المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حب للشيعة ما تحب لنفسك يا سني



لندخل الجنة
28-11-2007, 05:37 AM
إلىكل عاقل من اهل الشيعة والشباب خاصة, تفكر في هذا الكلام بكل هدوء وحكمة و ستجد بإذن الله الحق
الإلزام ( الحجة)الاول:
يعتقد الشيعة أن علياً رضي الله عنه إمام معصوم , ثم نجده _باعترافهم_ يزوج ابنته أم كلثوم " شقيقة الحسن والحسين" من عمر بن الخطاب رضي الله عنه( اثبت هذا الزواج من شيوخ الشيعة الكليني في الكافي في الفروغ والطوسي في تهذيب الاحكام) فيلزم الشيعة أحد أمرين أحلاهما مر:
الاول : أن علياً رضي الله عنه غير معصوم, لانه زوج ابنته من كافراً, وهذا يناقض اساسات المذهب, بل يترتب عليه أن غيره من الأئمة غير معصومين.
الثاني : أن عمر رضي الله عنه مسلم! قد ارتضى علي رضي الله عنه مصاهرته وهذا جوابان محيران.
الإلزام ( الحجة) الثاني:
يزعم الشيعة أن أبا بكر وعمر رضي الله عنهما كانا كافرين, ثم نجد أن علياً رضي الله عنه وهو الإمام المعصوم عند الشيعة قد رضي بخلافتهما وبايعهما الواحد تلو الآخر ولم يخرج عليهما, وهذا يلزم منه أن علياً غير معصوم, حيث إنه بايع كافرين ناصبين ظالمين إقراراً منه لهما, وهذا خارم للعصمة وعون للظالم على ظلمه, وهذا لايقع من معصوم قط, أو أن فعله هو عين الصواب!! لأنهما خليفتان مؤمنان صادقاً عادلاً, فيكون الشيعة قد خالفوا إمامهم في تكفيرهما وسبهما ولعنهما وعدم الرضى بخلافتهما! فنقع في حيرة من أمرنا : إما أن نسلك سبيل أبي الحسن رضوان الله عليه أو نسلك سبيل شيعته العاصين؟؟
الإلزام( الحجة) الثالث:
لقد تزوج علي رضي الله عنه بعد وفاة فاطمة رضي الله عنها عدة نساء, أنجبن له عدداً من الأبناء, منهم : عباس بن علي بن أبي طالب, و عبدالله بن علي بن أبي طالب, جعفر بن علي بن أبي طالب, عثمان بن علي بن أبي طالب.
أمهم هي:"أم البنين بنت حزام بن دارم"
وأيضاً: عبيدالله بن علي بن أبي طالب, أبوبكر بن علي بن أبي طالب أمهما هي: "ليلى بنت مسعود الدارمية"
وأيضاً: يحيى بن علي بن أبي طالب, محمد الأصغر بن علي بن أبي طالب , عون بن علي بن أبي طالب. امهم هي:" أسماء بن عميس".
وأيضاً: رقيه بنت علي بن أبي طالب, عمر بن علي بن أبي طالب الذي توفى في الخامسة والثلاثين من عمره. وأمهما هي" أم حبيب بنت رابيعة".
وأيضاً: أم الحسن بنت علي بن أبي طالب , رملة الكبرى بنت علي بن أبي طالب.
وامهما هي: " أم مسعود بنت عروة بن مسعود الثقفي".
والسؤال: هل يسمي أب فلذة كبده بأعدى أعدائه؟ فكيف إذا كان هذا الأب هو علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
فكيف يسمي علي رضي الله عنه أبناءه بأسماء من تزعمون أنهم كانوا أعداء له؟
وهل يسمي الإنسان العاقل أحبابه بأسماء أعدائه؟!
### وهل تعلمون أن علياً أول قرشي يسمي أبا بكر وعمر وعثمان؟ ###

الإلزام ( الحجة) الرابع:
يروي صاحب كتاب( نهج البلاغة) ـ وهو كتاب معتمد عن الشيعةـ أن علياً رضي الله عنه استعفى من الخلافه وقال: " دعوني والتمسوا غيري" ! وهذا يدل على بطلان مذهب الشيعة, إذ كيف يستعفي منها, وتنصيبه إماماً وخليفة أمر فرض من الله لازم ـ عندكم ـ كان يطالب به أبابكر ـ كما تزعمون ؟!

الإلزام( الحجة) الخامس:
يزعم الشيعة أن فاطمة رضي الله عنها بضعة المصطفى صلى الله عليه وسلم قد أهينت في زمن أبي بكر رضي الله عنه وكسر ضلعها , وهم بحرق بيتها وإسقاط جنينها الذي أسموه المحسن!
والسؤال : أين علي رضي الله عنه عن هذا كله ؟ ولماذا لم يأخذ بحقها , وهو الشجاع الكرار؟!

الإلزام ( الحجة) السادس:
لقد وجد كثيراً من سادة الصحابة أصهروا إلى بيت النبي عليه الصلاة والسلام وتزوجوا منهم, والعكس بالعكس, لا سيما الشيخين منهم(ابوبكر وعمر) رضي الله عنهما, كما هو متفق عليه بين أهل التواريخ ونقله الأخبار سُنة منهم أو شيعة.
فإن النبي عليه الصلاة والسلام:
- تزوج عائشة بنت أبي بكر رضي الله عنه.
- وتزوج حفصة بنت عمر بن الخطاب رضي الله عنه.
- وزوج ابنتيه ( رقيه ثم أم كلثوم) لثالث الخلفاء الراشدين الجواد الحيي عثمان بن عفان رضي الله عنه , ولذلك لقب بذي النورين.
- ثم ابنه أبان بن عثمان تزوج من أم كلثوم بيت عبدالله بن جعفر بن أبي طالب.
- ثم زيد بن عمرو بن عثمان كان متزوجاً من سكينة بنت الحسين.
- وعبدالله بن عمرو بن عثمان بن عفان كان متزوجاً من فاطمة بنت الحسين بن علي رضي الله عنه.
ونكتفي بذكر الخفاء الثلاثه من الصحابة , دون غيرهم من الصحابة الكرام الذين كان أيضاً مصاهرين لأهل البيت؛ لبيان أن أهل البيت كانوا محبين لهم, ولذلك كانت هذه المصاهرات والوشائج.
وكذلك وجدنا أن أهل البيت كانوا يسمون أبناءهم بأسماء اصحاب النبي صلي الله عليه وسلم كما هو متفق عليه بن اهل التواريخ ونقلة الاخبار سُنة اوشيعة.
فهذا علي رضي الله عنه كما في المصادر الشيعية يسمي أحد أبنائه من زوجته ليلي بنت مسعود الحنظلية باسم أبي بكر , وعلي رضي الله عنه أول من سمّى ابنه بأبي بكر في بنى هاشم." انظرالإرشاد المفيد لأبي الفرج الأصبهاني الشيعي"
وكذلك الحسين بن علي سمّى أبناءه: أبا بكر وعبدالرحمن وطلحة وعبيدالله."انظر التنبية والإشراف للمسعودي الشيعي"
وموسى الكاظم سمى ابنته عائشة"انظر كشف الغمة للأربلي"
وهنالك من كان يكنى بأبي بكر من أهل البيت وليس له بأسم, مثل زيد العابدين بن علي, وعلي بن موسى (ألرضا) "انظر مقاتل الطالبيين لأبي الفرج الأصبهاني الشيعي".

الإلزام( الحجة) السابع:
ذكر الكليني في كتاب الكافي:" أن الأئمة يعملون متى يموتون , وأنهم لا يموتون إلا باختيار منهم" يذكر المجلسي في كتابه ( بحار الأنوار) حديثاً يقول:" لم يكن إمام إلا مات مقتولاً أو مسموماً". فإذا كان الإمام يعلم الغيب كما ذكر الكليني والحر العاملي, فسيعلم ما يقدم له من طعام وشراب, فإن كان مسموماً علم ما فيه من سم وتجنبه, فإن لم يتجنبه مات منتحراً؛ لأن يعلم أن الطعام مسموماً! فيكون قاتلاً لنفسه, وقد أخبر النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم أن قاتل نفسة في النار فهل يرضى الشيعة هذا للأئمة؟!
"ترقبوا كثيرا من الحجج في الموضوع القادم"
^يا اخوان من يعرف اين منتديات اهل الشيعة يزودنا بها حتى يتم ارسالها لهم ,أو ان يرسلها لهم بنفسه. وتعاون على البر والتقوى.

"ترقبوا كثيرا من الحجج في الموضوع القادم"

ملاحظة هامة جداً: من كان لدية رداً ارجو منه عدم التجريح سواءً لأهل السنة أو لأهل الشيعة.

* الرجوع إلى المصدر: اسئله ؟ قادت شباب الشيعة إلى الحق ,للشيخ/ سليمان الخراشي.

ســــــاهــــر
28-11-2007, 07:05 PM
الله يعطيك العافيه

لوتلاحظ الشيعه من فئه العامه
مايدخلون مثل هذه المواضيع بسبب علمائهم
لانهم يحرون و يحرمون عليهم قراءه مثل هذه المواضيع
ويخصصون للقراءه والرد على هذه المواضيع ناس معينين
وكل هذا دليل على ضعف حجتهم ...

لندخل الجنة
28-11-2007, 07:32 PM
الله يعطيك العافيه

لوتلاحظ الشيعه من فئه العامه
مايدخلون مثل هذه المواضيع بسبب علمائهم
لانهم يحرون و يحرمون عليهم قراءه مثل هذه المواضيع
ويخصصون للقراءه والرد على هذه المواضيع ناس معينين
وكل هذا دليل على ضعف حجتهم ...
الله يعافيك و اشكرك على مشاركتك واتمنى ان يقرأها كافة الشيعة ويستفيدوا منها وانتظر المزيد من هذه الحجج .

لندخل الجنة
01-12-2007, 07:27 AM
اليكم مزيد من هذه الحجج:
الإلزام ( الحجة) الثامن:
لقد تنازل الحسن بن علي رضي الله عنهما لمعاوية رضي الله عنه وسالمه, في وقت كان يجتمع عنده من الأنصار والجيوش ما يمكنه من مواصلة القتال. وفي المقابل خرج أخوه الحسين رضي الله عنه على يزيد في قلة من أصحابة, في وقت كان يمكنه فيه الموادعه والمسالمة.
فلا يخلو أن يكون أحدهما على حق, والآخر على باطل؛ لأنه إن كان تنازل الحسن مع تمكنه من الحرب (حقاً) كان خروج الحسين مجرداً من القوة مع تمكنه من المسالمة ( باطلاً) وأن كان خروج الحسين مع ضعفه (حقاً) كان تنازل الحسن مع (قوته) باطلاً!
وهذا يضع الشيعة في موقف لا يحسدون عليه؛ لأنهم إن قالوا: إنهما جميعاً على حق, جمعوا بين النقيضين, وهذا القول يهدم أصولهم. وإن قالوا ببطلان فعل الحسن لزمهم أن يقولوا ببطلان إمامته, وبطلان إمامته يبطل إمامة ابية وعصمته؛ لأنه أوصى إليه, والإمام المعصوم لا يوصي إلا إلى إمام معصوم مثله حسب مذهبهم.
أن قالوا ببطلان فعل الحسين لزمهم أن يقولوا ببطلان إمامته وعصمته, وبطلان إمامته وعصمته يبطل إمامة وعصمة جيمع أبنائه وذريته؛ لأنه أصل إمامتهم وعن طريقه تسلسلت الإمامة, واذا بطل الأصل بطل ما يتفرع عنه!
الإلزام( الحجة) التاسع:
ذكر الكليني في كتابة " الكافي" : ( حدثنا عدة من اصحابنا عن احمد بن محمد عن عبدالله بن الحجال عن أحمد بن عمر الحلبي عن أبي بصير قال: دخلت على أبي عبدالله "عليه السلام" فقلت له: جعلت فداك إني أسالك عن مسألة هاهنا يسمع أحد يسمع كلامي, قال:فرفع أبو عبدالله " علية السلام" ستراً بينه وبين بيت آخر فاطلع فيه ثم قال: يا أبا محمد سل عما بدا لك, قال: جعلت فداك.....ثم سكت ساعة ثم قال: وإن عندنا لمصحف فاطمة"عليها السلام" ومايدريهم ما مصحف فاطمة قال :قلت : وما مصحف فاطمة"عليها السلام" ؟ قال: مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات, والله ما فيه من قرآنكم حرف واحد, قال : قلت هذا والله العلم, قال إنه لعلم وماهو بذلك) انتهى.
فهل كان الرسول صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم يعرف مصحف فاطمة؟! إن كان لا يعرفه, فكيف عرفه آل البيت من دونه وهو رسول الله ؟! وإن كان يعرفه فلماذا أخفاه عن الأمة؟! والله يقول: ( ياأيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته)
الإلزام ( الحجة) العاشر:
في الجز الأول من كتاب " الكافي" للكليني أسماء الرجال الذين نقلوا للشيعة أحاديث الرسول صلى الله عليه وعلى آله وصحبة وسلم, ونقلوا أقوال أهل البيت, ومنها الاسماء التاليه:
مفضل بن عمر, احمد بن عمر الحلبي, عمر بن أبان, عمر أبن أذينة, عمر بن عبدالعزيز, أبراهيم بن عمر, عمر بن حنظلة , موسى بن عمر, العباس بن عمر ...... و الجامع بين هؤلاء الأسماء هو اسم عمر! سواءً كان اسم الرواي أو اسم ابيه.
فلماذا تسمى هؤلاء باسم عمر؟!

الإلزام ( الحجة) الحادي عشر:
يقول سبحانه وتعالى: (وبشر الصابرين ـ الذين إذا اصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون ـ أولاءك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولاءك هم المهتدون). سورة البقرة
ويقول عزوجل : ( والصابرين في البأساء والضراء وحين البأس). البقرة
وذكر في " نهج البلاغة" : " وقال على رضي الله عنه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم مخاطباً إياه صلى الله عليه وسلم: لولا أنك نهيت عن الجزع وأمرت بالصبر لأنفذنا عليك ماء الشؤون". وذكر أيضاً:" أن علياً عليه السلام قال: من ضرب يده عند مصيبة على فخذه فقد حبط عمله"
وقد قال الحسين لأخته زينب في كربلاء كما نقله صاحب "منتهى الآمال" بالفارسية وترجمته بالعربية: " ياأختي, احلفك بالله عليك أن تحافظي على هذا الحلف, إذا قتلت فلا تشقي عليّ الجيب, ولا تخمشي وجهك بأظفارك, ولا تنادي بالويل والثبور على شهادتي".
ونقل أبو جعفر القمي أن أمير المؤمنين عليه السلام قال فيما علم به أصحابة: " لا تلبسوا سواداً فإنه لباس فرعون" وقد ورد في "تفسير الصافي" في تفسير آية( ولا يعصينك في معروف) الممتحنة12 , أن النبي صلى الله عليه وسلم بايع النساء على أن لا يسوِّدن ثوباً ولا يشققن جيباً أن لا ينادين بالويل.
وفي " فروع الكافي" للكليني أنه صلى الله عليه وسلم وصى فاطمة عليها السلام فقال: " اذا انا مت فلا تخمشي وجهاً ولا ترخي على شعراً ولا تنادي بالويل ولا تقيمي على نائحة"
وهذا شيخ الشيعة محمد بن الحسين بن بابوية القمي الملقب عندهم بالصدوق بقول: " من ألفاظ رسول الله صلىالله عليه وسلم التي لم يسبق إليها:" النياحة من عمل الجاهلية".
كما يروي علماؤهم المجلسي والنوردي والبروجردي عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه قال:" صوتان ملعونان يبغضهما الله : إعوال عند مصيبة , وصوت عند نغمة؛ يعني النوح والغناء".
والسؤال بعد كل هذه الروايات:
لماذا يخالف الشيعة ما جاء فيها من حق؟! ومن نصدق : الرسول صلىالله عليه وسلم وأهل البيت أم الملالي؟!
الإلزام ( الحجة) الثانية عشر:
اذا كان التطبير: وهو إدماء الرأس يفعله الشيعة في عاشوراء. والنواح وضرب الصدور له اجر عظيم كما يدعون فلماذا لا يطبر الملالي؟

الإلزام ( الحجة) الثالث عشر:
اذا كانت الشيعة تزعم أن الذين حضروا غدير خم آلاف الصحابة قد سمعوا جميعاً الوصية بالخلافة لعلي بن ابي طالب رضي الله عنه بعد رسول صلى الله عليه وسلم مباشرة؛ فلماذا لم يأت واحد من آلاف الصحابة ويغضب لعلي بن أبي طالب ولا حتى عمار بن ياسر والمقدام بن عمرو ولا سليمان الفارسي رضي الله عنهم فيقول: يا أبا بكر لماذا تغصب الخلافة من علي وأنت تعرف ماذا قال الرسول صلى الله عليه وسلم في غدير خم؟!

