المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مالعلاقة بين الاصابات ولعبة كمال الاجسام

kd939
04-03-2010, 04:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

( الموضوع مطروح للمشاركة بالاراء والاستفادة من خبرات الكابتن الموجودين )

انا اليوم عندي موضوع اعتقد بالنسبة للي أنه يشغل فكر كل لاعب كمال أجسام ( محترف - ممتمرس - لاعب قديم ) بعض النظر عن المبتدى لاعتقادي أنه أحياناً هو المتسبب في ذلك وموضوعنا هو إصابات التمرين وبالاخص ( المفاصل ) إضافة لإصابات العضل من تهدتك وتمزق وإصابات الأربطه .
لإنه قل ما تجد لاعب احترف اللعبة أو أستمر عليها فترة أكثر من سنة إلا ويحصل له إصابة وخاصه (مفصل الكتف + مفصل اليد ) بالنسبة للي وإلا المفاصل اللتي يشتكي منها الإبطال كثيرة ولم أقابل أحد من المدربين الذين أحترفوا اللعبة طيلة لعبي لهذه الرياضه (ست سنوات تخللها توقف بسبب الإصابات )التي أحبها إلا وقد مر عليه إصابات منها ما يقدر على علاجها ومنها مايكون مستمر والعلاج هو ترك بعض التمارين الحره وبعض الاوزان العاليه ويبقى على هذه الحال علما أنه ممن التقيت في هذا المجال كابتن لهم أكثر من ثلاثين سنة في اللعبة وتحصل له إصابات بعد هذه الخبره .
الرد المطلوب من الجميع لتعم الفائدة
في نظرك ماهو سبب الاصابات في هذه اللعبة :

01 هل هو تحميل المفصل أو العضله أوزان عاليه أي فوق القدره الطبيعية له كما خلقه الله
02 هل المشكله في التمارين الحره وهي تعتبر أساس البناء للمحترفين مثلاً (البار للكتف )
03 هل المشكله هذه ملازمه للرياضة كمال الاجسام اي مكتوب على لاعبها الإصابات

أعتذر على الإطاله وحسبي أن كتيت هذا الموضوع لتعم الفائدة للجميع ليس بما كتبت
وإنما بردود الأبطال و ما لديهم من خبرات

وتقبلو تحياتي أخوكم أبو مالك

آبو رآشـد
04-03-2010, 06:10 PM
بالنسبة لملك الاصابات (الكتف )

فالاصابة بتجيك اذا ..
1- ما حميت قبل اللعب .
2- رفعت وزن اكثر من الازم .
3- سويت التمرين غلط مقل في تمرين الصدر تفتيح او رفرفة بوزن عالي وتسمع طقطقة في كتفك وكتف خلفي وغيرة .

بالنسبة للمفاصل
1- عظمك مو جبر .
2 ما سويت تمارين اطالة .
3- في الشتاء .
4- تستخدم قروث .
5- العادة السرية .

ولا تلقي لأحد بال اذا قالك ان الكافيين يسبب الام في المفاصل

للكتف والمفاصل هذي مشاكلها كلها الي ذكرتها لك

يعطيك العافية على الموضوع

mashkaljey
04-03-2010, 06:12 PM
بارك الله فيك اخوي لو تلاحظ النقاط ال 3 كلها ليست اختياريه بل عباره عن اسأله :)

على كل حال الوزن الزائد واللعب بالطريقه الغير صحيحه هي اسباب الاصابات

بالتوفيق

kd939
04-03-2010, 06:44 PM
السلام عليكم

ابو راشد أشكرك على مرورك وردك لانه يهمني ردك
مع العلم أحيانا تحصل الاصابه رغم عمل الإطاله و التسخين والتطبيق الصحيح و الوزن المعقول ماعدا أخر جلسه يكون وزنها عالي ( هذا طبعا حصل معي ) ولك كل الشكر على ما قدمت من فوائد في ردك

