المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغيرات غريبة طرأت على جسمي و حالتي الصحية بعد ممارستي للحديد لمدة 6 شهور

fares allil
15-05-2010, 09:15 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

عمري 19 وزني حاليا 57 بعد ما كان 48 من قبل عن أمارس لعبة كمال الأجسام
طولي 163

فيه بعض الأشياء اللي لاحظتها في حالتي الصحية..و التي استمرت بالطور إلى هذا اليوم
مما دعاني للشك أكثر في الأمور..

نبدأ بالأمر الأول و اللي كثر في خلال الشهر الأخير:

- إضطراب في العضلات:
بعض الأوقات لما أكون جالس..أحد عضلات جسمي تنقبض و ترتخي بشكل سريع و متكرر و بشكل غير متناسق..تشد و ترخي كأنها تنبض..من دون الإحساس بأي ألم أو شد عضلي...
فقط حركة غريبة و غير متناسقة في العضلة..و لا ادري ما هي مسبباتها
و تحدث عندي أكثر شي ء في عضلة التراي و عضلة البطة أو السمانة.

- نبض القلب بقوة..و احساس بطاقة عالية..و ضغط عالي في الجسم..أحس ان لازم افرغ هذي الطاقة بأي نشاط بدني..لا أعلم ما سببها الحقيقي..لكن هل تتوقعون ان الكفايين له دخل..؟
لأني انا في اليوم الواحد آخذ ملعقة شاي كرياتين + كيكة شوكولاتة + من علبة إلى علبتين بيبسي
و كل هذي المكونات تحتوي على كافايين.

- بعد ما اكتسبت القوة العضلية و بديت أشيل أوزان دبلات الأوزان اللي كنت أشيلها في أول اسبوع تمرين..بديت ألاحظ و خصوصا في الشهر هذا..طقطقة في العظام..>> مبنشر الأخ :silly:
احس ان عظامي مفككة و مفصلة من أماكنها..و تتركز هذي الطقطقة في الغالب في الركبة..
حيث انه في اليوم الواحد تطق ركبي على الأقل 5 مرات..!!
في كل مره اجلس على كرسي و اكون ثاني ركبتي..ما أوقف ولا و ركبتي قايلة طق.
لكن بدون أي آلام تذكر.
و العجيب في الأمر..فيه طقطقة في الصدر (في القفص الصدري نفسة) :biggthump
هذي شلون تجي ما ادري..لكنها تجيني مرة في الأسبوع تقريبا..و تصير لما أثني جذعي لليمين
بعدها تسمع صوت طق في احد عضام القفص الصدري في الجهة اليمنى في النصف
و كذلك من دون آلام.
و كذلك يوجد طقطقة في عظام الكتف..

و الغريب اني اتناول كم جيد من الحليب..يعني في كل يوم أشرب ثلاث كؤوس حليب
واحد اول ما اصحى من النوم و واحد قبل التمرين وواحد بعد التمرين و غير مصادر الكالسيوم الأخرى
اللي اتناولها..خصوصا اني عاشق للجبن :biggthump

- آخر نقطة: من بدايتي للتمرين لاحظت ان فيه عظمة في اسفل و منتصف القفص الصدري جالسة تبرز باستمرار..
في أول شهر برزت شوي و في الشهر الثاني برزت أكثر و في الشهر الثالث كذلك زاد البروز
بعدها توقف..عن البروز إلى اليوم الحالي (ثلاث شهور من دون تغير)..
بنظركم ما سبب هذا التغير في القفص الصدري..؟
و هل هو موضوع خطير يجب اخذة بالاعتبار؟..
لأنه مثل ما قلت توقفت الزيادة في البروز من ثلاث شهور
و بشكل عام..احس ان اخر عظمة في القفص الصدري متقدمة بـ نصف سانتي عن باقي العظمات.

و مشكورين مقدما

منادة الليل
15-05-2010, 09:21 PM
هلا عزيزي

والله امور غريبه هههههه

شوف بالعادة يعني تصير الامور الي قلتها وهي تقرطع مو طق هههههههههههههه
ولكن مثل ما انت تقول صراحه غريبه :)
متاكد انك لما تتمرن تتمرن بالشكل الصحيح ؟ يعني اذا يكون التمرن بشكل خطأ هذا ياثر على الكثير من انحاء مفاصل الجسم سواء في اليد او الارجل او الصدر ...

