخذ ردك هذا برحابة صدر ...

أولاً : من قال لك أنني لست فقيه في الدين ؟؟ قد أكون كذلك ولكنك لا تعرف ;)
ثانياً: أعلم ضوابط التحليل والتحريم ... لذلك كانت الفتوى هنا سهلة جداً ... ويحق لأي شخص الإفتاء طالما التزم بالضوابط ... وخاصة في أمور ثابتة , فلو سألك شخص ما : ماهو حكم ضرب الناس بدون سبب ؟ هل ستقول : أنا لا أفتي فلست عالماً !!

ثالثاً: التحليل والتحريم عادي جداً في الأشياء الثابتة , ألم تسمع بالحديث الذي فيه رجل قتل 99 وتسعين رجلاً وعندما سأل شيخا هل لي من توبة ... قال له : لا فقتل هذا الشيخ !
ولكنه لم ييأس , فذهب إلى شيخ آخر فقال له أن يهاجر إلى بلدة أخرى ويترك رفقة السوء وهو في الطريق مات هذا الرجل فدخل الجنة .... < --- وإذا كنت تريد نص الحديث ومصدره فسأحضره لك بإذن الله ...

كما أننا نعلم في الدين أن التوبة النصوح تجب ما قبلها ... وهذا لا خلاف عليه , الفتوى يخاف المسلم من إصدارها في حال الخلاف بين العلماء , أو في أمر ليس واضحاً , أما الذي عليه دليل صحيح وهو يعلمه , فيحق له الفتوى فيها.... هذا والله أعلم ,,,

آسف للخروج عن الموضوع ولكن ما باليد حيلة !! كما أنه عادي في قسم النقاشات "الاستطراد" وبالنسبة لي هي مستحبة :D إلا في حال اشترط صاحب الموضوع أنه لا استطراد فالخيار له

ربما هو يعلم الكثير في مجال التوبة :)
والله أنك ذو عقلية متفتحة يا فاش ... فالمفتي ليس العالم الفقيه , ولكن العالم بمسألة معينة يحق له الإفتاء فيه , وإذا كانت المسألة عليها خلاف فيذكر من اي عالم أخذ هذه المعلومة ,,,

رابعة العدوية
03-08-2007, 07:11 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

أختي رابعة العدوية :
أولا اعذريني على الرد المتأخر ولكني حاليا في الصيف مضغوط جدا ، خاصة مع العمل والنادي وإلخ ، يا شين القومة الساعة 7 الصبح وانت ما نمت إلا الساعة 3 الفجر :D
:ponder: ليست بمشكلة .. يبدو أنني انا التي تقضي وقتا طويلا هنا في محاولة للهرب من دراستها الجامعية ..

مرحبتين :D ، اعذريني ولكن يجب أن أخالفك مجددا. أنا لم أرى تاريخ العراق وفقط بدأت بالإطلاع على التاريخ منذ مدة قريبة . من المعروف تاريخيا أن جزء من الشعب العراقي - وإن كان كثيرا - من طبيعته الثورات والتمرد. ولكن الطبائع تتغير ، العادات والتقاليد تتغير مع مرور الزمن ، وإن كانت تغيرات بسيطة. أنا شخصيا لا يهمني إن كان الشعب العراقي متمرد أو لا ، ولكن عندي التعميم = العنصرية ، وهذا ما شدني إلا خلافك وليس حقيقة التاريخ المكتوب. لا تنسي أن التاريخ يكتب بأيدي المنتصرون.

:D ليس تعميما .. لكن فكر معي .. التمرد على مدى قورن طويله هو ما ساد هناك !! , حتى اني اذكر اني قرأت مرة أن العراقيين لم يستطيعوا ان يتفقوا على أي واحد من الصحابة الذين بعثهم سيدنا عمر لهم .. "يا رب تكون المعلومة صح ", ومن ثم استمر الوضع في العصر الأموي والعباسي .. ثم أن سؤالي كان واضح .ز ألن يكون موضوع التمرد في دمهم مثلا وفي جيناتهم ؟ .. تماما وبلا تشبيه مثل عيد شم النسيم للمصريين تقليد في دمهم منذ ايام الفراعنة!! ..
نقطة أخرى التاريخ لا يكتب فقط بيد المنتصر , والا كان تاريخنا مجرد حكايات بلا قيمة .. تمجد المنتصرين على طول الزمان , التاريخ يكتب بيد ااثنين المنتصر والخاسر وفئات المستشرقين والفئة المعتدلة , والباحث التاريخي يوازن بين كل ما روي وياخذ بأصحه تماما كباحث اللغة ..

ليس الشعب العراقي وإنما الأرض العراقية هي ما نجد فيها الطوائف المختلفة. ونعم صدقتي تماما في وجود الاختلاف وصعوبة التجاسم والاتفاق على الخيارات أو نظام الحكم - إن كان هذا قصدك -.
:أفكر: لا بالتأكيد الشعب .. من يعتنق المبدأ الشعب ام الأرض ؟!! الأرض واحدة لكن الاطياف التي تختلف !!

نعم والعراق كانت أرض حضارة بابليون أيضا . لا أدري من سيحكم كل هؤلاء ، ربما بالقوة الاستراتيجية ، أو روح الإسلام ، هذا ظني . عموما ، كل هذا عندي أفضل بكثير من حكم صدام الظالم - رحمه الله -.
:blackeye: قوة استراتيجية وسلام .. يا اخي احنا عمستوى فتح وحماس هنا والناس ذبحت بعض , فما بالك بسني وشيعي ومعتزل وكل واحد يرى بالاخر كافر ؟؟
لكن بالنهاية أي حل اخر سوى صدام وامريكا يبدو منطقيا !!

شبيهة بطريقة صدام في وصوله للحكم ، أليس كذلك ؟
:blackeye: :boggled: وهو كيف وصل للحكم أيضا بسفك الدماء ؟ .. على الأقل لم يهدم الكعبة

ما شاء الله عليك مثقفة جدا ، تمت إضافة اسم الكتاب إلى قائمتي المكتبية ، شكرا مجددا.
:أفكر: ليست مسألة ثقافة , لكنه كان من أوائل ما قرأت .. بالمناسبة اكلتاب كتاب قصصي بحت , ويحتل اول منزلة في قلبي من حيث المعزة ويليه من حديث النفس أيضا لعلي الطنطاوي ..

هذي مقولتي الشهيرة أرجو عدم التقليد :D
ليست تقليد , فقط أكره التدقيق الاملائي في كل مرة أكتب فيها .. :boggled:

فارس المجد
03-08-2007, 07:28 PM
أختي رابعة كلامك من ذهب ويعجبني جداً , تستحقين المزيد من النقاط للمسابقة :D
عرضك بطريقة موضوعية وطريقة النقاط تعجبني :D

MadlucK
03-08-2007, 07:45 PM
انا هنا في المنتدى ل اقول راي في كل موضوع وكل رد والمنتدى وضع لهذا الشيء

أنت خالفت قوانين القسم العام .... حيث لا يصح أن تعاتب المشرف إلا بالرسائل الخاصة ... ولكن لن أفعل شيء الآن ... المهم أن تفهم فأنا لا أحب أن أزعج برقابتي أعضاء المنتدى , وسآخذ ردك هذا برحابة صدر ...
:32:

فالمفتي ليس العالم الفقيه , ولكن العالم بمسألة معينة يحق له الإفتاء فيه , وإذا كانت المسألة عليها خلاف فيذكر من اي عالم أخذ هذه المعلومة ,,,

رجعنى للأفتاء مره اخرى ... قلت لك انت شيخ كبير ..

ردك الي فوق عليه خلاف فياليت تذكر من اي عالم خذيت هذي المعلومه ؟ :p

اه صح نسيت انت عالم ولا نستطيع التعليق على كلامك اذا هو صحيح فالكل له الحق في الإفتاء في هذا الزمان ... ممكن تذكر لي في اي درجه وصلت في علم الفقه حتى تفتي يا شيخ ؟
اما انت عالم في التوبه فقط ؟

رابعة العدوية
03-08-2007, 08:45 PM
أختي رابعة كلامك من ذهب ويعجبني جداً , تستحقين المزيد من النقاط للمسابقة :D
عرضك بطريقة موضوعية وطريقة النقاط تعجبني :D

شكرا ديك المجد ..
:) ..

ويعطيك العافية

Word Life
03-08-2007, 08:46 PM
السلام عليكم ^^

كيفكم ؟

ما اختلف مع اخوي عمر بأي كلمة .. اللي سووه امريكا شي مو هين .. و خروجها من العراق هذا شي ما اتوقع بيصير إلا إذا العرب تحركوا ..

لو الشعب العراقي سووا انقلاب ..

انا مؤيد له لو كانوا سنه .. اما لو هم شيعة أمثال مقتدى الصدر و غيرهم راح اكون معارض و افضل بقاء صدام ..

بالتوفيق للجميع و خصوصا اخوي عمر انت لو تتصور كيف اعضاء المنتدى خايفين عليك و انت في العراق و انت تحمل الإسم هذا..

و مشكور اخوي ..

رابعة العدوية
03-08-2007, 08:57 PM
انا هنا في المنتدى ل اقول راي في كل موضوع وكل رد والمنتدى وضع لهذا الشيء

حقا ؟!
لم أر لك رأي فيما يخص قضيتنا التي نتحاور فيها ..
دمتْ

MadlucK
03-08-2007, 10:32 PM
حقا ؟!
لم أر لك رأي فيما يخص قضيتنا التي نتحاور فيها ..
دمتْ

ما اعتقد انه الموضوع يحتاج الجدال ... الرجل عمل ما عمل والان هو ميت ..

فالثوره او الغزو لم ولن يغير ما فعله ... وان تاب فما ادرني انها توبه صادقه من قلبه هذي الأمر يرجع لله وليس لنا الحق بتكلم عنه ونقول انه في الجنه او في النار :) ( ونفتي في امور لاعلم لنا بها ونقيس على احاديث لا تقاس عليها الامور مثل حديث الرجل الذي قتل 100 شخص )

HUMAED
03-08-2007, 10:41 PM
شو المطلوب منّا في هذا الموضوع (&) ؟؟
أمريكا .. ناس تفكر في مستقبلها على حساب ناس تحارب نفسها !!
صدام.. ما ابي اتكلم واعطي هذا الـ ******* وقت من تفكيري
أي خدمة فاش ؟؟ (&)

MadlucK
03-08-2007, 10:53 PM
أي خدمة فاش ؟؟ (&)

طبعا امريكا ما تدز عيالها تحارب هناك لسواد عيون العراقيون وتفدع من جيبها ...

امريكا من الدول الي تفكر تفكير اقتصادي بحت واذا كان المشروع مربح ويغطي تكاليف الخساره ويزيد شوي حق الجيب ما اعتقد راح يهمها الأرواح التي تنزف ....

بخصوص صدام الرجل لم يرتكب جريمت قتل او اثنين الرجل ارتكب مجازر ومقابر جماعيه ..

ولو بنقول هو كان الحاكم وله الحق بقتل ما يريد مثل ما يقولون الي يدافعون عنه انا اقول الحاكم الي يقتل من غير حق ولهواه بس يجوز الخروج عليه ( والله اعلم , اذا تريدون بعض الأدله على كلامي عن الحالكم الجائر من الشريعه انا حاضر )

والسلام عليكم

Word Life
03-08-2007, 11:26 PM
طيب يا اخوان عندي فرع جديد بالموضوع ..

الحجاج والي العراق الكثير منهم يمثلون صدام فيه ..

فما الفرق بينهم و هل نستطيع تشبيه ما عمله صدام مثل اللي عمله الحجاج ؟؟ رغم ان الحجاج لم يخرجوا عن حكمه الشعب و الخليفة في فتره ولايتة لم يقيله من منصبه .. و كان وقتها في الإسلام في أفضل ايامه

و خل أذكر بس انه الحجاج كان يقتل في الشيعة و السنه اما صدام كان غالبا عالشيعة و قليلا عالسنه ..

رابعة العدوية
04-08-2007, 12:15 AM

فالثوره او الغزو لم ولن يغير ما فعله ... وان تاب فما ادرني انها توبه صادقه من قلبه هذي الأمر يرجع لله وليس لنا الحق بتكلم عنه ونقول انه في الجنه او في النار :) ( ونفتي في امور لاعلم لنا بها ونقيس على احاديث لا تقاس عليها الامور مثل حديث الرجل الذي قتل 100 شخص )

:أفكر: صحيح ان لو تفتح بابا للشيطان .. لكن هذا لا يعني ان نتصف بصفات العروبة الاصيلة .. ألا وهي "عدم النظر الى ماضينا ومحاولة التفكير بحلول أخرى ومسببات لما جرى ".. لن يضيرنا شيئا اذا تناقشنا ..
شيء اخر .. ما دامت التوبة بينه وبين ربه فلم هي اذن هنا مجال للمناقشة ؟..
دمتْ

أي خدمة فاش ؟؟ (&)

المطلوب أن تتصف بعقلية تحليلة .. تستطيع من خلالها محاولة فهم ما جرى واعادة هيكلته في أُطُرْ اخرى ..
اي توضيحات أخرى .. ؟
:p

طبعا امريكا ما تدز عيالها تحارب هناك لسواد عيون العراقيون وتفدع من جيبها ...

امريكا من الدول الي تفكر تفكير اقتصادي بحت واذا كان المشروع مربح ويغطي تكاليف الخساره ويزيد شوي حق الجيب ما اعتقد راح يهمها الأرواح التي تنزف ....

:أفكر: أخيرا بعضُ منطقية ..
فقط أخبرني , ان كنا ندرك هذا الامر , فلم لا ترى منا سوى تبجيل لها ؟..
أم أننا نطبق المقولة الشهيرة وعذرا لكم لادراجها "شطارة اليهود من تياسة العرب ؟" .. مشكلة أن تدرك حجم المشكلة التي أنت فيها , ولا تفكر حتى بحل سوى الانتقاد .. :D وبالمناسبة .. ما حد يسألني ما هو الحل .. "لا اريد أن أبدو مصدر للشر والثورة والتمرد هنا "..
وبالنسبة لامريكا , امريكا هكذا تكسب ايضا اليهود لصفها .. أما علمت ان دولة اليهود من النيل للفرات ؟:ponder:

الحجاج والي العراق الكثير منهم يمثلون صدام فيه ..

