المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن ال cardio أو التمارينات الهوائية

jedqn
04-05-2010, 10:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أوجه جزيل الشكر الى كل المشرفين الوحوش على منتدى اللياقة و كمال الأجسام و خصوصا بو راشد ومنادة الليل و مشكلجي و توتو جدة والى كل الجنود المجهولين خلف أجهزتهم الحاسوبية
طبعا والله الحمد ان أخفض وزني بشكل صحي من خلال ممارسة المشي من 74 الى 70 كيلو جرام

طبعا للعلم طولي 170 و عمري 23 الآن انا مسجل في نادي مواظب على التمارين وجدولي هو

اول يوم صدر وباي+معدة
ثاني يوم ظهر وتراي+معدة
ثالث يوم ارجل+معدة
رابع يوم اكتاف وترابز+معدة
خامس يوم راحة
بالنسبة للتغذية 5 وجبات باليوم وقد اخذت جدول تغذية من استشاري تغذية والحمدالله الجدول منوع من حيث ال الكربوهيدرات و البروتين و الدهون طبعا المفيدة ولست الضارة (قليلة الدهون)
الراحة النوم من 7-9 ساعات بالنسبة للأوزان لله الحمد هناك زيادة في الأوزان اما بالنسبة للتكرارت 12+12+12 ثلاث جولات طبعا لا أتناول مكملات و شيء من هذا القبيل لأنه لدي قناعة شخصية انه استطيع الوصول الى الجسم الذي أريده بدون هذه الأشياء اعتمادا على التغذية السليمة.................. وأخيرا أنتقل الى سؤالي طبعا انا امارس الكارديو قبل بدايتي للتمرين طبع كل أيام التمرين لمدة 25 دقيقة على الدراجة وهنا السؤال:

هل استمر على ممارسة الكارديو أم أخفض عدد مرات ممارسته لانه على حسب ما قرأت أنه ذو تأثير سلبي اذا ما تمت ممارسته بشكل مفرط..........واذا ما خفضت مدة الممارسة هل أخفض مدتها مثلا 15 دقيقة .... لانه أنا لا أريد النزول عن 70 كيلو جرام بما أنها الوزن المثالي لطولي

ودمتم سالمين و بحفظ العلي القدير

jedqn
05-05-2010, 06:29 PM
هل من مجييييييييييييييب

animetadj
05-05-2010, 07:27 PM
و عليكم السلام
في ما يخص الكاريدو فإذا كنت تضخم لا فحصة واحدة في الأسبوع جد كافية
فلا يصح ان تلعب الكارديو كل يوم بعد التمرين لأن الكاريدو يتنافى مع التضخيم

اما إذا كنت تنشف جسمك من الدهون فلعب كل يوم بعد التمرين لمدة 20 دقيقة و كذلك ادخل في جدولك يومين إلى 3 تمارين كارديو في الأسبوع

تحياتي أخي

jedqn
05-05-2010, 08:05 PM
أخي العزيز مشكور على التعليق ولكن كيف أزيد تمارين الجري و أنا أصلا وصلت الى وزني المثالي للعلم أنا لا أضخم ولا أنشف بل أقسم وشكرا

jedqn
05-05-2010, 08:07 PM
أخي العزيز مشكور على التعليق ولكن كيف أزيد تمارين الجري و أنا أصلا وصلت الى وزني المثالي للعلم أنا لا أضخم ولا أنشف بل أقسم وشكرا