المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام مبتدي يستفسر عن طريقة التدريب

عبدالرحمن/1
02-07-2011, 01:01 AM
معلومات المتقدم بالاستفسار :

الطول :166 متر
الوزن : 67 كيلوجرام

و الاستفسار كالتالي :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله ايامكم بكل خير اخواني الاعضاء

والله ان اعتب عليكم عتاب شديييييييييد ، لاني اشوف ان المبتدي في رياضة كمال الاجسام

إذا فتح موضوع وسألكم بعض الاسئلة تعطونه (طنش) ، ولاتهتمون في موضوعه

يعني برأيكم شخص مبتدي كتب هذا الموضوع أكيد انه في حاجة ماسة لأرائكم وخبرتكم

وتذكروا يوم كان كل واحد منكم مبتدي كان يفكر ويطمح في بناء جسم مثالي ومميز

ولكن يمر في مشاكل او بعنى اصح صعوبات وامور مايعرفها ويجهلها لانه مبتدي

انا شخصياً كتبت كذا موضوع مرة جاوبتوني ومرات أغلق الموضوع ومرات اغلف بسبب عنوان الموضوع غير مناسب !!

ماطلبنا منكم شئ ممنوع او حرام !! طلبنا رأيكم وما أستشرناكم إلا لأنكم خبراء في مجال هذه الرياضة

فإذا كل واحد تبرا من الثاني وماهمه إلا نفسه فعلى الدنيا سلام وتذكروا ان الناس للناس

المهم انا طبعاً ماعندي اي خبرة في هذه الرياضة ولكني يوم من الايام وتحديداً قبل ثلاثة سنوات

شفت الناس في النادي يتدربون فحبيت هذه الرياضة ، فتمرنت ليوم واحد وتدريب من راسي وماأخذت رأبي احد

والله يا شباب إني ماوصلت البيت إلا وانا منتهي !! احس اني مكسر !! عضلاتي مشدودة شد لايعلم به الا الله

لدرجة اني لوا الم لمس خفيف على عضلات الصدر او الاكتاف حسيت بالأم من كثر ما شدت العضلة لان التمرين خطا في خطأ

وعلى طول نمت ولاادري عن نفسي من شدة التعب ، وبقيت الام عضلات الأكتاف والصدر لأسبوع تقريباً

وحالياً صممت اني ابدا بداية حقيقية ولكن احتاجكم في البداية فقط

كيف اتمرن ؟؟؟ يعني كم مرة اكرر لكل عضلة ؟ والافضل على الوزن الخفيف ولا الثقيل ؟؟

وطبعاً انا اتكلم على الالات البسيطة مو على البار او الحديد نفسه

وانا مابغى عضلات كبيرة وعروق ونظام في التمرين وتعقيد ، انا اطمح لبروز وزيادة بسيطة في العضلات

بحيث اني احافظ على حجم بسيط من العضلات وفي نفس الوقت يصير للجسم قوام او تعضيل خفيف

وفوق كل هذه من باب الصحة الجسمانية ، فطلتكم انكم تساعدوني وتعطوني أرائكم ونصايحكم

مع العلم اني ارسلت بعض الرسايل الخاصة لبعض الاخوه هنا ولكن للأسف محد اعطاني وجه وطنشوني !!!!!

اخوكم
عبدالرحمن

بردان1
02-07-2011, 01:24 AM
فيه ناس ولو سالت لشفت وانا منهم
ماقااااامو وفهمو اللعبه الا من هالمنتدى ياربي لك الحمد
الاخوووووووااان هناااااا مايقصروووووووووووووون مع احد ابد الكل والله يساعدونه وخاصة المبتدئين
لكن بعض الناس لاكتب موضوع كتب موضوع هذا طوله ويصير صعب الفهم على القارء يعني الافضل ان الواحد اذا يبي اجابه اما يختصر كلامه او يكتبهن على طريقة اساله

عبدالرحمن/1
02-07-2011, 02:18 AM
فيه ناس ولو سالت لشفت وانا منهم
ماقااااامو وفهمو اللعبه الا من هالمنتدى ياربي لك الحمد
الاخوووووووااان هناااااا مايقصروووووووووووووون مع احد ابد الكل والله يساعدونه وخاصة المبتدئين
لكن بعض الناس لاكتب موضوع كتب موضوع هذا طوله ويصير صعب الفهم على القارء يعني الافضل ان الواحد اذا يبي اجابه اما يختصر كلامه او يكتبهن على طريقة اساله

اخوي بردان حياك الله

طيب مادام انكم ماتحبون المواضيع الطويلة وتفضلون الاختصار اتمنى اي شخص من المشرفين يحذف الرد الاول