فما الفرق بينهم و هل نستطيع تشبيه ما عمله صدام مثل اللي عمله الحجاج ؟؟ رغم ان الحجاج لم يخرجوا عن حكمه الشعب و الخليفة في فتره ولايتة لم يقيله من منصبه .. و كان وقتها في الإسلام في أفضل ايامه

و خل أذكر بس انه الحجاج كان يقتل في الشيعة و السنه اما صدام كان غالبا عالشيعة و قليلا عالسنه ..
:أفكر: مرحبا بك .. "فاش اعذرني للتطفل لم أستطع منع نفسي عن الرد "..
المهم , نحن لم نمثل صدام بالحجاج فشتان بينهما .. أولا الحجاج قتل تحت راية الدولة الاموية مما يعطي لقتله نوع من الشرعية في ذاك الوقت .. أجل العبارة متناقضة ...
ثانيا , صدام مهما فعل لن يصل الى مستوى الحجاج.. الرجل هذا كان مصاص دماء فعلا وكافي انه هاجم الكعبة وقتل ابن الزبير وطاف برأسه في المدائن كلها ..
نقطة اخرى , لا أعتقد ان وظيفة الحجاج كانت قتل الشيعة .. :blackeye: لأن الشيعة في ذاك الوقت -بحسب اعتقادي طبعا -لم يكونوا قد بلغوا ما بلغ الشيعة الان من تحريف وتخريف .. يعني كانوا حتى ذلك الوقت مسلمين كالسنة سوى انهم يتشيعون لعلي .. - وظيفة الحجاج كانت قمع كل من يقف في وجه الدولة الأموية .. وامتدادها .. وفرض الامن والاستقرار فيها ..
بالنسبة للقصة التي ذكرتها .. عن الرؤوس التي اينعت , ساورد لكم بأقرب فرصة ممكنة ان شاء الله الخطبة كاملة وتسمى بالخطبة البتراء "لمن اراد البحث نيابة عني طبعا ":D , وشرحها .. وبالمناسبة , ستعذرونه على قطع تلك الرؤوس .. نوعا ما وتجدون له عذرا فيها ..
دمتمْ
فاش مرة أخرى عذرا , لم أستطع منع نفسي من التدخل في سير الموضوع .. وتوضيح -ان كنت قد وضحت - بعض النقاط
دمتْ مرة اخرى ..
وأخيرا اقتبس عبارة فاش :اعذروا كل خطأ املائي ممل قمت به
دمتمْ
:D

Word Life
04-08-2007, 12:40 AM
المهم , نحن لم نمثل صدام بالحجاج فشتان بينهما .. أولا الحجاج قتل تحت راية الدولة الاموية مما يعطي لقتله نوع من الشرعية في ذاك الوقت .. أجل العبارة متناقضة ...

طيب مدام انه الحجاج قتل تحت راية الدوله الأموية و وقتها التحكيم كان من القرآن اللي هو يعتبر اصح تشريع و ما فعلوا شي بذلك ليش نحن نلوم صدام و هو قتل أقل من الحجاج و اغلب قتلاه من هم على غير الطريق الصحيح ؟؟..

ثانيا , صدام مهما فعل لن يصل الى مستوى الحجاج.. الرجل هذا كان مصاص دماء فعلا وكافي انه هاجم الكعبة وقتل ابن الزبير وطاف برأسه في المدائن كلها ..

هذا يجعل كلامي اللي فوق أكثر منطقية على ما اعتقد ..

نقطة اخرى , لا أعتقد ان وظيفة الحجاج كانت قتل الشيعة .. :blackeye: لأن الشيعة في ذاك الوقت -بحسب اعتقادي طبعا -لم يكونوا قد بلغوا ما بلغ الشيعة الان من تحريف وتخريف .. يعني كانوا حتى ذلك الوقت مسلمين كالسنة سوى انهم يتشيعون لعلي .. - وظيفة الحجاج كانت قمع كل من يقف في وجه الدولة الأموية .. وامتدادها .. وفرض الامن والاستقرار فيها ..

صحيح و لكن وظيفه صدام كانت قتل الشيعة غالبا :D و الشيعة اكيد معارضين للدوله و خارجين عن الوالي اللي هو صدام و هذا ما يجوز بالإسلام إلا إذا أمر الوالي بمعصية

بالنسبة للقصة التي ذكرتها .. عن الرؤوس التي اينعت , ساورد لكم بأقرب فرصة ممكنة ان شاء الله الخطبة كاملة وتسمى بالخطبة البتراء "لمن اراد البحث نيابة عني طبعا ":D , وشرحها .. وبالمناسبة , ستعذرونه على قطع تلك الرؤوس .. نوعا ما وتجدون له عذرا فيها ..

اوكي ننتظرك < ورطك الولد :biggthump

نقطتي هي انه بعد مقارنه الحجاج بصدام يظهر لنا انه صدام أرحم و اقل من ناحية القتل و الدماء و لكن الحجاج و عوقب او اقيل من منصبه على عكس صدام اللي حدث له ما حدث

و ايضا ذكر الكثير من المؤرخين انه أهل العراق < مع احترامي لهم ما ينفع لهم إلا حاكم يحكمهم بهالطريقة أقصد طريقة الحجاج و صدام أكيد اقتبسها منه و نجح في منح الإستقرار للعراق فلو حصل أي انقلاب في الدوله ما راح يقدروا يحكموا الدوله إلا بنفس طريقة حكم من قبلهم ..

رابعة العدوية
04-08-2007, 01:38 AM
طيب مدام انه الحجاج قتل تحت راية الدوله الأموية و وقتها التحكيم كان من القرآن اللي هو يعتبر اصح تشريع و ما فعلوا شي بذلك ليش نحن نلوم صدام و هو قتل أقل من الحجاج و اغلب قتلاه من هم على غير الطريق الصحيح ؟؟..

:أفكر:مرحبا مجددا ..
.. أعتقد اني وضحت وجهة نظري بصدام .. "أكره الرجل ".. عموما مجرد سؤال : من قال كل ان أغلب الضحايا كانوا على كفر او على طريق غير صحيح ؟.. هل تعلم بما في القلوب .؟.. "رُبً أشعث اغير لو أقسم على الله لأضله ",هناك مشكلة ما بمسأل الشيعة لدينا , يا جماعة ليس كل الشيعة كفرة , في شيعة مثلنا مثلهم معتدلين , بيصلوا صلاتنا وبيصوموا صيامنا لكن الفرق انهم فقط يحبون علي أكثر من الصحابة , وهؤلاء قلة , ولأقرب المفهوم أكثر :
أنت مسلم تصلي و تصوم وتشهد شهادة ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله , ولديك نفر كبير من الصحابة فمن تحبه اكثر ؟ .. شخصيا انا أحب سيدنا عمر كثيرا.. وهكذا الأمر بدأ بالنسبة للشيعة الحق , بدأ الامر بالتشيع وحب علي كرم الله وجهه , معظم من هم بالعراق الآن علويين , وهؤلاء مذب من الشيعة وهم الي تشوفهم يضربون أنفسهم ويقومون بأفعال لا هي من الدين ولا حتى من المنطق ..
لذلك , ان كان صدام قتل الشيعة فما ادراك بالشيعة الذين قتلهم ؟..
فاش , يدبو أني سانضم اليك بمشروع اعادة قراءة الملل والنحل , وان فعلتها ان شاء الله ساقوم بتلخيص اهم النقاط فيه .. :أفكر:

هذا يجعل كلامي اللي فوق أكثر منطقية على ما اعتقد ..
:D اسمحلي , لا انت ولا صدام تعرفان ما في قلوب العباد , ليذبحوا .. هذه نقطة
نقطة اخرى , صدام لم يكتف بالذبح , أما سمعت قصص الاعتداء على الشرف التي كانت تتم في قصره ؟ شيء يشيب له الولدان .. :blackeye: هذا مجرم , حتى الحجاج الذي تقول عنه انو أسوأ من صدام لم يهتك عرض امرأة قط .. وهذه النقطة لها وزنها .. طبعا

صحيح و لكن وظيفه صدام كانت قتل الشيعة غالبا :D و الشيعة اكيد معارضين للدوله و خارجين عن الوالي اللي هو صدام و هذا ما يجوز بالإسلام إلا إذا أمر الوالي بمعصية
:ponder:.. حقا ؟.. طيب وكل نفوس الاطفال التي ماتت بالحرب والحصار هذه لا تحسب ؟
ماذا عن قتلى الكويت ؟.. أيضا على الرف ..!
ومن قال ان الشيعة معارضين لنظام الدولة ؟
:أفكر:لو كانوا معارضين لانظمة الدولة بحق لكانت حكوماتنا العتيدة أعدمتهم اينما تجدهم !! ...

اوكي ننتظرك < ورطك الولد :biggthump
:Dانا مستغربة عدم معرفتكم بالخطبة البتراء .. هي من اشهر خطب التاريخ ..

نقطتي هي انه بعد مقارنه الحجاج بصدام يظهر لنا انه صدام أرحم و اقل من ناحية القتل و الدماء و لكن الحجاج و عوقب او اقيل من منصبه على عكس صدام اللي حدث له ما حدث

و ايضا ذكر الكثير من المؤرخين انه أهل العراق < مع احترامي لهم ما ينفع لهم إلا حاكم يحكمهم بهالطريقة أقصد طريقة الحجاج و صدام أكيد اقتبسها منه و نجح في منح الإستقرار للعراق فلو حصل أي انقلاب في الدوله ما راح يقدروا يحكموا الدوله إلا بنفس طريقة حكم من قبلهم ..
:أفكر:لا طبعا صدام انسان قاتل , وكلاهما قاتلان واحنا قاعدين نزاون اي القتلة اكثر رحمة بضحاياه ؟!!! :D:blackeye:
وبالمناسبة النقطة الثاني لا زلنا نناقشها ..
دمتْ
:ponder:فاش عذرا مرة أخرى

ShinGundam
04-08-2007, 01:39 AM
السلام عليكم
لم أسمع عن ثورة سوى الثورة الشيعية في العراق و حدثت و فشلت و حتى لو نجحت
فإنها ستدخل العراق في نفس الدوامة .... و هنالك عدة حلول و كل حل أسوء من الآخر

أفضلها لدا الكثيرين حكم دكتاتوري مركزي و أسوؤها للجميع و هو تقسيم البلاد
و هذا سيسبب مشاكل كثيرة لتركيا أو الخليج و سيفاقم المشكلة

في النهاية لا يوجد قرار سياسي يلزم حل المشاكل العراقية فحتى لو إنتهى الإقتتال و الغزو الأمريكي
سنكون مقبلين على مصيبة أكبر ألا و هي المشاكل الإنسانية من توفير مسكن و غذاء و ماء لفوق
المليون شخص طبعاً سنة و شيعة فلو أعطينا تبرعاتنا للسنة فقط فالشيعة سينقلبون و سنرجع لنفس
المصاب و العكس صحيح و ثمن الحرب باهض كما تعرفون

تصحيح تحت ولاية حزب البعث الإشتراكي و صدام لم لسواد عيون لم يفعلها سوى لعلمه مدى خطرهم على
الثورة البعثية و ليس محافظتاً على منهج النبوة و إلا من هم مشايخ الذين يتبعهم أم أنه شيخ الإسلام معاذ الله

Word Life
04-08-2007, 06:33 AM
أهلين مره ثانية

.. أعتقد اني وضحت وجهة نظري بصدام .. "أكره الرجل ".. عموما مجرد سؤال : من قال كل ان أغلب الضحايا كانوا على كفر او على طريق غير صحيح ؟.. هل تعلم بما في القلوب .؟.. "رُبً أشعث اغير لو أقسم على الله لأضله ",هناك مشكلة ما بمسأل الشيعة لدينا , يا جماعة ليس كل الشيعة كفرة , في شيعة مثلنا مثلهم معتدلين , بيصلوا صلاتنا وبيصوموا صيامنا لكن الفرق انهم فقط يحبون علي أكثر من الصحابة , وهؤلاء قلة , ولأقرب المفهوم أكثر :
أنت مسلم تصلي و تصوم وتشهد شهادة ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله , ولديك نفر كبير من الصحابة فمن تحبه اكثر ؟ .. شخصيا انا أحب سيدنا عمر كثيرا.. وهكذا الأمر بدأ بالنسبة للشيعة الحق , بدأ الامر بالتشيع وحب علي كرم الله وجهه , معظم من هم بالعراق الآن علويين , وهؤلاء مذب من الشيعة وهم الي تشوفهم يضربون أنفسهم ويقومون بأفعال لا هي من الدين ولا حتى من المنطق ..
لذلك , ان كان صدام قتل الشيعة فما ادراك بالشيعة الذين قتلهم ؟..

اولا تصحيحا للمعلومات مع اني ما افقه كثير ..

العلوين اغلبهم في سوريا و هم ليسوا شيعة بل سنه يحبون علي أكثر من غيرهم مثل ما تقدمتي..

الكثره من العراقيين الشيعة هم رافضه اتباع متقدى و إيران و غيرهم و هؤلاء خارجون من المله و اغلب الطوائف الأخرى تعيش خارج العراق من ايام صدام.. و لكن تبقى الغالبية هم الرافضة و هم اللي لهم صوت في كل مكان و يتحدثون دائما بإسم الشيعة

و عن سؤالك الأخير .. الشيعة اللي قتلهم صدام كانت بعد عملية اغتيال خططوا لها .. و هذا يعتبر خروج على الوالي ولا انا غلطان :o ؟؟

صدام لم يكتف بالذبح , أما سمعت قصص الاعتداء على الشرف التي كانت تتم في قصره ؟ شيء يشيب له الولدان .. :blackeye: هذا مجرم , حتى الحجاج الذي تقول عنه انو أسوأ من صدام لم يهتك عرض امرأة قط .. وهذه النقطة لها وزنها .. طبعا

قصص ...

هل هي مؤكده ؟

أن بعض الظن اثم و يا ريت نذكر الرجال بالخير .. :)

لو انها ثبتت عليه كان حاكموه مثل باقي القضايا ..

:ponder:.. حقا ؟.. طيب وكل نفوس الاطفال التي ماتت بالحرب والحصار هذه لا تحسب ؟
ماذا عن قتلى الكويت ؟.. أيضا على الرف ..!
ومن قال ان الشيعة معارضين لنظام الدولة ؟
:أفكر:لو كانوا معارضين لانظمة الدولة بحق لكانت حكوماتنا العتيدة أعدمتهم اينما تجدهم !! ...

اختي موضوع الكويت خليه برا .. ترا حتى غزا السعودية ما تكلمت عن هالشي لأن العنوان هو عن ثوره عراقية من داخل العراق ..

اما عن المعارضين ..

عندك البحرين و السعودية و الكويت كمثال .. البحرين المعارضه عندهم شيعية .. و السعودية المعارضه هم الفئة الضاله و الشيعة ايضا اللي يخططون من ورا حكومتنا و الكويت ايضا على نفس الطريق..

أعدمتهم اينما تجد !! طيب شكلك مو عايشه هنا ..

شيعتنا لهم كل المميزات من تعليم و وظائف و دراسة جامعية و حتى بالقطيف لهم حسينيات ما احد اعترض ..

خل نشوف سنه ايران مهضوم حقهم .. أحزنني جدا موضوع مكتوب حنا بالمنتدى يصف حالتهم المزرية

و هذا رابطه الرجاء قراءته و مقارنتهم بحال الشيعة في بلاد السنه
http://www.montada2.com/showthread.php?t=537912

حتى بس اوضحلك الرحمة اللي في قلبك عليهم انها مو في محلها ..

:Dانا مستغربة عدم معرفتكم بالخطبة البتراء .. هي من اشهر خطب التاريخ ..

:D وش دعوه .. اني ارى رؤوسا قد اينعت و حان وقت قطافها .. إلخ إلخ

بس انتي قلتي شي حلو انا ما كنت اعرفه و هو اننا بنعذره على قطع الرؤوس لأني ما قد قريت عن هالجانب من الخطبه ..

Word Life
04-08-2007, 06:41 AM
تصحيح تحت ولاية حزب البعث الإشتراكي و صدام لم لسواد عيون لم يفعلها سوى لعلمه مدى خطرهم على
الثورة البعثية و ليس محافظتاً على منهج النبوة و إلا من هم مشايخ الذين يتبعهم أم أنه شيخ الإسلام معاذ الله

للأسف معلوماتي عن الحزب البعثي كلها سطحية فما أقدر اناقشك بهالجانب :)

ahmad86
04-08-2007, 08:44 AM
أخوي لو ربنا ما قبل توبته و لم يرد به خيرا لما كان أناله الشهادة و ناله حب ملاين العرب والمسلمين

كان ربنا اماته موته طبيعية في السجن و خلاص

من الأخر لو لم يرد الله به خيرا لما اماته يوم العيد و لما ألهم الكلاب الي كانو حواليه يصورونه بالفيديو حتى يرى العالم مدى شجاعته و رباطة جأشه أمام العالم كله

VaSh ThE sTaMpEdE
04-08-2007, 09:40 AM
السلام عليكم

تركت الموضوع نصف يوم وها أنا أرى أنواع الردود ، ولكن للأسف معظمها ليس لها صلة بالموضوع.

