المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزني 95 كيلو وطولي 185 سم .....؟؟

«°• SKY •°»
25-10-2008, 01:24 PM
مرحبا بكم جميعا ..
بدي احد يساعدني في شغله كتير محيراني ..
وزني 95كيلو وطولي 185سم مش عارف كيف بدي أنزل وزني
وكتير صرت أتنكد من وزني
مع غني دائما أتمشى
ولو بدي افكر إني اعمل رجيم ما أكل ابدا ..

أكيد حتسألوني وتحكولي إنه الطريقه تبعتك غلط ؟؟ طيب أوكي إفهمنا إنو لازم الواحد يتغذى عشان
الجسم ما تيجيلو أعراض من فقر دم ... وغيره ..

وأكيد حتحكولي طيب روح إعمل رياضه ( حديد) أو ( جم ) المشكله إنو عندي إصابه منذ صغري في اليد اليمنى .. وما بعرف أشيل أثقال ..

بدي احد يساعدني ويعطيني جدول أقدر في خلال شهر أنزل 10 كيلو على الأقل ..

أنا عندي إراده بس الجو كافر ..

ساعدوني أرجوكم .. :blackeye:

أو شجعوني على الاقل .. شو أسوي ..
كتير محتار .. كلمه من أهلي وكلمه من خطيبتي .. إطفشت ..
نفسي أحد يشجعني .. :cray:

/

إحتراميــ

Kuwaty
25-10-2008, 02:46 PM
اول شـي حيـااك الله ..

بالنسـبه لطـولك ووزنك بالـفعل انـت محـتاج تنـقص 10 كـيلو للوصـول للوزن المـثاالي ..

بمـا انـك ما تـقدر تـدخل جـيم و تلعب حـديد .. فالمطلوب مـنك انك تتـبع نـظام غذائـي معين .. رووح دكـتور تـغذيه

علشاان يـفيدك اكـثر بجـدول ينـاسبك .. ولا تنـسى ريااضه المشي الضروريه لتنزيل الوزن ..

حاول انك تـركز هالشـهر على نـظام غذائي جيد + ريـاضه المشي ...

وراااح تـحصل اللي تـبيه انشااله ... ويـصير وزنـك 85 بـأذن الله ... كـل التـوفيق لـك ..

The Swimmer1
25-10-2008, 03:00 PM
اهلا وسهلا فيك اخي الحبيب

مافي شي بالدنيا صعب ..اذا في اصرار وإراده..

انا على سبيل المثال كنت اعاني من نقص شديد بالوزن..
.بس اللحين وبعد 14 شهر..تقريبا, صار وزني 72 وطولي 174..والفات 8..فالمئة...

وبالنسبة للرجيم انا مااعندي عنه اي خلفية وانشالله الشباب يفيدونك بالنسبة للتخسيس والرجيم..وربي يوفقك,,

تحياتي لك

AI_BARCA
27-10-2008, 11:41 PM
اولاً انا لا احب كلمة رجيم احب كلمة نظام غذائي

شوف اخي العزيز لو عندك اصابة اعتقد انك على الاقل تقدر تجري او حتى مشي سريع

لذلك اول حاجة رياضة مشي سريع او جري لمدة 30-45 دقيقة على الاقل 4 ايام اسبوعياً

ثانياً بالعكس اكل وقسم وجباتك على 3 رئيسية و3 سناك يعني فاكهة او سلطة او زبادي او ما شابه

خلي الوقت الفاصل بين وجباتك ما بين 2.30 الى 3 ساعات يعني فطور بعدها بساعتين ونصف فاكهة او اثنين بعدها بساعتين ونصف وجبة الغداء وبعدها بساعتين ونصف سلطة او زبادي او او ونفس الشيء بالنسبة للعشاء واخر وجبة يجب ان تكون قبل النوم بساعتين على الاقل

النوم جيداً والراحة المطلوبة على الاقل 6 ساعات يومياً نوم بالليل اقصد طبعاً

بخصوص الاكل في الصباح ووقت الغدا اكل كربوهيدرات مثل البطاطا الحلوة المسلوقة مثل الشوفان مثل الحليب القليل الدسم مثل الخبز الاسمر مثل الرز الاسمر ويكون بكميات معقولة وليست كبيرة في وجبة العشاء قلل من الكربوهيدرات بقدر ما تقدر

اكثر من الخضار الخضراء واكلها بأي كمية تريد وفي اي وقت تريد

اكثر من شرب الماء خصوصاً قبل الوجبات اشرب كاسين ماء يساعد في الاشباع وعدم الافراط في الاكل

ابتعد عن الغازات مثل البيبسي والكولا وما إلى ذلك لو ما تقدر ابدء بشرب الدايت وقليلاً قليلاً ستبتعد عنها

تستطيع ان تأكل وجبة او وجبتين مرة في الاسبوع ما تشتهي ولكن بعد 6 ايام التزام بالنظام الغذائي

ابتعد عن الدهون بقصد الامور المقلية والتشيبس وخرابيط السوبر ماركت مثل الكاكاو والتشيبس وما إلى ذلك

ولكن لا تفكر بهذه الطريقة انك تنزل 10 كيلو في شهر فمثلما بتنزلهم بتزيد بطريقة اسرع ضعفهم ولكن في الاسبوع يجب ان تزن اسبوعياً وتشاهد التغير لو نزلت على الاقل نصف كيلو في الاسبوع يبقى شي ممتاز وانت ماشي بطريقة سليمة

لو ما تحرك الوزن ابداً يبقى في خلل وقلل في اكلك شوي وشوف الاسبوع اللي بعده وهكذا

وان شاء الله ستصل لمبتغاك

تحياتي