الإلزام ( الحجة) الرابعة عشر:
لماذ لم يتكلم على رضي الله عنه عندما طلب الرسول صلى الله عليه وسلم قبل وفاته أن يكتب لهم كتاباً لن يضلوا بعده أبداً, وهو الشجاع الذي لا يخشى إلا الله؟! وهو يعلم أن الساكت عن الحق شيطان أخرس!!
الإلزام ( الحجة) الخامس عشر:
أليست الشيعة تقول بأن معظم روايات الكافي ضعيفة؟! وليس لدينا صحيح إلا القران فكيف يدعون بعد هذا_ كذباً وزوراً _ أن التفسير الإلهي للقرآن موجود في كتاب معظم رواياته ضعيفة باعترافهم؟!

الإلزام ( الحجة) السادسة عشر:
العبودية لا تكون إلا لله وحده؛ يقول سبحانه وتعالى ( بل الله فاعبد)" الزمر66" فلماذا يتسمى الشيعة بعبد الحسين , وعبد علي, وعبدالزهراء , وعبدالإمام؟! ولماذا لم يسم الأئمة أبناءهم بعبد علي وعبدالزهراء؟ وهل يصح أن يكون معنى عبدالحسين( خادم الحسين) بعد استشهاد رضوان الله عليه؟ وهل يعقل أنه يقدم له الطعام والشراب ويصب له ماء الوضوء في قبره!!! حتى يصير خادماً له...؟؟

الإلزام ( الحجة) السابعة عشر:
إذا كان علي رضي الله عنه يعلم أنه خليفة من الله منصوص عليه, فلماذا بايع أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم؟!
فإن قلتم : إنه كان عاجزاً, فالعاجز لا يصلح للإمامة؛ لأنها لا تكون إلا للقادر على أعبائها.
إن قلتم: كان مستطيعاً ولكنه لم يفعل, فهذه خيانة.
والخائن لا يصلح إماماً! ولا يؤتمن على الرعية.وحاشاه من كل ذلك.
فما جوابكم إن كان لكم جواب صحيح؟؟

الإلزام ( الحجة) الثامنة عشر:
عندما تولى علي رضي الله عنه لم نجده خالف الخلفاء الراشدين قبله؛ فلم يخرج للناس قرآناً غير الذي عندهم, ولم ينكر على أحد منهم شيئاً , بل تواتر قوله على المنبر:" خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر" ولم يشرع المتعة, ولم يوجب المتعة في الحج على الناس, ولا عمم قول" حي علي خير العمل" في الأذان, ولا حذف " الصلاة خير من النوم".فلو كان ابوبكر وعمر كافرين, قد عصبا الخلافة منه كما تزعمون فلماذا لم يبين ذلك والسلطة في بيده؟! بل نجده عكس ذلك, امتدحهما وأثنى عليهما.
فليسعكم ما وسعه, أو يلزمكم أن تقولوا بأنه خان الأمه ولم يبين لهم الأمر وحاشاه من ذلك.

الإلزام ( الحجة) التاسع عشر:
يزعم الشيعة أن معاوية رضي الله عنه كان كافراً, ثم نجد أن الحسن بن علي رضي الله عنه قد تنازل له عن الخلافة وهو الامام المعصوم فليزمهم أن يكون الحسن قد تنازل عن الخلافه لكافر, وهذا مخالف لعصمته! أو أن يكون معاوية مسلماً!
الإلزام ( الحجة) العشرين
هل سجد الرسول صلى الله عليه وسلم على التربه الحسينية التي يسجد عليها الشيعة؟!
وأن قالوا : نعم قلنا : هذا كذب ورب الكعبه.
وأن قالوا لم يسجد, قلنا: إذا كان كذلك , فهل أنتم أهدى من الرسول صلى الله عليه وسلم سبيلا؟
مع العلم أن مروياتهم تذكر أن جبريل أتى إلى النبي صلى الله عليه وسلم بحفنه من تراب كربلاء.
الإلزام ( الحجة) الواحد والعشرين
يدعي الشيعة أن اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ارتدوا بعد موته وانقلبوا عليه.
والسؤال: هل كان اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل موته" شيعته اثني عشريه" ثم انقلبوا بعد موته صلى الله عليه وسلم إلى " اهل سنه"؟
أم أنهم كانوا قبل موت النبي صلى الله عليه وسلم "اهل سنة" ثم "انقلبوا شيعة اثني عشرية"؟
لأن الانقلاب انتقال من حال إلى حال..؟

الإلزام ( الحجة) الثاني والعشرين
لماذا انقطعت الإمامه عن اولاد الحسن بن علي رضي الله عنه واستمرت في أولاد الحسين؟!! فأبوهما واحد وأمهما واحدة وكلاهما سيدان, ويزيد الحسن على الحسين بواحدة هي أنه قبله وأكبر منه سناً وهو بكر أبية؟
هل من جواب مقنع؟!

الإلزام ( الحجة)الثالث والعشرين
لما لم يُصلِّ علي بن أبي طالب رضي الله عنه بالناس صلاة واحدة في أيام مرض النبي صلى الله عليه وسلم الذي مات فيه, مادام هو الإمام من بعده كما تزعمون ؟ فالإمامة الصغرى دليل على الإمامة الكبرى..؟
الإلزام ( الحجة) الرابع والعشرين
أنتم تقولون: إن سبب غيبة إمامكم الثاني عشر في السرداب هو الخوف من الظلمة, فلماذا استمرت هذه الغيبة رغم زوال هذا الخطر بقيام بعض الدول الشيعبة على مر التاريخ؛ كالعبيديين والبويهيين والصفويين, ومن آخر ذلك دولة إيران المعاصرة؟!
فلماذا لا يخرج الآن , والشيعة يستطيعون نصره وحمايته في دولتهم ؟! وأعدادهم بالملايين وهم يفدونه بأرواحهم صباح مساء..!!

الإلزام ( الحجة) االخامس والعشرين
بوب الكليني باباً مستقلاً في " الكافي بعنوان ( إن النساء لا يرثن من العقار شيئاً), روى فيه عن أبي حعفر قوله: قوله: " النساء لايرثن من الارض ولا من العقار شيئاً"
وروى الطوسى في "التهذيب" عن ميسر قوله " سألت أبا عبدالله عليه السلام عن النساء ما لهن من الميراث؟ فقال: لهن قيمة الطوب والبناء والخشب والقصب فأما الارض والعقار فلا ميراث لهن فيها" ليس في هذه الرويات تخصيص أوتقييد لا لفاطمة رضي الله عنها و لاغيرها.
وعلى هذا فإنه لا حق لفاطمة رضي الله عنها أن تطالب بميراث رسول الله عليه وسلم( حسب روايات المذهب الشيعي ). وايضاً كل ما كان للرسول صلى الله عليه وسلم فهو للإمام, فعن محمد بن يحيي ,عن احمد بن محمد رفعه, عن عمرو بن شمر, عن جابر عن ابي جعفر عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" خلق الله آدم وأقطعه الدنيا قطيعة, فما كان لآدم عليه السلام فلرسول الله صلىالله عليه وسلم وما كان لرسول الله فهو للأئمة من آل محمد "( اصول الكافي للكليني ـ كتاب الحجةـ باب ان الارض كلها للإمام )
والإمام الأول بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم حسب معتقد الشيعة هو علي رضي الله عنه , ولذا فالاحق بالمطالبة بأرض فدك هو علي رضي الله عنه, وليس فاطمة رضي الله عنه ولم نره فعل ذلك , بل هو القائل :" ولو شئت لا هتديت الطريق إلى مصفى هذا العسل, ولباب هذا القمح, ونسائج هذا القز, و لكن هيهات أن يغلبني هواي وأن يقودني جشعي إلى تخير الأطعمة ولعل بالحجاز واليمامة من لا طمع له في القرص ولا عهد له بالشبع"

الإلزام ( الحجة) ا لسادس والعشرين
لماذا قاتل أبو بكر رضي الله عنه المرتدين, وقال: لو منعوني عقالاً كانوا يؤدونه لرسول الله لقاتلتهم عليه , بينما يقول الشيعة بأن علياً رضي الله عنه لم يخر ج المصحف الذي كتبه عن الرسول صلىالله عليه وسلم خوفاً من أن يرتد الناس!! وقد كان هوالخليفة , وله من الصفات والتأييد الإلهي كما يدعي الشيعة ومع هذا يرفض أن يخرج المصحف خوفاً من ارتداد الناس, ويرضي أن يدع الناس في الضلال, وأبو بكر يقاتل المرتدين على عقال بعير!!
الإلزام ( الحجة)السابع والعشرين
لقد أجمع أهل السنة والجماعة, والشيعة بجيمع فرقهم على أن علي بن أبي طالب رضي الله عليه وسلم شجاع لا يشق له غبار , وأنه لا يخاف في الله لومة لائم وهذه الشجاعة لم تنقطع لحظة واحده من بداية حياته حتى قتل على بد ابن ملجم. والشيعة كما هو معلوم يعلنون أن علي بن أبي طالب هو الوصي بعد النبي صلى الله عليه وسلم بلا فصل.
فهل توقفت شجاعة على رضي الله عنه بعد وفاة النبي صلىالله عليه وسلم حتى بايع أبا بكر الصديق رضي الله عنه؟!!
ثم بايع بعده مباشرة الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه.
ثم بايع بعده مباشرة ذا النورين عثمان بن عفان رضي الله عنه.
فهل عجز علي رضي الله عنه وحاشاه من ذلك أن يصعد منبر رسول الله صلىالله عليه وسلم ولو مرة واحدة في خلافة أحد الثلاثه ويعلنها مدوية أن الخلافة قد اغتصبت منه ؟! وأنه هو الأحق بها لأنه الوصي؟!!
لماذا لم يفعل هذا ويطالب بحقه و هو من هو شجاعة واقداماً؟! ومعه كثير من الناصرين المحبين؟!
الإلزام ( الحجة)الثامن والعشرين
يدعي الشيعة أن عمر رضي الله عنه يبغض علياً رضي الله عنه ثم نجد عمر يولي علياً على المدينة عند ما خرج لاستلام مفاتيح بيت المقدس؟ علماً بأن علياً رضي الله عليه وسلم كان سيصبح خليفة على المسلمين في حال تعرض عمر رضي الله عنه لأي مكروه!!
فأي بغض هذا ؟!

الإلزام ( الحجة)التاسع والعشرين
يزعم الشيعة أن مهديهم اذا ظهر فإنه سيحكم بحكم آل داود!!
فأين شريعة محمد صلى الله عليه وسلم الناسخة للشرائع السابقة!!!
الإلزام ( الحجة)الثلاثون
لماذا اذا خرج مهدي الشيعة"صالح اليهود والنصارى" "وقتل العرب وقريش"؟!! أليس محمد صلى الله عليه وسلم من قريش ومن العرب, وكذا الأئمة حسب قولكم؟!

الإلزام ( الحجة)الواحد والثلاثون
يعتقد الشيعة أن الأئمة تحملهم أمهاتهم في الجنب, ويولدون من الفخذ الأيمن!! " اثبات الوصية للمسعودي ,ص 196"
أليس محمد صلى الله عليه وسلم وهو أفضل الأنبياء وأشرف البشر حمل في بطنه أمه وخرج من رحمها؟!.
"ترقبوا كثيرا من الحجج في الموضوع القادم"

ملاحظة هامة جداً: من كان لدية رداً ارجو منه عدم التجريح سواءً لأهل السنة أو لأهل الشيعة.

* الرجوع إلى المصدر: اسئله ؟ قادت شباب الشيعة إلى الحق ,للشيخ/ سليمان الخراشي.

Morex
17-12-2007, 09:58 PM
http://montada.com/signaturepics/sigpic455025_4.gif

عاشقm.g.s
17-12-2007, 10:21 PM
انا ما ابغى اقول شي

بس استغفر الله

من قال ان عمر وعثمان وابو بكر رضي الله عنهم كفار

انا شيعي ولكن ما سمعت ولا قلت في يوم ما انهم كفر

وجيف يكون اصحاب النبي(صلى الله عليه وآله *وصحبه* وسلم) كفار

والامام علي (عليه السلام) رضا بهم ولازمهم كما رضوا عنه ولازموه في السراء والضراء

((((((({{{{{اسمحوا ليي اخواني بس اضن ان هادي المواضيع تسبب الفتنه}}}}})))))))

واسمحو ليي مجددا

اذا كان في ردي اي سوء ارجوووكم سامحوني

Batista1000
18-12-2007, 12:11 PM
أنا شيعي
وبصنع لك رد
ولي رجعة

Danger_Scorpion
18-12-2007, 01:16 PM
يا اختي او يا اخي من وضعك حتى تكون مناظر هناك علماء كبار يختصون بمناظرة علماء الشيعة .
ارجو ان تغلق الموضوع لانو قد يجر الفتنة والحزازيات بين الاعضاء ليش كثرانة هنبرة باخر المدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ـالـمـهـابـ
19-12-2007, 02:20 AM
نعم فمواضيع مثل هذه ستجلب الفتنه بالمنتدى إلا اذا رأيت في نفسك القدرة على الرد مع حمل العلم
وانا مع أخي Barberian بنهايه المطاف .
دمتم سالمين
..

nindayme hokage
19-12-2007, 06:00 AM
أظن ان ما قاله الأخوة صحيح ^^

لا نريد ان تحدث فتنة بيننا ^^

دعونا أخوة وهذا افضل لكلينا ^^

والمعذرة

ارجو إغلاق الموضوع ^^

RE Forever
19-12-2007, 07:49 AM
شكراً لك أخي العزيز (لندخل الجنة) على هذا الطرح الجيد.

إن كان ما في هذا الموضوع حق فالحمد لله، وإن كان باطل إتركه أو رد ببينة وبرهان.

Batista1000
19-12-2007, 09:23 AM
الأشياء الي قلته مو كلها
بل معظمها مخالفة للأشياء التي نعتقدها احنا الشيعة
فالرجاء مرة ثانية اتجيب مصادر صحيحة مو وهمية
والمصادر صحيحة بس الأشياء الي قلتها مو موجودة بهالمصادر

أنا متأكد لو أنا فاتح موضوع عن أبوبكر وعن عمر وعثمان
إنجان من زمان طردوني
بس ويش تقول
الله كريم

حمدان الجزائري
20-12-2007, 12:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله
نعرف جيدا اهم عقائد الشيعة الا وهي التقية واذا اردتم عرفناها لكم لذلك قولوا ما شئتم فانا نعرف ما نصدق واما الاخوة الذين قالوا ان الموضوع فيه فتنة ويثير القلاقل فمتى واين سنتكلم فيه؟ أليس هذا منتدى ؟ والمنتدى جعل لمناقشة الامور المتعلقة بكل نواحي الحياة
لكن لنجعل النقاش بناء ونتكلم بمنهج علمي وبادلة ملموسة حتى لا تتشعب بنا الطرق ونفسد من حيث نريد الاصلاح وبالله التوفيق
والسلام على من اتبع الهدى.

deseprado
20-12-2007, 10:39 AM
الله يعطيك العافيه

لوتلاحظ الشيعه من فئه العامه
مايدخلون مثل هذه المواضيع بسبب علمائهم
لانهم يحرون و يحرمون عليهم قراءه مثل هذه المواضيع
ويخصصون للقراءه والرد على هذه المواضيع ناس معينين
وكل هذا دليل على ضعف حجتهم ...


يا حبيبي هذا افتراء هنالك شيعة لها عقول و غير متعصبة و لكنني اعمل في مجال الحاسبات و ان شاء الله اطرح لكم موضوع للمناقشة و اكون شاكر لكم

deseprado
20-12-2007, 11:02 AM
انا ما ابغى اقول شي

بس استغفر الله

من قال ان عمر وعثمان وابو بكر رضي الله عنهم كفار

انا شيعي ولكن ما سمعت ولا قلت في يوم ما انهم كفر

وجيف يكون اصحاب النبي(صلى الله عليه وآله *وصحبه* وسلم) كفار

والامام علي (عليه السلام) رضا بهم ولازمهم كما رضوا عنه ولازموه في السراء والضراء

((((((({{{{{اسمحوا ليي اخواني بس اضن ان هادي المواضيع تسبب الفتنه}}}}})))))))

واسمحو ليي مجددا

اذا كان في ردي اي سوء ارجوووكم سامحوني

انا مع اخي في هذا الكلام يا اخواني كلنا اسلام فلماذا هذه الفتنة

ultramaximum
20-12-2007, 01:05 PM
السلام عليكم

ليس لدينا احب من ديننا و سنه نبينا محمد صلى الله عليه و سلم نتآخى عليها..وان كان التآخى مع الشيعه يستلزم منا الحد من الانتساب اليها .. اذن فلتذهب مآخاه الشيعه الى الجحيم.

و السلام.

ـالـمـهـابـ
20-12-2007, 01:53 PM
أين المراقبين ؟
أين ديكـ المجد ؟!