انا صراحه مرات تمرنت بشكل خاطئ وحسيت بطق هههههه .. وكان بتمرين الكتف اذا ما اكون غلطان
وهذي الي اسفل الصدر تكون العضله تابعه للبطن شكو العضم هههههههههههه

على كل حال مابي افتي عليك اترك المجال للشباب الي اخبر مني في مشكلتك صراحه لانه غريبه :)

بخصوص النمو .. شوف عزيزي انا بتكلم عن العضل :) اول الايام او الاشهر راح تبني جسمك بشكل سريع ولكن بعدها راح تبطىء العملية وراح تطول المدة فلا تتحير بخصوص النمو :)

وانتظر رد الوحوش بخصوص ما كتبت بموضوعك

fares allil
15-05-2010, 09:42 PM
هلا عزيزي

والله امور غريبه هههههه

شوف بالعادة يعني تصير الامور الي قلتها وهي تقرطع مو طق هههههههههههههه
ولكن مثل ما انت تقول صراحه غريبه :)
متاكد انك لما تتمرن تتمرن بالشكل الصحيح ؟ يعني اذا يكون التمرن بشكل خطأ هذا ياثر على الكثير من انحاء مفاصل الجسم سواء في اليد او الارجل او الصدر ...

انا صراحه مرات تمرنت بشكل خاطئ وحسيت بطق هههههه .. وكان بتمرين الكتف اذا ما اكون غلطان
وهذي الي اسفل الصدر تكون العضله تابعه للبطن شكو العضم هههههههههههه

على كل حال مابي افتي عليك اترك المجال للشباب الي اخبر مني في مشكلتك صراحه لانه غريبه :)

بخصوص النمو .. شوف عزيزي انا بتكلم عن العضل :) اول الايام او الاشهر راح تبني جسمك بشكل سريع ولكن بعدها راح تبطىء العملية وراح تطول المدة فلا تتحير بخصوص النمو :)

وانتظر رد الوحوش بخصوص ما كتبت بموضوعك

يا هلا و الله يشرفني مرورك..و الله عارف انها أمور غريبة و هذا اللي خلاني انزل موضوعي
لأني بديت أشك بالوضع..بالنسبة للطقطقة..لها أكثر من مسمى آخر على حسب اللهجات لكني
نزلت الكلمة باللغة العربية..و في ناس تسميها صرقعة و في ناس تسميها طرقعة و في ناس تسميها فرقعة..أهم شي ان المضمون وصل :silly:

بالنسبة للبروز في أسفل الصدر..أنا قصدي في الصدر نفسة..يعني في آخر عظمة في الصدر
مو تحت الصدر..و مثل ما قلت البروز هذا في أحد عظام القفص الصدري..و أقدر أتحسسها و المسها
هي عظمة و ليست عضلة

بالنسبة لصحة التمرين..أنا بالعادة ما أبدأ بالجلسة إلا لما أشوف أحد المدربين قاعد يطالع فيني..
أو اني أناديه على أساس يشوف اذا تمريني صح ولا لا..إذا شافني و تركني و مشى يعني
تمريني صحيح..أما إذا جاني يركض و معصب و حالتة حالة..على طول انزل الوزن و أقوله
وين الغلط :D..و يجي يعلمني التمرين بشكل صحيح و يشيك على تطبيقي اذا كان صحيح ولا لأ..!!

الموضوع الأهم في الموضوع هو اني ابي أعرف..
استمراري في هذي اللعبة هل راح يضرني أكثر من انه ينفعني ولا لأ..؟!

و أشكرك مرة أخرى على مرورك

fares allil
15-05-2010, 09:46 PM
- نقطة أخرى..لما كان عمري 14 كنت راكب دباب بانشي و قلب فيه و طحت على ركبتي اللي قاعدة تطقطق الحين
و كانت اصابة قوية..فهل تتوقعون ان لها دخل في الطقطقة اللي تصير معي الحين..؟

Al3aZeF
15-05-2010, 10:38 PM
يآخـي روح أقرب مستشفـى ، وشوف لك دكتـور عظآم وفـك عمـرك !

fares allil
15-05-2010, 10:55 PM
يآخـي روح أقرب مستشفـى ، وشوف لك دكتـور عظآم وفـك عمـرك !

آسـئل مجرب ولا تسـآل طبـيـب ;)

Al3aZeF
15-05-2010, 10:57 PM
آسـأل مجـرّب هـذي فـ أشيآء ثآنـية ..
يمكـن مشكلتك هذي مآ مرت عـلى أحـد ، أو حآلة آستثنآئيـة !
أنآ عن نفـسي [ لآ أؤيـد هذآ آلمثـل ] خآصـة في آلأمـرآض ~

ابونواف4
15-05-2010, 11:28 PM
خير بإذن الله ،

ولكن كما تفضّل الإخوة يفضّل الكشف لدى طبيب مختصّ ،

وعلى الأقلّ كي تطمأن على نفسك ..

