المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا بأس !



رفعت خالد
06-10-2009, 10:36 PM
لا بأس !


http://www.montada.com/picture.php?albumid=827&pictureid=9843


" بل هو بأس ! "



بسم الله الرحمن الرحيم


إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد ألا إله الا الله وحده لاشريك له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله ، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.


أما بعد ، تكثر التساؤلات و التأملات في واقع المسلمين اليوم. فلا يوجد من يُنكر أن أمتنا قد هوت - خلال القرنين الأخيرين - في هوة عميقة ، لم تخرج منها حتى اليوم !


لا دينا تمسكنا به ، ولا دنيا تربعنا على عرشها ! إنما - فقط - نستهلك و نجلب كل جديد ، بصرف النظر عن هذا الجديد ! ونلتهم كل ما جاء من وراء البحار ، لباسا كان أو كتابا أو فكرا أو عيدا أو عقيدة.. لا يهمنا. وليس عندنا جهاز "فلترة" أو مرجعا نلتزم به حتى الموت ، ونهرع إليه كلما استشكل علينا أمر أو طرأ علينا طارئ لا نعرف حكمه !


"لا بأس" أصبح هو الحكم "الجوكير" اليوم ! لا بأس في سماع المعازف ، لا بأس في مصافحة النساء ، لا بأس في حلق اللحية ، لا بأس في معانقة "كوندوليزا رايس" ، لا بأس في إظهار شعيرات من رأس المرأة بل لا بأس من نزع الحجاب أحيانا ، لا بأس من نتف الحواجب ، لا بأس من وضع الزينة و الرائحة الفواحة ، أليس الله جميلا و يحب الجمال ؟ لا بأس في اختلاط الجنسين بالجامعة السعودية ، فهي تسعى للحداثة كباقي الدول ! لا بأس في تأجيل التحقيق في جرائم إسرائيل بغزة.. لا بأس ، لا بأس ، لا بأس ! يا أخي كل شيء يُعصرن ، فلماذا لا يُعصرن الإسلام ؟


"يجب تجديد علوم الإسلام طبقا للواقع" قالها - مؤخرا - أمين عام الرابطة المحمدية لعلماء المغرب في برنامج "الشريعة و الحياة" بقناة الجزيرة. كلام جميل و يبدو منطقيا ، تستسيغه العقول و تستريح له النفوس. لكن ما لم أفهمه أنا هو كيف طاب لأمثال هؤلاء أن يرموا وراء ظهورهم أجيال العلماء و رجال الدين ، ورثة الأنبياء ممن شهدت الأمة و أجمعت على صدقهم - والله حسيبهم - مع تعاقبهم واختلاف أزمنتهم عن زمان النبي العدنان ، كيف يجرؤ كل شخص حصل على شهادة بسيطة من جامعة بسيطة من جامعات اليوم على هذا "الاجتهاد" المتهور في أمور لم يتنازل عنها شيوخ الإسلام ، وقد درسوا على كتبهم ؟


أنا لا أتكلم عن الفتاوى البسيطة التي تخص أمورا جديدة تستدعي الاجتهاد ، وما أقلها. ولا أقصد قضايا كانت ولا تزال محل خلاف ، وإنما أقصد بحديثي سننا ثابتة لم تتزحزح منذ خروجها من فم النبي الشريف ، أو دلّ عليها فعله أو تقريره - صلى الله عليه وسلم - وكيف يأتي بعض "علماء الدين" اليوم ويدعوننا مباشرة أو كناية إلى التنازل عن هذه المبادئ والأفكار التي أسسها رسول هذا الدين ، بأبي هو وأمي ؟


كيف يجرؤون ؟ سبحان الله ! ألا يخشون يوما تشخص فيه الأبصار ؟ ألم يروا أنهم يقفون أمام كلام النبي و يُضلّون الناس عن اتباعه ؟


ما المشكل من إعفاء اللحية اليوم ؟ فبغض النظر عن كونها سنة قولية و فعلية و تقريرية معا ، ترى - مثلا - مخرجين غربيين و مغنيي روك و غيرهم يطلقون لحاهم ، ألا نطلق نحن لحانا وقد أمرنا نبينا بذلك ؟ كيف ندّعي حبه إذن ؟ وأي حماقة و سخافة في جعل عبارة "الحب في القلب" شماعة نعلق عليها ضعفنا و عجزنا و نفاقنا ! فكل شيء أصبح في القلب اليوم: اللحية و التقصير و الحجاب و السواك و الجهاد ! يجب أن يدخل القلب وحده الجنة إذن !


ثم نتنازل لصالح ماذا ؟ لصالحهم ؟ كي يرضوا عنا ؟ أم لصالح دنيا لا تساوي عند الله جناح بعوضة ، ولو كانت ذا قيمة كما نتصور لما سُقي كافر شربة ماء ! فلنتق الله و لنعمل في دنيانا بكل طاقاتنا ، لكن عندما يصطدم الواقع بالدين.. عندما يرفض الواقع كلام الله و كلام رسوله ، فتبا للواقع إذن ! لا سمعا و لا طاعة للواقع ولعباد الواقع ، وسمعا وطاعة لكلام الله ورسوله.


رغم أنوف من يأبى سيظل رجال و نساء يمسكون كتاب الله بيد وسنة محمد - صلى الله عليه وسلم - بيد ثانية. وسيظل من يعض عليهم الأصابع من الغيظ ، قل موتوا بغيظكم ! والله لن نتنازل عن طاعة الله و رسوله في كل شيء وبلا مساومة ، حتى لو قُطّعت الرقاب و سالت الدماء أودية !..


ها نحن وها أنتهم.. وسنرى لمن العاقبة !



رفعت خالد




" أنا أحوجكم لهذا الكلام ، فادعوا الله لي بالمغفرة و الثبات على الحق ، فكم قررتُ الصمت لأني لست أهلا لمثل هذا الكلام الكبير ، لكن الله أعلم بنيتي ، وإياه أسأل الأجر"

Akamah
07-10-2009, 12:02 AM
نعم سلمت يمناك

و جزاك الله خيرا جزاك الله خيرا جزاك الله خيرا

قد كنت مثلك أؤثر الصمت و أقرأ كل شيئ و لا أرد معترفا بأن علمي و ثقافتي أقل بكثير من بقية الأعضاء
لكنهم لا يتوقفون عن الخلاف و الشجار
و القول بكلام لا يدل عليه الكتاب و قد سأمت

أسأل الله أن يغفر لي و لك و أن يثبتنا على الحق الذي يرضاه

رفعت خالد
07-10-2009, 01:22 AM
بارك الله فيك.. اللهم آمين.

ياسمين الشام
13-10-2009, 11:40 PM
جميل كلامك أخي رفعت..
صار الناس لا يتنازلون عن أي شيء إلا في أمور الدين ..فالدين يسر..والله غفور رحيم..وهذه العبارات يعلقون عليها أخطائهم !!..
غفر الله لنا جميعاً..
ووفقنا لما يحب ويرضى..

رفعت خالد
14-10-2009, 01:39 PM
نعم.. أبطال في كل شيء إلا في الدين !

اللهم ردنا إليك ردا جميلا.

جندي شامخ
14-10-2009, 05:00 PM
بارك الله فيك يا طيّب

ونتمنى أن يتغير الوضع للأفضل لأننا والله في هم لا يعلمه الا هو .

رفعت خالد
01-11-2009, 12:10 AM
وفيك بارك الله يا غالي..

اللهم إن أردت بعبادك فتنة فخذنا إليك غير مفتونين..

اللهم اغفر لي ما لا تعلمون.