إلىكل عاقل من اهل الشيعة والشباب خاصة, تفكر في هذا الكلام بكل هدوء وحكمة و ستجد بإذن الله الحق
الإلزام ( الحجة)الاول:
يعتقد الشيعة أن علياً رضي الله عنه إمام معصوم , ثم نجده _باعترافهم_ يزوج ابنته أم كلثوم " شقيقة الحسن والحسين" من عمر بن الخطاب رضي الله عنه( اثبت هذا الزواج من شيوخ الشيعة الكليني في الكافي في الفروغ والطوسي في تهذيب الاحكام) فيلزم الشيعة أحد أمرين أحلاهما مر:
الاول : أن علياً رضي الله عنه غير معصوم, لانه زوج ابنته من كافراً, وهذا يناقض اساسات المذهب, بل يترتب عليه أن غيره من الأئمة غير معصومين.
الثاني : أن عمر رضي الله عنه مسلم! قد ارتضى علي رضي الله عنه مصاهرته وهذا جوابان محيران.
الإلزام ( الحجة) الثاني:
يزعم الشيعة أن أبا بكر وعمر رضي الله عنهما كانا كافرين, ثم نجد أن علياً رضي الله عنه وهو الإمام المعصوم عند الشيعة قد رضي بخلافتهما وبايعهما الواحد تلو الآخر ولم يخرج عليهما, وهذا يلزم منه أن علياً غير معصوم, حيث إنه بايع كافرين ناصبين ظالمين إقراراً منه لهما, وهذا خارم للعصمة وعون للظالم على ظلمه, وهذا لايقع من معصوم قط, أو أن فعله هو عين الصواب!! لأنهما خليفتان مؤمنان صادقاً عادلاً, فيكون الشيعة قد خالفوا إمامهم في تكفيرهما وسبهما ولعنهما وعدم الرضى بخلافتهما! فنقع في حيرة من أمرنا : إما أن نسلك سبيل أبي الحسن رضوان الله عليه أو نسلك سبيل شيعته العاصين؟؟
الإلزام( الحجة) الثالث:
لقد تزوج علي رضي الله عنه بعد وفاة فاطمة رضي الله عنها عدة نساء, أنجبن له عدداً من الأبناء, منهم : عباس بن علي بن أبي طالب, و عبدالله بن علي بن أبي طالب, جعفر بن علي بن أبي طالب, عثمان بن علي بن أبي طالب.
أمهم هي:"أم البنين بنت حزام بن دارم"
وأيضاً: عبيدالله بن علي بن أبي طالب, أبوبكر بن علي بن أبي طالب أمهما هي: "ليلى بنت مسعود الدارمية"
وأيضاً: يحيى بن علي بن أبي طالب, محمد الأصغر بن علي بن أبي طالب , عون بن علي بن أبي طالب. امهم هي:" أسماء بن عميس".
وأيضاً: رقيه بنت علي بن أبي طالب, عمر بن علي بن أبي طالب الذي توفى في الخامسة والثلاثين من عمره. وأمهما هي" أم حبيب بنت رابيعة".
وأيضاً: أم الحسن بنت علي بن أبي طالب , رملة الكبرى بنت علي بن أبي طالب.
وامهما هي: " أم مسعود بنت عروة بن مسعود الثقفي".
والسؤال: هل يسمي أب فلذة كبده بأعدى أعدائه؟ فكيف إذا كان هذا الأب هو علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
فكيف يسمي علي رضي الله عنه أبناءه بأسماء من تزعمون أنهم كانوا أعداء له؟
وهل يسمي الإنسان العاقل أحبابه بأسماء أعدائه؟!
### وهل تعلمون أن علياً أول قرشي يسمي أبا بكر وعمر وعثمان؟ ###
الإلزام ( الحجة) الرابع:
يروي صاحب كتاب( نهج البلاغة) ـ وهو كتاب معتمد عن الشيعةـ أن علياً رضي الله عنه استعفى من الخلافه وقال: " دعوني والتمسوا غيري" ! وهذا يدل على بطلان مذهب الشيعة, إذ كيف يستعفي منها, وتنصيبه إماماً وخليفة أمر فرض من الله لازم ـ عندكم ـ كان يطالب به أبابكر ـ كما تزعمون ؟!
الإلزام( الحجة) الخامس:
يزعم الشيعة أن فاطمة رضي الله عنها بضعة المصطفى صلى الله عليه وسلم قد أهينت في زمن أبي بكر رضي الله عنه وكسر ضلعها , وهم بحرق بيتها وإسقاط جنينها الذي أسموه المحسن!