يا جماعة الخير هدفي من طرح الموضوع هو "هل ستقف مع صدام لو الشعب العراقي سوا انقلاب عليه" ؟ وسبب طرحي للسؤال هو أني أجد الكثير من المحبين والمعجبين والداعمين لهذا السفاح. فعندما مات على أيدي أعدائنا الأمريكان كأن المسلمون نسوا أخطاء صدام وحوولها إلى أفعال خير . رأيت أنا عدة مواضيع تدافع عن صدام كأنه البطل الخارق الذي وقف في وجه أمريكا ورفع رأس العرب والمسلمين. مثلا أرى إحصائيات ك " صدام بنى العدد الفلاني من المساجد " ، طيب أنا بسأل كم طفل وامرأة ورجل بريء ذبحه صدام مقياسا مع عدد المساجد ، تلاقي عن كل مسجد تم بناءه تم قتل عدد فلاني من الناس ظلما.

الهدف الأساسي من الموضوع هو توضيح صورة المسلمين عن صدام ، الكثير يقف معه ويدافع عنه - حاليا - قهرا من قتله الذي حدث بمساعدة الأمريكان. ولكن سؤالي هو : لو حدثت انقلاب على صدام ، وكأن ما صار غزوا أمريكا ولا هالخرابيط ، هل ستوئد صدام كما تؤيده الآن ؟ أم ستكون ضده وتقول أنه يستحق العقوبة بسبب ظلمه ومجازره ؟

والآن لنرد على الأعضاء :)

أختي رابعة العدوية :

:ponder: ليست بمشكلة .. يبدو أنني انا التي تقضي وقتا طويلا هنا في محاولة للهرب من دراستها الجامعية ..
يووه الجامعة مشكلة ، الله يعينك بس :D

:D ليس تعميما .. لكن فكر معي .. التمرد على مدى قورن طويله هو ما ساد هناك !! , حتى اني اذكر اني قرأت مرة أن العراقيين لم يستطيعوا ان يتفقوا على أي واحد من الصحابة الذين بعثهم سيدنا عمر لهم .. "يا رب تكون المعلومة صح ", ومن ثم استمر الوضع في العصر الأموي والعباسي .. ثم أن سؤالي كان واضح .ز ألن يكون موضوع التمرد في دمهم مثلا وفي جيناتهم ؟ .. تماما وبلا تشبيه مثل عيد شم النسيم للمصريين تقليد في دمهم منذ ايام الفراعنة!! ..
إذا نفقد الأمل في العراقين ونستعين بالعذر " الشعب العراقي شعب متمرد وسيبقى متمرد" :) ؟

نقطة أخرى التاريخ لا يكتب فقط بيد المنتصر , والا كان تاريخنا مجرد حكايات بلا قيمة .. تمجد المنتصرين على طول الزمان , التاريخ يكتب بيد ااثنين المنتصر والخاسر وفئات المستشرقين والفئة المعتدلة , والباحث التاريخي يوازن بين كل ما روي وياخذ بأصحه تماما كباحث اللغة ..
بيني وبينك أنا استخدمها استخدام خاطئ هنا ، ما كان قصدي هو أن التاريخ المدرس في المناهج الدراسة يكون ملقفا بعض الشيء لكي يستر بشاعة وأخطاء في وصوله للتأسيس والقمة ، ولم أقصد تاريخ العراق بهذا الشيء بس قصدت معظم المناهج الدراسية في البلدان العربية التي تحذف الطرق البشعة التي تم في تأسيس الدولة ، أرجو أن تكوني فهمتي قصدي :)

:أفكر: لا بالتأكيد الشعب .. من يعتنق المبدأ الشعب ام الأرض ؟!! الأرض واحدة لكن الاطياف التي تختلف !!
صحيح أن الأرض واحدة والأطياف تختلف، ولكن الأطياف تروح وتجي :D، يعني تاتي وتزول ، مهاجرين ومسافرين وأفكار جديدة وإلخ . وأيضا كما قلت سابقا لا يجوز على الشعب عامة بمجرد فعل فردي. مثلا أنا في السعودية وفي معروفة بصورة العامة أنها أحسن دولة إسلامية وأكثر دولة متمسكة بالدين ، ربما هذا في الصورة الخارجة للسياح والسفراء ، ولكن حقيقة نجد في السعودية كثير من العنصرية وقلة روح الإيمان وعدم الصلاة وانتشار المخدرات وإلى آخره من أمره . ففي الصورة العامة للسعودية تم أخذ صفاة سعودي مسلم ملتزم بدينه و لقصها بجميع الشعب فيتضح للعالم الخارجي أن جميع سكان السعودي ناس مسلمين 100% ، لكن ماذا لو أخذوا صفات شخص عاصي مدمن على المخدرات مهمل بالصلاة ولصقها بجميع السعودين ؟ أيعقل هذا ؟ :D

:blackeye: قوة استراتيجية وسلام .. يا اخي احنا عمستوى فتح وحماس هنا والناس ذبحت بعض , فما بالك بسني وشيعي ومعتزل وكل واحد يرى بالاخر كافر ؟؟
لكن بالنهاية أي حل اخر سوى صدام وامريكا يبدو منطقيا !! معكي حق 100%

:أفكر: ليست مسألة ثقافة , لكنه كان من أوائل ما قرأت .. بالمناسبة اكلتاب كتاب قصصي بحت , ويحتل اول منزلة في قلبي من حيث المعزة ويليه من حديث النفس أيضا لعلي الطنطاوي ..
مدامه يحتل منزلة كبيرة في قبلك فأكيد هو كتاب جيد ;)

:أفكر: مرحبا بك .. "فاش اعذرني للتطفل لم أستطع منع نفسي عن الرد "..
خذي راحتك ويا رب يكون ردك رد نهائي مقفل للفرع الجديد

أخي Word Life :

السلام عليكم ^^

كيفكم ؟
وعليكم السلام ، حنا الحمدلله تمام بس بعض الأعضاء قاعدين يتهاوشون في الموضوع :09: ، أخبارك انت ؟

ما اختلف مع اخوي عمر بأي كلمة .. اللي سووه امريكا شي مو هين ..
عندما يقتل القاتل (أ) 10 أشخاص والقاتل (ب) 20 شخصا، هذا لا يعني أن ننسى القاتل (أ) ونعاقب (ب) فقط

انا مؤيد له لو كانوا سنه .. اما لو هم شيعة أمثال مقتدى الصدر و غيرهم راح اكون معارض و افضل بقاء صدام ..
أنا سني ولا عندي مشكلة مع الشيعة ، صح إيمانا حنا يختلف ومعتقداتنا تختلف ، لكني ترانا نفس الدين ونفس الكتاب ونفس الرسول - صلى الله عليه وسلم - ، لازم السنة والشيعة يتعلمون كيف يتعايشون مع بعض ولا محا نوصل لحل أبد.

بالتوفيق للجميع و خصوصا اخوي عمر انت لو تتصور كيف اعضاء المنتدى خايفين عليك و انت في العراق و انت تحمل الإسم هذا..آمين :)

و مشكور اخوي ..
الشكر كله لك أخي ولا تحرمنا من مشاركاتك الطيبة

أخي MadlucK :

نعم الرجل فعل ما فعل ومات . لكن الموضوع ليس لمناقشة أو إيجاد لحل لأزمة سياسية أو تاريخية وإنما توضيح صورة المسلمين عن صدام . :)

وان تاب فما ادرني انها توبه صادقه من قلبه هذي الأمر يرجع لله وليس لنا الحق بتكلم عنه ونقول انه في الجنه او في النار :)
صدقت ;)

صح كلامك :) ، الجندي الأمريكية الي مفتخرين فيه صارت حياته تسوى برميل نفط فقط .

الله يهديك الأعضاء انحرفوا عن إطار الموضوع بما فيه الكفاية ، وتبي تزيد الطين بلة يعني :D

أخي HUMEAD :

بالإصافة إلى ما قتله الأخت رابعة العدوية ، المطلوب أخي الغالي إن ما كان عليك أمر إنك تشارك رأيك في موضوع بمناسبة إنك رديت عليه :D

أمريكا .. ناس تفكر في مستقبلها على حساب ناس تحارب نفسها !!ما قلنا شيء بس أمريكا مالها دخل في الموضوع ، تم ذكرها في بداية للموضوع لشرح حال العراق وكيف تمت الغزوة الأمريكية .:)

يبدو لي من كلامك انك تكره صدام زي. أهم شيء إنك وضحت نفسك ، أنا بس الي يدافعون عن صدام يردون ويقولون لي ايش بيكون موقهم لو صار انقلاب بدل الغزو

أي خدمة فاش ؟؟ (&)
أبد والله كفيت ووفيت بطريقة غير مباشرة ;)

أخي ShinGundam :

السلام عليكموعليكم السلام

في النهاية لا يوجد قرار سياسي يلزم حل المشاكل العراقية فحتى لو إنتهى الإقتتال و الغزو الأمريكي
سنكون مقبلين على مصيبة أكبر ألا و هي المشاكل الإنسانية من توفير مسكن و غذاء و ماء لفوق
المليون شخص طبعاً سنة و شيعة فلو أعطينا تبرعاتنا للسنة فقط فالشيعة سينقلبون و سنرجع لنفس
المصاب و العكس صحيح و ثمن الحرب باهض كما تعرفون
يجب أنا نوالي السنة والشيعة فكلاهما إخواننا مع أنا لنا معتقدات مختلفة في الدين. المزيد من الاختلاف والكراهية سينتج القتال والحروب وسفك الأرواح البريئة وهذا بالتأكيد لا نريده.

أخي ahmad86 :

أخوي لو ربنا ما قبل توبته و لم يرد به خيرا لما كان أناله الشهادة و ناله حب ملاين العرب والمسلمين
هذا سبب طرحي للموضوع ، هل المسلمين والعرب المدافعين عن صدام حبوه بسبب أفعاله المجزرية أم ظلمه أو غزوه للكويت ، أم حبوه تعاطفا بقتله على يد الأمريكان ؟ يقولون أن قتله كان شنيعا ولكن الحقيقة أن قتله لا يعتبر شيئا من مجازره وتعذيبه للسكان .

أي شجاعة يبو الشباب ؟ يوم كان صاحب قوة كان ظالم وسفاح ، ويوم انتزعت منه القوة وعرف إنه في واحد فوق اسمه الله بدا يتأسف للناس كأنه أسفه هذا بيعيد الأرواح الي قتلها ظلما . وثانيا ، أنا لا أعرف المستقبل ، ولكن من درست صدام وحكمه ستظن حتما أنه لو ما زال رئيسا لقتل أكثر وظلم أكثر .

سلام ;)

ملاحظة : أنا تونى قايم من النوم والرد ذا طويييل مرة ولا لي خلق أراجعه ، لو لقيتوا أخطاء إملائية تحملو <<<<< مهايطي :D

رابعة العدوية
04-08-2007, 01:47 PM
:أفكر::blackeye:سلام ..
وعذرا للغلطة بالمعلومة التاريخية , هي غلطة غصب عني لاني لم أتقن الى اليوم ربط بيت انا ابن جلا وطلاع الثنايا الا بالمتنبي لذا عذرا .. عموما بعد البحث على الشبكة وجدت الخطبة بعد جهد .. وبالمناسبة لا زال البيت الذي ما أفتأ انسبه للمتنبي غير موجود فيها .. ساقوم بتظليل النص الذي يدل على ما كان به اهل العراق عندما قدم اليهم زياد .. لتروا ان الرؤوس التي تجمعت انما كانت بحقها :أفكر: اقامة عدل يعني ..

وقدم زياد البصرة غرة جمادى الأولى سنة 45ه واليا لمعاوية بن أبي سفيان، وضم إليه خراسان وسجستان، والفسق بالبصرة كثير فاش ظاهر، فخطب خطبة بتراء لم يحمد الله فيها، وقيل : بل قال:
الحمد لله على إفضاله وإحسانه، ونسأله المزيد من نعمه وإكرامه، اللهم كما زدتنا نعما فألهمنا شكرا.
أما بعد، فإن الجهالة الجهلاء، والضلالة العمياء، والغي الموفي بأهله على النار ما فيه سفهاؤكم، ويشتمل عليه حلماؤكم من الأمور العظام ينبت فيها الصغير، ولا يتحاشى عنها الكبير كأنكم لم تقرؤوا كتاب الله ولم تسمعوا ما أعد الله من الثواب الكبير لأهل طاعته، والعذاب الأليم لأهل معصيته في الزمن السرمدي الذي لا يزول، أتكونون كمن طرفت عينيه الدنيا، وسدت مسامعه الشهوات، واختار الفانية على الباقية، ولا تذكرون أنكم أحدثتم في الإسلام الحدث الذي لم تسبقوا إليه؛ من ترككم الضعيف يقهر ويؤخذ ماله، هذه المواخير المنصوبة والضعيفة المسلوبة في النهار المبصر والعدد غير قليل، ألم يكن منكم نهاة تمنع الغواة عن دلج الليل وغارة النهار، قربتم القرابة، وباعدتم الدين، تعتذرون بغير العذر، وتغضون على المختلس، كل امرئ منكم يذب عن سفيهه صنيع من لا يخاف عاقبة ولا يرجو معادا، ما أنتم بالحلماء ولقد اتبعتم السفهاء، فلم يزل بكم ما ترون من قيامكم دونه حتى انتهكوا حرم الإسلام، ثم أطرقوا وراءكم كنوسا في مكانس الريب، حرام علي الطعام والشراب حتى أسويها بالأرض هدما وإحراقا.
إني رأيت آخر هذا الأمر لا يصلح إلا بما صلح به أوله : لين في غير ضعف، وشدة في غير عنف. وإني أقسم بالله لآخذن الولي بالمولى، والمقيم بالظاعن، والمقبل بالمدبر، والمطيع بالعاصي، والصحيح منكم في نفسه بالسقيم حتى يلقي الرجل منكم أخاه فيقول :انج سعد فقد هلك سعيد، أو تستقيم لي قناتكم.
إن كذبة المنبر بلقاء مشهورة؛ فإذا تعلقتم علي بكذبة فقد حلت لكم معصيتي، فإذا سمعتموها مني فاغتمزوها في، واعلموا أن عندي أمثالها.
من نقب منكم عليه فأنا ضامن لما ذهب منه، فإياي ودلج الليل؛ فإني لا أوتى بمدلج إلا سفكت دمه، وقد أجلتكم في ذلك بمقدار ما يأتي الخبر الكوفة ويرجع إليكم، وإياي ودعوى الجاهلية؛ فإني لا أجد أحدا دعا بها إلا قطعت لسانه، وقد أحدثتم أحداثا لم تكن وقد أحدثنا لكل ذنب عقوبة؛ فمن غرق قوما غرقناه، ومن أحرق قوما أحرقناه، ومن نقب بيتا نقبنا عن قلبه، ومن نبش قبرا دفناه حيا فيه، فكفوا عني أيديكم وألسنتكم أكفف عنكم يدي ولساني، ولا تظهر من أحد منكم ريبة بخلاف ما عليه عامتكم إلا ضربت عنقه، وقد كانت بيني وبين أقوام إحن فجعلت ذلك دبر أذني وتحت قدمي، فمن كان منكم محسنا فليزدد إحسانا، ومن كان منكم مسيئا فلينزع عن إساءته.
إني لو علمت أن أحدكم قد قتله السل من بغضي لم أكشف له قناعا، ولم أهتك له سترا حتى يبدي لي صفحته؛ فإذا فعل ذلك لم أناظره، فاستأنفوا أموركم، وأعينوا على أنفسكم، فرب مبتئس بقدومنا سيسر، ومسرور بقدومنا سيبتئس.
أيها الناس، إنا أصبحنا لكم ساسة، وعنكم ذادة، نسوسكم بسلطان الله الذي أعطانا، ونذود عنكم بفيء الله الذي خولنا، فلنا عليكم السمع والطاعة فيما أحببنا، ولكم علينا العدل فيما ولينا، فاستوجبوا عدلنا وفيئنا بمناصحتكم لنا، واعلموا أني مهما قصرت عنه فلن أقصر عن ثلاث : لست محتجبا عن طالب حاجة منكم ولو أتاني طارقا بليل، ولا حابسا عطاء ولا رزقا عن إبانه، ولا مجمرا لكم بعثا، فادعوا الله بالصلاح لأئمتكم؛ فإنهم ساستكم المؤدبون لكم، وكهفكم الذي إليه تأوون، ومتى يصلحوا تصلحوا، ولا تشربوا قلوبكم بغضهم، فيشتد لذلك غيظكم، ويطول له حزنكم، ولا تدركوا له حاجتكم مع أنه لو استجيب لكم فيهم لكان شرا لكم.
أسأل الله أن يعين كلا على كل، وإذا رأيتموني أنفذ فيكم الأمر فأنفذوه على أذلاله، وايم الله إن لي فيكم لصرعى كثيرة فليحذر كل امرئ منكم أن يكون من صرعاي.
فقام إليه عبد الله بن الأهتم، فقال :
أشهد أيها الأمير لقد أوتيت الحكمة، وفصل الخطاب.
فقال له :
كذبت، ذاك نبي الله داود صلوات الله عليه.
فقام الأحنف بن قيس فقال :
إنما الثناء بعد البلاء، والحمد بعد العطاء، وإنا لن نثني حتى نبتلي.
فقال له زياد :
صدقت.
فقام أبو بلال مرداس بن أدية وهو يهمس ويقول :
أنبأنا الله بغير ما قلت؛ قال الله تعالى { وإبراهيم الذي وفى * ألا تزر وازرة وزر أخرى *وأن ليس للإنسان إلا ما سعى } وأنت تزعم أنك تأخذ البريء بالسقيم، والمطيع بالعاصي، والمقبل بالمدبر.
فسمعها زياد، فقال :
إنا لا نبلغ ما نريد فيك وفي أصحابك حتى نخوض إليكم الباطل خوضا.
أعتقد النص واضح ولا يحتاج لشرح , عموما من أراد أن يستزد ما عليكم سوى السؤال "درست النص هذا بعربي 102 "..
دمتم