الرعد المخيف
25-12-2007, 03:28 AM
اذن فلتذهب مآخاه الشيعه الى الجحيم.

و السلام.

وين المراقبين .. !! شئ غريب

آخوي الله يهديك بس ليش عاااد هـ الكلام و الذهاب إلى الجحيم خخ

على العموم ..آنا شيعي

و ما عمري سمعت إن الشيعه كفروو عمر و عثمان و آبو بكر استخفر الله بس

كلنا مسلمين ياناااس

إلى متى بنضل كذا .. الشيعه تـألف كلام على السنه و السنه تألف كلام على الشيعه

و الناس ضايعه وسط دوامه مالها آول و لا تالي !!

و صاحب الموضوع عندك إسلوب مميز والله خخ آحسدك عليه تـتـكلم بـ آسلوب منظم

لكن مادري وش القصد من هـ الموضوع غير الفتـنه و إنتـشار الحزازيات بين المسلمين و المذاهب

آتمنى من المراقبين حذف الموضوع لآن ماراح نوصل إلى شئ غير الكره مع بعض و الفتنه ,, بعيد الشر إن شاء الله

آولاً .. احنا ما عدنا إستعداد نتـكلم و نـفتي في شئ فوق طاقتنا

في بعض المواقع شغلتها سنه و شيعه و شيعه و سنه .. إذا حاب تنـاقش فيها روح لها

لكن هذا المنتدى

آعـتـقد إنه منتدى بعيد عن الفتنه و التفرقه بين شيعي و سني و كلنا يد وحدة مع بعض

و شعارنا .. لا إله إلا الله محمد رسول الله

إلى متى بنضـل كذا مادري !! ياناس العالم محتاج يد وحدة تحت آسم واح ـد مو فريقين !!

العالم حرووب و دمار كله علينا احنا المسلمين

و من شدة الذكاء الزايد عدنا .. نـقوم نتمشكل مع بعض و نحقد على بعض

يا آخوان .. بدو أو حضر شيعي لو سني كلنا يد وحدة مع بعض و كلنا مسلمين و ربنا واحد و رسولنا واحد

//

الهدف من هذه النقاشات ليس طرح الآراء الشخصية وإفحام الطرف الآخر بها بمثل ما ذكر ,,

على العموم .. لكم مودتي

و لا آحد يتفلسف لآن هـ الآشياء يبغى لها واحد متفهم متدين آكبر مني و منك

مع آلف تحيه و سلام إلى الجميييييييع

و إلا عنده تعقيب على كلامي يـتفضل في حدود الآحترام .. تحياتي للجميع بالتوفيق و دمتم بـ ود و صحه و عافيه

حمدان الجزائري
25-12-2007, 12:52 PM
نعم فلتذهب مآخاة الشيعة الى الجحيم
لا يجمع بيننا كتابا ولا سنة (ولا حتى اله والعياذ بالله كما قال محققهم نقمة الله الجزائري )
فالقران عندهم ناقص محرف بقول كبار ضلالهم عفوا علمائهم فهم يقولون بآية الولاية بل بسورة الولاية انهم يقولون سورة كاملة ناقصة من القرآن الذي بين يدينا فهل بقي اسلام لمن يقول كلام كهذا ؟
ماقولكم يا رافضة بهذا .....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سورة الولاية من كتاب ( فصل الخطاب ) :

يأيها الذين آمنوا آمنوا بالنورين أنزلناهما يتلوان عليكم آياتي ويحذرانكم عذاب يوم عظيم. نوران بعضهما من بعض وأنا السميع العليم. إن الذبن يوفون ورسوله في آيات لهم جنات النعيم (كذا) والذين كفروا من بعد ما آمنوا بنقضهم ميثاقهم وما عاهدهم الرسول عليه يقذفون في الجحيم. ظلموا أنفسهم وعصوا الوصي الرسول أولئك يسقون من حميم. إن الله الذي نور السموات الأرض بما شاء واصطفى من الملائكة وجعل من المؤمنين أولئك في خلقه يفعل الله ما يشاء لا إله إلا هو الرحمن الرحيم. قد مكر الذين من قبلهم برسلهم فأخذهم بمكرهم إن أخذي شديد أليم. إن الله قد أهلك عاداً وثموداً بما كسبوا وجعلهم لكم تذكرة فلا تتقون. وفرعون بما طغى على موسى وأخيه هارون أغرقته ومن تبعه أجمعين. ليكون لكم آية وإن أكثركم فاسقون. إن الله يجمعهم في يوم الحشر فلا يستطيعون الجواب حين يسألون. إن الجحيم مأواهم وأن الله عليم حكيم. يأيها الذين كانوا عن آياتي وحكمي معرضون. مثل الذين يوفون بعهدك أني جزيتهم جنات النعيم. إن الله لذو مغفرة وأجر عظيم. وإن علياً من المتقين. وإنا لنوفينه حقه يوم الدين. ما نحن عن ظلمه بغافلين. وكرمناه على أهلك أجمعين. فإنه وذريته لصابرون. وإن عدوهم إمام المجرمين قل للذين كفروا بعدما آمنوا طلبتم زينة الحياة الدنيا واستعجلتم بها ونسيتم ما وعدكم الله ورسوله ونقضتم العهود من بعد توكيدها وقد ضربنا لكم الأمثال لعلكم تهتدون. يأيها الرسول قد أنزلنا إليك آيات بينات فيها من يتوفاه مؤمناً ومن يتوليه من بعد يظهرون. فأعرض عنهم إنهم معرضون. إنا لهم محضرون. في يوم لا يغني عنهم شيء ولا هم يرحمون. إن لهم جهنم مقاماً عنه لا يعدلون. فسبح باسم ربك وكن من الساجدين. ولقد أرسلنا موسى وهارون بما استخلف فبغوا هارون. فصبر جميل فجعلنا منهم القردة والخنازير ولعناهم إلى يوم يبعثون. فاصبر فسوف يبصرون. ولقد آتيناك بك الحكم كالذين من قبلك من المرسلين. وجعلنا لك منهم وصياً لعلهم يرجعون. ومن يتولى عن أمري فإني مرجعه فليتمتعوا بكفرهم قليلاً فلا تسأل عن الناكثين. يأيها الرسول قد جعلنا لك في أعناق الذين آمنوا عهدا فخذه وكن من الشاكرين. إن علياً قانتاً بالليل ساجداً يحذر الآخرة ويرجوا ثواب ربه قل هل يستوي الذين ظلموا وهم بعذابي يعلمون. سنجعل الأغلال في أعناقهم وهم على أعمالهم يندمون. إنا بشرناك بذريته الصالحين. وإنهم لأمرنا لا يخلفون. فعليهم مني صلوات ورحمة أحياء وأمواتا يوم يبعثون على الذين يبغون عليهم من بعدك غضبي إنهم قوم سوء خاسرين. وعلى الذين سلكوا مسلكهم مني رحمة وهم في الغرفات آمنون. والحمد لله رب العالمين
من قال بزيادة أو نقصان حرف وحرف واحد من كتاب الله فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله على نبينا محمد فما بالك بسورة كاملة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل هذا اختلاف بسيط بيننا وبين الرافضة ؟؟؟؟؟
أجيبوا يا أولي الافهام !!!!!!!!!!!!!!!


اللهم لا تجعلنا من الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يظنون انهم يحسنون صنعا ...
اللهم آمــــــــــــــــيــــــــن

محمود100
25-12-2007, 04:38 PM
أنا جديد فى هذا المنتدى..الذى أعجبت به كثيرا...لالتزامه وتنوعه وامكانياته الكبيرة...غير أننى لم أفهم حقيقة ما تتناقشون فيه..وجهه نظرى أن اثارة موضوع سنى وشيعى الآن يجب ألا ننساق له...رأيي أن ما يحدث اللآن شيئ مخطط له فى حرب لا هوادة فيها على الاسلام..لا وجود فى هذه الحرب لمواثيق أو أخلاق ولا قيمة أبدا لأرواح أو ممتلكات..بهدف تنفيذ المشروع الأمريكى الاسرائيلى الغربى للشرق الأوسط الكبير الذى يتم فيه تفكيك وتركيع الأمة العربية بجميع الوسائل.

ما كنا نسمع عن موضوع السنة والشيعة قبل ذلك..انما الشيئ لزوم الشيئ. اذا لم تستطع تدمير أمة من الخارج... فدمرها من الداخل...انه الأسرع والأقل تكلفة والأقل مخاطر..وهو أمامى واضحا أشد الوضوح...هو علم واسع وكبير تكرس له هذه الدول امكانات هائلة.... لتنفيذه أبسطها تزوير وثائق وتسجيلات وكتب وصور وافتعال أمورا يتخيلها الانسان على غير حقيقتها ليكون رد الفعل هو ما يريدونه والتهديد والترغيب

عجزوا عن احتواء الاتحاد السوفيتى..الذى يوجه صواريخه المحملة برؤوس نووية الى أمريكا ودول الغرب..باتت محاولة القضاء عليه من الخارج أمرا مستحيلا. لذلك تم تفكيكه من الداخل بواسطة ابناءه.
قام بذلك جورباتشوف ثم يلسن الذى أزاح جورباتشوف للقيام بدور نشط جدا لاستكمال العمل.
هم يتحسرون الآن..ينظر الغرب اليهم أنهم دولة من دول الدرجة الثانية.
جورجيا التى كانت دول صغيرة جدا تبع الاتحاد السوفيتى قبل تفكيكه..وصارت الان دولة مستقلة قامت بطرد 3 من الدوبلوماسيين الروس من أراضيها.....انها الآن فى فلك أمريكا.

لماذا نذهب بعيدا.....انظر الى حدود مصر الجنوبية حيث السودان ومنابع النيل..انه يتفكك أمامنا بسرعة كبيرة...ومن الأهداف تطويق مصر...هدد أحد وزراء اسرئيل بضرب السد العالى بقنبلة نووية..
كانت مصر والسودان دولة واحدة تحت التاج الملكى المصرى .. الانجليز يريدون ان تنفصل مصر عن السودان ..هناك مخططات لذلك.... انهم لا يريدون التواصل بين الشعبين..
خطط توضع بعناية...وانفصلت السودان عن مصر فى بداية ثورة 1952
الآن يتم تقسيم وتفكيك السودان ليتحول الى فتات...باستخدام أبنائه...سينفصل الشمال عن الجنوب حتما......ومشكلة دارفور وراءها أيدى أجنبية وستنتهى بالانفصال...هناك ارساليات تبشيرية كثيرة اتنصير المسلمين والذين لا دين لهم..كما هو حادث فى أفغانستان اليوم...لا ننسى الكوريين الجنوبيين الذين أسروا فى أفغانستان وكانوا يقومون بالتبشير....مخططات متكاملة..

من قتل ياسر عرفات على رؤوس الأشهاد...الذى حوصر فى المقاطعة وهو زعيم عربى لأنه رفض تصفية القضية لفليسطينية..... من الذين قتلوه ببطئ ودم بارد ليكون مثالا ....... اعرف عدوك.
الذين وضعوا خطة طوية الأمد لاحداث الفتنة بين فتح وحماس وتقسيم الوطن الفلسطينى هم أعدائنا....آخر الأخبار أن السلطة فى رام الله قدمت مذكرة للأمم المتحدة ان حماس منظمة خارج القانون تمهيدا لاعتبارها منظمة ارهابية..تصدت لها مصر ودولا عربية اخرى.

المسجد الأقصى ليس تحت الاحتلال الشيعى..انه تحت الاحتلال الاسرائيلى...أنا مصرى كنت هناك ودخلت المسجد الأقصى ..لقد شاهدت ورأيت المسجد الأسير..كم من الذل والهوان الذى يعيشه الفلسطسنيون والمسجد الأقصى يئن ..هناك حفريات أسفل المسجد حتى يقع عند حدوث زلزال (قضاء وقدر) اعرف عدوك.

انظر الى مخططات عدوك فى الصومال وكيف تم تقسيمها فعلا واحتلالها.

الاغتيالات التى حدثت فى لبنان تهدف الى زرع الفتنة وتدمير لبنان من الداخل
(((والفتنة اكبر من القتل)
من الذى يفعل ذلك ؟؟ الموساد...بهف القضاء على المقاومة..واستعجال مشروع الشرق الأوسط الكبير وتطبيقه قبل رحيل بوش.

هجوم العراق على ايران....ومقتل الملايين..مخطط أمريكى صهيونى لاضعافهما وسبق لاسرائيل أن ضربت المفاعل النووى العراقى. اغتيال علماء الذرة العراقيين والأكاديميين العرقيين.....قتل منهم كثير..مخطط
باقى المخطط اعطاء الدور الأخضر للعراق أن تغزو الكويت مكافأة لها على قتل ملايين الايرانيين..واهدار بلايين الدولارات.
ثم تعبئة العالم ضد العراق بوثائق مزورة وخرائط وأخبار ملفقة وذبح العراق وقتل الملايين من ابنائه. واحداث فتنة طائفة بواسطة 100 ألف من المرتزقة الذين لديهم دبابات وطائرات وأسلحة متقدمة..يدمرون مكانا للشيعة ثم يدمرون مكانا للسنة حتى تبدأ عجلة الفتنة تدور.. افتح جوجل واكتب المرتزقة فى العراق تظهر لك آلاف المواقع منهم هذا كمثال

مرتزقة أمريكا فى العراق ( الذراع الباطش)
http://www.islammemo.cc/article1.aspx?id=42522 (http://www.islammemo.cc/article1.aspx?id=42522)


الناس لم يعودوا سذج . العراق دولة محتلة بها أكثر من100 ألف من المرتزقة الذين بعيثون فى الأرض فسادا وهم يقومون بالكثير والكثير من هذه الأعمال حسب المخطط الصهيونى الأمريكى الغربى

ان نسيت فلن أنسى المذابح التى تعرض لها المسلمين فى البوسنة وهى دول أوربية تحت سمع وبصر هذه الدول وقوات الأمم المتحدة قتل الآلاف

عندك اسرائيل لديها مئات الرؤوس النووية على حدودنا

خبر قرأته....عنوانه(المجلس العالمى للدعوة يدين اختطاف الأطفال المسلمين) وفحواه: اصدرت اللجنة الاسلامية العالمية لحقوق الانسان التابعة للمجلس العلى للدعوة والاغاثة بيانا تستنكر جريمة اختتطاف الأطفال المسلمين من بعض مناطق الاطرابات وعبروا عن انزعاجهم من هذه الجرائم الشنيعة خاصة أن على رأس مرتكبيها بعض الدول الأوربية التى كانت رمزا للحرية والديموقراطية وحقوق الانسان وطالبت اللجنة بوقف هذه الجرائم اللاأخلاقية)
مخطط واضح متكامل.

لا أظن أن حدوث فتنة بين الشيعة والسنة يغيظ أمريكا واسرائيل والدول الغربية التى نشر بعضها صورا مسيئة للنبى محمد صلى الله عليه وسلم.. انهم فى قمة السعادة ان مخططاتهم فى احداث الفتن تنجح

قال تعالى
(مَا كَانَ لِأَهْلِ الْمَدِينَةِ وَمَنْ حَوْلَهُم مِّنَ الأَعْرَابِ أَن يَتَخَلَّفُواْ عَن رَّسُولِ اللّهِ وَلاَ يَرْغَبُواْ بِأَنفُسِهِمْ عَن نَّفْسِهِ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ لاَ يُصِيبُهُمْ ظَمَأٌ وَلاَ نَصَبٌ وَلاَ مَخْمَصَةٌ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَطَؤُونَ مَوْطِئًا يَغِيظُ الْكُفَّارَ وَلاَ يَنَالُونَ مِنْ عَدُوٍّ نَّيْلاً إِلاَّ كُتِبَ لَهُم بِهِ عَمَلٌ صَالِحٌ إِنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ (120) التوبة



http://www.up7up.com/pics/L/19/1198661501.jpg (http://www.up7up.com)
حشود اسرائيلية على باب المغاربة بالمسجد الأقصى المبارك وحفريات ( هم العدو فاحذرهم)

الحاج 2
25-12-2007, 05:51 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا على هذا الموضوع
وأريد شرح كلمة شيعة
أشهد انا لا الله الا الله وأنا محمدا عبده ورسوله واني من التابعين

الرعد المخيف
25-12-2007, 06:10 PM
من قال بزيادة أو نقصان حرف وحرف واحد من كتاب الله فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله على نبينا محمد فما بالك بسورة كاملة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل هذا اختلاف بسيط بيننا وبين الرافضة ؟؟؟؟؟
أجيبوا يا أولي الافهام !!!!!!!!!!!!!!!

اسمع الكلام إلا تجيبه مادري من وين الصراحة خخخخ طيب جوابي لك آول مرة آسمع بـ هـ الكلام

و احنا الشيعه ما قلنا هـ الشئ و آنا آقولها آحين في وجهك إلا يتبع هـ الشئ طريقه نار جهنم آي سؤال ثاني يا محترم ؟

يكفي هـ الآية دري عليك ..