والسؤال : أين علي رضي الله عنه عن هذا كله ؟ ولماذا لم يأخذ بحقها , وهو الشجاع الكرار؟!
الإلزام ( الحجة) السادس:
لقد وجد كثيراً من سادة الصحابة أصهروا إلى بيت النبي عليه الصلاة والسلام وتزوجوا منهم, والعكس بالعكس, لا سيما الشيخين منهم(ابوبكر وعمر) رضي الله عنهما, كما هو متفق عليه بين أهل التواريخ ونقله الأخبار سُنة منهم أو شيعة.
فإن النبي عليه الصلاة والسلام:
- تزوج عائشة بنت أبي بكر رضي الله عنه.
- وتزوج حفصة بنت عمر بن الخطاب رضي الله عنه.
- وزوج ابنتيه ( رقيه ثم أم كلثوم) لثالث الخلفاء الراشدين الجواد الحيي عثمان بن عفان رضي الله عنه , ولذلك لقب بذي النورين.
- ثم ابنه أبان بن عثمان تزوج من أم كلثوم بيت عبدالله بن جعفر بن أبي طالب.
- ثم زيد بن عمرو بن عثمان كان متزوجاً من سكينة بنت الحسين.
- وعبدالله بن عمرو بن عثمان بن عفان كان متزوجاً من فاطمة بنت الحسين بن علي رضي الله عنه.
ونكتفي بذكر الخفاء الثلاثه من الصحابة , دون غيرهم من الصحابة الكرام الذين كان أيضاً مصاهرين لأهل البيت؛ لبيان أن أهل البيت كانوا محبين لهم, ولذلك كانت هذه المصاهرات والوشائج.
وكذلك وجدنا أن أهل البيت كانوا يسمون أبناءهم بأسماء اصحاب النبي صلي الله عليه وسلم كما هو متفق عليه بن اهل التواريخ ونقلة الاخبار سُنة اوشيعة.
فهذا علي رضي الله عنه كما في المصادر الشيعية يسمي أحد أبنائه من زوجته ليلي بنت مسعود الحنظلية باسم أبي بكر , وعلي رضي الله عنه أول من سمّى ابنه بأبي بكر في بنى هاشم." انظرالإرشاد المفيد لأبي الفرج الأصبهاني الشيعي"
وكذلك الحسين بن علي سمّى أبناءه: أبا بكر وعبدالرحمن وطلحة وعبيدالله."انظر التنبية والإشراف للمسعودي الشيعي"
وموسى الكاظم سمى ابنته عائشة"انظر كشف الغمة للأربلي"
وهنالك من كان يكنى بأبي بكر من أهل البيت وليس له بأسم, مثل زيد العابدين بن علي, وعلي بن موسى (ألرضا) "انظر مقاتل الطالبيين لأبي الفرج الأصبهاني الشيعي".
الإلزام( الحجة) السابع:
ذكر الكليني في كتاب الكافي:" أن الأئمة يعملون متى يموتون , وأنهم لا يموتون إلا باختيار منهم" يذكر المجلسي في كتابه ( بحار الأنوار) حديثاً يقول:" لم يكن إمام إلا مات مقتولاً أو مسموماً". فإذا كان الإمام يعلم الغيب كما ذكر الكليني والحر العاملي, فسيعلم ما يقدم له من طعام وشراب, فإن كان مسموماً علم ما فيه من سم وتجنبه, فإن لم يتجنبه مات منتحراً؛ لأن يعلم أن الطعام مسموماً! فيكون قاتلاً لنفسه, وقد أخبر النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم أن قاتل نفسة في النار فهل يرضى الشيعة هذا للأئمة؟!
"ترقبوا كثيرا من الحجج في الموضوع القادم"
^يا اخوان من يعرف اين منتديات اهل الشيعة يزودنا بها حتى يتم ارسالها لهم ,أو ان يرسلها لهم بنفسه. وتعاون على البر والتقوى.
"ترقبوا كثيرا من الحجج في الموضوع القادم"
ملاحظة هامة جداً: من كان لدية رداً ارجو منه عدم التجريح سواءً لأهل السنة أو لأهل الشيعة.
* الرجوع إلى المصدر: اسئله ؟ قادت شباب الشيعة إلى الحق ,للشيخ/ سليمان الخراشي.