أسأل الله لك وللجميع دوام الصحّة والعافية ..

مبادئ حديد
15-05-2010, 11:38 PM
بالنسبه للطقطقه انا نفس الشي الركبه والقفص الصدري

بس القفص الصدري ما يطق الا ان كان قفلت عليه بقوه .

بس انا اظن انها حالات عاديه

والعضلات نفس الشي تجيني الانقبضات بعض الاحيان في عضلة الفخذ وبعض الاحيان تطول وتاخذ فتره بس مو من التمرين , لأنها كانت تجي قبل النادي واتوقع الشغله كلها في العروق يعني الدم يزيد الضخ في منطقه معينه .

زياده النشاط طبيعيه بالنسبه لكمية الكافين اللي بتأخدها .

وممكن يسببلك حاله من التوتر في بعض الاحيان .

والله اعلم

agdmon
16-05-2010, 12:54 AM
هلا
كل اللي ذكرته عن طرقعة الصدر ومسالة انقباض العضلات وطرقعة
العظام عادي انا ايضا عندي نفس المسالة
مع الوقت بتروح هالمسائل

شارك222
16-05-2010, 12:55 AM
كل التغيرات الي ذكرتها عادية يعني فسيلوجية نتيجة تغير الجسم
عندك مثلا نبض في العضلة علميا هذا شي عادي
بالنسبة لطق في المفاصل هذا بسبب ضعف العضلات ومؤثر على المفاصل لان عندك ضعف في العضلات فأصبحت المفاصل عندك تعبانه يعني ماله شغل التمرين اي واحد تصيب ركبه نتيجة ضعف العضلات لكن انت لم جيت تتمرن يمكن شلت اوزان كثيرة فأُثرت عليها في هذي الحال لازم ماتحمل عليها كثير ولازم تقويه بس بؤزان متوسطة لاتحاول ترهق مفاصلك بعدين يتأثر عندك مفصل معين وتدخل في دوامه ثانية وخذلك زيت كبد الحوت ممتاز لتلين المفاصل وفيه نسبة فتمينات ممتازة
بالنسبة لعضمة صدرك تحصلها بارزة عندك والحين برزت اكثر مع التمرين لان القفص الصدري يتوسع بس انت تأكد من تمرينك صح او خطأ
بالنسبة لطاقة الي تحس فيها بجسمك نتيجة المكملات الي تاخذها طبعا ماندري ايش تاخذ هذي الشباب يفدوك اكثر مني
بالنسبة للبيبسي لازم تتركه لانه يسبب ضعف في العضام حتى لو تشرب حليب لانه يقتل خلايا الكالسيوم
وبذات عند الاطفال >>>>>> ماراح ادخل بالتفاصيل بس لازم تتركره
وممتاز انك تاخذ حليب
وطبعا لازم تنظم اكلك ونومك عشان ينموا جسمك اكيد في عندك اغلاط كثيرة
من كلامك الاحظ ان اكلك سئ مثل شوكلاته وشاي
كله مضر الشاي الاحمر مضر والقهوة مضرة>>> لكن لهم فوائد بس مضارهم اكثر وابشع
الشاي الاخضر مفيد جدا
اذا فيه اي استفسار حاضرين

المايسترو99
16-05-2010, 01:12 AM
ايش المشكله روح لطبيب وشوف

ممكن فيك شي لا قدر الله

رغم اني اشوف يعض الاعراض عاديه

abood1190
16-05-2010, 09:39 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

عمري 19 وزني حاليا 57 بعد ما كان 48 من قبل عن أمارس لعبة كمال الأجسام
طولي 163

فيه بعض الأشياء اللي لاحظتها في حالتي الصحية..و التي استمرت بالطور إلى هذا اليوم
مما دعاني للشك أكثر في الأمور..

نبدأ بالأمر الأول و اللي كثر في خلال الشهر الأخير:

- إضطراب في العضلات:
بعض الأوقات لما أكون جالس..أحد عضلات جسمي تنقبض و ترتخي بشكل سريع و متكرر و بشكل غير متناسق..تشد و ترخي كأنها تنبض..من دون الإحساس بأي ألم أو شد عضلي...
فقط حركة غريبة و غير متناسقة في العضلة..و لا ادري ما هي مسبباتها
و تحدث عندي أكثر شي ء في عضلة التراي و عضلة البطة أو السمانة.