بسم الله الرحمن الرحيم

« إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ » الحجر9

قصدي يا ولي الآفهام و الآستفهام خخ

خخخ

المهم آي سؤال آي ستفسار آنا بارد عليك .. شسوي بعد لازم آبين لك منهم الشيعه و آغير نظرتك لهم

قـلت كلامي فوووق بس الظاهر ماحد قرآه من الآعضاء !! الظاهر الكلام إلا تكـلمت فيه فوق مو عاجبنك

طيب آنا جا دوري آحين اسألك

ردي الآول .. عاجبنكم أو لا ؟؟؟

آنتظر الجواب على آحر من الجمر

/
/
/
/
/

لي عودة علشان آكمل الموضوع .. و إن شاء الله نناقش بحترام و بعيد عن الفتنيه محبتي لكم جميعاً

حمدان الجزائري
25-12-2007, 10:47 PM
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
حيرني أمرك يا .....
ومن دون مقدمات على بركة الله أقول
*إن ليس من أخلاقنا السب و الشتم و اللعن فلا تفتري علينا و إن كان منا سب أو شتم أو لعن فيما كتبناه فبينه لنا و جزاك الله عنا كل خير.
*الجسور التي تمد بيننا هي جسور العلم و المعرفة و إظهار الحق...و كونك لم توفق في مد الجسور فلأنك تتكلم بالعاطفة لا بالعلم.
*نحن لسنا بصدد قول آراء .. بل القول قاله من قبلنا من الله و رسوله و أهل رسوله و صحب رسوله.. و نحن لما جاء به من هم أعظم مني و منك شأنا متبعين لا مبتدعين.
*و الحمد لله نحن مسلمين ولسنا رافضة من الواجب في عقيدتنا ان نقول ما نعتقد وليس عندنا شيء اسمه التقية بل نتبع قول من لا قول بعده "فمن إعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما أعتدى عليكم" سورة البقرة 194... و السكوت على الباطل جبن.. و خوف.. وهرب... نصر لهذا الباطل .. خذلان للحق.
*أنا في ردي لم أرد عليك كشخص ، فغايتي و لله الحمد أكبر من أن تنحصر في شخص و الهدف أعظم و أجل ، و إن أتانا الحق لأخذناه و شكرنا صاحبه و دعونا له و جازيناه . وان رأينا باطلا ولو كان صاحبه من اهل السنة رددناه عليه واقنعناه بالحجة فان قبل منا فبالله التوفيق وان ابى (ليس عليك هداهم ولكن الله يهدي من يشاء)
*نحن لا يهمنا زيدا أو عمر و لا نجامل أحدهما كما لا نظلمه .. و إن جاء أحدهما بالباطل أغضناه و أغضنا من إتبعه و الحق أحق أن لا يغاظ.
*الحمد لله لم نكن طعانين و لا سبابين و لا لعانين ، و لكني أظنك أردت أن نكتب هذا في منتدى شيعي - حيث السب و الشتم و اللعن - فأخطأت و كتبته عند من هم للخلق أهل...فاللهم إرضى على آل محمد و صحب محمد و أحشرنا معهم .. مع الصديقين الأبرار -أبي بكر و عمر و عثمان و علي و الحسن و الحسين و مع الأئمة الأخيار الآمرين بالخير..الناهين عن الشر ....
*و عجبا لتقيتكم يا حبيبي ، أفي نفس الرسالة تستعمل معنا التقية و تقول - حقن الدماء .. لا أغيظ .. أخي.. الوحدة .. لم الشمل...- ثم تقول لغيرنا و في نفس الموضوع : - إستل سيفك .. الحرب .. سامح الله هذا الذي لم يستل سيفه علينا و لم يكن أسدا في حربنا ... - ....... عجبا من هذه التقية التي تجعل الإنسان كالحرباء التي تتلون .. بل أكثر قبحا من الحرباء ، فهي على الأقل لا تغير لونها إلا بعدما تغير مكانها ... لكن أنت في نفس المكان .. فسبحان الله يخلق الله ما يشاء!!!
لكن صحيح.. هذه هي الميزة التي أعطيتموها و لم تعطها الحرباء

لقد قرات كثير من المواضيع التي رد عليها جنود الله وكانت ردودهم طيبه مباركه واسال الله عزوجل ان يثبتكم اخوتي
وان يهدي هؤلاء الرافضه
اصحاب العقول المغلقه
--
بما ان الرافضه يرفضون الاخبار القطعيه الثبوت بالنقل ارى ان اقدم العقل على النقل في هذا الموضوع فمن شاء من الرافضه صدقني في كلامي ومن شاء كذبني لكن
عليه ان يدرك بعقلانيه ما ساطرحه في هذا الموضوع
------
ان ابو بكر الصديق رضي الله عنه قد بايعه المسلمون جميعا ليكون خليفه رسول الله عليه افضل الصلاة واتم التسليم
وكذالك خلافه عمر الفارق قد اجمع عليها المسلمون من الصحابه وغيرهم وكذالك خلافه عثمان رضي الله عنهم اجمعين
ومن هذا المنطلق نقول وبالله التوفيق \
ان كان الخليفه الشرعي للرسول هو علي
فلماذا سكت علي عن بيعه ابو بكر ؟ وبيعه عمر ؟ وبيعه عثمان ؟
لقد سكت علي ورضي بالخليفه لانه يعلم انا ابا بكر وعمر وعثمان خلافتهم جاءة خلافه شرعيه
ورضي الحسن بخلافة معاويه بن ابي سفيان لانه يعلم ان خلافته جاءة خلافه شرعيه بالبيعه وبقي الحسن وصبر 20 سنه على خلافه معاويه
ولو كانت الخلافة مغتصبه لما سكت عنها علي وهو اسد الله
ولا الحسن وكان معه من الجند مئه الف في روايه وفي روايه اخرى اربعين الف لم يخرج الحسن رضي الله عنه على خلافة معاويه مع انه كان بيده زمام الامور وكان قادرا على ردها لو كانت مثلما يقول الرافضه
ولنا ان نسال الرافضه
لماذا خرج الحسين على يزيد بن معاويه ؟
يا هل ترى هو اشجع من علي والحسن رضي الله عنهم
لا والله
لقد خرج على يزيد وكان معه من الجند بضع وسبعون لانه يعلم ان خلافة يزيد ليست شرعيه
وبهذا يتبين لنا ضعف حجه الرافضه في قولهم ان الخلفاء ابي بكر وعمر وعثمان اغتصبوا الخلافه
وان قالوا ان علي كان في ضعف
نقول ان الحسين ايضا كان في ضعف شديد اذ خرج معه بضع وسبعون لقتال يزيد الذي كان امير للمؤمنين ومعه من الجندالالاف
وارى ان الرافضه بهذا يطعنون في علي بطريقه غير مباشره
اذ انهم لو قالوا انه كان ضعيفا او خائفا
نقول ايضا انه اسد الله ورسوله ومعروف بشجاعته رضي الله عنه فلماذا تنسبون الجبن له
فبذالك ندحض حجة الرافضه الباطله في هذا الامر


الحمد لله لم يكن للهوى علينا سلطانا فيما كتبناه ، و إن كان هناك سهو أو خطأ .. فمن نفسي ومن الشيطان والله ورسوله منه براء
http://www.kasralsanam.com/thaek/m1190.JPG

اليس هذا كفر بواح ؟
هذا من كتبكم ام انه مفترى عليكم ؟

هذا وان عدتم عدنا

حمدان الجزائري
25-12-2007, 11:12 PM
السلام عليكم
الاخ الحاج 2 اليك هذا الرابط يعرفة معنى كلمة الشيعة ويعلمك كل شيء عن الشيعة فلا تبخل نفسك العلم فارجو منك ان تجد في البحث حتى تعلم ما يجري من حولك
http://www.islamway.com/?iw_s=Search&type=&s_act=archive&action=stat&search=%C7%E1%D4%ED%DA%C9&islamway2_r19_c33.x=0&islamway2_r19_c33.y=0

sakr76
26-12-2007, 12:02 AM
اتعجب كثيرا من الذين يريدون غلق الموضوع تحت عناوين مختلفة وهم نوعان اما مفلس او مداهن مع انه من المفروض ان نسمي الاشياء باسمائها ولا نكتم الحق و لا نسكت على باطل ونخلص النصيحة لاخوتنا

HO2
26-12-2007, 12:35 AM
رداً على اي واحد يقول ان علي بن ابي طالب غير معصوم بل انه معصوم

وهذا الدليل في القراّن الكريم نصاً
( إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ) سورة الاحزاب
اولاً الي قاعد يتفلسف ولايفتي من هواه وهو متخرج من الثانوية ولا كلية الشريعة اعرف انك منت بمستوى تقعد تجادل او تناقش خاصة في هذي الامور التي تثير الفتنة وبعض الناس يحبون الفتنة ياخي خاف ربك وانا اطالب ادارة المنتدى بحذف المواضيع التي تثير الفتن او تسمح بكل المذاهب بالمشاركة والتعبير عن مذهبها دون اثارت الفتن وانظر الى العراق كانوا يد واحدة ولاكن انظر كيف فعل التكفرين بهم انت فكر ايش هذا الي يفجر نفسه في مسجد بيت الله او في سوق به مئاة المسلمين ايش تسمي هذا جهاد؟؟ لاتفكر انك بتتغدى عند الرسول صلى الله عليه واله وسلم اذا قتلت شيعي او سني او اي مسلم .

Ahmed Blight
26-12-2007, 12:52 AM
لما تنظفون نفوسكم ان شاء الله نحب لكم مثل ما نحب لأنفسنا ~_~

الرعد المخيف
26-12-2007, 05:49 AM
و لكني أظنك أردت أن نكتب هذا في منتدى شيعي - حيث السب و الشتم و اللعن - فأخطأت و كتبته عند من هم للخلق أهل...

إن بعض الظن إثم

لو ما تدري بعد خخخخخخخخخ

المهم يا حمدان الجزائري .. الصراحة آنت من طريقت ردك إنسان تبغى تهدم المنتدى و تهدم العلاقه المتينه إلا بين الشيعه و السنه

و هذا إلامضيعنا هـ الآشكال هذه

طريقت ردك الصراحة مادري كيف !! يا بن الحلااال العالم رايح فيها و آنت حاط دوبك و دوب هـ الشئ شيعي و سني

الله يهديك بس ( الناس وصلت القمر و الرجال بعده شيعي و سني نـفتح المستقله هني من جديد الظاهر خخ )

و الآعضاء الكرام كل ما كتبـوا لك رد وفهموك الموضوع و كلموك مافي فايدة خخ

آعتقد الآخ محمود 100 رده إلا في الصفحه الثانيه يكفي و يوفي بس الظاهر آنت ما تقرأ الردود !!! ليش فاتح الموضوع آجل !!!

آنت طنشت و وصالت في مبتغاك بعدين راقبوو كلامه يا شباب

آنا قاعد آقتبس من ردوده مو آجيب من عندي


الحمد لله لم نكن طعانين و لا سبابين و لا لعانين ، و لكني أظنك أردت أن نكتب هذا في منتدى شيعي - حيث السب و الشتم و اللعن

من قال لك يابو الشباب اكتب موضوعك في شيعي و مسيحي !! من وين تجيب هـ الكلام

و بعدين وش قصدك بـ كلامك حيث السب و الشتم

آنت تغــلط آحين وين الآحترام وش شايف الشيعه ليش الحقد يعني انت مو سألت و آنا جاوبتك و قلت لك اسأل بدون لف و دوران

و آنا آجاوب بعد تتفلسف بـ زيادة و تخلي الواحد الشيعي يعصب من كلامك تـقعد تـقول حيث السب و الشتم خخخ الله يهديك بس


الجسور التي تمد بيننا هي جسور العلم و المعرفة و إظهار الحق...و كونك لم توفق في مد الجسور فلأنك تتكلم بالعاطفة لا بالعلم.

يلا عااد .. استخفر الله بس

آي عاطفه و آي خرابيط !! من قال لك آني آتكلم بـ عاطفه آنت سألت و جاوبتك

آركب فوق شوف ردي عليك لو تبغاني اعيد من جديد تعبتي ترى بـ الإقـتباس !!


إن ليس من أخلاقنا السب و الشتم و اللعن فلا تفتري علينا

من فترى عليكم .. !! علمني فيه بس و آنا آرويك فيه خخخ

/
/
/
/
/
/
/

يا آخوان يا شباب الموضوع خالصين منه و منتهيين قـلنا بنكمل معاكم خلوو هـ الجزائري يسأل وآحنا نجاوب و بلا فلسفه زايدة مافي فايدة

الرجال من موضوع إلى موضوع شوي في قضيه مادري شنو و بعدها نط إلى قضيت الحسين شوي قضيت الخلافه !!

ياخي رتب كلامك و مواضيعك وآفكارك

بعدين

مو كل واحد تخرج من الثنوي تخصص شرعي و قام يتـكلم بـ الفصحى صدق روحه و فتح لينا مواضيع و قام يفتي و مادري إيش !!

ترى السالفه مو لعبه

وش على بالكم التـكفير شئ سهل !! استخفر الله بس حرام يا ناس هذه المواضيع يبغالها رجال كبار لا آنا الشيعي و لا آنت السني

نجي نفتي فيها

ليش من آنت و من آنا هاا ؟؟؟

آقول آترك عنك بس .. و فكر بمنطق و رحم الله امرئ عرف قدر نفسه

//

و الله الآعضاء تعبووا من كثر الكلام .. بس لا حياة لمن تنادي

يلا آخليكم يا آخوان

محبتي للجميع تحياتي

hhh4ever
26-12-2007, 08:21 AM
يا اخوان اسمعو
القران الكريم والرسول عليه الصلاة والسلام وضحو لنا جميع امور الدين
اما مسألة سب الصحابة هذي محيرتني لانه قبل ما اقرا الموضوع الي اعرفه ان الشيعة يسبو عمر وابوبكر وانا ولله شفت مرة في ساحة الحرم النبوي الشي هذا
لاكن الحين اقرا في رد من احد الاخوان ان الشيعة ما يسبو احد من الصحابة اذا كان مايسبو ايش الفرق بين السني والشيعي؟؟
على العموم زي ما تكلمت ^انه عندنا القران والسنة وكمان عشان لا احد تلتبس عليه الحقيقة في شيوخ وعلماء كبار هم ادرى مننا
وانا اقولها صراحة الموضوع المفروض فعلا يغلق لانه حيسبب فته اهم شي محافظ على صلواتك الخمس وما تسب الصحابة ولا تقاتل اخوك المسلم وكذ لازم يكون المسلمين يد واحدة

HO2
26-12-2007, 10:33 AM
(لكم دينكم ولي دين) سورة الكافرون

الرجاء اغلاق الموضوع

الحاج 2
26-12-2007, 09:53 PM
السلام عليكم

الاخ الحاج 2 اليك هذا الرابط يعرفة معنى كلمة الشيعة ويعلمك كل شيء عن الشيعة فلا تبخل نفسك العلم فارجو منك ان تجد في البحث حتى تعلم ما يجري من حولك
http://www.islamway.com/?iw_s=Search&type=&s_act=archive&action=stat&search=%C7%E1%D4%ED%DA%C9&islamway2_r19_c33.x=0&islamway2_r19_c33.y=0

وعليكم السلام اخي حمدان شكرا لك اني من التابعين والحمد لله لكن اريد جواب لشرح الكلمة لغويا

حمدان الجزائري
26-12-2007, 10:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي حمدان شكرا لك اني من التابعين والحمد لله لكن اريد جواب لشرح الكلمة لغويا
تحقق طلبك أخي الكريم الحاج 2 اليك تعريف لغوي للشيعة وأزيدك تعريفا للرافضة لغويا ايضا

أولا: : تعريف الشيعة:

الشيعة لغة: الأعوان والأنصار، والأحزاب والأتباع.
وقال ابن منظور: والشيعة: القوم الذين يجتمعون على الأمر، وكل قوم اجتمعوا على أمر فهم شيعة، وكل قوم أمرهم واحد، يتبع بعضهم رأي بعض فهم شيع.
وقال: وأصل الشيعة الفرقة من الناس، ويقع على الواحد والاثنين والجمع والمذكر والمؤنث بلفظ واحد ومعنى واحد... وأصل ذلك من المشايعة: وهي المتابعة والمطاوعة.
وقال في مختار الصحاح: وشيعة الرجل أتباعه وأنصاره، وتشيع الرجل ادعى دعوى الشيعة.
أما في الاصطلاح: فقد غلب هذا الاسم على كل من يتولى عليا وأهل بيته -رضي الله عنهم- حتى صار اسما خالصا لهم.
قال أبو الحسن الأشعري:وإنما قيل لهم الشيعة؛ لأنهم شايعوا عليا -رضوان الله عليه- ويقدمونه على سائر أصحاب رسول الله .
وقال ابن الأثير: وأصل الشيعة الفرقة من الناس...، وقد غلب هذا الاسم على كل من يزعم أنه يتولى عليًا رضي الله عنه وأهل بيته حتى صار لهم اسما خاصًا، فإذا قيل فلان من الشيعة عرف أنه منهم، وفي مذهب الشيعة كذا: أي عندهم.
وقال الشهرستاني: الشيعة هم الذين شايعوا عليًا  على الخصوص، وقالوا بإمامته وخلافته نصًّا ووصيةً، إما جليا، وإما خفيا، واعتقدوا أن الإمامة لا تخرج من أولاده وإن خرجت فبظلم يكون من غيره أو بتقية من عنده، ويجمعهم القول بوجوب التعيين والتنصيص، وثبوت عصمة الأنبياء والأئمة وجوبا عن الكبائر والصغائر، والقول بالتوالي والتبري قولا وفعلاً وعقدًا إلا في حال التقية، ويخالفهم بعض الزيدية في ذلك.
ومما يسبق يتبين الصلة بين المعنى اللغوي للتشيع والمعنى الاصطلاحي حيث إن التشيع في اللغة، وفي الاصطلاح يدور على المشايعة، وهي المطاوعة والمناصرة، وكان التشيع في بداية أمره قريبا جدًا من معناه اللغوي، حيث إنه يقال لكل قوم ناصروا رجلا، وكانوا معه إنهم من شيعته، فيقال: شيعة علي  وشيعة عثمان  وشيعة معاوية  وهكذا، ولكن هذا الاسم غلب على شيعة علي ؛ لأنهم أقاموا من أجل هذا التشيع الحروب، واعتقدوا اعتقادات باطلة خرجت بالتشيع عن مفهومه الصحيح إلى الرفض.
قال شيخ الإسلام: (وكان الناس في الفتنة صاروا شيعتين شيعة عثمانية وشيعة علوية وليس كل من قاتل مع على كان يفضله على عثمان بل كان كثير منهم يفضل عثمان عليه كما هو قول سائر أهل السنة).