رابعة العدوية
04-08-2007, 02:02 PM
يووه الجامعة مشكلة ، الله يعينك بس :D

:blackeye:عادي .. ماخده سياسة التطنيش للمحاضرات الي ما بحبها .. !

إذا نفقد الأمل في العراقين ونستعين بالعذر " الشعب العراقي شعب متمرد وسيبقى متمرد" :) ؟

:D ونفقد الأامل في انفسنا ايضاً بالسحبة .. على الأقل لديهم روح التمرد ..

بيني وبينك أنا استخدمها استخدام خاطئ هنا ، ما كان قصدي هو أن التاريخ المدرس في المناهج الدراسة يكون ملقفا بعض الشيء لكي يستر بشاعة وأخطاء في وصوله للتأسيس والقمة ، ولم أقصد تاريخ العراق بهذا الشيء بس قصدت معظم المناهج الدراسية في البلدان العربية التي تحذف الطرق البشعة التي تم في تأسيس الدولة ، أرجو أن تكوني فهمتي قصدي :)

:D يعني لولا معلمتي لكنت أكبر حاقدة على التاريخ .. المنهج التاريخي الموجود ممل ورجعي بصراحة ويبعث على الاستلقاء باسترخاء وفتح فمك للهواء والتحديق بالحائط فقط .. لكن لولا انها حثتنا على الاستزادة ومنحتنا فرصة النقاش , وسمحت لنا بالاطلاع على الكثير , حتى اننا مرة تركنا المنهج ودرسنا كتاب لتبرئة السلطان عبد الحميد !! .. ومرة درسنا جزء من البروتوكلات ..:D

صحيح أن الأرض واحدة والأطياف تختلف، ولكن الأطياف تروح وتجي :D، يعني تاتي وتزول ، مهاجرين ومسافرين وأفكار جديدة وإلخ . وأيضا كما قلت سابقا لا يجوز على الشعب عامة بمجرد فعل فردي. مثلا أنا في السعودية وفي معروفة بصورة العامة أنها أحسن دولة إسلامية وأكثر دولة متمسكة بالدين ، ربما هذا في الصورة الخارجة للسياح والسفراء ، ولكن حقيقة نجد في السعودية كثير من العنصرية وقلة روح الإيمان وعدم الصلاة وانتشار المخدرات وإلى آخره من أمره . ففي الصورة العامة للسعودية تم أخذ صفاة سعودي مسلم ملتزم بدينه و لقصها بجميع الشعب فيتضح للعالم الخارجي أن جميع سكان السعودي ناس مسلمين 100% ، لكن ماذا لو أخذوا صفات شخص عاصي مدمن على المخدرات مهمل بالصلاة ولصقها بجميع السعودين ؟ أيعقل هذا ؟ :D

:surprised:ايه , بجد عندكم مدمنين ؟... :D يا جمال الصورة الي بدماغي عنكم .. :أفكر: أترى , أن التاثير الذي تحدثه المعرفة فينا كم يبقى ويؤثر بالفرد , فلما تاخد فكرة عن الشعب مثلا انو ميال للثورات حتبقى براسك للابد ما لم تغير .. :blackeye: العلم بالصغر كالنقش على الحجر .. "يعني انها قد لا تغير أصلا "..

مدامه يحتل منزلة كبيرة في قبلك فأكيد هو كتاب جيد ;)
:28:بالواقع , وحتى لا اخرج عن النص والمطلوب هنا , فعلا هو كتاب اكثر من رائع , حتى الشيخ علي الطنطاوي ما شاء الله تبارك الله , ورحمه الله , انسان بجد ذو قريحة وقلب صافيان .. ترتاح عندما تقرأ له ..

هذا سبب طرحي للموضوع ، هل المسلمين والعرب المدافعين عن صدام حبوه بسبب أفعاله المجزرية أم ظلمه أو غزوه للكويت ، أم حبوه تعاطفا بقتله على يد الأمريكان ؟ يقولون أن قتله كان شنيعا ولكن الحقيقة أن قتله لا يعتبر شيئا من مجازره وتعذيبه للسكان .
:D لا , البعض يدافع عنه , لأنه -كيف اشرحها مرة أخرى لكم - أجل , لأننا العرب ناس انفعالتنا سطحية ومرهونة بارتفاع اسهم البورصة ونزولها , والدعايات التلفزيونية , وفقط .. :ponder: والي شايف انو هالحكي غلط يا ريت يحكيلي ليش ما تحررت فلسطين للآن؟
نحن قوم انفعلنا سطحي ومؤقت , الي يدافع عن صدام يدافع عنه بسبب معتقد نفسي بحت , هو أن يراه رمز لظلم أمريكا واضطهادها , بلغة أخرى , شهيد لقضيته -هذا نا كان له قضية أصلا - , ولذلك يدافعون عنه , لكن مجرد ما امريكا تخرج من العراق ويستت الامن ان شاء الله , وتظهر قضية جديدة على مسرح الاحداث , سيصبح نسيا منسيا !! :D مش قلتلكم انفعالاتنا سطحية .. :p
دمتمْ

Ahmed Blight
04-08-2007, 02:07 PM
اهلين فاش @@

اولا ما كنت ادري من صاحب الموضوع بس ما عجبني هدف الموضوع لما شفت العنوان من بره , كان باين لي كلمة لو
فهذا النقاش في شيء ما راح يصير و انما تصور فمادري هل المغزى تعرف نظرة البعض لصدام على هي تحيزية لشخصه او لها اسبابها

عن نفسي نظرتي عن صدام ما كانت لتتغير ان في تفكيري ما كان ليمكن ان تحصل تلك الثورة و لو كانت لتحصل من راح يكون اساسها ؟
شيعة @@ ما اتوقع حد من السنة في العراق بيقود ثورة ضد صدام
و اظن ان اغلب الي يكرهون صدام شيعة لان الي قتلهم و كذا شيعة

و كمان ما ننسى الكويتيين يكرهونه عشان الغزو
و اي حد سعودي له قرايب كويتيين كمان يكرهونه في الغالب

لكن استغرب كراهيته بدون وجود اسباب اكيدة للي حصل
يعني كل من يجي يقول صدام غزا الكويت بس كذا بدون اسباب و يكرهه لهذا و كأنه ماسك مستندات اكيدة صدام غزا بدون سبب
و ما الغي نفسي من الحسبة ماني ماسك مستندات تقول صدام غزا الكويت بسبب و مقنع

سو ايش نعمل في حالة عدم وجود ادلة اكيدة تثق فيها , تشك في الشخص و لا ما تشك ؟
في هذا الحالة الافضل ما تشكك سو في حالتي = ما اكرهه

و لو صارت الثورة نفس ما تقول قلت لك الي بيعملها شيعة فليش بكرهه لأن شيعة انقبلوا عليه >> ما اعمل تفرق بين الشيعة و السنة و لا اكره الشيعة بس نظرتي تاجه صدام ما عمل شيء كبير , بس لو جبنا الشيء الي واضع في بالي انها مستحيل و عاملين مسح جذري للفكرة و هي ان الي يعمل الثورة ناس سنة
في هذي الحالة ما بعطيك جواب , يمكن انا منحاز لصدام و بقول لا ما معاهم حق هو مو غلطان

اني واي الله يرحمه يغفر له ان شاء الله :)

ملاحظة: رجاءا لا حد يعلق على ردي غير فاش , انا ما ادخل في العام لاني ما ابغي اناقش مع الناس بس ما استحملت ما ارد سو ردي على مضوضوع فاش و هو الي يحق له يعلق >> و ادري انك في الطرف الثاني يعني تكره صدام سو we are not in the same side here و الموضوع مو مسألة تقنع الثاني يحب صدام او يكرهه انما نقاش في النقاط الي ذكرتها :)

رابعة العدوية
04-08-2007, 02:15 PM
اولا تصحيحا للمعلومات مع اني ما افقه كثير ..

العلوين اغلبهم في سوريا و هم ليسوا شيعة بل سنه يحبون علي أكثر من غيرهم مثل ما تقدمتي..

الكثره من العراقيين الشيعة هم رافضه اتباع متقدى و إيران و غيرهم و هؤلاء خارجون من المله و اغلب الطوائف الأخرى تعيش خارج العراق من ايام صدام.. و لكن تبقى الغالبية هم الرافضة و هم اللي لهم صوت في كل مكان و يتحدثون دائما بإسم الشيعة

و عن سؤالك الأخير .. الشيعة اللي قتلهم صدام كانت بعد عملية اغتيال خططوا لها .. و هذا يعتبر خروج على الوالي ولا انا غلطان :o ؟؟
:ponder:هي ليش المعلومات عندي كلها مكركبة .. جدا .. عموما شكرا للتوضيح ...
:Dوهم كانوا ليش عاوزين يغتالوه ؟ ألم يكن ظالما وشريرا ؟..
تعرف مقولة رسول الروم لعمر لما رآه نائما تحت الشجرة ..
حكمت فعدلت فنمت .. فأمنت !!

قصص ...

هل هي مؤكده ؟

أن بعض الظن اثم و يا ريت نذكر الرجال بالخير .. :)

لو انها ثبتت عليه كان حاكموه مثل باقي القضايا ..
:blackeye: لا تجوز على الميت سوى الرحمة .. لكن أبقى أكره الرجل ..

اما عن المعارضين ..

عندك البحرين و السعودية و الكويت كمثال .. البحرين المعارضه عندهم شيعية .. و السعودية المعارضه هم الفئة الضاله و الشيعة ايضا اللي يخططون من ورا حكومتنا و الكويت ايضا على نفس الطريق..

أعدمتهم اينما تجد !! طيب شكلك مو عايشه هنا ..

شيعتنا لهم كل المميزات من تعليم و وظائف و دراسة جامعية و حتى بالقطيف لهم حسينيات ما احد اعترض ..

خل نشوف سنه ايران مهضوم حقهم .. أحزنني جدا موضوع مكتوب حنا بالمنتدى يصف حالتهم المزرية

و هذا رابطه الرجاء قراءته و مقارنتهم بحال الشيعة في بلاد السنه
http://www.montada2.com/showthread.php?t=537912

حتى بس اوضحلك الرحمة اللي في قلبك عليهم انها مو في محلها ..
:p نوعا ما و كنت قد أعلنت , اني أعيش بعالم الكتب تقريبا , والذي تلقني اياه الكتب تجده على لساني ..
:ponder: ثم ما بالها رحمتي عليهم ؟.. قرأت موضوع حال السنة ببلاد الشيعة , مرة أخرى ارجع الموضوع لانفعالتنا وتعصباتنا وعدم تقبلنا للاخر مهما كان , يعني انا بصراحة لدي قدرة على تقبل الشيعة , " بس العاقلين مو الي بيضربوا نفسهم وحالتهم حالة ", :أفكر: طالما حافظنا على حدودنا مع بعض ولم نتبادل اتهامات لبعضنا البعض بأننا كفرة وزنادقة !

وش دعوه .. اني ارى رؤوسا قد اينعت و حان وقت قطافها .. إلخ إلخ

بس انتي قلتي شي حلو انا ما كنت اعرفه و هو اننا بنعذره على قطع الرؤوس لأني ما قد قريت عن هالجانب من الخطبه ..
:D أجل تجدها فوق .. استمتع .. نص خارق وهو لزياد بن أبيه وليس الحجاج .. :blackeye:عذرا للخطأ ..
دمتْ

MadlucK
04-08-2007, 03:03 PM
اختي رابعة العدوية .. ما كنت احب ارد على الموضوع لانه في بعض الأشخاص عقولها متحجره واذا سمعت كلام تدخله في مخها من غير تفكير منطقي ...

اصبحنى مثل المسيح ... نسمع الكلام ونطيع من غير تشغيل العقل ...

ما راح ارد على كل الردود لاني عارف انها ما راح تصيب الهدف المراد منها ...

أخوي لو ربنا ما قبل توبته و لم يرد به خيرا لما كان أناله الشهادة و ناله حب ملاين

اسمعوا هذا الأخ ماذا يقول ,,, تفكير منطقي وكلام سمعني منه كثير ..

خلني اشغل عقلي شوي لان العقل نعمه والحمد الله ...

