المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التخسيس واللياقة ابغا برنامج غذائي لتخفيف وزني وتمارين لشد بطني

sinbad82
25-07-2010, 03:35 PM
بسم الله الرحم الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني مشكلتي تتلخص في حلم اسمه six pac abs من زماااااان واانا احلم بان يكون بطني مقسم (مع شوية عضلات للصدر واليدين:D) وبالفعل مارست رياضة الضغط وحمل اثقال اسمنتية (على قد الحال ) لمدة اربع شهور وكنت اركز على تماري البطن يعني باليوم اتمرن جلسة واحده 40 دقيقة (لين افحم) بحكم عملي فلا استطيع زيادة الوقت (لان دوامي ياخذ ثلاث ارباع وقتي ) واستمريت بالتمارين حتى وصلت الى مرحلة اليأس فبعد اربعه شهور لم الاحظ حتى بصيص امل في تقسيم بطي رغم اني غيرت نظامي الغذائي(والله ماعرف شيء من اللي تقولوه مكملات وانظمة غذائية) فكنت اصوم عن الاكل واكل خضار وزبادي حتى يئست من وزني اللي مانقص وبطني اللي ماشد :12: ومن الاكل المتكرر فبطلت.......(استغفر الله عافته نفسي)..........................
مرت بس شهور بعدها(عفوا كان وزني عند التمارين 75 وطولي 179 ) اصبحت كسول احب الاكل بشراهه لا امارس اي رياضه (فقط التدخين:o) وشرب البيبسي والسهر بالليل.. واصبح وزني اليوم 84 ك حتى اي انصدمت:cray:....(كنت بنتحر بس ربكم ستر) فالمطلوب الله يجزاكم الخير انكم تعطوي النصيحه وراح امشي عليها بالملي لاني لا احب نفسي بهذا الشكل(بناطيلي صارت تتقطع علي) يعي ابغا برنامج غذائي لتخفيف وزني وتمارين لشد بطني (مع العلم اي ماقدر اسجل باي نادي لان وقتي شغل * شغل ) عندي الليل وساعتين بالظهر(الللعب فيهم فاينل فاتسي)...فارجو منكم اخواني مساعدتي مساعدتي مساعدتي(للتأكيد) ... والله يوفقا وياكم (والله ماسجلت بهاالمنتدى الطيب االا لما قريت بعض مواضيعكم ياحظكم معكم عضلات:02:..)

THE CAST
25-07-2010, 03:49 PM
بسم الله الرحم الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخواني مشكلتي تتلخص في حلم اسمه six pac abs من زماااااان واانا احلم بان يكون بطني مقسم
السكس باك ماتضهر الا اذا صارت نسبة الدهون10% تقريبا
(مع شوية عضلات للصدر واليدين:D) وبالفعل مارست رياضة الضغط وحمل اثقال اسمنتية (على قد الحال ) لمدة اربع شهور وكنت اركز على تماري البطن يعني باليوم اتمرن جلسة واحده 40 دقيقة (لين افحم)
هذا خطا , عضلات البطن مثلها مثل اي عضلة لابد ترييحها , انت كذا هلكتها فكيف تبغاها تنمو
بعدين جلسه متواصله لمدة 40 دقيقه!!
المفروض تلعبها كل يومين خمس او اربع تمارين فقط وكل تمرين اربع جلسات وكل جلسه 20-25عده
وتريح بين كل جلسه واخرى
بحكم عملي فلا استطيع زيادة الوقت (لان دوامي ياخذ ثلاث ارباع وقتي ) واستمريت بالتمارين حتى وصلت الى مرحلة اليأس فبعد اربعه شهور لم الاحظ حتى بصيص امل في تقسيم بطي رغم اني غيرت نظامي الغذائي(والله ماعرف شيء من اللي تقولوه مكملات وانظمة غذائية) فكنت اصوم عن الاكل واكل خضار وزبادي حتى يئست من وزني اللي مانقص وبطني اللي ماشد :12: ومن الاكل المتكرر فبطلت.......(استغفر الله عافته نفسي)..........................
لاتحرم نفسك من الاكل بل كل ولكن اكل موزون, ايضا فترة اربع شهور غير كافيه ناهيك عن انك
كنت تتمرن بطريقه خاطئه مئه بالمئه
مرت بس شهور بعدها(عفوا كان وزني عند التمارين 75 وطولي 179 ) اصبحت كسول احب الاكل بشراهه لا امارس اي رياضه (فقط التدخين:o) وشرب البيبسي والسهر بالليل.. واصبح وزني اليوم 84 ك حتى اي انصدمت:cray:....(كنت بنتحر بس ربكم ستر)
التدخين والبيبسي واي مشروي غازي انساهم نهائيا لاجل صحتك
فالمطلوب الله يجزاكم الخير انكم تعطوي النصيحه وراح امشي عليها بالملي لاني لا احب نفسي بهذا الشكل(بناطيلي صارت تتقطع علي) يعي ابغا برنامج غذائي لتخفيف وزني وتمارين لشد بطني (مع العلم اي ماقدر اسجل باي نادي لان وقتي شغل * شغل ) عندي الليل وساعتين بالظهر(الللعب فيهم فاينل فاتسي)...فارجو منكم اخواني مساعدتي مساعدتي مساعدتي(للتأكيد) ... والله يوفقا وياكم (والله ماسجلت بهاالمنتدى الطيب االا لما قريت بعض مواضيعكم ياحظكم معكم عضلات:02:..)

