المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل المكملات لها اضرار ونصائحكم لي ..؟

شارك222
13-05-2010, 02:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

انا عندي استفسار بخصوص المكملات الغذائية مثل واي بروتين + امينوا 2222+ جلوتمين
هل لها اضرار جانبية؟
هل الشخص بعد فترة من اخذها >>> اذا تركها هل يحصل له اي مضاعفات
بمعنى اخر هل يترهل جسمه او يكسبه مياة او ينسم
لاني حقيقة اشوف ناس كثيرة تتمرن في فترة قصيرة وتاخذ مكملات وتصبح اجسامهم من احلى مايكون عضلات وبعد مايقطع يرجع ينسم وبعضهم يكسب مياة انا هذا انا شفته بعيوني مش احد قالي ؟

انا طبعا مبتدا اتمرن 4 شهور لعبة الكيكوشنكاي وقررت ان ادخل حديد لبناء عضل كنت سابق لعبت فترة وقطعت لاني لم ارى اي تغير والأن قررت ارجع اتمرن واخذ مكملات عشان يحصل تغير؟
لكنني متخوف من المكملات
وعندما سئلت كثيرا من الناس حذرويني وخوفوني وقالوا لي بان لها مضار والبعض قال سوف تكسب مياة وترهلات بعد تركها ؟؟

انا طبعا اخترت هذة المكملات من المنتدى بعد قرائتي بأنها لتقسيم الجسم وكسب جسم فرنسي!!
لكن متخوف في حالة تركها جسمي يكسب مياة
طبعا وزني 73 وطولي 174 العمر 26 سنه
يوجد لدي كرش صغير في اسفل البطن لكن مايبان مع الملابس
ياريت من اهل الخبرة يطمني ويعطيني رائيه لاني جدا متخوف واتوقع هذا حال كثير من المبتدئين ؟؟:cray::cray:

شكرا جزيلا ........

آبو رآشـد
13-05-2010, 03:35 PM
عدل العنوان راجع القوانين

منادة الليل
13-05-2010, 04:00 PM
هلا عزيزي

شوف المكمل او من غير مكمل

اذا تركت لعبة كمال الاجسام بعد ما تبني جسمك بدون مكملات او مع المكملات لابد جسمك راح يترهل وراح تكسب دهون ... مو من المكمل
هذا شي طبيعي اذا انسان توقف عن تمرين عضلات جسمه كيف راح تدوم ؟

الحين البيت الي ينبني بالطابوق والاسمنت والتراب والكنكري .... لابد انه حق هذا البيت عمر مثلاً 15 سنة ومن بعدها لازم ترميم او اعادة البناء لانه الساس يضعف والبنية تكون انتهت ....

الحين ادريانو شفت جسمه اول ايامه مع المنتخب والنادي؟ وحش وحش ولكن لما توقف عن اللعبة وتوقف عن التمارين صار تانكي ماشاءالله عليه خيشه خيشه .... طيب هذا بسبب المكملات ؟ طبعاً لا هذا كله بسبب توقف الشخص نفسه

واخر مثال قوي

الحين حافظ القران .. بعد ما يحفظ القرأن لابد انه كل يوم يقراء له كم اية وكم سورة ... لكن لو توقف عن تلاوتها لفترة طويلة راح يظل حافظ ؟ اكيد راح يتاثر وراح يتناسى عقله بعض الامور :)

يعني الامر يخص الممارسة عزيزي لا يخص المكمل .. مكمل غذائي عبارة عن وجبة مستقلة عن باقي الوجبات بسبب احتواءه على كمية بروتين وكارب وسعرات حراري ومركزة هذي الامور يعني ما تخص الي ذكرته :)

واترك المجال للشباب

شبعتك امثلة ها هههههههههههههه

بالتوفيق عزيزي

معتصم أحمد يوسف
13-05-2010, 11:12 PM
طيب أنا سؤالي لو كنت اخذ مكملات مع التدريب طبعا بعديها بفترة لوحسيت بتغير بجسمي ووقفت عن اخذها و لكني حافظت على التمرين هل سوف يترهل جسمي أم لا
و لكم مني فائق التحيات

كذا صح
14-05-2010, 02:07 AM
بعد اذن الكباتنه

اذا عوضت القيمة الغذائية الموجودة في المكملات باكلك الطبيعي وزدت عدد الوجبات استطيع ان اقول ان شاء الله امورك ستبقى جيده كما لاحظته مسبقاً على بعض الاصدقاء
تحياتي