الأخ مشكلجي أنت كابتن كبير ولك باع طويل في اللعبة وهذا عرفته من متابعة مواضيعك وردودك
لاكن في بعض الردود تحتاج محفز حتى تظهر لنا فوائد خبرتك ومعوماتك في اللعبه (كما يحتاج الأبطال
لمحفز الهرمون ) لان ردك يكون مختصر ونحن هنا نبحث عن أسرار ( الدرر ) وتفاصيل اللعبه

مع شكري للجميع و المنتدى والله كله كباتن كبار ونجوم

mashkaljey
04-03-2010, 07:09 PM
الله يجزاك خير اخوي والله الموضوع ما يحتاج خبره او غير ذلك ومثل ما انت تفضلت حتى الكباتن في النوادي يصابون وهذا شي طبيعي في هذه الرياضه لانها بالاساس رفع اوزان يعني تحميل الجسم ماهو فوق طاقته وتحفيز العضل على رفع هذا الوزن

مشكلة الاصابات كثيره للاسف وحصلت معي اصابه والله تتعجب منها صدقني ساحكي لك القصه

كنت اتمرن ظهر وانتهيت منه وجلست على احد المقاعد اتكلم مع المدرب وفجأه تصلب ظهري وشعرت بوخز عجيب اسفل الظهر اعلى المقعده فجأه ودون مقدمات لا استطيع تحريك جسمي لليمين !!!

واخبرني المدرب بان هذا الامر عادي ويحصل نتيجه ان الجسم تصيبه موجه هواء بارد وهو ساخن !! وصدقني بالصاله وانا جالس يعني لم اخرج خارج النادي !

الاصابه الاخرى التي حدثت لي وايظا في مفصل اليد ما بين الكف والساعد وانا العب بالبار تمرين الباي حاولت انزال البار للاسفل ولكني اخطأت لم انزله بالطريقه الصحيحه بل بالتواء ساعدي يعني تركت يدي الاخرى حره واحدها ممسكه بالبار طبعا ضغط رهيب على الساعد بالتالي حدثت الاصابه !!

الاصابه التي لم اتعالج منها الى يومنا هذا ولا يزال جسمي عند اي نوم بطريقه خطا او جلوس خطأ يرجع الالم وهو ما بين الكتف والرقبه من الخلف حدثت معي الاصابه وانا العب بوزن ليس ثقيل ؟ يعني باستطاعتي رفع اوزان اعلى وكان التمرين دامبلز تجميع للاكتاف فجأه ودون مقدمات الم فضيع في هذا المكان وتوقفت شهرين علاج وذهاب واياب ومراجعه واشعه ونوم على سرير طبي حتى خف الالم وذهب وكما قلت لك يعودعند اي جلوس خطأ

اخي لا يمكن التنبأ بوقت الاصابه او كيفيتها فهذه اللعبه تحتاج رفع اوزان عاليه وبنفس الوقت الحذر يعني نعم ارفع اوزان لكن احذر من الجلوس وظهرك غير مستقر او المقعد يتخللل بالحركة وهذا حدث امام عيني احدهم كان يلعب وتخلل المقعد اسفله فسقط الدامبلز على كتفه وشاء الله سبحانه ان لا تكون الاصابه هي خلع فقط رضوض والحمدلله لم يصب الدامبلز رأسه

اهم شيء اخي الحبيب الحذر والله الناس تدخل الصاله امام عيني ترفع اوزان دون تسخين !! كيف بالله وبعضهم يجلس ربع ساعه ما بين تمرين واخر ويدخل باوزان عاليه !! والنتيجه اصابه وتوقف عن اللعب

ان شاء الله تسمح لنا بالرد المختصر لكن انت تعلم مروري السريع على كل المواضيع وعندما ارى احد الاخوة المتميزين امثال ابو راشد يرد في الموضوع تجد تعليقي بسيط لاني اوافق الاغلب على ما يسجله

دمت بحفظ الله ورعايته

بارجيم
04-03-2010, 07:13 PM
قبل المدربين والاعبين القدامى ماكان في احد ينصحهم او بالاحرى موب مثلنا الحين المعلومه بكل مكان تلقاها وتقدر حتى تعرف عن اي رياضه وتفاصيلها واضرارها قبل ماتبدا فيها وطقه وحده بالنت هالايام يطلع لك شي ومن الي تقراه تتعلم