اولا
لابد تلتزم بنظام غذائي صارم
الفطور
3بياض بيض مسلوق + زبادي خالي الدسم + ربع رغيف حب

الغدا
صدر دجاج مسلوق او مشوي او علبة تونا او سمك فيليه+ ربع رغيف حب + صحن سلطه

العشا
زبادي خالي الدسم +3بياض بيض مسلوق

وروح الصيدليه وخذلك حبوب اسمها دايناميزن تاخذ حبه بعد الفطور

التمارين
بما انك ماتروح نادي فلازم تتبطق نظام الكارديو
يعني دقيقه مشي عادي و دقيقتين مشي سريع و دقيقه هروله و دقيقه جري وتعيد الكره
لمدة 40 دقيقه
ثم تمارس تمارين البطن (كل يومين فقط), وتقدر ايضا تمارس التمارين السويديه ولكن بشكل خفيف
وتمارسها حسب ماوضحتلك اعلاه
مع الالتزام بالدايت الي كاتبه لك

اي سؤال حاضرين

موفق باذن الله

THE CAST
25-07-2010, 03:53 PM
ولاتنسى تراجع قوانين القسم بخصوص العنوان

ابو مهاا
25-07-2010, 11:32 PM
ماقصر الوحش ماشاء الله بالتوفيق اخوي واتبع النصائح وحنا معاك بأي استفسار اخوانك موجودين اتمنى توصل لهدفك بالتوفيق

sinbad82
26-07-2010, 01:19 AM
شكرا اخوي على الرد الوافي والكافي بس ولو اني طماع ابغا توضيح في بعض نقاط:
1- معرفتي بسنبة الدهون في جسمي .
2- طريقة نظامك الغذائي احس انها راح تسمي زيادة..وهل اتبعها نفسها يوميا..
3- الجري وتمارين البطن هل هي تخسيس وبناء وهل فترة اليومين اللي وضحتها كافيه .. وعندي سؤال هل يومين اتدرب ويومي اوقف مافهمت العفو.
4- استمراري على نظامك هل يؤهلني لتنقيص وزني(يعني هل سوف الاحظه بالاسبوع).
5- الدواء اللي وصفته ماهو بالضبط لان في ناس كثير يخوفونا من هالمكملات والمخسسات الدوائية ارجو التوضيح.
6- خلاص ماراح اسألك بعدها ان شاء الله انا طماع وانت فيك الخير والبركة وفي الشباب والله يجزاكم الخير والصحة (والعضلات) والجنة باذن الله.

