المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجو المساعده

هاوي ترحال
06-12-2008, 09:32 PM
السلام عليكم و رحنة الله و بركاته
ماكان ودي ان اول مشاركه لي هي استفسار لكن جات على كذا
عندي سؤال و ياليت تساعدوني انا كنت سمين و عندي شحوم و دهون زائده في الجسم و اشتركة في احد الصالات و الحمدلله و وصل وزني الى وزن ممتاز و لكن بقية الترهلات و بدئت في برنامج الشد و لكن ينقصني برنامج غذائي اثناء فترة الشد فهل اجد مبتغاي عندكم؟

AI_BARCA
06-12-2008, 10:58 PM
بالطبع نزل وزنك وظلت الدهون والزوائد لأنه كان نزول خاطئ او ما يسمى بالرجيم وهو حل غير جيد وغير سليم لانه الانسان بيفقد عضل واحتمال يمرض او يتأثر بأمور بسبب هذا الرجيم فهناك فرق بين الرجيم والنظام الغذائي

لي موضوع بخصوص الاكل يمكن احد الاخوان يفيدك بالبحث عنه

ولكن بالمختصر المفيد اقدر اقولك خل اكلك 40% كربوهيدرات 40% بروتين 20% دهون

استخدم الوي بروتين + الملتي فيتامين + الاوميغا 3 او 6 يأتي على شكل حبوب تاخذ حبتين في الصباح مع الفطور وحبة بعد الغداء او مع الغداء وهو زيت السمك

وزع اكلك على 6 وجبات في اليوم

اضف السلطة دائماً في اكلك وابتعد عن السكريات مثل الكعك والكاكاو وهالامور وابتعد عن الرز والخبر والمكرونة البيضا واستبدلهم بالمصنوعين من الحنطة

ابتعد عن المقالي وركز على صدور الدجاج المسلوقة وعلى التونة بالماء وعلى البيض ولكن يكون بياض البيض ولا مانع من بيضتين كاملين بالصفار ولكن لا تزيد عن بيضتين يومياً كاملين اما بياض اكل حتى لو 20 يومياً على مدار اليوم

حليب قليل الدسم - بطاطا حلوة مسلوقة - زبادي قليل الدسم - اللحوم الباردة المقصود منها المرتديلا واخواتها - اللحم والدجاج والسمك - الخضار الخضراء أكل بأي كمية - فواكه ولكن لا تزيد عن 2 يومياً او 3 ومن الفواكه المفضلة الموز بس لاتكثر منه لانه يعملك امساك والبرتقال والتفاح والكيوي والعنب - مكسرات مثل اللوز والجوز ولكن الغير مملحين وبكميات قليلة وهكذا

نظم نفسك بنفسك لانه ما اؤيد الزام الشخص ببرنامج معين من الاكل لانه ممكن اليوم تقولي اكل تونة بس ما اكون مشتهي تونة اكون مشتهي دجاج

فالقائمة لديك وانواع الاكل السليم لديك وطرق تحضيرها فأنت وزع اكلك وخلي كل وجبة فيها كربوهيدرات وبروتين ودهون مفيدة

تحياتي

NWA
10-12-2008, 09:43 PM
السلام عيد مبارك ان عايز اسال سؤل كيف يتم تضخيم الجسم
NWA___de@live.fr