تقول ))أخوي لو ربنا ما قبل توبته و لم يرد به خيرا لما كان أناله الشهادة و ناله حب ملاين))
كلام جميل افحمتني والله .... خلني اقيس على كلامك بوش ؟ تعرفه ؟ اكييد تعرفه لانه هو الي قتل حبيبك ..صح ؟
هذا الشخص لم يقتله الله لحد الأن ويحبه الملاين اذا هوا على صواب بما يفعله ويريد الله به خيرا .. ؟ همممم ... ؟؟؟؟ علامات استفهام كثيره صح ؟

A Y : لكن استغرب كراهيته بدون وجود اسباب اكيدة للي حصل

>_<
تتكلم من جد ؟
يا اخي شكلك ما حظرت جلسات محاكمة صدام كل الأشخاص الي قتلهم وتقول مافي اسباب نكره فيها ؟
يا اخي حتى الأسلام يكره قتل الأطفال والنساء وانت تقولي مافي اسباب .. انت اكيد جاهل في سيرة الطاغيه هذا
والي يقول صدام افضل من الحجاج لانه الحجاج قتل اكثر من صدام يا حبيبي انت وياه هذي مو مسابقة قتل من الي يقتل اكثر يفوز ...
المجرم مجرم ......

we are not in the same side here
Yes we are ... I am waiting here for more."

Ahmed Blight
04-08-2007, 03:23 PM
>_<
تتكلم من جد ؟
يا اخي شكلك ما حظرت جلسات محاكمة صدام كل الأشخاص الي قتلهم وتقول مافي اسباب نكره فيها ؟
يا اخي حتى الأسلام يكره قتل الأطفال والنساء وانت تقولي مافي اسباب .. انت اكيد جاهل في سيرة الطاغيه هذا
والي يقول صدام افضل من الحجاج لانه الحجاج قتل اكثر من صدام يا حبيبي انت وياه هذي مو مسابقة قتل من الي يقتل اكثر يفوز ...
المجرم مجرم ......

ملاحظة: رجاءا لا حد يعلق على ردي غير فاش , انا ما ادخل في العام لاني ما ابغي اناقش مع الناس بس ما استحملت ما ارد سو ردي على مضوضوع فاش و هو الي يحق له يعلق >> و ادري انك في الطرف الثاني يعني تكره صدام سو we are not in the same side here و الموضوع مو مسألة تقنع الثاني يحب صدام او يكرهه انما نقاش في النقاط الي ذكرتها :)^
^
uhm
sorry i didnt come here to argue with people @@
و بعدين كرهوه ايش اعمل هي دعوة للكراهية و لا ايش @@

MadlucK
04-08-2007, 03:34 PM
^
^
uhm
sorry i didnt come here to argue with people @@
و بعدين كرهوه ايش اعمل هي دعوة للكراهية و لا ايش @@

لا لا من يقول انها دعوه للكراهيه ... هي دعوه لتصحيح المفاهيم بس ...

اذا ما كنت تحب تتناقش مع الناس ليه تعرض رايك علينا واذاماكنت تحب احد يرد عليك في اختراع اسمه ( الخاص ) :wavey:

Ahmed Blight
04-08-2007, 03:42 PM
لا لا من يقول انها دعوه للكراهيه ... هي دعوه لتصحيح المفاهيم بس ...

اذا ما كنت تحب تتناقش مع الناس ليه تعرض رايك علينا واذاماكنت تحب احد يرد عليك في اختراع اسمه ( الخاص ) :wavey:

انا قلت في ردي رديت على الموضوع و الي هو لفاش يعني هو يقدر يعلق على ردي لانه موضوعه مو لازم اجي اتناقش مع كل من جاء و رد @@

ماني جاي اصحح مفاهيم , ادري انه قتل و فعل بس مادري بأسبابه و لاني عايشت الفترة تلك و كل المواضيع و اسباب تقولها الناس و ايش لي انا اصدق كلام الناس

MadlucK
04-08-2007, 03:56 PM
كل المواضيع و اسباب تقولها الناس و ايش لي انا اصدق كلام الناس

اعتقد الي سواه صدام مو بس كلام او اشاعات الناس تتناقلها ( عشان نقدر نغالطها ) هو عمل حقائق واشياء مسجله في التاريخ ... ;)

Ahmed Blight
04-08-2007, 04:01 PM
^
^
^

يس انا ما قلت انه ما قتل , سواء قتل بسبب او بدون سبب فما راح يبرر السبب قتله لأطفال و لو ان ما اقدر اعرف السبب الحقيقي 100 بالمئة للي حصل
بس الواحد مو لازم بيكره على شيء
لو فرضنا الحين ان صدام حرر فلسطين ايش بتكون نظرة المسلمين له ؟ كثير منهم راح ينسوا ايش عمل هو خصوصا الي ما تضرروا منه , بس بتجيب لي حد تضرر منه و تبغي يحبه هنا صعب شوي و لو ان في كويتين اعرفهم ما يكرهون صدام @@

انا ما نكرت انه ما قتل و لا كذا , لكن ليش اكذب على نفسي عشان الناس , يعني لو قلت ما اكره اتعاطف مع الي يكرهونه ؟ , انا ما اكرهه و نظرتي له غير , مو لازم اشوف اخطائه بشوف الاشياء الزينة الي عملها و ما في شخص ما يخطأ

MadlucK
04-08-2007, 04:13 PM
^
^
^

يس انا ما قلت انه ما قتل , سواء قتل بسبب او بدون سبب فما راح يبرر السبب قتله لأطفال و لو ان ما اقدر اعرف السبب الحقيقي 100 بالمئة للي حصل
بس الواحد مو لازم بيكره على شيء
لو فرضنا الحين ان صدام حرر فلسطين ايش بتكون نظرة المسلمين له ؟ كثير منهم راح ينسوا ايش عمل هو خصوصا الي ما تضرروا منه , بس بتجيب لي حد تضرر منه و تبغي يحبه هنا صعب شوي و لو ان في كويتين اعرفهم ما يكرهون صدام @@

انا ما نكرت انه ما قتل و لا كذا , لكن ليش اكذب على نفسي عشان الناس , يعني لو قلت ما اكره اتعاطف مع الي يكرهونه ؟ , انا ما اكرهه و نظرتي له غير , مو لازم اشوف اخطائه بشوف الاشياء الزينة الي عملها و ما في شخص ما يخطأ

اخي العزيز الرجل لم يرتكب اخطأ الرجل ارتكب مجازر ... والخطأ يكون من غير قصد بس هو كان يقصد كل الي سواه ..

الحين ان صدام حرر فلسطين ايش بتكون نظرة المسلمين له

لو .. وبعدين الرجل كل الي سواه دز صاروخين ما نفجروا في اسرائيل سقطوا كلحجاره .. ولاكن ضد ايران ارس صاروخين لحد الحين الناس تعاني من عاهات بسببهم ...

تقول الرجل عمل اشياء زينه .. ياليت تذكر الي عمله وتقنعني ..

Ahmed Blight
04-08-2007, 04:21 PM
اخي العزيز الرجل لم يرتكب اخطأ الرجل ارتكب مجازر ... والخطأ يكون من غير قصد بس هو كان يقصد كل الي سواه ..

[QUOTE] لو .. وبعدين الرجل كل الي سواه دز صاروخين ما نفجروا في اسرائيل سقطوا كلحجاره .. ولاكن ضد ايران ارس صاروخين لحد الحين الناس تعاني من عاهات بسببهم ...

تقول الرجل عمل اشياء زينه .. ياليت تذكر الي عمله وتقنعني ..

العراق بدون صدام ما كنت بتستمر @@ كانت محتاجه قائد مثله , و الحين شوف احواله و لا اتوقع بترجع دولة آمنة @@

انا ما قلت ما اكرهه عشان الاشياء الزينة الي عملها XD
انا ما اكرهه عشانه احب شخصه (شخصيته)
ما عن ايش عمل في موضوع سابق في القسم العام على ما اظن كان فيه الاشياء الزينة الي عملها صدام
تبغي ابحث عنه :09:
بعدين as question انت ما راح تستفيد شيء سواء حبيته او كرهته هو مات و انتهى الموضوع @@

MadlucK
04-08-2007, 04:29 PM
[quote=MadlucK;5638914]العراق بدون صدام ما كنت بتستمر @@ كانت محتاجه قائد مثله , و الحين شوف احواله و لا اتوقع بترجع دولة آمنة @@

انا ما قلت ما اكرهه عشان الاشياء الزينة الي عملها XD
انا ما اكرهه عشانه احب شخصه (شخصيته)
ما عن ايش عمل في موضوع سابق في القسم العام على ما اظن كان فيه الاشياء الزينة الي عملها صدام
تبغي ابحث عنه :09:
بعدين as question انت ما راح تستفيد شيء سواء حبيته او كرهته هو مات و انتهى الموضوع @@

تبي الصراحه ؟ اتفق معاك في اول نقطه العراق ما ينع معاها غير صدام ...
لكن انشاء الله ترجع امنه ..
لا لا تبحث وتتعب نفسك انا دارس سيرة حياته من ال0

Word Life
04-08-2007, 04:30 PM
أهلين اخوي فاش .. معليش عن الاستطراد بغير الموضوع .. بس نقطتي كانت هي انه لو الناس اللي بيسوون انقلاب على صدام ما راح يحكمون البلد إلا في طريقته و طريقة الحجاج ولا ما راح يقدرون يضبطون البلد .. و التاريخ يشهد ..

:ponder:هي ليش المعلومات عندي كلها مكركبة .. جدا .. عموما شكرا للتوضيح ...
:Dوهم كانوا ليش عاوزين يغتالوه ؟ ألم يكن ظالما وشريرا ؟..
تعرف مقولة رسول الروم لعمر لما رآه نائما تحت الشجرة ..
حكمت فعدلت فنمت .. فأمنت !!

عاوزين يقتلونه لأنهم معارضين :D !! أجل ليش بيقتولنه :p ؟؟

يعني لو ما بقى للمعارض غير انه يقتل الرئيس راح يحاول يسوي هالشي بأي طريقة ..

اختي بعهد الرسول ما كان فيه ناس معارضه الحمدلله .. بعد وفاته بدت تظهر الطوائف عشان كذا عندنا تغيرت طريقة الحكم من ايام نبينا صلى الله عليه و سلم و النبي حط لنا ظوابط و أمر بالتحكيم فيها و هي القرآن و السنه _بدون ما افتي_ التحكيم بالشريعة و الكتاب و السنه هو تحكيم الرسول صلى الله عليه و سلم و هو اكيد راح يكون التحكيم في الدوله الأموية لأنه الوقت الفاصل مو كبير بينهم من هنا نقدر نستنتج شي ودي اوصله من اول مره انه الحجاج لم يفعلوا له شي فهذا يعني انه اللي سواه موغلط لأنه محد عارض من الحكام..

خلني اقول حادثة كمثال ..

في عهد عمر بن الخطاب مرأة فقدت زوجها و ارادت الطلاق فقال لها عمر بأن تنتظر مده معينه على اساس انها عنده اتوقع انها كانت سنه والله أعلم و هذه المده ما كانت موجوده على ايام الرسول.. المغزى انه ما فيه أحد من الصحابه عارض حكمه و اصبح هذا الحكم يستخدم لهالوقت.. " من كتاب ثالث ثنوي :D "

:p نوعا ما و كنت قد أعلنت , اني أعيش بعالم الكتب تقريبا , والذي تلقني اياه الكتب تجده على لساني ..
:ponder: ثم ما بالها رحمتي عليهم ؟.. قرأت موضوع حال السنة ببلاد الشيعة , مرة أخرى ارجع الموضوع لانفعالتنا وتعصباتنا وعدم تقبلنا للاخر مهما كان , يعني انا بصراحة لدي قدرة على تقبل الشيعة , " بس العاقلين مو الي بيضربوا نفسهم وحالتهم حالة ", :أفكر: طالما حافظنا على حدودنا مع بعض ولم نتبادل اتهامات لبعضنا البعض بأننا كفرة وزنادقة !

اختي الكلام بهالموضوع يطول و يطول ..

يعني لو اقعد اذكر لك الأشياء اللي يسونها لنا ما تصدقين ..

انا راح اضع لك رابط في مدونة اخوي شاي اخضر فيها كلام كثير .. بس مفيد و خصوصا من هالمجال ..

لو قريته كله ردي علي مره ثانية :D ..

هذا هو >> http://www.g-tea.com/?cat=8

:D أجل تجدها فوق .. استمتع .. نص خارق وهو لزياد بن أبيه وليس الحجاج .. :blackeye:عذرا للخطأ ..
دمتْ

ترا انلحست ..

اني ارى رؤوسا < هذي حقت الحجاج ..

صح ؟؟ :p..

و الثانية هي حقت زياد بن ابيه ..

كويس

< يفهم نفسه

اسمعوا هذا الأخ ماذا يقول ,,, تفكير منطقي وكلام سمعني منه كثير ..

خلني اشغل عقلي شوي لان العقل نعمه والحمد الله ...

تقول ))أخوي لو ربنا ما قبل توبته و لم يرد به خيرا لما كان أناله الشهادة و ناله حب ملاين))
كلام جميل افحمتني والله .... خلني اقيس على كلامك بوش ؟ تعرفه ؟ اكييد تعرفه لانه هو الي قتل حبيبك ..صح ؟
هذا الشخص لم يقتله الله لحد الأن ويحبه الملاين اذا هوا على صواب بما يفعله ويريد الله به خيرا .. ؟ همممم ... ؟؟؟؟ علامات استفهام كثيره صح ؟

بيني و بينك ..

ايوه تفكير منطقي :D ..!!

ناظر شارون كيف حالته الحين و تقدر تستوعب اللي يقوله اخوي ..

تتكلم من جد ؟
المجرم مجرم ......

و بأي تشريع يحاكمونه >__> ؟؟

الكتاب و السنه ؟

انا ما قلت صدام أفضل من الحجاج .. يا ريت تقرا الكلام زين و بعدين تستنتج :) ..

MadlucK
04-08-2007, 04:46 PM
انا ما قلت صدام أفضل من الحجاج .. يا ريت تقرا الكلام زين و بعدين تستنتج :) .

صدقني قريت الكلام زين ;)

ناظر شارون كيف حالته الحين و تقدر تستوعب اللي يقوله اخوي ..

كثير من المشايخ وعلماء الدين عانوا من امراض اشد من امراض شارون اذا كلهم على باطل ؟؟

يا اخي انت تقيس على اشياء لا تقاس عليها الأمور ........

:wavey:

فارس المجد
04-08-2007, 05:13 PM
أعتقد هذا أيضاً , هذه أشياء لا تقاس عليها الأمور....

أخ AY أنت تتكلم بمنطقية لا بأس بها ولكنهم مو راضيين يفهموا عليك !

Word Life
04-08-2007, 05:15 PM
كثير من المشايخ وعلماء الدين عانوا من امراض اشد من امراض شارون اذا كلهم على باطل ؟؟

لا مو على باطل .. و هذا يسمونه ابتلاء و اختبار للصبر مثل اللي صار للنبي ايوب :) و انت ادري مني بهالأمور ..

و سبحان الله :o ..

يعني الحين المرض اللي في شارون مو عشان غيره ياخذونه عبره ؟

فارس المجد
04-08-2007, 05:42 PM
بصراحة ... نعم , ولكن مين هم اللي رح ياخذوا العبرة ؟ هل تقصد أعداءنا ؟؟ كلهم لا يربطون المرض بالدين

Word Life
04-08-2007, 06:09 PM
بصراحة ... نعم , ولكن مين هم اللي رح ياخذوا العبرة ؟ هل تقصد أعداءنا ؟؟ كلهم لا يربطون المرض بالدين
لالا هذا المثال اللي عطيته كان بعد رد احد الأخوان اللي تكلم عن موته صدام الشريفة و انه الله خلا كل العالم يشوفونها ..

ما اتوقع أحد ياخذ العبره حتى هذا الشي موجود من قبل عند فرعون و انه الله جعل جسمه موجود حتى هذه اللحظه حتى يعتبر من يرا جسمه و لكن لا حياة لمن تنادي ..