THE CAST
26-07-2010, 09:45 AM
شكرا اخوي على الرد الوافي والكافي بس ولو اني طماع ابغا توضيح في بعض نقاط:
1- معرفتي بسنبة الدهون في جسمي .
ادخل الرابط ذا
http://www.montada.com/showthread.php?t=659114&page=79
انا موضح كيفية حسابها , ايضا انا كاتب القياس بودة السم (قصدي التحويل لها) لكن انت اكتبها بالانش...
2- طريقة نظامك الغذائي احس انها راح تسمي زيادة..وهل اتبعها نفسها يوميا..
ماراح تسمنك وهذا نظام شبه معدوم الدهون
3- الجري وتمارين البطن هل هي تخسيس وبناء وهل فترة اليومين اللي وضحتها كافيه .. وعندي سؤال هل يومين اتدرب ويومي اوقف مافهمت العفو.
نعم تخسيس
قصدي مارس الكارديو يوميا ولكن تمارين البطن كل يومين فقط
4- استمراري على نظامك هل يؤهلني لتنقيص وزني(يعني هل سوف الاحظه بالاسبوع).
نعم وزنك ينقص ولكن لابد ماتخل بالنظام الغذائي
5- الدواء اللي وصفته ماهو بالضبط لان في ناس كثير يخوفونا من هالمكملات والمخسسات الدوائية ارجو التوضيح.
اولا المكملات ليس فيها ضرر واترك عنك كلام العوام الي خالطين بين المكملات والهرمونات
المكملات مجرد سد للنقص الحاصل في التغذيه
وهذا الملتي فايتمن موجود بالصيدليه وقيمته 45 ريال
(مجرد فايتمينات ومعادن....)
6- خلاص ماراح اسألك بعدها ان شاء الله انا طماع وانت فيك الخير والبركة وفي الشباب والله يجزاكم الخير والصحة (والعضلات) والجنة باذن الله
لاماعليك اسال باي وقت
.

بارك الله فيك

موفق باذن الله

sinbad82
27-07-2010, 02:30 AM
عفوا ياوحش بس ابغا استفسار صغير بخصوص مدة الجلسة الواحدة لتمارين البطن وهل امارسها يومين فقط في الاسبوع(على كذا ماراح تطلعلي ابد السيكس باك ابس) اعذرني

THE CAST
27-07-2010, 08:59 AM
عفوا ياوحش بس ابغا استفسار صغير بخصوص مدة الجلسة الواحدة لتمارين البطن وهل امارسها يومين فقط في الاسبوع(على كذا ماراح تطلعلي ابد السيكس باك ابس) اعذرني

لاتهتم بالوقت اهم شي التكرار..20-20-20-20 اربع جلسات ومع الوقت زيدها
ل25 اليت توصل 30
ممكن تنتهي فنصف ساعه او اقل الوقت غير مهم اهم شي تتطبقها كاملة
......

كل يومين تمارسها
يعني ثلاث مرات بالاسبوع , والسكس باك لاتتوقع انها راح تطلع من كثرة تمارين البطن
يوميا فالبطن لابد ترييحها لكي تنمووتشد وتستفيد من التمرين..انا كنت سابقا اتمرن بطن بشكل شبه يومي
وبتكرار عالي ومع ذلك ما استفدت شي

تحياتي

sinbad82
28-07-2010, 12:06 AM
الف الف شكر وش رايك بالليبو6 لو اخذه ونسبة الدهون عندي 26.38% (الله يستر) يعني يبغا لي كم لما انقص عشان ابدأ في عملية التضخيم او الشد(والله مادري) للبطن

THE CAST
28-07-2010, 10:14 AM
الف الف شكر وش رايك بالليبو6 لو اخذه ونسبة الدهون عندي 26.38% (الله يستر) يعني يبغا لي كم لما انقص عشان ابدأ في عملية التضخيم او الشد(والله مادري) للبطن

تقدر تاخذه

بالتوفيق