ثانيا: الرافضة ووجه تسميتهم بذلك:

تعريف الرافضة:
1- الرافضة في اللغة: من الرفض وهو الترك: قال ابن فارس: (الراء والفاء والضاد أصل واحد وهو الترك).
وقال في مختار الصحاح: (رفضه: تركه).
وقال في القاموس المحيط: (والروافض كل جند تركوا قائدهم، والرافضة الفرقة منهم).

فمن هذا المعنى اللغوي تتبين الصلة بينه وبين المعنى الاصطلاحي كما سيأتي:
2- الرافضة في الاصطلاح: سموا بذلك لرفضهم الحق الذي عليه الصحابة، ومنه إمامة أبي بكر وعمر رضي الله عنهما.
وقال عبد الله بن الإمام أحمد: سألت أبي عن الرافضة فقال: الذين يشتمون أو يسبون أبا بكر وعمر رضي الله عنهما( )، وقال أيضا: قلت لأبي من الرافضي ؟ قال: الذي يسب أبا بكر وعمر رضي الله عنهما، وقال أبو الحسن الأشعري: وإنما سموا رافضة لرفضهم إمامة أبي بكر وعمر رضي الله عنهما.
وقال في الشيعة والتشيع عن الاثنى عشرية: (ويسمون أيضًا الرافضة أو الروافض لرفضهم مناصرة أئمتهم ومتابعتهم، وغدرهم بهم، وعدم وفائهم لهم كما وصفهم علي  بقوله: الذي رواه في كتاب الكافي المعتمد عندهم: لو ميزت شيعتي لما وجدتهم إلا واصفة، ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين ولو تمحضتهم لما خلص من الألف واحد.
وقد أورد الكليني في كتابه الكافي ما يدل على أن هذا الاسم -أي الرافضة لم يكن من قبل الناس، وإنما هو اسم سماهم الله به- فيروى عن محمد بن سليمان عن أبيه أنه قال: قلت لأبي عبد الله، [جعفر]: جعلت فداك فإنا قد نبزنا نبزًا أثقل ظهرونا وماتت له أفئدتنا، واستحلت له الولاة دمائنا في حديث رواه لهم فقهاؤهم، قال: فقال أبو عبد الله عليه السلام: الرافضة ؟ قلت: نعم، قال: لا والله ما هم سموكم ولكن الله سماكم به.
قال شيخ الإسلام: (ولا ريب أن الرفض مشتق من الشرك والإلحاد والنفاق لكن تارة يظهر لهم ذلك فيه وتارة يخفى).

سبب تسمية الرافضة بهذا الاسم
: كثير من كتب المقالات، وكتب التاريخ، وكتب اللغة؛ تذكر أن سبب التسمية بذلك هو انفصال الشيعة وافتراقهم على زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب حينما سألوه عن رأيه في الشيخين أبي بكر وعمر، فأثنى عليهما، وقال: [هما وزيرا جدي] فانفض عنه أكثرهم حتى لم يبق معه إلا القليل، فالذين انفضوا عنه سموا رافضة والذين بقوا معه سموا زيدية.

قال الأشعري: فإنه لما ظهر -يعني زيدًا- في الكوفة في أصحابه الذين بايعوه سمع من بعضهم الطعن على أبي بكر وعمر فأنكر ذلك على من سمعه منه فتفرق عنه الذين بايعوه. فقال لهم: [رفضتموني]، فيقال: إنهم سموا الرافضة لقول زيد لهم: [رفضتموني].

قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله تعالى-: (لكن لفظ الرافضة إنما ظهر لما رفضوا زيد بن علي بن الحسين في خلافة هشام، وقصة زيد بن علي بن الحسين كانت بعد العشرين ومائة سنة إحدى وعشرين أو اثنتين وعشرين ومائة في أواخر خلافة هشام).

وقال: (قلت: ومن زمن خروج زيد افترقت الشيعة إلى رافضة وزيدية فإنه لما سئل عن أبي بكر وعمر فترحم عليهما رفضه قوم فقال لهم: رفضتموني فسموا رافضة لرفضهم إياه وسُمي من لم يرفضه من الشيعة زيديا لانتسابهم إليه).

وقال شيخ الإسلام: (ولهذا كانت الشيعة المتقدمون الذين صحبوا عليا أو كانوا في ذلك الزمان لم يتنازعوا في تفضيل أبي بكر وعمر وإنما كان نزاعهم في تفضيل علي وعثمان وهذا مما يعترف به علماء الشيعة الأكابر من الأوائل والأواخر.
حتى ذكر مثل ذلك أبو القاسم البلخي قال سأل سائل شريك بن عبد الله بن أبي نمرفقال له: أيهما أفضل أبو بكر أو علي؟ فقال له: أبو بكر فقال له السائل: أتقول هذا وأنت من الشيعة؟! فقال: نعم إنما الشيعي من قال مثل هذا والله لقد رقى علي هذه الأعواد فقال ألا إن خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر ثم عمر أفكنا نرد قوله أكنا نكذبه والله ما كان كذابا).

فمن هذا النص يتبين أن خلاف الشيعة الأولى إنما هو في تفضيل عثمان، أما أبو بكر وعمر فلا خلاف في تفضيلهما،
ويحمل ما قاله الأشعري والشهرستاني: (من أنهم يفضلون عليا على سائر الصحابة)، على أن هذا إنما هو في المتأخرين، وأما المتقدمون فكما ذكر شيخ الإسلام، وهذا هو الأليق من ناحية النظر ؛ لأن الناس في ذلك الوقت ليس فيهم من يجرؤ على إظهار الطعن في أبي بكر وعمر أو انتقاصهما حقهما، فضلاً عن تفضيل أحد عليهما.

وقال شيخ الإسلام: (ففي خلافة أبي بكر وعمر وعثمان لم يكن أحد يسمى من الشيعة ولا تضاف الشيعة إلى أحد لا عثمان ولا علي ولا غيرهما فلما قتل عثمان تفرق المسلمون فمال قوم إلى عثمان ومال قوم إلى علي واقتتلت الطائفتان).

منقول بتصرف من كتاب موقف شيخ الاسلام بن تيمية رحمه الله من الرافضة...


اللهم لا تجعلنا من الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يظنون انهم يحسنون صنعا.... آمــــيــــن

ballamco
27-12-2007, 12:14 AM
والله العظيم يا حمدان الجزائري انتا لو تسكت احنا بخير الحين انتا قلت شي قوي واكد حق غير المسلمين ان الاسلام كله غلط والعياذ بالله اشلون تقول انه القرآن محرف من قبل الشيعه اعوذ بالله اذا جذي ردك عيل انا اول واحد ارتد , استح على وجهك يا اخي عيب الله سبحانه وتعالى قال بكتابه الحكيم ما ينص بحفظ القرآن الى آخر الزمان تقولي انه الشيعه حرفوه وقطو جم حرف , للاسف انتا بعيد عن العقل ومناقض لنفسك والله يبعد سلامنا من امثلاك الي تخلط الفتن بين المسلمين , انتا باي حق تقول جذي وجم عمرك انتا شنو خليت حق شيوخنا وعلماء الشيعه اذا قاعد تفتي وما تثمن كلامك (ونعم خل تروح الشيعه للجحيم) اذا هذا مبدأك , مو شيعه الا مسيح ويهود وديانات اخرى ما تعترف بدينا , الشيعه مسلمين رضيت ولا ما رضيت انا درست عنهم وعرفت منهم هذول شهدو بالوحدانيه لله و انه رسوله محمد خاتم النبيين , شنو تبي اكثر من جذي مو رساله محمد لنا ان نترف بوحدانيه الله سبحانه وتعمير الارض والاهم عبادته , اما والله انه الشيعه ما تحب الصحابه وانه السنيه ما يقدرون اهل البيت هذا شي عقائدي ماله اي صله بالله ورسوله , بسكم فتن من بدال (مع احترامي لصاحب الموضوع ) انتا شنو سويت الحين , خليتنا نكره بعض, اسلالمنا متفجج فج مو طبيعي , الكل من هب ودب دش فيه وفتحله ثغره جديده , كافي باجي الديانات سمتنا بدين الارهاب مو حرام عليكم , دين الله سبحانه الي نزله علينا , الدين المقدس الدين المطهر تعب عليه الرسول وتأذى ياي واحد نفس حمدان الجزائري يخرف فيه من كثر الفتن اهو وصاحب الموضوع بسكم , حرام عليكم شنو اننتوا , لو صج اصنعلك سياره سولك شي باجر الكل يترحم عليك خطط طرق وشوارع ابني يا رجل انتا ويا بسكم من هدم الاسلام , ولو ان الاسلام مافيه اي طوفه علشان تنهدم بسبتكم , الله يحفظ الاسلام مو سنه ولا شيعه الاسلام والله يفكنا من المفرقين و سكرو الموضوع او احذفوه بس خلاص تعبنا منكم حطو مواضيع مفيده الواحد يستفيد منها علميه ثقافيه تفيدنا بدعم اسلامنا مو هدمه ... و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (هذي تحيت الاسلام يا سنه ويا شيعه)

والسلام ختام

اخوكم بلامكو

المفنوووووده
27-12-2007, 12:29 AM
والله العظيم يا حمدان الجزائري انتا لو تسكت احنا بخير الحين انتا قلت شي قوي واكد حق غير المسلمين ان الاسلام كله غلط والعياذ بالله اشلون تقول انه القرآن محرف من قبل الشيعه اعوذ بالله اذا جذي ردك عيل انا اول واحد ارتد , استح على وجهك يا اخي عيب الله سبحانه وتعالى قال بكتابه الحكيم ما ينص بحفظ القرآن الى آخر الزمان تقولي انه الشيعه حرفوه وقطو جم حرف , للاسف انتا بعيد عن العقل ومناقض لنفسك والله يبعد سلامنا من امثلاك الي تخلط الفتن بين المسلمين , انتا باي حق تقول جذي وجم عمرك انتا شنو خليت حق شيوخنا وعلماء الشيعه اذا قاعد تفتي وما تثمن كلامك (ونعم خل تروح الشيعه للجحيم) اذا هذا مبدأك , مو شيعه الا مسيح ويهود وديانات اخرى ما تعترف بدينا , الشيعه مسلمين رضيت ولا ما رضيت انا درست عنهم وعرفت منهم هذول شهدو بالوحدانيه لله و انه رسوله محمد خاتم النبيين , شنو تبي اكثر من جذي مو رساله محمد لنا ان نترف بوحدانيه الله سبحانه وتعمير الارض والاهم عبادته , اما والله انه الشيعه ما تحب الصحابه وانه السنيه ما يقدرون اهل البيت هذا شي عقائدي ماله اي صله بالله ورسوله , بسكم فتن من بدال (مع احترامي لصاحب الموضوع ) انتا شنو سويت الحين , خليتنا نكره بعض, اسلالمنا متفجج فج مو طبيعي , الكل من هب ودب دش فيه وفتحله ثغره جديده , كافي باجي الديانات سمتنا بدين الارهاب مو حرام عليكم , دين الله سبحانه الي نزله علينا , الدين المقدس الدين المطهر تعب عليه الرسول وتأذى ياي واحد نفس حمدان الجزائري يخرف فيه من كثر الفتن اهو وصاحب الموضوع بسكم , حرام عليكم شنو اننتوا , لو صج اصنعلك سياره سولك شي باجر الكل يترحم عليك خطط طرق وشوارع ابني يا رجل انتا ويا بسكم من هدم الاسلام , ولو ان الاسلام مافيه اي طوفه علشان تنهدم بسبتكم , الله يحفظ الاسلام مو سنه ولا شيعه الاسلام والله يفكنا من المفرقين و سكرو الموضوع او احذفوه بس خلاص تعبنا منكم حطو مواضيع مفيده الواحد يستفيد منها علميه ثقافيه تفيدنا بدعم اسلامنا مو هدمه ... و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (هذي تحيت الاسلام يا سنه ويا شيعه)

والسلام ختام

اخوكم بلامكو

هاااااي هااي اخوي وين داش شيشه؟شوي شوي
يله يااااعيااااااااااااااااااااااااااال اتصالحوا قولوا بسم الله واعوذ بلله من الشيطان الرجيم
المهم هذا الموضوع اكبر من انه يتناقش هنا صراحه صح رعبه ولا لا؟<---تكلم خويتها

نصيحه لكل الموجودين لاتتناقش مع اي شخص احمق علشان الناس تعرف تفرق بينكم اوكي ؟ياصغاري هيا حان وقت النوم تصبحون على خير <----مفهيه الحبيبه


لا والله حبيت اخفف من الضرابه بس
(انا سنيه بيوووووووووور بعد )^_^

رعبه
27-12-2007, 12:41 AM
هاه وش مدري
نفس عميييييييييييييق
زفيييييييييييييييييييييييييييييييييييير
هذى مشكله وكل مشكله لها حل
<< تحسهم ناس مفهين ولقو هوشه وجو يفكون خخخخخخخخ
هدو اللعب يعنى كل هذع النقاش بغير شي ؟
بس حق وسوسه بليس
خلاص خلاص اعقلوو شطار >> اطلعي برع XD
يلا اسمعو رد مفنوودتى الشطوره اعقلو وسلمو نفسكم للحكومه :flute: خخخخخخخخخخخ
لاع بديت اضيع
اعقلووو & تسلمات

fayez-2000
27-12-2007, 01:28 AM
انا مادري لماذا تطالبوا باغلاق الموضوع ،،،، والجميع هنا يتهرب من الرد على الاخ حمدان الجزائري اقصد (الشيعة)

اللي مايقدر يرد يترك المجال للذي عنده استطاعه على الرد ولا تطالبوا باغلاق الموضوع والاخ العزيز حمدان يأتيكم بحجج أوضح من الشمس

ردوا على هذه الحجج


سبحان الله وبحمده سبحان العظيم

ballamco
27-12-2007, 09:42 AM
السلام :) مشكوره اختي رعبه بس صدقيني اهي لو شيشه وايد احسن بس هالشخص حمدان قاعد يسوي فتن وما يعرف شنو يقول علباله كلام شيخ الاسلام ابن تيميه بغير الكل , اهو لو يسكت لانه فضحنا ما يعرف شي يقول تكفين هذا رد ([QUOTE=حمدان الجزائري;5902377][RIGHT]نعم فلتذهب مآخاة الشيعة الى الجحيم
[SIZE=6][SIZE=4]لا يجمع بيننا كتابا ولا سنة [COLOR=Red](ولا حتى اله والعياذ بالله كما قال محققهم نقمة الله الجزائري )
فالقران عندهم ناقص محرف بقول كبار ضلالهم عفوا علمائهم فهم يقولون بآية الولاية بل بسورة الولاية انهم يقولون سورة كاملة ناقصة من القرآن الذي بين يدينا [COLOR=Red][B]فهل بقي اسلام لمن يقول كلام كهذا ؟
[COLOR=DarkRed]ماقولكم يا رافضة بهذا .....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)