وتبقى الأسئلة هي /

كيف اتمرن ؟؟؟ يعني كم مرة اكرر لكل عضلة ؟ والافضل على الوزن الخفيف ولا الثقيل ؟؟

وماهي اللنصايح اللي توجهها للمبتدئ ؟؟

وهل البقاء والاستمرار فقط على الاجهزة البسيطة يعطي نتيجة طيبة في زيادة العضلات ؟

daughtry
02-07-2011, 02:35 AM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ..
الله يهديك يابن الحلال .. تعوذ من الشيطان
ترى ورب الكعبه نفس هالمنتدى واعضاءه ومساعدتهم ماشفت ..
اسمعني يا رجل اول شي تفائل وقول راح يردون علي

اول شي بتطرق للنقطه الاولى والى اهي الى قلت يا تقفلون موضوعي او ماتدرون
شوف اهم شي من الاثنين مايطلع منهم
اول شي تقفيل الموضوع : - شي اكيد واساسى كاتب الموضوع بمكان غلط .. واهني لا تلقى باللوم على المشرف لان فوق المشرف فيه اداره تحاسبه على إي حرف ينزل بقسمـه ..
فـ انت اكيد تبي الخير والصح له

الثاني .. مايردون على موضوعك ثق تماما / يا انك كاتب كلام مو راضى يوصل للمخ او مش ذاكر التفصيل من وزن وطول وعمر او الجرعات او اسم المنتجات ..

ماعلينا نتطرف لأسـألتك إخي الكريم ..

اول شي كيف تتمرن / طبعا كل نادي فيه كابتن اكيد .. بما انك مبتدأ .. تمرن شامــــل .. العب شامل
قول للكابتن ابي العب شامل لمده اسبوع حتى عضلاتك تستقبل للتمارين وتتهيأ العضلات .. للعمل

وبعدها تقدر تشوف هالموضوع راح يفيدك جدا جدا ..

للمبتدئين والراغبين في دخول رياضة كمال الاجسام " جداول للمبتدئين (http://www.montada.com/showthread.php?t=589653)

وبعدها تقدر تشوف قسم المواضيع المميزه وتطق فره راح يفيدك 100 % ..

سؤالك الثاني
كم مره اكرر لكل عضله .. طبعا شامل تلعب على 3 جولات .. 10 طقات / 10 طقات / 10 طقات .. بوزن خفيف اكيـد .. ا

اهتم اهتمام كبير .. باللعب بالوزن الخفيف لما تشوفه خلاص صار سهل مع الايام .. حتى التسخين قبل رفع الوزن يكون على الخفيف حتى تتهيأ العضله لرفع وزن أثقل ومايكون فيه اضرار للعضله

شوف قاعده بقولها لك راح تفيدك مستقبلا اذا تطورت انشاءالله .. اللعب بـ 20 كيلو مع التركيز وتحريك العضله واستجابتها والتركيز فيه .. افضل من اللعب بـ 50 بدون تركيز ولعب سريع ..

-----
النصايح الى اوجهها لك يا طويل العمر
1 -
أهتم بأكلــــــّك .. ! ضروري جدا .. لتبني جسم صح ..
2 -
أهتـــم بفتره الراحـــــه ( النوم ) .. 6-8 ساعات .. ضروري جدا .. لترتاح العضلات وتساعدها في النمو ..

اي سؤال مايردك الا كيبوردك

عبدالرحمن/1
02-07-2011, 02:53 AM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ..
الله يهديك يابن الحلال .. تعوذ من الشيطان
ترى ورب الكعبه نفس هالمنتدى واعضاءه ومساعدتهم ماشفت ..
اسمعني يا رجل اول شي تفائل وقول راح يردون علي

اول شي بتطرق للنقطه الاولى والى اهي الى قلت يا تقفلون موضوعي او ماتدرون
شوف اهم شي من الاثنين مايطلع منهم
اول شي تقفيل الموضوع : - شي اكيد واساسى كاتب الموضوع بمكان غلط .. واهني لا تلقى باللوم على المشرف لان فوق المشرف فيه اداره تحاسبه على إي حرف ينزل بقسمـه ..
فـ انت اكيد تبي الخير والصح له

الثاني .. مايردون على موضوعك ثق تماما / يا انك كاتب كلام مو راضى يوصل للمخ او مش ذاكر التفصيل من وزن وطول وعمر او الجرعات او اسم المنتجات ..

ماعلينا نتطرف لأسـألتك إخي الكريم ..

اول شي كيف تتمرن / طبعا كل نادي فيه كابتن اكيد .. بما انك مبتدأ .. تمرن شامــــل .. العب شامل
قول للكابتن ابي العب شامل لمده اسبوع حتى عضلاتك تستقبل للتمارين وتتهيأ العضلات .. للعمل

وبعدها تقدر تشوف هالموضوع راح يفيدك جدا جدا ..