MadlucK
04-08-2007, 09:46 PM
لا مو على باطل .. و هذا يسمونه ابتلاء و اختبار للصبر مثل اللي صار للنبي ايوب :) و انت ادري مني بهالأمور ..

و سبحان الله :o ..

والله انك غريب ياخي انت تناقض نفسك .. قلت لك الشي هذا ما يقاس علييه ..

اذا بقول كل الي يبتليهم الله على باطل بتقولي لا النبي ايوب كان على حق .. بقولك كل الي بتلاهم الله على حق بتقولي شارون وغيره ...

قلت لك هذا الشي ما يقاس علييه ..........

بتقولي لا فيهم الباطل وفيهم الي على حق راح يكون معنى كلامك انه ما تقدر تميز الرجل على صواب او على خطأ من مرضه صح ؟؟؟
ولا انت اي واحد تشوفه مريض على صواب تقول هذا على حق واي واحد مريض على خطأ هذا ابتلاه الله
-----
فالي يقولي صدام انقبلة توبته ويفتي ويقول سوف يدخل الجنه لانه لم يتعفن في زنزانته .. بقوله فيه الملاين لم يتعفنوا ولم يتوبوا !!!
:wavey:

Word Life
05-08-2007, 01:08 AM
والله انك غريب ياخي انت تناقض نفسك .. قلت لك الشي هذا ما يقاس علييه ..

اذا بقول كل الي يبتليهم الله على باطل بتقولي لا النبي ايوب كان على حق .. بقولك كل الي بتلاهم الله على حق بتقولي شارون وغيره ...

قلت لك هذا الشي ما يقاس علييه ..........

طيب يعني من كلامك تقصد انه المرض للإنسان مو عقوبه ولا إبتلاء ولا لأخذ العبره ؟؟

كل حاله و لها تفسير مثل ما تفضلت انت مع النبي ايوب و شارون ..

ولا انت اي واحد تشوفه مريض على صواب تقول هذا على حق واي واحد مريض على خطأ هذا ابتلاه الله

سبحان الله .. طبعا ;) !!

ابغاك تكتبلي الحين ليش الله ابتلى النبي ايوب و غيرهم من المشايخ ؟؟..

و ليش امرض شارون و جعله بين الحياة و الموت لأكثر من سنه ..؟؟

جوابك راح يبين نقطتي ..

فالي يقولي صدام انقبلة توبته ويفتي ويقول سوف يدخل الجنه لانه لم يتعفن في زنزانته .. بقوله فيه الملاين لم يتعفنوا ولم يتوبوا !!!

استغفر الله ..
كل هذي الأمور بيد ربي و محد يقدر يتكلم عليها و اللي يفتي انه صدام في الجنه او صدام في النار ما يعرف شي بس انا يكفيني حديث النبي أنه من كان آخر ما ينطق الشهادتين دخل الجنه و حديث الرجل اللي قتل 100 شخص بس ما افتي و لا اقول ولا كلمة :)..

VaSh ThE sTaMpEdE
05-08-2007, 09:06 AM

يؤ يؤ يؤ ، والله الناس في الصيف تتفلت بقوة :D أشوف كثير ناس انحرفوا عن مسار الموضوع ، البعض حولوه موضوع سياسي ، والبعض حولوه إلى جدل تاريخي.

أجد الكثير ينتقدني بسبب استخدام كلمة لو ، خلاص المرة الجاية بأستخدم كلمة " إذا " أو " If " عشان محد يعلق ، يا جماعة الخير استخدام كلمة لو هنا مختلفة تماما عن ما قصده حبيبنا المصطفى - صلى الله عليه وسلم - .

الأعضاء الي قاعدين يتناقشون في مواضيع أخرى غير الموضوع ما يحتاج أرد عليهم ، والأعضاء الي قاعدين يتناقشون على بعض محا رد عليهم أيضا ، الردود وصلت صفحتين في يوم :D

أنا يوم قلت ثورة ، ما همني ثورة شيعية ولا سنية ، أنا قصدي ، لسا بتقوف مع صدام وأنت عالم بكل مجازره وإجرامه ؟ :)

أختي رابعة عدوية :

:surprised:ايه , بجد عندكم مدمنين ؟... :D يا جمال الصورة الي بدماغي عنكم .. :أفكر: أترى , أن التاثير الذي تحدثه المعرفة فينا كم يبقى ويؤثر بالفرد , فلما تاخد فكرة عن الشعب مثلا انو ميال للثورات حتبقى براسك للابد ما لم تغير .. :blackeye: العلم بالصغر كالنقش على الحجر .. "يعني انها قد لا تغير أصلا "..
هل بهذا أكون أقنعت بكلامي إنه ما ينفع التعميم ؟ :D

:D لا , البعض يدافع عنه , لأنه -كيف اشرحها مرة أخرى لكم - أجل , لأننا العرب ناس انفعالتنا سطحية ومرهونة بارتفاع اسهم البورصة ونزولها , والدعايات التلفزيونية , وفقط .. :ponder: والي شايف انو هالحكي غلط يا ريت يحكيلي ليش ما تحررت فلسطين للآن؟
لا تعليق :biggthump

أخي A.Y :
أهلا وسهلا بك في الموضوع :)

هل المغزى تعرف نظرة البعض لصدام على هي تحيزية لشخصه او لها اسبابها
سببي لطرح الموضوع هو كرهي صدام ، وهدفي من الموضوع هو معرفة هل الإخوان المسلمون سيقفون مع صدام لو أنه قتل على يد غير الأمريكان علما بكل مجازره وظلمه ؟

عن نفسي نظرتي عن صدام ما كانت لتتغير ان في تفكيري ما كان ليمكن ان تحصل تلك الثورة و لو كانت لتحصل من راح يكون اساسها ؟
شيعة @@ ما اتوقع حد من السنة في العراق بيقود ثورة ضد صدام
و اظن ان اغلب الي يكرهون صدام شيعة لان الي قتلهم و كذا شيعة
خلك من الشيعة والسنة الحين ، أنا قاعد أقول هل ستدافع عن صدام مع كل الجرائم البشعة التي ارتكبها ؟

لكن استغرب كراهيته بدون وجود اسباب اكيدة للي حصل
عزيزي قصة غزو الكويت ليست كلام أو إشاعة متنقالة بين الناس وإنما حدث تاريخي مسجل . :)

و ادري انك في الطرف الثاني يعني تكره صدام سو we are not in the same side here و الموضوع مو مسألة تقنع الثاني يحب صدام او يكرهه انما نقاش في النقاط الي ذكرتها :)
أدري إنه We're not on the same side .
but that normal cuz humans are different and ofcourse they'll have different ideas and beliefs. And just like you said, its not about convincing one another, its about talking it all out

أخي Word Life :
أهلا بك في الموضوع :)

أهلين اخوي فاش .. معليش عن الاستطراد بغير الموضوع .. بس نقطتي كانت هي انه لو الناس اللي بيسوون انقلاب على صدام ما راح يحكمون البلد إلا في طريقته و طريقة الحجاج ولا ما راح يقدرون يضبطون البلد .. و التاريخ يشهد ..

هي مو قصة طريقة حكم البلد أو ضبطه ، أو مين بيسوي انقلاب على صدام . بس هل الناس استعطفوا مع صدام لأنه قتل على يد الأمريكان ناسين كل جرائمه ومجازره ومن ثم يصبح بطل عربي مسلم بعد أن نزعت القوة عنه ؟ :31:

سلام ;)

OctoBot
05-08-2007, 10:39 AM
ردا على عنوان الموضوع, لو صارت ثورة عراقية, رأيي عن صدام ما بيتغير, أحكم عليه من معظم حياته, كان سفاح, و أنا ما عندي رحمة الرحمن اللي توسع مثل أفعاله, بس أنا أدعو لجميع الناس بالرحمة و الهداية, حتى اليهود و البوذيين, لعل منهم من يهتدي.

بس بفرض أن الثورة صارت, كان "البطل الأمريكي سوى نفس الشيء و دخل بملابسه النظيفة المكوية و في يده الديمقراطية و في يده الاخرى العلم ليسيطر على الوضع الفوضوي و يعمم السلام في هذا البلد و يحقن الدماء"
الترجمة, يبغون يخزنون نفط زيادة, و ياخذون بلد في وسط إيران و سوريا كعامل تخويف, و تهجيد إضافي لدول الخليج.
و الآن لدينا إسرائيل, و عراق أمريكية, المسلمون يهاجمون في عقر بيوتهم.

VaSh ThE sTaMpEdE
05-08-2007, 10:47 AM
أهلا ب OctoBot

نعم صدام سفاح والتاريخ يشهد ذلك . أنا فقط أستغرب من الأشخاص الذين يدافعون عنه كأنه بطل ناسيين جميع جرائمه

سلام ;)

Ahmed Blight
05-08-2007, 01:05 PM
خلك من الشيعة والسنة الحين ، أنا قاعد أقول هل ستدافع عن صدام مع كل الجرائم البشعة التي ارتكبها ؟

اذا كنت المحامي ماله بدافع :silly:
كح لا جد اممممممم يجوز ادافع واي نوت , كوني ما تضررت منه ما عندي كره تجاهه سو مو بالضروري اني انظر لأخطائه عشان اكرهه @@

عزيزي قصة غزو الكويت ليست كلام أو إشاعة متنقالة بين الناس وإنما حدث تاريخي مسجل . :)

يس اعرف هذا بس انا ما اعرف ايش سبب الغزو و ايش حصل عشان غزا
هل كان بلا سبب او بسبب

MadlucK
05-08-2007, 03:53 PM
اسف يا اخي فاش لخروجي عن الموضوع ....

برد على بعض الردود ...

سبحان الله .. طبعا !!
ابغاك تكتبلي الحين ليش الله ابتلى النبي ايوب و غيرهم من المشايخ ؟؟..
و ليش امرض شارون و جعله بين الحياة و الموت لأكثر من سنه ..؟؟
جوابك راح يبين نقطتي ..

همم امور غيبيه ما احب اتكلم فيها ... بس يمكن شارون على صواب بالي يفعله والله امرضه لاخذ العبره فقط ... ;)

يكفيني حديث النبي أنه من كان آخر ما ينطق الشهادتين دخل الجنه و حديث الرجل اللي قتل 100 شخص بس ما افتي و لا اقول ولا كلمة ..
نعم يا اخي معاك لاكن الشهاده لازم تخرج من قلبه ويكون مقتنع فيها وليست من لسانه فقط وانت ما ادراك اذا كانت من قلبه او لسانه

وانا ماقلت انه مخلد في النار او في الجنه كل الي اقوله الله يرحمه ويرحم جميع اموات المسلمين ..
اكن كان ردي على الاشخاص الي تتكلم ومتاكده بدخوله الجنه ..........!!!
-------------
الأخ VaSh ThE sTaMpEdE

لسا بتقوف مع صدام وأنت عالم بكل مجازره وإجرامه ؟

يا اخي انت ما لحظت انه في ناس مقتنعه انه لم يعمل شيء في حياته غلط ..
و كل شي سواه كان له سبب .......

وتمجده لانه هو الوحيد الي وقف امام اسرائيل في صروخان فرغان وما سببوا اضرار تذكر
-----------

و ياخذون بلد في وسط إيران و سوريا كعامل تخويف, و تهجيد إضافي لدول الخليج.
و الآن لدينا إسرائيل, و عراق أمريكية, المسلمون يهاجمون في عقر بيوتهم.

ما اعتقد الموضوع كذا الخليج متروس قواعد امريكيه وما يحتاجون العراق لضرب سوريا ولا ايران

الموضوع مادي واقتصادي بحت
-----------------------

هل كان بلا سبب او بسبب

, كان يريد ان يسيطر على النفط الي في الكويت ولانه عملة الكويت خفست عملة العراق في الأرض ......بحجة انه الكويت جزء من العراق ( لا تسال عن الموضوع هذا هل هي جز ام لا , ابحث عن موضوع الأخ العزيز محروم في المنتدى عن الكويت الموضوع كان مرفق فيه صور وخرائط تعود من العصور الحجريه :32: )

:biggthump

Ahmed Blight
05-08-2007, 04:08 PM
, كان يريد ان يسيطر على النفط الي في الكويت ولانه عملة الكويت خفست عملة العراق في الأرض ......بحجة انه الكويت جزء من العراق ( لا تسال عن الموضوع هذا هل هي جز ام لا , ابحث عن موضوع الأخ العزيز محروم في المنتدى عن الكويت الموضوع كان مرفق فيه صور وخرائط تعود من العصور الحجريه :32: )

:biggthump

بس انا سمعت كمان سالفة ثانية عن مؤامرة كويتية مع امريكا على وقتها و كانت سبب غزوه للكويت ..
سو قلت لك دام اني ما اقدر احصل سبب مقتنع انه حقيقة 100 بالمئة ما بقدر احكم على شيء

doblomacy
05-08-2007, 04:31 PM
هي مو قصة طريقة حكم البلد أو ضبطه ، أو مين بيسوي انقلاب على صدام . بس هل الناس استعطفوا مع صدام لأنه قتل على يد الأمريكان ناسين كل جرائمه ومجازره ومن ثم يصبح بطل عربي مسلم بعد أن نزعت القوة عنه ؟ :31:

طيب اخوي ..

الناس اللي تضرروا من السنه انا ضد اللي سواه و قلتلك تشبية الجرايم و المجازر اللي يسويها بعمايل الحجاج يخلي هالشي إلى حد ما جائز لأنه الحجاج لم يعاقب من الخليفة في عهده :)

اما غزو الكويت ؟

هل تدري وش اسباب اللي صار ولا بس سمعت انه دخل الكويت و حاربها كذا كان طفشان ؟

هل تعلم انه صدام حسين _الله يرحمه_ اول رئيس عراقي يعترف رسميا بالكويت ؟

ما أبي أكمل كلام لأنه الإعلام"و خاصة المسلسلات" ساهم كثير بتلفيق التهم بدون ما الواحد يتحقق
تفضل راح اطلب منك لو سمحت تقرا الرابط هذا http://www.albasrah.net/maqalat_mukhtara/aboalmaaly_20122003.htm
و بعدين رد علي :)

اذا كنت المحامي ماله بدافع :silly:
كح لا جد اممممممم يجوز ادافع واي نوت , كوني ما تضررت منه ما عندي كره تجاهه سو مو بالضروري اني انظر لأخطائه عشان اكرهه @@

و انا اقول وش عنده احمد داخل حقوق :p ..

هل كان بلا سبب او بسبب

http://www.albasrah.net/maqalat_mukhtara/aboalmaaly_20122003.htm

نعم يا اخي معاك لاكن الشهاده لازم تخرج من قلبه ويكون مقتنع فيها وليست من لسانه فقط وانت ما ادراك اذا كانت من قلبه او لسانه

وانا ماقلت انه مخلد في النار او في الجنه كل الي اقوله الله يرحمه ويرحم جميع اموات المسلمين ..
اكن كان ردي على الاشخاص الي تتكلم ومتاكده بدخوله الجنه ..........!!!

يكفيني انه قالها و الله يرحمه ..