- نبض القلب بقوة..و احساس بطاقة عالية..و ضغط عالي في الجسم..أحس ان لازم افرغ هذي الطاقة بأي نشاط بدني..لا أعلم ما سببها الحقيقي..لكن هل تتوقعون ان الكفايين له دخل..؟
لأني انا في اليوم الواحد آخذ ملعقة شاي كرياتين + كيكة شوكولاتة + من علبة إلى علبتين بيبسي
و كل هذي المكونات تحتوي على كافايين.

- بعد ما اكتسبت القوة العضلية و بديت أشيل أوزان دبلات الأوزان اللي كنت أشيلها في أول اسبوع تمرين..بديت ألاحظ و خصوصا في الشهر هذا..طقطقة في العظام..>> مبنشر الأخ :silly:
احس ان عظامي مفككة و مفصلة من أماكنها..و تتركز هذي الطقطقة في الغالب في الركبة..
حيث انه في اليوم الواحد تطق ركبي على الأقل 5 مرات..!!
في كل مره اجلس على كرسي و اكون ثاني ركبتي..ما أوقف ولا و ركبتي قايلة طق.
لكن بدون أي آلام تذكر.
و العجيب في الأمر..فيه طقطقة في الصدر (في القفص الصدري نفسة) :biggthump
هذي شلون تجي ما ادري..لكنها تجيني مرة في الأسبوع تقريبا..و تصير لما أثني جذعي لليمين
بعدها تسمع صوت طق في احد عضام القفص الصدري في الجهة اليمنى في النصف
و كذلك من دون آلام.
و كذلك يوجد طقطقة في عظام الكتف..

و الغريب اني اتناول كم جيد من الحليب..يعني في كل يوم أشرب ثلاث كؤوس حليب
واحد اول ما اصحى من النوم و واحد قبل التمرين وواحد بعد التمرين و غير مصادر الكالسيوم الأخرى
اللي اتناولها..خصوصا اني عاشق للجبن :biggthump

- آخر نقطة: من بدايتي للتمرين لاحظت ان فيه عظمة في اسفل و منتصف القفص الصدري جالسة تبرز باستمرار..
في أول شهر برزت شوي و في الشهر الثاني برزت أكثر و في الشهر الثالث كذلك زاد البروز
بعدها توقف..عن البروز إلى اليوم الحالي (ثلاث شهور من دون تغير)..
بنظركم ما سبب هذا التغير في القفص الصدري..؟
و هل هو موضوع خطير يجب اخذة بالاعتبار؟..
لأنه مثل ما قلت توقفت الزيادة في البروز من ثلاث شهور
و بشكل عام..احس ان اخر عظمة في القفص الصدري متقدمة بـ نصف سانتي عن باقي العظمات.

و مشكورين مقدما

ياخي موضوعك طبيعي وعادي بالنسبه لي لانها تصير معي وانا لي تعقيب بسيط على اضطرابات العضلات كانها تنبض ... انا كانت تسير لي نفسك بالضبط بس قبل لا ابدأ حديد وتتركز عندي في التراي وبعض العضلات الثانيه

كمل تمرينك ولا تخاف واذا تحب تتاكد شوف دكتور مع اني اشوف ان ماله لزمه :)

fares allil
16-05-2010, 10:17 PM
يعطيكم ألف عافية يا اخوان طمنتوني لأني امس كنت خايف و ضايق صدري..
و قلت ان هذي يمكن تكون نهايتي الفاشلة في هالرياضة و انا ما تعودت بحياتي اني افشل في اي هدف كنت اسعى لتحقيقة..

راح أشوف لي دكتور في اقرب فرصة اقدر عليها باذن الله للاحتياط

الله اجعل الجنة مأوى لأعضاء المنتدى
آمين

و الله يخليكم و يحفظكم و يرزقكم الذرية الصالحة

KANEZX
17-05-2010, 12:19 AM
الشباب ماقصرو معك

لكن سمعت الكرياتين تاخذه شهرين وتوقف شهر

ماادري اذا كان كلامي خطأ اتمنى تصححولي

toto jeddah
17-05-2010, 12:46 AM
الامور اللي صارتلك تعرضت لها وانا في اول مشوار ليا في الحديد ,, طبعا بالنسبة للطقطقة بالصدر ,,

وبالنسبة للعضلات وارتعاشها او الرجفة , هذي تقلصات العضلة و تجديد الخلايا بعد تكسرها وانصحك بالجلوتامين لكي يعملك استشفاء عضلي ,,

بالتوفيق يابطل