للمبتدئين والراغبين في دخول رياضة كمال الاجسام " جداول للمبتدئين (http://www.montada.com/showthread.php?t=589653)

وبعدها تقدر تشوف قسم المواضيع المميزه وتطق فره راح يفيدك 100 % ..

سؤالك الثاني
كم مره اكرر لكل عضله .. طبعا شامل تلعب على 3 جولات .. 10 طقات / 10 طقات / 10 طقات .. بوزن خفيف اكيـد .. ا

اهتم اهتمام كبير .. باللعب بالوزن الخفيف لما تشوفه خلاص صار سهل مع الايام .. حتى التسخين قبل رفع الوزن يكون على الخفيف حتى تتهيأ العضله لرفع وزن أثقل ومايكون فيه اضرار للعضله

شوف قاعده بقولها لك راح تفيدك مستقبلا اذا تطورت انشاءالله .. اللعب بـ 20 كيلو مع التركيز وتحريك العضله واستجابتها والتركيز فيه .. افضل من اللعب بـ 50 بدون تركيز ولعب سريع ..

-----
النصايح الى اوجهها لك يا طويل العمر
1 -
أهتم بأكلــــــّك .. ! ضروري جدا .. لتبني جسم صح ..
2 -
أهتـــم بفتره الراحـــــه ( النوم ) .. 6-8 ساعات .. ضروري جدا .. لترتاح العضلات وتساعدها في النمو ..

اي سؤال مايردك الا كيبوردك

الله يسلمك يشهد الله ماقصرت وضحت لي امور كثيرة اجهلها

وللمعلومية النادي اللي انا مشترك فيه مافيه مدرب بس قدامك الاجهزة وانت درب نفسك بنفسك

ومايروح فيها إلا المبتدي ، ومالنا إلا هذا المنتدى يساعدنا بعد الله تعالى

وماأقول إلا الله يجزاك ألف خير والله يوجود اشخاص مثلك نرتقي ونتشجع لهذه الرياضه

daughtry
02-07-2011, 03:45 AM
حبيب قلبي نتشرف فيك كـ عضو بين اسرتنا الحبيبه .. وياريت بما اأنك مبدأ تثقف نفسك بـ قراءه في اي موضوع بقسم المواضيع المميزه لو باليوم نص ساعه صدقني راح تصير مدرب مثلنا :p

عبدالرحمن/1
02-07-2011, 03:27 PM
أشكرك اخوي ماقصرت الله يطيك العافية

ولكن عندي سؤال :

س/ هل الشعور بألام في العضلات عند بداية الدخول في هذه الرياضة للمبتدئين شئ طبيعي ؟

وهل افضل شئ اني اتدرب يوم ويومين راحة ؟

والله لا يحرمنا منكم

FantasticMomen
02-07-2011, 03:35 PM
أشكرك اخوي ماقصرت الله يطيك العافية

ولكن عندي سؤال :

س/ هل الشعور بألام في العضلات عند بداية الدخول في هذه الرياضة للمبتدئين شئ طبيعي ؟

وهل افضل شئ اني اتدرب يوم ويومين راحة ؟

والله لا يحرمنا منكم

طبعا اخي شيء طبيعي .. كل واحد يمر بهذه الفترة ..

انا اتدرب يومين و يوم راحة .. و العضلة تدربها مرة وحدة بالاسبوع فقط ما تزيد اكتر من مرة الا المعدة ..

و الالام مع الوقت تروح ..

عبدالرحمن/1
04-07-2011, 08:09 AM
طبعا اخي شيء طبيعي .. كل واحد يمر بهذه الفترة ..

انا اتدرب يومين و يوم راحة .. و العضلة تدربها مرة وحدة بالاسبوع فقط ما تزيد اكتر من مرة الا المعدة ..

و الالام مع الوقت تروح ..

بارك الله فيك ، مشكور يالطيب على تشجيعك ونصيحتك

عبدالرحمن/1
04-07-2011, 08:14 AM
صبااااااااااااح الخير

يا اخوان اخذت لفة على المواضيع وخصوصاً قسم المواضيع المميزه

والله ياشباب دخت كل شخص يقول راي ويقول كلام ثاني

الامور متناقضة ، والله الامور صعبة علينا جداً احنا المبتدئين

وخصوصا شخص مثلي ماله إلا المنتديات والنادي مافيه مدرب يشرف علينا

عطوني نظام واضح وسهل حتى أبدأ فيه ومع الوقت اتعلم اكثر ؟!!

طريقة التدريب ؟؟؟ كل يوم عضلة ولا عضلتين ؟ كم عدد التكرار ، هل بينهم راحة ؟؟

والله شئ اشبه بالتعجيز بالنسبة لي !!! ماني عارف كيف النظام وكيف اطبق صح

نتمنى التعاطف معنا واخذنا على قد عقولنا !!!