واحد يقول القران ناقص ومحرف لا والمشكله يقول ما قولكم يا شيعه , اقول اسكت يرحملي والديك انتا تناقض نفسك وتراهن باسلامك بالخطا انا سني وللاسف كنت اقول انه الشيعه عندهم قران غير الي عندنا بعدين فكرت قلت اذا غير عيل الاسلام غلط لانه الله سبحانه ذكر بكتابه الحكيم بحفظ القران من التحريف الى يوم الدين فشلون ثلث المسلمين عندهم غير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يا عاقل , انا يبت قران من الشيعه في احد مساجدهم الي بالكويت والمعروفه علشان لحد يقول انه عندهم كتاب ثاني وقارنته بالي عندنا لقيت (نفس الصفحات نفس الاحرف نفس الكلمات نفس التشكيل نفسل الايات نفس التسلسل) فيا فقيه يا عاقل طبعا انتا بالنسبه لي مو عاقل تقولي انه القرآن محرف والحين عندي يقين انتا عمرك ما قريت القرآن او فتحت كتاب الله و ما تعرف اي شي عن الشيعه فقط كوبي بيست نصيحه كل واحد ما يعرف عن الشيعه خل يستح على ويه ولا يتكلم مو ييب كلام ابهاته واجداده ويقول والله ان الشيعه غلط و الكلام حق الاخوانا الشيعه بعد مو تييون وتقولون والله السنه غلط , يا خي في مكاتب فاتحين ليش علشان سواد اعيونك انتا واهو علشان تروح تبحث ودور وبعدين شنو هالجهل الي انتا فيه اخوي لا تييب كلام من كتب السنه وتحاجج فيه الشيعه , والله ضحكتني تبي تعرف الشيعه منو اهم اقرأ كتاب واحد في كلشي عن الشيعه علشان ترتاح ولا يصير حقد فيك اسمه(ليالي بيشاور) كتاب يعرف الشيعه اقرأه ترى زين وماراح ينقص منك شي شفت الي انتا تعبان مع صاحب الموضوع في كتابته ومسوي نفسك انتا وياه فاهمين الدين كلا مردود عليه طبعا لو تبيني انقل الكلام وايد ومالي خلق ومو علشانك اتعب انا , روح ابحث ودور لا تييب كلام منتديات ومصخره من النت في كتب مقطوطه على الرف من سنين محد مستعد يقراها بسبتكم , روحوا اقروها واتمنى من الكل سني او شيعي يقرأ هذا الكتاب (ليالي بيشاور) كتاب جميل تعرف منو السنه ومنو الشيعه طبعا الكتاب مناظره شيعيه سنيه الشيخ الي يتكلم فيه يرد على علماءنا من كتبنا وطبعا شكوك علماءنا من المذهب الشيعي طبعا نفس الي انتا طرحته ويا صاحب الموضوع كلا مردود عليه ... الله يهديكم يا الي تعملون فتن ما ادري متى الله يصلحكم حتى المنتديات خذيتوها ثغره علشان تلعبون في عقول الشباب لانه المنتدى يلم شمل ما دون 13 عاما وفوق , يعني من بدال لا تقولهم عيب الي سووه اجدادنا غلط تيون وتقولون انه هذا غلط وخر عنه هذول بجهنم ديروبالكم هذول يبون يفرقونا ؟؟؟؟؟؟؟؟ كلام خارج من المنطق والصراحه كلام طفل في الابتدائي لمن يحقد على رفيجه لانه قاعد جدامه :) والله تبين منو الي بجهنم الي يعمل هالفتن صدقني حتى الي صنع المبه الي تقول عنه كافر (انا اعتبره ملاك)اهو صج ماله مله بس راح يروح الجنه غصبن عليك وبسبب كل الناس في هذا العالم لحد الحين يستخدمون اللمبه :) غير الي سوه السياره الله يرحمه والي سوه نظام الطرق والي اكتشف الحبر وحطه بالقلم وخاصه الي سوى الكمبيوتر والانترنيت والتلفزيون ومليون شي , هذول فادونا عطني عالم عربي مسلم قلت مسلم , ترى جابر بن حيان وابن سينا وعلماء العرب كلهم مو فئه كلهم ملحدين اقولها ملحدين بلا دين لا تقولي مسلمين روح اقرا بعدين رد علي , من بدال لا تفتون بينا يا اخواني الكرام روح سولك جهاز او طاقه بديل علشان نعيش مو عايشين على افى امريكا واليابان والصين و تقولي اخير شي لا حرام تشرب كوكاكولا , يا خي اذا كوكاكولا حرام همن السياره والبييت الي انتا قاعد فيه حرام , من بدال هالمواضيع الزفت الي انتوا فاتحينها روح ادرس وتعلم وطلع جيل محترم يواكب التطور مو خرفان تبنبع ....

والله انا راح انحذف من منتدى المنتدى بسبتكم يا الي تعملون فتن حرام اشكالكم تكون بالمنتدى الرائع هذا والله يحفظ اسلامنا منك والعياذ بالله منكم ويحفظ هالمنتدى بعد منكم اتمنى ما انحذف من المنتدى بس الواقع سيء جدا ويحزن الواحد اسلامنا مهزوز الكل يقول عنه ارهابي ليش اسلامنا مقدس يااخواني ليش نخلي الي يسوى والي ما يسوى يتكلم علينا يقولون انه اسلامنا مبداه التفرق والحقد والكراه ليش , يعني تبونا نروح نقتل الشيعه!!!!!!!!! الحمدالله رب العالمين الله عطاني العقل وانشاء الله يعطيكم العقل انا ابي اعيش بسلام اروح كل يوم الصبح الدوام وارد منه بعد الظهر اقعد مع اهلي اضحك وبعد العصر امر احد الشباب ونطلع على البحر ولا مجمع اقعد بكافيه اشرب قهوه بعدين ارد البيت حاط راسي نايم وبس شكو اطلع فتن .... الله يحفظنا من كل المشاكل والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته..

والسلام ختام

اخوكم بلامكو

الحاج 2
27-12-2007, 10:30 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي حمدان الجزائري

The Giant
27-12-2007, 10:55 AM
أين المراقبين ؟
أين ديكـ المجد ؟!
كان بالحج الله يتقبل

amajed
27-12-2007, 11:43 AM
نقاشكم عقيم :)

يوم الحساب بنعرف مين الصح ومين الغلط :) ليش مستعجلين :p

reza_novin
27-12-2007, 12:12 PM
(لكم دينكم ولي دين) سورة الكافرون

الرجاء اغلاق الموضوع

حبيبي ... اي دين تقول..... ليش عندنا

دين السنه و دين الشيعه..... حبيبي كلنا دين واحد و نبينا واحد و قبلتنا واحده و قرأننا واحد
و شعارنا واحد......

و انا اؤيدك اغلاق الموضوع

راؤول الأسطورة
27-12-2007, 12:34 PM
ballamco
الله يكثر من أمثالك..والله الواحد قلبه يطمئن لما يتشرف بوجود ناس واعيين ومنطقيين مثلك...^^
الله يجزاك كل خير انت والأخ الرعد المخيف :)


انا مادري لماذا تطالبوا باغلاق الموضوع ،،،، والجميع هنا يتهرب من الرد على الاخ حمدان الجزائري اقصد (الشيعة)

راجع الردود جيدا وبتعرف من اللي جالس يتهرب هنا...!!


مع ان ملينا من هالمناقشات اللي نهايتها معروفة .. لكن بصراحة كلام الاخ محمود100 شدني أتمنى من "الباحثين عن الحقيقة" قرائته :)
وبالنهاية أظن محد منا يوصل لمرتبة الجدال بهالأمور العميقة والحساسة فاغلاق الموضوع بيكون أفضل حل...
ما ادري ليش العالم قامت تكفر وكأنها لعبة...وتتحدث عن المذاهب وشؤونها وكأنهم اكثر علما من أبناء المذاهب نفسهم ، ياخي ادخلوا على أي مسجد شيعي وافحصوا القرآن وقتها ليش تطولوها وهي قصيرة..!!

reza_novin
27-12-2007, 12:37 PM
سلام عليكم

يا ناس والله عيب عليكم

ليش صرنا مضحكه للأجانب... ليش تعملوا هذا

الناس وصلت للقمر و عبرت المريخ و و و

الناس صنعت طائرات .... صنعت سيارت ...صنعت من لا شيئ ...اشياء

و نحن جالسين هنا و نتكلم بالتناحر.... هذا شيعي و ذاك سني

من نحن اللي نحكم..... اذن ما هيه شغل الملائكه ...

الكل نعرف الله هو احكم الحاكمين.... اذن من نحن اللي نحكم

من قال السني افضل او سيئ و من قال الشيعي افضل او سيئ

نحن ما لنا حق نقول شيئ.... ليش هل كلام الفارغ....

ليش نفتح طريق للأجانب و يقولون لنا ارهابين و يقولون لنا منحرفين و يقولون لنا

متأخرين .... حتی وصلوا قاموا يعملوا صور لنبي عليه افضل السلام ....الله لا يرضی

عليهم من الدنمارك و امثال الدنمارك.... تعرفون ليش ليش حصل لنا هذا ؟؟؟؟

من وراء هذه المواضيع.....

يا ناس كلنا مسلمين و كلنا نبينا واحد و كلنا قبلتنا واحده و كلنا اخوه في الدين و كلنا ديننا الأسلام....

و سئوالي هو في أمل يوم نعمل نصنع شيئ و نضع العالم يقولون شوفوا ماذا عملوا المسلمين ؟؟؟؟!!!!

و نبينا محمد عليه افضل الصلاة و السلام بعث ليتتم مكارم الأخلاق... اذن اين هيه الأخلاق ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!


ارجوا من مراقب هذا القسم او من محمد (دايركتور) ان يمحي هذه الفتنه من هذا المنتدی الكبير و هدفنا هو من هذا المنتدی ....

ان نتعلم و نعلم اشياء المفيده و ليس هدفنا اشياء‌ تضر ديننا و نبينا و اسلامنا ....


و السلام ختام

اخوكم المسلم ابو مصطفی :أفكر:

تحياتي و احترامي لكم جميعا

المفنوووووده
28-12-2007, 02:05 AM
نقاشكم عقيم :)

يوم الحساب بنعرف مين الصح ومين الغلط :) ليش مستعجلين :p

والله اشهد بالله انك صادق
انتظروا ليش مستعجلين؟؟؟؟؟؟<---ماوراها شي

الرعد المخيف
28-12-2007, 03:00 AM
هلوووووووووووووووووووو

=================> آكيد الجزائري بكفره آحين خخ

المهم بعدكم على النقاش

الله يرحم والديك يا الجزائري مادري الصومالي .. اسكت الله يجزاك خير و سكر الموضوع

سويت الفتن هني هههههههه

ياناس آغلقوا الموضووووووووووووع والله مو مستفيدين شئ ترى آبداً و لا شئ غير الكره لبعض و نففك نفسنا بنفسنا

الناس آحين وصلت مو القمر المريخ و الرجل الطيب الله يهديه بس فاتح لنا هـ الموضوع

لا و ذاك العضو بدون ذكر آسماء ( الله يستر عليه )

مو آحنا إلانتهرب هم إلا يتهربوو من الموضوع .. الله يهديك بس نتهرب على وشو

ترى آنا بعد " شيعي " و آقدر آفتح موووضوع زي كذا و يلا نقـلبها حرب آنتون تـقولوا حرام و آحنا نقول حرام

و منازعات مالها آول و تالي خافووا .. الله بس

وردي على بعض الآعضـاء آنا شيعي

و إلا يسب الصحابه لعنت الله علييييييه و نار جهنم

/
/
/
/

سمعــتوا اخواني السنه .. لو آعيد إلا يسب في الصحابة مو شيعي فاهمين !! لو آعيد والله تعبت

هـ الجزائري فاتح موضوع نقـاش و إذا جاوبنها مو عاجبنها و إذا طنشناه قام يضحك و يقول سكتهم

تعوذ من بليس

و اترك عنك الفتن

و بـلا فلسفله زايدة علينا هني شوف لك منتدى ثاني و فتح موضوعك

هذا المنتدى كله

شيعه و سنه .. يد وحدة و كلنا مسلمين و لا تـكفر آحد لو تـفككنا عن بعض فاهم لو آعيد لك كلامي

==> تراه يهدد

اي مو تـفكر اكثر الآخوان من السنه هني بصيروو معاك تراهم آصحابي و حبايبي والله كل إلا في هـ المنتدى هههه

يلا ياشباب آغلقوا الموضوع بكل آحترام

تحياتي للجميع

Bo_Youssif
28-12-2007, 03:00 AM
انا عندي سيدي يشيب الشعر لاسياد الشيعه
بالصور والفيديو
وصور من كتبهم
ومناظرات وفتاوى
واشياء غريبه
الله يهدي الكل

والله انا من اهلي تاذوو من الشييعه
تفكيرهم مادري شلوون
والي استنتجته من الي شفته بعيني وسمعته باذني
انه الاسياد لهم تاثير عجيب على التابعين لهم اجنه ساحرينهم استغفرالله

ballamco
28-12-2007, 12:43 PM
bo_yussif تقول عندك سيي يشيب الراس , اقول استريح انا سني انزين عندي شريط عن السنه ل تشوفه مو تقلب شيعي لا اخلفيك تقلب بوذي , حرام عليك بسكم وين المراقب ليش ما يسكر هالموضوع الي ما نستفيد منه الا الكره والفرقه , انا عندي ربع شيعه لو شنو ما اغيرهم , علشان فتن وحقد ياي يقوي شريط انا انتجلك شريط والصقه على الشيعه الحين الله يلعن صدام سي كان اقول عنه ملاك شفت شنو سوه في شعبه لعن ابو خامسه الحين اروح واسميه امير المؤمنين , يخسي ولا يطول هالاسم , يرحملي والديك اسكت وسوالف تسجيل صوت وافلام انا شخصيا اعتبرها شغلات اطفال عيب عندنا عقل واحنا بالغين ما ادري عنك بس احنا بالغين من بدال لا تقول عندي فلم , قول عندي اكتشاف يا بشر عندي شي يصلحكم , مو ياي تفرق نفس بعض الي بالمنتدى , المشكله الانسان يكبر وهذول يصغرون وصيرون اقل من مخ تمساح , ويا ابو يوسف اذا اهلك تاذوو من شيعه انا سني تاذو اهلي من سنه :) فاستح على ويهك واسكت مع الجزائري ذا الي ج اثبت انه ما يعرف بالدين كلش فضحنا الله يفضحه ....


والسلام ختام

اخوكم بلامكو ... وما اتشرف اكون اخو لحمدان الجزائري لانه يعمل فتن والعياذ بالله الله يبعدنا عنه

Bo_Youssif
28-12-2007, 12:54 PM
حبيبي الي عندي تصويير لاسيااد حبيبي لا تلصييق ولا شي
وليي فصخوو حريمك حجاباتهم وسبووك انك كاافر لانك سني تعال كلمني عن الاذيه
وانا عندي ربع شيعه شنو يعني؟؟
بس همن كل واحد له رااي ويبدييه من واقع الي شاايفه
تبي احطلك ولا ارفعلك فيديووهات حااظر
والحيين ماخذتك الحميه على ربعك
والله انك خووش واحد
ماتعرف شي عن التقيه انت

هذا اخر رد لي وقلت الي عندي
تارييخهم يشهد عليهم
سلام

ballamco
28-12-2007, 02:18 PM
بو يوسف مع احترامي لك وكل منو يقول التقيه انتا ما تعرف شنو اهي اصلا مو موجوده احنا السنه بدعناها لهم فسكت احسن انا قريت كتب لمن تب وعلى سالفت كفروناوالله اول مره اسمع عنها يا اخي , عيب عليك المفروض ما تتكلم عنها كلش لانه احنا الي كفرناهم وحللنا دمهم طبعا انا وصلت نقطه مافيه سني ولا شيعي انا اتبع الرسول |, بس الحق ينقال احنا الي كفرناهم ,وسوالف اشرطه ومقاطع وتسجيلات الاشياء ما تدخل المخ , انا شفت مقاطع عن الشيعه تقول نهم كفره يا اخي انتا شنو تقول وكنت اكرهم حيث ودي اطشر مخهم , لكن لله عطاني مخ قلت و معقوله ثلث الاسلام شيعه يا رجل في شي هل هالثلث غل قلت خل اتقاضى عن امشاهذات ورحت يبت من واحد من اهل لحوزه ويابلي رسالت السستاني الي اهي مجمع المذهب الشيعي , قريتها كلها !!!!!!! والله عيب علينا احنا ان نصدق كلام تافه من الن وتصويرات وتسجيلات , اكيد احوي في الصالح وفي طالح يعني كافي الي عندنا من بلادن طبعا انا اكفر هلانسان المنحط الي يبي يفرض اسلامه على غيره بالقوه والقتل والتدمير اطفال ما سلموا منه من بدال ما خل جم طياره بعمارتين جان قعد منع المسيح وتحاور معهم , رسول الله لي اهو اعظم الخلق كانوا ياذونه ويحذفون عليه الحجره ما كان يرد عليهم بلشينه , بلعكس يزورهم بمرضاتهم نفس قصت مع اليهودي الي كان جاره , اقتدي فيه ولك من دين سلام وحريه وحبوماخات الى اسخط دين سواه وخله الغرب يتكلمون عليه بالارهاب , ياخ شوف ربعك وربعي شنو قاعديسوون بعدين تعال و ناقش الشيعه وقبل كلهذا شوف اسلام شنو قاعد يسوي بعدين كلم الديانات الاخرى بالعقل , انا ابي اعرف الحين كيف مسيحي او يهودي يبي يدخل الاسلام وهذا منهجنا , بالاخر انا ما الومك الوم الجهل الي عندك وبعدين انا سني و يالي سني وقال عني كافر مو شيعي بعد , ياخي الخلل مو سنه ولا شيعه اخلل الناس الي تفتن وتفتي من عندها وكل واحد يا وحطله دين وقاعد يقول اناصح, الحمدالله في ناس عقلاء يربون اعيالهم على الاسلم مو سنه وشيعه .... واي تاريخ تقول عنه تبي تاريخ انا عندي تاريخنا اسوا من تاريخهم فاسكت وخلاص يا عمي ... قتلك حل الي عندك اول شي بعدين تكلم عن الغير , بالنسبه حق الحميه انا عندي حميه على الاسلام مو عليك وعلى ناس تحب الفتن وتكسير جدار الاسلام ... تدري منو ربعي , ربعي الي يسلم علي ويخاف علي واخلاقه تعبر عن افعاله الشيمه ربعي الي يزورني بافراحي واحزاني ربعي بوقت الضيج يشيلني بعيونه ...اناماعندي ربع من سنه وشيعه انا عندي ربع عاشين بالقلب رياييل عارفين شنو دورهم بالدينيا هذي انه يبدعون ويطورون مو يفجرون ويقتلون وينشرون فتن :) علبالك عايش بروحك بالكون هذا غصبن عليك احترام الديانات والمذاهب الاخرى علشان يحترمونك واحنا للاسف ما عندنا هالشي بالاسلام ... فالمشكله مو سنه شيعيه المشكله فينا احنا حب الذات والصيطره ...