مدري إذا سمعت رثاء الشيخ عائض القرني لصدام بس انصحك تسمع المقطع او تطلبه من أحد :) ..

http://www.albasrah.net/maqalat_mukhtara/aboalmaaly_20122003.htm

و مره ثانية سوووري فاش للخروج عن الموضوع :p بس اخذتني الحماسه شوي :D

MadlucK
05-08-2007, 04:44 PM
A Y
خلنى نتكلم بمنطقيه يعني دوله ما تتعده قريه في العراق بتسوي مؤامرة ضد العراق وانت اكييد عارف العلاقات الي كانت بين العراق والكويت والدعم الي كان من الكويت حق العراق في حربها مع ايران ...

doblomacy
اخوي ما راح اقدر ارد عليك لن الوصله مو شغاله عندي وياليت ما نقلب الموضوع عن العراق والكيوت لنه راح يخرج الموضوع عن كيانه خرووج كلي اذا ودك نتناقش ارسلني على الخاص .. ( <--- شووف من يتكلم عن خرووج الموضوع :silly: )

Ahmed Blight
05-08-2007, 04:52 PM
A Y
خلنى نتكلم بمنطقيه يعني دوله ما تتعده قريه في العراق بتسوي مؤامرة ضد العراق وانت اكييد عارف العلاقات الي كانت بين العراق والكويت والدعم الي كان من الكويت حق العراق في حربها مع ايران ...

تتكلم معي و كأني عايشت الفترة
متى صار الغزو ؟ في التسعينات بدايته ما اعرف التاريخ بس تقريبا 91
يعني عمري وقتها تقريبا 4 سنوات :09:
و تراني ما قاري اي مقالة او كتاب يحكي عن غزو الكويت

اما سالفة الدعم قاري عنها, بس الدنيا مصالح بالنسبة للدول و اي حد في الغالب , سو دعم الكويت وقتها ربما كان لمصلحة لها و بعدين خطر ايران على الخليج من زمان و موجود و الكل عارف انها طمعانه بالخليج , سو حرب ايران لصالح كل الخليج

اما عن سالفة الغزو عادي المصلحة تروح بمصلحة ثانية , اني واي ما اشوف ان الخليج دول متوحدة و كل منها بتساعد بعضها لانها خليجية , ما في مصلحة ما راح تساعد

سوري اشوف طلعنا بره الموضوع @@

monyman
05-08-2007, 05:24 PM
السلام عليكم

اخى العزيز اشكرك على طرح هذا الموضوع الجميل وذات الفكرة الرائعة

ندخل فى الموضوع..

صدام..حكم العراق بعد اطاحته بالرئيس السابق (لا اتذكر اسمه الآن)
ولكن اخى العزيز مع كل ما عاناه العراقيين تحت ظل صدام..لكنها كانت اكثر الاوقات استقراراً للعراق وكان الامل آتياً للعراقيين..منذ خمسين عاماً وأكثر عاش العراق تحت ظل الحروب والثورات وكانت تنتهكه كل دولة..ثم الاحتلال الانجليزى ثم النظام الملكى ثم الثورة ثم الثورة مجدداً ولم تمر فى هذا الوقت عشر سنين والا كانت الصراعات والحروب والثورات تهدد عراقنا الحبيب..ثم اتى صدام..اولاً لكى لا يظن احد انى ادافع عن صدام فقط سأحب ان اسرد الواقع..صدام عاش حاكماً 24 عاماً وكانت العراق فى اكثر الاوقات استقراراً لكن فى الوقت ذاته كانت هناك الجرائم والتصرفات الخاطئة..هل تعلمون ان رامسفيلد كان مستشار الرئيس العراقى..كان الجيش العراقى بخير فى بداية حكم صدام..وكانت البلاد تعيش حالة جيدة..من الممكن كانت تؤهلها الى النهضة..لكن يا عزيزى كانت الحرب آذنة بالبدء
..حرب ايران العراق ويالها من حرب مهلكة اهلكت الجيش العراقى والبترول العراقى وكل شىء فى العراق وبعد دوامها 8 سنوات..انتهت..وكان فى هذا الوقت صدام ينفذ اومر امريكا حتى انتهت المهمة المحددة ولكن للاسف من دون ان يدرى.. ادخلوه حرب الكويت من اجل ان يهلكوه ويهلكوا العراقيين وكانت بداية النهاية..وبعد مرور 13 عاماً من الحرب غزوا البلاد..وتذكر..ان يوم دخول بغداد هو الموافق ليوم دخول هولاكو بغداد..واحتلت الارض..وتشتت اهلها..واستبيحت اراضيها..وكل هذا بسسبب الذهب الاسود (النفط)..كان هناك موضوع فى مجلة التايم الامريكية الصادرة عن قناة CNN (للعلم يجب ان نسمع لكل ما يقولون عنا حتى نعلم ماذا يقولون وماذا يفمهون)وعنوان الموضوع اذا كان العراق خالى من النفط وكان يصدر التمور فقط هل كانت ستغزوه امريكا..بالطبع لا..النفط فى العراق هو حالياً اكبر احتياطى فى العالم(لكن هذا لم يفصح عنه) واطول فترة زمنية ممكن ان يتبقى البترول فى العالم هو العراق لأن الاحتياطى سينفد بعد 100 عام من الآن.. تخيل..وبينما الدول الخليجية والايرانية..سينفد نفطها على ابعد تقدير بعد 40 عاماً من الآن فقط..فهل العراق مكسب لامريكا..ام لا..عيب الاحتلال الامريكى انه غير متمرس فى الاستعمار ( يعنى ما بيفمهش فى الاحتلال:silly:)يعنى مثلاً بريطانيا او فرنسا تحتل الدول لمائة عام ثم تخرج بينما امريكا لا تستطيع الاحتمال على طول تخرج (مثل ما حدث فى فيتنام)..لكن ما كل ما حدث للعراق فالعراق ان شاء الله قادم..كيف؟..بعد خروج..صدام(الله يرحمه)الوضع يتحسن بصورة بطئية فى العراق..
والجيش الامريكى محرج ويتمنى الخروج فى الوقت المناسب مع العذر المقبول..وعلى ابعد تقدير بعد عشر سنوات سيكون الوضع مغاير تماماً لما نحن عليه..امريكا الآن امامها حلين(وهما جيدين بالنسبة لنا)
1-مغادرة العراق وتكوين نفسه بنفسه
2-البقاء فى العراق ووضع قواعد قليلة مع ارضاء الشعب العراقى(يعنى يعيشوا عيشة ممتازة (كما فى المانيا)) حتى لايخرجوا.

واعتقد ان الخيار الاول هو الاقرب للحدوث..
وربنا يحفظ العراق..
وشكراً على الموضوع الرائع هذا..

اه..صحيح..نسيت اجاوب على السؤال وهو اساس الموضوع..
لو صارت ثورة عراقية بدل الغزو الأمريكي ، رأيك عن صدام بيتغير ؟ (http://www.montada.com/showthread.php?p=5641590#post5641590)
والله ما هتفرق كثيراً خاصة انه اذا قاموا بالثورة فممكن الطوائف تختلف وتؤدى هذه الثورة الى حرب اهلية وأتذكر هذه الكلمة.."لو علمت الغيب لاخترتم الواقع"

وشكراً على الموضوع الرائع مرة تانية
وآسف على الاطالة الطويلة:09:

والسلام عليكم ورحمة الله بركاته

MadlucK
05-08-2007, 05:32 PM
doblomacy

للأسف اخي ضيعت وقتي في قرائة الوصله الي حطيتها هذا مجرد راي شخص ومو شرط اقتنع فييه .. الخ ذكر شي غريب تكلم عن سيطرة اسرائيل على ابار نفط الكويت ... وكان يتكلم عن الكويت كانها هي الوحيده الي واقفه مع امريكا ضد العراق ...
انسان غريب ...

ShinGundam
05-08-2007, 05:59 PM
السلام عليكم

AY

من وجهة نظري دوافعه مجرد تلفيق فاشل و الحقيقة أنه تتمة لمشروع عبدالكريم قاسم في
الستينيات و الأزمة ليست وليدة ما بعد الحرب الإيرانية و قبله محاولات عثمانية لتكون الكويت
ميناء أو قطار ما أذكر و روسيا لها نفس المشروع يعني الأزمات ليست شيء جديد في تاريخ الكويت
و هذا قدرنا و الي الله كاتبه بيصير

أما جرائمه فلا تقل بشاعة عن الأمريكان

دبلوماسي

هل تدري وش اسباب اللي صار ولا بس سمعت انه دخل الكويت و حاربها كذا كان طفشان ؟
صدام الي بدأ و البادء أظلم و إحنا أصحاب حق في أرضنا

هل تعلم انه صدام حسين _الله يرحمه_ اول رئيس عراقي يعترف رسميا بالكويت ؟

So What ؟ هالإعتراف ليس لوجه الله و لكن حدث بعد التنازل عن أراضي الشمال كأم قصر
لوجود آبار النفط فيها

تتكلم معي و كأني عايشت الفترة

إذا لا تتدخلي في ما لا يعنيكي مع فائق إحترامي لكي أخت AY ^^

Word Life
05-08-2007, 07:30 PM
على فكره بس ترا انا اللي كتبت بعضوية دبلوماسي < حقت اخوي هع :p ..

--

اخوي ماد لك ..

لك الحق انك ما تقتنع بس هذي هي الحقائق :) ..

--

ShinGundam

اخوي ترا السالفه مو مضاربة و الواحد إذا ما يبي يقتنع بالراي و الراي الآخر لا تحط رد هنا :) ..

صدام الي بدأ و البادء أظلم و إحنا أصحاب حق في أرضنا

طيب قريت الرابط اللي انا واضعه عشان تقول من اللي بدا او مدري وش انت قاعد تقول >_> .. بصراحة كلامك هذا يدل على عدم احترام الراي ابدا .. و ايضا خلاص مثل ما قال اخوي يا ريت ما نحط فرع جديد بالموضوع غير اللي وضعناه ..

على فكره ترا AY ولد :p

Ahmed Blight
05-08-2007, 07:54 PM
إذا لا تتدخلي في ما لا يعنيكي مع فائق إحترامي لكي أخت AY ^^

خخ فصول قال اني ولد
و هذا الي ناقص لا يكون على بالك الموضوع مالك و الردود لك تقول لا اتدخل
كمان انت كويتي طبيعي بتنحاز للكويت , لو هي غازية العراق بتقول العراق غلطانة :أفكر:

مو عاجبك ردي لا تعلق ..

Linkq
05-08-2007, 08:15 PM
أول شي لازم تتفقون على نقطة
* مين ينكر ان صدام قمع شعبه ومارس معهم التعذيب ؟
الي ينكر هالشي يحق له يناقش قضية ان صدام ما اعتدى على الكويت او انه كان راعي حق ..ألخ
ويحق له يدافع عنه ...

* الي ما ينكر ان صدام قمع شعبه ومارس معهم التعذيب والابادة الجماعية ...
هذا المفروض ما يدافع عن صدام ضد الكويت ... لأن الي قمع شعبه مستعد يعتدي على غيرهم ...

أعتقد مافي احد ينكر الهمجية الي كان يمارسها أتباع صدام في فترة حكمه ... صح ؟
انا ما ادافع عن الكويت ... بس اني مستحيل ادافع عن صدام !

رابعة العدوية
05-08-2007, 10:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
مرحبا جميعا, انا غبت عن الموضوع مدة يوم فقط لقيت بانتظاري اكوام هائلة من الكلام ,وبعد قراءة معظمها سأركز على بعض النقاط ..
أولا فاش :

لا تعليق :biggthump
:Dايه , عم تعترض يعني ؟.. هل تنكر أن العرب انفعالاتهم مجرد انفعالات عابرة ؟.. لا تسمن ولا تغني من جوع .. على عكس الاجانب الذين ما أن يتبنى أحدهم فكرا ما , حتى يصبح هواءه ومائه وقضية حياتة الأزلية << والهمزات عذرا عليها احترت كيف تكتب ..

* مين ينكر ان صدام قمع شعبه ومارس معهم التعذيب ؟

أعتقد , لا أحد .. لكن المسالة هي كالتالي كما طرحها فاش متكرما ...
هل تنكر على الشعب العربي اتخاذ صدام كأيقونة رمزية للظلم والاستشهاد في سبيل قضية , أم أنك واحد من متخذيها .. :أفكر: فاش انا عارفة ان هذا ليس موضوع كلامك , لكن النقاش أوصلنا الى هنا - :o احم برجع للسؤال : ان كنت من متخذي صدام أيقونة فلم تتخذه .."الاسباب يعني "..
وان لم تكن .. فتلك قضية أخرى ..

نقطة اخرى , بدت واضحة من خلال الجدل "أو على الاقل ما اطلعت عليه ", أننا جالسين جميعنا , ونحن نناقش قضية العراق ونقترح الحلول , ونفكر كيف سيحكم الشعب العراقي نفسه ..ونقترح الحلول والأنظمة ونناقش القضية .. وقد نسينا وغاب عن بالنا أن الشعب العراقي هو صاحب القرار وليس نحن ..
وفعلا , لا حق لنا , أن نقترح على انفسنا بديلا مستبدا , أو حتى اي بديل , لمجرد أن العراقيين يتسمون بروح التمرد !! :ponder:

لفت نظري رد الأخ موني مان ... :blackeye: عذرا لضعف المعلومة التاريخية , لم أدرس التاريخ الحديث .. لكن هل حقا العراق غزا ايران او الحرب الايرانية العراقية بناء على طلب من امريكا كما تفضل الاخ موني مان .. ؟؟!!
:ziplip:..
دمتمْ

Word Life
06-08-2007, 12:37 AM
وقد نسينا وغاب عن بالنا أن الشعب العراقي هو صاحب القرار وليس نحن ..
وفعلا , لا حق لنا

:o و كيف يختارون و هم للحين ما قدروا يسوون حكومه عادله .. تخيلي اختي فيه بس 44 كرسي للسنه "جبهة التوافق العراقية" من تقريبا 250 كرسي في مجلس البرلمان >_> ..

الكنيست الإسرائيلي و هم عندهم الحق بأن ما يضعوا عرب فيه يحوي على 7 اعضاء عرب من 120 عضو

صحيح انه الأرقام ما تقارن بس هذا كمثال فقط كيف ان السنه في العراق بهالوقت ما لهم صوت و ما غير الوزراء السنه هناك طايحين بالإستقالات

لكن هل حقا العراق غزا ايران او الحرب الايرانية العراقية بناء على طلب من امريكا كما تفضل الاخ موني مان .. ؟؟!!
:ziplip:..

معليش عاللقافه :p ..
اغلب المشاكل او كلها !! اللي صارت بالعراق من سبب امريكا ..

و العداوه بيت الكويت و العراق السبب الرئيسي فيها امريكا ..
هذا رابط فيه فديو حلو

http://youtube.com/watch?v=re6OPMVaMwc&mode=related&search

تعبتكم بالروابط خخخخ :p..

بالتوفيق

رابعة العدوية
06-08-2007, 12:46 AM
فاش .. انت حتخنقني انا عارفة .. والسبب تعليقي التالي :
اخوي وورد لايف .. توقيعك روووووعة ,, خصوصا القزم هذا .. دا رهيييب ..
المشكلة اني قرأت الكلام وانا نص نائمة .. لذلك ساعود له غدا

دمتمْ
:أفكر:

الأفعى الصلبة
06-08-2007, 01:07 AM

اي شعب و اي انقلاب :31:
المشكلة منو تقصد بالشعب الشيعة ولا الأكراد ولا السنة ولا منو:33:

ShinGundam
06-08-2007, 02:19 AM
السلام عليكم

أول شي قولوا لا إله إلا الله

و الى Word life و AY أعتذر على أسلوبي السيء في النقاش لذا سأنسحب

Word Life
06-08-2007, 05:14 AM
السلام عليكم

أول شي قولوا لا إله إلا الله

و الى Word life و AY أعتذر على أسلوبي السيء في النقاش لذا سأنسحب
محمد رسول الله :D ..

لا مو مشكله اخوي حتى انا ردي كان قاسي بعض الشي :p..

تسلم على مداخلتك ..

اخوي وورد لايف .. توقيعك روووووعة ,, خصوصا القزم هذا .. دا رهيييب ..

خخخخخ الله يقلك بليسك :p..

خذي القزم مو مشكله اسمحلك < هو سارقه اصلن :o

اي شعب و اي انقلاب :31:
المشكلة منو تقصد بالشعب الشيعة ولا الأكراد ولا السنة ولا منو:33:

سألت نفس السؤال و فاش رد انه اي انقلاب ايا كان نوعه

VaSh ThE sTaMpEdE
06-08-2007, 11:13 AM

يالا الهول طفح الكيل <<<< ما تجي بس كان ودي أقولها :D

الموضوع كأنه أساسه المناقشة في نقطة بس تطور الموضوع إلى مجادلة سياسية ، شكلنا يبيلنا ننقله للقسم السياسي

أنا غبت يوم واحد عن الموضوع وفجأة كبر ، شفتوا كيف مواضيعي فلة :silly:

عموما ، خلني أحلل نفسي آخر مرة لعل الناس يفهمون قصدي من الموضوع :

صدام حسين - رحمه الله - كان سابقا حاكم العراق ، وصل إلى الحكم وقلت أفراد من عائلته ، وعندما كان حاكما ظلم الكثير وقتل الكثير وغزا إخواننا المسلمين في الكويت وإلى آخره من المجازر . والكثير من المسلمين كان يكرهون صدام كرها شديدا ، ولكنهم استعطفوا معاه لأنه قتل على يد أعدائنا الأمريكان . وأنا أقول فقط لأنه قتل على يد الأمريكان هذا لا يبرر ما فعله صدام من جرائم شنيعة . بعدما مات صدام على يد الأمريكان أو بمساعدة الأمريكان أجد الكثير من المسلمين يدافعون عنه كأنه البطل الخارق الذي رفع رأس الإسلام والمسلمين وفي الحقيقة أنا شخصيا أظنه صورة سيئة جدا للإسلام.

الخلاصة : فقط لأن صدام قتل على يد الأمريكان ، هذا لا يعني ان ننسى جميع أعماله الشريرة ونستعطف معاه بدل ما نستعطف مع الضحايا البريئين الذين قتلهم صدام ظلما .

ودمتم سالمين :)

رابعة العدوية
06-08-2007, 12:03 PM
:أفكر:صباحكم سكر جميعا ..
يبدو ان فاش , قد تعب من نقاشاتنا الجانبية جدا ..

خخخخخ الله يقلك بليسك :p..

خذي القزم مو مشكله اسمحلك < هو سارقه اصلن :o

:D هاته ..

صدام حسين - رحمه الله - كان سابقا حاكم العراق ، وصل إلى الحكم وقلت أفراد من عائلته ، وعندما كان حاكما ظلم الكثير وقتل الكثير وغزا إخواننا المسلمين في الكويت وإلى آخره من المجازر . والكثير من المسلمين كان يكرهون صدام كرها شديدا ، ولكنهم استعطفوا معاه لأنه قتل على يد أعدائنا الأمريكان . وأنا أقول فقط لأنه قتل على يد الأمريكان هذا لا يبرر ما فعله صدام من جرائم شنيعة . بعدما مات صدام على يد الأمريكان أو بمساعدة الأمريكان أجد الكثير من المسلمين يدافعون عنه كأنه البطل الخارق الذي رفع رأس الإسلام والمسلمين وفي الحقيقة أنا شخصيا أظنه صورة سيئة جدا للإسلام.

الخلاصة : فقط لأن صدام قتل على يد الأمريكان ، هذا لا يعني ان ننسى جميع أعماله الشريرة ونستعطف معاه بدل ما نستعطف مع الضحايا البريئين الذين قتلهم صدام ظلما .

:أفكر:لحظة ,.. من الي اعتبروا صورة عن الاسلام ؟؟!

VaSh ThE sTaMpEdE
06-08-2007, 12:48 PM

لا أدري إن كان المسلمين يستخدمون صدام كصورة تمثل الإسلام ، ولكني الكثير من الغرب يستخدم صدام كرمز للإسلام ، ويعرفون أن حكم صدام ليس حكم إسلامي ولكن بهذي الطريقة يستطيعون أن يسيئو الفهم عن الإسلام :)

رابعة العدوية
06-08-2007, 01:10 PM
لا أدري إن كان المسلمين يستخدمون صدام كصورة تمثل الإسلام ، ولكني الكثير من الغرب يستخدم صدام كرمز للإسلام ، ويعرفون أن حكم صدام ليس حكم إسلامي ولكن بهذي الطريقة يستطيعون أن يسيئو الفهم عن الإسلام :)

:أفكر: كأن الكلام متناقض .. كيف تستعمل ايقونة للاسلام وانت تعلم تمام العلم أنها ايقونة اجرام ؟..:28: ايه في حد بيفكر بالأسلوب الأعوج هذا ؟

VaSh ThE sTaMpEdE
06-08-2007, 01:16 PM
ربما حدث سوء تفهم بيني وبينك لأني لم أفهم ردك الأخير :D

أتعلمين كيف الكثير من الغرب لا يعرف شيئا عن الإسلام ولكن يظن نفسه عالما لأنه سمعة كلمة أو كلمتين في التلفاز. وقرأت في إحدى تعليقات youtube شخص جاهل يقول انظر إلى حكم العراق كيف كان عندما كان صدام حاكما ، وتريدني أن أنضم إلي دينكم ؟

أرجو أن تكوني فهمتي ما أقصده
سلام ;)

رابعة العدوية
06-08-2007, 01:32 PM
أتعلمين كيف الكثير من الغرب لا يعرف شيئا عن الإسلام ولكن يظن نفسه عالما لأنه سمعة كلمة أو كلمتين في التلفاز. وقرأت في إحدى تعليقات youtube شخص جاهل يقول انظر إلى حكم العراق كيف كان عندما كان صدام حاكما ، وتريدني أن أنضم إلي دينكم ؟
:أفكر: اممم .. وأنا التي كنت اظن أن العالم ليس مليئا بكل الحمقى , الذي يظنون أن كلام التلفاز والانترنت بمعظمه حقيقي وصادق!! ..
:ponder:بس بصراحة , الحق علينا كعرب لأننا لم نوضح رسالة الدين الذي نؤمن به جيدا .. ولو فعلنا لا أعتقد ان هكذا كلام سيقال

VaSh ThE sTaMpEdE
06-08-2007, 01:39 PM
:أفكر: اممم .. وأنا التي كنت اظن أن العالم ليس مليئا بكل الحمقى , الذي يظنون أن كلام التلفاز والانترنت بمعظمه حقيقي وصادق!! ..

الإعلام الإمريكي والانترنت يلعب دور كبير في تشويه وتحريف صورة الإسلام :)

:ponder:بس بصراحة , الحق علينا كعرب لأننا لم نوضح رسالة الدين الذي نؤمن به جيدا .. ولو فعلنا لا أعتقد ان هكذا كلام سيقال

مثل ما قال البطل Malcolm X :

I was to learn later that Elijah Mohammad's tales, like this one of " Yacub," infuriated the Muslims of the East. While at Mecca, I reminded them that it was their fault, since they themselves hadn't done enough to make real Islam known in the West. Their slience left a vacuum into which any religious faker could step and mislead our people

تعلمت فيما بعد أن حكايات إلاجي محمد ، مثل هذه عن " يعقوب " ، أغضبت مسلمي الشرق. حينما كنت في مكة ، ذكرتهم بأن هذا ذنبهم لأنهم هم نفسهم لم يفعلوا الكثير لجعل الإسلام الحقيقي معروف في الغرب. صمتهم هذا ترك فراغ حيث أي شخص ديني ملفق يستطيع أن يضلل شعبنا.

وهذا رابط يعرفك عليه :D http://www.montada2.com/showthread.php?t=535623

Word Life
06-08-2007, 03:41 PM

طيب و اللي ما يكرهه من قبل ؟ و عارف انه العمل اللي مسويه لمصلحة بلده .... أيوه لمصلحة بلده !!

و مثل ما اوضحت العراق ما ينفع لها إلا امثال صدام و الحجاج ..

رابعه هذا هو >> حطي الرابط بنفس السطر مع توقيعك قبل الصوره و بيضبط بعد ما تعدلين التوقيع مو في صندوق التوقيع http://xs513.xs.to/xs513/07104/coolchopper.gif

هذا الرابط http://xs513.xs.to/xs513/07104/coolchopper.gif

معليش فاش خخخخ :p

رابعة العدوية
06-08-2007, 06:01 PM
:أفكر:ورد لايف ميرسي جدا ..

الإعلام الإمريكي والانترنت يلعب دور كبير في تشويه وتحريف صورة الإسلام :)

:أفكر:فاش , مرحبا , أنا قرات كل الرابط الذي أرفقته , وسأحاول بأقرب فرصة الحصول على الكتاب الذي استدنت اليه .. طبعا بأقرب فرصة هذه تشمل نصف قرن ليصل الكتاب الى هنا ..
ولو كان انجلش قلي , لأني لا استمتع بقراءة الانجلش مملة ..
:blackeye:أعتقد أننا قتلنا موضوع دور العرب في نشر الاسلام , لكن حابة اضيف نقطة .. ان معظم المدونات العربية والتي المفروض انها تتوجه لتخاطب المجتمع والعالم بأجمعه تجدها تتغيب عن هذه القضية .. :أفكر:<< أولهم تجربتي المتواضعة المزعجة مع المدونات ..:ponder:عموما ربما كان علينا ان ننشىء مجموعة "من مجموعات نجوم المنتدى ", لحل القضية .. أو حتى الاسهام بحلها ..

طيب و اللي ما يكرهه من قبل ؟ و عارف انه العمل اللي مسويه لمصلحة بلده .... أيوه لمصلحة بلده !!

و مثل ما اوضحت العراق ما ينفع لها إلا امثال صدام و الحجاج ..

:Dدعك من الحجاج وزياد بن ابيه , لأن وضعهم تماما مختلف عن وضعنا .. لكن ما تقلي انو صدام عمل اشي لمصلحه بلده , حتى لو كان يحكم أكثر أهل الارض سوءا .. لا يحق له البطش والقتل عكيفه!!
دمتمْ

VaSh ThE sTaMpEdE
06-08-2007, 06:57 PM
بالنسبة للكتاب ، نعم فهو إنجلش ، لا أدري إن كانت له ترجمة عربية

وإنك كنتي لا تحبين الإنجلش فأنصحك بعدم قرائته لأنه صعب جدا في مجال الكلمات ، فmalcolm x معروف عنه بأنه Articulate فيستخدم الكثير من المعاني الكلمات الصعبة جدا ، أنا تعقدت من الكتاب ، ودونت منه أكثر من 100 كلمة إنجليزية جديدة علي :D

رابعة العدوية
06-08-2007, 08:50 PM
بالنسبة للكتاب ، نعم فهو إنجلش ، لا أدري إن كانت له ترجمة عربية

وإنك كنتي لا تحبين الإنجلش فأنصحك بعدم قرائته لأنه صعب جدا في مجال الكلمات ، فmalcolm x معروف عنه بأنه Articulate فيستخدم الكثير من المعاني الكلمات الصعبة جدا ، أنا تعقدت من الكتاب ، ودونت منه أكثر من 100 كلمة إنجليزية جديدة علي :D

:أفكر:لا خلاص .. انسى الموضوع تماما .. ما دام كلمات معقدة .. أبحث عن ترجمة بالعربية ان شاء الله
دمتْ

Word Life
06-08-2007, 09:45 PM
:Dدعك من الحجاج وزياد بن ابيه , لأن وضعهم تماما مختلف عن وضعنا .. لكن ما تقلي انو صدام عمل اشي لمصلحه بلده , حتى لو كان يحكم أكثر أهل الارض سوءا .. لا يحق له البطش والقتل عكيفه!!

طيب وقت صدام مو كانت العراق اكثر استقرار ..؟

خلاص اتوقع انه هو الأفضل و يحق له اللي يسويه على سبيل الأمن و الإستقرار ..

i think that this is the end :p

kakaq8
06-08-2007, 10:58 PM
كل شي بيد الله وتسلم على الموضوع

MadlucK
07-08-2007, 02:57 PM
طيب وقت صدام مو كانت العراق اكثر استقرار ..؟

i think that this is the end :p

استقرار ؟!! شنوا مفهوم الأستقرار عندك

الأستقرار هو المعاشات المتدنيه الي ما تكفي اسبوع ....

اي واحد يبطل فمه في شي يقتل ؟

وحلفاء صدام يقتلون و يسرقون ويفعلون كل شي يبونه والكل ساكت

يا اخي لاتقولي استقرار ... انت عايش هناك ؟؟

انت تعتقد انه في استقرار لانه الاعلام ماكان يتكلم عن الشعب ..

كم محطه تلفزيونيه عراقيه انفتحت بعد دخول امريكا العراق ؟
كم شخص صار عنده انترنت بعد دخول امريكا العراق ؟
وكم وكم وكم .... وتقولي استقرار ؟!!

Word Life
07-08-2007, 03:33 PM
استقرار ؟!! شنوا مفهوم الأستقرار عندك

الأستقرار هو المعاشات المتدنيه الي ما تكفي اسبوع ....

اي واحد يبطل فمه في شي يقتل ؟

وحلفاء صدام يقتلون و يسرقون ويفعلون كل شي يبونه والكل ساكت

يا اخي لاتقولي استقرار ... انت عايش هناك ؟؟

انت تعتقد انه في استقرار لانه الاعلام ماكان يتكلم عن الشعب ..

كم محطه تلفزيونيه عراقيه انفتحت بعد دخول امريكا العراق ؟
كم شخص صار عنده انترنت بعد دخول امريكا العراق ؟
وكم وكم وكم .... وتقولي استقرار ؟!!
وش افضل الحال بذيك الأيام ولا الحين ؟

هذا الإستقرار عندي :D

شرتا
28-10-2007, 01:59 PM
النتيجة نفسها تسلط فئة على باقي الفئات وصدام كان مناسب للعراق والنتيجة بعده واااضحة وندم معارضين صدام جلي وواضح هو كان صح عليه مأخذ كثيره لكن كانت العراق دولة قوية مهابة الجانب اما الآن فأين هي العراق وهل اصبح حالها افضل ؟ وهل كان حالها سيصبح افضل لو قامت فئة بالإنقلاب وقتل صدام ؟؟؟؟

VaSh ThE sTaMpEdE
28-10-2007, 03:03 PM
يا جماعة الموضوع قدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييم . وأصلا معظم الي ردو ما فهموا وش قصدي من الموضوع.
عشان كذا خلاص خل نسكر الموضوع ننهي نهاية حلوة سعيدة :09:

في أمان الله ;)

اسود الرافدين
28-10-2007, 08:51 PM
هو الرجل مات وظلم شعبه وحسابه عند الله والله يرحمه ويغفر له (من لايرحم الناس لايرحمه الله )

اسود الرافدين
28-10-2007, 08:52 PM
ليش قديم بقالو شهرين فقط !!!!!!!!!!!!!!!!!!

Burdoga
29-10-2007, 05:43 AM
ضحت أمريكا بصدام يوم العيد وكأنه كبش وأمريكا تقول بذلك للحكام العرب إنه هذا هو صدام الذي تجرأ وقصف إسرائيل
فكان الأضحية فأعتبرو

Burdoga
29-10-2007, 05:45 AM
أمريكا ضحت بصدام يوم العيد وكأنه كبش وهذا الأمر فيه غهانة كبيرة