السلام ختام

HO2
28-12-2007, 02:40 PM
حبيبي ... اي دين تقول..... ليش عندنا

دين السنه و دين الشيعه..... حبيبي كلنا دين واحد و نبينا واحد و قبلتنا واحده و قرأننا واحد
و شعارنا واحد......

و انا اؤيدك اغلاق الموضوع

اخوي كلنا يد واحد كلنا اخوة كلنا مسلمون بس في ناس ماتفهم مثل الجزائري فأفضل شيئ لي هل اشكال تقولهم كذا(لكم دينكم ولي دين)

(الاسلام امة واحدة)

كلنا مسلمين كلنا نشهد بأن الله واحد ومحمد صلى الله عليه وسلم رسولنا وكلنا نصلي ونصوم ونحج ايش بقي .

والسلام عليكم .

Bo_Youssif
28-12-2007, 03:45 PM
كلامك على العين والراس يا بلامكو
انا مو نوعي الي اكره الواحد علشان اهو سني ولا شيعي ولا مسيحي
اكيد كل وااحد يفرض نفسه بتعامله معاك
بس انا قاعد اقوولك على الي سووه قبل
اكييد راح اتقوولي احنا عيال اليوم ومادري شنو
انا احمد ربي اني كويتي مو شي ثاني الحمدلله احنا بالكويت وتحت رايتها
يعني لو كنا بمكان ثاني جان يمكن حالنا غير
انا تكلمت عن وجهه نظر وشي عاشه يد يدي لما كانو ببر فارس
خصوصا بايران (شيعه ايران)
مثل الوهابيه يكفروون وجذي همن اهم نفس الحاله ياخي شلون اتقول قريت وقريت ومامر عليك شي جذي
اشكره يسبون الصحاابه حتى
في منهم معتدل يمكن
بس انت قريت فتاوى الخميني؟؟
قريت كتاب والله ماني ذاكر اسمه الحين بس لو تبي اييبلك اسمه
يتكلم باشياء بالخيال عن ال البيت
مثلا يطيرون واشياء جذي تخيل
والله استخفاف بالعقل من صج
يا جماعه الي عجبني بالريال بلامكو انه على الاقل دور وقراا
رجاءا كل وااحد يبذل لو جهد صغير ويدور ويقراا ومايصير تابع
هذي الخلاصه

ballamco
28-12-2007, 04:11 PM
حبيبي بو يوسف افحمتني بردك وردك وايد حلو بس اخوي كثر ما نتكلم بالسوالف هذي صدقني عمرنا ما راح نوصل الى جهه وحده , المهم في ناس مثلك مو حاقدين س يبون التصليح وهذا الشي صعب المنال مهما تكمنا مهما قلنا ما كو فايده راح نزيد الطين بله خلنا الحين نجمع اسلامنا ونخليه في احلى صوره ينقال عليه دين حب دين اخلاق دين تهذيب مو دين رهاب ... سكرو الموضوع يرحملي والديكم لانه ماكو فيه فايده ... مشكور اخوي بو يوسيف وكثر من امثالك حبيب ... بس بقيت اعلق عن فتاوي الخميني بس انتا من وين قريتها لانها صدقني من الاشياء المهمه , مو علشانالفتوى , اتمنى اخوي تقرآ كتاب (ليالي بيشاور) كتاب جدا جميل وراح تعرف عن الشيعه اكثر وعن السنه همن اكثر مناظره جميله امتدت ليالي وكان فيها كل احترام وتقدير وفيها نتيجه نفهم مذهبهم الحقيقي مو كلام نت وتسجيلات والخ.. انا الحين وصلت مرحله لا اني سني ولا شيعي الي اشوفه يسويني انسان اصلح وانسان ابدع واتقرب الى الله اكثر اسويه ما اتبع كلا اجدادي وابائي ... والسلام عليكم ورحمه اللله وبركاته.

والسلام ختام

اخوكم بلامكو

~Nay~
28-12-2007, 04:25 PM
نرجو اغلاق الموضوع احنا مو ناقصين فتنة و هواش و حالة!

سامي.خ
28-12-2007, 04:43 PM
كبو الإستهبال أنت وياه، محنا فايقين للمشاكل
ما بعلق على الموضوع عشان ما ابغى مشاكل
ننتظر رأي المراقب...

غبيشة بنت عبقم
29-12-2007, 02:12 PM
كلامك على العين والراس يا بلامكو
انا مو نوعي الي اكره الواحد علشان اهو سني ولا شيعي ولا مسيحي
اكيد كل وااحد يفرض نفسه بتعامله معاك
بس انا قاعد اقوولك على الي سووه قبل
اكييد راح اتقوولي احنا عيال اليوم ومادري شنو
انا احمد ربي اني كويتي مو شي ثاني الحمدلله احنا بالكويت وتحت رايتها
يعني لو كنا بمكان ثاني جان يمكن حالنا غير
انا تكلمت عن وجهه نظر وشي عاشه يد يدي لما كانو ببر فارس
خصوصا بايران (شيعه ايران)
مثل الوهابيه يكفروون وجذي همن اهم نفس الحاله ياخي شلون اتقول قريت وقريت ومامر عليك شي جذي
اشكره يسبون الصحاابه حتى
في منهم معتدل يمكن
بس انت قريت فتاوى الخميني؟؟
قريت كتاب والله ماني ذاكر اسمه الحين بس لو تبي اييبلك اسمه
يتكلم باشياء بالخيال عن ال البيت
مثلا يطيرون واشياء جذي تخيل
والله استخفاف بالعقل من صج
يا جماعه الي عجبني بالريال بلامكو انه على الاقل دور وقراا
رجاءا كل وااحد يبذل لو جهد صغير ويدور ويقراا ومايصير تابع
هذي الخلاصه


لو سمحت يا بو يوسف

اولا : مافي شي ان يكرهون الصحابة

وبعدين سؤال يعني ؟؟؟؟


ماكلين من حلالكم وش ؟؟

وبعدين اصلا آل البيت مذكورين ف القرآن ...

مثل ما انذكروا ف الكتاب اللي قريته مال الخميني

والآية اللي انذكر فيها آل البيت هي

قال الله تعالى " انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيرا "

صدق الله العظيمـ

.. وبعدين الاستخفاف بالعقل يوم انتوا تقولون ان الله ينزل للسماوات الدنيا ...

هذا شي لا يدخل العقل

يعني الله مب جسد عشان ينزل ..يعني COMMON .... شو هالشي

الله مب جسد متحرك عشان ينزل للسماوات الأولى ..

وشو عن السماوات اللي فوق ...

اكيد بيكون فيها خلل ...

اختلاف عند الفقهاء

نحن ما نبا ندخل ف هالأشياء

عالعموم

... انا هذا ردي والسموحة

حمدان الجزائري
29-12-2007, 05:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثر الجدل العقيم من اصحاب الرؤوس الخاوية أكاد اصاب بنوبة عصبية من بعض الردود
هل تملكون العقول التي في رؤوسكم ام انكم اقترضتموها ؟
اولا الموضوع في قسم المنتدى العام والموضوع عقدي اي انه يعالج جانب من العقيدة واكثر المعلقين هم اعضاء مميزين في المنتديات الترفيهية أو الرياضة او المصارعة لا علينا لكل مجال تخصصه لكن من لم يعجبه الكلام لحاجة في نفسه له ان يشغل نفسه بما تحب مثلا اشغلها بالالعاب والمصارعة والقصص وما الى ذلك واتركوا من يهمه امر العقيدة يناقش فان شاء اخذ ( لا اقول يأخذ مني لاني لست عالما ولا فقيها انما انقل ما قاله علماء السلف والخلف عن عقيدة الروافض عليهم من الله ما يستحقون ) ومن شاء بقي على عناده وضلاله وبالله التوفيق
اللهم هل بلغت .....؟؟؟؟ اللهم فاشهد .

اٍحساس حقيقي
29-12-2007, 06:17 PM
الفتنة أشد من القتل ..

يا اخوان .. أخواني في الله ..

الله يرضى عليكم .. يرحم والديكم .. سكروا الموضوع !

شو هالمصخرة اللي تسوونها !؟!؟ ما تستحون !.؟؟!

والله عيب اللي تسوونها .. !

موضوع زي كذا المفروض ما يتناقش ابدا هني ..

العالم كله صار متطور وناس كثر راحوا القمر كانهم يسيرون الى البقالة !! ووصنعوا طائرات وبنوا شركات ضخمة وحولوا بلادهم الى اقوى الاقتصادات في العالم .. ونحنا قاعدين نتفرج عليهم !! نحلل هذا ونحرم ذاك على مزاجنا !!!

شوفوا سنغافورة احتاجت 20 سنة فقط !! لتكون قوة اقتصادية وسياسية كبيرة جدا على شاكلة امريكا وفرنسا وبريطانيا !! ونفس الحال ماليزيا وتايلاند !!!

الله يهديكم يا اخواني

Bo_Youssif
30-12-2007, 01:47 AM
لو سمحت يا بو يوسف





اولا : مافي شي ان يكرهون الصحابة


وبعدين سؤال يعني ؟؟؟؟



ماكلين من حلالكم وش ؟؟


وبعدين اصلا آل البيت مذكورين ف القرآن ...


مثل ما انذكروا ف الكتاب اللي قريته مال الخميني


والآية اللي انذكر فيها آل البيت هي


قال الله تعالى " انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيرا "


صدق الله العظيمـ


.. وبعدين الاستخفاف بالعقل يوم انتوا تقولون ان الله ينزل للسماوات الدنيا ...


هذا شي لا يدخل العقل


يعني الله مب جسد عشان ينزل ..يعني COMMON .... شو هالشي


الله مب جسد متحرك عشان ينزل للسماوات الأولى ..


وشو عن السماوات اللي فوق ...


اكيد بيكون فيها خلل ...


اختلاف عند الفقهاء


نحن ما نبا ندخل ف هالأشياء


عالعموم



... انا هذا ردي والسموحة



مادري ردج ماله علاقه بردي يعني الايه الي قلتيها!!
يعني انا قلت ماكو ال بيت مثلا؟؟
ولا قصدج عن الاشياء الي ماحبيت اذكرها
الي استغفرالله تطرقوو فيها لغائطهم وريحهم!!
شهالعقل تكفه
ثاني شي معرووف الحديث الي بما معاناه انه الله عز وجل ينزل للسماء ليجيب الدعوات
شلون عاد ينزل انتي حتى المفرووض ماتفكرين او تتخيلين هالشي
من الغباء اتفكرين بالطريقه او شلوون؟؟

وهذا ردي والسمووحه همن

عويلة
30-12-2007, 04:38 AM
نقاشكم عقيم :)


I couldn't agree more :D..

أكره هذه النقاشات الطائفية العقيمة الطفولية العبيطة والتي تبحث عن إسكات الخصم وإفحامه أكثر من بحثها عن الحق والصواب ..

أحسها لعبة بين فريقين ..
حمقى السنة :arms:vs أغبياء الشيعة :fest30:
وقواعد اللعبة هي :captain:..





الأكثر سخافة يفوز :star:


واللي يعجبني أكثر وأكثر .. تلك اللمحة المتعالية الغبية التي يتعامل بها كل فريق مع الآخر .. لمحة (أنا الفرقة الناجية) .. هذه الفكرة التي تمنع بتاتا أي فرصة للنقاش المثمر
أتمنى لو يتم منع مثل هذه المواضيع التافهة الوضيعة

Son_OF_Liberty
30-12-2007, 05:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثر الجدل العقيم من اصحاب الرؤوس الخاوية أكاد اصاب بنوبة عصبية من بعض الردود
هل تملكون العقول التي في رؤوسكم ام انكم اقترضتموها ؟
اولا الموضوع في قسم المنتدى العام والموضوع عقدي اي انه يعالج جانب من العقيدة واكثر المعلقين هم اعضاء مميزين في المنتديات الترفيهية أو الرياضة او المصارعة لا علينا لكل مجال تخصصه لكن من لم يعجبه الكلام لحاجة في نفسه له ان يشغل نفسه بما تحب مثلا اشغلها بالالعاب والمصارعة والقصص وما الى ذلك واتركوا من يهمه امر العقيدة يناقش فان شاء اخذ ( لا اقول يأخذ مني لاني لست عالما ولا فقيها انما انقل ما قاله علماء السلف والخلف عن عقيدة الروافض عليهم من الله ما يستحقون ) ومن شاء بقي على عناده وضلاله وبالله التوفيق
اللهم هل بلغت .....؟؟؟؟ اللهم فاشهد .

I think that's why this topic is so dump :bigeyes2:

DARK ness girl
30-12-2007, 10:30 AM
السلام عليكم.......شكل هذا الموضوع ما بيتسكر، وأراهن إنه إذا ما تسكر بيطلع واحد جديد يثير الموضوع من بدايته!!!!!!!
يعني أنا ما أريد أكون سلبة لدرجة، ولكن خلينا نحاور الطرفين، : هل تعتقدون أن الوقت مناسب لمثل هذا الكلام، انظروا لحال المسلمين في العراق، المدنيين ضحايا الحرب بين الشرطة (أو ما يسمونهم بالخونة)، وبين الجماعات التي تكتب بين سطورها كلمة إسلام.....والحق ضائع بينهم...هذا أصبح حالكم الآن، نعم نحن بجب ان ندافع عن ديننا، وعن مذهبنا وعقيدتنا ، ولكن هل تعتقدون أنه المكان المناسب، والوقت النتاسب، وهل الأشخاص اللذين بدأوا بالدفاع والهجوم متخصصين بهذه الأمور؟؟؟؟!!! قد يكون عندكم قدر من العلم..... ولكن الحقيقة في هذا الزمن باتت غير واضحة أبدا......فالسني الذي يعتقد نفسه سنيا..ترى في تصرفاته ما تدل على أنه شيعي (وهو لا يدري بالطبع)...والشيعي يتضح فيما بعد أنه سني......... أنظروا الآن هنالك بعض الأشخاص الذين هم شيعة في هذا الحوار قد تخالفت ردودهم، فما رأيكم.....، بالله عليكم أن تهدأوا، فالسنة يسبون الشيعة، والشيعة يسبون السنة، ونحن نقف سبهلله، يعني إما أن تتحاوروا بطريقة مهذبة، وإما فلتسكتوا......... لا أعرف صراحة ماذا ساقول أكثر من هذا.....ولكن الرجاء الحفاظ على تماسكنا كأمة مسلمة....يكفينا الضرب من الخارج، والآن الضرب من الداخل...
كما أن لدي احتجاج............. أين كاتب الموضوع؟؟؟!!! لماذا لا يدلي برأيه!! أو يحاول أن يفعل شي لإيقاف هذه المهزله!!!
وفعلا الرجاء غلق الموضوع......... فقد بلغ السيل الزبى...

اٍحساس حقيقي
30-12-2007, 11:10 AM
السلام عليكم.......شكل هذا الموضوع ما بيتسكر، وأراهن إنه إذا ما تسكر بيطلع واحد جديد يثير الموضوع من بدايته!!!!!!!
يعني أنا ما أريد أكون سلبة لدرجة، ولكن خلينا نحاور الطرفين، : هل تعتقدون أن الوقت مناسب لمثل هذا الكلام، انظروا لحال المسلمين في العراق، المدنيين ضحايا الحرب بين الشرطة (أو ما يسمونهم بالخونة)، وبين الجماعات التي تكتب بين سطورها كلمة إسلام.....والحق ضائع بينهم...هذا أصبح حالكم الآن، نعم نحن بجب ان ندافع عن ديننا، وعن مذهبنا وعقيدتنا ، ولكن هل تعتقدون أنه المكان المناسب، والوقت النتاسب، وهل الأشخاص اللذين بدأوا بالدفاع والهجوم متخصصين بهذه الأمور؟؟؟؟!!! قد يكون عندكم قدر من العلم..... ولكن الحقيقة في هذا الزمن باتت غير واضحة أبدا......فالسني الذي يعتقد نفسه سنيا..ترى في تصرفاته ما تدل على أنه شيعي (وهو لا يدري بالطبع)...والشيعي يتضح فيما بعد أنه سني......... أنظروا الآن هنالك بعض الأشخاص الذين هم شيعة في هذا الحوار قد تخالفت ردودهم، فما رأيكم.....، بالله عليكم أن تهدأوا، فالسنة يسبون الشيعة، والشيعة يسبون السنة، ونحن نقف سبهلله، يعني إما أن تتحاوروا بطريقة مهذبة، وإما فلتسكتوا......... لا أعرف صراحة ماذا ساقول أكثر من هذا.....ولكن الرجاء الحفاظ على تماسكنا كأمة مسلمة....يكفينا الضرب من الخارج، والآن الضرب من الداخل...
كما أن لدي احتجاج............. أين كاتب الموضوع؟؟؟!!! لماذا لا يدلي برأيه!! أو يحاول أن يفعل شي لإيقاف هذه المهزله!!!
وفعلا الرجاء غلق الموضوع......... فقد بلغ السيل الزبى...


ولن يغلقوا !!!

لا اعلم هل الادارة راضية بهالمهزلة !!!

الموضوع كان هاديء وبعدين صارت مباراة سبات وشتم !! وصاحب اقوى سبة هو الفائز !! لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم .

:D..


أكره هذه النقاشات الطائفية العقيمة الطفولية العبيطة والتي تبحث عن إسكات الخصم وإفحامه أكثر من بحثها عن الحق والصواب ..

أحسها لعبة بين فريقين ..
حمقى السنة :arms:vs أغبياء الشيعة :fest30:
وقواعد اللعبة هي :captain:..
الأكثر سخافة يفوز :star:

واللي يعجبني أكثر وأكثر .. تلك اللمحة المتعالية الغبية التي يتعامل بها كل فريق مع الآخر .. لمحة (أنا الفرقة الناجية) .. هذه الفكرة التي تمنع بتاتا أي فرصة للنقاش المثمر
أتمنى لو يتم منع مثل هذه المواضيع التافهة الوضيعة

أضم صوتي لك .

نبيه النبيل
30-12-2007, 01:29 PM
انا ايضا اجد ان مثل هذه المواضيع تجلب الفتنة .
خالقنا واحد و ديننا واحد و هو الاسلام ...و نهاية الانس و الجن هي واحدة ياما الجنه و ياما جهنم
اذن لماذا الاختلاف في امور لا تستحق ان يختلف فيها و ان تناقش ...
لماذا الاصرار على تشتيت المسلمين في حين انه يجب عليهم ان يكونوا يدا واحدة.
وين ** المسلم للمسلم كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا**

الاسلام دين واحد و مذهبه واحد.
كن شيعيا او سنيا او اي شيئ تريد فهذا شانك
لكن لا تحاول استملالة احد الى طرفك ولا نشر افكارك

عمر بن الخطاب و ابو بكر الصديق هما من اعظم صحابة رسولنا محمد عليه الصلاة والسلام
وهما مبشرين بالجنة ...
لماذا الاختلاف و الحديث عن شيئ لا يجدي نفعا
كانوا كفارا -* والعياذ بالله او مسلمين فما شاننا بذلك؟

برايي كل واحد يهتم بشؤونه و يتفقه في دينه ...معاني القران الكريم واضحة جدا و السنة النبوية
واضحة كذلك ...
لذا اجد من الغباء الاختلاف في هده الامور التافهة ..هذا ما يريده الغرب للمسلمين
ان نتشتت ...والخطير في ذلك هو ان المسلمين بانفسهم يعملون على ذلك

ساحر القلوب7
30-12-2007, 03:23 PM
صراحة يا شباب الادارة نرجو منكم اغلاق الموضوع لانه فيه فتنة...

وهذا ما يريدونه اليهود والنصارى بنا ان نكون نحارب بعضنا الاخر
وهذا اكبر سببب لضعف الاسلام الان....... والدليل العراق فنرجوا من الجميع ابداء الرأي وليس السب واللعن

أسد عمان
30-12-2007, 03:43 PM
أنا صارلي أكثر من سنة ما شاركت في هذا المنتدى بس هذا الموضوع لفت نظري و حبيت أقول شي واحد لطارح هذا الموضوع
إنت من وين جبت هذا الكلام كله؟؟؟ يعني إذا إنت ما عاجبنك معتقدات الشيعة ليش إدخل نفسك ليش إدخل عصك في شي ما يخصك
و بعدين أغلب الكلام إللي قلته غلط و هذا تأليف من عقلك إللي ما أعرف كيف شغال
إنت جالس إتألف كلام غير صحيح و إنت جالس تجيب حجج غير صحيحة حاول تقرى مراجع علماء الشيعة و إذا إنت تضن أنه كلامك صح روح ناقش علماء الشيعة و شوف ردهم
همة عندهم إعتقاداتهم أحنا ما يخصنا إذا هي صح و لا غلط همة أحرار
يا أخي أحنا ما فككنا كمسلمين غير هذه الفتنة بين الشيعة و السنة
أول شي خلينا نحارب اليهود و إنطلعهم من فلسطين و بعدين نتفرغ حال هذه الجدالات السخيفة
ويش يعني إذا واحد شعي أو سني يا أخي كلنا مسلمين و كلنا نؤمن بالله و برسوله و أما على خلافاتنا عن الخلفاء الراشدين و أئمت الشيعة هذه بتظل للأبد لأنه محد راح يقتنع بكلام الاخرلأنه كل واحد يجيب حجج ضعيفة أو ناقصة
فأنا أقلك و خذها نصيحة من أخوك و خلك بعيد عن هذه السوالف علشان ما تسوي مشاكل حال الناس

ballamco
30-12-2007, 06:30 PM
اوللللللللللللللللللللللللللله لحد الحين الموضوع ما تسكر اضم صوتي الى كل من يبي يسكر الموضوع التافه هذا , :) انا محد باط جبدي الا حمدان الجزائري لانه زاد الفتنه بشكل مو طبيعي الله يفكنا منه لانه مسكين اهو كبير بالعمر لاكن صغير بالعقل :) الله يعطيك العقل والهدايه ويردك الى الاسلام الحقيقي تبي الصراحه انا لحد الحين مو عارف شنو دينك لانه عمري ما سمعت عنه دين حقد ودين تكفيري وفتن على الاخر الحمدالله احنا اهل السنه و اخوانا الشيعه متبرين من دينك ما ادري شنو اهو , سكرو الموضوع

خوفك يكون اكثر موضوع فيه مشاركات :)

ومشكور اخوي اسد عمان ونبيه النبيل وساحر القلوب و احساس حقيقي وداركنيس قيرل

محمود100
30-12-2007, 06:49 PM
ادعو لقفل الموضوع

اٍحساس حقيقي
30-12-2007, 10:31 PM
بالرغم من كثرة الاصوات المطالبة باغلاق الموضوع .. الا ان احدا لم يحرك ساكنا !!

ماالذي يعيقهم ؟؟ هي عبارة عن زر واحد مكتوب اغلق وخلاص انتهى الموضوع ^_^

TURKi
30-12-2007, 11:02 PM
لا يعيقنا ً شئ ، إلا إرادة الله ،

و لكن مراقب القسم :: هو المسئول ::

من يريد إغلاق الموضوع ، لا يزور هذا الموضوع ، ويصبح " مغلق "

و من غضب على الجزائري : في نظري أنه يتكلم عن الروافض ولم يتكلم عن الشيعة ومن زعم بحب الصحابة
وعلى التعريف السابق ، ان الروافض من رفض خلافة الصحابيين الجليلين ، و لم ينعت الشيعة الذين يحبون الصحابة.

والله تعالى أعلم و أحكم ، و صلى الله على نبينا محمد و على آله وسلم .

HO2
31-12-2007, 08:01 PM
ما احد يعرف منهو رئيس القسم لكي نرسله رسائل خاصة لأغلاق هذا الموضوع.

وانا الي رفع ضغطي العنوان الي قراءه يقول هذا الموضوع يحث المسلمين ليكونو اخوة اما هو العكس ولي كاتب الموضوع لاتحسب انك اذا فجرت شيعي او اي مسلم بتتغدى مع الرسول (ص) لاتحسب الرسول فاتح مطعم لهذي الاشكال و مالي اقول استغفر الله ربي واتوب اليه.


(انما المؤمنون اخوة فاصلحوا بين اخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون) سورة الحجرات (http://www.holyquran.net/cgi-bin/prepare.pl?ch=49&vr=10#searched)

TURKi
01-01-2008, 02:20 AM
مع الرسول (ص) لاتحسب الرسول

HO2 : أتعجر عن كتابة ( صلى الله عليه وعلى آله و سلم ) ؟؟؟

HO2
01-01-2008, 02:10 PM
HO2 : أتعجر عن كتابة ( صلى الله عليه وعلى آله و سلم ) ؟؟؟
لا اخوي بس الواحد مع السرعة وانا اعترف بخطأي


(ان الله وملائكته يصلون على النبي يا ايها الذين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما)

سورة الأحزاب

حمدان الجزائري
01-01-2008, 05:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا أخي الكريم ENG. TURKI لقد القمت كل معاند حجرا وقلت قولا صوابا

من يريد إغلاق الموضوع ، لا يزور هذا الموضوع ، ويصبح " مغلق "

انه القول الفصل .
اللهم هل بلغت ...؟ اللهم فاشهد .

{القناص}
01-01-2008, 09:15 PM
هذا اي ذكي يقول للإدارة قفلوا الموضوع

أصلاً الادارة متعصبة

هذا لو واحد فاتح موضوع عن السنة
إنجان مو بس غلقوا الموضوع

إنجان حذفوا عضويته نهائياً

إذا الادارة يبون جدي

إنت ويش اتسوي بعد

لكن ما أقول إلا

(الله كريم)
ويرخص الحريم XD

والسموحة على التقصير

saw101
01-01-2008, 10:42 PM
سؤال ابغا له جواب
ايش الي يسونه الشيعه يوم عاشورا ؟
ما اطرح السؤال لكي اسبب الفتنه لكن ابغا جواب مبسط عن كل ما يحدث في تلك اليلة .. فقط للمعرفه و ياريت الي يرد يكون واحد شيعي

فيه امور شاهدتها في التلفاز مثل :
ضرب الصدور ، ولطم الخدود ، وضرب السلاسل على الأكتاف ، وشج الرؤوس بالسيوف وإراقة الدماء
.. فهل هي من معتقداة الشيعه
اذا كانت كذالك .. فهل تعذيب الروح التي هي ملك لله وحده عز وجل جائزه ؟
و فيه امور سمعة بها لكن لم اصدقها .. لانها غريبه نوعا ما

....................................................
في سؤال مهم جداً جداً جداً
فين صاحب الموضوع ؟

عويلة
02-01-2008, 03:21 AM
هذا اي ذكي يقول للإدارة قفلوا الموضوع

أصلاً الادارة متعصبة

هذا لو واحد فاتح موضوع عن السنة
إنجان مو بس غلقوا الموضوع
إنجان حذفوا عضويته نهائياً



الله يبارك لنا في الإدارة ..
ما شاء الله عليها طول عمرها متمسكة بالعنصرية وقصر النظر ..
سياسة تدل على براعة عسكرية وكروية وسياسة واقتصادية وجغرافية كمان

TURKi
02-01-2008, 02:19 PM
كثير سرحان :
الموضوع كُتب لتبيين الحق ،
الرجاء عدم تسبيب الفتنة ، و ما قلته عن الشيعة تفعله بعض من الطوائف وليس جميعهم.

وشكرا ً

reza_novin
03-01-2008, 12:05 AM
سلام عليكم

يا ناس والله عيب عليكم

ليش صرنا مضحكه للأجانب... ليش تعملوا هذا

الناس وصلت للقمر و عبرت المريخ و و و

الناس صنعت طائرات .... صنعت سيارت ...صنعت من لا شيئ ...اشياء

و نحن جالسين هنا و نتكلم بالتناحر.... هذا شيعي و ذاك سني

من نحن اللي نحكم..... اذن ما هيه شغل الملائكه ...

الكل نعرف الله هو احكم الحاكمين.... اذن من نحن اللي نحكم

من قال السني افضل او سيئ و من قال الشيعي افضل او سيئ

نحن ما لنا حق نقول شيئ.... ليش هل كلام الفارغ....

ليش نفتح طريق للأجانب و يقولون لنا ارهابين و يقولون لنا منحرفين و يقولون لنا

متأخرين .... حتی وصلوا قاموا يعملوا صور لنبي عليه افضل السلام ....الله لا يرضی

عليهم من الدنمارك و امثال الدنمارك.... تعرفون ليش ليش حصل لنا هذا ؟؟؟؟

من وراء هذه المواضيع.....

يا ناس كلنا مسلمين و كلنا نبينا واحد و كلنا قبلتنا واحده و كلنا اخوه في الدين و كلنا ديننا الأسلام....

و سئوالي هو في أمل يوم نعمل نصنع شيئ و نضع العالم يقولون شوفوا ماذا عملوا المسلمين ؟؟؟؟!!!!

و نبينا محمد عليه افضل الصلاة و السلام بعث ليتتم مكارم الأخلاق... اذن اين هيه الأخلاق ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!


ارجوا من مراقب هذا القسم او من محمد (دايركتور) ان يمحي هذه الفتنه من هذا المنتدی الكبير و هدفنا هو من هذا المنتدی ....

ان نتعلم و نعلم اشياء المفيده و ليس هدفنا اشياء‌ تضر ديننا و نبينا و اسلامنا ....


و السلام ختام

اخوكم المسلم ابو مصطفی :أفكر:

تحياتي و احترامي لكم جميعا



اكرر مره اخری :12:

reza_novin
03-01-2008, 12:07 AM
سلام عليكم

يا ناس والله عيب عليكم

ليش صرنا مضحكه للأجانب... ليش تعملوا هذا

الناس وصلت للقمر و عبرت المريخ و و و

الناس صنعت طائرات .... صنعت سيارت ...صنعت من لا شيئ ...اشياء

و نحن جالسين هنا و نتكلم بالتناحر.... هذا شيعي و ذاك سني

من نحن اللي نحكم..... اذن ما هيه شغل الملائكه ...

الكل نعرف الله هو احكم الحاكمين.... اذن من نحن اللي نحكم

من قال السني افضل او سيئ و من قال الشيعي افضل او سيئ

نحن ما لنا حق نقول شيئ.... ليش هل كلام الفارغ....

ليش نفتح طريق للأجانب و يقولون لنا ارهابين و يقولون لنا منحرفين و يقولون لنا

متأخرين .... حتی وصلوا قاموا يعملوا صور لنبي عليه افضل السلام ....الله لا يرضی

عليهم من الدنمارك و امثال الدنمارك.... تعرفون ليش ليش حصل لنا هذا ؟؟؟؟

من وراء هذه المواضيع.....

يا ناس كلنا مسلمين و كلنا نبينا واحد و كلنا قبلتنا واحده و كلنا اخوه في الدين و كلنا ديننا الأسلام....

و سئوالي هو في أمل يوم نعمل نصنع شيئ و نضع العالم يقولون شوفوا ماذا عملوا المسلمين ؟؟؟؟!!!!

و نبينا محمد عليه افضل الصلاة و السلام بعث ليتتم مكارم الأخلاق... اذن اين هيه الأخلاق ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!


ارجوا من مراقب هذا القسم او من محمد (دايركتور) ان يمحي هذه الفتنه من هذا المنتدی الكبير و هدفنا هو من هذا المنتدی ....

ان نتعلم و نعلم اشياء المفيده و ليس هدفنا اشياء‌ تضر ديننا و نبينا و اسلامنا ....


و السلام ختام

اخوكم المسلم ابو مصطفی :أفكر:

تحياتي و احترامي لكم جميعا




اكرر مره اخری :12: